العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-08, 04:20 AM   رقم المشاركة : 1
ابو مسلم
عضو ذهبي






ابو مسلم غير متصل

ابو مسلم is on a distinguished road


قادة الإخوان أين تسيرون ؟

كتب محمد جلال القصاص : بتاريخ 2 - 12 - 2008نقف الآن ـ في مصر وخارج مصر ـ على أعتاب مرحلة فكرية وواقعية جديدة ، والساحة ـ الداخلية والخارجية ـ تمور ( تغلي ) ، والمفاجئات شبه يومية على مستوى العامة بل وعلى مستوى من يخططون للأجيال القادمة ، والكل يزاحم من أجل أن يدخل التاريخ ، أو من أجل أن يخطَّ التاريخ ، وأجهدتُ نفسي في قراءة ما يدور في عقلية قادة الإخوان المسلمين في مصر تحديداً ، وما استطعت أن أصل إلى شيءٍ أتقبله .
ما هو الثابت عندهم ؟!

وما هو المتغير الذي يدور حول هذا الثابت ، مُنطلِقاً منه وخادماً له ؟!

ما هي القضايا الأساسية التي تتبناها جماعة الإخوان المسلمين في مصر ؟!

لم أجد حقيقةً ثابتاً عند هؤلاء القوم .



الجماعة تبحث عن غريب تتقوى به على الداخل . أيا كان هذا الغريب !! . هذا ما أفهمه حقيقة .فبالأمس تواترت الأخبار عن أنهم مدوا أيديهم للأمريكان ، واليوم الشيعة من أهل لبنان ؟ وبالأمس استضاف كبيرهم الأستاذ مهدي عاكف الجعفري رئيس العراق يوم كانت الفلوجة تضرب ، وجلسا ساعتين .

وحين تطاولت الشيعة على الدكتور يوسف القرضاوي ، لم ينصره قادة الإخوان ، بل وقفوا موقفاً مريباً ، إذ جنحوا للشيعة . !!

ماذا في أيدي الشيعة يريده قادة الإخوان في مصر ؟ لِمَ يتم استدعائها للمشهد المصري بعد أن استدعيت للمشهد الفلسطيني ولم تفعل شيئاً ، وبعد أن دخلت في المشهد العراقي ولم تترك شيئاً يسرنا إلا غاظتنا به ؟!

الشيعة لهم أطماع خاصة ، ولهم تصورات خاصة ، ولهم عقيدة التقية التي تجعل كل من يتعامل معهم يرتاب منهم ، ولهم ماضٍ يحكي أن قوتهم للداخل ولم تكن يوماً للخارج ، ولهم حاضر في العراق يتحدث بأن القوم مع كل أحد على السنة وأهلها ، ففيم يطمع الإخوان ؟ !

فضلاً عن ذلك فإن استدعاء الآخر لا يصلح في مصر ، فمصرٌ بلدٌ ( حساس ) للغريب ، لا يقبله ولا يرحب به ؛ ونحن بلدٌ سُنِّيٌ يأبى الرفض ( التشيع ) ، ويقف بيننا الأزهر شامخاً وشاهداً على فشل الشيعة في تشيع مصر بعد قرونٍ من احتلالها في زمن العبيديين ( الفاطميين ) .

أحقاً هو استقواءٌ بالخارج على الداخل ؟

يبدوا هذا عند النظرة الأولى ، ولكن عند تدقيق النظر تجد الأمر بعيد عن ذلك ، فالقوم لا يمكن أن نرميهم بالعمالة أو الخيانة للبلد ، ولكن هو نوع من قلة الوعي السياسي ، هكذا يبدوا لي ، أو نوع من التخبط والسير في أي اتجاه ، هي حالة من محاولة تحصيل بعض المكاسب الداخلية من خلال الخارج ، وهي لعبة مكررة ، يلعبها النصارى بأبنائهم ( أقباط المهجر ) ، وتلعبها الأقليات في أماكن كثيرة غير مصر ، ولكن قلة الوعي في جلب الخارج ذي الأطماع الداخلية والمذاهب الفكرية المعادية . وقلة الوعي في التعاون مع الشيعة بعد أن ظهرت نواياهم الخبيثة في العراق . وبعد أن مدوا أيديهم وألسنتهم بالسوء على شيخ الإخوان ورمزها القرضاوي . يُذكِّر بحال اليمن في القديم حين استنصرت بالفرس على الأحباش ، فخرج الأحباش وجلس الفرس !! ، راح احتلال وجاء احتلال .!!

والسؤال :لم لا تعتمد جماعة الإخوان المسلمين في مصر على نفسها ؟!

ألأنها ضعيفة لا تستطيع ؟

لا أبداً . وإنما العقلية التي تدير الجماعة تربت في زيل القافلة ، لا تملك حين تفاخر إلا حكايات السجن والتعذيب . وليس في عقلها ولا في ثقافتها أن تقود الأمة .. لم يتربوا على ذلك . ولا تغضب مني ، فعيني تصف ما تراه ، وهاكَ التاريخ قلِّب صفحاته واتني بشاهدٍ ينكر قولي . لن تجد . أرح نفسك .. فلن تجد .



كانت الفرصة سانحة بعد دخول اليهود فلسطين ، وكانت الأمة يومها في الشوارع والطرقات من جميع الفئات ثائرة ..خلف الإخوان تسير ، وما برح القوم مكانهم إلا قليلاً لا يغني ، وكانت الفرصة سانحة بعد رحيل السادات ، وكانوا قد درسوا وتمرسوا ، والفرصة اليوم سانحة . ذلولٌ .. ألقت خطامها ووقفت تدور عينها تبحث عن من يأخذ زمامها ، وقومنا لا يفقهون ، أو يفقهون ولا يستطيعون . لأنهم تربوا على حكايات السجن والتعذيب وليس على القيادة والريادة .



والجيل القادم من القادة حين تتطلع للسيادة والريادة خلع ردائه وارتدى ثوباً آخر ، وليته بحث عن جديدٍ جميل ، بل ارتدى ما خلعته البشرية بعد أن بلي وخَلِق . . . تنازل عن كل شيء حتى الاتجاه الذي كان يسير فيه . راح يُنَظِّر للديمقراطية ، والدولة المدنية ، ويعترف بإسرائيل يقول : مرحلة تكتيكية !!

والعلمانية ، وهي الديمقراطية في الحكم والليبرالية في الفكر ، كغيرها من المبادئ الأرضية تسود حيناً ثم تندثر ، وقد مضى زمانها ، فهي الآن تتداعى بعد أن فشلت فكرياً وعملياً ، فلم تستطع ـ في الناحية الفكرية ـ النصر على المخالفين من أصحاب الصراط المستقيم .. أعني أتباع المرسلين ، وفي الواقع أرهبت الناس وجاءت بالخوف والفقر والدمار ( الشامل ) فكانت كالبغي التي تعظ الناس حال بغائها ، تتحدث عن السلام وهي تهرب الناس ، وتتحدث عن الرخاء وهي تطحن الفقراء ، وتتحدث عن الصحة ويدها ملوثة .. تحارب بالميكروبات ( الحروب البيولجية ) ، وتتحدث عن الأخلاق وقد شاعت الفاحشة في الكافرين والمؤمنين في ظل العلمانية ، لم نرى من أهلها سوى الدعاوى . الديمقراطية اليوم تقطعت ثيابها فانكشفت عورتها ، وساح المكياج على وجهها فبان قبحها ، ومن يطلب الديمقراطية فهو كالأعمى لا يبصر ولا يسمع شيئاً .. هو كمن يقبع في الماضي ولم يرحل مع الأيام .



وعندي الرأي ، أن ترحل قيادة الإخوان المسلمين الحالية بأي شكل يحفظ ماء الوجه ، ويقوم الجيل الثاني الذي قرب من سدة ( الإرشاد ) بعمل حزب جديد بمسمى مدني ، ويعرف الناس ضمناً أنه من جذور إسلامية ، وتبقى الأفراد تنتمي للمسمى القديم . أحسب أن هذا هو الحل لهذا الوضع المتأزم داخل جماعة الإخوان المسلمين .

http://www.almesryoon.com/ShowDetail...&Page=1&Part=6

ارجوا من الاخوة دخول موقع الجريدة و التعليق فيها من اجل شد حماس الكاتب لان كثير من المصريين منخدعين بستار الدين الذى يلبسه الاخوان المسلمين فى مصر الذين يحللوا الحرام و يحرموا الحلال
و هم جسر الشيعة فى مصر و هم من يساعدهم على محاولات تشييع المسلمين
لذا وجب التحذير من جماعة الاخوان المسلمين خصوصا فى مصر
جزاكم الله خيرا







التوقيع :


اسلوب الرافضى المفلس
يستخدم التقية
او يعكس السؤال
او خذوهم بالصوت حتى لا يغلبوكم
من مواضيعي في المنتدى
»» اسود السنة ارجوا المساعدة منكم لفضح الشيعة الروافض و درء المفاسد مقدم على جلب المنفع
»» صفعة اخرى من الديار المصرية للروافض حتى من الصوفية ايضا و لا عزاء للروافض
»» عاجل محمد خاتمى على قناة دريم2
»» من يريد ان يفضح الروافض لاهل مصر فليدخل هنا و يكتب تعليقه و اجره عند الله كبير
»» قبر هارون الرشيد صفعة على وجوه الروافض الإمامية / هام
 
قديم 03-12-08, 07:30 AM   رقم المشاركة : 2
sunni forever
عضو فضي







sunni forever غير متصل

sunni forever is on a distinguished road


و هم جسر الشيعة فى مصر و هم من يساعدهم على محاولات تشييع المسلمين
لذا وجب التحذير من جماعة الاخوان المسلمين خصوصا فى مصر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أخي الكريم: المبالغة غير مطلوبة و لا محبذة
فلا أعتقد أن أحد من الأخوان المسلمين يرضى بسب الصحابة و غيره من معتقدات الروافض

صحيح هم عندهم سذاجة و إحسان ظن إلى درجة الغباء بالروافض كحزب الله لكني لا أعتقد أنهم يعينون الروافض على تشييع المصريين.........."وإذا قلتم فاعدلوا"

لكن ما رأيك بدخول كتب رافضية إلى مصر تسب عمر بن الخطاب في معرض الكتاب و الذي سمحت بدخوله السلطات المصرية و ليس الأخوان
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=75865

عندنا في السعودية ليبراليون -أعزك الله- يمجدون الروافض و يهينون علماء السنة و يتحالفون معهم ضد كل ما هو سني و إسلامي و سلفي.............أحد هؤلاء الليبراليين -أعزك الله كتب تمجيدا و مدحا في حسن الصفار و آخر تمجيدا للحلاج و نقدا لابن تيمية!!!!!!!!!!!!!

و أحدهم يطالب بمصادرة كتب سيد قطب و في المقابل يطالب بالسماح لكتب التغريب و العلمنة و الالحاد و الأفكار الأخرى!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فليت من ألّف في أخطاء الأخوان المسلمين كتبا ليته يؤلف و لو كتيبا عن بني ليبرال و خطرهم على الملة

و الله أمام عيني و سمع أذني أحد الليبراليين و يكتب في صحيفة يتكلم عن الأخوان المسلمين و ينتقدهم و يدعو للتقارب مع الروافض و التفاهم معهم و على يمينه خطيب جمعة -من الجاميين- لم يعترض عليه أبدا بل أثنى على كلامه عن الأخوان المسلمين و تغافل عن كلامه عن الروافض!!!!!!!!!!!!!!!

أنا و الله أحترم كل عالم و داعية ينتقد جميع أصحاب البدع و الانحراف بنفس القدر و العدل و من هؤلاء العلماء: ابن باز رحمه الله الذي انتقد الروافض و الاخوان المسلمين و العلمانيين بنفس القوة............لكن بعض المنسوبين إلى التيار الجامي تجده يتجاهل الروافض و الصوفية و الليبراليين و لا همّ له سوى التيار الاخواني فقط بل و يتحالف مع الليبراليين و الروافض ضده كما شاهدتُ أنا شخصيا من أحد هؤلاء الجاميين على قناة "الحرة" الأمريكية التي دأبت على استضافته بعد أن وجدت فيه بغيتها!!!!







 
قديم 03-12-08, 11:45 AM   رقم المشاركة : 3
البرهـان
عضو فضي







البرهـان غير متصل

البرهـان is on a distinguished road


Smile

رحم الله الشيخ الجامي ... وليس فينا من سيحاسب بجريرة غيره !! وأن نسب نفسه وافعاله إلى دعوة الشيخ الجامي فالشيخ كان سلفي مشهوداً له بذلك من كبار العلماء وطلبة العلم .







 
قديم 03-12-08, 12:21 PM   رقم المشاركة : 4
sunni forever
عضو فضي







sunni forever غير متصل

sunni forever is on a distinguished road


أخي البرهان جزاك الله خيرا

أنا أتكلم عن هؤلاء الذين ينسبون أنفسهم إليه كما أن هناك من نسب نفسه إلى السلفية و السلفية منه براء

أخي الكريم أحب أن أضيف شيئا هو أشبه بالنكتة المضحكة فقبل أيام على قناة المستقلة و في حوار ساخن بين ليبرالي أعزك الله و أحد المشايخ عندنا قال ذلك الليبرالي: السلفية الحقيقة هي ما كان عليه الملك عبد العزيز و من معه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

طبعا الليبرالي هو: آل زلفة

لذا أتمنى على ذلك التيار الديني الذي أنتقده أن يتصدى لأمثال آل زلفة ممن يتلاعبون بالمصطلحات الشرعية الدقيقة بدلا من تركيزهم الوحيد على تيار الأخوان فقط و ترك الحبل على الغارب لبني ليبرال

ابن تيمية رحمه الله تصدى للأشاعرة و المعتزلة و الصوفية و الروافض و الفلاسفة و الدهريين و الزنادقة و المتهتكين و الظالمين غيرهم







 
قديم 03-12-08, 01:56 PM   رقم المشاركة : 5
ابو قصي المغربي
عضو نشيط





ابو قصي المغربي غير متصل

ابو قصي المغربي is on a distinguished road



اكثرت من حقدك عليهم و ان كانوا زائغين

اقتباس:
الدكتور يوسف القرضاوي

من الاخوان المسلمين

اقتباس:
الشيخ ياسين و حماس المجاهدين

اخوان مسلمين


من يدخل السجون في حين يركن سلفيو مصر الى الحاكم الظالم المتولي لليهود

؟؟؟؟؟

نهج الاخوان وجب عليه التقويم و مراجعة الذات الاخوانية من الصميم

الرجوع الى ما كان عليه الشهيد البنا و سيرجعم مرجعهم الى العقيدة السلفية

فان تاملت ترجمة الاخوان على موقع الاخوان

و جدت - السير على نهج السلف -

حفظ الله الشيخ رسلان

حين و كتب و أحسن مراجعمة الاخوان للاخوان

*** كونوا كالشجر يرميه الناس بالحجر فيرميهم بالثمر ***

أقيموا دولة الإسلام في قلوبكم.. تقم لكم على أرضكم.







التوقيع :
يا سَائِلي عَنْ مَذْهَبـِي وعَقيـدَتِي * رُزِقَ الهُـدى مَنْ لِلـْهِـدايةِ يَسـْأَل
اسمَعْ كَـلامَ مُحَقـِّقٍ في قَـولـِه * لا يَنْـثـَني عَـنـهُ ولا يَـتـَبَـدَّل
حُـبُّ الصـَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ * وَمَـوَدَّةُ الـقُـرْبى بِهـا أَتَـوَسّـل
وَلِكُـلِّهِمْ قَـدْرٌ وَفَضْلٌ سـاطِـعٌ * لكِنـَّما الصِّـديـقُ مِنْهـُمْ أَفْضَـل
وأُقِـرُّ بِالقـُرآنِ مـا جاءَتْ بِـه * آياتُـهُ فَـهُـوَ القـَديـمُ المُنْــزَلُ
من مواضيعي في المنتدى
»» و يحك، لا تقتل اخاك
»» الله الله في أهل المغرب - ادخل و لا تستغرب -
»» تقيتنا رخصة و تقيتهم نفاق و شقاق
»» آخر ما قيل في ناصري السلف
»» ~¤®§][©][ منتـــدى الدفــــاع عن السنة بالمغرب العربي ][©][§®¤~
 
قديم 03-12-08, 02:39 PM   رقم المشاركة : 6
البرهـان
عضو فضي







البرهـان غير متصل

البرهـان is on a distinguished road


Smile

أخي sunni forever لا يفهم من مواقف البعض هداهم الله والذين ينسبون انفسهم إلى الشيخ الجامي أو إلى السلفية بشكل عام إلا إنها مواقف مداهنة ونفاق من أجل كسب رضا ومصالح دنيوية من بني الاليبرالية ومن على شاكلتهم وهذا بكل تأكيد لا يضير بشيء الدعوة السلفية وعلمائها ومواقفهم الثابتة وعلى رأسهم الشيخ الجامي رحمه الله وهم لدينا من خيرة علماء أهل السنة والجماعة ولا ننسب احداً منهم لأي تيار أو منهج شاذ ولا يوافق مفهوم السلفية أو نضعه في منزلة غير تلك التي عرفناها عنه وكذلك ليس من حقنا ان نضع جميع من اتبع دعوة الشيخ الجامي أو غيره من علماء السلف في منزلة بعض المداهنين المحسوبين بين العامة إنهم منهم ! فهم والله هؤلاء الصادقين ونحسبهم كذلك من نضعهم على الرؤوس ونرفع من قدرهم وشأنهم بيننا ،، أسال الله أن يحفظهم ويسدد خطاهم ... شاكراً لك حسن تفهمك أخي الكريم


أخي ( ابو قصي المغربي ) الذي يركن عند أصحاب السلطة وولاة الأمر ويداهنهم هم بني علمان وافراخهم بني ليبرال وهذا أمر معلوم لدينا جيداً ونشاهده كثيراً في مجالس ولاة الأمر وأصحاب القرار ... ونصيحتي أن لا تنجر خلف من يحاول تشويه سيرة علماء السلف فهم والله لا ينافقون عند ولاة الأمر وحاشاهم ذلك وبل أنه مشهوداً لهم بمناصحة أصحاب القرار مع الأخذ بعين الاعتبار بعدم التشهير في ولاة الأمر أو الخروج عليهم وهذا والله هو الصواب ! .... بالنسبة للأخوان المسلمين لا اقول إلا هداهم الله .. وبالنسبة لمؤسس الجماعة "حسن البنا" وتصحيحاً للمعلومة التي لديك فهو رحمه الله لم يكن سلفياً أبداً فهذا والله من العجب كيف لا وهو كان صوفي وبشاهدة اخيه ومن جالسه في حضرات المولد المردوفة بالاناشيد الشركية !! أمّا من اتبع منهج الأخوان المسلمين فهؤلاء غرتهم شماعة المقاومة وشعارات العداء ضد السلطة وولاة الأمر أي أنه اخطلط لديهم الغث بالسمين وبات كل قائد أو زعيم لديهم ينادي بحسب هواه وما تمليه عليه المصالح للأسف الشديد وحتى إن كان على حساب تمجيد الصوفي أو الرافضي ! المهم عند القوم هو تحقيق الغاية بأي شكل وإن خالف ذلك ثوابت العقيدة ... والله أعلم







 
قديم 03-12-08, 02:54 PM   رقم المشاركة : 7
ابو قصي المغربي
عضو نشيط





ابو قصي المغربي غير متصل

ابو قصي المغربي is on a distinguished road




ليس العيب في عقيدة السلف بل العيب في متبعيها

فهم يتبعون لممفتي بلاد الحرمين

و الفتوى متغيرة بحسب الزمان و المكان

في مصر يدعم السلف ليس لسواد العيون لكن لضرب الاخوان

و هم -اي السلف- يرفضون الدخول للسياسة

و لمن نترك مجلس الشعب المصري

للاقباط؟؟ و بني علمان؟؟ و بني ليبرال؟؟

بلاد الحرمين غير مصر

كما نرى في العراق من يتبع نهج السلف و يدخل في تنظيمات الحكومة العمياة و يترك الجهاد

...

الخ

ان ما يعاب على سلفي العصر الجمود و الركود في الافكار

العمل ثم العمل

نعم لا تصلح الامة الا على ما صلح اولها

لكن اولنا كان تحت الخلافة و نحن تحت الجور

اولنا كانوا في عزة و نحن اذلة

الخ

...






التوقيع :
يا سَائِلي عَنْ مَذْهَبـِي وعَقيـدَتِي * رُزِقَ الهُـدى مَنْ لِلـْهِـدايةِ يَسـْأَل
اسمَعْ كَـلامَ مُحَقـِّقٍ في قَـولـِه * لا يَنْـثـَني عَـنـهُ ولا يَـتـَبَـدَّل
حُـبُّ الصـَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ * وَمَـوَدَّةُ الـقُـرْبى بِهـا أَتَـوَسّـل
وَلِكُـلِّهِمْ قَـدْرٌ وَفَضْلٌ سـاطِـعٌ * لكِنـَّما الصِّـديـقُ مِنْهـُمْ أَفْضَـل
وأُقِـرُّ بِالقـُرآنِ مـا جاءَتْ بِـه * آياتُـهُ فَـهُـوَ القـَديـمُ المُنْــزَلُ
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة حيرتمونا و رب الكعبة!!!
»» موقف حماس من الرافضة
»» المسلمون في سلوفينيا ينتظرون بناء أول جامع منذ أكثر من 40 عاما
»» الى الاخ العجبان من الحق!!!!!
»» الازهر بريء منكم
 
قديم 03-12-08, 03:20 PM   رقم المشاركة : 8
ياسين موسى
عضو






ياسين موسى غير متصل

ياسين موسى is on a distinguished road


هذه مشكلة التحزب يوالون على الحزب ويعادون عليه الاخوان المسلمون حزب سياسي فيه السني و الصوفي والشيعي ... الخ







 
قديم 03-12-08, 05:46 PM   رقم المشاركة : 9
سني بيروت
عضو ماسي







سني بيروت غير متصل

سني بيروت is on a distinguished road


تحياتي لكم جميعا و اعجبني الحوار بين اخي sunni4ever و اخي البرهان و اخي قصي

اللهم عليك بالرافضة و فتنتهم







 
قديم 03-12-08, 10:14 PM   رقم المشاركة : 10
ابو قصي المغربي
عضو نشيط





ابو قصي المغربي غير متصل

ابو قصي المغربي is on a distinguished road




و الله يا اخي السني من بيروت

ان لكم عندي مكانة خاصة

تحية من منتدى الدفاع للاخوة في لبنان

و خاصة طرابلس الصامدة

و اني و الله متشوق للبث الحي لقناة " صدى الاسلام"

التي بدات ببث دروس صوتية لرد شبهات الرافضة و تبيان ضلالتهم

اللهم انصر عبادك









التوقيع :
يا سَائِلي عَنْ مَذْهَبـِي وعَقيـدَتِي * رُزِقَ الهُـدى مَنْ لِلـْهِـدايةِ يَسـْأَل
اسمَعْ كَـلامَ مُحَقـِّقٍ في قَـولـِه * لا يَنْـثـَني عَـنـهُ ولا يَـتـَبَـدَّل
حُـبُّ الصـَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ * وَمَـوَدَّةُ الـقُـرْبى بِهـا أَتَـوَسّـل
وَلِكُـلِّهِمْ قَـدْرٌ وَفَضْلٌ سـاطِـعٌ * لكِنـَّما الصِّـديـقُ مِنْهـُمْ أَفْضَـل
وأُقِـرُّ بِالقـُرآنِ مـا جاءَتْ بِـه * آياتُـهُ فَـهُـوَ القـَديـمُ المُنْــزَلُ
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أنصار السنة، يا أنصار الحق، يا أهل الجنة
»» كنا أسود ملوك الأرض ترهبنا والآن صرنا فؤير الدار نخشاه
»» خوارق علي رضي الله عنه عند الشيعة { قصص أسطورية }
»» و يحك، لا تقتل اخاك
»» إلى المجاهدين في الصومال
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "