العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-08, 10:36 PM   رقم المشاركة : 1
اعلان الحق
Guest





اعلان الحق غير متصل

اعلان الحق is on a distinguished road


اليكم هذه المصادر ...التي تثبت بكسر ضلع الزهراء واسقاط جنينها

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد

اليكم هذه المصادر والروايات

مصادر ضرب السيدة فاطمة عليها السلام واسقاط الجنين
نقلت كتب الفريقين ـ قديماً وحديثاً ـ ما جرى على سيدتنا فاطمة الزهراء "عليها السلام" من مأساة وظلامات ـ
بعد رحيل رسول الله "صلى الله عليه وآله وسلّم" إلى الرفيق الأعلى ـ أدّت بها إلى استشهادها "عليها السلام"
من تلك الظلامات التي تسأل عن وجودها هو ضربها وإسقاط جنينها "عليها السلام"
فنذكر لكم بعض المصادر التي ذكرت ضربها "عليها السلام" وعليكم بالمراجعة

1.الامالي للصدوق: ص 99/101 و 118.
2ـ إثبات الهداة: ج 1 ص 280 /281.
3ـ إرشاد القلوب للديملي: ص 295.
4ـ بشارة المصطفى: 197 ـ 200.
5ـ الفضائل لابن شاذان: 8/11.
6ـ غاية المرام: 48.
7ـ المحتضر: 109 و44/55.
8ـ المناقب لابن شهر آشوب: ج 2 ص 209.
9ـ وفاة الصديقة الزهراء للمقرم: 60 و 78.
10ـ تفسير العياشي: ج 2 ص 307 و 308.
11ـ البرهان في تفسير القرآن: ج 2 ص 434.
12ـ كامل الزيارات: ص 332/335.
13ـ الهداية الكبرى: ص 179 و 407 و 408 و 417.
14ـ حلية الأبرار: ج 2 ص 652.
15ـ نوائب الدهور: ص 194.
16ـ فاطمة الزهراء بهجة قلب المصطفى: ج 2 ص 532.
17ـ الاختصاص: ص 185 و 184.
18ـ المغني للقاضي عبد الجبار: ج 20 ق 1 ص 335.
19ـ الشافي للسيد المرتضى: ج 4 ص 110/119 و 117 و 120.
20ـ الأنوار النعمانية.
21ـ مصباح الأنوار (من علماء القرن السادس).
22ـ نوادر الأخبار: ص 183.
23ـ علم اليقين: ص 686 ـ 688.
24ـ المنتخب للطريحي: ص 136 / 137 و 293.
25ـ مؤتمر علماء بغداد: ص 135 / 137.
26ـ سيرة الأئمة الاثني عشر: ج 1 ص 132.
27ـ الملل والنحل: ج 1 ص 57.
28ـ بهج الصباغة: ج 5 ص 15.
29ـ بيت الأحزان: ص 124.
30ـ الفرق بين الفرق: ص 148.
31ـ الخطط للمقريزي: ج 2 ص 346.
32ـ الوافي بالوفيات: 6/17.
33ـ شرح نهج البلاغة للمعتزلي: 2/60 و 16/235، 271.
34ـ أعلام النساء: 4/124.
35ـ الصراط المستقيم: 3/13.
36ـ الارجوزة المختارة: 88/92.
37ـ ديوان مهيار: 2/367.
38ـ أرجوزة في تواريخ النبي والأئمة: 13.
39ـ تراجم أعلام النساء: 2/316.
40ـ الأنوار القدسية للاصفهاني: 42/44.
41ـ فرائد السمطين: 2/34.
42ـ البحار: 28/297 و 268/270 وهامش 271 و 37/39 و 51 و 321 و 62. 43/197 و 172. 95/351. 30/293 و 302 و 348/350. 44/149. 53/14. 29/192.
43ـ سليم بن قيس: 2/585.
44ـ العوالم: 11/400، 416، 392 و 441.
45ـ الاحتجاج: 1/210، 414.
46ـ مرآة العقول: 5/319.
47ـ ضياء العالمين: ج 2 ق 3 ص 60.
48ـ جلاء العيون للمجلسي: 1/193، 184.
49ـ كامل بهائي: 1/306، 312.
50ـ حديقة الشيعة: 265.
51ـ روضة المتّقين: 5/342.
52ـ تراجم أعلام النساء: 2/321.
53ـ الصوارم الحاسمة للكمالي الاسترابادي
54ـ نوائب الدهور: 1/157.
55ـ ألقاب الرسول (ص) وعترته: 39.
56ـ تلخيص الشافي: 3/156.
57ـ النقض: 298.
58ـ اللوامع الالهية في المباحث الكلامية: 302.
59ـ مناظرة الغروي والهروي: 47.
60ـ الإمامة لابن سعد الجزائري: (مخطوط) 81.
61ـ الرسائل الاعتقادية للخواجوئي المازندارني: 444.
62ـ الحدائق الناضرة: 5/180.
63ـ روضات الجنات: 1/358.
64ـ التتمة في تواريخ الأئمة: 28، 35.

بعض المصادر التي ذكرت إسقاط جنينها "عليها السلام" عليكم بمراجعة :.

1.اثبات الوصية: 143.
2ـ الملل والنحل: 1/57.
3ـ بهج الصباغة: 5/15.
4ـ بيت الأحزان: 124.
5ـ الوافي بالوفيات: 6/17.
6ـ شرح نهج البلاغة للمعتزلي: 2/60 و 14/139 عن شيخه أبي جعفر النقيب.
7ـ الارجوزة المختارة: 88.
8ـ المنتخب للطريحي: 136 و 293.
9ـ أرجوزة الحر العاملي في تواريخ الأئمة: 13 (مخطوط).
10ـ تراجم أعلام النساء: 2/316.
11ـ الأنوار القدسية: 42.
12ـ فرائد السمطين: 2/34.
13ـ الأمالي للصدوق: 99.
14ـ إرشاد القلوب للديلمي: 295.
15ـ جلاء العيون: 1/184 و 193.
16ـ بشارة المصطفى: 197.
17ـ الفضائل لابن شاذان: 8/11 تحقيق الأرموي.
18ـ غاية المرام: 48.
19ـ المحتضر: 109.
20ـ إقبال الأعمال: 625.
21ـ دلائل الإمامة: 45 و 26.
22ـ مهج الدعوات: 257 و 258.
23ـ المصباح للكفعمي: 522
24ـ مسند الإمام الرضا للعطاردي: 2/65.
25ـ الإمامة لابن سعد الجزائري: (مخطوط) 81.
26ـ ضياء العالمين: ج 2 ق 2 ص 62.
27ـ طريق الارشاد للخواجوئي (مطبوع مع الرسائل الاعتقادية): 444 و 465.
28ـ الرسائل الاعتقادية: 301.
29ـ الحدائق الناضرة: 5/180.
30ـ تشييد المطاعن: 1/ فيه عشرات الصحفات، فلتراجع.
31ـ الصوارم الماضية: (مخطوط) 56.
32ـ روضات الجنات: 1/358.
33ـ تلخيص الشافي: 3/156
34ـ النقض: 298.
35ـ اللوامع الالهية في المباحث الكلامية: 302.
36ـ مناظرة الغروي والهروي: 47.
37ـ نفحات اللاهوت: 130.
38ـ إحقاق الحق: 2/374.
39ـ سيرة الأئمة الاثني عشر: 1/132.
40ـ الصراط المستقيم: 3/12.
41ـ كامل بهائي: 309.
42ـ التتمة في تواريخ الأئمة: 28.
43ـ اثبات الهداة: 2/370 و 337 و 380.
44ـ مناقب آل أبي طالب (لابن شهر آشوب): 3/407.
45ـ البحار: 3/393، 25/373، 28/308 و 271، 37/39 و 268/270 و 209 و 210 و 264 و 323، 29/192، 30/294، 39/41، 42/91، 43/237 و 170 و 197 و 22/64، 82/261، 83/223، 97/199.
46ـ عوالم العلوم: 11/539 و 411 و 504 و 391 و 400 و398 و 441.
47ـ المجدي في أنساب الطالبين: 12.
48ـ فاطمة الزهراء بهجة قلب المصطفى: 2/532.
49ـ نوائب الدهور: 192.
50ـ الاختصاص: 343 و184.
51ـ كامل الزيارات: 326 و 332.
52ـ وفاة الصديقة الزهراء: 78.
53ـ كتاب سليم بن قيس: 587 و 590.
54ـ الاحتجاج: 1/210 و 414.
55ـ مرآة العقول: 5/319 و 318.
56ـ كفاية الطالب: 413.
57ـ حديقة الشيعة: 265.
58ـ معاني الأخبار: 205.
59ـ الهداية الكبرى: 179 و 417
60ـ حلية الأبرار: 2/652.
61ـ البلد الأمين: 551.
62ـ علم اليقين: 701 و 686.
63ـ روضة المتقين: 5/342.
64ـ تراجم أعلام النساء: 321.
65ـ نوادر الأخبار للفيض: 183.
66ـ مؤتمر علماء بغداد: 135.
67ـ البدء والتاريخ: 5/20.
68ـ فاطمة بنت رسول الله لعمر أبي النصر: 94.
69ـ التنبيه والرد على أهل الأهواء والبدع: 25
70ـ منتهى الآمال: 1/263 و 201.
71ـ التتمة في تواريخ الأئمة: 35.
72ـ مقتل الحسين للمقرم: 389 (عن كاشف الغطاء).
73ـ ميزان الاعتدال: 1/139.
74ـ لسان الميزان: 1/268.
75ـ سير أعلام النبلاء: 15/578.

حـــــــقـــائـــق مـــنـــتـقــاة :

قال صلاح الدين الصفدي الشافعي المتوفى 764 في ترجمة النظام في ذكر أقواله:
وقال: إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها
الوافي بالوفيات: ج5، ص347

قال المحدث القمي ( ره) في ترجمة النظام:
ذكر ترجمته الصفدي في كتابه الوافي بالوفيات ونقلها منه صاحب (العبقات) مع بعض الأقوال منه كخبر المحسن،
وأن الإجماع ليس بحجة، وكذلك القياس، وإنما الحجة قول المعصوم، وأنه نص النبي صلى الله عليه وآله
على أن الإمام علي، وعينه وعرفت الصحابة ذلك، لكنه كتمه عمر لأجل أبي بكر
الكنى والألقاب: ج3، ص219


7ـ قال ابن أبي دارم المتوفى سنة 352 :
« إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن »
ميزان الاعتدال 1/139 .

8 ـ قال إبراهيم ابن سيار النظام المتوفى سنة 231 :
« إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها ، وكان يصيح عمر :
احرقوا دارها بمن فيها ، وما كان بالدار غير علي و فاطمة والحسن والحسين»
الملل والنحل 1/59 ، الوافي بالوفيات 6/17 .

9ـ عن ابن قتيبة :
« إن محسناً فسد من زخم قنفذ العدوي »
المعارف لابن قتيبه كما عنه ابن شهر آشوب في مناقب آل أبي طالب 3/358 .
علماً بان المعارف المطبوع قد حذف منه هذا المطلب .

10ـ عن شيخ ابن ابي الحديد :
« لما القت زينب ما في بطنها أهدر رسول الله دم هبار ، لأنه روّع زينب فألقت ما في بطنها ،
فكان لابد أنه لو حضر ترويع القوم فاطمة الزهراء وإسقاط ما في بطنها لحكم باهدار دم من فعل ذلك ...
فقال له ابن أبي الحديد : أروي عنك ما يرويه بعض الناس من أن فاطمة روعت فألقت محسناً ؟
فقال : لا تروه عني ولا ترو عني بطلانه »
شرح ابن أبي الحديد 14/192.

إن أبا بكر بعد أخذ البيعة لنفسه من الناس بالإرهاب والسيف والقوة أرسل عمر وقنفذاً وجماعة إلى دار
علي وفاطمة عليهما السلام , وجمع عمر الحطب على دار فاطمة وأحرق الدار.
ولما جاءت فاطمة خلف الباب لترد عمر وأصحابه عصر عمر فاطمة خلف الباب
حتى أسقطت جنينها ونبت مسمار الباب في صدرها، وسقطت مريضة حتى ماتت عليها السلام.
الخلافة والإمامة لمقاتل بن عطية، ص505، ط بيروت بمقدمة الدكتور حامد حفنى داود

قال المؤرخ الكبير المسعودي:
فأقام أمير المؤمنين عليه السلام ومن معه من شيعته في منزله بما عهد إليه رسول الله صلى الله عليه وآله
فوجهوا إلى منزله، فهجموا عليه، وأحرقوا بابه واستخرجوه منه كرهاً، وضغطوا سيدة النساء بالباب
حتى أسقطت محسناً
وأخذوه بالبيعة فامتنع وقال: لا أفعل، فقالوا: نقتلك، فقال: إن تقتلوني فإني عبد الله وأخو رسوله.
إثبات الوصية: ص123

عن الإمام المجتبى عليه السلام في كلام طويل:
وأما أنت يا مغيرة بن شعبة فإنك لله عدو... وأنت ضربت فاطمة بنت رسول الله حتى أدميتها وألقت
ما في بطنها استذلالاً منك لرسول الله، ومخالفة منك لأمره، وانتهاكاً لحرمته...
بحار الأنوار، ج44، ص83

قال المفضل لأبي عبد الله عليه السلام :
يا مولاي، ما تقول في قوله تعالى:
( وإذا الموؤدة سئلت بأي ذنب قتلت)؟ (التكوير 8و9)
قال: يا مفضل والموؤدة والله محسن، لأنه منا لا غير، فمن قال غير هذا فكذبوه.
بحار الأنوار، ج53، ص23

عن جعفر بن محمد عليهما السلام في قوله:
(إذا الموؤدة سئلت بأي ذنب قتلت) قال: هم قرابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
تفسير الفرات، ص204

قال ابن حجر العسقلاني في ترجمة أحمد بن محمد السري بن يحيى بن أبي دارم المحدث أبو بكر الكوفي:
قال محمد بن أحمد بن حماد الكوفي الحافظ بعد أن أرخ موته:
كان مستقيم الأمر عامة دهره، ثم في آخر أيامه كان أكثر ما يقرأ عليه المثالب، حضرته ورجل يقرأ عليه:
(إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن)
لسان الميزان: ج1، ص268.
والرفس: الصدمة بالرجل في الصدر






 
قديم 27-11-08, 11:23 PM   رقم المشاركة : 2
ملهم
عضو نشيط







ملهم غير متصل

ملهم is on a distinguished road


مصادرك شيعية لايحتج بها على اهل السنة

شيعة و لا تعرفون حقيقة ابن أبى الحديد
يقول الخوانسارى عن ابن أبى الحديد" عز الدين عبد الحميد بن أبي الحسن بن أبي الحديد , هو من أكابر الفضلاء المتتبعين , و أعاظم النبلاء المتبحرين موالياً لأهل البيت بيت العصمة و الطهارة ... و حسب الدلالة على علو منزلته فى الدين و غلوه فى ولاية أمير المؤمنين (ع) , شرحه الشريف الجامع لكل نفيسة و غريب و الحاوي لكل نافحة ذات طيب ... كان مولده فى غرة ذي الحجة 586 , فمن تصانيفه " شرح نهج البلاغة " عشرين مجلداً , صنفه لخزانة كتب الوزير مؤيد الدين بن العلقمي , ولما فرغ من تصنيفه أنفذه على يد أخيه أبي المعالي , محمد بن العلقمي فبعث له مائة ألف دينار , وخلعه سنية , و فرساً " روضات الجنات للخوانساري 5/20-21 , هذه ترجمة لابن أبي الحديد لأحد علمائكم فما رأيك فيها ؟ ولاحظوا وصف الخوانسارى له بالغلو فى ولاية على رضي الله عنه







التوقيع :
قال جعفر الصادق رحمه الله «ما أنزل الله آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع». [ رجال الكشي ]
من مواضيعي في المنتدى
»» لاعب كرة قدم يدفع نصف مليون دولار ليبقى المسجد للمسلمين
»» عاجل:مقتدى الصدر واحد من الأربعة المقنعين الجلادين (صور )
»» الإسرائيليون يدربون الجيش الإيراني
»» سينتهي نجاد وثورته الصفوية ولن يزيلا شبراً من اسرائيل لأنهما اتخذا عداء اسرائيل ظاهرا
»» ماذا فعلت الفتاة السعودية بالملاكم الالماني؟!
 
قديم 27-11-08, 11:27 PM   رقم المشاركة : 3
ملهم
عضو نشيط







ملهم غير متصل

ملهم is on a distinguished road


أَيِّهَا السُنِّيُّ ... احْذَرْ وَلا تَغْتَرْ بِتَشَابُهِ الأَسْمَاءِ

الـحـمـد لله وبـعـد .

قال تعالى : " وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ " [ الأنعام : 55 ] .

قال ابن كثير : " أَيْ وَلِتَظْهَر طَرِيقُ الْمُجْرِمِينَ الْمُخَالِفِينَ لِلرُّسُلِ وَقُرِئَ " وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلَ الْمُجْرِمِينَ " أَيْ وَلِتَسْتَبِينَ يَا مُحَمَّد أَوْ يَا مُخَاطَب سَبِيلَ الْمُجْرِمِينَ .ا.هـ.

إن من الأمورِ المهمةِ لأهلِ السنةِ أن يحذروا من طرقِ أهلِ البدعِ في التلبيسِ والتدليسِ عليهم .

وفي هذا الموضوع أود أن أبينَ لأهلِ السنةِ طريقةً من طرقِ المبتدعةِ عموماً ، والرافضةِ خصوصاً في تلبيسهم وتدليسهم على أهلِ السنةِ .

والمتابعُ للمناظرةِ التي حصلت في " قناة المستقلة " يجدُ أن المتناظرين من الرافضةِ استخدموا هذا الأسلوبَ .

أما المكيدةُ التي يتبعها الرافضةُ في التدليسِ والتلبيسِ على أهلِ السنةِ هي أنهم يدخلون علينا عن طريقِ السنةِ ويقولون : قال العالمُ الفلاني كذا ، وقال العالمُ الآخرُ كذا ... " ويضعون أسماءً تشابه أسماءَ علماءٍ معتبرين عند أهلِ السنةِ ، وهم في الأصلِ رافضةٌ .

قال الألوسي في " مختصر التحفة الإثنى عشرية " ( ص 32 ) : " ومن مكايدهم أنهم ينظرون في أسماءِ المعتبرين عند أهلِ السنةِ فمن وجدوهُ موافقاً لأحدٍ منهم في الاسمِ واللقبِ أسندوا روايةَ حديثِ ذلك الشيعي إليه ، فمن لا وقوف له من أهلِ السنةِ يعتقدُ أنهُ إمامٌ من أئمتهم فيعتبرُ بقولهِ ويعتدُ بروايتهِ ... " .ا.هـ. ثم ذكر أمثلةً لذلك نأتي عليها بشيءٍ من التفصيلِ .

1 - الـسُّـدِّي :
هناك رجلان يقالُ لهم السدي .

الأول : السدي الكبير ، والثاني : السدي الصغير .

ولنقف على شيءٍ من ترجمةِ كلِ واحدٍ منهما لكي يميز أهلُ السنةِ بينهما ، وتتضحُ لهم الحقائقُ ، ولا يغتروا بكذبِ الرافضةِ .

قال المزي في " تهذيب الكمال " (3/132) عند ترجمة السدي الكبير : إسماعيل بن عبد الرحمن بن أبي كريمة السُّدِّي ، أبو محمد القرشي الكوفي الأعور ، مولى زينب بنت قيس بن مخرمة ، وقيل : مولى بني هاشم ، أصله من حجازي ، سكن الكوفة ، وكان يقعد في سُدةِ باب الجامع بالكوفة فسمي السُّدِّي ، وهو السدي الكبير .ا.هـ.

ومما جاء في ترجمته : قال عبدان الأهوازي : كان إذا قعد غطى لحيته صدره . وقال محمد بن أبان الجُعفي ، عن السدي : أدركت نفرا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم منهم : أبو سعيد الخدري ، وأبو هريرة ، وابن عمر . كانوا يرون أنه ليس أحدٌ منهم على الحال الذي فارق عليه محمداً صلى الله عليه وسلم ، إلا عبد الله بن عمر .

أما السدي الصغير قال عند المزي أيضا (26/392) : محمد بن مروان السدي الصغير ، وهو محمد بن مروان بن عبد الله بن إسماعيل بن عبد الرحمن السدي الكوفي ، مولى عبد الرحمن بن زيد بن الخطاب .ا.هـ.

والسدي الصغير من الوضاعين الكذابين عند أهل السنة ، وهو رافضي غال ، وله ترجمة في كتب الرافضة مثل " الكنى والألقاب " للقمي (2/311 – 312) فقال في ترجمة السدي الكبير والصغير : أبو محمد إسماعيل بن عبد الرحمن الكوفي المفسر المعروفة أقواله في كتاب " التبيان " وغيره ، كان نظير مجاهد وقتادة والكلبي والشعبي ومقاتل ممن يفسرون القرآن الكريم بآرائهم عده الشيخ ( يعني الطوسي ) في أصحاب السجاد والباقر ، وعن ابن حجر أنه صدوق متهم رمي بالتشيع من الرابعة ، وعن السيوطي أنه قال في الإتقان : أمثل التفاسير تفسير إسماعيل السدي ، روى عنه الأئمة مثل الثوري وشعبة انتهى . حكي أنه أدرك أنس بن مالك ورأى الحسين بن علي ، وقال الترمذي : وثقه سفيان الثوري وشعبة ويحيى بن سعيد القطان وغيرهم . توفي في حدود سنة 128 ، وهو السدي الكبير .

والسدي الصغير حفيده محمد بن مروان بن عبد الله بن إسماعيل بن عبد الرحمن الكوفي ، روى عن محمد بن السائب الكلبي كتاب التفسير ذكره الخطيب البغدادي وقال : قدم بغداد وحدث بها ، وقال انه ضعيف متروك الحديث ، والسدي بضم السين وتشديد الدال المهملتين منسوب إلى منسوب سدة مسجده الكوفة ، وهي ما يبقى من الطاق المسدود .ا.هـ.

2 – الطبري :
ومن ذلك محمد بن جرير الطبري رجلان أحدهما سني والآخر رافضي .

أما السني فهو محمد بن جرير بن يزيد بن كثير الآملي الطبري أبو جعفر المؤرخ المفسر الإمام ، ولد في آمل طبرستان ، واستوطن ببغداد وتوفي بها في 310 هـ ، له عدة مصنفات من أشهرها : " جامع البيان عن تأويل آي القرآن " ، وقد أثنى على تفسيره كثير من العلماء منهم الخطيب البغدادي في " تاريخ بغداد " (2/163) حيث قال : " لم يصنف أحد مثله " . وقال الخطيب أيضا (12/163) عن أبي حامد الإسفراييني : " لو سافر رجل إلى الصين في تحصيل تفسير ابن جرير لم يكن كثيرا " . وصنف أيضا " تهذيب الآثار " ، و " تاريخ الرسل والملوك " ، و " اختلاف الفقهاء " ، وقد كان الإمام الطبري صاحب مذهب مستقل كالمذاهب الأربعة المعروفة ، وله أنصار وأتباع ، ودرس مذهبه في الفقه كثير من العلماء ، ومن أشهرهم أبو الفرج المُعافي بن زكريا النهرواني المعروف بالجريري نسبة إلى مذهب أبي جعفر .

فائدةٌ :
الإمام ابن جرير الطبري لم يتزوج ولم يكن له ولد يكنى به فقد حل ضيفا على الربيع بن سليمان في مصر عندما جاءه أصحاب الربيع في مكان سكناه وقالوا له : تحتاج قَصْرِيِّة وزير – وعاء يعمل فيه الماء - ، وحمارين ، فقال لهم : أما القصرية فأنا لا ولد لي وما حللت سراويلي على حرام ولا حلال قط .

أما الطبري الرافضي فقد ترجم له الإمام الذهبي في " الميزان " (3/499) فقال : " رافضي له تواليف ، منها كتاب " الرواة عن أهل البيت " ، رماه بالرفض عبد العزيز الكناني .ا.هـ.

وترجم له أيضا في " السير " (14/282) فقال : " قَالَ عَبْدُ العَزِيْزِ الكتَّانِيّ : هُوَ مِنَ الرَّوَافض ، صَنّف كتباً كَثِيْرَة فِي ضلاَلتهِم ، لَهُ كِتَاب : " الرُّوَاة عَنْ أَهْلِ البَيْت " ، وَكِتَاب : " المسترشد فِي الإِمَامَة " .ا.هـ.

وقد خلط بعض علماء التراجم بينه وبين طبري أهل السنة كما ذكر ذلك الحافظ الذهبي في " الميزان " (3/499) فقال عند ترجمة طبري أهل السنة : " أقذع أحمدُ بنُ علي السليماني الحافظَ فقال : " كان يضع للروافض ، كذا قال السليماني ، وهذا رجم بالظن الكاذب ، بل ابن جرير من كبار أئمة الإسلام المعتمدين ، وما ندعي عصمته عن الخطأ ، ولا يحل لنا أن نؤذيه بالباطل والهوى ؛ فإن كلام العلماء بعضهم في بعض ينبغي أن يُتَأنى فيه ، ولا سيما في مثل إمام كبير ، فلعل السليماني أراد الآتي .ا.هـ.

والآتي هو محمد بن جرير بن رستم الرافضي .

وقال الحافظ ابن حجر في " اللسان " (5/115) عن أحد شيوخه ممن اغتر بكلام السليماني فقال : ولو حلفت أن السليماني ما أراد إلا الآتي – يقصد محمد بن جرير بن رستم الرافضي – لبررت ... وقد اغتر شيخ شيوخنا أبو حيان بكلام السليماني فقال في الكلام على الصراط في أوائل تفسيره : وقال أبو جعفر الطبري وهو إمام أئمة الإمامية : الصراط بحرف الصاد من لغة قريش ... إلى آخر المسألة ، ونبهت عليه لئلا يغتر به ، فقد ترجمه – أي الإمام ابن جرير – أئمة النقل في عصره وبعده ، فلم يصفوه بذلك ، وإنما ضره الاشتراك في اسمه واسم لقبه ونسبته وكنيته ومعاصرته وكثرة تصانيفه ، والعلم عند الله تعالى ، قاله الخطيب .ا.هـ.

وقد نسبت كتب إلى ابن جرير أهل السنة كتبا صنفها الروافض من ذلك كتاب " بشارة المصطفى " ، وهو كتاب في منزلة التشيع ، ودرجات الشيعة ، وكرامات الأولياء كما ذكر ذلك سزكين في " تاريخ التراث العربي " (1/291) ، والكتاب لأبي جعفر محمد بن علي الطبري ثالث من فقهاء الشيعة ترجم له أغابزرك الطهراني في " الذريعة إلى تصانيف الشيعة " (3/117) .

والإمام ابن جرير قد ابتلي بتهمة الرفض لأسباب ذكرها الدكتور محمد أمحزون في كتاب " تحقيق مواقف الصحابة في الفتنة من روايات الطبري والمحدثين " (1/187 – 201) فليرجع إليه فهو مبحث نفيس جدا .

3 – ابنُ قتيبة :
وابن قتيبة اثنان سني وشيعي ، أما السني فقد ترجم له الحافظ الذهبي في " السير " (13/298) فقال : " العَلاَّمَةُ ، الكَبِيْرُ ، ذُو الفُنُوْنِ ، أَبُو مُحَمَّدٍ ، عَبْدُ اللهِ بنُ مُسْلِمِ بنِ قُتَيْبَةَ الدِّيْنَوَرِيُّ ... ذِكْرُ تَصَانِيْفِهِ : " غَرِيْبُ القُرْآنِ " ، " غَرِيْبُ الحَدِيْثِ " ، كِتَابُ " المعَارِفِ " ، كِتَابُ " مُشْكِلِ القُرْآنِ " ، كِتَابُ " مُشْكِلِ الحَدِيْثِ " ، كِتَابُ " أَدَبِ الكَاتِبِ " ، كِتَابُ " عُيُوْنِ الأَخْبَارِ " ، كِتَابُ " طَبَقَاتِ الشُّعَرَاءِ " ، كِتَابُ " إِصْلاَحِ الغَلَطِ " ، كِتَابُ " الفَرَسِ " ، كِتَابُ " الهَجْو " ، كِتَابُ " المَسَائِلِ " ، كِتَابُ " أَعْلاَمِ النُّبُوَّةِ " ، كِتَابُ " المَيْسِرِ" ، كِتَابُ " الإِبلِ " ، كِتَابُ " الوَحْشِ " ، كِتَابُ " الرُّؤيَا " ، كِتَابُ " الفِقْهِ " ، كِتَابُ " معَانِي الشِّعْرِ " ، كِتَابُ " جَامِعِ النَّحْوِ " ، كِتَابُ " الصِّيَامِ " ، كِتَابُ " أَدَبِ القَاضِي " ، كِتَابُ " الرَّدِ عَلَى مَنْ يَقُوْلُ بِخَلْقِ القُرْآنِ " ، كِتَابُ " إِعْرَابِ القُرْآنِ " ، كِتَابُ " القِرَاءاتِ " ، كِتَابُ " الأَنوَاءِ " ، كِتَابُ " التَّسْوِيَةِ بَيْنَ العَرَبِ وَالعَجَمِ " ، كِتَابُ " الأَشرِبَةِ " .ا.هـ.

وقال الألوسي في " مختصر التحفة الاثنى عشرية " ( ص 32 ) : " وعبد الله بن قتيبة رافضي غالٍ وعبد الله بن مسلم بن قتيبة من ثقات أهل السنة ، وقد صنف كتابا سماه بـ " المعارف " ، فصنف ذلك الرافضي كتابا ، وسماه بالمعارف أيضا قصداً للإضلال .ا.هـ.

4 – ابنُ بَطة وابنُ بُطة :
وابن بَطة وابن بُطة أحدهما سني والآخر رافضي ، فابن بَطة – بفتح الباء – هو السني ترجم له الذهبي في " السير " (16/529) فقال : " الإِمَامُ ، القُدْوَةُ ، العَابِدُ ، الفَقِيْهُ ، المُحَدِّثُ ، شَيْخُ العِرَاقِ ، أَبُو عَبْدِ اللهِ عُبَيْدُ اللهِ بنُ مُحَمَّدِ بنِ مُحَمَّدِ بنِ حَمْدَانَ العُكْبَرِيُّ الحَنْبَلِيُّ ، ابْنُ بَطَّةَ ، مُصَنِّفُ كِتَابِ " الإِبَانةِ الكُبْرَى " فِي ثَلاَثِ مُجَلَّدَاتٍ .ا.هـ.

أما ابن بُطة الرافضي فقد ترجم له القمي في " الكنى والألقاب " (1/227) فقال : عند العامة – يقصد أهل السنة – أبو عبد الله عبيد الله بن محمد بن حمدان بن بطة العكبري الحنبلي صاحب " الإبانة " الذي مدحه جمع من علمائهم ، وقدحه خطيب بغداد ، توفي سنة 387 هـ . وعندنا – يعني الشيعة – أبو جعفر محمد بن جعفر بن بُطة القمي المؤدب الذي ذكره " جش " وقال : كان كبير المنزلة بـ " قم " ، كثير الأدب والفضل والعلم الخ . وعن ابن شهر أشوب : الحنبلي بالفتح والشيعي بالضم .ا.هـ.

5 – ابنُ حَجر :
رأينا في مناظرات المستقلة كيف دلس ولبس الرافضة في أسماء العلماء ، فتجدهم يقولون : " قال ابن حجر " ، ولكن مشايخ أهل السنة وخاصة الشيخ عثمان الخميس – حفظه الله – يرد عليهم بسؤال : " من ابن حجر ؟ " . فيقول : " صاحب الصواعق المحرقة " . فيرد الشيخ عثمان : " صاحب الصواعق المحرقة هو ابن حجر الهيتمي وليس ابن حجر العسقلاني ، وعند إطلاقك لاسم ابن حجر فإنه يتبادر إلى الأذهان ابن حجر العسقلاني ، وليس ابن حجر الهيتمي . فلا بد من إيضاح من تقصد بكلامك .

وبعد هذا ؛ نجد أن مكائد الرافضة كثيرة جداً في حق أهل السنة ، والكذب دين يدينون به ، وهذه أحدها ، وقد عد صاحب " التحفة الاثنى عشرية " جملة من مكائدهم ضد أهل السنة ، واختصرها الألوسي في " مختصر التحفة الاثنى عشرية " ، فذكر عشرين مكيدة من مكائدهم ، ورُد على كل مكيدة بما يناسبها .

اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه ، وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه .

كتبه
عَـبْـد الـلَّـه بن محمد زُقَـيْـل
25 رجب 1424 هـ






التوقيع :
قال جعفر الصادق رحمه الله «ما أنزل الله آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع». [ رجال الكشي ]
من مواضيعي في المنتدى
»» موفق الربيعي (كريم شاهبور) و اعدام صدام حسين
»» لوصفه بالمتطرف والمتربص بالفكر حكم بتغريم الأهرام وجابر عصفور 50 ألف جنيه لصالح
»» عاجل : دعوة للتبرع بالدم لفضيلة الشيخ عبدالله بن جبرين
»» اعتراف أحد العلماء باغتراره بثورة الرافضة .. ثم تبرؤه منها
»» هل تعلم سر هذه الأزدواجية لدولة الفرس في العراق ؟ وهدفها في العراق ؟
 
قديم 27-11-08, 11:30 PM   رقم المشاركة : 4
ملهم
عضو نشيط







ملهم غير متصل

ملهم is on a distinguished road


ماذا تعرف عن القندوزي والحمويني والكنجي والحسكاني؟؟



مقدمة للموضوع

كان علماء الرافضة الإثناعشرية يقومون برحلات إلى البلاد السنية حيث يظهرون التقية ويكذبون على أهل السنة بأن يتظاهروا بأنهم من أهل السنة وذلك للتجسس عليهم وتتبع أخطائهم وزلاتهم وكان من هؤلاء شيخهم محمد بن الحسين بن عبد الصمد المعروف بالشيخ البهائي المتوفي سنة 1031هـ الذي قال: "كنت في الشام مظهراً أني على مذهب الشافعي .." ذكر تقيته وقصته هذه شيخهم محمد محمدي الأشتهاردي في كتباه (أجود المناظرات ? 188 ?1 1416هـ دار الثقلين لبنان). وفي هذا الزمن خرج علينا السقاف الرافضي الذي يقول انه سني اشعري ومؤخرا اعلن عن دينه الحقيقي وهو (( مذهب الوصي )) والجميع يعرف ان اليهودي عبدالله ابن سبأ هو اول من قال بالوصاية لعلي بعد النبي صلى الله عليه وسلم وقد ذكر أحد الروافض أن السقاف فعلاً قد ((إستبصر))
ومن هؤلاء الروافض الاثناعشرية الذين تدثروا بالتقية ::--


1-- القندوزي (( الحنفي ))

كتبه 1- ينابيع المودة لذوي القربى "
2- أجمع الفوائد "
3-مشرق الاكوان "

سليمان بن إبراهيم القندوزي(( الحنفي)) ، المتوفى سنة : 1294
هو من اتباع ابن عربي الوجودي الذي هو إيضا يشك في صلته بالروافض الاثناعشرية حيث لابن عربي كلام يذكر فيه
ان اسعد الناس بالمهدي المنتظر هم اهل الكوفة وذكر فيه اعتقاداً مشابه للرافضة الاثناعشرية
وهذه نبذة عنه
سليمان بن إبراهيم المعروف بخواجه كلان بن محمد معروف المشتهر ب بابا خواجه بن إبراهيم بن محمد معروف ابن الشيخ السيد ترسون البافي الحسيني القندوزي البلخي .
ولد في سنة 1225 ه ، ورقى مراقي العلوم والاداب في بلخ ، وأكمل التحصيل ببخارا ونال الاجازات من أعلامها ، وسافر إلى البلاد الافغانية والهندية ، وصاحب كبار مشايخ الطريقة ، فكمل في مقامات السلوك ، وتفقه في الدين لينذر قومه إذا رجع إليهم ، فعاد إلى " قندوز " وأقام بها زمانأ ينشر العلم والاداب ، وبنى بها جامعا وخانقاها ومدرسة ، وأراد السفر إلى بلاد الروم حيث كان يرغب في استيطان مكة ومجاورة البيت الحرام ، فبداله أن ينصب بمكانه الخلينة محمد صلاح فيكون في مسند الارشاد خلفا عن أخيه محمد ميرزا خواجه بن مولانا خواجه كلان ، ولامر التدريس العالم الافضل ملا عوض إذ كان هذا قد بز أقرانه من تلاميذ المترجم له ونال شرف الاجازة منه . وهاجر الشيخ المترجم له من " قندوز " في سنة 1269 ه مستصحبا معه من تلاميذه نحوا من ثلاثمائة شخص من أهل الطلب والسلوك ، وكان سفره عن طريق ايران فجاء إلى بغداد . في سنة 1270 ه فأكرم والي بغداد مثواه ، وأعز أصحاب الفضائل قدومه فأخذوا عنه وارتووا من نمير علومه ثم عزم علئ التوجه إلى دار الخلافة العلية - الاستانة - وكان طريقه على الموصل وديار بكر وأورفة وحلب ، وفي هذه البلدان أطال المكث وربماكان ذلك أكثر من ثلاث سنين حتى إذا وصل إلى قونية أقام بها ثلاث سنين وستة اشهر ، [U]وفي مدة مكثه بها استنسخ بنفسه الفتوحات المكية ، الفصوص ، النصوص من النسخ التي كانت بخط مؤلفها الشيخ الاكبر محي الدين بن عربي الحاتمى [/u] ، وكانت تلك النفائس محفوظة بدار الكتب الكائنة في مقبرة الشيخ الكبير العارف صدر الدين القونوي . وفي شهر ذي الحجة من سنة 1277 ه خرج من قونية متوجها نحو دار الخلافة ، ولما حل بها شملته عواطف السلطان عبد العزيز فنال من الالطاف السنية من الحضرة العلية السلطانية ، كما يقول بعض مترجميه ، وبينما كان متهيئا للعزيمة على الخروج نحو بيت الله الحرام صدر الامر العالي من جانب السلطان بتعيينه بمسند مشيخة تكية الشيخ مراد البخاري - وموقعها خارج باب أدرنة - فامتثل الامر وباشر بالوظيفة فقام بالارشاد ونشر العلوم من حديث وتفسير ، وكان لا يخلو في أيامه تلك من تأليف الكتب والرسائل ، ولم يصل إلينا من تأليفه سوى أسماء ثلاثة منها وهي التي أشار إليها في كتابه هذا ( ينابيع المودة ) وهي : أ - أجمع الفوائد . 2 - مشرق الاكوان . 3 - ينابيع المودة ، وهذا هو الوحيد الذي وصل إلينا من تأليفه .
وكان الشيخ سليمان هذا من أعلام الحنفية في الفروع ، وأساطين النقشبندية في الطريقة ، وقد كتب ولده وخليفته الشيخ سيد عبد القادر أفندي إلى بعض الافاضل الذين ترجموه أن والده كان حنفي المذهب نقشبندي المشرب . . . الخ . كما انه ينتسب إلى السلالة الحسينية ولم نقف على تفصيل نسبه ومدى صحة دعواه .




من يتأمل كتابه ينابيع المودة لذوي القربى يعلم أنّ مؤلفه شيعي إثني عشري وإن لم يصرّح علماء الشيعة بذلك لكن آغا بزرك طهراني عدّ كتابه هذا من مصنفات الشيعة في كتابه (الذريعة إلى تصانيف الشيعة 25/290 ) فهو يقربالوصاية السبائية اليهودية ولعل من مظاهر كونه من الشيعة الإثني عشرية ما ذكره في كتابه ينابيع المودة 1/239 عن جعفر الصادق عن آبائه عليهم السلام قال: كان على عليه السلام يرى مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قبل الرسالة الضوء ويسمع الصوت ، وقال له: لولا أني خاتم الأنبياء لكنت شريكاً في النبوة ، فإن لم تكن نبياً فإنك وصي نبي ووارثه ، بل أنت سيد الأوصياء وإمام الأتقياء.
وروى عن جابر قال : قال رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) : " أنا سيد النبيين و علي سيد الوصيين ، و إن أوصيائي بعدي إثنا عشر أولهم علي و أخرهم القائم المهدي ". ( ينابيع المودة 3 / 104 )
وعن جابر بن عبد الله أيضاً قوله : قال رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) : " يا جابر إن أوصيائي و أئمة المسلمين من بعدي أولهم علي ، ثم الحسن ، ثم الحسين ، ثم علي بن الحسين ، ثم محمد بن علي المعروف بالباقر ـ ستدركه يا جابر ، فإذا لقيته فأقرأه مني السلام ـ ثم جعفر بن محمد ، ثم موسى بن جعفر ، ثم علي بن موسى ، ثم محمد بن علي ، ثم علي بن محمد ، ثم الحسن بن علي ، ثم القائم ، اسمه اسمي و كنيته كنيتي ، محمد بن الحسن بن علي ذاك الذي يفتح الله تبارك و تعالى على يديه مشارق الأرض ومغاربها ، ذاك الذي يغيب عن أوليائه غيبة لا يثبت على القول بإمامته إلا من إمتحن الله قلبه للإيمان " ( ينابيع المودة : 2 / 593 ، طبعة المطبعة الحيدرية ، النجف / العراق ). لاحظوا مكان الطبع

فإنّ من يروي مثل هذه الروايات لا يمكن أن يكون سنياً بحال من الأحوال ولو ادّعى ذلك.

وقال صاحب هدية العارفين ( 1 / 408 ) : القندوزي - سليمان بن خواجه كلان إبراهيم بن بابا خواجه القندوزي البلخي ، الصوفي ، الحسيني ، نزيل القسطنطينية . ولد سنة 1220 ، وتوفي 1294 ، له " أجمع الفوائد " ، " مشرق الاكوان " ، " ينابيع المودة " في شمائل النبي صلى الله عليه واله وسلم وأخبار أهل البيت في مجلد مطبوع .

وقال صاحب معجم المؤلفين ( 4 / 252 ) : سليمان بن إبراهيم القندوزي ، البلخي " الحسيني ، صوفي ، من تصانيفه " أجمع الفوائد " " مشرق الاكوان ، " ينابيع المودة لذوي القربى " . كما ذكر . صاحب معجم المطبوعات ( 586 ) وبركلمان الالماني ( 2 / 831 ) وايضاح المكنون ( 2 / 731 ) .





ويكثر من النقل عن الحمويني من كتابه فرائد السبطين وينقل عنه أباطيل ومنكرات وضلالات.




2-إبراهيم بن محمد الحمويني (( الشافعي))
ودائما يركز الروافض على كلمة الشافعي فيما ينقلونه عنه كذبا وزورا حيث الامام الشافعي لايعتقد بدين الوصية السبئية ولايعتقد بالاثناعشر أمام أو قال أرباب

كتابه/// فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول والحسنين

و المتوفى سنة 722 هـ.
ويسمية الرافضة بشيخ الإسلام هكذا قالها الموسوي في في مناظرات رمضان لهذا العام 1426هـ
وأحد كبار علمائهم إيضا وهو آية الله الطهراني حيث يسمية شيخ الإسلام وهذا رابط من موقع الطهرني
يظهر لنا عن من يأخذ الحمويني رواياته
http://www.maarefislam.org/doreholom...85%D8%A7%D9%86

أـنسخ لكم منه التالي
روي‌ شيخ‌ الإسلام‌: إبراهيم‌ بن‌ محمّد الحمويني في‌ «فرائد السمطين‌» عن‌ السيّد النسّابة‌: جلال‌ الدين‌ عبد الحميد بن‌ فخّار بن‌ مَعْدبن‌ فخّار الموسويّ رحمه‌الله‌ قال‌: أنبأنا والدي‌ السيّد شمس‌ الدين‌ فخّار الموسويّ رحمه‌الله‌ إجازة‌ بروايته‌ عن‌ شاذان‌ بن‌ جبرئيل‌ القمّيّ، عن‌ جعفربن‌ محمّد الدوريستيّ، عن‌ أبيه‌، عن‌ أبي‌ جعفر محمّد بن‌ علي بن‌ بابويه‌ القمّيّ، عن‌ محمّدبن‌ الحسن‌، عن‌ سعد بن‌ عبد الله‌، عن‌ يعقوب‌ بن‌ يزيد، عن‌ حمّادبن‌ عيسي‌، عن‌ عمر بن‌ أُذَينة‌، عن‌ أبان‌ بن‌ أبي‌ عيّاش‌، عن‌ سُلَيم‌بن‌ قَيْس‌ الهلإلي أنّه‌ قال‌: رأيتُ علياً عليه‌ السلام‌ في‌ مسجد رسول‌الله‌ صلّي‌الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم‌ في‌ خلافة‌ عثمان‌، وجماعة‌ يتحدّثون‌ ويتذاكرون‌ العلم‌ والفقه‌، فذكروا قريشاً وفضلها وسوابقها وهجرتها وما قال‌ فيها رسول‌الله‌ صلّي‌الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلّم‌ من‌ الفضل‌، مثل‌ قوله‌: الائمّة‌ من‌ قريش‌. وقوله‌: الناس‌ تبع‌ لقريش‌، وقريش‌ أئمّة‌ العرب‌، وقوله‌: لاتسبّوا قريشاً، وقوله‌: إنّ للقرشيّ قوّة‌ رجلين‌ من‌ غيرهم‌. وقوله‌: من‌ أبغض‌ قريشاً أبغضه‌ الله‌، وقوله‌: من‌ أراد هوان‌ قريش‌، أهانه‌ الله‌.

روي شيخ الإسلام الحمويني في «فرائد السمطين» ج 1 ص 97 الباب 18 عن قدوة الحكماء الراسخين: نصير الدين محمد بن محمد بن الحسن الطوسي بسندين: الاول عن الإمام برهان الدين محمد بن محمد الحمداني القزويني والآخر عن خاله: الإمام نورالدين علي بن محمد الشعبي وكل منهما روي بسلسلة سنده المتصل عن عبادبن عبدالله عن سلمان الفارسي عن رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم أ نه قال: أعْلم أمتي منْ بعْدي علي بْن أبي طالب


وهذا هو أول موقع أثناعشري واظنه الوحيد
الذي ينقل رواياة لهذا الحمويني الذي يكثر الروافض الإحتاج به وبكتابه علينا بصفته عالم سني
وكتابه هذا لايوجد ولايطبع الا في ايران
تأملوا هذا (( شيخ الاسلام)) عن من يأخذ مروياته
الم تلاحظوا أن الروافض كانو يحتجون بروياته
ويقطعون السند


من دلائل كونه من الشيعة قوله في مقدمة كتابه بعد ذكر النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ما نصه: ( وانتجب له أمير المؤمنين عليا أخا وعونا وردءا وخليلا ورفيقا ووزيرا ، وصيره على أمر الدين والدنيا له مؤازرا . . . وأنزل في شأنه : { إنما وليكم الله ورسوله . . . } تعظيماً لشأنه . . . وصلى الله على محمد عبده ونبيه . . . وعلى إمام الأولياء وأولاده الأئمة الأصفياء الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا . . . والحمد لله الذي ختم النبوة والرسالة بمحمد المصطفى . . . وبدأ الولاية من أخيه وفرع صنو أبيه المنزل من موسى فضيلته النبوية منزلة هارون ، وصيه الرضى المرتضى علي ( عليه السلام ) باب مدينة العلم المخزون . . . وآزره بالأئمة المعصومين من ذريته أهل الهداية والتقوى . . . ثم ختم الولاية بنجله الصالح المهتدي الحجة القائم بالحق . . . " وذكره في ختامها اسمه : " إبراهيم بن محمد بن المؤيد الحموي ((الحمويني))عفا الله تعالى عنه لمحبته الأئمة الأطهار وأحياه على متابعتهم وولائهم وأماته عليها وحشره معهم وجعله تحت لوائهم فهم سادة الأولين والآخرين).
وقال آغا بزرك طهراني في كتابه ذيل كشف الظنون ص70 (فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول والحسنين مرتب على سمطين أولهما في فضائل الامير عليه السلام في سبعين باباً وخاتمة ، وثانيهما في فضائل البتول والحسنين في اثنين وسبعين باباً لصدر الدين ابراهيم بن سعد الدين محمد بن المؤيد بن أبى الحسين بن محمد بن حمويه الحمويني الذي أسلم على يده السلطان محمود غازان في سنة 694 وتشيع أخيراً لكن أظهر التشيع أخوه الشاه خدا بندة نسخة منه عند السيد احمد آل حيدر).
ويبدو أنه كان يتعامل بالتقية حيث لم يظهر تشيعه حتى مماته ، فالرجل شيعي بلا ريب لما أشرنا إليه من مقدمة كتابه ويضاف إلى ذلك ما ذُكر من أنّ من مشايخه ابن المطهر الحلي ونصير الدين الطوسي وهما من أكثر علماء الشيعة معاداة لأهل السنة !
ولا أتصور أنه كان متشيعاً بدليل الآتي:
تتلمذه على يدي نصير الدين الطوسي المتوفى سنة 672 هـ فلو فرضنا مثلاً أنه تتلمذ علي يدي نصير الدين الطوسي في آخر سنة من حياة الطوسي فإنّ ذلك يعني أنه كان شيعياً منذ أن كان عمره يناهز الثمانية وعشرين سنة !
وتتلمذه على يدي سديد الدين يوسف بن المطهر الحلي المتوفى سنة 665هـ كما يقول الكركي في جامع المقاصد 1/20. ولو فرضنا أيضاً أنه لم يكن تلميذاً لابن المطهر الحلي إلا في السنة الأخيرة من حياة ابن المطهر فإنّ هذا يعني أنّ الرجل كان شيعياً وهو في عمر الواحد والعشرين سنة!!
هذا طبعاً أقصى ما يمكن أن يُتصوره وإلا فقد يكون الرجل شيعياً منذ الصغر ، وهذا ما أذهب إليه.
ففي موسوعة مؤلفي الامامية ج1 ص 379 ما نصه (إبراهيم بن محمد الحموي الجويني (644- 722هـ) عالم بالحديث . من شيوخ خراسان . لقب ب " صدر الدين " . رحل متقصياً للحديث إلى: العراق ، الشام ، الحجاز ، تبريز ، آمل بطبرستان ، القدس ، كربلاء ، قزوين ، وغيرها.
من مشايخه : الشيخ سديد الدين يوسف بن المطهر الحلي ، المحقق الحلي ، ابنا طاووس ، الخواجه نصير الدين الطوسي،
إضافة إلى مشايخه من العامة . من تلاميذه شمس الدين الذهبي !!!!. أسلم على يديه غازان الملك. توفي بالعراق . الآثار : فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول والسبطين (عربي/سيرة المعصومين (عليهم السلام ) - زيارات ) يتكون من سمطين : أحدهما في فضائل أمير المؤمنين (عليه السلام) موزعة على ( 70 ) بابا وخاتمة ، والآخر في فضائل المرتضى والبتول والحسنين (عليهم السلام) ب ( 72 ) بابا . كما ذكر فيه الزيارة الجامعة الكبيرة . فرغ منه سنة ( 716 هـ).

وطالما ذكروا أنّ الإمام الذهبي من تلامذته فلعلنا نشير إلى قول الذهبي رحمه الله في الحمويني الذي نقله الزركلي في الأعلام 1/63 (شيخ خراسان ، كان حاطب ليل - يعني في رواية الحديث - جمع أحاديث ثنائيات وثلاثيات ورباعيات من الاباطيل المكذوبة . وعلى يده أسلم غازان).

ملاحظة هامة: ربما يرى البعض أنّ في اسم الحمويني كلمة (الجويني) فلا بد من الإشارة إلى أنّ الإمام الجويني (إمام الحرمين) الفقيه الشافعي المتكلم هو شخص آخر ، فلا يخلط الأخوة بين الإثنين.


3-الكنجي ((الشافعي))

كتبه 1-(( كفاية الطالب في مناقب علي ابن أبي طالب))
2-(( البيان في أخبار صاحب الزمان))

هو محمد بن يوسف بن محمد النوفلي القريشي الكنجي الشافعي

ذكر المحقق الشيخ مهدي حمد الفتلاوي(( شيعي )) نبدة عن حياة الكنجي الشافعي , في كتاب ((البيان في أخبار صاحب الزمان)) , و إليكم ملخص ما يقوله المحقق :

لم نقف على ترجمة كاملة لحياة الحافظ الكنجي الشافعي , فقد تجاهله أكثر المؤرخين المعاصرين له , أمثال ابن خلكان في (وفيات الأعيان) و أبي شامة في (الذيل على الروضتين) , و اليونيني (مرآة الزمان) , و الذهبي في (تذكرة الحفاظ)

و يقول :
(وخلاصة ما جاء في هذه الكتب في ترجمته أنه :
الحافظ أبو عبد الله فخر الدين محمد بن يوسف بن محمد النوفلي القريشي الكنجي الشافعي نزيل دمشق , و أنه مات فيها مقتولا في سنة 658 هـ داخل الجامع الأموي , بسبب ميله إلى الشيعة , و لم تذكر هذه الكتب شيئا عن تاريخ ولادته).

و كان في سنة (647هـ) يجلس بالمشهد الشريف بالحصباء في مدينة الموصل , لإعطاء الدروس و المواعظ , و يحضر درسه هذا عدد كبير من الناس , و كان يحدثهم في فضائل أهل البيت(ع) , و ذلك على عهد الأمير بدر الدين لؤلؤ .

و في هذه السنة حصل السبب الداعي لتأليف كتابيه كتاب ((كفاية الطالب في مناقب علي ابن أبي طالب(ع) )) و كتاب (( البيان في أخبار صاحب الزمان))

ذكر المؤرخون أن الحافظ الكنجي قتل عام 658 , في الجامع الاموي بدمشق , على يد عوام الناس المتحاملين عليه من أهل الشام بسبب ميله إلى الشيعة , وأضاف بعضهم مبررا آخر لقتله , بحجة تعامله مع التتار و قبوله بتنصيبهم له على أموال الغائبين من أهل بلاده


و كتاباه الشهيران ((كفاية الطالب لمناقب علي ابن أبي طالب)) و ((البيان في أخبار صاحب الزمان)) وثيقتان تاريخيتان يشهدان له على مدى حبه لأهل بيت النبوة (بالشكل الرافضي طبعاً !)

ومما وجدته من كلام الحافظ ابن كثير عن الكنجي هذا الكلام الهام:

(فكان اجتماعهم على عين جالوت يوم الجمعة الخامس والعشرين من رمضان فاقتتلوا قتالا عظيما فكانت النصرة ولله الحمد للاسلام وأهله فهزمهم المسلمون هزيمة هائلة وقتل أمير المغول كتبغانوين وجماعة من بيته .........الى ان يقول ....... وقتلت العامة وسط الجامع شيخا رافضيا كان مصانعا للتتار على أموال الناس يقال له الفخر محمد بن يوسف بن محمد الكنجي كان خبيث الطوية مشرقيا ممالئا لهم على أموال المسلمين قبحه الله وقتلوا جماعة مثله من المنافقين فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين ) انتهى كلامه رحمه الله

4- الحسكاني

الحاكم الحسكاني مؤلف " شواهد التنزيل" شيعي لكنه ليس رافضياً ، وقد نسبه الرافضة إليهم ولا يُسلّم لهم بذلك
قال آقا بزرالطهراني في كتابه الذريعة إلى تصانيف الشيعة ج 4 ص 194 :
(الحاكم الحسكاني مؤلف " شواهد التنزيل " " وهو الشيخ الحاكم أبو القاسم عبيد الله بن عبد الله بن أحمد بن محمد بن أحمد بن محمد بن حسكان القرشى العامري النيسابوري المنسوب إلى جده حسكان كغضبان كما ترجمه كذلك الذهبي في تذكرة الحفاظ ( ج 3 - ص 390 ) وذكر أنه الحاكم المعروف بابن الحداد من ذرية عبد الله بن عامر الذى افتتح خراسان زمن عثمان ، وذكر أنه كان معمرا عالى الاسناد صنف وجمع وحدث عن جده وعن أبى عبد الله الحاكم بن البيع النيسابوري ( المتوفى 405 ) إلى أن قال وقد اكثر عنه عبد الغافر بن اسماعيل الفارسى ( المولود 451 والمتوفى 529 ) وذكره في تاريخه لكنه لم اجد فيه وفاته ، / صفحة 195 / وقد توفى بعد تسعين وأربعماية ، ووجدت له مجلسا يدل على تشيعه).


ويقول محقق كتاب تفسير فرات الكوفي في المقدمة
ص13الطبعة الاولى 1410 ه‍. - 1990 م طهران

وهذا الكتاب لم يكن بمتناول أحد من العلماء والاعلام فيما نعرف
إلى زمن العلامة المجلسي
رحمه الله سوى الحاكم أبي القاسم عبيد الله بن عبد الله بن أحمد الحسكاني
الحافظ صاحب الكتاب النفيس شواهد التنزيل حيث كان عنده هذا الكتاب بالكامل
وهو يكثر النقل عنه في
كتابه وأيضا ينقل بسنده إلى فرات إضافة إلى النقل المباشر وقد كان
لدى الحاكم الحسكاني أصولا وكتبا أخرى هي غير موجودة اليوم مثل
التفسير العتيق وتفسير العياشي بكامله مسندا

يعني كتاب الحسكاني شواهد التنزيل الذي يشاغب
به الروافض علينا بإعترافهم
مقتبس من أحد أشهر كتبهم في التفسير
وهو تفسير فرات الكوفي وفرات هذا مجهول لايوجد ترجمة له عند الرافضة الإثناعشرية
حسبما ذكر محقق تفسير فرات






التوقيع :
قال جعفر الصادق رحمه الله «ما أنزل الله آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع». [ رجال الكشي ]
من مواضيعي في المنتدى
»» كنت أراك يزيدا واليوم أنت الحسين
»» انكشاف مؤامرة قضاة القطيف على الدولة بقلم شيعي انكشفت الحقيقة
»» كذبة محرر الرياض في القطيف منير النمر وسذاجة أكثر معلقي الجريدة !
»» وفاة مؤسس الدعوة السلفية في لبنان الشيخ سالم الشهال
»» يجوز للرجل أن يلعب بعورة الرجل والمرأة بعورة المرأة
 
قديم 28-11-08, 01:31 AM   رقم المشاركة : 5
sunni forever
عضو فضي







sunni forever غير متصل

sunni forever is on a distinguished road


الروافض بلا عقول

فهم يعتقدون أنهم بتكريرهم للكذبة في كتبهم أنها ستصبح حقيقة!!

ألا يذكركم هذا بأشعب الذي كذب على الصبيان ثم صدّق كذبته؟!

في "مناظرة فاطمة الزهراء" على قناة المستقلة

جاء آيتان من آيات الروافض هما الجناحي و القزويني و خلال الحلقات لم يستطع الجناحي و لا القزيني بالإتيان بقول لعلي بن أبي طالب و لا الحسن و لا الحسين و لا فاطمة نفسها فيه ضربها و إسقاط جنينها..........و صارت فضيحة على الرافضة







 
قديم 28-11-08, 04:10 AM   رقم المشاركة : 6
أبو شهاب الفلسطيني
عضو نشيط





أبو شهاب الفلسطيني غير متصل

أبو شهاب الفلسطيني is on a distinguished road


يا رافضه إلعبوا غيرها

فنحن لسنا في حسينيه بعد أن تأتوا بشويه أكاذيب و قصص مضحكه نصرخ

سلوااااااااااااااات

نحن أهل سنه ما أن يتم إخبارنا بشيء نذهب و نبحث و ندرس حتى نكتشف حقيقه أم لا

و قد تم فضحكم على المستقله و بين كذبكم

إذهبوا و إبحثوا و ستعرفون الحقيقه






التوقيع :
الشيعي للجهل عنوان **** يقدم شرفه للكلاب قربان

يحسب انه نال الرضوان **** و ما هو الا غبى كالثيران

قال السكستاني: كركوك عمامتي وكربلاء مرحاضي والنجف مكان متعتي ومحافضات اهل السنة مقبرتي
من مواضيعي في المنتدى
»» إستفسار حول مسألة قبور البقيع و قبة الرسول عليه السلام
»» مهدي الشيعه يصدر شريط بصوته للموالين من سردابه المقدس
»» شبهة شيعيه غريبه
»» لنتعاون هنا و نرد على جميع شبهات الرافضة حول السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها
»» موقع رائع جدا يا مسلمين
 
قديم 28-11-08, 05:08 AM   رقم المشاركة : 7
أبو طلال
عضو فضي







أبو طلال غير متصل

أبو طلال is on a distinguished road


اقتباس:

1.الامالي للصدوق: ص 99/101 و 118.
2ـ إثبات الهداة: ج 1 ص 280 /281.
3ـ إرشاد القلوب للديملي: ص 295.
4ـ بشارة المصطفى: 197 ـ 200.
5ـ الفضائل لابن شاذان: 8/11.
6ـ غاية المرام: 48.
7ـ المحتضر: 109 و44/55.
8ـ المناقب لابن شهر آشوب: ج 2 ص 209.
9ـ وفاة الصديقة الزهراء للمقرم: 60 و 78.
10ـ تفسير العياشي: ج 2 ص 307 و 308.
11ـ البرهان في تفسير القرآن: ج 2 ص 434.
12ـ كامل الزيارات: ص 332/335.
13ـ الهداية الكبرى: ص 179 و 407 و 408 و 417.
14ـ حلية الأبرار: ج 2 ص 652.
15ـ نوائب الدهور: ص 194.
16ـ فاطمة الزهراء بهجة قلب المصطفى: ج 2 ص 532.
17ـ الاختصاص: ص 185 و 184.
18ـ المغني للقاضي عبد الجبار: ج 20 ق 1 ص 335.
19ـ الشافي للسيد المرتضى: ج 4 ص 110/119 و 117 و 120.
20ـ الأنوار النعمانية.
21ـ مصباح الأنوار (من علماء القرن السادس).
22ـ نوادر الأخبار: ص 183.
23ـ علم اليقين: ص 686 ـ 688.
24ـ المنتخب للطريحي: ص 136 / 137 و 293.
25ـ مؤتمر علماء بغداد: ص 135 / 137.
26ـ سيرة الأئمة الاثني عشر: ج 1 ص 132.
27ـ الملل والنحل: ج 1 ص 57.
28ـ بهج الصباغة: ج 5 ص 15.
29ـ بيت الأحزان: ص 124.
30ـ الفرق بين الفرق: ص 148.
31ـ الخطط للمقريزي: ج 2 ص 346.
32ـ الوافي بالوفيات: 6/17.
33ـ شرح نهج البلاغة للمعتزلي: 2/60 و 16/235، 271.
34ـ أعلام النساء: 4/124.
35ـ الصراط المستقيم: 3/13.
36ـ الارجوزة المختارة: 88/92.
37ـ ديوان مهيار: 2/367.
38ـ أرجوزة في تواريخ النبي والأئمة: 13.
39ـ تراجم أعلام النساء: 2/316.
40ـ الأنوار القدسية للاصفهاني: 42/44.
41ـ فرائد السمطين: 2/34.
42ـ البحار: 28/297 و 268/270 وهامش 271 و 37/39 و 51 و 321 و 62. 43/197 و 172. 95/351. 30/293 و 302 و 348/350. 44/149. 53/14. 29/192.
43ـ سليم بن قيس: 2/585.
44ـ العوالم: 11/400، 416، 392 و 441.
45ـ الاحتجاج: 1/210، 414.
46ـ مرآة العقول: 5/319.
47ـ ضياء العالمين: ج 2 ق 3 ص 60.
48ـ جلاء العيون للمجلسي: 1/193، 184.
49ـ كامل بهائي: 1/306، 312.
50ـ حديقة الشيعة: 265.
51ـ روضة المتّقين: 5/342.
52ـ تراجم أعلام النساء: 2/321.
53ـ الصوارم الحاسمة للكمالي الاسترابادي
54ـ نوائب الدهور: 1/157.
55ـ ألقاب الرسول (ص) وعترته: 39.
56ـ تلخيص الشافي: 3/156.
57ـ النقض: 298.
58ـ اللوامع الالهية في المباحث الكلامية: 302.
59ـ مناظرة الغروي والهروي: 47.
60ـ الإمامة لابن سعد الجزائري: (مخطوط) 81.
61ـ الرسائل الاعتقادية للخواجوئي المازندارني: 444.
62ـ الحدائق الناضرة: 5/180.
63ـ روضات الجنات: 1/358.
64ـ التتمة في تواريخ الأئمة: 28، 35.

بعض المصادر التي ذكرت إسقاط جنينها "عليها السلام" عليكم بمراجعة :.

1.اثبات الوصية: 143.
2ـ الملل والنحل: 1/57.
3ـ بهج الصباغة: 5/15.
4ـ بيت الأحزان: 124.
5ـ الوافي بالوفيات: 6/17.
6ـ شرح نهج البلاغة للمعتزلي: 2/60 و 14/139 عن شيخه أبي جعفر النقيب.
7ـ الارجوزة المختارة: 88.
8ـ المنتخب للطريحي: 136 و 293.
9ـ أرجوزة الحر العاملي في تواريخ الأئمة: 13 (مخطوط).
10ـ تراجم أعلام النساء: 2/316.
11ـ الأنوار القدسية: 42.
12ـ فرائد السمطين: 2/34.
13ـ الأمالي للصدوق: 99.
14ـ إرشاد القلوب للديلمي: 295.
15ـ جلاء العيون: 1/184 و 193.
16ـ بشارة المصطفى: 197.
17ـ الفضائل لابن شاذان: 8/11 تحقيق الأرموي.
18ـ غاية المرام: 48.
19ـ المحتضر: 109.
20ـ إقبال الأعمال: 625.
21ـ دلائل الإمامة: 45 و 26.
22ـ مهج الدعوات: 257 و 258.
23ـ المصباح للكفعمي: 522
24ـ مسند الإمام الرضا للعطاردي: 2/65.
25ـ الإمامة لابن سعد الجزائري: (مخطوط) 81.
26ـ ضياء العالمين: ج 2 ق 2 ص 62.
27ـ طريق الارشاد للخواجوئي (مطبوع مع الرسائل الاعتقادية): 444 و 465.
28ـ الرسائل الاعتقادية: 301.
29ـ الحدائق الناضرة: 5/180.
30ـ تشييد المطاعن: 1/ فيه عشرات الصحفات، فلتراجع.
31ـ الصوارم الماضية: (مخطوط) 56.
32ـ روضات الجنات: 1/358.
33ـ تلخيص الشافي: 3/156
34ـ النقض: 298.
35ـ اللوامع الالهية في المباحث الكلامية: 302.
36ـ مناظرة الغروي والهروي: 47.
37ـ نفحات اللاهوت: 130.
38ـ إحقاق الحق: 2/374.
39ـ سيرة الأئمة الاثني عشر: 1/132.
40ـ الصراط المستقيم: 3/12.
41ـ كامل بهائي: 309.
42ـ التتمة في تواريخ الأئمة: 28.
43ـ اثبات الهداة: 2/370 و 337 و 380.
44ـ مناقب آل أبي طالب (لابن شهر آشوب): 3/407.
45ـ البحار: 3/393، 25/373، 28/308 و 271، 37/39 و 268/270 و 209 و 210 و 264 و 323، 29/192، 30/294، 39/41، 42/91، 43/237 و 170 و 197 و 22/64، 82/261، 83/223، 97/199.
46ـ عوالم العلوم: 11/539 و 411 و 504 و 391 و 400 و398 و 441.
47ـ المجدي في أنساب الطالبين: 12.
48ـ فاطمة الزهراء بهجة قلب المصطفى: 2/532.
49ـ نوائب الدهور: 192.
50ـ الاختصاص: 343 و184.
51ـ كامل الزيارات: 326 و 332.
52ـ وفاة الصديقة الزهراء: 78.
53ـ كتاب سليم بن قيس: 587 و 590.
54ـ الاحتجاج: 1/210 و 414.
55ـ مرآة العقول: 5/319 و 318.
56ـ كفاية الطالب: 413.
57ـ حديقة الشيعة: 265.
58ـ معاني الأخبار: 205.
59ـ الهداية الكبرى: 179 و 417
60ـ حلية الأبرار: 2/652.
61ـ البلد الأمين: 551.
62ـ علم اليقين: 701 و 686.
63ـ روضة المتقين: 5/342.
64ـ تراجم أعلام النساء: 321.
65ـ نوادر الأخبار للفيض: 183.
66ـ مؤتمر علماء بغداد: 135.
67ـ البدء والتاريخ: 5/20.
68ـ فاطمة بنت رسول الله لعمر أبي النصر: 94.
69ـ التنبيه والرد على أهل الأهواء والبدع: 25
70ـ منتهى الآمال: 1/263 و 201.
71ـ التتمة في تواريخ الأئمة: 35.
72ـ مقتل الحسين للمقرم: 389 (عن كاشف الغطاء).
73ـ ميزان الاعتدال: 1/139.
74ـ لسان الميزان: 1/268.
75ـ سير أعلام النبلاء: 15/578.



75 كتاب رافضياً مجوسياً تريد ان نطلع عليها و نقرأها ؟؟؟

هل نحن متخلفون مثلكم نقرأ و نصدق أي شيء ؟؟؟!


اقتباس:
قال ابن أبي دارم المتوفى سنة 352 :
« إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن »
ميزان الاعتدال 1/139 .

أين علي ابن ابي طالب رضي الله عنه عنها يا جاهل ؟؟ ننتظر ردك يا اعلان الباطل ..

اقتباس:
إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها ، وكان يصيح عمر :
احرقوا دارها بمن فيها ، وما كان بالدار غير علي و فاطمة والحسن والحسين

أين علي ابن ابي طالب رضي الله عنه عنها يا جاهل ؟؟ لماذا لم يدافع عنها و يقاتل عمر رضي الله عنه ؟؟ ننتظر ردك يا اعلان الباطل ..


اقتباس:
ولما جاءت فاطمة خلف الباب لترد عمر وأصحابه عصر عمر فاطمة خلف الباب
حتى أسقطت جنينها ونبت مسمار الباب في صدرها، وسقطت مريضة حتى ماتت عليها السلام.
الخلافة والإمامة لمقاتل بن عطية، ص505، ط بيروت بمقدمة الدكتور حامد حفنى داود



اين كان رب المنزل يا جاهل ؟؟ اليس هو الإمام علي ابن ابي طالب رضي الله عنه ؟؟ الذي كما تعتقدون انه يعلم مكنونات الأمور و هو الذي يمسخ الناس الى حيوانات ؟ الم يستطع وقتها ان يمسخ من احرق داره و قتل فاطمه كما تعتقدون ؟!! ام انه ذهب إلى داره و ترك فاطمه رضي الله عنها تدلفع لوحدها !

فكر يا جاهل فكـــــــــــــــــــــــــر !



اقتباس:
قال المفضل لأبي عبد الله عليه السلام :
يا مولاي، ما تقول في قوله تعالى:
( وإذا الموؤدة سئلت بأي ذنب قتلت)؟ (التكوير 8و9)
قال: يا مفضل والموؤدة والله محسن ، لأنه منا لا غير،
فمن قال غير هذا فكذبوه.
بحار الأنوار، ج53، ص23



انظروا كيف يفسر المجوس القرآن !
لكن لا عجب .. بحـار الأنوار !َ


اقتباس:
عن جعفر بن محمد عليهما السلام في قوله:
(إذا الموؤدة سئلت بأي ذنب قتلت) قال: هم قرابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
تفسير الفرات، ص204


هنا أيضاً !!!! على أهوائهم ‍!


اقتباس:
إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن

سؤال :

لماذا لا تحيون مواكب عزاء ايضاً لمحسن ؟؟!







التوقيع :
عندما يتهم الشيعي رسول الله صلى الله عليه و سلم في زوجاته و اصحابه
فإنه ينكر رسالتــــــــــه و امانته و رجاحة عقله و دينه و نزول الوحي عليه
و يجعله ضعيفاً جاهلاً مضحوكاً عليه ( حاشى خير البشر صلى الله عليه و سلم)
من مواضيعي في المنتدى
»» مسيحية تقول فاتيما فاتيما
»» علي ابن ابي طالب يمسخ الشيعي سلحفاة :)
»» الأئمة عندهم علم الساعه !!
»» صورة محيرة كثيراً ...
»» Christian books
 
قديم 28-11-08, 06:17 AM   رقم المشاركة : 8
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


القندوزي صوفي حتى ولو انتسب للسنة ..!!

والآخرون لم أبحث عنهم ..!!!


لقد صدق ظمي حين قرأت عنوان الموضوع ..!!

( ما بالحمض أحد ) ...!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» منتهى العجب في مغالطات ابن حلب
»» إذا ضرط الصوفي في حلقة ذكرهم ماذا عليه أن يفعل ؟
»» للمخاطر كيف تبرر قول ابن عربي والجيلي ؟
»» هل تؤثر فينا لو فعلناها !!
»» صورة صوفية لمحمد وعيسى عليهما الصلاة والسلام
 
قديم 28-11-08, 07:03 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لله دركم ما بقي في الموضوع اي شيء الا انتهت حجة الرافضي باكملها
بوركتم احبتي في الله بوركتم







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تقي الدين السني / أبو خالد الظاهري ورحلته مع رافضة منتدى يا حسين وطرده بعد هزمهم
»» الحلي يقول لا عبرة بتوثيق المتأخرين ومديحهم للراوي
»» متى درس محامي الخيبة علم الحديث عند شيخنا المحدث الحويني ومن شهد له بذلك ؟
»» يا إسماعيلية لمن تكون العصمة ؟
»» صديقي أفلاطون هل عائشة سلام الله عليها أم المؤمنين ؟
 
قديم 28-11-08, 03:06 PM   رقم المشاركة : 10
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


مـــا شاء الله لا قوة الا بالله ...
الرافضي أمير النسخ واللصق ، يذهب وينسخ فيأتي ويلصق ولا يكاد أصلا أن يكون قد قرأ الموضوع وإنما يريد إظهار عضلاته ، فلله در الاخوة الافاضل فما تركوا له حجة وما استطاع للحديث متابعة ، هداه الله ...







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:05 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "