العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-08, 03:17 PM   رقم المشاركة : 1
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


Thumbs up صور نادرة لمشائخ جماعة الأحباب

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
أمابعد:

هذه صور نادرة لمشائخ جماعة التبليغ في الهند والتي يتم تداولها بين أتباعهم.











الشيخ عبدالوهاب



مؤسس جماعة التبلبغ الشيخ محمد ألياس.


نسأل الله أن يربط على قلوبهم وأن يجعلهم على الحجة البيضاء وعلى منهج السلف الصالح وأن يريهم الحق حقا ويرزقهم أتباعة والباطل باطلا ويرزقهم أجتنابه آمين.







  رد مع اقتباس
قديم 11-11-08, 10:51 AM   رقم المشاركة : 2
yaam2
مشترك جديد






yaam2 غير متصل

yaam2 is on a distinguished road


وحوش مو اوادم







  رد مع اقتباس
قديم 11-11-08, 11:33 AM   رقم المشاركة : 3
أبو طلال
عضو فضي







أبو طلال غير متصل

أبو طلال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yaam2 مشاهدة المشاركة
   وحوش مو اوادم

ولا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيراً منهم ...

لا تستهزيء بخلق ربك يا متخلف فهؤلاء شيوخ دعوه اسلامية حتى لو اختلف فيهم الأقوال ...

فربما بكلمتك البسيطة هذه قد تنقلب ( حضرتك ) من آدمي الى وحش !

رب كلمة تهوي بصاحبها في جهنم سبعين خريفاً ...







التوقيع :
عندما يتهم الشيعي رسول الله صلى الله عليه و سلم في زوجاته و اصحابه
فإنه ينكر رسالتــــــــــه و امانته و رجاحة عقله و دينه و نزول الوحي عليه
و يجعله ضعيفاً جاهلاً مضحوكاً عليه ( حاشى خير البشر صلى الله عليه و سلم)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأعراب أشد كفرا ونفاقا ...
»» استفسار عن شيخ في المغرب ..
»» علي ابن ابي طالب يمسخ الشيعي سلحفاة :)
»» الرافضة ... و الكعبة ...!
»» الأئمة عندهم علم الساعه !!
  رد مع اقتباس
قديم 11-11-08, 02:24 PM   رقم المشاركة : 4
مرام24
مشترك جديد







مرام24 غير متصل

مرام24 is on a distinguished road


عفوا منو هالجماعه ماعرفهم!







  رد مع اقتباس
قديم 12-11-08, 02:33 PM   رقم المشاركة : 5
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


اقتباس:
وحوش مو اوادم

الوحوش والله في خشيوة الي ماكلين فليسات الشيبان والأرامل والفقراء بحجة الفكاك.

اقتباس:
ولا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيراً منهم ...

لا تستهزيء بخلق ربك يا متخلف فهؤلاء شيوخ دعوه اسلامية حتى لو اختلف فيهم الأقوال ...

فربما بكلمتك البسيطة هذه قد تنقلب ( حضرتك ) من آدمي الى وحش !

رب كلمة تهوي بصاحبها في جهنم سبعين خريفاً ...

وهل يعون ماتكتبه يأخ أبوطلال هؤلاء منذ دخولهم ليس عندهم من مواضيع الا السب والحميا مع الداعي المكرمي والتكلم في النسب وكأن الأمر أمر قبلي أو منتدى قبيلة ولم نرى منهم موضوع مذهبي يتكلمون فيه عن خزعبلات دينهم المصطنع.هداهم الله.

اقتباس:
عفوا منو هالجماعه ماعرفهم!

جماعة التبليغ
التعريف:
هي جماعة إسلامية تقوم دعوتها على تبليغ فضائل الإسلام لكل من تستطيع الوصول إليه ملزمة أتباعها أن يقتطع كل واحد منهم جزءًا من وقته لتبليغ الدعوة ونشرها بعيدًا عن التشكيلات الحزبية والقضايا السياسية..

التأسيس وأبرز الشخصيات:
أولاً: المؤسس هو الشيخ محمد إلياس الكاندهلوي (1303 – 1364هـ)، ولد في كاندهلة، قرية من قرى سهارنفور بالهند، تلقى تعليمه الأولى فيها ثم انتقل إلى دهلي حيث أتم تعليمه في مدرسة ديوبند التي هي أكبر مدرسة للأحناف في شبه القارة الهندية تأسست عام 1283هـ/ 1867م.
من مشائخه:
- تلقى تعليمه الأولي على أخيه الذي يكبره سنًا وهو الشيخ محمد يحي الذي كان مدرسًا في مدرسة مظاهر العلوم بسهارنفور.
- الشيخ رشيد أحمد الكنكوهي (1829 – 1905م)، وقد بايعه الشيخ محمد إلياس على الطريقة سنة 1315هـ.
- جدد البيعة على الشيخ خليل أحمد السهارنفوري.
- اتصل بالشيخ عبد الرحيم الرائي فوري واستفاد من عمله وتربيته.
- أخذ بعض علومه على الشيخ أشرف على التهانوي (1280 – 1364هـ) ( 1863 – 1943م)، وهو الملقب لديهم بـ (حكيم الأمة).
- أخذ عن الشيخ محمود حسن (1268 – 1339هـ) (1851 – 1920م) وهو من كبار علماء مدرسة ديوبند ومشائخ جماعة التبليغ.
من رفاقه المقربين:
- الشيخ عبد الرحيم شاه الديوبندي التبليغي: قضى مدة كبيرة في أمر التبليغ مع الشيخ محمد إلياس ومع ابنه الشيخ محمد يوسف من بعده.
- الشيخ احتشام الحسن الكاندهلوي: زوج أخت محمد إلياس ومعتمده الخاص، قضى مدة طويلة من حياته في قيادة الجماعة ومرافقة الشيخ المؤسس.
- الأستاذ أبو الحسن علي الحسني الندوي: مدير دار العلوم لندوة العلماء لكهنو الهند، كاتب إسلامي كبير على صلة وثيقة بالجماعة.
ثانيًا: الشيخ محمد يوسف الكاندهلوي (1335هـ/ 1917 – 1965م) وهو ابن الشيخ محمد إلياس وخليفته من بعده، ولد في دهلي، تنقل كثيرًا في طلب العلم أولاً، وفي نشر الدعوة ثانيًا، زار السعودية عدة مرات حاجًا، واباكستان بشطريها، كانت وفاته في لاهور، نقل جثمانه بعدها ليدفن بجانب والده في نظام الدين بدهلي.
- ألف الشيخ (أماني الأخبار) وهو شرح معاني الأثار للطحاوي، وكتابه الشهير (حياة الصحابة) كما خلف ولدًا اسمه (الشيخ محمد هارون) يسير على منهجه وطريقته.
- الشيخ محمد زكريا الكاندهلوي (1315 – 1364هـ/ 1944م) وهو ابن عم الشيخ محمد يوسف وزوج أخته، وهو الذي أشرف على تربيته وتوجيهه، ويصفونه بأنه ريحانة الهند وبركة العصر، كان شيخ الحديث والمشرف الأعلى لجماعة التبليغ، ليس له نشاط في صفوف الجماعة حاليًا.
- الشيخ محمد يوسف البنوري: مدير المدرسة العربية بنيوتاون كراتشي وشيخ الحديث فيها، ومدير مجلة شهرية بالأوردية، ومن كبار علماء ديوبند وجماعة التبليغ.
- المولوي غلام غوث الهزاردي: من علماء الجماعة، كان عضوًا في البرلمان المركزي.
- المفتي محمد شفيع الحنفي: وهو (المفتي الأعظم بباكستان) كان مديرًا لمدرسة دار العلوم لاندهي كراتشي، وخليفة (حكيم الأمة) أشرف على التهانوي، ومن علماء جماعة التبليغ.
- الشيخ منظور أحمد النعماني: من علماء الجماعة، ومن أصحاب الشيخ زكريا، وصديق للأستاذ أبي الحسن الندوي، ومن علماء ديوبند.
ثالثًا: إنعام الحسن: هو الأمير الثالث للجماعة إذ تولاها بعد وفاة الشيخ محمد يوسف، كان صديقًا للشيخ محمد يوسف في دراسته ورحلاته فهما متقاربان في السن متماثلان في الحركة والدعوة.
- الشيخ محمد عمر بالنبوري: من المرافقين للشيخ إنعام ومن مستشاريه المقربين.
- الشيخ محمد بشير: أمير الجماعة في الباكستان، ومركزهم الرئيسي فيها (رايوند) بضواحي لاهور.
- الشيخ عبد الوهاب: من كبار المسؤولين في ذات المركز بالباكستان.

الأفكار والمعتقدات:
- قرر المؤسس لهذه الجماعة ستة مبادئ جعلها أساس دعوته وهي:
1- الكلمة الطيبة لا إله إلا الله محمد رسول الله.
2- إقامة الصلوات.
3- العلم والذكر.
4- إكرام كل مسلم.
5- الإخلاص.
6- النفر في سبيل الله.
- تقوم طريقتهم في نشر الدعوة على ما يلي:
1- تنتدب مجموعة منهم نفسها لدعوة أهل بلد ما، حيث يأخذ كل واحد منهم فراشًا بسيطًا وما يكفيه من الزاد والمصروف على أن يكون التقشف هو السمة الغالبة عليه.
2- عندما يصلون إلى البلد أو القرية التي يريدون الدعوة فيها ينظمون أنفسهم أولاً بحيث يقوم بعضهم بتنظيف المكان الذي سيمكثون فيه، وآخرون يخرجون متجولين في أنحاء البلدة والأسواق والحوانيت، ذاكرين الله داعين الناس لسماع الخطبة أو (البيان) كما يسمونه.
3- إذا حان موعد البيان التقوا جميعًا لسماعه، وبعدها يقسمون الناس الحاضرين إلى مجموعات يتولى كل داعية منهم مجموعة يعلمهم الوضوء أو الفاتحة الصلاة أو تلاوة القرآن… حلقات حلقات، ويكررون ذلك عددًا من الأيام.
4- قبل أن تنتهي إقامتهم في هذا المكان ينتدبون الناس للخروج معهم تبليغ الدعوة، حيث يتطوع الأشخاص لمرافقتهم يومًا أو ثلاثة أيام أو أسبوعًا.. أو شهرًا.. كل بحسب طاقته وإمكاناته ومدى تفرغه تحقيقًا لقوله تعالى: "كنتم خير أمة أخرجت للناس".
5- يرفضون إجابة الدعوة إلى الولائم التي توجه إليهم من أهل البلدة أو الحي حتى لا ينشغلوا بغير أمور الدعوة والذكر، وليكون عملهم خالصًا لوجه الله تعالى.
6- لا يتعرضون إلى فكرة (إزالة المنكرات) معتقدين بأنهم الآن في مرحلة إيجاد المناخ الملائم للحياة الإسلامية، وأن القيام بهذا العمل قد يضع العراقيل في طريقهم وينفر الناس منهم.
7- يعتقدون بأنهم إذا أصلحوا الأفراد فردًا فردًا فإن المنكر سيزول من المجتمع تلقائيًا.
8- إن الخروج والتبليغ ودعوة الناس هي أمور لتربية الداعية ولصقله عمليًا إذ يحس بأنه قدوة وأن عليه أن يلتزم بما يدعو الناس إليه.
- يرون بأن التقليد في المذاهب واجب ويبتعدون عن الاجتهاد معللين ذلك بأن شروط المجتهد الذي يحق له الاجتهاد مفقودة في علماء هذا الزمان.
- تأثروا بالطرق الصوفية المنتشرة في بلاد الهند، .
- تقوم طريقتهم على الترغيب والترهيب والتأثير العاطفي، وقد استطاعوا أن يجتذبوا إلى رحاب الإيمان كثيرًا من الذين انغمسوا في الملذات والآثام وحولوهم إلى العبادة والذكر والتلاوة.
- لا يتكلمون في السياسة، وينهون أفراد جماعتهم عن الخوض في مشاكلها، وينتقدون كل من يتدخل فيها.

الجذور الفكرية والعقائدية:
- إنها جماعة إسلامية، مصادرها الرئيسية كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وطريقتها هي طريقة أهل السنة والجماعة من المسلمين.
- تأثروا بالمتصوفة ويقيمون اعتبارًا خاصًا لأعلام المتصوفة في التربية والتوجيه.
- هناك من يعتقد أنهم قد أخذوا أفكارهم عن جماعة النور في تركيا.

الانتشار ومواقع النفوذ:
- بدأت دعوتهم في الهند، وانتشرت في باكستان وبنغلاديش، وانتقلت إلى العالم الإسلامي والعالم العربي حيث صار لهم أتباع في سوريا والأردن وفلسطين ولبنان ومصر والسودان والعراق والحجاز.
- انتشرت دعوتهم في معظم بلدان العالم في أوربا وأمريكا وأسيا وأفريقيا، ولهم جهود مشهود لها في دعوة غير المسلمين إلى الإسلام في أوربا وأمريكا.
- مركزهم الرئيسي في نظام الدين بدهلي، ومنه يديرون شؤون الدعوة في العالم.
- التمويل المالي يعتمدون فيه على الدعاة أنفسهم، وهناك تبرعات متفرقة غير منظمة تأتي من بعض الأثرياء مباشرة أو بابتعاث الدعاة على حسابهم الخاص.

أختلف العلماء في أمرهم بين مؤيد ومعارض ووسط لأن هذه الجماعة كالسيل الهادر يحمل الغث والسمين ففيها القادري والصوفي والسلفي وكل طوائف المسلمين عدا الرافضة,ولهذا توقف في أمرهم بعض العلماء






  رد مع اقتباس
قديم 12-11-08, 03:36 PM   رقم المشاركة : 6
الفجرالباسم قادم
عضو ماسي






الفجرالباسم قادم غير متصل

الفجرالباسم قادم is on a distinguished road


الله يجزاك الفردوس الاعلى وينصر السنه

امين







  رد مع اقتباس
قديم 12-11-08, 03:46 PM   رقم المشاركة : 7
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


جزاش الله خير أختي في الله bent-al sunnah







  رد مع اقتباس
قديم 18-11-08, 02:18 AM   رقم المشاركة : 8
العثمور
مشترك جديد






العثمور غير متصل

العثمور is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وصلى الله على محمد وعلى آله وسلم وبعد :
فهذه أسئلة وأجوبة حول فرقة التبليغ الضالة المضلة راعيت فيها الإختصار لأهم الأصول عندهم فأقول وبالله التوفيق :

1-من الذي أسس تلك الفرقة ؟
محمد إلياس ثم من بعده وقد بايع على أربع طرق صوفية : الجشتية والقادرية والنقشبندية والسهروردية
وجاء من بعده ابنه محمد يوسف الكاندهلوي
ومن أساطينهم أيضا : انعام الحسن
ومنهم : أبو الحسن الندوي الصوفي .

2- ممن استفادوا كثيرا من أفكارهم ؟
قد أخذوا كثيرا عن محمد زكريا الكاندهلوي أساس فكرهم ونحلتهم كما في كتابه تبليغ نصاب وكتابه الفضائل الذي مليء ضلالا .

3-كيف تأسست تلك الفرقة وماهو مردها للفرق السابقة ؟
كان إذا نام محمد إلياس يقول لأتباعه : إن أنا نمت فاتركوني أنام كثيرا
فإني أرى في المنام أمورا وأدلكم عليها .أو كلاما نحوه .

فقال لهم مرة : ألقي في روعي تفسير قول الله تعالى : {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ }آل عمران110 أي : تخرجون من مكان إلى مكان .
ومن هنا خرجت تلك الفرقة على أصل بدعي وهو الخروج في سبيل الله للدعوة –زعموا- ويمكن إرجاع تلك الفرقة للقديم فنقول هي امتداد للصوفية ولكنها مقنعة في بلاد الحرمين
وغيرها ممن تحرص على التوحيد والسنة بخلاف بلاد الهند التي فيها تأسست وغيرها فإن الشرك وعلائمه والبدعة وشعاراتها قائمة عياذا بالله .

4- أين مقرهم الأساسي ؟
مقرهم في دلهي بالهند وهناك في نظام الدين مسجد لهم وفي آخره أربعة قبور منها لمحمد إلياس ويطاف حولها من هؤلاء الهنود هناك عياذا بالله.

5- من أين أخذوا أصولهم الستة ؟
أخذوها عن النورسي التركي كان له رسائل اسمها النور وفيها ذكر تلك الأصول الستة ولهذا التبليغييون يسمون مساجدهم بالنور .

6- ماهي هذه الأصول الستة المحدثة واشرحها باختصار ؟ :
أصولهم الستة هي :

1- تحقيق الكلمة الطيبة لاإله إلا الله محمدا رسول الله :
أقول : قد يستحسن الناس هذا فيقولون أمر طيب ولكن نقول : إن كلامهم فيها عن توحيد الربوبية فقط وأين توحدي الألوهية الذي لأجلها أرسلت الرسل وأنزلت الكتب؟ ثم إن تفسيرهم لها هو تفسير الصوفية الضالة .

2-الصلاة ذات الخشوع والخضوع : وقد يقال : وهذا أصل طيب
فنقول :يعرفون الناس كلمة الصلاة والدعوة إليها ولكن هل يقومون بها كما صلاها رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتعلمون أحكامها ؟
أبدا فلو عاش أحدهم معهم ماعاش فهو لايعلم شيئا طيبا عن صلاته .بل فيها مخالفات كثيرة والله المستعان .

3-العلم والذكر : وقد يقال أيضا هذا أصل طيب
فيقال :نعم لو قام على ماأمر الله به ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ولكن لم يكن كذلك فالعلم ينقسم عندهم إلى قسمين : مسائل وفضائل والإهتمام يكون بالفضائل وأما المسائل فيأخذوها –زعموا –عن علماء بلادهم مع أنهم لايذهبون للعلماء الثقات السلفيين إلا أناسا مخصوصين لديهم وسبب تركهم لعلم المسائل لأنه يسبب النفرة بين الناس وماكان مسببا للنفرة فإنه يترك مثل الجهاد يسبب النفرة فيترك ومثل المر بالمعروف والنهي عن المنكر فيسبب الفنرة ولكن تقرأ عليهم الآيات الحاضة والأحدايث ويكفي دون أن يقال افعل كذا أو كذا .. ومن كان يفعل المنكر عندهم فلا ينهونه بل قد يحضرون له المنكر من دخان ونحوه حتى يتركه هو بنفسه والله المستعان .
وأين حديث: (( من رأى منكم منكرا فليغيره ...)) الحديث ؟ لكن فاقد الشيء لايعطيه . والذكر يختلط به التصوفات والشركيات عند كثير منهم في بلاد العجم بالأخص والبدع .

4- إكرام المسلمين : وقد يقال أيضا كلمة طيبة
ونقول : نعم لو كانوا يقومون بها كما جاء عن الله وعن رسوله صلى الله عليه وسلم ولكن هم يكرمون من كان على نحلتهم أو متبعا لهم لامخالفا لهم أو ليس من فرقتهم .

5- تصحيح النية وإخلاصها :
ونقول :تصحيح النية نعم ولكن أين تصحيح العمل ؟
ولابد لقبول العمل من شرطين : الإخلاص والعمل المشروع
قال ابن القيم : ولواحد كن واحدا في واحد أعني سبيل الحق والإيمان

6- الخروج في سبيل الله :
ويقصدون به الخروج للدعوة على منهجهم المنحرف الضال
والخروج في سبيل الله في الأدلة الصحيحة هو الجهاد قال الشيخ عفيفي : خروجهم في سبيل إلياس ليس لله تعالى .. .والخروج عندهم
إما أربعة أشهر أو أربعون يوما أو ثلاثة أيام ونحوها .
وبعضها قائم على ادلة وهي على نوعين :
1-إما أدلة صحيحة ولكنها غير صريحة .
2-وإما أدلة صريحة ولكنها غير صحيحة .
قلت :وهذا الخروج هو الأصل البدعي الذي قامت عليهم فرقتهم الضالة
يشترطون الخروج للدعوة ولتقوية الإيمان –زعموا- وهي نفثات صوفية واضحة .
ويستدلون بخروج الصحابة القراء للدعوةونقول :من هم الخارجون أولا ومن أنتم ؟
ونقول أيضا :خرجوا لتعليم ماذا ؟ أليس القرآن والسنة ؟ وأنتم ماذا عندكم حتى يقال لكم :
عند ؟ أي علم تعلمون ؟ وفاقد الشي لايعطيه كما قلناه أولا .
ثم هل اشترطوا الخروج ؟ وهل قامت علومهم ودعوتهم على أصل الخروج البدعي ؟
وهل لخروجهم لأجل أن يحزبوا الناس أو يعلموهم ؟ ماأكثر هلكتكم يآل التبليغ ؟
ثم نقول عن عامة تلك الأصول : إن هذه الأصول التي سموها: الأصول الست هي من الإسلام
وليست هي أصول الإسلام كما قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله .

7- قد يقال التبليغيون الذين في السعودية على خير وهم يخالفون هؤلاء الذين في بلاد العجم في أمور الشرك والبدع
ونقول :
1-فهلا تبرأوا من الفاطمة لهم وبئست الفاطمة وأعني بها فرقة التبليغ الهندية الأم
2-وهل تبرأوا من شيخهم محمد إلياس بل هل يستطيعوا أن يمسه بسوء من كلامهم ؟
3-هل يعترفون أن شيخهم إلياس صوفي خرافي قبوري ؟
4-هل يسلمون في عمومهم من البدع مع الجهل الذي يحيط بهم ؟
5-وماذا عن تحزبهم البغيض لفرقتهم الضالة ودعوة الناس إليها ؟
6-إلى مايدعون الناس ؟ وهم محتاجون أنفسهم للعلم الشرعي الصحيح فغالبهم
إن لم يكونوا كلهم جهال بالعلم الشرعي الصحيح او يتبعون أهواءهم .

8- ماهي الكتب التي يدرسونها في بلاد التوحيد والسنة (السعودية ) ؟
يدرسون كتابين مهمين لديهم في بلاد العرب وهما :
حياة الصحابة ورياض الصالحين
لكن الأول منهما مليء بالضعائف والموضوعات
والثاني لايسحنون قراءته بله فهمه .

9- ماهو برنامج التبليغ الدعوي ؟
ذكر بعض رؤوسهم برنامجهم الدعوي كالتالي :
يبدأ بقراءة السور العشر القصار بعد كل صلاة فجر، والتعريف بالجماعة بعد كل صلاة ظهر، والدعوة إلى (الجولة) بعد كل صلاة عصر، والبيان في تفصيل (الصفات الست) بعد كل صلاة مغرب، والقراءة في كتاب (حياة الصحابة) للكاندهلوي بعد كل صلاة عشاء، وتوزيع الجماعة بين جالس للذكر وقارئ ودليل ومتكلم في الجولة، وتحديد الكلمات في (الجولة) و(الإعلان).

10- ماهو ملخص حكم العلماء فيهم ؟
1-الشيخ ابن باز : قال عنهم وعن الأخوان في إجابة سؤال : هل هم من الثنتين والسبعين فرقة ؟ قال : نعم
2-وثبت عن الشيخ ابن عثيمين تبديعه لهم هم والأخوان .
3- وقال الشيخ عبد الرزاق عفيفي : أنا أعرفهم منذ زمن بعيد هم ... المبتدعة أين كانوا .. أو كلاما نحوه .
4- فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء في جماعة التبليغ
رقم ( 17776) وتاريخ 18/3/1416 هــ
سؤال قرأت لسماحتكم عدة فتاوى وتحثون عليها طالب العلم للخروج مع جماعة التبليغ والحمد لله خرجنا معهم واستفدنا الكثير
ولكن ياشيخي الفاضل رأيت بعض الأعمال لم ترد في كتاب الله ولاسنة الرسول صلى الله عليه وسلم مثل :
1) التحلق في المسجد كل شخصين أو أكثر فيتذاكرون العشر السور الأخيرة من القرآن والمواظبة على هذا العمل بهذه الطريقة في
كل مرة نخرج فيها .
2) والاعتكاف يوم الخميس بصفة مستمرة .
3) تحديد أيام للخروج وهي ثلاثة أيام في الشهر وأربعين يوماً كل سنة وأربعة أشهر في العمر .
4) والدعاء الجماعي المستمر بعد كل بيان .
فكيف ياشيخي الفاضل إذا خرجت مع هذه الجماعة اتعامل مع هذه الأعمال والأفعال التي لم ترد في كتاب الله ولاسنة الرسول صلى الله عليه وسلم علماً ياشيخي الفاضل أنه من الصعب تغيير هذا المنهج وهذه هي طريقتهم فنرجوا التوضيح ؟
الجواب
ماذكرته من أعمال هذه الجماعة كله بدعة فلاتجوز مشاركتهم حتى يلتزموا بالكتاب والسنة ويتركوا البدع .
وقد وقع هذه الفتوى أعضاء اللجنة الدائمة للإفتاء
الشيخ عبد العزيز بن باز
الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ
الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
الشيخ بكر أبو زيد

5-والشيخ التويجري : قال : لاتخرج معهم فخروجهم بدعي .
6-وتكلم عنهم الشيخ الفوزان كثيرا وبين ضلالهم في فتاوى عدة مشهورة وهم يعرفون ذلك عنه والحمد لله فلشهرتها لم احتج إلى تعيين شيء منها . وهكذا علماء المة السلفيين بينوا حالهم والحمد لله رب العالمين .

ماهي الأسباب التي لأجلها بدعت تلك الفرقة ؟
1-تأسيسها قام على باطل ومابني على باطل فهو باطل فمؤسسها قبوري صوفي خرافي وكثير منهم في بلاد العجم تنتشر فيهم الشركيات والبدع . وفي بلاد العرب تكثر فيهم البدع .
2-ثم التحزب المذموم فدعوتهم لإلياس كما قال الشيخ عفيفي رحمه الله
3-ثم الولاء لأهل البدع والبراء من كثير من اهل السنة
4-ثم يدعون على جهل بخلاف دعوة الحق بل وينفرون الناس عن العلم الشرعي
5-البيعات لكبارهم من العجم يذهب بهم من بلاد التوحيد وغيرها ليبايعوهم هناك .
6-الأصول المستحدثة ومنها الخروج فقد قامت عليه أصل نحلتهم .
7-كلام العلماء عليهم والطعن فيهم وفي منهجهم .
8-برامجهم يغلب عليها البدع .

والله أعلم وصلى الله على محمد وعلى آله وسلم .
وكتب أبو عاصم في 28/10/1428هـ
بجدة (منقول )







  رد مع اقتباس
قديم 18-11-08, 04:33 AM   رقم المشاركة : 9
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


الاخ أبو طلال عفا الله عنا و عنه

اقتباس:
ولا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيراً منهم ...

لا تستهزيء بخلق ربك يا متخلف فهؤلاء شيوخ دعوه اسلامية حتى لو اختلف فيهم الأقوال ...

أين الرفق يا أخي؟

ولا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيراً منهم ...


بالنسبة للقبوريين لا يختلف فيهم أحد من اهل السنة من الذين يعرفون حق الله على العبيد






  رد مع اقتباس
قديم 18-11-08, 08:46 AM   رقم المشاركة : 10
أبو طلال
عضو فضي







أبو طلال غير متصل

أبو طلال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو نسيبة مشاهدة المشاركة
   الاخ أبو طلال عفا الله عنا و عنه



أين الرفق يا أخي؟

ولا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيراً منهم ...



الرفق لمن يستحقون الرفق يا اخي و ليس هؤلاء !






التوقيع :
عندما يتهم الشيعي رسول الله صلى الله عليه و سلم في زوجاته و اصحابه
فإنه ينكر رسالتــــــــــه و امانته و رجاحة عقله و دينه و نزول الوحي عليه
و يجعله ضعيفاً جاهلاً مضحوكاً عليه ( حاشى خير البشر صلى الله عليه و سلم)
من مواضيعي في المنتدى
»» Mbc و استفســار !
»» الأئمة عندهم علم الساعه !!
»» إختراقات شيعية جديدة
»» الأعراب أشد كفرا ونفاقا ...
»» ما ذنب طيور الجنة يا روافض ؟
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).