العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-11-08, 07:13 PM   رقم المشاركة : 1
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


خمسون بشارة بالنبي محمد صلي الله عليه وسلم في العهد القديم والجديد

سلسلة .. "خمسون بشارة .. بالنبي محمد .. في العهد القديم .. والجديد"

--------


صدق الله القائل:
"بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ أَنْ يَكْفُرُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ بَغْيًا أَنْ يُنَزِّلَ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَاءُوا بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُهِينٌ"

الإخوة الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


البشارة الأولى

وعد الله لإبراهيم بمباركة اسماعيل وبجعله مثمرا وباكثار نسله وجعله أمة عظيمة

يقول الله لإبراهيم عليه السلام في الكتاب المقدس:

“أَمَّا إِسْمَاعِيلُ، فَقَدِاسْتَجَبْتُ لِطِلْبكَ مِنْ أَجْلِهِ. سَأُبَارِكُهُ حَقّاً، وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً، وَأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً، وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً" سفر التكوين الإصحاح 17 : 20

وانني اسأل النصارى .. ما المقصود هنا بالمباركة ثم الإثمار ثم إكثار الذرية .. مامعنى سأباركه؟ أليست مباركة إسماعيل بجعل النبوة في ذريته؟ .. هل الله بارك فرعون وعابدي الأوثان؟ بالطبع لا وسوف اترك الكتاب المقدس يجيب عن ذلك:
في سفر التكوين 25:11 الله يبارك اسحاق " وكان بعد موت ابراهيم ان الله بارك اسحق ابنه وسكن اسحق عند بئر لحي رئي" كيف بارك الله اسحاق؟؟ .. أليس بأن جعل النبوة في نسله؟ .. كلنا يعلم أن كل انبياء بني اسرائيل كانوا من نسل إسحاق.

وفي سفر التكوين 14:19 الله يبارك ابراهيم "وباركه وقال مبارك ابرام من الله العلي مالك السموات والارض" كيف بارك الله ابراهيم؟؟ .. أليس بأن جعل النبوة في نسله؟؟

في سفر صموئيل الأول 15:13 شاول الملك النبي يبارك صمؤئيل لأنه يسمع كلام الرب "ولما جاء صموئيل الى شاول قال له شاول مبارك انت للرب قد اقمت كلام الرب" فما معنى أن الله سيبارك اسماعيل ابن ابراهيم؟

وفي سفر التكوين 27: 30 اسحاق بارك يعقوب ولم يبارك عيسو فكان كل الأنبياء من ذرية يعقوب "وحدث عندما فرغ اسحق من بركة يعقوب ويعقوب قد خرج من لدن اسحق ابيه ان عيسو اخاه أتى من صيده"

ثم اني اسأل سؤالا ثانيا .. أليس الإثمار يأتي نتيجة رضوان الله كما في المزامير 105: 24 جعل شعبه مثمرا جدا واعزه على اعدائه.

كما قال المسيح في انجيل متى " لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ" ولذلك يقول القرآن "كنتم خير أمة أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله"

وفي سفر التثنية 1:33 "هَذِهِ هِيَ الْبَرَكَةُ الَّتِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى، رَجُلُ اللهِ، بَنِي إِسْرَائِيلَ قَبْلَ مَوْتِهِ" .. مامعنى البركة هنا .. أليس التبشير بالنبوة؟ .. و يأتي بعد ذلك إكثار ذرية اسماعيل ليكون المنتهى بتكوين الأمة العظيمة التي ستأتي من نسل اسماعيل بعد أن باركه الله؟

فيقول سفر التكوين 21 : 17 - 21 "وَسَمِعَ اللهُ بُكَاءَ الصَّبِيِّ، فَنَادَى مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا: مَا الَّذِي يُزْعِجُكِ يَاهَاجَرُ لاَ تَخَافِي، لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ بُكَاءَ الصَّبِيِّ مِنْ حَيْثُ هُوَ مُلْقًى. قُومِي وَاحْمِلِي الصَّبِيَّ، وَتَشَبَّثِي بِهِ لأَنَّنِي سَأَجْعَلُهُ أُمَّةً عَظِيمَةً".


من هي هذه الأمة العظيمة التي ستأتي من نسل اسماعيل؟ انها أمة الإسلام و محمد صلى الله عليه وسلم هو الرسول الذي أرسله الله من نسل إسماعيل عليه السلام.

يقول الله في سفر التكوين الإصحاح 21 : 13 "وَسَأُقِيمُ مِنِ ابْنِ الْجَارِيَةِ أُمَّةً أَيْضاً لأَنَّهُ مِنْ ذُرِّيَّتِكَ" ابن الجارية هو إسماعيل عليه السلام .. الأمة الأولى من ذرية اسحاق التي أمه سارة وهي أمة بني اسرائيل .. فمن هي الأمة التي من ذرية اسماعيل؟

إن اليهود والنصارى يقولون إن ابراهيم قد طرد اسماعيل .. ولكننا نجد الكتاب يقول غير ذلك ففي سفرالتكوين 25: 9 "ودفنه اسحق واسماعيل ابناه في مغارة المكفيلة في حقل عفرون بن صوحر الحثّي الذي امام ممرا" .. واين باقي ابناء ابراهيم من قطورة وباقي السراري؟

ويقول الكتاب ايضا في سفر اخبار الأيام الأول 28:1 "ابنا ابراهيم اسحق واسماعيل" .. وهذا يدل على الإخوة .. ومشاركة البركة.

إن الروماني الفريسي بولس وكلنا يعرف من هم الفريسيون .. هم الذين قال لهم المسيح "ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون" يقول بولس ما ليس بحق في رسالته إلى غلاطية 30:4 "اطرد الجارية وابنها لانه لا يرث ابن الجارية مع ابن الحرة" بينما الكتاب يقول الحقيقة في سفر التكوين 13:21 "وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك"
=====

البشارة الثانية


الرب يغير ويستبدل بني اسرائيل بأمة كانت في ضلال "غبية"


في سفر التثنية 32 : 19-21 "فرأى الرب ورذل من الغيظ بنيه وبناته، وقال: أحجب وجهي عنهم وانظر ماذا تكون آخرتهم، إنهم جيل متقلب، أولاد لا أمانة فيهم، هم أغاروني بما ليس إلهاً، أغاظوني بأباطيلهم، فأنا أغيرهم بما ليس شعباً بأمة غبية أغيظهم"

هنا تقول الأعداد من 19-21 .. أن الله غضب على بني اسرائيل وهم يدعون انهم ابناء الله. فهم لايطيعون الله ولا يوفون بعهدهم معه ويُغضبون الله ولذلك فإن الله سيستبدلهم بأمة وشعب كان في ظلمات الضلال والجهل .. ولذلك قل لهم المسيح ابن مريم في انجيل متى " إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ"

وهذا يصدقه القرآن في قوله "وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِنْ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ" .. "لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آَيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ" .. أي أن الرسول كان من الأممين وليس من بني اسرائيل.

ومن الطريف أن بولس الرسول الذي يقول "ليتكم تحتملون غباوتي قليلا" .. قد حاول أن يحيد بتلك النبؤة .. فقال في رسالته إلى غلاطية "ايها الغلاطيون الأغبياء" .. ليوهم الناس ان المسيح ابن مريم هو النبي الآتي إلى العالم .. وقد وكله هو بإبلاغ الرسالة بدلا منه؟

===========

صدق الله القائل:
"إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ"


البشارة الثالثة

بعد أن وعد الله باستبدال بني اسرائيل وتغييرهم .. الرب يخبر بتوحيد رسالة الشعوب وجعل الرسالة القادمة واحدة لكل شعوب الأرض

يقول النبي صفنيا وهو من أواخر انبياء بني اسرائيل في سفر صفنيا 9:3 "لأني حينئذ أحول الشعوب إلى شَفة نقية ليدعوا كلهم باسم الرب ليعبدوه بكتف واحدة"
وبالإسلام توحدت لغة العبادة لله ، فيقرأ القرآن في الصلاة بلغة واحدة هي العربية، ويصفون كتفاً إلى كتف.

أليس هذا منطبقا على قول النبي صلى الله عليه وسلم قبل كل صلاة "استووا يرحمكم الله .. القدم في القدم والكتف في الكتف .. لاتجعلوا للشيطان فرجة بينكم .. ولاتختلفوا فتختلف قلوبكم"

هل هناك من يصطف في الصلاة والكتف في الكتف غير المسلمين؟

===========

صدق الله القائل:
"يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا. وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا"


البشارة الرابعة


صفات العبد الرسول "محمد" الآتي والذي يرسله الله نورا للعالم


هذه الأعداد القادمة التي تكلم عنها عبد الله بن سلام فقال "والله إنه لموصوف في التوراة ببعض صفته في القرآن يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وحرزا للأميين أنت عبدي ورسولي سميتك المتوكل ليس بفظ ولا غليظ ولا صخاب بالأسواق ولا يدفع السيئة بالسيئة ولكن يعفو ويغفر ولن اقبضه حتى أقيم به الملة العوجاء أن يقولوا لا إله إلا الله وأفتح به أعينا عميا وآذانا صما وقلوبا غلفا" رواه البخاري

في سفر إشعياء 42 : 1- 25 واشعياء لمن لا يعرفه نبي من أواخر انبياء بني اسرائيل يتكلم الله تعالى عن صفات العبد الرسول الذي سيرسله الله من ديار قيدار ابن اسماعيل في جزيرة العرب ويجعله نورا للعالم .. فهو رسول صادق يوحى إليه من الله سيأتي بشريعة جديدة غير شريعة موسى وسيحفظه الله من أعدائه وسيأمر الله عباده حينئذ بالحج إلى بيته وبالأذان في كل مكان وسيأمره الله بالجهاد وسينصره الله على عابدي الأوثان وسيخرج بالناس من الظلمات إلى النور .. ثم يتكلم الحق سبحانه وتعالى بصفات لاتنطبق إلا على عبد ورسوله محمدا .. فيقول الله لقد كان غافلا وضالا فهداه الله وهذا العبد يكرم شريعة الله ولذلك فإن الله يحبه .. ولنقرأ معا تلك النبؤة:

1 هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرّت به نفسي.وضعت روحي عليه فيخرج الحق للامم. إنه عبد لله سيختاره الله وهو عنه راض .. سيلقي عليه وحيه فيخرج بالأمم "الأممين" من الظلمات إلى النور .. وهي مصداقا لقول الله في القرآن "وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ" .. بالنسبة لكم ايها النصارى فإنكم تقولون أن المسيح هو الله؟ أما إذا سلمتم أن المسيح ابن مريم عليه السلام هو عبد الله ورسوله كما يقول سفر إشعياء .. فهذا ما نؤمن به نحن المسلمون .. وهنيئا لكم .. بالمسيح ابن مريم عليه السلام عبد الله ورسوله" .. وأنا أقول لك إن كل مسلم على وجه الأرض يقول "اشهد أن لاإله إلا الله وأشهد أن المسيح بن مريم عبد الله ورسوله" .. فهناك الله الفاعل الذي يعضد بقوته .. وهناك العبد المفعول به الذي يعضده الله .. وأنتم تقولون عن المسيح أنه الله .. فمن إذن يكون العبد؟

بالنسبة لكلمة وضعت روحي عليه حتى لاتقولوا لاهوت وناسوت .. معناها من الكتاب المقدس "الوحي" .. وإليكم مايعضد كلامي من الكتاب المقدس يقول الله في اشعياء "اما انا فهذا عهدي معهم قال الرب. روحي الذي عليك وكلامي الذي وضعته في فمك لا يزول من فمك ولا من فم نسلك ولا من فم نسل نسلك قال الرب من الآن والى الابد" اشعياء 59: 21 .. أي أن روح الله كانت على اشعياء.

وايضا في سفر يوئيل في العهد القديم "ويكون بعد ذلك اني اسكب روحي على كل بشر فيتنبأ بنوكم وبناتكم ويحلم شيوخكم احلاما ويرى شبابكم رؤى" يوئيل 28:2

إذن لا فرق بين هذا النبي العبد القادم إلى العالم وباقي الأنبياء؟ .. فهو بشر يوحى إليه كإشعياء وكباقي الأنبياء .. وليس اللاهوت والناسوت كما تقولون أنتم ايها النصارى؟

بالنسبة لعبارة "يخرج الحق للأمم" فكلامكم عن المسيح بن مريم غير صادق .. من الكتاب المقدس .. فالكتاب يقول عن المسيح الحقيقي "وهكذا سيخلص جميع اسرائيل. كما هو مكتوب سيخرج من صهيون المنقذ ويرد الفجور عن يعقوب" .. وهل خلص يسوع جميع اسرائيل؟ وهل رد الفجور عن يعقوب؟ .. ألم يقل لهم المسيح بن مريم "هوذا بيتكم يترك لكم خرابا. والحق اقول لكم انكم لا ترونني حتى يأتي وقت تقولون فيه مبارك الآتي باسم الرب" لوقا 35:13 .. ومن هذا الآتي باسم الرب؟ .. أليس الذي يخلص اورشليم من الرومان؟ .. من هو ذاك؟ .. هل هو المسيح بن مريم عليه السلام؟ .. اجيبوني ياقوم؟ .. أليس محمد وأمته هم من خلصوا بيت المقدس من الرومان؟

ويقول ايضا "فقال له يسوع اليوم حصل خلاص لهذا البيت اذ هو ايضا ابن ابراهيم" .. خلاص لهذا البيت "بيت اسرائيل" .. اليس كذلك؟

والكتاب يقول "في ايامه يخلص يهوذا ويسكن اسرائيل آمنا وهذا هو اسمه الذي يدعونه به الرب برنا" ارمياء 6:33 .. هل خلص يهوذا وسكن اسرائيل آمنا؟؟ .. ألم يخبرهم بهدم الهيكل وتدميره ألم يقل لهم " "هوذا بيتكم يترك لكم خرابا"؟

هذا هو المسيح ابن مريم عليه السلام "فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة" متى 24:15

هذا هو المسيح ابن مريم عليه السلام يقول للتلاميذ "الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا. بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة" متى 10 : 5 – 6

إن كل الأنبياء والصالحين كانوا مؤيدين بروح الله .. فهل تعترفوا ايها النصارى أن المسيح بن مريم ليس اكثر من نبي كبلعام وشاول ورسل شاول وزكريا .. بلعام كان عليه روح الله .. "ورفع بلعام عينيه ورأى اسرائيل حالا حسب اسباطه. فكان عليه روح الله" العدد 24: 2

روح الله كانت على رسل شاول "فارسل شاول رسلا لاخذ داود ولما رأوا جماعة الانبياء يتنباون وصموئيل واقفا رئيسا عليهم كان روح الله على رسل شاول فتنبأوا هم ايضا" صموئيل الأول 19: 20

روح الله يلبس زكريا "ولبس روح الله زكريا" زكريا يمتلأ من الروح القدس "وامتلأ زكريا ابوه من الروح القدس" لوقا 1: 67

نعم .. نحن المسلمون نقول إنه ليس هناك فرق بين العبد الرسول الآتي للعالم .. وباقي انبياء الله .. فهو بشر رسول عبد الله ورسوله .. هل تؤمنون أن المسيح كان انسانا عبدا لله رجلا رسولا .. ليس اكثر من ذلك؟ نحن المسلمون نؤمن بذلك .. النبي محمد بشر رسول مثله كمثل إخوانه من الأنبياء "قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا"
ثم إني اسألكم ايها النصارى .. لماذا تغيرت وتحرفت كلمة عبدي التي في اشعياء .. إلى كلمة فتاي في انجيل متى؟

2 لا يصيح ولا يرفع ولا يسمع في الشارع صوته .. تقول السيدة عائشة "كان النبي طويل الصمت" .. و يسوع كان يصرخ بصوت عظيم يلوم إلهه قائلا "إلهي إلهي لماذا تركتني؟"

3 قصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة خامدة لا يطفئ.الى الامان يخرج الحق .. ألم يقل النبي لعمه أبا طالب حين اتى صناديد قريش لمساومته على الدعوة بالمال والملك والنساء "والله ياعم لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن اترك هذا الأمر ماتركته حتى يظهره الله أو اهلك دونه" .. ألم يكن يسوع كشاة سيق إلى الذبح .. ثم كيف لايقصف وهو قد قتل بقولكم؟ .. ولم يكمل رسالته وقال للتلاميذ "ان لي أمورا كثيرة ايضا لاقول لكم ولكن لا تستطيعون ان تحتملوا الآن. واما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بامور آتية" يوحنا 16: 12-13 ثم كيف يكون ذلك هو المسيح بن مريم عليه السلام وهو يتكلم عن معزي آخر نبي مثل موسى والمسيح بن مريم .. سيرشد الناس إلى الحق "واما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق "

4 لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الارض وتنتظر الجزائر شريعته: ألم يقل للسيدة خديجة "انتهى عهد النوم ياخديجة" .. ألم يقل الله له " ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ. إِنَّهُمْ لَنْ يُغْنُوا عَنْكَ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَإِنَّ الظَّالِمِينَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُتَّقِينَ"

لقد حاول متى في انجيله أن ينزل الأعداد السابقة على يسوع الناصري فقال " هُوَذَا فَتَايَ الَّذِي اخْتَرْتُهُ حَبِيبِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. أَضَعُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْبِرُ الأُمَمَ بِالْحَقِّ. لاَ يُخَاصِمُ وَلاَ يَصِيحُ وَلاَ يَسْمَعُ أَحَدٌ فِي الشَّوَارِعِ صَوْتَهُ. قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ وَفَتِيلَةً مُدَخِّنَةً لاَ يُطْفِئُ حَتَّى يُخْرِجَ الْحَقَّ إِلَى النُّصْرَةِ. وَعَلَى اسْمِهِ يَكُونُ رَجَاءُ الأُمَم" متي21 : 12 – 14 فغيروا كلمة عبدي إلى فتاي وغيروا كلمة تنتظر الجزائر شريعته إلى على اسمه يكون رجاء الأمم .. بل و ايضا وَعَلَى اسْمِهِ يَكُونُ رَجَاءُ الأُمَمِ .. أليس هذا هو شفاعة النبي محمد يوم القيامة حيث تقول كل الأمم بعد أن يمروا على أولي العزم من الأنبياء .. " ائتوا محمداً فقد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، فيأتوني فأستأذن على ربي فإذا رأيته وقعت له ساجداً فيدعني ما شاء الله ثم يقال لي: ارفع رأسك، وسل تعطَ، وقل يسمع، واشفع تشفع، فأرفع رأسي فأحمد ربي بتحميد يعلمني، ثم أشفع فيحد لي حداً، ثم أخرجهم من النار وأدخلهم الجنة، ثم أعود فأقع ساجداً مثله في الثالثة أو الرابعة حتى ما يبقى في النار إلا من حبسه القرآن"

5 هكذا يقول الله الرب خالق السموات وناشرها باسط الارض ونتائجها معطي الشعب عليها نسمة والساكنين فيها روحا. ألم يقل الله "وَإِنَّهُ لَتَنْزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ . نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ . عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنْذِرِينَ"

6 انا الرب قد دعوتك بالبر فامسك بيدك واحفظك واجعلك عهدا للشعب ونورا للامم ألم يقل الله "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا. وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا"

7 لتفتح عيون العمي لتخرج من الحبس المأسورين من بيت السجن الجالسين في الظلمة ألم يقل الله "كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ"

8 انا الرب هذا اسمي ومجدي لا اعطيه لآخر ولا تسبيحي للمنحوتات. ألم يقل الله "قُلْ أَرُونِيَ الَّذِينَ أَلْحَقْتُمْ بِهِ شُرَكَاءَ كَلَّا بَلْ هُوَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ"

9 هوذا الاوليات قد اتت والحديثات انا مخبر بها.قبل ان تنبت اعلمكم بها ألم يقل الله "هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ"

10 غنوا للرب اغنية جديدة تسبيحه من اقصى الارض.ايها المنحدرون في البحر وملؤه والجزائر وسكانها .. أليست هي "لبيك اللهم لبيك" والمنحدرون في البحر هم الحجاج الذاهبين لجزيرة العرب؟

11 لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار.لتترنم سكان سالع.من رؤوس الجبال ليهتفوا. البرية "برية فاران التي سكنها اسماعيل .. وديار قيدار هي مكة المكرمة .. يترنم سكان سالع بالتهليل والتكبير وسالع هو جبل سالع بالمدينة بجوار جبل أُحد.

"الديار التي سكنها قيدار" الديار التي سكنها قيدار هي مكة المكرمة
"وَهَذَا سِجِلُّ مَوَالِيدِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الَّذِي أَنْجَبَتْهُ هَاجَرُ الْمِصْرِيَّةُ جَارِيَةُ سَارَةَ لإِبْرَاهِيمَ. وَهَذِهِ أَسْمَاءُ أَبْنَاءِ إِسْمَاعِيلَ مَدَوَّنَةً حَسَبَ تَرْتِيبِ وِلاَدَتِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ، وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا، 15وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ" التكوين 25 :12-14

12 ليعطوا الرب مجدا ويخبروا بتسبيحه في الجزائر .. يعطوا الرب مجدا بالآذان الله اكبر الله اكبر

13 الرب كالجبار يخرج.كرجل حروب ينهض غيرته.يهتف ويصرخ ويقوى على اعدائه الرب تعني المعلم أو السيد .. وهو سيد ولد آدم محمد نبي الرحمة والملحمة والجهاد.

14 قد صمت منذ الدهر سكت تجلدت .كالوالدة اصيح .انفخ وانخر معا.
أليست صيحة حي على الجهاد وقوموا إلى جنة عرضها السماوات والأرض؟

15 اخرب الجبال والآكام واجفف كل عشبها واجعل الانهار يبسا وانشف الآجام. أليست "إنا إذا نزلنا بساحة قوم فساء صباح المُنذرين"

16 واسير العمي في طريق لم يعرفوها.في مسالك لم يدروها امشيهم.اجعل الظلمة امامهم نورا والمعوجات مستقيمة هذه الامور افعلها ولا اتركهم. أليست " فَاتَّقُوا اللَّهَ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ الَّذِينَ آَمَنُوا قَدْ أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْرًا. رَسُولًا يَتْلُو عَلَيْكُمْ آَيَاتِ اللَّهِ مُبَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَمَنْ يُؤْمِنْ بِاللَّهِ وَيَعْمَلْ صَالِحًا يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا قَدْ أَحْسَنَ اللَّهُ لَهُ رِزْقًا " و أليست "فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالنُّورِ الَّذِي أَنْزَلْنَا وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ"

17 قد ارتدوا الى الوراء.يخزى خزيا المتكلون على المنحوتات القائلون للمسبوكات انتنّ آلهتنا. أليست "وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا"

18 ايها الصم اسمعوا.ايها العمي انظروا لتبصروا. أليست "هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ" و " وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِنْ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ"

19 من هو اعمى الا عبدي واصم كرسولي الذي أرسله.من هو اعمى كالكامل واعمى كعبد الرب. أليست " وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى" و "وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا"

20 ناظر كثيرا ولا تلاحظ.مفتوح الاذنين ولا يسمع.أليست "نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآَنَ وَإِنْ كُنْتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ"

لقد كان النبي أمينا صادقا قبل الوحي يعتزل اللهو ويتعبد في الغار ولم يسجد للأصنام يوما ما .. يبحث عن رب هذا الكون .. والمشركون حينئذ عاكفون على أصنامهم .. و بعد أن أرسل الله إليه جبريل بالوحي .. عرف النبي محمد ربه وإلهه وقربه الله إليه وجعله نبيا .. فهذا شيئ اكبر .. نعم لقد كان بلا كتاب ولا شريعة" أما الآن فمعه كتاب الله وشريعة الله .. إنه الآن نبي ورسول يعرف الله ويحبه ويبكى من خشيته ويرجو رحمته .. لقد أنعم الله عليه بالرسالة .. وهذا فضل عظيم من الله .. ولذلك يقول الله تعالى في القرآن مخاطبا عبده ونبيه محمد"وعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما"

21 الرب قد سرّ من اجل بره.يعظّم الشريعة ويكرمها. من العبد الرسول الذي أكرم الشريعة التي يعطيها إياه الله ويقول لأسامة بن زيد" اتشفع في حد من حدود الله ياأسامة؟ والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها."


ألم يلغي اليهود والنصارى شريعة الله؟
الله يقول في كِتَابُ التَّثْنِيَة 26ِ : 26 "مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ لاَ يُطِيعُ كَلِمَاتِ هَذِهِ الشَّرِيعَةِ وَلاَ يَعْمَلُ بِهَا."

إلا اننا نجد بولس رسول النصارى يهدم الناموس والشريعة قائلا:
"فَإِنَّهُ يَصِيرُ إِبْطَالُ الْوَصِيَّةِ السَّابِقَةِ مِنْ أَجْلِ ضُعْفِهَا وَعَدَمِ نَفْعِهَا، إِذِ النَّامُوسُ لَمْ يُكَمِّلْ شَيْئاً". عبرانيين 7: 18-19

"فَإِنَّهُ لَوْ كَانَ ذَلِكَ الأَوَّلُ بِلاَ عَيْبٍ لَمَا طُلِبَ مَوْضِعٌ لِثَانٍ" عبرانيين 8: 7

إنني هنا اؤكد أن المسيح ابن مريم عليه السلام لم يرسل إلا لبني اسرائيل "للخراف الضالة من بيت اسرائيل"

انجيل متى 15:24 "فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة "

انجيل متى 10 : 5- 6 "هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا . الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا . بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة "

سفر إرمياء 23:6 "في ايامه يخلص يهوذا ويسكن اسرائيل آمنا وهذا هو اسمه الذي يدعونه به الرب برنا" .. وهل المسيح ابن مريم خلص يهوذا أم قال لهم هو ذا بيتكم يتك عليكم خرابا؟

رسالة بولس ليهود رومية 11:26 "وهكذا سيخلص جميع اسرائيل . كما هو مكتوب سيخرج من صهيون المنقذ ويرد الفجور عن يعقوب"

هذا هو يسوع الناصري الذي تقولون سيخلص جميع اسرائيل ومع ذلك لم يخلص جميع اسرائيل؟ .. بل قال لهم هذا هو بيتكم يترك عليكم خرابا .. فهل مازلتم تعاندون ايها النصارى .. وتقولون إن كل النبؤات الموجودة في الكتاب المقدس هي عن يسوع الناصري؟

إن النبؤة السابقة حاول النصارى بشتى الطرق أن ينزلوها على المسيح بن مريم عليه السلام .. بعد أن جعلوه الها واحد .. والها ثالوثا وجعلوه الآب والإبن والروح القدس .. وجعلوه الذي صلب والذي مات والذي لايموت والذي قام من الأموات والأزلي والذي ولد من مريم في زمن هيرودس لما كانت مخطوبة ليوسف النجار .. والذي تتزلزل الأمم من غضبه والذي سيق كشاة إلى الذبح .. وجعلوه الها وعبدا ونبيا مثل موسى .. وانني هنا أجمل اجابتي عليهم قائلا:

أولا: من المعروف أن يسوع الناصري يأتي من نسل يهوياقيم وذلك في انجيل متى الاصحاح الأول .. ومن المعروف أن الله قال عن يهوياقيم لا يكون له جالس على كرسي داود من نسله فلذلك فيسوع بأمر الرب لا يكون هو المسيا الملك النبي الآتي إلى العالم .. أم أن الكتاب المقدس يكذب؟ .. اقرأ "لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا.لا يكون له جالس على كرسي داود وتكون جثته مطروحة للحر نهارا وللبرد ليلا"ارمياء 36: 30

ثم إن الله يقول في المزمور 89:29 عن إنقاذه للمسيح الحقيقي "‎واجعل الى الابد نسله وكرسيه مثل ايام السموات‎"

و يقول الله ايضا في المزمور 89:36 عن المسيح الحقيقي "‎نسله الى الدهر يكون وكرسيه كالشمس امامي‎"

و يقول الله ايضا في المزمور 91:16 "من طول الايام اشبعه واريه خلاصي"

و يقول الله ايضا في المزمور 20:6 "الآن عرفت ان الرب مخلّص مسيحه يستجيبه من سماء قدسه بجبروت خلاص يمينه‎"

و يقول الله ايضا في المزمور 28:8 "‎الرب عزّ لهم وحصن خلاص مسيحه هو‎ "

و يقول سفر الأمثال 11:6 "بر المستقيمين ينجيهم اما الغادرون فيؤخذون بفسادهم "
و يقول المزمور 22:8 " فلينجه لينقذه لانه سرّ به‎"

و يقول المزمور 34:19 يقول"‎كثيرة هي بلايا الصدّيق ومن جميعها ينجيه الرب"‎

و يقول المزمور 37:40 يقول"‎ويعينهم الرب وينجيهم ينقذهم من الاشرار ويخلصهم لانهم احتموا به"

هل هناك صفة واحدة من هذه الصفات للمسيا انطبقت على يسوع الناصري؟!

أما إذا كان يسوع الناصري قد صُلب .... فإنكم تقولون إنه ليس اكثر من نبي كاذب ..... كما يقول اليهود .. حقا .. "تشابهت قلوبكم"

أما عن يسوع الملك الآتي إلى العالم الذي يرث كرسي داود .. فهذه لم أرها في الكتاب المقدس ابدا ولكني رأيت الآتي في يوحنا 15:6 "واما يسوع فاذ علم انهم مزمعون ان يأتوا ويختطفوه ليجعلوه ملكا انصرف ايضا الى الجبل وحده " وفي يوحنا 36:18 "اجاب يسوع مملكتي ليست من هذا العالم لو كانت مملكتي من هذا العالم لكان خدامي يجاهدون لكي لا أسلّم الى اليهود ولكن الآن ليست مملكتي من هنا"


داود الملك النبي كان يأخذ الجزية
سفر الأخبار الأول 18:11 "قدسها الملك داود للرب مع الفضة والذهب الذي اخذه من كل الامم من ادوم ومن موآب ومن بني عمون ومن الفلسطينيين ومن عماليق"

و في سفر صموئيل الثاني 8 : 1 عن نبي الله داود "فأصبح الموآبيين عبيداً لداود يدفعون له الجزية".

بينما يسوع الناصري كان يدفع الجزية للرومان .." أما يوفي معلمكم الدرهمين" .. فأين الكرسي الذي ورثه عن داود؟!!!!!


داود كان ملكا نبيا ..حسيا وروحيا .. كان رجلا يحكم كملك ويبشر كنبي .. وذلك لم يكن ليسوع.


لقد ورد اسم "داود الملك" أكثر من 100 مرة في الكتاب المقدس .. منها
في سفر الملوك الأول 1:38 "كما كان الرب مع سيدي الملك كذلك ليكن مع سليمان ويجعل كرسيه اعظم من كرسي سيدي الملك داود". ولذلك كان سليمان ملكا نبيا كأبيه داود .. بينما لم يرد اسم يسوع الملك مرة واحدة بل كان اليهود يستهزؤن به عند الصلب قائلين في مرقص 15:18 "وابتدأوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملك اليهود!" .. "وكتبوا علته أنه ملك اليهود" .. أي انهم صلبوه لأنه ادعى انه كداود وهو كاذب .. وقد افلحوا في قتله مصداقا لنبؤة سفر التثنية19:20 ..فهو نبي كاذب.
داود كان يرتدي تاج الملك من الذهب ويجاهد .. و يسوع لم يرتدي تاج الملك بل ارتدى اكليلا من الشوك استهزاءا به ولم يجاهد؟

ففي سفر الاخبار الأول 20: 2 واخذ داود تاج ملكهم عن راسه فوجد وزنه وزنة من الذهب وفيه حجر كريم فكان على راس داود "

و ايضا في صمويل الثاني 6:10 "واخذ تاج ملكهم عن راسه ووزنه وزنة من الذهب مع حجر كريم وكان على راس داود واخرج غنيمة المدينة كثيرة جدا" .

داود كان مهابا .. ويسوع استهزأوا به.
أما يسوع لم يكن له تاج الملك .. اقرأ ..انجيل متى 27:29 "وضفروا اكليلا من شوك ووضعوه على راسه وقصبة في يمينه وكانوا يجثون قدامه ويستهزئون به قائلين السلام يا ملك اليهود".

انجيل مرقص 15:17 "وألبسوه ارجوانا وضفروا اكليلا من شوك ووضعوه عليه" .. ارجوانا هو لبس النساء من الكتاب المقدس .. منتهى الاستهزاء!


وأخيرا داود لم يقتل وكل من جلس على كرسي داود لم يقتل .. ويسوع قتل تصديقا لنبؤة النبي الكاذب في سفر التثنية 18:20

إذن فيسوع ليس هو المسيا الملك النبي الآتي للعالم .. ومن الكتاب المقدس .. ولذلك ومن كتابكم .. يسوع ليس كداود .. فقد صلبه اليهود مستهزئين به قائلين في انجيل مرقص 15:18 "وابتدأوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملك اليهود!" .. أي انه مزيف .. فيسوع الناصري بزعم كتابكم ليس هو المسيا الملك الذي سيكون ملكا نبيا كداود.

يقول النصراني ديفيد كيمي David Qimhi هوذا عبدي أي أنه المسيا الملك، الذي سيكون مباركًا من الرب ويعمل أعمالاً خارقة!

وأنا أرد عليه قائلا: بالنسبة للأعمال الخارقة .. هاتوا لي معجزة واحدة تفرد بها المسيح ابن مريم عن بقية انبياء بني اسرائيل؟.. لن تستطيعوا لأنهم كلهم أحيوا موتى وشفوا مرضى وأخرجوا ارواح نجسة .. بل إني أقول لك إن معجزة واحدة لنبي واحد من انبياء بني اسرائيل حزقيال لإحياء 30 ألف رجل اعظم من كل معجزات يسوع الذي احيا اثنين فقط رجلا وامراة. بل إن معجزة عصا موسى و نجاة بني اسرائيل كلهم بها .. أعظم آلاف المرات من من كل معجزات يسوع الناصري وأنا أقول لك .. هذا هو يسوع العبد الضعيف لا يقدر أن يختفي مرقص 7: 24 "ودخل بيتا وهو يريد ان لا يعلم احد. فلم يقدر ان يختفي"

ثم اين ذكر اشعياء في هذا الإصحاح أنه سيكون له أعمال خارقة؟ ثم هل الأعمال الخارقة دليل على صدق النبوة؟ إذن فالكتاب كاذب "لانه سيقوم مسحاء كذبة وانبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا" .. إن العبد الرسول الذي يتكلم عنه كتاب اشعياء الإصحاح 42 رسول عبد لم يكن يعرف ما هو الإيمان بالله قبل أن يتنزل عليه روح الله "الوحي" .. وسيخرج ديار قيدار في جزيرة العرب إلى عبادة الله وحده بوحي الله .. إنه رجل يعطيه الله الأمر بالجهاد فيجاهد وسيحفظه الله ولن يصلب وسينصره الله على عابدي الأصنام والمنحوتات ولن يقبضه الله حتى ينصره على اعدائه .. من هذا العبد الرسول؟


إن الضربة القاصمة التي سأنهي بها النقاش هي قول الله "انا الرب قد دعوتك بالبر فامسك بيدك واحفظك" إن الله سيحفظ هذا العبد الرسول فهل حدث هذا مع يسوع الناصري بالطبع لا .. لأنكم تقولون انه صفع ولكم وبصق في وجهه وقُتل وقال "إلهي إلهي لماذا تركتني" فأين إذن "واحفظك؟

===========

البشارة الرابعة



الأيام الأخيرة لأنبياء بني اسرائيل والبشرى بالذي يكون له الحكم


يقول النبي حزقيال وهو نبي أتى بعد موسى وداود وسليمان: "أنت أيها النجس الشرير رئيس إسرائيل الذي قد جاء يومه في زمان إثم النهاية، هكذا قال السيد الرب: انزعِ العمامة وارفعِ التاج، هذه لا تلك، ارفعِ الوضيع، وضعِ الرفيع، منقلباً، منقلباً، منقلباً أجعله، هذا لا يكون حتى يأتي الذي له الحكم، فأعطيه إياه" (حزقيال 21/25 - 27).

وهنا يتحدث حزقيال عن النبي الآتي إلى العالم الذي يعطيه الله الحكم والنبوة في آخر الزمان حين يستبدل الله بني اسرائيل بأمة أخرى وسيكون له الحكم.

وصدق الله العظيم إذ يقول "قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" .. وصدق الرسول الكريم إذ قال عن الله العزيز الحميد "يغفرُ ذنبًا ويكشفُ كربًا ويرفع قومًا ويضع آخرين" .

======


البشارة السادسة

"أَوَلَمْ نُمَكِّنْ لَهُمْ حَرَمًا آَمِنًا يُجْبَى إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِزْقًا مِنْ لَدُنَّا وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ"

"جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ وَكِبَاشُ نَبَايُوتَ تَخْدُمُكِ تُقَدِّمُ قَرَابِينَ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي وَأُمَجِّدُ بَيْتِي الْبَهِيَّ " اشعياء7:60

إعلان من الله باقتراب رسالة "النبي محمد" وتمجيد بيت الله البهي[/center]

يقول الله في سفر إشعياء 60 : 7 للنبي القادم بأن كل ابناء قيدار ونبايوت ابناء اسماعيل سيجتمعون تحت إمرته وسيذبحون الهدي اثناء الحج في بيت الله وسيرفع الله من قدر بيته الذي كانت الأصنام حوله من كل مكان "جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ، وَكِبَاشُ نَبَايُوتَ "نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ" تَخْدُمُكِ، تُقَدِّمُ قَرَابِينَ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي، وَأُمَجِّدُ بَيْتِي الْبَهِيَّ"

ولنبدأ لنعرف ماذا يقول سفر إشعياء الإصحاح 60 من أوله "قُومِي اسْتَضِيئِي فَإِنَّ نُورَكِ قَدْ جَاءَ وَمَجْدَ الرَّبِّ أَشْرَقَ عَلَيْكِ" اشعياء 60: 1

ينادي الله تعالى البلد "مكة" التي سيظهر فيها النبي القادم "محمد" بأن النور آتيها لامحالة لأنه وعد من الله .. وتعظيم الله اياها حق قادم

"هَا إِنَّ الظُّلْمَةَ تَغْمُرُ الأَرْضَ وَاللَّيْلَ الدَّامِسَ يَكْتَنِفُ الشُّعُوبَ وَلَكِنَّ الرَّبَّ يُشْرِقُ عَلَيْكِ وَيَتَجَلَّى مَجْدُهُ حَوْلَكِ" اشعياء 2:60 .. لقد نظر الله إلى أهل الأرض جميعا فمقتهم إلا قلة من أهل الكتاب. فلقد كانت الأرض تموج بكل أصناف الكفر .. فأرسل الله عبده محمد رحمة من البلد الأمين من أم القرى ونورا للعالمين.

"فَتُقْبِلُ الأُمَمُ إِلَى نُورِكِ وَتَتَوَافَدُ الْمُلُوكُ إِلَى إِشْرَاقِ ضِيَائِكِ" اشعياء 3:60 .. هذا وعد تقريري من الله بأنه سيجعل مكة البلد الأمين هي مركز النور الإلهي .. وسيجعل الأمم تقبل على الإسلام وكذلك الملوك تأتي خاضعة متلهفة للبيت الحرام.

"تَأَمَّلِي حَوْلَكِ وَانْظُرِي فَهَا هُمْ جَمِيعاً قَدِ اجْتَمَعُوا وَأَتَوْا إِلَيْكِ يَجِيءُ أَبْنَاؤُكِ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ وَتُحْمَلُ بَنَاتُكِ عَلَى الأَذْرُعِ" اشعياء 60: 4 .. يخاطب الله بلده الحرام بأسلوب توكيدي أن كل من حولها قد اجتمعوا واتوا إليها وذلك في موسم الحج ليشهدوا منافع لهم .. وهم في منتهى التواضع والحب والتسابق على الخدمة.

"عِنْدَئِذٍ تَنْظُرِينَ وَتَتَهَلَّلِينَ وَتَطْغَى الإِثَارَةُ عَلَى قَلْبِكِ وَتَمْتَلِئِينَ فَرَحاً لأَنَّ ثَرْوَاتِ الْبَحْرِ تَتَحَوَّلُ إِلَيْكِ وَغِنَى الأُمَمِ يَتَدَفَّقُ عَلَيْكِ" اشعياء 60: 5 وخلال قرن من الزمان اتسعت أمة الوحدة الإسلامية حتى صارت في أوجها أوسع أمة عرفها التاريخ حتى اليوم .. وبالفعل كل الثروات تتدفق إليها عن طريق الحجاج والمعتمرين.

"تَكْتَظُّ أَرْضُكِ بِكَثْرَةِ الإِبِلِ مِنْ أَرْضِ مِدْيَانَ وَعِيفَةَ تَغْشَاكِ بُكْرَانٌ تَتَقَاطَرُ إِلَيْكِ مِنْ شَبَا مُحَمَّلَةً بِالذَّهَبِ وَاللُّبَانِ وَتُذِيعُ تَسْبِيحَ الرَّبِّ" اشعياء 6:60 وهذه تنطبق على مكة اثناء الحج والعمرة على مدار السنة وما يصحبه من الزحام من كل بقاع الأرض ومن التجارة وتبادل المنافع.

"جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ وَكِبَاشُ نَبَايُوتَ تَخْدُمُكِ تُقَدِّمُ قَرَابِينَ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي وَأُمَجِّدُ بَيْتِي الْبَهِيَّ " اشعياء7:60 وهنا التأكيد على أن النبي محمد هو صاحب هذه النبؤة .. فنسل قيدار ونبايوت ابناء اسماعيل سوف تذبح الهدي في بيت الله اثناء الحج إلى بيت الله الحرام "الكعبة".. وهذا مصداقا لقول الله تعالى "ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ" وللتأكيد على ذلك فإنني استشهد هنا بالكتاب المقدس:


التأكيد على أن قِيدَارَ وَ نَبَايُوتَ من ذرية إسماعيل

وَهَذَا سِجِلُّ مَوَالِيدِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الَّذِي أَنْجَبَتْهُ هَاجَرُ الْمِصْرِيَّةُ جَارِيَةُ سَارَةَ لإِبْرَاهِيمَ. وَهَذِهِ أَسْمَاءُ أَبْنَاءِ إِسْمَاعِيلَ مَدَوَّنَةً حَسَبَ تَرْتِيبِ وِلاَدَتِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ، وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا، 15وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ" التكوين 25 :12-14

"كل غنم قيدار تجتمع إليك" انتشار الإسلام بين العرب فهم لم يتأثروا بالمسيحية أبداً وهذا تصديق لوعد الله سبحانه وتعالى لإبراهيم عليه السلام كما في سفر التكوين 17 :20 بجعل إسماعيل عليه السلام أمة كبيرة

سفر حزقيال الإصحاح 27: 21"وَتَاجَرَ مَعَكِ الْعَرَبُ وَكُلُّ رُؤَسَاءِ قِيدَارَ، فَقَايَضُوا بَضَائِعَكِ بِالْخِرْفَانِ وَالْكِبَاشِ وَالأَعْتِدَةِ"

وقبائل قيدار التي تجمعت وتوحدت هي قبائل العرب من نسل قيدار ولد إسماعيل. أما بيت المجد المشار إليه فالثابت من السياق أنه بيت الله الحرام في مكة - مستقر أبناء قيدار وإسماعيل.
"بَيْتِي الْبَهِيَّ" هو بيت الله الحرام "المسجد الحرام"

"تَنْفَتِحُ أَبْوَابُكِ دَائِماً وَلاَ تُوْصَدُ لَيْلَ نَهَارَ لِيَحْمِلَ إِلَيْكِ النَّاسُ ثَرْوَةَ الأُمَمِ وَفِي مَوْكِبٍ يُسَاقُ إِلَيْكِ مُلُوكُهُمْ" أشعياء 11:60

من المعروف أن بيت الله الحرام أكبر بيوت الله على وجه الأرض لا ولَمْ يُوصًدْ ليلاً ولا نهاراً على مدار التاريخ منذ طهره محمد صلى الله عليه وسلم من الأوثان ليصبح قبلة وملاذا لكل مؤمن .. وكذلك فإن وفود الحجيج ومنهم الملوك يأتون في مواكب تقاد إلى البيت .. بيت الله.

"من هؤلاء الطائرون كسحاب وكالحمام إلى بيوتها. إن الجزائر تنتظرنى وسفن ترشيش فى الأول لتأتى من بعيد وفضتهم وذهبهم معهم لا سم الرب إلهك ….وبنو الغريب يبنون أسوارك ، وملوكهم يخدمونك .. وتفتح أبوابك دائما نهاراً وليلاً لا تغلق ، ليؤتى إليك بغنى الأمم وتقاد ملوكهم"

لقد أشار النص إشارات تعد من أوضح الأدلة على أن المراد بهذا النص مكة المكرمة. وتلك الإشارات هى طرق حضور الحجاج إليها. ففى القديم كانت وسائل النقل: ركوب الجمال. ثم السفن.
1- الجمال: قال فيها: تغطيك كثرة الجمال.
2- السفن: قال فيها: وسفن ترشيش تأتى بب************ من بعيد.
والحجاج كلهم في ملابسهم البيضاء كالسحاب مسرعين كالحمام
أليس هذا أوضح من الشمس فى كبد السماء.على أن النص ملئ بعد ذلك بالدقائق والأسرار ، ومنها أن مكة مفتوحة الأبواب ليلاً ونهاراً لكل قادم فى حج أو عمرة.. ؟!
ومنها أن خيرات الأمم تجبى إليها من كل مكان "أولم نمكن لهم حرما آمنا يجبى إليه ثمرات كل شىء"
أهذه الأوصاف يمكن أن تطلق على مدينة " صهيون ".
لقد خرب " بيت الرب " فى القدس مراراً وتعرض لأعمال شنيعة على كل العصور. ثم أين ثروات البحر والبر التى تجبى إلى تلك المدينة وأهلهاإلى الآن. وأين هى المواكب التى تأتى إليها براً وبحراً وجَوّاً ، وهل أبوابها مفتوحة ليلاً ونهاراً ، وأين هم بنوها الذين اجتمعوا حولها. وما صلة غنم قيدار وكباش مدين بها. وأين هو التسبيح الذى يشق عنان السماء منها.. وأين.. وأين..؟‍ إن هذه المغالطات لا تثبت أمام قوة الحق الواضح.

صدق الله القائل:
"فَإِذَا أَفَضْتُمْ مِنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُوا اللَّهَ عِنْدَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِنْ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ"

========
صدق الله القائل:
"إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ . وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا . فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا"

"جَمِيعُ قُطْعَانِ قِيدَارَ تَجْتَمِعُ إِلَيْكِ وَكِبَاشُ نَبَايُوتَ تَخْدُمُكِ تُقَدِّمُ قَرَابِينَ مَقْبُولَةً عَلَى مَذْبَحِي وَأُمَجِّدُ بَيْتِي الْبَهِيَّ " اشعياء7:60

=======

البشارة السابعة

"وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا نُزِّلَ عَلَيْهِ الْقُرْآَنُ جُمْلَةً وَاحِدَةً كَذَلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلًا"

نبؤة قرآنا عربيا .. منجما وليس جملة واحدة
"لانه أمر على أمر. أمر على أمر. فرض على فرض. فرض على فرض. هنا قليل هناك قليل. انه بشفة أخرى وبلسان غريب يكلم الرب هذا الشعب" سفر اشعياء 28: 10-11


النبؤة القادمة تتحدث عن الوحي الجديد والذي سيتنزل منجما آية بآية وفرضا بفرض لن يكون جملة واحدة كما أنزل الله التوراة والإنجيل وسيكون بلسان غير لسان بني اسرائيل. وقد اتيت بالترجمة الإنجليزية لاختلاف الترجمات العربية بعضها عن بعض في محاولة منهم لإخفاء المعنى المقصود.

"لانه أمر على أمر. أمر على أمر. فرض على فرض. فرض على فرض. هنا قليل هناك قليل. انه بشفة أخرى وبلسان غريب يكلم الرب هذا الشعب" اشعياء 28: 10-11

ترجمة أخرى "أَنَّهُ يُكَرِّرُ عَلَيْنَا أَوَامِرَهُ كَلِمَةً فَكَلِمَةً، وَوَصِيَّةً فَوَصِيَّةً؛ شَيْئاً مِنْ هُنَا وَشَيْئاً مِنْ هُنَاكَ. سَيُخَاطِبُ الرَّبُّ هَذَاالشَّعْبَ بِلِسَانٍ غَرِيبٍ أَعْجَمِيٍّ" اشعياء 28: 10-11


For it is: Do and do, do and do, rule on rule, rule on rule; a little here, a little there." Very well then, with foreign lips and strange tongues God will speak to this people “. “NIV

لم يكن نزول القرآن عبر ثلاثة وعشرين عاما بنفس ترتيبه النهائي في المصحف وإنما كان ينزل مُفَرَّقاً: إما مجموعات من الآيات أو سورا كاملة حتى رُتِّبَت الآيات والسور كما أرشد جبريلُ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم في عرضه الأخير للقرآن فتكاملت الآيات والسور ببيانها ونسقها المعجز. وهذا التنزيل المتوالي ثم الترتيب قد أشارت إليه نبوءة أشعياء.
ولننظر معا لماذا استبدل الله بني اسرائيل وأخذ منهم النبوة والكتاب .. وذلك من الكتاب المقدس "ولكن هؤلاء ايضا ضلوا بالخمر وتاهوا بالمسكر.الكاهن والنبي ترنحا بالمسكر ابتلعتهما الخمر تاها من المسكر ضلا في الرؤيا قلقا في القضاء. 8 فان جميع الموائد امتلأت قيأ وقذرا. ليس مكان. 9 لمن يعلّم معرفة ولمن يفهم تعليما. أللمفطومين عن اللبن للمفصولين عن الثدي. 10 لانه أمر على أمر. أمر على أمر. فرض على فرض.فرض على فرض. هنا قليل هناك قليل11 انه بشفة أخرى وبلسان غريب يكلم الرب هذا الشعب 12 الذين قال لهم هذه هي الراحة. اريحوا الرازح وهذا هو السكون. ولكن لم يشاءوا ان يسمعوا. 13 فكان لهم قول الرب أمرا على أمر أمرا على أمر. فرضا على فرض فرضا على فرض. هنا قليلا هناك قليلا لكي يذهبوا ويسقطوا الى الوراء وينكسروا ويصادوا فيؤخذوا 14 لذلك اسمعوا كلام الرب يا رجال الهزء ولاة هذا الشعب الذي في اورشليم. 15 لانكم قلتم قد عقدنا عهدا مع الموت وصنعنا ميثاقا مع الهاوية. السوط الجارف اذا عبر لا يأتينا لاننا جعلنا الكذب ملجأنا وبالغش استترنا. 16 لذلك هكذا يقول السيد الرب. هانذا أؤسس في صهيون حجرا حجر امتحان حجر زاوية كريما اساسا مؤسسا. من آمن لا يهرب"

بالنسبة لعبارة حجر امتحان حجر زاوية كريما اساسا مؤسسا فقد قال الله على لسان داود "الحجر الذى رفضه البناءون قد صار رأس الزاوية من قبل الرب كان هذا وهو عجيب فى أعيننا، هذا هو اليوم الذى صنعه الرب نبتهج ونفرح فيه. آه يا رب خلص. آه يا رب انقذ. مبارك الآتى باسم الرب. باركناكم من بيت الرب. الرب هو الله" مز 118/24-27.

وقد كررها المسيح عليه السلام في انجيل متى "فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: أَلَمْ تَقْرَأُوا فِي الْكِتَابِ: الْحَجَرُ الَّذِي رَفَضَهُ الْبُنَاةُ، هُوَ نَفْسُهُ صَارَ حَجَرَ الزَّاوِيَةِ الأَسَاسِيَّ. مِنَ الرَّبِّ كَانَ هَذَا، وَهُوَ عَجِيبٌ فِي أَنْظَارِنَا! لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ. فَأَيُّ مَنْ يَقَعُ عَلَى هَذَا الْحَجَرِ يَتَكَسَّرُ وَمَنْ يَقَعُ الْحَجَرُ عَلَيْهِ يَسْحَقُهُ سَحْقاً!"

أما بالنسبة لعبارة مبارك الآتي باسم الرب فإن الله سبحانه يوضحها لنا في الآيات التالية "وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ مُصَدِّقُ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ" .. "وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ. أَنْ تَقُولُوا إِنَّمَا أُنْزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَائِفَتَيْنِ مِنْ قَبْلِنَا وَإِنْ كُنَّا عَنْ دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ. أَوْ تَقُولُوا لَوْ أَنَّا أُنْزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءَكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَذَّبَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آَيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُوا يَصْدِفُونَ" .. وكذلك فإن المسيح يكررها مرة ثانية مبشرا بالنبي محمد فيقول "هوذا بيتكم يترك لكم خرابا. والحق اقول لكم انكم لا ترونني حتى يأتي وقت تقولون فيه مبارك الآتي باسم الرب"


النبوءة عن الحجر الذى رفضه البناءون ثم صار رأس الزاوية فى البناء و هذه الاستعارة عن " النبي محمد" نسل هاجر وإسماعيل اللذين يقول اليهود ومن بعدهم النصارى أنهما طردا عن طريق سارة .. فاليهود والنصارى رفضوا هاجر وابنها اسماعيل وكل من أتى من ذريتهما.


قال صلى الله عليه وسلم: "إِنَّ مَثَلِي وَمَثَلَ الْأَنْبِيَاءِ مِنْ قَبْلِي كَمَثَلِ رَجُلٍ بَنَى بَيْتًا فَأَحْسَنَهُ وَأَجْمَلَهُ إِلَّا مَوْضِعَ لَبِنَةٍ مِنْ زَاوِيَةٍ، فَجَعَلَ النَّاسُ يَطُوفُونَ بِهِ، وَيَعْجَبُونَ لَهُ وَيَقُولُونَ: هَلَّا وُضِعَتْ هَذِهِ اللَّبِنَةُ؟ قَالَ: فَأَنَا اللَّبِنَةُ وَأَنَا خَاتِمُ النَّبِيِّينَ"

من العجيب أن عباد المسيح يقولون أن هذه البشارة عن عبدة الثالوث "وهذه الآيات تتبع المؤمنين. يخرجون الشياطين باسمي ويتكلمون بألسنة جديدة" .. من أمثال بولس "ولما وضع بولس يديه عليهم حل الروح القدس عليهم فطفقوا يتكلمون بلغات ويتنبأون" .. يتنبأون بماذا وبولس يقول "الذي اتكلم به لست اتكلم به بحسب الرب بل كانه في غباوة في جسارة الافتخار هذه" هل هذا وحي من عند الله؟



بالنسبة لكلمة صهيون .. فمن المؤكد أن اليهود قد أضافوها ليكفروا بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم و لينتظروا المسيح الدجال وصدق قول الله فيهم " يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِنْ بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِنْ لَمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا وَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَنْ تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ"
=========
[quote=Habeebabdelmalek;58638]

البشارة الثامنة




هجرة النبي صلى الله عليه وسلم .. وغزوة بدر







هذه الخريطة منقولة من نسخة الترجمة العربية المشتركة



- يتكلم هنا اشعياء عن ثلاث نبؤات .. والذي يهمنا هو النبؤة الثالثة عن ركاب الجمال والوحي الذي بجهة العرب .. فراكب الحمار الذي من سعير هو يسوع الناصري .. فمن هو راكب الجمل الذي من العرب؟



- وأهم شيئ في تلك النبؤة "في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار" لقد حدثت معركة بدر الكبرى وقد نصر الله سبحانه وتعالى فيها نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم في العام الثاني للهجرة وكانت بداية فناء أمجاد قيدار الجاهلية واعتنق جميعهم الإسلام فيما بعد "وبقية عدد أبطال بني قيدار تقل" لقد قُتل 70 من صناديد قريش يوم بدر وفي هذا يقول القرآن "وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ بِبَدْرٍ وَأَنْتُمْ أَذِلَّةٌ فَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ"



- يقول سفر إشعيا: قال لي السيد: اذهب أقم الحارس ليخبر بما يرى فرأى ركاباً أزواج فرسان، ركاب حمير، ركاب جمال، فأصغى إصغاء شديداً، ثم صرخ كأسد: أيها السيد أنا قائم على المرصد دائماً في النهار، وأنا واقف على المحرس كل الليالي، وهوذا ركاب من الرجال، أزواج من الفرسان.فأجاب وقال: سقطت، سقطت بابل وجميع تماثيل آلهتها المنحوتة كسرها إلى الأرض. يا دياستي وبني بيدري، ما سمعته من رب الجنود إله إسرائيل أخبرتكم به، وحي من جهة دومة.صرخ إليّ صارخ من سعير: يا حارس ما من الليل، يا حارس ما من الليل. قال الحارس: أتى صباح وأيضاً ليل، إن كنتم تطلبون فاطلبوا. ارجعوا تعالوا، وحي من جهة العرب: سَتَبِيتِينَ فِي صَحَارِي بِلاَدِ الْعَرَبِ يَا قَوَافِلَ الدَّدَانِيِّينَ، فَاحْمِلَوا يَا أَهْلَ تَيْمَاءَ الْمَاءَ لِلْعَطْشَانِ، وَاسْتَقْبِلُوا الْهَارِبِينَ بِالْخُبْزِ، لأَنَّهُمْ قَدْ فَرُّوا مِنَ السَّيْفِ الْمَسْلُولِ، وَالْقَوْسِ الْمُتَوَتِّرِ، وَمِنْ وَطِيسِ الْمَعْرَكَةِ. لأَنَّهُ هَذَا مَا قَالَهُ لِي الرَّبُّ: فِي غُضُونِ سَنَةٍ مَمَاثِلَةٍ لِسَنَةِ الأَجِيرِ يَفْنَى كُلُّ مَجْدِ قِيدَارَ، وَتَكُونُ بَقِيَّةُ الرُّمَاةِالأَبْطَالُ مِنْ أَبْنَاءِ قِيدَارَ، قِلَّةً. لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَ إِسْرَائِيلَ قَدْ تَكَلَّمَ"



- ولنبدأ الآن في التعليق على النبوءة .. "وحى من جهة بلاد العرب ".. ترجمتها الصحيحة بالعبريه مسا بعرب .. أي وحي بجهة العرب .. و من الطريف أن النصارى يقولون ان هذه الجمله تكررت كثيرا في الكتاب المقدس "وحى من جهة كذا" .. بخصوص بابل وموآب ودمشق ومصر وغيرها ويقولون فهل ظهر انبياء من هذه الجهات ايضا؟ .. ونرد عليهم بان النصوص ليست واحدا فى اللغه العبريه فكلها تقول مثلا "مسا مصريم" وحى من جهة مصر "مسا بابل" وحى من جهة بابل ..

لكن فى بلاد العرب مسا بعرب حرف الباء هذا غير موجود الا فى هذه النبوءه فقط ، ولا يمكن القول انها مصادفة.

فالترجمه الدقيقه لعبارة "مسا بعرب" نبوءة بالعرب بينما الترجمه الدقيقه لعبارة "مسا مصريم" نبؤه عن مصر



- يقول ادم كلارك فى تعليقاته

the word massa is generaly prefixed and its object without a preposition as in massa Babl except in this prophecy حتى قال انها قد تكون محرفه corrupted



- و هذه النقطه من خطورتها حذفها اليهود فى التوراه السبعينيه اليونانيه



- يحاول بعض النصارى زورا وبهتانا تحويل النبؤة على المسيح بن مريم عليه السلام .. فيقولون إن الكلمة المذكورة هي Ereb وليس

Arabia وأن النبوءة تتحدث عن سرجون وحملته على جزيرة العرب وأنا أقول لهم .. كل الترجمات تقول Arabia .. وليس كما تقولون أنتم Ereb؟



Isaiah 21:13 King James Version



The burden upon Arabia. In the forest in Arabia shall ye lodge, O ye travelling companies of Dedanim.



- ثانيا: سرجون جاء سنة 2200 قبل الميلاد واشعياء كان سنة 750 ميلادية فسرجون كان قبل اشعياء ب 1500 سنة .. هل اشعياء يتنبئ عن الماضي؟ .. ما هذا .. بعد أن صورتم الأنبياء بالزناة وعبدة الأوثان واللصوص وابناء الزناة .. تتهمونهم بالغباء والتخلف العقلي؟



في عهد الحضارة الأكادية أسس القائد الأكادي سرجون الأول"2350 إلى 2200 ق.م .. الدولة الأكدية على أنقاض مملكة سومر، ويرجع أصل الأكاديين إلى العرب المهاجرين من شبه الجزيرة العربية. وامتدت دولة الأكاديين لتشمل كل منطقة الهلال الخصيب تقريبا وبلاد العيلاميين وبعض الأناضول. وتقبل الأشوريون الحضارة الأكادية لقربها منهم . وقد اشتهر الأكاديون بصناعة البرونز. وفي سنة 2200 قبل الميلاد سقطت الدولة الأكادية إثر غارات الغوتيين والقبائل الجبلية الأخرى.

فكلامكم كله باطل .. فهل اشعياء يتنبأ بالزمن الماضي؟



- ثم أنتم تدعون أن الكلمة هي Ereb وليست Arabia فما رأيكم لو نرجع للنص العبري حتى نكشف الكذب.

מַשָּׂא, בַּעְרָב: בַּיַּעַר בַּעְרַב תָּלִינוּ, אֹרְחוֹת דְּדָנִים.





ولننظر للكلمة العبرية ערב

والتي نجدها في قاموس Strong’s Hebrew and Greek Dictionaries



Arab

وما هو معناها؟

the people inhabiting the country east and south of Canaan, the nomadic desert Bedouins

Arabians, Arabs



Isa 21:13 The burden upon Arabia. In the forest in Arabia shall ye lodge, O ye travelling companies of Dedanim.



- ثم في الترجمات التالية لاحظ الفرق بين الكلمات المستعملة باللغة الانجليزية .. والترجمة العربية الغير صادقة:




The burden of Egypt. Behold, the LORD rideth upon a swift cloud, and shall come into Egypt: and the idols of Egypt shall be moved at his presence, and the heart of Egypt shall melt in the midst of it.


Isaiah 19:1 King James Version
الترجمة العربية

"وحي من جهة مصر. هوذا الرب راكب على سحابة سريعة وقادم الى مصر فترتجف اوثان مصر من وجهه ويذوب قلب مصر داخلها" اش 19: 1




The burden upon Arabia. In the forest in Arabia shall ye lodge, O ye travelling companies of Dedanim.


Isaiah 21:13 King James Version

الترجمة العربية الغير صادقة

"وحي من جهة بلاد العرب. في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين" اش 21: 13



الترجمه الصحيحه لكلمة يعر العبريه هى واحة. ثم هل كلمة Forest الانجليزية تعني الوعر؟ إن ترجمة الحياة الجديدة تترجمها أشجار .. وترجمها قساوسة النصارى العرب إلى وعر .. والصحارى؟




Isaiah 21:13 New Life Version




The special word about Arabia: You must stay the night among the trees of Arabia, O traveling people of Dedanim
.



الترجمة العالمية الجديدة تترجها إلى اشجار كثيفة "thickets" .. وقساوسة العرب يترجمونها في الصحارى؟!




Isaiah 21:13 New International Version


A Prophecy Against Arabia


An oracle concerning Arabia:


You caravans of Dedanites, who camp in the thickets of Arabia
,



- ثم اين الأشجار الكثيفة أو الواحة .. في جزيرة العرب ايها النصارى؟ .. تقع المدينة المنورة في سهل خصب ، يحيط بها النخيل والمزروعات ، التي تسقى من الآبار ذات المياه الغزيرة ، وأعذب المياه هناك ، مياه أبار العتيق ، وكان يسكن المدينة بعض اليهود الذين هاجروا إليها من فلسطين وأشهرهم : بنو النضير ، وبنو قريظة، وبنو قينقاع، الذين أقاموا فيها أقاموا فيها الحصون والقصور ، وعملوا مع أهل الحجاز في التجارة على ربا يأخذوه منهم، أما يهود خيبر وتيماء ووادي القرى، فإنهم هاجروا من بلاد اليمن ، فبنوا أيضا القلاع والحصون، و كما ابتلى الله المسلمين في مكة بالمشركين، كذلك ابتلاهم في المدينة باليهود، الذين كانوا على خلاف دائم مع العرب، والذين كانوا يهددونهم بقرب ظهور بنبي جديد، يؤمنون به ، حيث إنهم كانوا أهل كتاب، والعرب وثنيون، فلما جاء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، إلى المدينة كفروا به ولم يؤمنوا برسالته حسدا وبغيا، فكيف تكون الرسالة في ولد إسماعيل عليه السلام؟



- ثم من الذي كان ينتظر النبي محمد فوق وبين النخيل اثناء هجرته؟ .. إليكم هذه القصة العجيبة: قال عبد اللـه بن سلام الذي كان يهوديا واسلم: لمّا سمعت رسـول اللـه صلى اللـه عليه وسلم عرفت صفتَهُ واسمَهُ وزمانه وهيئته، والذي كنّا نتوقع له، فكنت مُسِرّاً صامتاً عليه حتى قدم رسـول اللـه صلى اللـه عليه وسلم المدينة، فلمّا قَدِمَ نزل بقباء في بني عمرو بن عوف، فأقبل رجل حتى أخبر بقدومه، وأنا في رأس نخلة لي .وعمّتي خالدة بنت الحارث تحتي جالسة فلمّا سمعتُ الخبر بقدوم رسـول اللـه صلى اللـه عليه وسلم كبّرت ، فقالت لي عمّتي حين سمعت تكبيري: "لو كنتَ سمعت بموسى بن عمران قادماً ما زدت !؟" قُلتُ لها : "أيْ عمّة، هو واللـه أخـو موسـى بن عمران وعلى دينـه، بُعِـثَ بما بُعِثَ به فقالت لي: أيْ ابن أخ، "أهو النبي الذي كُنّا نُخبَرُ به أنه بُعث مع السّاعة؟" فقلت "نعم". فأسلم عبد الله بن سلام وعمته خالدة بنت الحارث.



- نعم إن اليهود والنصارى يعرفون النبي محمدا صلى الله عليه وسلم كما يعرفون أبناؤهم وإن كثيرا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون .. بل إني أكرر قول عبد الله بن سلام لعمر بن الخطاب حينما سأله "كيف تعرفون النبي محمدا كما تعرفون ابناءكم؟" .. فإذا بعبد الله بن سلام يرد ردا قويا لامرية فيه فيقول "بل والله إنا لنعرفه أكثر مما نعرف ابناءنا .. فمحمد قد أخبرنا الله عنه وإخبار الله ليس فيه شك .. أما ابناءنا فلا نعلم من أين أتت بهم أمهاتهم"



- قوافل الددانيين : وددان قرب المدينة النبوية المنورة. ويأمر الوحي الذي تلقاه أشعيا أهل تيماء أن يقدموا الشراب والطعام لهارب يهرب من أمام السيوف ، ومجيئ الأمر بعد الإخبار عن الوحي الذي يكون من جهة بلاد العرب قرينة بأن الهارب هو صاحب ذلك الوحي الذي يأمر الله أهل تيماء بمناصرته : " هاتوا ماءًا لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء وافوا الهارب بخبزه": ان الاعداد تصف المكان بانه تمر به القوافل ورمز له بالددانيين نسبة لددان من نسل ابراهيم من قطوره التكوين 25 " 1- 3 اى ان هذا المكان تمر به قوافل العرب وهو امر يتفق مع المدينه ايضا وكلنا يعرف هذا من السيرة النبويه اذ ان قوافل قريش كانت تمر فعلا بالقرب من المدينه وكانت سببا فى معركة بدر.



- وأرض تيماء منطقة من أعمال المدينة، وفيها يهود تيماء الذين انتقل معظمهم إلى يثرب. فأهل يثرب من اليهود هم من أهل تيماء المخاطبين في النص. وكان تاريخ مخاطبة اشعياء لاهل تيماء في هذا الاصحاح هو النصف الأخير من القرن الثامن قبل الميلاد. ويفيد الوحي إلى إشعيا أن الهارب هرب ومعه آخرون:

- "فإنهم من أمام السيوف قد هربوا": .ثم يذكر الوحي الخراب الذي يحل بمجد قيدار ابن اسماعيل بعد سنة من هذه الحادثة ، مما يدل على أن الهروب كان منهم ، وأن عقابهم كان بسبب تلك الحادثة : " فإنه هكذا قال لي السيد الله : في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار ، وبقية عدد قسي أبطال بني قيدار تقل " وتنطبق هذه البشارة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهجرته تمام الانطباق ، فقد نزل الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم في بلاد العرب في مكة والمدينة. وهاجر الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة من أرض بني قيدار قريش الذين كانوا قد عينوا من كل بطن من بطونهم شاباً جلداً ليجتمعوا لقتل محمد ليلة هجرته فجاء الشباب ومعهم أسلحتهم فخرج الرسول مهاجراً هارباً فتعقبته قريش بسيوفها وقسيها كما تذكر العبارة :



- "فإنهم من أمام السيوف قد هربوا، من أمام السيف المسلول، ومن أمام القوس المشدودة " ثم عاقب الله قريشاً أبناء قيدار بعد سنة ونيف من هجرته صلى الله عليه وسلم بما حدث في غزوة بدر من هزيمة نكراء أذهبت مجد قريش، وقتلت عدداً من أبطالهم : " كما قال لي الله : في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار ، وبقية عدد قسي أبطال بني قيدار تقل " وقد ورد فى سفر ايوب 7 : 1 "أليس جهاد للانسان على الارض وكأيام الاجير ايامه" اذن ايام الاجير هى مثل ايام الانسان على الارض ، وهذا يشير بصورة ما الى التقويم البشرى اى ان السنه من سنين الاجير هى سنه بشريه عاديه وتؤكد العبارة أن هذا الإخبار وأن هذا التبشير بنزول الوحي ببلاد العرب ، وبعثة النبي صلى الله عليه وسلم وما يجري له من هجرة ونصر هو بوحي من الله : " لأن الرب إله إسرائيل قد تكلم " وهل هناك نبي هاجر من مكة إلى المدينة واستقبله أهل تيماء غير محمد هل نزل وحي في بلاد العرب غير القرآن؟‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍! وهل هناك هزيمة لقريش بعد عام من الهجرة إلا على يد رسول الله في غزوة بدر؟! إن هذه البشارة تدل على صدق رسالة محمد، وأنها إعلان إلهي عن مقدمه ينقلها أحد أنبياء بني إسرائيل اشعياء وبقي هذا النص إلى يومنا هذا على الرغم من حرص كفرة أهل الكتاب على التحريف والتبديل.



- "يا أهل تيماء" تيماء مدينة تقع شمال المدينة المنورة وسميت كذلك نسبة إلى تيما بن إسماعيل وقد كان يسكنها اليهود لأنهم كانوا يتوقعون ظهور النبي وكانوا يقولون لأهل المدينة "إن نبيا يظهر فينا نقتلكم به قتل إرم وعاد"اما تيماء ولاحظ ان الترجمه خطأ لان الصواب هو (تيما) بالعبريه ولا توجد همزة فى آخرها



- يقول بارنز عنها فى شرحه: ان تيما تقع على الطريق الذى تقطعه القوافل من مكه الى دمشق اذن فتيما هذه واحه فى بلاد العرب تقع على الطريق بين مكه ودمشق وتمر بها القوافل التجاريه .. وهنا في تلك الأعداد أمر من الله سبحانه وتعالى لهم باتباع محمد صلى الله عليه ويقول حزقيال " لذلك هكذا قال السيد الرب وامد يدي على ادوم واقطع منها الانسان والحيوان واصيرها خرابا من التيمن والى ددان يسقطون بالسيف" حزقيال 25:13



- ومن المعروف أن بني اسماعيل كانوا يسكنون في جزيرة العرب وذلك ثابت في الكتاب المقدس ففي سفر التكوين 25 :13-18 "وهذه اسماء بني اسماعيل باسمائهم حسب مواليدهم. نبايوت بكر اسماعيل وقيدار وأدبئيل ومبسام ومشماع ودومة ومسّا وحدار وتيما ويطور ونافيش وقدمة. هؤلاء هم بنو اسماعيل وهذه اسماؤهم بديارهم وحصونهم اثنا عشر رئيسا حسب قبائلهم. وهذه سنو حياة اسماعيل. مئة وسبع وثلاثون سنة.واسلم روحه ومات وانضمّ الى قومه. وسكنوا من حويلة الى شور التي امام مصر حينما تجيء نحو اشور. امام جميع اخوته نزل "



- "العطشان والهارب بخبزه" هو صلى الله عليه وسلم عندما هاجر من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة "فإنهم من أمام السيوف قد هربوا" أمر الله سبحانه وتعالى رسوله بالهجرة من مكة إلى المدينة هرباً من بطش قريش عندما تسلحوا بسيوفهم وحاصروا بيته لقتله ولكن الله سبحانه وتعالى نجاه منهم.



- يتساءل بعض النصارى "هل النبي هاجر أم فر هاربا" .. حتى ينفي عنه "فَاحْمِلَوا يَا أَهْلَ تَيْمَاءَ الْمَاءَ لِلْعَطْشَانِ، وَاسْتَقْبِلُوا الْهَارِبِينَ بِالْخُبْزِ، لأَنَّهُمْ قَدْ فَرُّوا مِنَ السَّيْفِ الْمَسْلُولِ" وأنا أقول له نعم النبي صلى الله عليه وسلم فر من أمام اربعين مشركا كلهم يمسكون بسيوفهم أمام منزله .. وهرب منهم بإذن الله ولم يفلحوا في أن يمسكوا به .. وأنا أرد عليهم من الكتاب المقدس ففي سفر الخروج 15:2 .. "فسمع فرعون هذا الامر فطلب ان يقتل موسى. فهرب موسى من وجه فرعون وسكن في ارض مديان وجلس عند البئر" .. وفي أعمال الرسل 29: 7 "فهرب موسى بسبب هذه الكلمة وصار غريبا في ارض مديان حيث ولد ابنين" .. موسى النبي ورجل الله هرب .. هل اسقطتم النبوة عن موسى ايها النصارى؟ بل إن يعقوب قيل أنه هرب في سفر هوشع "وهرب يعقوب الى صحراء ارام" .. فهل تبرأتم من يعقوب؟



- يقول النصارى بان المقصود هنا هو الهاربين من بنى قيدار من امام نبوخذنصر البابلى الذى سلطه الله عليهم طبقا لكلام ارميا 49 : 28 – 29

"قال الرب قوموا اصعدوا الى قيدار اخربوا بنى المشرق "

و هناك 3 نقاط لتفنيد هذا المعتقد:

1- سلط الله نبوخذ نصر على بنى قيدار كما يقول ارميا فلماذا اذن يأمر اهل تيما بانقاذهم واسعافهم واستضافتهم بالماء والزاد؟

2- عندما امر الله البابليين بهذا الامر قال "اخربوا بنى المشرق "وابناء قيدار فى جنوب غرب بابل وليسوا فى المشرق منها ابدا واذا قلنا ان المقصد هو المشرق بصورة عامه فهذا ايضا خطأ لانه اذا كانت بلاد العرب هى المشرق فماذا يطلق على بلاد الفرس والهند والصين وهى كلها معروفه للبابليين واليهود فى تلك العصور

3- ما يذكره بارنز نفسه عن مسألةالحرب على قيدار وانه بعد عام سيقل ابطالهم يقول لا نستطيع ان نحدد حدثا تاريخيا دقيقا يشير لهذا.



- ثم ما علاقة تدمير نبوخذنصر لتيماء بالنبؤة .. و بحمل الماء والخبز من أهل تيماء للفارين .. وبعدها بسنة كسنة الأجير .. يفنى مجد قيدار ويقل عدد ابناء قصي؟ ثم لماذا جعلتم سنة الأجير تطول كيفما شئتم ؟



- ثم إني أقول لكم إنه بدخول نبوخذنصر لم يفنى مجد قيدار .. بل إنهم استولوا على جزيرة العرب وحكموها .. وكانت لهم اليد العليا على جزيرة العرب .. حتى جاءت غزوة بدر وبعد ذلك الفتح الإسلامي.



- يقول النصارى متحدثين عن معارك حدثت قبل مجيئ اشعياء بأكثر من سبعين سنة "و من الأمثلة على ذلك ما ذكرته المصادر الآشورية التي ترجع إلى شلمنصر الثالث ( 824 – 858 ق.م ) و التي تشير إلى معارك دارت بينه و بين ( جندبو ) ملك العرب الذي كون مع عدد من الملوك الآراميين حلفا لرد الهجوم الآشوري في موقعة قرقر"



فما علا قة ذلك بالنبؤة .. التي ستأتي بعد عام من ملاقاة الهارب بالماء والخبز .. فاشعياء جاء بعد تلك الحروب التي تتحدثون أنتم عنها بحوالي مائة عام .. 750 قبل الميلاد .. أم أن اشعياء كان يتنبأ قبل أن يولد؟



- بل ويقول بعض النصارى أن هذه نبوءة ليهود تيماء للخروج بالماء والخبز لملاقاة يهود المدينة الفارين من أمام النبي محمد .. بتفسيركم ايها النصارى أليس هذا وعد من الله بنجاة يهود تيماء الذين جاءوا خصيصا لملاقاة النبي الذي كانوا يظنوه منهم إذا هم سمعوا لكلام الله؟ .. وإنهم لما عصوا الله نفذ الله وعده فيهم حينما لم يؤمنوا بعبده الرسول الكامل "اشعياء42:19" .. ففي اشعياء 15:65 "وَتتركون اسمَكُمْ لَعْنَةً عَلَى شِفَاهِ مُخْتَارِيَّ، وَيُمِيتُكُمُ الرَّبُّ وَيُطْلِقُ عَلَى عَبِيدِهِ اسْماً آخَرَ" أليس الله هو الذي سمى "المسلمين"؟




- ثم كلمتي الأخيرة .. كتاب تترجم فيه نفس الكلمة إلى "الصحارى .. والوعر .. والأشجار .. والأشجار الكثيفة .. والغابات" .. هل هذا كتاب يعتمد عليه؟!
============



الإخوة المسلمون جميعا .. جزاكم الله خيرا

الأخ الفاضل .. باحث .. مبارك عليك إسلامك .. وأسأل الله أن يمن علي وعليك بالفردوس الأعلى من الجنة.

البشارة التاسعة
تأكيد الله على صدق نبيه و حفظ الله له .. وأنه سيموت في زمانه انبياء كذبة.

"فَلَا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ. وَمَا لَا تُبْصِرُونَ. إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ. وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلًا مَا تُؤْمِنُونَ. وَلَا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ. تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ. وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ. لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ. ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ. فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ. وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ"

يقول الله في سفر زكريا 13 : 2-3 "ويكون في ذلك اليوم يقول رب الجنود اني اقطع اسماء الاصنام من الارض فلا تذكر بعد وازيل الانبياء ايضا والروح النجس من الارض ويكون إذا تنبأ أحد بعد أن أباه وأمه والديه يقولان له: لا تعيش لأنك تكلمت بالكذب باسم الرب فيطعنه أبوه وأمه والداه عندما يتنبأ"

- "في ذلك اليوم .... اقطع اسماء الاصنام من الارض فلا تذكر بعد" بعد أن من الله على رسوله بفتح مكة نُصبت له عليه الصلاة والسلام قبة في الموضع الذي أشار بأن تركز فيه الراية، فاستراح في القبة قليلا، ثم سار وهو يقرأ سورة الفتح وبجانبه أبو بكر حتى دخل البيت وطاف سبعاً وكان حول الكعبة أصنام كثيرة فكان يشير إليها بعود في يده ويقول: جاء الحق وزهق الباطل .. فكانت تسقط بإذن الله.

- وبعد أن أتم رسول الله صلى الله عليه وسلم طوافه أمر بالاصنام فأزيلت من حول الكعبة وطهر الكعبة من هذه المعبودات الباطلة ثم أخذ عليه الصلاة والسلام مفتاح الكعبة من حاجبها عثمان بن طلحة الشيبى ودخلها وكبر في نواحيها.

- قبل بعثة النبي كانت الأصنام التي كانت في قوم نوح قد صارت في العرب. أما ودّ كانت لكلب بدومة الجندل وأما سُواع كانت لهذيل وأما يغوث فكانت لمراد ثم لبني غطيف وأما يعوق فكانت لهمْدان وأما نسر فكانت لحمير وكانت العرب تعبد إضافة إلى تلك الأصنام أصنام قريش كاللاَّت والعزَّى ومناة وهبل: فصنم مناة وهو أقدم أصنامهم كان بين مكة والمدينة ولم يكن أحد أشد تعظيماً له من الأوس والخزرج وقد بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم علياً رضي الله عنه فهدمه عام الفتح .

- أما صنم اللات فقد كان في الطائف وهو عبارة عن صخرة مربعة وكان سدنتها ثقيف وكانوا قد بنوا عليها بيتاً وهي في موضع منارة مسجد الطائف. فلما أسلمت ثقيف بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم المغيرة بن شعبة فهدمها وحرقها بالنار. أما صنم العزى فإنه أحدث من اللات وكان بوادي نخلة وبنوا عليها بيتاً وكانوا يسمعون منها الصوت فلما فتح رسول الله صلى الله عليه وسلم مكة بعث خالد بن الوليد فأتاها فعضدها وكانت ثلاث سمرات فلما عضد الثالثة: فإذا هو بحبشية نافشة شعرها واضعة يدها على عاتقها تضرب بأنيابها وخلفها سادنها فقال خالد : يا عز كفرانك لا سبحانك إني رأيت الله قد أهانك ثم ضربها ففلق رأسها فإذا هي حممة أي رماد ثم قتل السادن.

- أما هبل فقد كان من أعظم أصنام قريش في جوف الكعبة وحولها وكان من عقيق أحمر على صورة الإنسان وكانوا إذا اختصموا أو أرادوا سفراً: أتوه فاستقسموا بالقداح عنده. وهو الذي قال فيه أبو سفيان يوم أحد: "اعل هبل" فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قولوا : "الله أعلى وأجل".

- ومن الأصنام التي كانت تُعبد: إساف ونائلة قيل أصلهما: أن إسافاً رجل من جرهم ونائلة امرأة منهم دخلا البيت ففجر بها فيه. فمسخهما الله فيه حجرين فأخرجوهما فوضعوهما ليتعظ بهما الناس فلما طال الأمد عبدا من دون الله.

- إن عباد المسيح قد تناسوا عمدا قتل وصلب إلههم يسوع الناصري وقوله لإلهه "إلهي إلهي لماذا تركتني؟" وكذلك ذبح رسلهم بولس وبطرس ومتى ولوقا ومرقس مصداقا لقول الله تعالى "هانذا على الانبياء يقول الرب الذين ياخذون لسانهم ويقولون قال" ارميا 23: 31 .. "واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى فيموت ذلك النبي" التثنية 20:18 .. وايضا "ولكن كان ايضا في الشعب انبياء كذبة كما سيكون فيكم ايضا معلّمون كذبة الذين يدسّون بدع هلاك واذ هم ينكرون الرب الذي اشتراهم يجلبون على انفسهم هلاكا سريعا" بطرس الثانية 2: 1.. وتحولوا يشككون في نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم ويقولون إنه مات بعد أربعة سنوات من محاولة قتله بالسم على يد زينب بنت الحارث اليهودية بعد عشرات المحاولات الفاشلة الأخرى لقتله؟!

- وأنا أرد عليهم قائلا .. من المعروف أن الأنبياء الكذبة .. قد حكم الله عليهم بالهلاك سريعا .. في القرآن وفي الكتاب المقدس .. نعم سريعا .. ومنهم الأسود العنسي ومسيلمة الكذاب وغيرهم الكثير؟

- يقول الله في سفر زكريا 13 : 2-3 "ويكون إذا تنبأ أحد بعد، أن أباه وأمه والديه يقولان له: لا تعيش لأنك تكلمت بالكذب باسم الرب فيطعنه أبوه وأمه والداه عندما يتنبأ" .. عندما يتنبأ .. احتفظوا بهذه المعلومة "عندما يتنبأ"

- يقول الله في ارمياء 31:23 "ها أنا ذا على الانبياء يقول الرب الذين ياخذون لسانهم ويقولون قال" .. أي سيهلكهم الله لامحالة.







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» نص بيان من جبهة علماء الأزهر في شأن التطاول على الإمام والعلم القرضاوي
»» خطة انقاذ سوق الاسهم الاميركي ستقيد يد الرئيس المقبل لاميركا باللغة الانجليزية
»» علماء آثار يكتشفون عظام جمل عملاق بسوريا عاش قبل مليون عام / صور
»» احصائية مثيرة عن ايران 20 مليون فقير 7 ملايين مدمن مخدرات 300 ألف مومس و غيره
»» دور السيستاني في القضاء على التشيع العلوي كتابات - سجاد العراقي
 
قديم 08-11-08, 07:17 PM   رقم المشاركة : 2
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


- ويقول الله في سفر التثنية 18:20 "وأما النبي الذي يتجبر فينطق باسمي بما لم آمره به أو يتكلم باسم آلهة أخرى فإنه حتما يموت"

كما يقول الكتاب المقدس حننيا نبي كاذب وقتل سريعا

- لقد هلك حنانيا النبي الكاذب في الشهر السابع اقرأ .. "فقال ارميا النبي لحننيا النبي اسمع يا حننيا.ان الرب لم يرسلك وانت قد جعلت هذا الشعب يتكل على الكذب. لذلك هكذا قال الرب. هانذا طاردك عن وجه الارض.هذه السنة تموت لانك تكلمت بعصيان على الرب. فمات حننيا النبي في تلك السنة في الشهر السابع"

- لقد أراد اليهود اختبار نبؤة سفر التثنية 20:18 على النبي محمد أكثر من عشر مرات .. والنبؤة تقول "وأما النبي الذي يتجبر فينطق باسمي بما لم آمره به أو يتكلم باسم آلهة أخرى فإنه حتما يموت"

- ومن هذه المرات .. "في شهر المحرم من السنة السابعة من الهجرة" .. أرسلت إحدى اليهوديات واسمها زينب بنت الحارث ذراع شاة مشوية إلى النّبي صلى الله عليه وسلم ووضعت فيها السم فلما وضعته بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم أكل لقمة ثمّ لفظها "أي أخرجها"، وقال: "إن هذه الشاة تخبرني انها مسمومة" .. وكان معه بِشرُ بن البراء .. فأكل بشر من اللحم فمات متأثراً بالسم.

- ولم يمت النبي محمد صلى الله عليه وسلم بعد هذه الحادثة إلا في ربيع الأول من السنة الحادية عشرة من الهجرة .. فهل هناك سم يقتل بعد ما يقرب من أربعة سنوات .. اليست تلك معجزة؟!

- لقد وقف النبي صلى الله عليه وسلم قبل موته بشهر .. يخطب في الناس قائلا .. " إن عبداً خيّره الله بين الدنيا و ما عنده فاختار ما عندالله " فبكى أبو بكر و قال: فديناك بأنفسنا و أبائنا!

- وإني اسألكم هنا ياعباد المسيح .. هل هناك نبي مسموم يبعث بسرية في غزوة مؤته سنة 8 هجرية .. أي بعد السم بعام؟

- هل هناك نبي مسموم يرأس سرية لفتح مكة سنة 8 هجرية .. أي بعد السم بعام؟

- هل هناك نبي مسموم يرأس سرية غزوة حنين سنة 8 هجرية .. أي بعد السم بعام؟

- هل هناك نبي مسموم يرأس سرية غزوة الطائف 9 هجرية .. أي بعد السم بعامين؟

- هل هناك نبي مسموم يرأس سرية غزوة تبوك سنة 9 هجرية .. ولمدة ثلاثة شهور يسير في الصحراء؟! .. وذلك بعد السم بعامين؟

- هل هناك نبي مسموم يحج حجة الوداع وكانت سنة 10 هـ .. وتتنزل عليه "اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا" .. بعد السم بثلاثة أعوام؟ فبكى أبو بكر الصديق رضي الله عنه و قال: "هذا نعي رسول الله".

- ورجع الرسول من حجة الوداع وقبل الوفاة بتسعة أيام "أي في اليوم الثالث من ربيع الأول سنة 11 هجرية" نزلت آخر آية في القرآن "واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون"

- ثم دخلت ابنته فاطمة فبكت عند دخولها لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يستطع الوقوف لها فقال لها الرسول: "ادني مني يا فاطمة" فهمس لها بأذنها فبكت ثم قال لها الرسول مرة ثانية: "ادني مني يا فاطمة" فهمس لها مرة أخرى بأذنها فضحكت فبعد وفاة الرسول سألوا فاطمة "ماذا همس لك فبكيتي وماذا همس لك فضحكت!" قالت فاطمة: "أول مرة قال لي يا فاطمة اني ميت الليلة. فبكيت! ولما وجد بكائي رجع وقال لي: أنت يا فاطمة أول أهلي لحاقاً بي. فضحكت!"

- تقول السيدة عائشة َسَمِعْتُه ‏يقول: " مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقًا " .. وكان ذلك صباح الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول سنة 11 هجرية .. أي بعد السم بأربع سنوات وشهرين .. أليست هذه معجزة تدل على النبوة؟

- النبي محمد مكث 23 سنة يبلغ دعوة الله إلى "اليوم أكملت لكم دينكم"

- النبي محمد يقول "مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقًا "

- والآن نعود إلى قول سفر الأمثال 32:14 "الشرير يطرد بشره. اما الصدّيق فواثق عند موته"

- من هو الواثق عند موته .. أليس النبي محمد؟


البشارة العاشرة

داود يبشر بنبي يجاهد المشركين ولقبه سيد المرسلين .. ويوصي ابنته صفية بنت حيي بن أخطب ويبشرها بلقب أم المؤمنين


"فاض قلبي بكلام صالح متكلم أنا بإنشائي للملك لساني قلم كاتب ماهر: أنت أبرع جمالاً من بني البشر انسكبت النعمة على شفتيك لذلك باركك الله إلى الأبد. تقلد سيفك على فخذك أيها الجبار جلالك وبهاءك وبجلالك اقتحم. اركب من أجل الحق والدعة والبر، فتريك يمينك مخاوف نُبُلُك المسنونة في قلب أعداء الملك شعوبٌ تحتك يسقطون. كرسيك يا الله إلى دهر الدهور قضيب استقامة قضيب ملكك. أحببت البر وأبغضت الإثم. من أجل ذلك مسحك إلهك بدهن الابتهاج أكثر من رفقائك.... بنات ملوك بين حظياتك جعلت الملكة عن يمينك بذهب أوفير. اسمعي يا بنت وانظري وأميلي أذنك انسي شعبك وبيت أبيك فيشتهي الملك حسنك لأنه هو سيدك فاسجدي له.. عوضاً عن آبائك يكون بنوك، تقيمهم رؤساء في كل الأرض أذكر اسمك في كل دور فدور. من أجل ذلك تحمدك الشعوب إلى الدهر والأبد" المزمور 45/1 – 17

- من العجيب أن عباد المسيح يقولون أن هذه النبؤة عن المسيح ابن مريم؟ .. مع انهم هم الذين قالوا سابقا أن يسوع "لا صورة له ولا جمال فننظر إليه ولا منظر فنشتهيه" إشعيا 52:2 .. وقالوا عنه أنه "كشاة سيق إلى الذبح لم يفتح فاه" فلتستقروا على اختيار ياعباد المسيح!

- إذن من هو النبي الأبرع جمالا .. وكان وجهه أجمل من البدر كما وصفه كل الصحابة؟ .. من الذي انسكبت نعمة القرآن على شفتيه "لا تعجل به إنا علينا جمعه وقرآنه"

- "باركك الله إلى الأبد" من الذي يقول المسلمون عنه اللهم صلي وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمد؟.

- "تقلد سيفك على فخذك أيها الجبار " من الذي أمره الله بالجهاد؟

- "شعوبٌ تحتك يسقطون" وأهلك الله على يديه مشركي جزيرة العرب؟

- "مسحك إلهك بدهن الابتهاج أكثر من رفقائك" من الذي قال الله عنه في اشعياء 42 الرب قد سر ببره يعظم الشريعة ويكرمها؟ .. من الذي جعله الله خاتم المرسلين؟

- "بنات ملوك بين حظياتك" .. من الذي تزوج السيدة صفية بنت حيي ملك اليهود .. من الذي تزوج السيدة جويرية بنت الحارث .. من الذي تزوج السيدة مارية بنت شمعون والتي أهداها إليه المقوقس ملك مصر؟

- "اسمعي يا بنت وانظري وأميلي أذنك انسي شعبك وبيت أبيك، فيشتهي الملك حسنك" هنا ينصح داود بعد ذلك أم المؤمنين السيدة صفية بنت حيى بن أخطب وهي من بني اسرائيل أن تنسى شعبها "بنى إسرائيل" وبيت أبيها وأن تخضع لزوجها وبالفعل نست السيدة صفية شعبها وبيت ابيها وأصبحت أم المؤمنين "وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ". ولقد قال لها النبي صلى الله عليه وسلم قولي لعائشة "بل من أعلى مني نسبا .. أبي موسى وعمي هارون وزوجي محمد"

+++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



بعض الانبياء كانوا من خارج بنى اسرائيل ولم يباركوا مثل ملكى صادق (تكوين 17:14)






بسم الله الرحمن الرحيم

بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق"

الأستاذ جورج .. أهلا بك معنا في المنتدى

أولا: ملكي صادق لم يكن نبيا يارجل .. بل كاهنا .. "وملكي صادق ملك شاليم اخرج خبزا وخمرا وكان كاهنا للّه العلي" .. وايضا "مدعوّا من الله رئيس كهنة على رتبة ملكي صادق".

ثانيا: برجاء عندما تنقل شيئا أن تكون اكثر دقة فهذا هو سفر التكوين 17:14 "فخرج ملك سدوم لاستقباله بعد رجوعه من كسرة كدرلعومر والملوك الذين معه الى عمق شوى الذي هو عمق الملك" .. هل ذكر هنا أن ملكي صادق نبي؟

- لتصحيح خطأك .. أقول إن العدد الذي تقصده هو "وملكي صادق ملك شاليم اخرج خبزا وخمرا وكان كاهنا للّه العلي" التكوين 18:14

إذن ملكي صادق كاهن وليس نبي .. ألست تعرف الفرق بين الكاهن والنبي .. يارجل؟ .. اقرأ الكتاب المقدس "وقال الملك داود ادع لي صادوق الكاهن وناثان النبي" سفر الملوك الأول1: 32
.. وايضا "هرون الكاهن" .. "ايليا النبي"

الكاهن هو الذي يقدم الكفارات عن الشعب "فيكفّر عنه الكاهن امام الرب فيصفح عنه في الشيء من كل ما فعله مذنبا به"

إذن .. إذا كان برأيك أن هناك من هو رئيس كهنة "ملكي صادق" والله لم يباركه .. وكان هناك من جعله الله بكرا "افرايم" وقد باركه عبد من عباد الله .. فماذا تتوقع أنت إذا بارك الله بنفسه اسماعيل؟! .. يارجل؟

++++
--------------------------------------------------------------------------------


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



وايضا بعض الشخصيات كاولاد يوسف (يعقوب) بوركوا و لم يصبحوا او يكونوا انبياء






للمرة الثانية أنت تخطأ يا رجل؟

- ابناء يوسف هم "افرايم ومنسي" .. اقرأ "وولد ليوسف في ارض مصر منسّى وافرايم" .. وايضا "لان بني يوسف كانوا سبطين منسّى وافرايم"

- يعقوب هو ابو يوسف وابناؤه هم اسباط بني اسرائيل الاثني عشر


للمرة الثالثة أنت تخطأ يارجل؟

- الذي بارك اسماعيل هو الله .. "واما اسماعيل فقد سمعت لك فيه ها انا اباركه " .. والذي بارك ابناء يوسف هو ابويوسف "يعقوب" .. "وباركهما في ذلك اليوم قائلا بك يبارك اسرائيل قائلا يجعلك الله كافرايم وكمنسّى. فقدّم افرايم على منسّى" تكوين 48: 20 أليس هناك فرق بين مباركة الله وبين مباركة عبده يعقوب .. يارجل؟

- ومع ذلك فإن ابناء يوسف قد ملكوا "فملك ابنا يوسف منسّى وافرايم" يشوع 16: 4

- بل واتخذ الرب افرايم بكرا له "لاني صرت لاسرائيل ابا وافرايم هو بكري" ارمياء 31: 9


يا رجل؟!

++++++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



اذا الربط بين الاثنين مغالطة كبيرة قصد بها الكاتب اخراج الكلام عما ليس هو معناه






للمرة الرابعة .. أنت تخطأ .. يارجل؟!

- أعطني مثالا واحدا .. على شخص باركه الله ولم تكن فيه النبوة .. واتحداكم جميعا .. وأرجو أن لا تقول لي فرعون بارك وزيره ولم يصبح نبيا؟! .. يارجل؟!

- سأعطيك أنا مثالا بسيطا .. من الكتاب المقدس "وباركه وقال مبارك ابرام من الله العلي مالك السموات والارض" .. أليست البركة هنا بجعل النبوة في ذريته؟! .. ايضا لما بارك الله شمشون صار نبيا "ودعت اسمه شمشون فكبر الصبي وباركه الرب" .. يارجل؟!

++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



اما البركة لاسماعيل فهى فى حياته وبنيه وواضحة فى قوله امة عظيمة








- أعيدها عليك مرة أخرى “أَمَّا إِسْمَاعِيلُ، فَقَدِاسْتَجَبْتُ لِطِلْبكَ مِنْ أَجْلِهِ. سَأُبَارِكُهُ حَقّاً، وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً، وَأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً" سفر التكوين الإصحاح 17 : 20

أليس سأباركه كما باركت اسحق؟ .. وبالتالي سيأتي نبي من نسله يقول له الله في سفر اشعياء 60: 7 "كل غنم قيدار تجتمع اليك كباش نبايوت تخدمك تصعد مقبولة على مذبحي وأزيّن بيت جمالي" .. هل تعرف من هم قيدار ونبايوت؟ .. انهم ابناء اسماعيل الذين سكنوا جزيرة العرب .. من هو ذلك النبي عبد الله الذي اجتمعت تحت امرته جزيرة العرب ودخلوا في الاسلام .. وعبدوا الله وحده بعد أن كانوا عبدة أوثان؟ .. هل هو يسوع .. أم بولس؟! .. اين بيت الله ذلك؟ .. ألم يتنبأ يسوع بهدم الهيكل بيت الله؟ .. أليس بيت جمال الله .. هو بيت الله الحرام بجزيرة العرب بمكة؟ .. يارجل؟!

++++++++
--------------------------------------------------------------------------------


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



على الرغم من انصراف اسماعيل بعيدا فهذا لا يمنع ان يحضر دفن ابيه بل و العكس يدل على شهامة اسماعيل واعترافه ان ابيه لم يخطىء فى حقه و شهامة اسحق و اعترافه بحق اسماعيل فى ابيه






هذا يناقض قول بولس "يقول الكتاب اطرد الجارية وابنها لانه لا يرث ابن الجارية مع ابن الحرة" .. وأنا لم أقرأ ماقاله بولس إلا على لسان سارة الغيورة .. وهل سارة هي الله؟ .. هذا كلام سارة زوجة ابراهيم عليه السلام عن اسماعيل بعد أن رأته يمزح "ورأت سارة ابن هاجر المصرية الذي ولدته لابراهيم يمزح . فقالت لابراهيم اطرد هذه الجارية وابنها. لان ابن هذه الجارية لا يرث مع ابني اسحق. فقبح الكلام جدا في عيني ابراهيم لسبب ابنه. فقال الله لابراهيم لا يقبح في عي************ من اجل الغلام ومن اجل جاريتك.في كل ما تقول لك سارة اسمع لقولها. لانه باسحق يدعى لك نسل. وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك".. يارجل سارة الانسانة أخذتها الغيرة بعد أن رأت اسماعيل يمزح .. فهل يحكم الله بناءا على غيرة امرأة! أنا عن نفسي لم أجد إلا أن الله يقول عن اسماعيل "سَأُبَارِكُهُ حَقّاً" .. كما فعل مع اسحق "الله بارك اسحق " .. ويقول ايضا "وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك" .. فمن هذا النبي الذي تنبأ به اشعياء ودخلت جزيرة العرب في دينه لتعبد الله وحده .. وأقام منهم أمة مسلمة لله؟

+++++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



لقد كان بولس من الفريسيين المتعصبين جدا ضد المسيحية ...نعم
ولكن هذا تغير و ترك هذا الفكر فاذا صح نعته بالفريسى فيقال الفريسى سابقا





يخبرنا الكتاب المقدس في انجيل متى أن المسيح كان يحذر تلاميذه من تعليم الفريسيين فيقول "كيف لا تفهمون اني ليس عن الخبز قلت لكم ان تتحرزوا من خمير الفريسيين والصدوقيين. حينئذ فهموا انه لم يقل ان يتحرزوا من خمير الخبز بل من تعليم الفريسيين والصدوقيين" متى 6 : 11 - 12

- بل ونجده كثيرا ما يسبهم في اكثر من 90 موضعا .. فيقول في انجيل متى "ايها الفريسي الاعمى نقّ اولا داخل الكاس والصحفة لكي يكون خارجهما ايضا نقيا" متى 23: 25

- بل ويؤكدها فيقول في انجيل لوقا " انتم الآن ايها الفريسيون تنقون خارج الكاس والقصعة واما باطنكم فمملوء اختطافا وخبثا" لوقا 11: 39

- ثم يخبرنا الكتاب المقدس في اعمال الرسل .. بقول بولس عن نفسه انه فريسي "اني حسب مذهب عبادتنا الاضيق عشت فريسيا" .. وايضا يقول "انا فريسي ابن فريسي" .. أليس من حقي أن احترز من تعليم بولس الفريسي؟ .. أم أن كلام المسيح ليس صحيحا؟

- الكتاب المقدس يقول "فم الجهال ينبع حماقة" .. وبولس يقول " "بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء" كورنثوس الأولى 1: 27 .. أليس من حقي أن احترز من حماقة الجهال؟ .. أم أن كلام الكتاب المقدس ليس صحيحا؟

- الكتاب المقدس يقول "كل ذكي يعمل بالمعرفة والجاهل ينشر حمقا" .. وبولس يقول "شاءَ اللهُ أنْ يُخلِّصَ المُؤمنينَ بِه بِحماقَةِ البِشارَة" كورنثوس الأولى 1: 22 .. أليس من حقي أن اعمل بالمعرفة واتحاشى حماقة الجاهل؟ .. أم أن كلام الكتاب المقدس ليس صحيحا؟

- ثم إنه من المعروف أنه إذا آمن إنسان بالله فعليه أن يطبق أوامر الله .. ايا كان عمره .. يقول الله "واما الذكر الاغلف الذي لا يختن في لحم غرلته فتقطع تلك النفس من شعبها انه قد نكث عهدي" تكوين 17: 14 .. ويقول الله ايضا "وفي اليوم الثامن يختن لحم غرلته"لاويين 12: 3 .. وهذا ابراهيم عليه السلام يطبق هذا .. "وكان ابراهيم ابن تسع وتسعين سنة حين ختن في لحم غرلته" .. وهكذا فعلوا مع يوحنا المعمدان "وفي اليوم الثامن جاءوا ليختنوا الصبي وسموه باسم ابيه زكريا" لوقا 1: 59 وفعل يسوع رب ذلك ايضا "ولما تمت ثمانية ايام ليختنوا الصبي سمي يسوع كما تسمى من الملاك قبل ان حبل به في البطن" لوقا 2: 21

- إلا أننا نجد بولس يقول قولا آخر تماما "دعي احد وهو مختون فلا يصر اغلف. دعي احد في الغرلة فلا يختتن. ليس الختان شيئا وليست الغرلة شيئا" كورنثوس الأولى 7: 18 .. ثم يقول بولس ايضا " لانه في المسيح يسوع ليس الختان ينفع شيئا ولا الغرلة بل الخليقة الجديدة" .. إذا كان الختان لاينفع شيئا فلماذا اختتن إلهكم المتجسد ياعباد المسيح؟

- و يقول بولس الرسول في رسالته إلى رومية "اذا ان كان الاغرل يحفظ احكام الناموس أفما تحسب غرلته ختانا؟" رومية 2: 26 .. هل الله قال ذلك .. يابولس؟

وإني اتساءل هنا وأقول يابولس أليست الوصية الثانية "لا تنطق بإسم الرب إلهك باطلا" فلماذا تنطق باطلا باسم الرب إلهك يابولس؟ أمن اجل ذلك ذبحت بالسيف وقُتلت؟ .. وهذا جزاء من يدعي كذبا أنه رسول؟ .. أليس الختان من أوامر الله يابولس؟

- الغريب أن بولس يبرر لنفسه نقض الشريعة فيقول "ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا. لكن اشهد ايضا لكل انسان مختتن انه ملتزم ان يعمل بكل الناموس" .. أي أنه لايطالب من لم يختتن أن يعمل بالناموس .. وإني أقول هنا نعم إنه من المؤكد ان من لايعمل بالناموس والشريعة في جهنم بإذن الله وذلك مصداقا لقول الله "ملعون من لا يقيم كلمات هذا الناموس ليعمل بها ويقول جميع الشعب آمين" .. إلا أن بولس ينقل اللعنة على يسوع الناصري قائلا "المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا"


ماهذا يارجل؟ .. أم أن هذه هي حماقة التبشير؟

=======
--------------------------------------------------------------------------------


بولس الفريسي الذي حذر منه المسيح

1- ها هو بولس يقول في رسالته إلى أهل غلاطية الوسيط لا يكون لواحد "واما الوسيط فلا يكون لواحد ولكن الله واحد" غلاطية 3: 20

2- إلا أنه سرعان مانسي بولس هذا الذي قاله في رسالته ليهود غلاطية وذلك كما جاء في رسالته تيموثاوس الأولى حيث يقول بولس أن الوسيط واحد "لانه يوجد اله واحد ووسيط واحد بين الله والناس الانسان يسوع المسيح" تيموثاوس الأولى 2: 5

3- المسيح يقول "فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات" .. وبولس يبطل الوصايا و يقول " فانه يصير ابطال الوصية السابقة من اجل ضعفها وعدم نفعها. اذ الناموس لم يكمل شيئا"

4- المسيح يقول "ان اردت ان تدخل الحياة فاحفظ الوصايا" .. وبولس يقول "لانه باعمال الناموس لا يتبرر جسد ما"

5- الكتاب المقدس يقول "طوبى للرجل الذي لم يسلك في مشورة الاشرار ..... لكن في ناموس الرب مسرّته" .. وبولس يقول "لان الناموس ينشئ غضبا اذ حيث ليس ناموس ليس ايضا تعدّ"

6- الكتاب المقدس يقول "ناموس الرب كامل يرد النفس" .. وبولس يقول "اذ الناموس لم يكمل شيئا"

7- الكتاب المقدس يقول "لا ارجع عنه لانهم رفضوا ناموس الله ولم يحفظوا فرائضه" .. وبولس يقول "اذا نحسب ان الانسان يتبرر بالايمان بدون اعمال الناموس"

8- الكتاب المقدس يقول "لسان الحكماء يحسن المعرفة وفم الجهال ينبع حماقة" ويقول ايضا "والجاهل ينشر حمقا" .. وبولس يقول "اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء"

9- يعقوب يقول "ما المنفعة يا اخوتي ان قال احد ان له ايمانا ولكن ليس له اعمال هل يقدر الايمان ان يخلّصه" .. ويقول "ترون اذا انه بالاعمال يتبرر الانسان لا بالايمان وحده" .. وبولس يقول "اذا نحسب ان الانسان يتبرر بالايمان بدون اعمال الناموس"

10- الكتاب يقول عن يوم السبت "وقدسوا سبوتي فتكون علامة بيني وبينكم لتعلموا اني انا الرب الهكم." .. وحتى سفر أعمال الرسل يقول عن التلاميذ "وفي السبت التالي اجتمعت كل المدينة تقريبا لتسمع كلمة الله" وبولس يقول "فلا يحكم عليكم احد في اكل او شرب او من جهة عيد او هلال او سبت" .. من الذي أمركم بتقديس يوم الأحد؟

11- الكتاب يقول الناموس يهذب النفس .. "ناموس الرب كامل يرد النفس" .. وبولس يقول "اذ الناموس لم يكمل شيئا" ويقول "واما الناموس فدخل لكي تكثر الخطية"

12- الكتاب يقول اللعنة هي جزاء من يترك الشريعة .. "وكل اسرائيل قد تعدى على شريعتك وحادوا لئلا يسمعوا صوتك فسكبت علينا اللعنة" .. وبولس يقول "ولكن الناموس ليس من الايمان"

13- الكتاب يقول الرب يطوب من يعمل بالشريعة .. "طوبى للكاملين طريقا السالكين في شريعة الرب" .. و .. "حافظ الشريعة فطوباه" .. وبولس يقول "ليس احد يتبرر بالناموس عند الله"

14- الكتاب يقول الموت هو جزاء من لايعمل بالشريعة .. "وكل من لا يعمل شريعة الهك وشريعة الملك فليقض عليه عاجلا ..... بالموت" .. وبولس يقول "اما انا فكنت بدون الناموس عائشا قبلا ولكن لما جاءت الوصية عاشت الخطية فمتّ انا"

15- الكتاب يقول العمل بجميع الناموس والشريعة فرض من الله .. " لنعمل بجميع كلمات هذه الشريعة" وبولس يقول "وقوة الخطية هي الناموس"

16- الكتاب يقول " احرصوا جدا ان تعملوا الوصية والشريعة ..... وتحفظوا وصاياه" .. وبولس يقول "فوجدت الوصية التي للحياة هي نفسها لي للموت"

17- الكتاب يقول "لتحفظوا وتعملوا كل المكتوب في سفر شريعة موسى " .. وبولس يقول "فانه يصير ابطال الوصية السابقة من اجل ضعفها وعدم نفعها"

18- الكتاب يقول الكتاب يقول "واحفظوا وصاياي فرائضي حسب كل الشريعة" وبولس يقول "لان بدون الناموس الخطية ميتة"

19- الكتاب يقول "وان يعملوا حسب الشريعة والوصية" .. وبولس يقول "واما الآن فقد تحررنا من الناموس "

20- الكتاب يقول "وان يحفظوا ويعملوا جميع وصايا الرب سيدنا واحكامه وفرائضه" .. وبولس يقول "لان الوصية ثابتة على الموتى اذ لا قوة لها البتة ما دام الموصي حيا"

21- الكتاب يقول "الصدّيق .... شريعة الهه في قلبه لا تتقلقل خطواته" .. وبولس يقول "لانه باعمال الناموس لا يتبرر جسد ما"

22- الكتاب يقول جزاء من يتهاون في الشريعة ويحابي فيها هو الاحتقار والدناءة .. "فانا ايضا صيّرتكم محتقرين ودنيئين عند كل الشعب كما انكم لم تحفظوا طرقي بل حابيتم في الشريعة" .. وبولس يقول "ان كان بالناموس بر فالمسيح اذا مات بلا سبب"


هل تريد المزيد؟

هل يمكنك أن تجيبني لماذا قُتل بولس مذبوحا بالسيف؟

اقرأ الكتاب المقدس

1- "هانذا على الانبياء يقول الرب الذين ياخذون لسانهم ويقولون قال"

2- "واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى فيموت ذلك النبي"

3- "ولكن كان ايضا في الشعب انبياء كذبة كما سيكون فيكم ايضا معلّمون كذبة الذين يدسّون بدع هلاك واذ هم ينكرون الرب الذي اشتراهم يجلبون على انفسهم هلاكا سريعا"

+++++++++++
--------------------------------------------------------------------------------


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



بالنسبة للايتين التين ذكرتا "اطرد الجارية وابنها لانه لا يرث ابن الجارية مع ابن الحرة" فهذا كامر الله






الأستاذ جورج .. مازلت لاتقول الحقيقة يارجل؟!

العدد الذي يقول "اطرد الجارية وابنها لانه لا يرث ابن الجارية مع ابن الحرة" .. هو قول سارة زوجة ابراهيم عليه السلام "ورأت سارة ابن هاجر المصرية الذي ولدته لابراهيم يمزح. فقالت لابراهيم اطرد هذه الجارية وابنها.لان ابن هذه الجارية لا يرث مع ابني اسحق. فقبح الكلام جدا في عيني ابراهيم لسبب ابنه. فقال الله لابراهيم لا يقبح في عي************ من اجل الغلام ومن اجل جاريتك.في كل ما تقول لك سارة اسمع لقولها. لانه باسحق يدعى لك نسل. وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك"

تلخيص القصة العدد هو:
1- سارة رأت اسماعيل يمزح .. نعم يمزح؟
2- فقالت لابراهيم اطرد ابن الجارية.
3- فقبح كلام سارة في عيني ابراهيم.
4- فقال الرب سأجعل من اسحق أمة ومن اسماعيل أمة.
مالمشكلة يارجل؟

- الكلام كلام سارة زوجة ابراهيم عليه السلام .. وليس أمر من الله .. الله بارك اسماعيل كما بارك اسحق لأجل ابراهيم .. ووعده بأنه سيجعل منه أمة ايضا لأنه نسل ابراهيم.

- ثم هل كل من قال كلمة في الكتاب المقدس غير الله تكون وعدا مفعولا .. إذن فكلام هارون وعد حق "فنزع كل الشعب اقراط الذهب التي في آذانهم وأتوا بها الى هرون. فاخذ ذلك من ايديهم وصوّره بالازميل وصنعه عجلا مسبوكا فقالوا هذه آلهتك يا اسرائيل التي اصعدتك من ارض مصر" .. بنفس منطقك .. إذن فهارون كان على حق .. وليصنع الناس عجولا جسدا ويعبدوها وهذه هي الآلهة؟ .. يارجل؟


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



فهذا كامر الله الذى يقول فى القران "ولا تجدن لكلام الله تحريفاً"







يارجل .. إذا كنت لاتعرف الكتاب المقدس فهل تتكلم بالقرآن .. يمكنك تحريف الكتاب المقدس كما تشاء ولكن عند القرآن قف وتفكر مليار مرة؟

أولا الآية التي اتيت بها تقول "الَّذِينَ آَمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ. لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ" .. هذا وعد الله للمؤمنين .. ولن يتبدل لأنه وعد الله.

وآية أخرى تقول "وَلَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِنْ قَبْلِكَ فَصَبَرُوا عَلَى مَا كُذِّبُوا وَأُوذُوا حَتَّى أَتَاهُمْ نَصْرُنَا وَلَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ" .. هذا وعد الله بنصر نبيه محمدا .. ولن يتبدل لأنه وعد الله .. وقد حدث.

هل وعد الله كأمر سارة التي يقول الكتاب المقدس أنها كانت غيورة كاذبة .. وقبحت كلماتها في عيني ابراهيم؟

+++++++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



و كما يؤمن المسلمون فالتوراة من كلام الله اذا فهى غير محرفة وامر الله صحيح





المجال هنا ليس للتكلم عن التحريف .. يارجل؟! .. ولكن الأمر الذي اتيت به "اطرد ابن الجارية" ليس من أوامر الله ولكنه من أوامر سارة الغيورة الكاذبة "فقال الرب لابراهيم لماذا ضحكت سارة ..... فانكرت سارة قائلة لم اضحك" .. هل ستجعلوا أوامر سارة كأوامر الله؟ .. وجعلتموها ايضا وعودا .. لا تتبدل ولاتتحرف؟!


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



للمزيد اقرا قصة ابراهيم من الكتاب المقدس من التكوين 25:12 ستجد الحقيقة اوضح من الشمس





وهل بعد وعد الله بمباركة اسماعيل وجعله مثمرا واكثار ذريته وجعله أمة عظيمة شمس يارجل؟


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



الردود ستتوالى





- ونحن سنطبق عليك قول الله بما يفتحه علينا "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ" .. إنا منتظرون!

+++++++++++++
--------------------------------------------------------------------------------


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



اذكرك بايه من قرآنك الكريم
" ولا تجدن لكلام الله تبديلا"








بسم الله الرحمن الرحيم

"وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ. وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ"

الأستاذ جورج .. لماذا تصر على تشتيت الموضوع .. كما قلت لك سابقا .. حينما تكتب آية من القرآن فاغتسل .. يارجل .. إذا كنت لاتعرف الكتاب المقدس فهل تتكلم بالقرآن .. يمكنك تحريف الكتاب المقدس كما تشاء ولكن عند القرآن قف وتفكر مليار مرة؟

أولا: الآية التي اتيت بها تقول "الَّذِينَ آَمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ. لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ" .. هذا وعد الله للمؤمنين أنهم سيفوزون في الدنيا وفي الآخرة .. ولن يتبدل هذا لأنه وعد الله .. فمن أين اتيت أن هذا الكلام عن سفر حياة الخروف المذبوح؟.

- وهناك آية أخرى تقول "وَلَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِنْ قَبْلِكَ فَصَبَرُوا عَلَى مَا كُذِّبُوا وَأُوذُوا حَتَّى أَتَاهُمْ نَصْرُنَا وَلَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ" .. هذا وعد الله بنصر نبيه محمدا .. ولن يتبدل لأنه وعد الله .. وقد حدث .. فمن أين اتيت أن هذا الكلام عن سفر سلامات بولس والقبلات المقدسة؟.

- يارجل .. القرآن ليس هو الكتاب المقدس الذي يقول في سفر المكابيين الثاني: "وههنا انا ايضا اجعل ختام الكلام فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف". سفر المكابيين الثاني الإصحاح 15 العدد 39-40

المصدر هنا .. آخر ثلاثة سطور

يارجل لا تساوي القرآن بكتابكم المقدس الذي يقول أن يسوع ابن زانية .. اقرأ ومن مواقعكم:

إليك بعض الترجمات التي توضح أن يوسف النجار قد نام مع مريم كما ينام الرجل مع زوجته في متى 1:25

الترجمة
Matthew 1:25 Contemporary English Version
But they did not sleep together before her baby was born. Then Joseph named him Jesus.
ولم يناما معا حتى وضعت ابنها
المصدر:
http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=46;

الترجمة
Matthew 1:25 New American Standard Bible
But kept her a virgin until she gave birth to a Son; and he called His name Jesus
تركها عذراء حتى وضعت ابنا
المصدر:
http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=49;

الترجمة
Matthew 1:25 Worldwide English New Testament
But he did not make love with her until her first son had been born. He named him Jesus.
ولم يجامعها جنسيا حتى ولدت ابنها الأول
المصدر:
http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=73;

الترجمة
Matthew 1:25 New Life Version
But he did not have her, as a husband has a wife, until she gave birth to a Son. Joseph gave Him the name Jesus.
لم يأخذها كما يأخذ الرجل زوجته حتى ولدت ولدا
المصدر:
http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=74;

الترجمة
Matthew 1:25 New Living Translation
But she remained a virgin until her son was born. And Joseph named him Jesus.
مريم استمرت عذراء حتى وضعت ابنها
المصدر:
http://www.biblegateway.com/passage/...5;&version=51;

+++++++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



ارجو منك ان تشرح لنفسك هذه الاية





الأستاذ جورج .. الآية التي كتبتها أنت خطأ وقد فسرناها لك يارجل .. فهل اقتنعت بأنها لاتتكلم عن سفر الخروف العريس المذبوح وامرأته .. ولاسلامات بولس؟


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



الانجيل و التوراة حرفا





الأستاذ جورج .. المسيح عليه السلام يقول: "وَتَعْرِفُونَ الْحَقَّ وَالْحَقُّ يُحَرِّرُكُمْ". يوحنا 8: 32

تعالى يا استاذ جورج لنرى معا هل الكتاب المقدس محفوظ من التحريف؟

أولا: عدد اسفار الكتاب المقدس عند البروتوستانت 66 سفرا بينما عند الكاثوليك 73 .. فهل السبعة اسفار هذه وحيا أم لا؟ .. البروتوستانت يقولون لا إنها ليست وحيا .. والكاثوليك والبروتوستانت يقولون إنها وحي إلهي .. فمن نصدق؟

ثانيا: هل تعلم أن الكتاب المقدس يشهد على نفسه بالتحريف في عهديه القديم والجديد؟

- فمن نصوص التحريف في العهد القديم:

- إن الكتاب المقدس ليس كله وحيا من الله بل هو مزيج من التأليف والتغيير كما قال سفر المكابيين الثاني الاصحاح 15 العدد 38-40
"وههنا انا ايضا اجعل ختام الكلام فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف. انتهى"
المصدر .. الثلاث سطور الأخيرة في الصفحة:
http://st-takla.org/pub_Deuterocanon...accabees_.html

- و يقول الكتاب المقدس "كَيْفَ تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟" سفر إرمياء 8: 8

- يقول سفر ايوب 19 : 25 -27 في الترجمة العربية المشتركة "أعرِفُ أنَّ شَفيعي حَيٌّ وسأقومُ آجلاً مِنَ التُّرابِ، فتَلبَسُ هذِهِ الأعضاءُ جلْدي وبِجسَدي أُعايِنُ الله وتَراهُ عينايَ إلى جانِبي، ولا يكونُ غريبًا عنِّي"
و الترجمة الكاثوليكية .. لأيوب 19: 25-27 تقول .. " وبَعدَ أَن يَكونَ جِلْدي قد تَمَزَّق أُعايِنُ اللهَ في جَسَدي. أُعايِنُه أَنا بِنَفْسي وعَينايَ تَرَيانِه" ولكن ترجمة الفانديك تقول إنني أقوم من غير جسدي " وَبَعْدَ أَنْ يُفْنَى جِلْدِي هَذَا وَبِدُونِ جَسَدِي أَرَى اللهَ" أيوب 19: 25:27 ترجمة الفانديك؟

- يقول الكتاب المقدس "هَئَنَذَا عَلَى الأَنْبِيَاءِ يَقُولُ الرَّبُّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ لِسَانَهُمْ وَيَقُولُونَ: قَالَ "الله". سفر إرمياء 23: 31 .. لماذا قتل يسوع وبولس وبطرس ولوقا ومتى ومرقص .. إذا كانوا رسل الله حقا؟!

- يقول الكتاب المقدس "اَلأَنْبِيَاءُ يَتَنَبَّأُونَ بِالْكَذِبِ وَالْكَهَنَةُ تَحْكُمُ عَلَى أَيْدِيهِمْ وَشَعْبِي هَكَذَا أَحَبَّ. سفر إرمياء 5: 31

- يقول الكتاب المقدس "فَأَخَذَ إِرْمِيَا دَرْجاً آخَرَ وَدَفَعَهُ لِبَارُوخَ بْنِ نِيرِيَّا الْكَاتِبِ فَكَتَبَ فِيهِ عَنْ فَمِ إِرْمِيَا كُلَّ كَلاَمِ السِّفْرِ الَّذِي أَحْرَقَهُ يَهُويَاقِيمُ مَلِكُ يَهُوذَا بِالنَّارِ وَزِيدَ عَلَيْهِ أَيْضاً كَلاَمٌ كَثِيرٌ مِثْلُهُ. سفر إرمياء 36: 32


ومن نصوص التحريف في العهد الجديد

- بولس يقول "وَأَمَّا الْعَذَارَى فَلَيْسَ عِنْدِي أَمْرٌ مِنَ الرَّبِّ فِيهِنَّ وَلَكِنَّنِي أُعْطِي رَأْياً كَمَنْ رَحِمَهُ الرَّبُّ أَنْ يَكُونَ أَمِيناً. فَأَظُنُّ أَنَّ هَذَا حَسَنٌ لِسَبَبِ الضِّيقِ الْحَاضِرِ. كورنثوس الأولى 7: 25-26

- بولس يقول فيه "إِذاً مَنْ زَوَّجَ فَحَسَناً يَفْعَلُ وَمَنْ لاَ يُزَوِّجُ يَفْعَلُ أَحْسَنَ.الْمَرْأَةُ مُرْتَبِطَةٌ بِالنَّامُوسِ مَا دَامَ رَجُلُهَا حَيّاً. وَلَكِنْ إِنْ مَاتَ رَجُلُهَا فَهِيَ حُرَّةٌ لِكَيْ تَتَزَوَّجَ بِمَنْ تُرِيدُ فِي الرَّبِّ فَقَطْ. وَلَكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هَكَذَا بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضاً عِنْدِي رُوحُ اللهِ" كورنثوس الأولى 7: 38-40

النص السادس: يوحنا يقول فيه " 14هَؤُلاَءِ سَيُحَارِبُونَ الْخَرُوفَ، والْخَرُوفُ يَغْلِبُهُمْ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ، وَالَّذِينَ مَعَهُ مَدْعُوُّونَ وَمُخْتَارُونَ وَمُؤْمِنُونَ». رؤيا يوحنا اللاهوتى 17: 14 .. مع اننا نعلم أن الله ليس مثله شيئ .. فكيف أصبح الهكم خروفا؟

الأستاذ جورج .. هل تعلم أن الكتاب المقدس يشهد على نفسه بالتحريف؟ .. و ذلك بالاستشهاد بكتب سماوية أنزلها الله على أنبيائه وليس لها وجود فى الكتاب المقدس .. منها:

1- سفر حروب الرب وقد ذكر اسم هذا السفر في سفر العدد 21: 14 فأين هو ؟!
لذلك يقال في كتاب حروب الرب واهب في سوفة و اودية ارنون.

2- سفر ياشر وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في سفر يشوع [ 10 : 13 ] . فأين هو ؟
فدامت الشمس و وقف القمر حتى انتقم الشعب من اعدائه اليس هذا مكتوبا في سفر ياشر فوقفت الشمس في كبد السماء و لم تعجل للغروب نحو يوم كامل.

3- سفر أمور سليمان جاء ذكره في سفر الملوك الأول [ 11 : 41 ] فأين هو ؟
و بقية امور سليمان و كل ما صنع و حكمته اما هي مكتوبة في سفر امور سليمان.

4- سفر مرثية إرميا على يوشيا ملك أورشليم وجاء ذكر هذه المرثية في سفر الأيام الثاني 35: 25

5- سفر أخبار ناثان النبي (سفر أخبار الأيام الثاني 9 : 29) فأين هو؟!
و بقية امور سليمان الاولى و الاخيرة اما هي مكتوبة في اخبار ناثان النبي و في نبوة اخيا الشيلوني و في رؤى يعدو الرائي على يربعام بن نباط

6- سفر أخبار جاد الرائي وقد جاء ذكره في سفر اخبار الايام الاول [ 29 : 31 ] فأين هو ؟!
و امور داود الملك الاولى و الاخيرة هي مكتوبة في اخبار صموئيل الرائي و اخبار ناثان النبي و اخبار جاد الرائي

7- كتاب العهد لموسى عليه السلام وقد جاء ذكره في سفر الخروج [ 24 : 7 ] فأين هو ؟!
و اخذ كتاب العهد و قرا في مسامع الشعب فقالوا كل ما تكلم به الرب نفعل و نسمع له

8- سفر أمور يوشيا .. في سفر الأيام الثاني 35: 25

9- سفر مراحم يوشيا .. في سفر الأيام الثاني 35: 25
10 - سفر أخيا النبي الشيلوني .. في سفر أخبار الأيام الثاني9 : 29

11 - سفر رؤى يعدو الرائي .. في سفر أخبار الأيام الثاني 9 : 29


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



اذا كلام الله تبدل





"كَيْفَ تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟" سفر إرمياء 8: 8

الأستاذ جورج .. ساضرب لك مثلا .. هل لو كنت أنا ملكا و كان عندي ابن جميل قوي .. ومضت أيام وسنون وتعرض ابني للضرب من بعض قطاع الطرق فجعله ذلك ضعيفا .. مشوها.. مقعدا .. لايقدر على قيادة الرعية فكنت أقول له .. انك ابني .. هل ينفي ذلك مااصاب الولد من التشويه والقعود؟! .. بالطبع لا فالولد مشوه ومقعد .. لايقدر على قيادة الرعية .. و التوراه نؤمن نحن المسلمون أن الله قد أنزلها على موسى عليه السلام وقد حرفها اللصوص وقطاع الطرق من أحبار بني اسرائيل فلم تعد تستطع أن تكون شريعة كاملة للدنيا و الآخرة بعد أن دنستها أيدي الكتبة فأصبحت لاتجد فيها إلا زنى يهوذا بن يعقوب بزوجة ابنه ثامار لينجبا فارص من أجداد المسيح ابن مريم .. وزنا داود آمنون ابن داود بأخته.. و .. و .. و .. من هذا النوع .. وكذلك الإنجيل نؤمن نحن المسلمون أن الله قد أنزله على المسيح ابن مريم عليه السلام وقد حرفتموه أنتم أيها الرهبان وأباؤكم من قبل فلم يعد هناك انجيل الله الذي أنزله على المسيح ابن مريم عليه السلام .. ولكن رسائل بولس ويوحنا وبطرس ويعقوب .. وسفر الخروف المذبوح!

- وإن كنت انصحك أن لا تستشهد بالقرآن في مواقفك الكاذبة تلك .. فالقرآن لاشك سيفضحك:

فإن الله تعالى حينما يقول "وَقَالُوا يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ. لَوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلَائِكَةِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ . مَا نُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ إِلَّا بِالْحَقِّ وَمَا كَانُوا إِذًا مُنْظَرِينَ . إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ" فالذكر الذي أنزله الله على عبده محمد .. هو القرآن .. وليست رسائل بولس ولا رؤيا يوحنا اللاهوتي للخروف!

- الأستاذ جورج .. لماذ تتناسى هذه الآية التي تتحدث عنكم .. "فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ".

- أي توراة تتحدث عنها؟ التي تتكلم عن كفر سليمان وعبادة هارون للعجل وزنا داود ولوط ودياثة ابراهيم ولصوصية يعقوب وسكر نوح وتعري إشعياء وحماقة بلعام؟ .. أين التوحيد الذي أوصى به الأنبياء جميعا؟ لقد أصبح تثليثا .. أين رجم الزاني المحصن؟ .. أين تحريم الخنزير؟ .. أين الختان؟ .. أين؟ ... أين ؟ .. ثم أين هي توراة موسى "الألواح" التي أنزلت على موسى وأعاد موسى كتابتها على ألواح ايضا.. لماذ تضخمت التوراة هكذا؟ .. وأين الأنجيل الذي انزل على المسيح .. لا نريد رسائل بولس ورؤيا يوحنا للخروف وامرأته.

- ثم لماذ تتناسى هذه الآية التي تتحدث عنكم .. "أَفَتَطْمَعُونَ أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ"


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



اذا كلام القرآن خطأ





سوف أرد على اسألتك .. بإذن الله ردودا تعصف بباطلك .. اقرأ قول الكتاب المقدس: "كَيْفَ تَدَّعُونَ أَنَّكُمْ حُكَمَاءُ وَلَدَيْكُمْ شَرِيعَةَ الرَّبِّ بَيْنَمَا حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ المُخَادِعُ إِلَى أُكْذُوبَةٍ؟ سفر إرمياء 8: 8

للاجابة على سؤالك هذا:
1- حينما عصى آدم ربه وأكل من الشجرة .. ألم يكن الله قادرا على منع آدم من الأكل من الشجرة؟ .. بلا شك .. كان الله قادرا على ذلك .. فكما قال المسيح عليه السلام .. "كل شيئ عند الله مستطاع" .. ولماذا عاقب الله آدم باخراجه من الجنة هو و زوجته .. أليس لأن الله أعطاه القدرة على أن يفعل .. ولا يفعل .. و باختياره .. وبعلم الله لذلك؟ .. فلماذا يترك الله الشرير يفسد في الأرض مع أنه قادر على منعه من ذلك؟ .. ولمن أعد الله جهنم .. التي قال عنها المسيح أن نارها لاتطفئ ودودها لايموت؟! .. أليس لفاعلي الشر؟ .. اننا نحن المسلمون نؤمن بانه لاشيئ يحدث في كون الله .. إلا وهو يعلمه وقادر على منعه اذا أراد .. وكذلك أعطى الله الكتبة والأحبار والرهبان .. حق الاختيار في .. حفظ الكتاب المقدس .. أو تحريفه .. ولكنهم آثروا الدنيا واستحبوا ملذاتها .. فاختاروا التحريف .. وهاكم العديد من الدلائل من الكتاب المقدس نفسه .. بأن الله قد جعل الكتبة حفظة للكتاب المقدس .. اقرأ:

"وَإِنَّنِي أَشْهَدُ لِكُلِّ مَنْ يَسْمَعُ مَا جَاءَ فِي كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا: إِنْ زَادَ أَحَدٌ شَيْئاً عَلَى مَا كُتِبَ فِيهِ، يَزِيدُهُ اللهُ مِنَ الْبَلاَيَا الَّتِي وَرَدَ ذِكْرُهَا، وَإِنْ أَسْقَطَ أَحَدٌ شَيْئاً مِنْ أَقْوَالِ كِتَابِ النُّبُوءَةِ هَذَا، يُسْقِطُ اللهُ نَصِيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ، وَمِنَ الْمَدِينَةِ الْمُقَدَّسَةِ، اللَّتَيْنِ جَاءَ ذِكْرُهُمَا فِي هَذَا الْكِتَاب" رؤيا يوحنا 22:" 18-19

2- الكتاب المقدس يبدأ بالأسفار الخمسة "التوراة" التي تقولون انها أنزلت على موسى .. وأنا اسألكم .. الم يكن هناك أنبياء قبل موسى عليه السلام؟ .. بالطبع كان هناك .. اخنوخ "إدريس" .. و نوح .. وإبراهيم .. وإسحاق .. ويعقوب .. والأسباط ومنهم يوسف .. ألا تؤمن ان هؤلاء الأنبياء قد تلقوا وحيا من الله؟ .. أين ذهب ذلك الوحي؟ .. ألم يكن الله القادر .. بقادرعلى أن يحفظه؟ .. بالطبع كان الله قادرا على أن يحفظه؟ .. فأين مثلا صحف إبراهيم؟ .. لقد ضاعت وذلك لأن الله بعث من بعده موسى بشريعة جديدة .. فما الحاجة للوحي الذي انزله الله على إبراهيم إذن؟ .. لقد تم ذلك بعلم الله .. ليكون الناس أمام امتحان .. فريق يقول .. لا نؤمن الا بما أوتي ابراهيم .. ولن نؤمن بما أوتي موسى .. فأولئك ليسوا بمؤمنين .. وفريق آخر قال .. نؤمن بما أوتي ابراهيم .. و بما أوتي موسى .. كل من عند ربنا .. فأولئك هم المؤمنون حقا .. مع العلم بأنهم يعملون بما أنزل على موسى ويؤمنون بما أنزل على إبراهيم .

3- أرجو أن تكون قد قرأت الفقرة السابقة بتمعن .. افتح معي سفر التَّثْنِيَةِ 18 : 20 واقرأ: "لِهَذَا أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيّاً مِنْ بَيْنِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَضَعُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُخَاطِبُهُمْ بِكُلِّ مَا آمُرُهُ بِهِ. فَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ مَنْ يَعْصَى كَلاَمِي الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِهِ بِاسْمِي، فَأَنَا أُحَاسِبُهُ. وَأَمَّا النَّبِيُّ الَّذِي يَتَجَبَّرُ فَيَنْطِقُ بِاسْمِي بِمَا لَمْ آمُرْهُ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ، أَوْ يَتَنَبَّأُ بِاسمِ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَإِنَّهُ حَتْماً يَمُوتُ"

ألم يقل المسيح عليه السلام أنه النبى الذي مثل موسى؟ .. في الكتاب المقدس .. و بشهادة بطرس الرسول .. أكرر عليك منهم مرة واحدة .. في سفر أعمال الرسل .. الاصحاح الثالث .. العدد 19 - 26 اقرأ:

" ‎فان موسى قال للآباء ان نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم. له تسمعون في كل ما يكلمكم به‎ . ‎ويكون ان كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب‎ ....‎ ‎اليكم اولا اذ اقام الله عبده يسوع ارسله يبارككم برد كل واحد منكم عن شروره" الترجمة الكاثوليكية

ولذلك كان المسيح عليه السلام يقول لليهود مرارا وتكرارا أنه لايتكلم من نفسه ولكنه مرسل من عند الله تصديقا لنبؤة سفر التَّثْنِيَةِ 18 : 20 والأعداد الآتية يحاول فيها المسيح أن يثبت أنه يتكلم من عند الله مصداقا للنبؤة "وَأَضَعُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُخَاطِبُهُمْ بِكُلِّ مَا آمُرُهُ بِهِ"

أقرأ:

فَأَجَابَهُمْ يَسُوعُ: "لَيْسَ تَعْلِيمِي مِنْ عِنْدِي، بَلْ مِنْ عِنْدِ الَّذِي أَرْسَلَنِي". ُيوحَنَّا 7 : 16

اذن النبي العبد الذي مثل موسى عليه السلام .. كما يقول بطرس .. هو المسيح ابن مريم عليه السلام .. وكما نعرف من الكتاب المقدس فإن موسى عبد الله .. حيث وردت كلمة موسى عبد الله أكثر من عشر مرات .. وكذلك اذن فالمسيح عبد الله أيضا .. وموسى انسان وابن انسان .. اذن فالمسيح انسان وابن انسان .. موسى أنزلت عليه التوراة .. والمسيح أنزل الله عليه الأنجيل .. فبما أن صحف ابراهيم .. لاتلزم اليهود أن يعملوا بها .. مع .. ايمانهم بها .. وأنتم ايضا تقولون إن شريعة موسى لاتلزمكم .. مع انكم تؤمنون بها .. لأن المسيح قد جاء ليبطلها بالاناجيل حسب قول بولس .. لذلك لم يحافظ الله على التوراة من عبث الكتبة والرهبان .. وذلك لأن الله يعلم أنه سيرسل المسيح ابن مريم .. لاغيا لشريعة موسى وذلك من كتابكم المقدس .. وآتيا بشريعة العهد الجديد .. "كما تقولون أنتم".

4- المسيح .. نبي .. إنسان .. عبد لله .. رسول .. مثله كمثل موسى .. وذلك من أقوال بطرس الرسول السابقة .. ولذلك حينما يقول المسيح مبشرا بنبي آخر مثل المسيح ومثل موسى .. أكثر من عشر مرات:

اقرأ .. في انجيل يوحنا 14: 15- 16 "إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي فَاحْفَظُوا وَصَايَايَ وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّياً آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ" .. من هو المعزي الآخر .. الذي هو مثل المسيح ابن مريم المعزي المتكلم .. إن المعزي الآخر الذي سيمكث إلى الأبد .. لابد وأن يأتي بكتاب خاتم ينسخ ما قبله من الشرائع السابقة .. ولن ينسخ .. لأنه ماكث إلى الأبد .. إنه النبي محمد .. والذي أرسله الله بالقرآن.

اقرأ أيضا .. في انجيل يوحنا 16: 12-14 " إِنَّ لِي أُمُوراً كَثِيرَةً أَيْضاً لأَقُولَ لَكُمْ وَلَكِنْ لاَ تَسْتَطِيعُونَ أَنْ تَحْتَمِلُوا الآنَ. وَأَمَّا مَتَى جَاءَ ذَاكَ رُوحُ الْحَقِّ فَهُوَ يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقِّ لأَنَّهُ لاَ يَتَكَلَّمُ مِنْ نَفْسِهِ بَلْ كُلُّ مَا يَسْمَعُ يَتَكَلَّمُ بِهِ وَيُخْبِرُكُمْ بِأُمُورٍ آتِيَةٍ. ذَاكَ يُمَجِّدُنِي لأَنَّهُ يَأْخُذُ مِمَّا لِي وَيُخْبِرُكُمْ."

لماذا المسيح لم يكمل كلامه مع إن له أمورا كثيرة .. و من هو روح الحق الذي يرشدهم إلى الحق كله .. والذي لايتكلم من نفسه بل بما يسمعه من الله .. هل تقولون هي روح القدس؟ .. الم تكن معهم الروح القدس أثناء وجود المسيح وقبل صعوده إلى السماء .. وذلك من الكتاب المقدس حينما نفخ فيهم .. وقال لهم اقبلوا روح القدس؟! .. فكيف يطلبها من الآب لهم وهي معهم ثم ألستم تقولون .. ان الروح القدس اله حق" .. فكيف لا تستطيع الروح القدس أن تتكلم من نفسها؟ أم انها ستتجسد .. كما تجسد الابن ليحمل خطيئة آدم .. وأيضا لم يكن يتكلم من نفسه .. فهل تتجسد الروح القدس هي الأخرى .. لتحمل خطيئة حواء؟! كما فعل الأقنوم الثاني ليحمل خطيئة آدم ؟

وكذلك بالمثل فإن الله يعلم أنه سيرسل نبيا آخر .. هو محمد .. الذي تنكرونه أنتم كما انكر اليهود المسيح .. سيرسله بعد المسيح .. وينزل عليه كتابا خاتما وهو القرآن .. ينسخ الله به الإنجيل .. يرشد به الناس إلى الحق كله و يمكث معهم إلى الأبد .. فما الحاجة إذن .. لحفظ الله للإنجيل وهذا نفس منطقكم؟.


وأقول لك مرة ثانية .. فإن النسخة الكاثوليكية من الكتاب المقدس بها 73 سفرا .. بينما النسخة البروتستانية من الكتاب المقدس بها 66 سفرا .. فما موقف كل طائفة من تلكم السبعة أسفار؟! .. هل نعتبرها مزيفة .. أم زائدة .. ومن على الحق ومن على الباطل؟

- ثم إن الله انزل انجيلا واحدا على المسيح .. ولم ينزل 280 انجيلا .. "كما تقول الموسوعة العالمية" .. اخترتم انتم منها 4 واكملتموها بالرسائل .. ومع العلم بأن تلكم الاناجيل تناقض بعضها البعض .. بل وكل انجيل .. به ما تنوء بحمله الجبال من التناقضات.

فأين الانجيل الذي انزله الله على المسيح والذي كان مكتوبا .. باللغة السيريانية "الآرامية" .. وهي اللغة التي كان يتكلم بها المسيح .. عليه السلام؟ .. لاأريد رسائل بولس إلى تيطس .. ولا رسائل يعقوب .. ولا رسائل بطرس .. ولا سفر الخروف المذبوح؟ .. اننا نريد الانجيل الذي انزله الله على المسيح .. فأين هو؟
++++++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



كلام القرآن صحيح





بالطبع كلام القرآن صحيح .. لقد حُرفت التوراة والانجيل .. وهذا ماأكده القرآن كثيرا .. اقرأ:

- "فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ"

- "أَفَتَطْمَعُونَ أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ"

- "فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ"

- "مِنَ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا"

- "يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِنْ بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِنْ لَمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا"

- "أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِنَ الْكِتَابِ يَشْتَرُونَ الضَّلَالَةَ وَيُرِيدُونَ أَنْ تَضِلُّوا السَّبِيلَ"

- "أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا هَؤُلَاءِ أَهْدَى مِنَ الَّذِينَ آَمَنُوا سَبِيلًا"


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



اذا كلام الله لم يتبدل





للأسف أنت تريد أن تطبق كلام بولس "سأبيد حكمة الحكماء وأرفض فهم الفهماء" .. وقوله "شاءَ اللهُ أنْ يُخلِّصَ المُؤمنينَ بِه بِحماقَةِ البِشارَة" كورنثوس الأولى 1: 22 الترجمة العربية المشتركة .. حماقة البشارة؟!

- الآية التي اتيت أنت بها وكتبتها خطأ .. لاتتكلم عن حفظ الله للتوراة والانجيل .. أظن أن الأمر واضح .. يارجل؟!


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



اذا الانجيل والتوراة لم يحرفا





لا يارجل .. التوراة والانجيل حرفا .. ويشهد على ذلك سفر المكابيين "فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى " .. وزنا يوسف النجار بأم ربكم في متى 25:1 "ولم يجامعها جنسيا حتى وضعت ابنها وسماه يسوع"


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



و اترك لك التفكير فى هذه الاية





الآيات القرآنية لاتتكلم عن كتبكم .. إلا بالتحريف .. أما الآية التي تقصدها أنت فقد جاءت في موضعين اثنين:
1- تتكلم عن الحياة الأبدية .. وجزاء المؤمنين
2- تتكلم عن وعد الله بنصر رسوله كما نصر من سبقه من الرسل وقد حدث.
++++++++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



العلم بان نسخ قديمة جدا من الانجيل و التوراة وجدت على مر السنين وجميعها مطفقة الا فى نطق بعض الاسماء اى ان الانجيل والتوراة لم يحرفا باثباتات تاريخية و ليس بالكلام





- أضحكتني يارجل .. وهل تلك النسخ وجدتم فيها 73 سفر أم 66 سفر؟

- المسئولين عن موقع بيت الله المسيحي يقولون أن كل المخطوطات مفقودة

- المسئولون عن بيت الله يقولون أن النساخ قد وقعوا في كثير من الأخطاء

- المسئولون عن موقع بيت الله يقول " إذا سأل واحد اليوم: "كيف يمكنني أنا أن أعرف أسفار الوحي وأن أميز بين تلك الأسفار والتي هى بخلاف ذلك؟" فهو تماماً مثل السؤال كيف أميز بين الأبيض" .. وأنا أقول له كاتب سفر المكابيين الثاني يقول أنه يؤلف .. ومع ذلك قلتم بل هو الوحي "وههنا انا ايضا اجعل ختام الكلام فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف" سفر المكابيين الثاني الإصحاح 15 العدد 38-40


وهنا اقتبس من كلام أخينا الفاضل سعد بعض الكلمات

- كيف يكون هناك مخطوطات وأنتم تعترفون أنكم تمتلكون أكثر من ثلاثة نسخ يونانية مختلفة للعهد الجديد فقط على الأقل .. واكرر مختلفة؟! .. وهي:


Stephanus New Testament

Westcott-Hort New Testament

Scrivener New Testament
ولأبين لك مدى الاختلاف بين الأصول اليونانية الثلاثة سنأخذ مثالا واحدا من انجيل مرقص 20:16

ولا حظ مدى الإضافة الكبيرة التي حدثت في ترجمة 1881 Westcott-Hort New Testament

أولا

Stephanus New Testament
20εκεινοι δε εξελθοντες εκηρυξαν πανταχου του κυριου συνεργουντος και τον λογον βεβαιουντος δια των επακολουθουντων σημειων αμην

ثانيا
(1881 Westcott-Hort New Testament)


20εκεινοι δε εξελθοντες εκηρυξαν πανταχου του κυριου συνεργουντος και τον λογον βεβαιουντος δια των επακολουθουντων σημειων ]] [[παντα δε τα παρηγγελμενα τοις περι τον πετρον συντομως εξηγγειλαν μετα δε ταυτα και αυτος ο ιησους απο ανατολης και αχρι δυσεως εξαπεστειλεν δι αυτων το ιερον και αφθαρτον κηρυγμα της αιωνιου σωτηριας]]

ثالثا: الترجمة الثالثة
1894 Scrivener New Testament)


20εκεινοι δε εξελθοντες εκηρυξαν πανταχου του κυριου συνεργουντος και τον λογον βεβαιουντος δια των επακολουθουντων σημειων αμην

هل لاحظتم مدى التضخم في ترجمة 1881 مرقص 20:16 Westcott-Hort New Testament

و هذه هي صورة من المخطوطات .. يارجل!




ألا تستحون؟
+++++++++++++

--------------------------------------------------------------------------------


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



انا ساقولها لك مرة اخرى لا ذكر للنبوة فيما ذكرته من ايات







- الأستاذ جورج .. يقول الكتاب المقدس في سفر الأمثال "العقل يحفظك والفهم ينصرك" ويقول المسيح عليه التلاميذ معاتبا التلاميذ "فقال لهم كيف لا تفهمون"

- الأستاذ جورج .. إنك لست صادق حينما تقول بارك الله نوح وابناءه ولم يخرج منهم انبياء .. وتستند على سفر التكوين الذي يقول "وبارك الله نوحا وبنيه وقال لهم اثمروا واكثروا واملأوا الارض" .. وإني سائلك سؤالا ألم يكن كل الأنبياء من نسل نوح .. ومنهم يسوع الناصري؟ اقرأ من انجيل لوقا الاصحاح الثالث "ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة وهو على ما كان يظن ابن يوسف بن هالي 24 بن متثات بن لاوي بن ملكي بن ينّا بن يوسف 25 بن متاثيا بن عاموص بن ناحوم بن حسلي بن نجّاي 26 بن مآث بن متاثيا بن شمعي بن يوسف بن يهوذا 27 بن يوحنا بن ريسا بن زربابل بن شألتيئيل بن نيري 28 بن ملكي بن أدي بن قصم بن ألمودام بن عير 29 بن يوسي بن أليعازر بن يوريم بن متثات بن لاوي 30 بن شمعون بن يهوذا بن يوسف بن يونان بن ألياقيم 31 بن مليا بن مينان بن متاثا بن ناثان بن داود 32 بن يسّى بن عوبيد بن بوعز بن سلمون بن نحشون 33 بن عميناداب بن ارام بن حصرون بن فارص بن يهوذا 34 بن يعقوب بن اسحق بن ابراهيم بن تارح بن ناحور 35 بن سروج بن رعو بن فالج بن عابر بن شالح36 بن قينان بن ارفكشاد بن سام بن نوح"

يارجل لما بارك الله نوحا وابناءه خرج كل الأنبياء من ذريته ومنهم ابراهيم واسحق ويعقوب وداود ويسوع؟ فلماذا تعيب على الله أنه حينما يبارك اسماعيل يخرج من ذريته عبد الله ورسوله محمد؟ .. يارجل؟!

+++++++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



أَمَّا إِسْمَاعِيلُ فَقَدِاسْتَجَبْتُ لِطِلْبكَ مِنْ أَجْلِهِ سَأُبَارِكُهُ حَقّاً وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً وَأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً





الأستاذ جورج .. المباركة غير الاثمار غير اكثار الذرية .. نعم قد يكون الاثمار نتيجة من نتائج المباركة .. ولكن شتان الفرق

الأستاذ جورج .. حينما تكلم الكتاب المقدس عن وصف أي أمة بكلمة عظيمة لم يأتي بها إلا والله تعالى عنها راضي .. اقرأ:

- الله يقول لابراهيم "فاجعلك امة عظيمة واباركك واعظم اسمك وتكون بركة"

- الله يقول على لسان ملاك الرب لهاجر "قومي احملي الغلام وشدي يدك به لاني ساجعله امة عظيمة"

- الله يقول ليعقوب "فقال انا الله اله ابيك لا تخف من النزول الى مصر لاني اجعلك امة عظيمة هناك" .. أليت الأمة العظيمة هنا هي شعب الله كما تقولون .. يارجل؟


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



لقد ذكر الله فعلا ما معنى كلمة مباركة





ومباركة الله لعبد من عباده .. لاتكون إلا بالنبوة في نسله .. ومثال ضربناه هو نوح وابراهيم ويعقوب .. وكذلك اسماعيل .. يارجل؟


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



فيما فصله بعده من جعله امة كبيرة و ابا لاثنا عشر رئيسا و ان يجعله مثمرا وان يكثر ذريته







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» 10 طرق لانقاذ وول ستريت بدون اغراق دافعي الضرائب في الديون
»» لا تنفع الطيبة الدبلوماسية في معالجة بقلم السفير عبدالله بشارة
»» الرد على الملحدين والنصارى عن نبوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
»» اكبر واطول عملية سرقة عرفها التاريخ - من اسرار الحوزات العلمية
»» خارطة طريق عجلة التنمية في الكويت
 
قديم 08-11-08, 07:22 PM   رقم المشاركة : 3
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


- الله يقول على لسان ملاك الرب لهاجر "قومي احملي الغلام وشدي يدك به لاني ساجعله امة عظيمة" .. كما قال بعد ذلك ليعقوب سأجعلك أمة عظيمة .. فكان شعب الله .. فكذلك سيكون اسماعيل.


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



اليس هذه بركة من الله





الأستاذ جورج .. إذا كانت البركة عندك بالكثرة .. فهل كانت الأمة التي تعبد الاله كموش مباركة .. فقد كانت أمة ومع ذلك يقول الله عنهم "هلكت يا امة كموش"

الأستاذ جورج .. هات لي مثالا واحدا من الكتاب المقدس يقول أن الله بارك أمة عابدة أصنام وسيجعلها عظيمة؟ .. مثالا واحدا .. يارجل؟


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



ولكنه لم يذكر شيئا عن النبوة





وهل قال الله لنوح .. سأجعل من ذريتك كل انبياء الأرض؟ .. ثم إن الكتاب المقدس قد ذكرها في اكثر من مائة موضع في الكتاب المقدس .. ومنها اشعياء 42 كاملا حيث يقول الله عن عبد سيرسله الله: "هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ"

فهناك الله الفاعل الذي يعضد بقوته .. وهناك العبد المفعول به الذي يعضده الله .. وأنتم تقولون عن المسيح أنه الله؟

بالنسبة لكلمة وضعت روحي عليه .. معناها من الكتاب المقدس "الوحي" .. حتى لاتقولوا لاهوت وناسوت .. وإليك مايعضد كلامي من الكتاب المقدس يقول الله في اشعياء "اما انا فهذا عهدي معهم قال الرب. روحي الذي عليك وكلامي الذي وضعته في فمك لا يزول من فمك ولا من فم نسلك ولا من فم نسل نسلك قال الرب من الآن والى الابد" اشعياء 59: 21 .. أي أن روح الله كانت على اشعياء

وايضا في يوئيل "ويكون بعد ذلك اني اسكب روحي على كل بشر فيتنبأ بنوكم وبناتكم ويحلم شيوخكم احلاما ويرى شبابكم رؤى" يوئيل 28:2

روح الله كانت على رسل شاول "فارسل شاول رسلا لاخذ داود ولما رأوا جماعة الانبياء يتنباون وصموئيل واقفا رئيسا عليهم كان روح الله على رسل شاول فتنبأوا هم ايضا" صموئيل الأول 19: 20

روح الله يلبس زكريا "ولبس روح الله زكريا " .. زكريا يمتلأ من الروح القدس "وامتلأ زكريا ابوه من الروح القدس" لوقا 1: 67

نعم يارجل .. ليس هناك فرق بين العبد الرسول الآتي للعالم .. وباقي انبياء الله .. فهو عبد الله ورسوله .. هل تؤمنون أن المسيح كان انسانا عبدا لله رجلا رسولا .. ليس اكثر من ذلك؟


إذن لا فرق بين هذا النبي العبد القادم وباقي الأنبياء؟ .. فهو بشر يوحى إليه كإشعياء وكباقي الأنبياء .. وليس اللاهوت والناسوت كما تقولون أنتم؟

بالنسبة لعبارة "يخرج الحق للأمم" .. فالكتاب يقول عن المسيح "وهكذا سيخلص جميع اسرائيل. كما هو مكتوب سيخرج من صهيون المنقذ ويرد الفجور عن يعقوب" .. وهل خلص يسوع جميع اسرائيل؟ وهل رد الفجور عن يعقوب؟ .. ألم يقل لهم "هوذا بيتكم يترك لكم خرابا. والحق اقول لكم انكم لا ترونني حتى يأتي وقت تقولون فيه مبارك الآتي باسم الرب" لوقا 35:13 .. ومن هذا الآتي باسم الرب؟ .. أليس الذي يخلص اورشليم من الرومان ؟ .. من هو ذاك؟ .. هل هو يسوع الناصري؟ .. اجيبوني ياقوم؟

ويقول ايضا "فقال له يسوع اليوم حصل خلاص لهذا البيت اذ هو ايضا ابن ابراهيم" .. خلاص لهذا البيت "بيت اسرائيل" .. اليس كذلك؟

والكتاب يقول "في ايامه يخلص يهوذا ويسكن اسرائيل آمنا وهذا هو اسمه الذي يدعونه به الرب برنا" ارمياء 6:33 .. هل خلص يهوذا وسكن اسرائيل آمنا؟؟ .. ألم يخبرهم بهدم الهيكل وتدميره ألم يقل لهم " "هوذا بيتكم يترك لكم خرابا"؟

هذا هو المسيح ابن مريم عليه السلام "فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة" متى 24:15

هذا هو المسيح ابن مريم عليه السلام "هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا.الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا. بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة" متى 10 : 5 - 6

-وكما يقول الكتاب المقدس "من له اذنان للسمع فليسمع"


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



الم يكن حريا بالله ان يذكر خاتم رسله كاحد اوجه المباركة





لقد ذكره الله أكثر من مائة مرة .. ولكنكم تكرروا نفس مافعله اليهود حين قالوا عن المسيح "نحن نعلم ان موسى كلمه الله واما هذا فما نعلم من اين هو"


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



اذا كان هذا مقصودا





بالطبع كان مقصودا وتابع معنا .. لتعرف أن النبي محمد مذكور في الكتاب المقدس .. أكثر من مائة مرة.


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



ام ان جعله امة كبيرة





يارجل .. أمة عظيمة .. كأمة بني اسرائيل "شعب الله"


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



و ابا لاثنا عشر رئيسا و ان يجعله مثمرا وان يكثر ذريته اهم من ذلك





المباركة .. أكد عليها الله وذكرها قبل كل شيئ .. ولكن "من له اذنان فليسمع"


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



المشكلة سيدى انه ليس هناك نص واضح فيما ذكرته يدل على النبوة





هذا بالنسبة لك انت .. وإني اعيدها عليك مرة ثانية .. هل كان هناك نص أن الله قال لنوح حينما باركه هو وأولاده سأجعل كل انبياء الأرض من نسلك؟


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



هذه اسماء بني اسماعيل باسمائهم حسب مواليدهم نبايوت بكر اسماعيل و قيدار (تك 25 : 13)





نعم هؤلاء هم قيدار ونبايوت ابناء اسماعيل الذين سكنوا جزيرة العرب وقال الله عنهم لنبيه القادم في اشعياء "كل غنم قيدار تجتمع اليك كباش نبايوت تخدمك تصعد مقبولة على مذبحي وأزيّن بيت جمالي" .. نعم كل غنم قيدار وكباش نبايوت .. كلهم .. كلهم يارجل؟!

وقال عنهم ايضا واصفا الحج "لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار لتترنم سكان سالع من رؤوس الجبال ليهتفوا"


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



وهى دلالة للامم الذين ليسوا من اليهود اى يجتمعون ليعبدوا الله





هل اجتمعت كل "نعم كل" قيدار ونبايوت على عبادة يسوع؟ .. أم دخلت في اليهودية؟! .. يارجل .. قل الحق ولو كان مرا؟!


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



ولقد حدث ذلك فى المسيحية





- جزيرة العرب لم ولن تكون يوما في دين من عبدوا المسيح ابن مريم .. ولكنهم انتقلوا من الوثنية إلى الاسلام .. نعم الاسلام .. ألم أقل لك "اتق الله وكن مع الصادقين" .. يارجل؟!


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



و مازال ابناء اسماعيل ينضمون لشعب الله





ألا تفهم اللغة العربية يارجل .. العدد يقول كل .. نعم كل .. اقرأه مرة ثانية "كل غنم قيدار تجتمع اليك كباش نبايوت تخدمك تصعد مقبولة على مذبحي وأزيّن بيت جمالي".

مرة ثانية .. اين بيت الله؟ .. أليس الذي في مكة؟ .. واين تذبح الاضحيات من الغنم والكباش؟ .. ألم يأتي يسوع ليكون هو الذبيحة؟ .. فأنتم الآن لاتقدموا ذبائح؟ .. ثم هل الله يأذن بتدمير الهيكل ثم يقول ازين بيت جمالي؟

لقد اضحكتني والله يارجل؟!
++++++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



فالجواب بسيط

للأسف يارجل تخرج من استدلال خاطئ .. لاستدلال أكثر خطأ .. وذلك لأنك تتبع قول بولس "مكتوب سأبيد حكمة الحماء وأرفض فهم الفهماء" و "شاء الله أن يخلص المؤمنين به بحماقة البشارة"

+++++++++++++
--------------------------------------------------------------------------------


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



لقد بارك الله نوح واولاده وعلى الرغم من ذلك لم يكن اى من اولاده انبياء
و بارك الله نوحا و بنيه و قال لهم اثمروا و اكثروا و املاوا الارض (تك 9 : 1)





بارك الله نوحا وابنه سام فكان من نسلهما ابراهيم واسحق ويعقوب وموسى وايليا وداود والمسيح ابن مريم .. وبارك اسماعيل فكان خير خلق الله نبيه محمدا بن عبد الله .. أما زلت مصمم على الاستشهاد بما يدمر باطلك .. يارجل؟!


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



وواضح ان البركة المقصودة هى فى الاثمار فمن نفر قليلون امتلات الارض من الشعوب





لا يارجل .. فقد قلت لك أن هناك في الكتاب المقدس من كانوا يعبدون الاله كوش وكانوا أمة .. فهل هؤلاء باركهم الله؟ .. بل وهل بارك الله البوذيين والهندوس والملحدين .. فعددهم "تقريبا 3 مليارات"ولم يبارك بني اسرائيل فعددهم حوالي "20 مليون" .. فعدد البوذيين الآن وحدهم يقارب 100 مرة عدد بني اسرائيل .. يارجل؟!

++++++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



ام انك تظن ان الله بارك اسماعيل وفصل ذلك فى حعله امة عظيمة و الاثمار






يارجل .. هل لو قال لك والدك "سأباركك وأعطيك بيتا وازوجك" .. وقال لأخوك الآخر الذي لايرضى هو عنه "سأعطيك بيتا وازوجك و اهلكك" .. أليس ذلك يدل على أنه راض عنك وساخط على أخوك .. فهكذا فالله تعالى راض عن اسماعيل ونسله وغاضب على أمة كوش وعلى فرعون وقومه .. فالكتاب المقدس يقول أن الله قال "واما اسماعيل فقد سمعت لك فيه. ها انا اباركه وأثمره واكثره كثيرا جدا. اثني عشر رئيسا يلد واجعله امة كبيرة" .. لماذا لم يقل الله "اباركه ليكون مثمرا" .. وحينئذ يمكنك القول بأن الله قد حد البركة على الاثمار فقط .. أما أن يقول الله اباركه واثمره واكثره فهذه ثلاثة أفعال منفصلة عن بعضها البعض .. برجاء أن تدرس اللغة العربية .. يارجل؟!


++++++++
--------------------------------------------------------------------------------


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



ونسى ذكر خاتم نبيه و حبيبه محمد (ص) هل هذا يعقل؟





لم ينسى ذلك .. بل ذكره اكثر من مائة مرة .. ولكنكم تكررون مافعله اليهود مع المسيح بن مريم حين قالوا "اجاب الجمع وقالوا بك شيطان" .. وحينما قالوا "نحن نعلم ان موسى كلمه الله واما هذا فما نعلم من اين هو" .. بل رؤساء الكهنة والخدام يقولون .. "فلما رآه رؤساء الكهنة والخدام صرخوا قائلين اصلبه اصلبه"
الأستاذ جورج .. إذا كنت تبحث عن الحق فسنوضحه لك جليا .. وإذا سول لك الشيطان أنك يمكنك أن تنال من الاسلام ونبي الاسلام .. فسنمحق باطلك ومن كتابك المقدس!


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



فخلق الله التنانين العظام و كل ذوات الانفس الحية الدبابة التي فاضت بها المياه كاجناسها و كل طائر ذي جناح كجنسه و راى الله ذلك انه حسن. و باركها الله قائلا اثمري و اكثري و املاي المياه في البحار و ليكثر الطير على الارض. (تك 21:1-22)





كل علماء الحيوان و الحفريات يقولون بأن التنين حيوان اسطوري .. فهل الرب يخلق اشياءا اسطورية .. أم أن هذا الكلام ليس من عند الله؟

أقرأ: من الموسوعات العالمية
The dragon is a mythical creature
الترجمة: التنين مخلوق اسطوري

المصدر


وهذا اكبر دليل على تحريف الكتاب المقدس! .. أليس كذلك؟

++++++++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



فهل من السمك خرج نبى





- الكتاب المقدس يقول أن السمك مؤمن بالله وسيخبروك ويحدثوك بتوحيد الله " فاسأل البهائم فتعلمك وطيور السماء فتخبرك 8 او كلم الارض فتعلمك ويحدثك سمك البحر 9 من لا يعلم من كل هؤلاء ان يد الرب صنعت هذا 10 الذي بيده نفس كل حيّ وروح كل البشر" سفر ايوب الاصحاح 12

- يارجل .. نحن نتكلم عن بني الانسان .. بني آدم .. نقول أن الله بارك نوح وابراهيم واسحق ويعقوب فكان من ذريتهم الأنبياء .. والله نفسه بارك اسماعيل فكان من ذريته نبي الله محمدا .. فما العجب؟

- ثم هل تقصد أن البركة ليس لها أي دور .. وأن يسوع المعلق على خشبة الناقض للناموس ملعون ومع ذلك فهو نبي .. فبركة الرب لاتدل على شيئ .. أم ماذا تريد؟!

- يارجل حينما تأتي للقياس .. فلابد أن تكون الأشياء التي تقيس عليها متشابهة؟


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



وعجبى





- مما تعجب يا رجل؟! .. من قول بولس "اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء"
+++++++++
اين الردود التي ستتوالى ياأستاذ .. جورج؟!

- إن القرآن قد أخبرنا عنك وعن أمثالك منذ أكثر من أربعة عشر قرنا من الزمان فقال .. "وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لَا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَكُمْ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ. إِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ غَرَّ هَؤُلَاءِ دِينُهُمْ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ"

- الإخوة جميعا .. لقد راسلت العضو جورج على البريد الذي تركه هنا .. ودعوته للاسلام .. ولكن الله يفعل مايشاء.

++++++++++
--------------------------------------------------------------------------------


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رب المجد يسوع



الى كل مسلم ازاى تقولو ان الكتاب المقدس محرف و بعدين تيجبوايات من الكتاب المقدس تقولو انها نبوات عن محمد ,حاجة تخلى الواحد يضحك فعلا,على العموم ابقول نصيحه بجد الى كل اخ مسلم او اى شخص من اى ديانة اخرى,افتح قلبك وصلى بجد من غيرما يبقى فى قلبك كره لاى حد,وقول من قلبك يا رب عرفنى الطريق الصح,وماتيسمعش لأى حد,اوتصدق اىحد,ابحث انت بنفسك عن الحقيقة,انا ميهمنيش انك تتحول من الديانة الى انت عليها الى ديانه اخرى ,انما المهم تكون حاسيس انك مستريح نفسيا,و هو ده الطريق الى هيوصلك للجنه وشكرا.





أولا أهلا بك أيه العضو الكريم في منتدنا
ونتمنى من الله أن يدلك و يدلنا على الحق أينما كان

كما قال يسوع ( من فمك أديينك)لذلك نستدل من كتابك المقدس
تذكر الرقم المميز 18-18 في سفر التثنية
(أقيم لهم نبياً من وسط أخوتهم مثلك و أجعل كلامي في فمه فأكلمه بكل ما أوصيه به. ويكون الأنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به بأسمي أطالبه)
لم يقل من وسطهم ؟؟؟
مثلك ؟؟؟
أجعل كلامي في فمه؟؟؟
بأسمي أطالبه؟؟؟
و للاسف أنكم لا تعتمدون في عقيدتكم الأ على المشاعر فقط



الله محبة
يسوع ضحى من أجلنا
يسوع تحمل العذاب ليخلصنا
نحن نحبكم يا غير المسيحين

شعارة جميلة و رائعة و براقة
وأعترف أن بعض المسحيين أفضل منا في هذا المجال و في الدعاية بهذه الكلمات البراقة

لكن عندما نقرأ الأنجيل
نجد الأختلاف الكبير في ذلك
في متى10-5-6
(إلى طريق الأمم لا تمضوا ، إلى مدينة للسامريين لا تدخلوا ، بل أذهبوا بالحرى إلى خراف بيت إسرائيل الضالة)

من هم الأمميون ؟؟؟

أنهم مثلي ومثلكم من غير اليهود
أين هم الأمريكيون الأنجلوسكسون من هذا؟؟؟
أين هم الصنيون ؟؟؟
أين هم العرب ؟؟؟
أين هم الهنود ؟؟؟
أين هم النيجريون؟؟؟

متى 15 : 22 /
"و اذا امراة كنعانية خارجة من تلك التخوم صرخت اليه قائلة ارحمني يا سيد يا ابن داود ابنتي مجنونة جدا* 23 فلم يجبها بكلمة فتقدم تلاميذه و طلبوا اليه قائلين اصرفها لانها تصيح وراءنا* 24 فاجاب و قال لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة/"

أرحمني يا سيدي هذا ما تقوله هذه المراءة المسكينة
فحزن عليها تلاميذوه وقالوا
اصرفها لانها تصيح وراءنا
ساعدها(كما في بعض النسخ)
فلم يجبها يسوع
لماذ؟؟؟
ما هو ذنبها ؟؟؟


لانها من الأممين
لانها ليست من اليهود
لان الله قدر لها أن تكون كذلك
هذا هو ذنبها

متى 15 : 25 /
"فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب* 27

لا زلت هذه المسكينة تطلب من يسوع أن يساعدها حتى أنها سجدة له
فقال لها ( ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب*)
من هم الكلاب ؟؟؟

أين عبدالله المصري وأين أهل مصر من هذا ؟؟؟؟
أين متى بوي و أين أهل سوريا من هذا؟؟؟؟
أين المهتدي بالله و أين أهل فلسطين من هذا؟؟؟؟
أين أهل السعودية التي أنا منها أذا أفترضنا أننا عبدنا بالمسيح؟؟؟


جميع الأمم و منهم أنا و أنتم عند يسوع هم كلاب و خنازير

فقد قال
متى 7 : 6 /
"لا تعطوا القدس للكلاب و لا تطرحوا درركم قدام الخنازير لئلا تدوسها بارجلها و تلتفت فتمزقكم/"

فلا زالت هذه المسكبنة تطلبه
فقالت نعم يا سيد و الكلاب ايضا تاكل من الفتات الذي يسقط من مائدة اربابها/"

ثم ماذا بعد ذلك؟؟؟
متى 15 : 28 /
"حينئذ اجاب يسوع و قال لها يا امراة عظيم ايمانك ليكن لك كما تريدين فشفيت ابنتها من تلك الساعة/"

بعد ما اعترف انها كلبه حينئذ فقط اعطاها الخبز.و شفي أبنها..

هذا مايقوله الكتاب المقدس للأسف عن السيد المسيح

ثم يأتي محمد الأعظم ويقول
(يا أيها الناس إن ربكم واحد وإن أباكم واحد ألا لا فضل لعربي على عجمي ولا لعجمي على عربي ولا لأحمر على أسود ولا لأسود على أحمر إلا بالتقوى إن أكرمكم عند الله أتقاكم)

أرجو من العضو الكريم أن يقرأ كلامي بكل أنصاف
فإني و الله مشفق عليك ولا أريد لك الأ الخير لك و لمسيحين
فنحن أمة بعثنا الله لنخرج العباد من عبادة العباد الى عبادة رب العباد و من ضق الدنيا الى سعة الأخرة و من جور الأديان الى عدل الاسلام

++++++++++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رب المجد يسوع



الى كل مسلم ازاى تقولو ان الكتاب المقدس محرف و بعدين تيجبوايات من الكتاب المقدس تقولو انها نبوات عن محمد ,حاجة تخلى الواحد يضحك فعلا,على العموم ابقول نصيحه بجد الى كل اخ مسلم او اى شخص من اى ديانة اخرى,افتح قلبك وصلى بجد من غيرما يبقى فى قلبك كره لاى حد,وقول من قلبك يا رب عرفنى الطريق الصح,وماتيسمعش لأى حد,اوتصدق اىحد,ابحث انت بنفسك عن الحقيقة,انا ميهمنيش انك تتحول من الديانة الى انت عليها الى ديانه اخرى ,انما المهم تكون حاسيس انك مستريح نفسيا,و هو ده الطريق الى هيوصلك للجنه وشكرا.





{قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ }آل عمران64

العضو الكريم ألم تكن في يوم من الأيام وحيداً دون أحد يساعدك
هل من المعقول أن تطلب من المسيح-الذي نحبه نحن- أن يساعدك و هو نفسه لم يستطع مساعدت نفسه .
العضو الكريم هل من المعقول أن تترك القوي العظيم خالق السموات و الأرض

[b][size="6"]1وقد صدق الله:

(مَا اتَّخَذَ اللَّهُ مِن وَلَدٍ وَمَا كَانَ مَعَهُ مِنْ إِلَهٍ إِذاً لَّذَهَبَ كُلُّ إِلَهٍ بِمَا خَلَقَ وَلَعَلَا بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ)


هل كان يسوع قبل أن يبدأ في الخلق كبير صاحب 30 سنة ثم بعد ذلك صغر نفسه وجعل نفسه طفلاً ثم وضع نفسه في رحم مريم؟
ثم كبر مرة أخرى
ثم بدأ يعبد نفسه و يدعوا نفسه ويطلب من نفسه الأعانة لنفسه
من كان يدعو وقتها؟؟؟
هل عندما يكون زكريا في أزمة يقول زكريا زكريا زكريا ساعدني؟؟؟
صدقني سيذهب به أهله الى مصحة نفسية أذا فعل ذلك


فيستجيب يسوع نفسه لنفسه ؟؟؟
ثم نفسه اللاهوتيه تعين نفسه الناسوتية؟؟؟
و يجعل نفسه بنفسه يصلب على الصليب
ومن هي نفسه اللهوتية الأب أم الروح القدس؟؟؟
الأب الذي يشبه سنتكلوز أطول ملاين ملاين المرات من الرجل العادي الأرض قاعدته والسماء أريكته هذا هو الأب السماوي المحب
آله الأبن فيما تفكر؟؟؟
شاب وسيم أزرق العيننين أشقر الشعر صاحب لحية جذابة مليح القسمات صاحب جسم نحيل كما في فلم (اللام المسيح) أو (يسوع النصارة)
الروح القدس ؟؟؟
اشبه بحمامة أو بلهب النار الصور غير وأضحة تماماً

لكنهم ثلاثة صور و ثلاثة شخصيات ؟؟؟؟
وأن قال النصارى أنها واحد فهم يكذبون على أنفسهم
فهم يكذبون على أنفسهم

فلو ذهبت الى السكان الأصلين لاستراليا لوجدت أنهم يعبدون (أتنتوا )
من هو (أتنتوا )؟؟؟
أنه الأله العظيم القوي القادر صاحب الحكمة الذي يعطي و لا يعطيه أحد الذي يطعم عباده و لا يطعمه أحد الذي لا ينام ولا يأكل و لا يضعف و لا يتألم صاحب العظمة والجلالة الذي يضع الشيء المناسب في مكانه المناسب في وقته المناسب
الكامل الكمال المطلق
فهل يسوع كذلك؟؟؟
يقول الله تعالى
{مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }المائدة75
أي أن المسيح كان يأكل الطعم مثله مثل البشر
فهذا يعني أنه سيستجيب لنداء الطبيعة و يذهب الى الحمام
فهل الله يفعل هذا؟؟؟؟
كيف ستقنع هذا الأسترالي بهذا الكلام؟؟؟؟؟

++++++++++++
اقتباس




الى كل مسلم ازاى تقولو ان الكتاب المقدس محرف و بعدين تيجبوايات من الكتاب المقدس تقولو انها نبوات عن محمد ,حاجة تخلى الواحد يضحك فعلا,على العموم ابقول نصيحه بجد الى كل اخ مسلم او اى شخص من اى ديانة اخرى,افتح قلبك وصلى بجد من غيرما يبقى فى قلبك كره لاى حد,وقول من قلبك يا رب عرفنى الطريق الصح,وماتيسمعش لأى حد,اوتصدق اىحد,ابحث انت بنفسك عن الحقيقة,انا ميهمنيش انك تتحول من الديانة الى انت عليها الى ديانه اخرى ,انما المهم تكون حاسيس انك مستريح نفسيا,و هو ده الطريق الى هيوصلك للجنه وشكرا.






الكتاب المُقدس مُحرف بالفعل......و يُمكنك قراءة الكثير من المواضيع هنا أو قراءة كتاب Misquoting Jesus.....و يُمكنك تنزيله من:

http://rapidshare.com/files/12346914...le_And_Why.pdf

أو زيارة هذا الموقع:

http://www.bare-jesus.net

و ستجد فيه كل ما تريد أن تعرفه عن ربك (رب المجد يسوع)

و المثل العربى يقول (إذا كنت كذوباً...فكن ذكوراً)....أى تذكر كذبتك و إبنى عليها حتى لا يكتشف الناس كذبك من الإختلاف فى أقوالك!!!.....و لأن الجريمة لا يُمكن أبداً أن تكون كاملة...فلا بد للمجرم أن يترك أثراً ما يدل على جريمته.....و هذا هو ما نفعله نحن بالضبط...أن نكتشف آثار الجريمة عن طريق التناقض فى الكذب و إختلاف الكذابين فى الإدلاء بشهادتهم..... و عندما يختلف اللصوص ....تظهر حقيقة جريمة السرقة...و عندما يختلف الكذابون.....تظهر الحقيقة التى يحاول الكذابون إخفاءها.....تلك الحقيقة التى أخفاها ربك يسوع عن تلاميذه بحجة أنهم لا يتحملون الحقيقة يوحنا 16 (12 ، 13) :

" «إِنَّ لِي أُمُوراً كَثِيرَةً أَيْضاً لأَقُولَ لَكُمْ وَلَكِنْ لاَ تَسْتَطِيعُونَ أَنْ تَحْتَمِلُوا الآنَ.
وَأَمَّا مَتَى جَاءَ ذَاكَ رُوحُ الْحَقِّ فَهُوَ يُرْشِدُكُمْ إِلَى جَمِيعِ الْحَقِّ لأَنَّهُ لاَ يَتَكَلَّمُ مِنْ نَفْسِهِ بَلْ كُلُّ مَا يَسْمَعُ يَتَكَلَّمُ بِهِ وَيُخْبِرُكُمْ بِأُمُورٍ آتِيَةٍ. "


و بدورهم...قام التلاميذ بإخفاء بعض الحقيقة عن الأتباع ...تأسياً بإلههم.....و لا تنسى أن كبير التلاميذ...بطرس....كان كذاباً.....حين أنكر إلهه ثلاث مرات ...و نحن نعرف...و قالت لنا أمهاتنا....إن الكذاب يدخل النار....مش كده؟....أم أن فى الإيمان الصليبى، الكذاب لا يدخل النار؟....و كذاب على مين؟...على إلهه!

و شكراً على تلك النصيحة الغالية، التى لا تعملون أنتم بها....فنحن نُصلى و نركع و نسجد لله تعالى خالق كل شيئ...الواحد الأحد....و نحج إلى بيته حاملين أكفاننا و مُخلصين النيّة لوجهه تعالى.....و لا نركع و لا نسجد لتمثال سواء ليسوع أو أمه (أم الإله Mère de Dieu)....و لا لصليب...و لا لحجر كما تعتقدون......و نحن هنا نبحث عن الحقيقة التى أخفى بعضها اليسوع و تكفل التلاميذ بالباقى......و الحمد لله مُرتاحين نفسياً على الآخر....و لا نُصدق من يُخرج الأرنب من البرنيطة تحت إدعاء المُعجزة...فمعجزات الخالق حولنا و فى داخلنا.....فى حمايته للأرض من الشُهب و النيازك التى ترجم الأرض فى كل ثانية....فى دوران الإلكترونات حول نواة الذرة و سعى الكواكب حول الشمس و سعى المجموعة الشمسية حول مركز المجرة و سعى المجرة جول مركز الكون...كالطواف حول الكعبة....

الذاريات:
" وَفِي الْأَرْضِ آَيَاتٌ لِلْمُوقِنِينَ (20) وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ (21) "

و الحمد لله نحن لا نكره أى أحد.....و قد سمح رسول الإسلام لوفد مسيحى نجران بالصلاة فى مسجده.......و عُمر بن الخطاب (رضى الله عنه) ....أمير المؤمنين و أقوى حكام الأرض فى ذلك الوقت....رفض الصلاة فى كنيسة القيامة بالقدس حتى لا يُنازع المسلمين أتباع اليسوع فى المكان الذى صلى فيه عمر.....و آآآآآه لو كان عُمر قد فعلها!!!!!

+++++++++++


يقول هذا المصدر المسيحي :


ضياع النسخ الأصلية


أشرنا في الفصل الأول أن الكتاب المقدس هو صاحب أكبر عدد للمخطوطات القديمة. وقد يندهـش البعض إذا عرفوا أن هذه المخطوطات جميعها لا تشتمل على النسخ الأصلية والمكتوبة بخط كتبة الوحي أو بخط من تولوا كتابتها عنهم. فهذه النسخ الأصلية جميعها فقدت ولا يعرف أحد مصيرها.

على أن الدارس الفاهم لا يستغرب لهذا قط، لأنه لا توجد الآن أيضاً أية مخطوطات يرجع تاريخهـا لهذا الماضي البعيد. ومن المسلم به أن الكتاب المقدس هو من أقدم الكتب المكتوبة في العالم، فقد كتبت أسفاره الأولي قبل نحو 3500 سنة.

ونحن نعتقد أن السر من وراء سماح الله بفقد جميع النسخ الأصلية للوحـي هو أن القلب البشري يميل بطبعه إلي تقديس وعبادة المخلفات المقدسـة؛ فماذا كان سيفعل أولئك الذين يقدسون مخلفات القديسين لو أن هذه النسخ كانت موجودة اليوم بين أيدينا؟ أية عبادة لا تليق إلا بالله كانت ستقدَّم لتلك المخطوطات التي كتبها أواني الوحي بأنفسهم؟ ألا نتذكر ماذا فعل بنو إسرائيل قديمـاً بالحية النحاسية التي كانت واسطة إنقاذهم من الموت، وكيف عبدوهـا؟ فماذا فعـل حزقيا الملك التقى بها؟ لقد سحق هذه الحية النحاسية تماماً (عد21: 4-9، 2مل18: 1-6)، والرب صادق علي هذا العمل.

لكن هب أن هذه المخطوطات الأصلية كانت موجودة الآن، فهل كان هذا سيلاشى الصعوبة أمام عدم الإيمان؟ كلا البتة، فعدم الإيمان جاهز دائماً باعتراضاته، وكان بكل يقين سينشئ اعتراضات من نوع آخر. كان مثلاُ سيعترض قائلاً: من أدراني أن هذه هى النسخة الأصلية؟ أو من أدراني أنها جديرة بالثقة باعتبار أن كاتبها تلقى وحياً من الله، وأنه لم يكتبها من تلقاء ذاته.

ألم يكن المسيح بنفسه موجوداً بين البشر في وقت من الأوقات بكل براهين لاهوته، وكان هو بنفسه « كلمة الله »؟ فهل آمن الناس به (يو12: 37)؟!

إذاً فلقد سمح الرب بفقد جميع هذه النسخ لئلا يعبدها البشر، لكنه لم يسمح طبعاً بفقد الكلمة ذاتهـا، ذلك لأن الأسفار المقدسة كان يعاد نسخها بعد كتابة النسخة الأصلية مرة ومرات (تث17: 18) كما سنوضح بعد قليل.

قال أحد العلماء لتوضيح هذا الأمـر: إن الوثيقة التي وقعها الرئيس الأمريكي لينكلن في أول يناير عام 1863، والتي كانت مكتوبة في أربع ورقات فولسكاب، وبمقتضاها تم تحرير 4 مليون عبد في أمريكا؛ هذه الوثيقة التهمتها النيران في الحـريق الكبير الذي حدث في شيكاجو عام 1871. فلنفرض أن واحداً من مالكي العبيد ألقى القبض على عبيده المحرَّرين ليستعبدهم من جديد بحجة أن الوثيقة الأصلية الموقعة من الرئيس الأمريكي دُمرت، ورفض ذلك الرجل إطلاق سراح العبيد ما لم تظهر الوثيقة الأصلية، فهل يكون لتصرف هذا الإنسان أي سند من منطق؟ أيكون لاعتراضٍ مثل هذا أي وزن؟ كـلا البتة. فمع أنه فعلاً لا توجد الوثيقة الأصلية لأنها دُمرت في الحريق، لكن ما أسهل استخراج النص الأصلي؛ لأن هذا النص كُتِب بعد توقيع الرئيس الأمريكي في الجرائد والمجلات والكتب، وتُرجـم إلى الفرنسية والألمانية والأسبانية، وهو نفس ما حدث مع الكتاب المقدس كما سيتضح لنا من هذا الفصل.


الأخطاء في أثناء عملية النسخ

لكن ليس فقط أن النسخ الأصلية فُقِدَت، بل إن عملية النسخ لم تخلُ من الأخطاء. فلم تكن عملية النسخ هذه وقتئذ سهلة، بل إن النُسّاخ كـانوا يلقون الكثير من المشقة بالإضافة إلي تعرضهم للخطأ في النسخ. وهذا الخطأ كان عرضة للتضاعف عند تكرار النسخ، وهكذا دواليك. ومع أن كتبة اليهود بذلوا جهداً خارقاً للمحافظة بكل دقة على أقوال الله، كما رأينـا في الفصل السابق، فليس معنى ذلك أن عملية النسخ كانت معصومة من الخطأ.

وأنواع الأخطاء المحتمل حدوثها في أثناء عملية النسخ كثيرة مثل:

1- حذف حرف أو كلمة أو أحياناً سطر بأكمله حيث تقع العين سهواً على السطر التالي.

2- تكرار كلمة أو سطر عن طريق السهو، وهو عكس الخطأ السابق.

3- أخطاء هجائية لإحدى الكلمات.

4- أخطاء سماعية: عندما يُملي واحد المخطوط على كاتب، فإذا أخطأ الكاتب في سماع الكلمة، فإنه يكتبها كما سمعها. وهو ما حدث فعلا في بعض المخطوطات القديمة أثناء نقل الآية الواردة في متى 19: 24 "دخول جمل من ثقب إبرة" فكتبت في بعض النسخ دخول حبل من ثقب إبرة، لأن كلمة حبل اليونانية قريبة الشبه جدا من كلمة جمل، ولأن الفكرة غير مستبعدة!

5- أخطاء الذاكرة: أي أن يعتمد الكاتب على الذاكرة في كتابة جـزء من الآية، وهو على ما يبدو السبب في أن أحد النساخ كتب الآية الواردة في أفسس5: 9 "ثمر الروح" مع أن الأصل هو ثمر النور. وذلك اعتماداً منه على ذاكرته في حفظ الآية الواردة في غلاطـية 5: 22، وكذلك "يوم الله" في 2بطرس3: 12 كُتب في بعض النسخ "يوم الرب" وذلك لشيوع هذا التعبير في العديد من الأماكن في كلا العهدين القـديم والجديد، بل قد ورد في نفس الأصحاح في ع10.

6- إضافة الحواشي المكتوبة كتعليق على جانب الصفحة كأنها من ضمن المتن: وهو على ما يبدو سبب في إضافة بعض الأجزاء التي لم ترد في أقدم النسخ وأدقها مثل عبارة "السالكين ليس حسب الجسد بل حسب الروح" في رومية 8: 1، وأيضاً عبارة "الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة..." الواردة في 1يوحنا 5: 7.

أما لماذا سمح الله بالخطأ في النَسخ، فلقد رد على هذا السؤال الهام أحد الشراح فقال: دعنا نعترف أولاً أننا محدودون في المعرفـة والإدراك، ولا يمكننا في كل الأحوال أن نفهم فكر الله ولا سيما عندما لا يشاء - لحكمة عنده - أن يعلنه لنا، فأفكاره ليست أفكارنا، ولا طرقنا طرقه. إن كل ما عمله الله هو كامل، ومع ذلك ففي حكمته سمح بالفساد أن يدخل إلى خليقة يديه. لقد خلق الله آدم كاملا على شبه الله، لكن آدم أخطأ. والله عندما خلـق الشجرة يقيناً كانت أثمار الشجرة خالية تماماً من أي عيب، لكن أثمار الأشجار وبذورها اليوم ليست خالية من العيوب. والزهرة في جمالها البديع وعطرها الفواح تعلن عن كمال صنع الله، لكن هناك زهور بهـا عيوب. بل حتى ابن الله الكريم سمح الله بأن يُجلد من البشر ويُضرب فصار منظره مُفسَداً أكثر من الرجل وصورته أكثر من بنى آدم. وبالنسبة للكتاب المقدس فلقد سُّـر الله أن تكون الأصول المكتوبة بواسطة كتبة الوحي بلا أدنى خطأ، لكنه أيضاً سمـح أن تحدث بعض الأخطاء أثناء النسخ بسبب عدم كمال الإنسان الذي يقوم بالنسخ. طبعاً كل تلك الأخطاء القليلة نسبياً لا تمس تعليماً كتابياً أساسياً، ومعظمها في الأعداد أو في الهجاء. إن وجود أخطاء في الأصول المكتوبة يطعن في كمال الله، وحاشا أن يكون الأمر كذلك؛ فالله منزه عن الخطأ. أما الأخطاء في عملية النسخ فإنما تشير فقط إلى عدم عصمة البشر، الأمر الذي يتفق تماماً مع تعليم الكتاب المقدس نفسه.

إننا نعتقد أن الله قصد أننا نبذل الجهد لنعرف ماذا كانت الكلمـة الأصلية. وفي هذا يقول سليمان الحكيم « إن طلبتها كالفضة وبحثت عنها كالكنوز » (أم2: 4). ونحن نعرف أن الأرض تعطي الغلـة بمجهود بسيط وخبرة محدودة، أما الكنوز فتحتاج إلى مجهود وخبرة كبيرين. وكلمة الله مشبهة بالحنطة وأيضاً بالكنوز. ولكيما تحصل على الطعام والشبع يكفى أن تقرأها وتطيعها، أما أن تكتشف كنوزها فينبغي أن تكرس نفسك لذلك، وأن تنقب عميقاً وتبذل الجهد والتعب. ثم إن من يُطعَم ويشبع بخبز الحياة لا ينزعج إذا وجد حبة رمل هنا أو هناك نتيجة حجر الرحى الذي طحن الحنطة، ولو أن المشتغل بالجواهر يحرص تماماً على تنظيف جواهره من أية شائبة!

++++++++++++

بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة المسلمون جميعا .. جزاكم الله خيرا


البشارة الحادية عشرة



النبي محمد صاحب الإسم العجيب .. وخاتم النبوة على كتفه


- قال ابن قتيبة: من أعلام نبوته أنّه لم يتسمى قبله أحد باسم محمد صِيانة من الله لهذا الاسم.

- هل تذكرون بحيرا الراهب حينما نظر خاتم النبوة على كتف النبي؟ وقولته المشهورة لأبي طالب .. هل تذكرون العلامة الأخيرة التي أراد بها سلمان الفارسي التأكد من صدق الرسول؟ .. هل تريدون أن تعلموا كيف تأكد حيي بن أخطب من شخصية النبي محمد ؟ .. تعالوا معا لنرى كيف أن النبي اشعياء يتنبأ عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم .. هيا بنا نقرأ اشعياء9 : 6-7 .. "لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام. لنمو رياسته وللسلام لا نهاية على كرسي داود وعلى مملكته ليثبتها ويعضدها بالحق والبر من الآن الى الابد. غيرة رب الجنود تصنع هذا"

- سيولد لنا نحن نسل ابراهيم والذي أعطاه الله عهدا أبديا له ولنسله لتتبارك به الأمم .. هذا الإبن يكون على كتفه خاتم النبوة ولم يتسمى باسمه أحد من قبل محمدا .. سيدا قويا يقول "أفشوا السلام بينكم" .. "وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله"

- ملحوظة هامة: كلمة إله وردت كثيرا في الكتاب المقدس لتدل على النبي موسى واليهود والقضاة:
الكتاب المقدس يقول إن موسى النبي إله فسفر الخروج 4: 16 يقول "وَهُوَ هارون يُكَلِّمُ الشَّعْبَ عَنْكَ (يا موسي). وَهُوَ يَكُونُ لَكَ فَماً وَأَنْتَ تَكُونُ لَهُ إِلَهاً"
الكتاب المقدس يقول إن موسى النبي إله .. مرة ثانية سفر الخروج 7:1 يقول "فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: انْظُرْ! أَنَا جَعَلْتُكَ إِلَهاً لِفِرْعَوْنَ. وَهَارُونُ أَخُوكَ يَكُونُ نَبِيَّكَ"
الكتاب المقدس يقول إن اليهود آلهة في سفر المزامير 82: 6 "أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ وَبَنُو الْعَلِيِّ كُلُّكُمْ"
الكتاب المقدس يقول إن القضاة آلهة في سفر الخروج 22: 8 "وَإِنْ لَمْ يُوجَدِ السَّارِقُ يُقَدَّمُ صَاحِبُ الْبَيْتِ إِلَى اللهِ" أي إلى القاضى لِيَحْكُمَ هَلْ لَمْ يَمُدَّ يَدَهُ إِلَى مُلْكِ صَاحِبِهِ.

- ومن العجيب أن النصارى الذين قالوا عن يسوع الناصري أنه هو الله وابن الله والروح القدس والإنسان وابن الإنسان والنبي والرسول والمخلص والديان والمبارك والملعون والمرسل لبني اسرائيل والمرسل للعالم ويسوع وعمانوئيل والخروف والدودة المحتقر .. يقولون أن هذه النبؤة عن يسوع الناصري ايضا؟ .. وإنني اسألكم ايها النصارى بما انكم تقولون أن يسوع هو الله .. وهل الله يولد؟ .. أليس هو الأزلي؟ وهل الله ولد ذكر له غرلة وقد اختتن؟.. وهل الله ابن من نسل إبراهيم؟ .. ثم أي رياسة كانت ليسوع على كتفه .. وهو الذي كان يتخفى من اليهود حتى قبل إصعاده إلى السماء بدقائق خوفا من أن يقتلوه؟

- إنه من المؤكد أن أياً من هذه الأسماء عجيبا أو مشيرا لم يتسم به المسيح فأين سمي اسما عجيباً أو مشيراً؟ إن اسم المسيح ابن مريم هو يشوع "باليهودية" Joshua ولقد كان هذا الإسم منتشرا في بني اسرائيل و لنبي آخر من قبله من انبياء بني اسرائيل هو يشوع بن نون النبي وله سفر يسمى سفر يشوع "يشوع يعني الله مخلص"

- ثم إن المسيح ابن مريم لم يملك على قومه يوماً واحداً .. بل كان فاراً من بني إسرائيل حتى بعد قيامته التي تؤمنون بها .. خائفاً من بطشهم كما هرب من قومه حين أرادوه أن يملك عليهم "وأما يسوع فإذ علم أنهم مزمعون أن يأتوا ويختطفوه ليجعلوه ملكاً انصرف أيضاً إلى الجبل وحده" يوحنا 15 : 6

- ثم إن إشعيا يتحدث عن رئيس السلام .. وهو لا ينطبق على الذي نسبت إليه الأناجيل أنه قال: "لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض ما جئت لألقي سلاماً " متى 10/34 - 36 ويقول في انجيل لوقا 12: 49-53"جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ .. أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً" فهل يسمى بعد ذلك رئيس السلام؟

- و إشعيا يتحدث عن قدير وليس عن بشر محدود أخذه بعض اليهود والرومان وصلبوه "وكانوا يضربونه على راسه بقصبة ويبصقون عليه ثم يسجدون له جاثين على ركبهم. وبعدما استهزأوا به نزعوا عنه الارجوان والبسوه ثيابه ثم خرجوا به ليصلبوه" .. وهو ايضا لا يقدر أن يصنع من نفسه شيئاً كما قال عن نفسه: " أنا لا أقدر أن أفعل من نفسي شيئاً كما أسمع أدين" يوحنا 5/30

- ثم إن الكتاب المقدس يمنع أن يكون المسيح ملكاً على بني إسرائيل، فقد حرم الله الملك على ذرية يهوياقيم "الياقيم" أحد أجداد المسيح فقال الله فيه: "هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا: لا يكون له جالس على كرسي داود .. وأعاقبه ونسله وعبيده على إثمهم " إرميا 36/30 - 31. والمسيح ابن مريم بقولكم من ذرية هذا الملك الفاسق كما في سفر الأيام الأول "بنو يوشيا: البكر: يوحانان، الثاني: يهوياقيم، الثالث: صدقيا الرابع: شلّوم. وابنا يهوياقيم: يكنيا ابنه، وصدقيا ابنه" الأيام الأول 3/14-15 فيهوياقيم أحد أجداد المسيح بالإضافة إلى انكم تقولون في متى أن المسيح من نسل زنى .. فهل يكون الله من نسل زنى؟! .. وهو الذي قال "لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب"

==========
--------------------------------------------------------------------------------


البشارة الثانية عشرة
طريق يقال لها الطريق المقدسة لا يعبر فيها نجس

"انما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا"

- لا شك اننا كلنا قد سمعنا أن حلم الكثير من اليهود و النصارى هو هدم بيت الله الحرام . وإقامة كنيسة في بلد الله الحرام "مكة" ولكي نعلم لماذا يؤزهم الشيطان على ذلك أزا .. فكان لابد لنا أن نخوض في أعماق الكتاب المقدس وبالأخص في سفر اشعياء .. لنجد نبؤة لاتنطبق بحال من الأحوال إلا على بلد الله الحرام وبيته العتيق في مكة .. فلنقرأ معا النبؤة التي تقض مضاجع اليهود و النصارى لنجد فيها اشعياء يتكلم عن فتح مكة وعن الحج وأن مكة لايدخلها إلا مسلم "وتكون هناك سكة وطريق يقال لها الطريق المقدسة. لا يعبر فيها نجس بل هي لهم. من سلك في الطريق حتى الجهال لا يضل" اشعياء 35: 8

- لنقرأ النبؤة .. بتأني "شددوا الأيادى المسترخية والركب المرتعشة ثبتوها وقولوا لخائفى القلوب تشددوا لا تخافوا هوذا إلهكم الانتقام يأتى جزاء الله هو يأتى ويخلصكم حينئذ تنفقح عيون العمى وآذان الصم تنفتح حينئذ يقفز الأعرج كالأيل ويترنم لسان الأخرس لأنه قد انفجرت فى البرية مياه وأنهار فى القفر ويصير السراب أجما والمعطشة ينابيع ماء فى مسكن الذئاب فى مربضها دار للقصب والبردى وتكون هناك سكة وطريق يقال لها الطريق المقدسة. لا يعبر فيها نجس بل هى لهم. من سلك فى الطريق حتى الجهال لا يضل لا يكون هناك أسد وحش مفترس لا يصعد إليها. لا يوجد هناك. بل يسلك المفديون (المغفور لهم) فيها ومفديو الرب يرجعون ويأتون إلى صهيون بترنم وفرح أبدى على رءوسهم ابتهاج وفرح يدركانهم ويهرب الحزن والتنهد" إشعياء 35 : 3-10

- من هؤلاء المغلوب على أمرهم أصحاب الركب المرتعشة والقلوب الخائفة الوجلة الذين لا يملكون من أمرهم شيئا؟ لا شك أنهم الرقيق العبيد والموالى الذين اتبعوا النبى بلال و عامر بن فهيرة و صهيب و عمار و ياسر و سمية و خباب. علينا أن نأتى بمسالك المسلمين وطرقهم فى الصحراء العربية "برية فاران" فى ذهابهم وإيابهم لحج بيت الله الحرام الطرق المقدسة التى لايعبر فيها نجس مشرك. إن أتباع النبي محمد عليه الصلاة والسلام لم يتقاعسوا عنه لم يطلبوا الموت فقط بل كانوا يتسابقون إليه ويتنافسون فى الفوز به "فوالذى بعثك بالحق لو استعرضت بنا هذا البحر فخضته لخضناه معك ما تخلف منا رجل واحد". لقد خلدت التوراة اسم الصحابى الأعرج الجليل عمرو بن الجموح لا يتقهقر عند الموت "ويقول والله إني لأرجو أن اطأ بعرجتي هذه أبواب الجنة" و كما يسارع المؤمن للشهادة فى سبيل الله يسارع أيضاً فى الطاعات والعبادات وأداء الفرائض والمناسك وعمل الصالحات.

- يروى البيهقي صاحب السنن قال: أتت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم بصبي لها صغير لم يتكلم "ولد أبكم أخرس لا ينطق كلمة" قال لها صلى الله عليه وسلم: ما بال ابنك هذا؟ قالت: يا رسول الله ابني هذا أبكم فالتفت إليه صلى الله عليه وسلم وهو طفل قال: من أنا؟ قال: أنت رسول الله ثم نطق بعدها وكان خطيباً من خطباء العرب

- نحن إذن مع البيت الحرام فى البرية القاحلة الأرض القفر المعطشة الصحراء التى تفجر فيها ينبوع الماء وفيها الطرق الطاهرة الآمنة التى ليس فيها أسد ولا حيوان مفترس التى يقال لها الطرق المقدسة وعودة الحجيج المفديين (أى المغفور لهم) إلى الديار بفرح وابتهاج عظيم.

- إن هناك نبؤة ثانية عن مكة .. حرفها اليهود وجعلوها عن اورشليم وهي "استيقظي استيقظي البسي عزك يا (صهيون) البسي ثياب جمالك يا اورشليم المدينة المقدسة لانه لا يعود يدخلك فيما بعد اغلف ولا نجس ...... ما اجمل على الجبال قدمي المبشر المخبر بالسلام المبشر بالخير المخبر بالخلاص ..... هوذا عبدي يعقل يتعالى ويرتقي ويتسامى جدا" اشعياء 52
وهل هذا الكلام ينطبق على القدس "صهيون" التي يختلط بها الحابل بالنابل .. ومن هو المبشر بالسلام "الإسلام" .. ومن هو عبد الله ذاك الذي يتعالى ويقول له الله تعالى "ورفعنا لك ذكرك"؟

- هل عرفتم الآن لماذا يحلم اليهود و النصارى بتدمير بيت الله الحرام .. وبناء كنيسة في مكة .. لأن عبادتهم هي الصد عن سبيل الله وابتغائها عوجا؟

=======
--------------------------------------------------------------------------------


البشارة الثانية عشرة
نبؤة عن قليب بدر ووعد من الله بنصر رسوله الكريم على اعدائه

- يقول النبي داود في سفر المزامير 1:110-6 "قال الرب (الله) لربي (لسيدي) اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك. يرسل الرب قضيب عزك من صهيون. تسلط في وسط اعدائك. شعبك منتدب في يوم قوتك في زينة مقدسة من رحم الفجر لك طل حداثتك اقسم الرب ولن يندم.انت كاهن الى الابد على رتبة ملكي صادق. الرب عن يمينك يحطم في يوم رجزه ملوكا. يدين بين الامم. ملأ جثثا ارضا واسعة سحق رؤوسها"

- وتفسير النبؤة أن داود عليه السلام كان يشير بهذا اللقب إلى النبي محمد سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم "أنا سيد ولد آدم يوم القيامة وبيدي لواء الحمد ولا فخر وما من نبي يومئذ آدم فمن سواه إلا تحت لوائي وأنا أول من تنشق عنه الأرض ولا فخر" وقد كانت نبؤة عن نبيٍّ قادم والنبؤة تصف ما جري علي يديه بإذن الله من نجاح وانتشار وخلود لدين الله ورسالته. قال الرب "الله" لربي "لسيدي" اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك. هنا داود يقول إن الله تعالى يقول لسيد الأنبياء اجلس عن يميني وبالفعل حدث هذا في شهادة الإسلام "أشهد أن لاإله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله" "أطيعوا الله ورسوله" .. وكذلك كان يوم الإسراء والمعراج "ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى. فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى. فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى". وبعدها هاجر النبي إلى المدينة لتأتي موقعة بدر وليُقتل سبعون من صناديد قريش اعداء الله ورسوله ومنهم أبو جهل عمرو بن هشام بن المغيرة الذي جذ عبد الله بن مسعود رأسه "ملأ جثثا ارضا واسعة سحق رؤوسها" .. و حين ألقاهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم فى القليب يوم بدر وجلس على حافة القليب يخاطب من ألقاهم فيه وهم تحت قدميه "هل وجدتم ما وعدكم ربكم حقا فإنى وجدت ما وعدنى ربى حقا" .. وقد كان من معجزاته إخباره بمصارع القوم "من الذي سيقتل وفي أي مكان"

- إن عباد المسيح اليوم يظنون أن المسيح بن مريم هو ذلك النبي الآتي إلى العالم وهو ايضا الله كما يعتقدون وهو الذي أخبر عنه النبي داود ولكن المسيح ابن مريم كان كثيرا ما يوضح لهم بأن المسيح الرئيس الآتي إلى العالم لن يأتي من نسل داود ويقول لهم "فَمَادَامَ دَاوُدُ نَفْسُهُ يَدْعُوهُ الرَّبَّ "السيد" فَمِنْ أَيْنَ يَكُونُ ابْنَهُ؟ " مرقس 12: 37. ويقول لهم المسيح ايضا موضحا لهم أن هذا النبي لن يكون من نسل داود "فِيمَا يَقُولُ دَاوُدُ نَفْسُهُ فِي كِتَابِ الْمَزَامِيرِ: قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي “لسيدي” :اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئاً لِقَدَمَيْكَ؟ إِذَنْ، دَاوُدُ يَدْعُوهُ رَبّاً فَكَيْفَ يَكُونُ ابْنَهُ؟" لوقا 20: 42-44.

- ولقد حاول النصارى وعلى رأسهم الفريسي بولس الصاق هذه النبؤة بالمسيح ابن مريم عليه السلام .. مع أن المسيح أخبرهم بأن النبي القادم لن يكون من نسل داود .. ولكنهم أصروا على عنادهم .. وأنا هنا اسألهم ألم يكن المسيح يتخفى من بني اسرائيل ومختبئا ومتخفيا في زي البستاني حتى لا يقتلوه إلى لحظة أن رفعه الله؟ فأين كلام الكتاب المقدس "الرب عن يمينك يحطم في يوم رجزه ملوكا. يدين بين الامم. ملأ جثثا ارضا واسعة سحق رؤوسها" .. أم أن الكتاب غير صادق وأنتم فقط الصادقون؟

==========


البشارة الثالثة عشرة
الحج إلى بيت الله في مكة .. ومغفرة الذنوب

"إن أول بيت وضع للناس للذى ببكة مباركا وهدى للعالمين"

- هذه النبؤة من النبؤات التي حاول فيها كتبة ومترجمي الكتاب المقدس بكل ماأوتوا من قوة أن يتلاعبوا فيها .. تعالوا معا نرى عما تتحدث:
" ما احلى مساكنك يا رب الجنود. تشتاق بل تتوق نفسي الى ديار الرب. قلبي ولحمي يهتفان بالاله الحي. العصفور ايضا وجد بيتا والسنونة عشّا لنفسها حيث تضع افراخها. مذابحك يا رب الجنود ملكي والهي. طوبى للساكنين في بيتك ابدا يسبحونك. سلاه طوبى لاناس عزهم بك. طرق بيتك في قلوبهم. عابرين في وادي "بكة" البكاء يصيرونه ينبوعا. ايضا ببركات يغطون مورة يذهبون من قوة الى قوة. يرون قدام الله في صهيون يا رب اله الجنود اسمع صلاتي واصغ يا اله يعقوب. سلاه. يا مجننا انظر يا الله والتفت الى وجه مسيحك. لان يوما واحدا في ديارك خير من الف. اخترت الوقوف على العتبة في بيت الهي على السكن في خيام الاشرار" المزمور 84 10:1
ولنرى معا النص بالانجليزية للمزمور 84 : 6
Who passing through the valley of Baca make it a well; the rain also filleth the pools

وهذا المزمور يتحدث عن الحنين لأداء الحج (Eager to make the pilgrimage) والسير عبر وادى بكة Go pass through the valley of Baca النسخة القياسية المنقحة R.S.V ونسخة الملك جيمس V. K.J وإن كانت الترجمات العربية طمست الحقيقة حين ترجمت وادى بكة إلى وادى البكاء الجاف.
إن جميع الترجمات الإنجليزية تكتبها بفتح الباء وبالحرف الكبير Baca باعتبارها اسم علم بعكس الترجمة العربية التى تسجلها بالضمة وتحولها إلى البكاء وذرف الدموع.

- وهناك قراءة فى التوراة العبرية تقول بكه بالهاء مثل اسمها فى القرآن الكريم وليست بكا بضم الباء وبالألف وكعادة اليهود القوم البهت أضافوا إلى النص عبارة TO Zion فى صهيون لبسا للحق ولرغبتهم فى تحويل النبوءات إلى جنسهم حسدا على بنى إسماعيل ولكن النسخة القياسية المنقحة R.S.V. تسجل ملاحظة : إن هذه العبارة غير موجودة فى التوارة العبـرية (Heb. Lacks to Zion)
نعم لقد زوروا التوارة السبعينية بالحذف والإضافة وتلقفها العالم المسيحى بتحريفاتها. ولنذكر نص النبوءة من واقع الترجمة الكاثوليكية فهى أوضح وأكثر سلاسة، ثم نستكمل باقى الملاحظات السريعة ونسير على ترجمة البروتستانت التي يستخدمعا الارثوذوكس كعادتنا:
"ما أحلى مساكنك يا رب الجنود .. تتوق بل تحن نفسى إلى ديار الرب قلبى وجسمى يرنمان بفرح للإله الحى العصفور أيضا وجد له وكرا واليمامة عثرت لنفسها على عش تضع فيه فراخها بجوار مذبحك يارب الجنود يا ملكى طوبى لمن يسكنون فى بيتك فإنهم يسبحونك دائماً. طوبى (blessed) لأناس أنت قوتهم المتلهفون لاتباع طرقك المفضية إلى بيتك المقدس
Who are eager to make the pilgrimage R.S.V
whose heart is set on pilgrimage K.J.V
أى المتلهفون على أداء الحج.
وإذ يعبرون فى وادى البكاء الجاف as they go pass through the vally of Baca أى واذ يعبرون فى وادى بكة يجعلونة ينابيع ماء ويغمرهم المطر الخريفى بالبركات ينمون من قوة إلى قوة إذ يمثل كل واحد أمام الله (فى صهيون) إضافة ليست فى العبرية
- انظر بعين الرحمة إلى من مسحته ملكا. إن يوما واحدا أقضيه داخل ديارك (your template أى معبدك أو حرمك) خير من ألف يوم خارجها. اخترت أن أكون بوابا فى بيت إلهى عن السكن فى خيام الأشرار" مز 84 :1-10

ولنستكمل باقى الملاحظات بعد أن تبين أنه لا علاقة لجبل صهيون فى الشام بوادى مكة بأرض الحجاز وأن عبارة (فى صهيون) مدسوسة على النص وغير موجودة فى التوراة العبرية فعلا.
- إن العصفور واليمامة لا تبنى عشاشها بجوار مذبح الهيكل فى أورشليم ولكنها تفعل ذلك فى الحرم الآمن فى مكة حيث يحرم ترويع الطير وطردها فضلا عن ذبحها أو صيدها وهذا مانراه بأم أعيننا حتى اليوم .. أما الهيكل "وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى" .. و .. "حتى ان جميع رؤساء الكهنة والشعب اكثروا الخيانة حسب كل رجاسات الامم ونجسوا بيت الرب"

- إن الحاج تكتب له الحسنة عن أعمال البر فى أرض مكة بمائة ألف حسنة والصلاة بمائة ألف صلاة وفى المسجد النبوى بألف وهذا مما خص الله به بيته الحرام وأرضه المقدسة وهذا ما يقول به المزمور "إن يوما واحدا أقضيه داخل ديارك خير من ألف يوم خارجها"
- إن كلمة المطر الخريفى فى التوارة العبرية هى : "مورة" و لها معنيان فى القاموس العبرى
1 - الرامى – رامى (القوس) – مطلق (البندقية)
2 - المطر المبكر
- هذا هو النص فى القاموس العبرى – العربى كما ورد فيه حرفيا. تقول التوراة عن إسماعيل عليه السلام : "وكان ينمو رامى قوس وسكن فى برية فاران" تكوين 21:20-21
- لقد اشتهر إسماعيل برمى القوس وبرع بنو إسماعيل العرب فى ذلك وذاع صيتهم فى استعماله فى حروبهم.

- ولكن القوم رفضوا المعنى الأول فى القاموس العبرى إنه يشير إلى إسماعيل الفرع الأول لنسل إبراهيم استبعدوا هذا المعنى وأخذوا بالمعنى الثانى "المطر المبكر" أو "الخريفى". استبعدوا المعنى الذى يشير إلى حامى الحرم رغم أن الأعداد كلها تتكلم عن الحج إلى بيت الله بوادى بكة وجاءونا بالمعنى الثانى بالضبط كما حرفوا "وادى بكة" إلى "وادى البكاء الجاف".

والنص كما جاء في ترجمة الكاثوليك كالتالي: "يجتازون في وادي البكاء فيجعلونه ينابيع ماء لأن المشترع يغمرهم ببركاته فينطلقون من قوة إلى قوة إلى أن يتجلى لهم إله الآلهة في صهيون" 83/7-8.
يقول النبي صلى الله عليه وسلم "صلاة فى مسجدى هذا خير من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام، فإنى آخر الأنبياء وصلاة فى المسجد الحرام أفضل من مائة ألف صلاة فيما سواه"

وهذا الاسم العظيم (بكة) هو اسم بلد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الاسم الذي استخدمه القرآن للبلد الحرام "إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ. فِيهِ ءَايَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ ءَامِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ"

"وَهُوَ الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنْكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُمْ بِبَطْنِ مَكَّةَ مِنْ بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا".

"رَبَّنَاإِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّم"

==========
اقتباس



هل الله محتاج للعبادة؟





أن الله غني عنا ولا يحتاج لعبادتنا ففي الحديث القدسي يقول الله تبارك و تعالي ( يا عبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص ذلك من ملكي شيئا يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه)
يعني ربنا سبحانه و تعالي يخبرنا أنه غني عنا لكننا نحن من نحتاج إليه وإلى عبادته . فلو قال شخص إن الله لا يحتاج إلى عبادتنا فلذلك لا نعبده . فقد أخطأ . صحيح أن الله لا يحتاج إلى عبادتنا لكن نحن نحتاج إلى عبادة الله وإلا حشرنا الله مع الكافرين والمنافقين وأدخلنا الجحيم...

===========
--------------------------------------------------------------------------------


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



هل الله محتاج للعبادة؟
عندما احضر الاوروبيون الافارقة ليعملوا كعبيد لديهم اعتبر هذا عملا ساديا.
هل الله يعتبر سادى لخلقته الانسان ليعبده ام ما واجب الانسان تجاه الهه فى الاسلام
هل كان غرض الخليقة هو ايجاد عبيد لله كما هو واضح فى هذه الآية
انا الله -------> لذا اعبدونى ------> فانتم عبيدى

ارجو الافادة






الافاده تجدها يا محترو فى انجيل متى اصحاح 18فقره23"لذلك يشبه ملكوت السموات انسانا ملكا ارا ان يحاسب عبده فلما ابتداء فى المحاسبه قدم اليه واحد مديون بعشرة الاف وزنه واذ لم يكن له ما يوفى امر سيده ان يباع امراءته واولاده وكل ما له ويوفى الدين فخر العبد وسجد قائلا يا سيد تمهل على فاوفيك الجميع فتحنن سيد ذلك العبد واطلقه وترك له الدين ولما خرج ذلك العبد وجد واحدا من العبيد رفقائه كان مديونا له بمائة دينار فامسكه واخذ بعنقه قائلا اوفنى ما لى عليك فخر العبد رفيقه على قدميه وطلب اليه قائلا تمهل على فاوفيك الجميع فلم يرد بل مضى والقاه فى سجن حتى يوفى الدين فلما راى العبيد رفقاؤه ما كان حزنوا جدا واتوا وقصوا على سيدهم كل ما جرب فدعاه حينئذ سيده وقال له ايها العبد الشرير كل ذلك الدين تركته لك لانك طلبت الى افما كان ينبغى انك انت ايضا ترحم العبد رفيقك كما رحمتك انا وغضب سيده وسلمه الى المعذبين حتى يوفى كل ما عليه فهكذا ابى السماوى يفعل بكم ان لم تتركوا من قلوبكم كل واحد لاخيه زلاته







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» سحابة آسيوية بنية اللون تهدد منطقة الخليج والشرق الأوسط
»» Quran proves Allahis NOT a moon god
»» القرضاوى يدين الغزو الشيعي لبلاد السنة
»» الكاتب صباح الموسوي النظام الايراني و حزب الله و اسقاط نظم الحكم السنية
»» الاحتيال على الأزهر محاولة اختراق إيرانية جديدة ؟
 
قديم 08-11-08, 07:24 PM   رقم المشاركة : 4
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


+++++++++

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George;99234"



هل كان غرض الخليقة هو ايجاد عبيد لله كما هو واضح فى هذه الآية انا الله -------> لذا اعبدونى ------> فانتم عبيدى ارجو الافادة






الأستاذ جورج .. أهلا بك في المنتدى بعد طول غياب

- الأستاذ جورج .. هذا هو الرب الإله يتكلم .. فلتسمع .. "لان بني اسرائيل لي عبيد هم عبيدي الذين اخرجتهم من ارض مصر انا الرب الهكم" اللاويين 25: 55 .. و .. "لذلك هكذا قال السيد الرب هوذا عبيدي يأكلون وانتم تجوعون هوذا عبيدي يشربون وانتم تعطشون هوذا عبيدي يفرحون وانتم تخزون" اشعياء 65: 13 .. و .. "لتسمعوا لكلام عبيدي الانبياء الذين ارسلتهم انا اليكم" ارمياء 26: 5 .. "وعلى عبيدي ايضا واماءي اسكب من روحي في تلك الايام فيتنبأون" اعمال الرسل 2: 18

الأستاذ جورج .. هذا مايقوله بولس الرسول لكم "لتعبدوا الله الحي الحقيقي" رسالة بولس الاولى إلى تسالو************ي الاصحاح الأول العدد 9

الأستاذ جورج .. هل قرأت الكتاب المقدس من قبل .. ياأستاذ جورج؟! "اعبدوا الرب بفرح ادخلوا الى حضرته بترنم" مزامير 100: 2

1- "وتعبدون الرب الهكم فيبارك خبزك وماءك وأزيل المرض من بينكم" خروج 23: 25

2- "الرب الهك تتقي واياه تعبد وباسمه تحلف"

3- "فالآن يا اسرائيل ماذا يطلب منك الرب الهك الا ان تتقي الرب الهك لتسلك في كل طرقه وتحبه وتعبد الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك"

4- "فاذا سمعتم لوصاياي التي انا اوصيكم بها اليوم لتحبوا الرب الهكم وتعبدوه من كل قلوبكم ومن كل انفسكم"

5- "وان ساء في اعينكم ان تعبدوا الرب فاختاروا لانفسكم اليوم من تعبدون"

6- "فقال يشوع للشعب انتم شهود على انفسكم انكم قد اخترتم لانفسكم الرب لتعبدوه فقالوا نحن شهود"

7- "ويسجد له كل الملوك كل الامم تتعبد له"

8- "اجاب الملك وقال لدانيال ان الهك الذي تعبده دائما هو ينجيك"

9- "اجاب الملك وقال لدانيال يا دانيال عبد الله الحي هل الهك الذي تعبده دائما قدر على ان ينجيك من الأسود"

10- "قال له يسوع اذهب يا شيطان لانه مكتوب للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد"

11- " لتعبدوا الله الحي الحقيقي" رسالة بولس الاولى إلى تسالو************ي الاصحاح الأول العدد 9

12- "فالآن اخشوا الرب واعبدوه بكمال وامانة وانزعوا الآلهة الذين عبدهم آباؤكم في عبر النهر وفي مصر واعبدوا الرب"

13- " اعبدوا الرب بكل قلوبكم"

14 "اعبدوا الرب بخوف واهتفوا برعدة" مزامير 2: 11

هذه هي صفات المؤمنين في القرآن .. "يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ " .. "قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ" .. "وَالَّذِينَ آَمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ" .. ثم ما العيب أن نكون نحن المسلمون عباد الله ومحبيه كموسى وداود والمسيح بن مريم وأخيهم محمد عليهم جميعا الصلاة والسلام؟

هؤلاء عباد الله في الكتاب المقدس:

1- يعقوب "عبد الله" يعقوب 1: 1
2- "بولس عبد الله " تيطس 1: 1
وفي العهد القديم
1- " يا دانيال عبد الله الحي " دانيال 6: 20
2- "موسى عبد الله" أخبار الأيام الأول 49:6
3- "من اجل ابراهيم عبدي" التكوين 26: 24
4- "لكي تتحفظ للعمل حسب كل الشريعة التي امرك بها موسى عبدي" يشوع 7:1
5- "بيد داود عبدي اخلّص شعبي اسرائيل" صموئيل الثاني 18:3
6- "عبدي ايوب" ايوب 8:1
7- "عبدي اشعياء" اشعياء 3:20
8- "يا اسرائيل عبدي يا يعقوب " اشعياء 8:41
9- "هوذا عبدي الذي اعضده" اشعياء 1:42 ألستم تقولون هذه نبوءة عن يسوع .. فيسوع عبد لله؟!

هل تريد المزيد .. يا أستاذ جورج .. أم ستعيد قراءة كتابك أولا .. وتفهمه .. أدعو الله أن يهديني وإياك؟!

+++++++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George;99234"



هل الله محتاج للعبادة؟






الأستاذ جورج .. لن أجيب عليك إلا من القرآن والأحاديث فالقرآن يقول "إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ" .. ويقول "هُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ فِي الْأَرْضِ فَمَنْ كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ وَلَا يَزِيدُ الْكَافِرِينَ كُفْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ إِلَّا مَقْتًا وَلَا يَزِيدُ الْكَافِرِينَ كُفْرُهُمْ إِلَّا خَسَارًا" .. ويقول الله تعالى في الحديث القدسي "يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفرونى أغفر لكم .. يا عبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني .. ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني .. يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا .. يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص ذلك من ملكي شيئا
.. يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر .. يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه"

- الله .. قريب من عباده "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ " .. يسمع شكواهم ويرحم ضعفاهم "إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ " .. يأوي مسكينهم ويغفر لمستغفرهم .. "قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ " .. يفرح بتائبهم "كتب ربكم على نفسه الرحمة"

- قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " يقول الله تعالى ........ إن تقرب إلىّ بشبر تقربت إليه ذراعا و إن تقرب إلىّ ذراعا تقربت إليه باعا و إن أتانى يمشى أتيت إليه هرولة "

- هو القائل "ابن آدم خلقتك بيدى وربيتك بنعمتى وأنت تخالفنى وتعصانى فإذا رجعت الى تبت عليك فمن أين تجد إلها مثلى وأنا الغفور الرحيم"

- هو الذي يقول "وعزتي وجلالي إن أتاني عبدي ليلاً قبلته وإن أتاني نهاراً قبلته وإن تقرب مني شبراً تقربت منه ذراعاً وإن تقرب مني ذراعاً تقربت منه باعاً وإن مشى إلي هرولت إليه وإن استغفرني غفرت له وإن استقالني أقلته وإن تاب إلي تبت عليه من أقبل علي تلقيته من بعيد ومن أعرض عني ناديته من قريب ومن ترك لأجلي أعطيته فوق المزيد ومن أراد مرادي أردت ما يريد أهل ذكري أهل مودتي أهل شكري أهل زيادتي أهل طاعتي أهل كرامتي أهل معصيتي لا أقنطهم من رحمتي إن تابوا فأنا حبيبهم فإني أحب التوابين وأحب المتطهرين وإن لم يتوبوا فأنا طبيبهم أبتليهم بالمصائب لأطهرهم من الذنوب والمعايب أشكر اليسير من العمل وأغفر الكثير من الزلل رحمتي سبقت غضبي وحلمي سبق مؤاخذتي وعفوي سبق عقوبتي وأنا أرحم بعبدي من الأم بولدها"

- هو الذي يقول "عبدي لا تعجز منك الدعاء وعلي الإجابة منك الاستغفار وعلي المغفرة منك التوبة وعلي القبول من أحبنا أحببناه ومن عصانا أمهلناه ومن رجع إلينا قبلناه "

- هو الذي أوحى لعبده داود قائلا "يا داود لو يعلم المدبرون عنى شوقى لعودتهم ورغبتى فى توبتهم لذابــوا شوقا الي يا داود هذه رغبتي فى المدبرين عني فكيف محبتي فى المقبلين علي"



يتبع بإذن الله
+++++++++++
--------------------------------------------------------------------------------


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



هل الله محتاج للعبادة؟





يا أستاذ جورج .. الله ليس محتاجا للعبادة وهو الغني عن ذلك .. ولكن هل جزاء الإحسان إلا الإحسان .. الله خلقنا ورزقنا وبرحمته يكلأنا .. فهل كثير عليه أن نشكره ونطيع أمره وننتهي عما نهى عنه؟ .. أي هل كثير أن نعبده وهو أرحم بنا من الوالدة بولدها؟ .. فقد رأى الرسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة أخذت رضيعها فألصقته ببطنها وأرضعته فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أترون هذه المرأة طارحة ولدها في النار؟
قال الحضور : لا والله!. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لله أرحم بعباده من هذه بولدها" .. هل كثير على هذا الإله أن نعبده .. يا أستاذ جورج؟!


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



عندما احضر الاوروبيون الافارقة ليعملوا كعبيد لديهم اعتبر هذا عملا ساديا





يا أستاذ جورج كل قياساتك خاطئة؟! .. هل الله مثل الأوربيين؟! .. هل تقيس الله الخالق الرازق بإنسان ليس له أي فضل على الآخرين بل يسلب وينهب أخيه الإنسان؟!


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



هل الله يعتبر سادى لخلقته الانسان ليعبده ام ما واجب الانسان تجاه الهه فى الاسلام





يا أستاذ جورج .. هل إذا طلب منك أبوك وأمك أن تحترمهما وتوقرهما يكونان ساديين؟! .. يا أستاذ جورج .. "حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئاً وحق العباد على الله أن لا يعذب من لا يشرك به شيئا" .. يا أستاذ جورج .. ولله المثل الأعلى .. ماذا تفعل لو أن رجلا عظيما تكفلك وأطعمك وسقاك وأسكنك وشفاك .. ألن تعترف له بجميله عليك وتشكره؟! .. ولله المثل الأعلى هذه هي عبوديتنا لله .. هل هذه هي السادية؟! .. وماذا يكون اسم انكار فضل الله علينا أليس هو الجحود والكفر؟!
+++++++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George;99499"



فما هدف الخليقة ان كان الانسان ان لم يعبد الله يذهب للجحيم دون النظر الى كل حياته





- يا أستاذ جورج .. الكتاب المقدس يقول في سفر حزقيال "اذا رجع البار عن بره وعمل اثما ومات فيه فباثمه الذي عمله يموت" .. ويقول "عند رجوع البار عن بره وعند عمله اثما فانه يموت به" .. فهل بعد ذلك تهاجم الإسلام لأنه توعد الكفار بالنار والكتاب المقدس يتوعد البار بالنار إذا أخطأ؟!

- يا أستاذ جورج .. أن تكون عبدا لله هو أن تعترف به تحب مايحب وتنتهي عما نهى عنه .. ألم يقل المسيح عليه السلام "فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات واما من عمل وعلّم فهذا يدعى عظيما في ملكوت السموات" .. ألم يقل الكتاب المقدس "أول هذه الوصايا اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد"؟

الأستاذ جورج .. هل يمكنك أن تكون طبيبا وأنت لم تلتحق بكلية الطب بل وتنكر ايضا وجود كليات الطب ايضا وفضلها على الأطباء؟! .. فكيف تريد أن تكون قريبا لله وأنت تنكره ولا تعترف به ربا وإلها لاتحب مايحبه وتبغض ما يبغضه؟!


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George;99499"



فمن كلامك يظهر ان الله فى الاسلام لم يتخذ الانسان عبداً فقط بل و يجبره على ذلك والا جهنم و بئس المصير





يا أستاذ جورج .. هل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟ .. نفترض أن نقابة الأطباء جاءت يوما وقالوا سنعطي ترخيصا بمزاولة مهنة الطب لكل من دخل كلية الطب ولكل من لم يدخل كلية الطب .. كل من نجح وكل من رسب .. الصالح والفاسد .. هل هذا سيكون عدلا بالله عليك؟! .. هل سيرضى عن ذلك الأطباء المجتهدون؟! .. ومع ذلك يا أستاذ جورج .. اقرأ الكتاب المقدس ماذا يقول .. "لانه ان كان الله لم يشفق على ملائكة قد اخطأوا بل في سلاسل الظلام طرحهم في جهنم" ملا ئكة أخطأوا فطرحهم الرب في جهنم؟! بطرس الثانية 2: 4

الأستاذ جورج .. يقول النبي "قال الله تعالى‏:‏ سبقت رحمتي غضبي" .. "و يقول الله عز وجل‏:‏ ما غضبت على أحد غضبي على عبد أتى معصية فتعاظمها في جنب عفوي ولو كنت معجلا العقوبة أو كانت العجلة من شأني لعجلتها للقانطين من رحمتي ولو لم أرحم عبادي إلا من خوفهم من الوقوف بين يدي لشكرت ذلك لهم وجعلت ثوابهم منه الأمن لما خافوا‏" .. ماذا تريد بعد ذلك يا أستاذ جورج؟!

++++++++++


الأستاذ جورج يقول ..
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



"ساقولها لك بشكل أخر لماذا خلق الله الانسان؟ من فضلك اجب من القرآن والأحاديث واذكر سبب آخر غير لكى يعبد الله وينفذ اوامره"





وبإذن الله أجيبه قائلا .. يا أستاذ جورج .. هل يمكن لدولة تخريج دفعة من الأطباء والمهندسين والتجاريين والزراعيين والعمال بدون انشاء مدارس ابتدائية و اعدادية وثانوية وإجراء اختبارات ثم انشاء كليات لذلك؟ .. وليأخذ كل ذي حق حقه .. ولله المثل الأعلى .. إن هذا هو اختبار الله للناس "الاستخلاف في الأرض" .. فالله تعالى يقول في القرآن "هُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ فِي الْأَرْضِ فَمَنْ كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ" .. ويقول .. "وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ الْأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ" .. فالاستخلاف في الأرض من اسباب خلق الله للإنسان .. فالإنسان إما خليفة صالح يأمر بالعدل والإحسان أو خليفة فاسد يأمر بالجحود والعصيان والكفر .. هل يستويان مثلا؟! .. ومع ذلك فهو وهو القادر عليك يقول لك "فمن شاء فليكفر" .. و يبقى السبب الأول والأخير لخلق الله لنا على أرضه كما يريده الله ولن نغيره ولن نحوره "وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ. مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ. إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ" فأنا خليفة لله على أرضه أفعل مايرضيه و انتهي عما نهى عنه .. فأنا أعبد الله وحده.

يا أستاذ جورج .. ليس لدينا أحبار ورهبان ليحرفوا دين الله لك .. فحينما يقول الله "وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ" .. هذه إرادة الله .. فنحن المسلمون لن نقول إلا سمعنا وأطعنا .. وسنعبد الله وحده ولن نشرك به شيئا .. لأننا نحب الله أكثر من أي شيئ .. أما من شاء أن يكفر فليكفر ولكنه لن ينجح في الاختبار وهذا هو العدل .. أليس كذلك؟! .. ومع ذلك فقد ترك الله حرية الاختيار للإنسان "وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآَمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ" .. ولكنه لن يترك له حرية اختيار النتيجة .. فهل يمكن أنك لم تلتحق بالتعليم ثم تريد أن تكون طبيبا جراحا .. إن لك حرية الأختيار في التعليم ولكن لن يكون لك حرية اختيار النتيجة التي رفضت العمل لها وهي طبيب جراح

+++++++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



وانما اقول ان كان هدف وجود وخلقة الانسان هى عبادة الله و تنفيذ اوامره فهذا قصور فى وجهة النظر





الأستاذ جورج .. هذا ما يقوله الكتاب المقدس "ورأى الرب ان شر الانسان قد كثر في الارض وان كل تصور افكار قلبه انما هو شرير كل يوم فحزن الرب انه عمل الانسان في الارض وتأسف في قلبه فقال الرب امحو عن وجه الارض الانسان الذي خلقته الانسان مع بهائم ودبابات وطيور السماء لاني حزنت اني عملتهم"

يا أستاذ جورج .. لما فعلوا الشر أراد أن يزيلهم من على الأرض هم والبهائم والدبابات وطيور السماء

يا أستاذ جورج .. "وراء الرب الهكم تسيرون واياه تتقون ووصاياه تحفظون وصوته تسمعون واياه تعبدون وبه تلتصقون" .. موش كده ولا إيه؟

+++++++++++

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بالضيف جورج
يقول ربنا تبارك وتعالي
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم


إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (56)الأحزاب

صحيح البخاري - (ج 14 / ص 483)
بَاب قَوْلِهِ
{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا }
قَالَ أَبُو الْعَالِيَةِ صَلَاةُ اللَّهِ ثَنَاؤُهُ عَلَيْهِ عِنْدَ الْمَلَائِكَةِ وَصَلَاةُ الْمَلَائِكَةِ الدُّعَاءُ قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ
{ يُصَلُّونَ }
يُبَرِّكُونَ

فتح القدير - (ج 6 / ص 73)
وحكى البخاري عن أبي العالية : أن صلاة الله سبحانه ثناؤه عليه عند ملائكته وصلاة الملائكة الدعاء .

وروى الترمذي في سننه عن سفيان الثوري وغير واحد من أهل العلم أنهم قالوا : صلاة الربّ الرحمة ، وصلاة الملائكة الاستغفار .

وحكى الواحدي عن مقاتل : أنه قال : أما صلاة الربّ فالمغفرة ، وأما صلاة الملائكة فالاستغفار . وقال عطاء بن أبي رباح : صلاته تبارك وتعالى : سبوح قدوس سبقت رحمتي غضبي . والمقصود من هذه الآية أن الله سبحانه أخبر عباده بمنزلة نبيه عنده في الملأ الأعلى بأنه يثني عليه عند ملائكته وأن الملائكة تصلي عليه ، وأمر عباده بأن يقتدوا بذلك ويصلوا عليه .


وهنا لا أن تعرف بإختصار الفرق بين يصلي علي
ويصلي لـ










اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



السادة اعضاء المنتدى
للصراحة فقط
قساطرح عليكم ما يجول فى خاطر الغير مسلمين عن الاسلام و ما يعتبرونه غريب

1- رسول الله صلى الله عليه وسلم

هل يصلى الله على انسان؟
هل يقصد بالصلاة معنى اخر؟
و هل يتعارض هذا المعنى مع اعجاز القرآن اللغوى؟

و ما المقصود بالصلاة وممن تكون ولمن ؟

على الرسول ؟ لمن كان يصلى؟

ارجو الافادة





41وَ?نْفَصَلَ عَنْهُمْ نَحْوَ رَمْيَةِ حَجَرٍ وَجَثَا عَلَى رُكْبَتَيْهِ وَصَلَّىمن كلامك أستاذ جورج

فالمعروف ان الصلاة تكون متوجهة لله

فكيف يصلى الله
ولمن كان يصلي
وأضيف
و هل يجثوالله سبحانه وتعالي علي ركبتيه ( أستغفر الله العظيم و تعالي الله سبحانه وتعالي عما يقول الكافرون علوا كبيرا )
++++++++++

الأستاذ جورج:

سوف أجيبك عن موضوع الصلاة على النبى......فالصلاة فى اللغة يعنى الدعاء ...... و نحن عندما نُصلى على النبى ندعو له و نُنزهه و نشكره على ما بذله لنا من نُصح و توجيه و إرشاد و أنه بذل كل ما يملك لتبليغ رسالة الله إلى العالمين ...ألا يستحق الرسول (عليه الصلاة و السام منّا كل هذا ، و هو قليل) ..... فهو الذى لم يجبُن و لم يتراجع و لم يقبل بأن يكون ملكاً على أن يترك الرسالة ...... و على ذكر المُلكْ و بالمناسبة أذكرك بعبده مُشتاق (اليسوع) الذى كان يحلم بأنه سيكون ملكاً على إسرائيل و ركب الإتان و الجحش (إبن الإتان.....و هذا إعجاز علمى لإنجيل متى الذى يُنبهنا إلى موضوع غائب عن عقولنا العاجزة : أن الجحش إبن إتان و ليس إستنساخ من قرد مثلاً!!!....شكراً لمتى و للكتاب المُقدس على هذه المعلومة الفريدة) ..... ركب يسوعك على الإتان و الجحش فى وقت واحد بطريقة أكروباتية بالطبع ..... نظراً لإختلاف الإرتفاع بين الإتان و الجحش ، الذى هو إبن إتان ....و إلا فما هو تصورك لشخص يركب إتان و جحش (إبن إتان ) فى وقت واحد؟!!! هل يُمكن أن تصف لنا كيفية حدوث هذا، من وجهة نظرك الشخصية؟!.... كل هذا الأكروبات من أجل أن يغتصب حق ليس له، فى أن يكون ملكاً على إسرائيل !!! .... و كانت النهاية الأليمة التى تتناسب مع مطامعه و جشعه فى إغتصاب ما ليس له، فبدلاً من تاج إسرائيل لبس تاج الشوك .... و بدلاً من الجلوس على العرش ، تم تعليقه كالذبيحة على الصليب، عارياً لا يستره شيئ بين إثنين من اللصوص !!! ..... هذا هو الفرق بين مُحمد و اليسوع ..... رجل عرضوا عليه المُلك على أن يترك ما يدعو له ... فرفض و أبى ....و رجل يسعى إلى الحكم و يدعو لإحداث ثورة و تمرد على نظام الحكم فى خطبته يوم أحد السعف على جبل الزيتون .... و يصف حفنة من الرعاع و الغوغاء الذين تحلقوا من حوله على أنهم نور العالم! .... ألا يستحق مُحمد، الذى لم يطلب منا شيئاً سوى أن نذكره بالخير و أن ندعو له بأن نُصلى عليه .....

و هناك فرق بين أن نُصلى إلى و نُصلى على .....فالصلاة (إلى) لا تكون إلا لله ....أما الصلاة (على) فهى قد تكون مثلاً على الميت ، أو على الرسول عليه الصلاة و السلام ....و كلاهما تحمل معنى الدعاء. حيث أن أصل كلمة الصلاة فى اللغة: الدعاء قال تعالى: (وصل عليهم إن صلاتك سكن لهم)(التوبة:103)، يعني: دعاءك

فالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم يختلف معناها بحسب من تضاف إليه.

فإن أضيفت إلى البشر فهي دعاء الله أن يصلي على نبيه ( ويشهد لأن الصلاة معناها الدعاء قوله عليه الصلاة والسلام: من دعي إلى طعام فليجب فإن كان مفطراً فليأكل وإن كان صائما فليصل )،

وإن أضيفت إلى الملائكة فكذلك ( أي الدعاء ومنه الاستغفار ).

أما إن أضيفت إلى الله عز وجل فهي رحمة خاصة ( ومنها المغفرة والبركة ) منه تعالى على نبيه، وهو قول إمام المفسرين وحبر الأمة ابن عباس في جماعة من الصحابة والتابعين وتابعيهم.

وفيها تفسيرات أخرى لأهل العلم، وأقواها من حيث الدليل اثنان:
1. أنها هي ثناء الله على رسوله في الملأ الأعلى: قال البخاري رحمه الله تعليقاً: وقال أبو العالية ( وهو من كبار التابعين توفي سنة 90 هـ ): صلاة الله ثناؤه عليه في الملأ الأعلى
2. أنها هي الرحمة

أما موضوع الخطية فما هى إلا تهاويم بثها فيكم كباركم من الآباء الأوائل لتبرير كيفية أن الله يموت و يتم قتله، كما إدعوا أن يسوعكم قد مات....و لذلك كان لا بد اللف من وراء تلك الحادثة، على نظام : ودنك منين يا جحا! .....فكان لا بد من إبتداع الخطية ثم الفداء البشرى ..... و ذبح البرئ أو حمل الله البرئ إفتداء للخطائين ، ولاد الإيه! ....من البشر ..... و هذا هو العدل الإلهى فى نظركم و فى نظر آباءكم !! ...البرئ فداء للمجرم !!! ..... لماذا لا نقتدى بهذا العدل الإلهى فى محاكمنا و أن يُفتدى الأب المُجرم القاتل بأبنه المولود حديثاً أو بأحد أفراد أسرته ممن ولدوا حديثاً و لم يرتكب خطية بعد !!! ....أليس هذا عدلاً إلهياً من وجهة نظر كتابك المُقدس ؟!!! .... لماذا لا يُفتدى الأخ المُجرم بأخيه النافع و المحبوب من الناس ؟!!! ..... و هذا بالضبط ما يُطبقه عوكل الصعيدى عندما يأخذ بثأره من الأسرة التى قتلت والده ..... فهو لا يقتل القاتل ، بل يقتل أحسن من فى الأسرة، و هو بالطبع برئ ..... فما رأيك فى إلهك العوكلى الصعيدى ، اللى مخه على الزيرو تماماً ؟!!!!

و بالنسبة للعبادة، فالعبادة ليست الصلاة فقط، بل إن عمارة الأرض عبادة، و الإستخلاف على الأرض عبادة ...بل إن البحث و التفكر فى آيات الله ، أو ما نُسميه بالعلم ، عبادة:




{الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ }آل عمران191



ذكر الله مقرون بالتفكر فى خلق السماوات و الأرض

{وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الأَرْضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهَاراً وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ جَعَلَ فِيهَا زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الرعد3


{يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالأَعْنَابَ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }النحل11



آيات الله لقوم يتفكرون

{ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }النحل69


معجزة النحل لمن يُريد أن يتفكر و يتعظ بقدرة الله على الخلق و الإبداع


{وَسَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً مِّنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لَّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الجاثية13


إستخلاف الله للإنسان على الأرض و تسخير كل شيء له آية للتفكير



فحصر العبادة فى الصلاة هو تفكير قاصر و عدم فهم لصحيح الدين ..... فالعبادة هى فى كل شيئ يكون نافع للإنسان و البشر و يُحقق معنى الإستخلاف على الأرض و التدبر فى خلق الله لنكون على بينة و صلة بالله و صدق الله العظيم حين قال:


{وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ }فاطر28


لأن العلماء هو الأكثر قرباً من مُعجزات الله فى الخلق و هم الأقدر على معرفة كيفية إعجازه العظيم فى كل شيئ خلقه، سبحانه و تعالى.
++++++++++
--------------------------------------------------------------------------------


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



الله لم يخلقنا فقط بل ايضا سعى ليرد الخاطى و الضال






وهذا هو الهدف من إرسال الأنبياء .. فالقرآن يقول "هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ" .. و .. "وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ. صِرَاطِ اللَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ أَلَا إِلَى اللَّهِ تَصِيرُ الْأُمُورُ" .. والكتاب المقدس يقول "اذكروا شريعة موسى عبدي التي أمرته بها في حوريب على كل اسرائيل الفرائض والاحكام" .. و .. "لا اعود أزحزح رجل اسرائيل من الارض التي اعطيت لآبائهم وذلك اذا حفظوا وعملوا حسب كل ما اوصيتهم به وكل الشريعة التي امرهم بها عبدي موسى"


ثم إن يسوع ينقض كلامك حين يقول "واما الذين هم من خارج فبالامثال يكون لهم كل شيء. لكي يبصروا مبصرين ولا ينظروا ويسمعوا سامعين ولا يفهموا لئلا يرجعوا فتغفر لهم خطاياهم" .. وحين يقول لأتباعه فاعلي المعجزات "اذهبوا عني يا فاعلي الإثم فإني لم أعرفكم قط"؟!
يتبع بإذن الله
+++++++++
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة George



اذا كانت صلاة الله غير صلاة الملائكة فلماذا عطفهم على بعضهم .والةاضح ان العطف يثبت اشتراك الله و ملائكته فى هذا العمل
فهل هذه بلاغة القرآن؟
( البلاغة فى وجه نظرى هى الا تحوى الجملة معنيان متنافران او احدهما غير صحيح)
ثانيا : لقد كان كل دليلك من مفسريين القرآن والمعروف انهم مجتهدون وكلامهم ليس منزل وليس معصوم عن الهوى ويمكن الاختلاف معه. وقد يكون ردهم هذا للخروج من المأزق فقط

من فضلك اذكر من القرآن والسنة ما يؤكد كلامك

ثالثا:هل معنى الصلاة هى الثناء ؟
منذ متى؟
قبل القرآن؟ (فهل تاتى بدليل)
بعد القرآن؟ (اذا فللخروج من مأذق صلاة الله على بشر)





الدليل

قال الله تعالي

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا (41) وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا (42) هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا (43) الأحزاب


قال الله تعالي :

الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آَمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ (7)غافر




((صحيح مسلم - (ج 3 / ص 405)
1059 - حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَأَبُو كُرَيْبٍ جَمِيعًا عَنْ أَبِي مُعَاوِيَةَ قَالَ أَبُو كُرَيْبٍ حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ عَنْ الْأَعْمَشِ عَنْ أَبِي صَالِحٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ


قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلَاةُ الرَّجُلِ فِي جَمَاعَةٍ تَزِيدُ عَلَى صَلَاتِهِ فِي بَيْتِهِ وَصَلَاتِهِ فِي سُوقِهِ بِضْعًا وَعِشْرِينَ دَرَجَةً وَذَلِكَ أَنَّ أَحَدَهُمْ إِذَا تَوَضَّأَ فَأَحْسَنَ الْوُضُوءَ ثُمَّ أَتَى الْمَسْجِدَ لَا يَنْهَزُهُ إِلَّا الصَّلَاةُ لَا يُرِيدُ إِلَّا الصَّلَاةَ فَلَمْ يَخْطُ خَطْوَةً إِلَّا رُفِعَ لَهُ بِهَا دَرَجَةٌ وَحُطَّ عَنْهُ بِهَا خَطِيئَةٌ حَتَّى يَدْخُلَ الْمَسْجِدَ فَإِذَا دَخَلَ الْمَسْجِدَ كَانَ فِي الصَّلَاةِ مَا كَانَتْ الصَّلَاةُ هِيَ تَحْبِسُهُ

وَالْمَلَائِكَةُ يُصَلُّونَ عَلَى أَحَدِكُمْ مَا دَامَ فِي مَجْلِسِهِ الَّذِي صَلَّى فِيهِ يَقُولُونَ اللَّهُمَّ ارْحَمْهُ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ اللَّهُمَّ تُبْ عَلَيْهِ

مَا لَمْ يُؤْذِ فِيهِ مَا لَمْ يُحْدِثْ فِيهِ))


مجموع فتاوى ابن تيمية - (ج 4 / ص 28)

وَقَدْ قَالَ تَعَالَى : { هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إلَى النُّورِ }

فَدَلَّ ذَلِكَ عَلَى أَنَّ هَذِهِ الصَّلَاةَ سَبَبٌ لِخُرُوجِهِمْ مِنْ الظُّلُمَاتِ إلَى النُّورِ وَقَدْ ذَكَرَ إخْرَاجَهُ لِلْمُؤْمِنِينَ مِنْ الظُّلُمَاتِ إلَى النُّورر
فِي غَيْرِ آيَةٍ . كَقَوْلِهِ : { اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إلَى الظُّلُمَاتِ }
وَقَالَ : { هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إلَى النُّورِ }

وَقَالَ : { كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ } وَفِي الْحَدِيثِ { أَنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى مُعَلِّمِي النَّاسِ الْخَيْرَ } وَذَلِكَ أَنَّ هَذَا بِتَعْلِيمِهِ الْخَيْرَ يُخْرِجُ النَّاسَ مِنْ الظُّلُمَاتِ إلَى النُّورِ وَالْجَزَاءُ مِنْ جِنْسِ الْعَمَلِ

وَلِهَذَا كَانَ الرَّسُولُ أَحَقَّ النَّاسِ بِكَمَالِ هَذِهِ الصَّلَاةِ كَمَا قَالَ تَعَالَى : { إنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ } .

وَالصَّلَاةُ هِيَ الدُّعَاءُ إمَّا بِخَيْرٍ يَتَضَمَّنُ الدُّعَاءَ وَإِمَّا بِصِيغَةِ الدُّعَاءِ فَالْمَلَائِكَةُ يَدْعُونَ لِلْمُؤْمِنِينَ كَمَا فِي الصَّحِيحِ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : { وَالْمَلَائِكَةُ تُصَلِّي عَلَى أَحَدِكُمْ مَا دَامَ فِي مُصَلَّاهُ : اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ اللَّهُمَّ ارْحَمْهُ مَا لَمْ يُحْدِثْ }
فَبَيَّنَ أَنَّ صَلَاتَهُمْ قَوْلُهُمْ : اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ اللَّهُمَّ ارْحَمْهُ .


صحيح البخاري - (ج 14 / ص 483)
بَاب قَوْلِهِ
{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا }
قَالَ أَبُو الْعَالِيَةِ صَلَاةُ اللَّهِ ثَنَاؤُهُ عَلَيْهِ عِنْدَ الْمَلَائِكَةِ وَصَلَاةُ الْمَلَائِكَةِ الدُّعَاءُ قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ
{ يُصَلُّونَ }
يُبَرِّكُونَ
{ لَنُغْرِيَنَّكَ }
لَنُسَلِّطَنَّكَ

التابعي الكبير أبو العالية رحمه الله تعالي هو الذي فسر لنا الآية الكريمة ونقلها عنه البخاري رحمه الله تعالي


هل تريد أدلة أكثر من ذلك
آيات من القرآن الكريم تفسر لنا معني الصلاة من الله سبحانه وتعالي بالرحمة بالمؤمنين بإخراجهم من ظلمات الكفر والثالوت إلي نور التوحيد
قال الله تعالي

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا (41) وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا (42) هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا (43) الأحزاب

وبمعني الثناء علي الرسول صلي الله عليه وسلم
قال الله تعالي :
إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا }


أما صلاة الملائكة في الإستغفار للمؤمنين
كما في الحديث في صحيح مسلم

(وَالْمَلَائِكَةُ يُصَلُّونَ عَلَى أَحَدِكُمْ مَا دَامَ فِي مَجْلِسِهِ الَّذِي صَلَّى فِيهِ يَقُولُونَ اللَّهُمَّ ارْحَمْهُ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ اللَّهُمَّ تُبْ عَلَيْهِ)

أيضا ذكرنا أقوال علمائنا الكرام
أما العطف فهو تشريف للملائكة



اقتباس



(لذا فقد صلى لله و سجد لله )





شكرا علي إجابتك الصريحة الواضحة التي تدل علي أن المسيح عليه السلام صلي لله وسجد لله
إذن فهو مخلوق يسجد ويركع خاشعا لله سبحانه وتعالي

++++++++++++
اقتباس



من الواضح ان ما قيل من ندم الله على خلقة الانسان هى انحرافه تجاه الخطيئة





ليه ، هوا خلقه وماكنش عارف إنه حينحرف

الله خلق الإنسان ويعرف أنه سيخطأ وسينحرف .. وليس الأمر مفاجأة .

فكيف تعترف ان الله يندم وهو يقول :

عد 23:19
ليس الله انسانا فيكذب . ولا ابن انسان فيندم . هل يقول ولا يفعل او يتكلم ولا يفي

حضرتك قرأت البايبل كويس قبل أن تتحفنا بكلامك


اقتباس



سيدى الله خلقنا على اكمل وجه و اعطانا العقل لتفكر به و لكنك استعملناه بشكل سيئ





وهل فكرت لحظة بعقلك كيف تعبد ملعون نجس مختل عقلياً ؟

مضحك جدا حضرتك


اقتباس



اما مسيحنا ..... لا يجوز ان يطلق عليه كبش الفداء





بلاش كبش فداء ... خروف ماشي ؟

ترنيمة على واحدة ونص
ذراع الرب رفيعة ويده قديرة *** نعظم اسم يسوع الخروف المذبوح


اقتباس



اقول لسيادتك عوض اللف والدوران لماذا لم يخلقك الله كالحيوانات بغير عقل. لارتاح وارتحت و لم يكن من الممكن ان تخطىء.





لارتاح ؟ ليه هوا الله بيرتاح

ألم تخطئ الحية ؟ ربنا يثبتك على عقلك .


اقتباس



من الافضل ان توضح لى ما تقصد بالحلاج





وعامل مثقف : أقرأ : موت الحلاّج تأليف : هربت مايسن


اقتباس



لقد حمل عبء خطايا كل من اراد ان يخلص بدمه قبله وبعده . ومن لم يرد فوحده يتحمل قصاص خطاياه





تقول : خطايا كل من اراد ان يخلص بدمه

للأسف ، كلام فارغ ، لأن يسوع قال :

مت 7:22
كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب أليس باسمك تنبأنا وباسمك اخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة . 23 فحينئذ أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط . اذهبوا عني يا فاعلي الاثم

فأين هي الخطايا التي حملها؟ وهل يحمل للشواذ خطاياهم وهم يحملون الصلبان على صدورهم ويكتبون اسم يسوع على مؤخرتهم ومنهم من يكتب اسم يسوع على عضوه بحجة انه يكتسب بذلك القوة


اقتباس



لم يكن غرض التجسد هو تقديم العبادة لله وانما تقديم الغفران للبشر. و عكس جميع الاصنام فقد جسدوا بهم الناس فكرتهم عن الله للعبادة





وما الفارق بين يسوعك والأصنام ؟ الفارق الوحيد أن الأصنام لا تنطق ويسوعك ينطق ، أما من جهة العبادة وباقي التفاصيل فالاثنان متشابهان .


اقتباس



فماذا عن كثرة المصاحف و ما قامه عثمان بن عفان من حرق المصاحف





وهل تؤمن بتحريف كتابك لأن عثمان بن عفان حرق المصاحف .

ومن قال لك أن القرآن هو المصحف ؟ البينة على من ادعى ... اثبت ذلك لغوياً .... شد حيلك .


اقتباس



و اتهامه بانه يحتوى على الكثير من الاخطاء و المنقوصات





أضحكتني ... ومن أين نسخ عثمان القرآن ؟ من بنات أفكاره ام من النسخة التي جُمعت في عهد أبو بكر الصديق ولم يامر بحرقها لتكون دليل يؤكد صحة ما نسخه .

ألعب بيعيد يا شاطر وخليك في البايبل إللي ممسوح به بلاط قاموس الكتاب المقدس .


اقتباس



اما بالنسبة للانجايل الاربعة التى كتبها رسل المسيح





تقصد الأناجيل المذكورة داخل البايبل الذي يؤمن به البروتستانت أم الكاثوليك أم الأرثوذكس ام ........فحدث ولا حرج .

ياريت تحدد لنا أي طائفة تقصد ، ولا تقل لي أنهم واحد وإلا لأعطيت مصارد عبرية ويونانية وإنجليزية وعربية تثبت صدق أقوالي .

يا جورج .. روح لعاهرة تدلك لك جسدك كله بالطيب من الأمام والخلف كما فعل يسوعك ، بس خلي الطيب من النوع الغالي أبو 300 دينار

++++++++++


يبدو أن الأممى جرجس غاوى سفسطة و خلاص:
هذا معنى الصلاة من القاموس المُحيط:



اقتباس




الصَّلاَةُ : [صلي]: مصـ. -: الدُّعاء. -: العبادةُ المخصوصةُ المبينة حدود أوقاتها وشعائرها في الشريعة. -
من اللهِ: الرحمة والثناء والبركة؛ عليك صلاةُ الله ورحمتُه وبركاتُه. -
الطيرِ والهواء: التسبيح. -:
بيتُ العبادة لليهود وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضْهُمْ بِبعْضٍ لَهٌدِّمَتْ صَوَامِعُ وبِيعٌ وَصَلَواتٌ وَمَسَاجِدٌ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللهِ كثِيرًا






فلا تُجادل فى اللغة العربية حتى لا تكون فضيحتك بجلاجل.....

و إليك مثال آخر .... فالفعل يلعب له أكثر من معنى:
فهو يعنى اللهو و الإنشغال بما لا يُفيد
و هو يعنى العزف على آلة موسيقية ...يلعب الكمان أو البيانو
و هو يعنى القيام بشيئ ما ...مثل يلعب دوراً مُهماً
و هندسياً يلعب تعنى الحركة الجانبية الغير مُفيدة ...مثل اللعب الجانبى للمحاور مثل عمود الكردان.... و يكون سبباً فى الصوت العالى أثناء دوران الموتور

و كلها معانى مُختلفة و لكن يُستخدم فيها نفس اللفظ و يختلف حسب المعنى المُراد ..... و هذا ليس مقصوراً على اللغة العربية فقط ... فنفس المعانى موجودة فى اللغة الإنجليزية لنفس الفعل Play

فلا يُمكن تفسير كلمة مثل :



الإيمان بالله يلعب دوراً هاماً فى حياة البشر



على أن الإيمان بالله هو لهو لافائدة منه و لكنه هام فى حياة البشر!!!!


فإلهنا لا يُصلى كما نُصلى نحن ..... و لا يركع و لا يسجد مثل إلهك ..... و لكن صلاة الله على رسوله هى تكريم له و حباً فيه و تقدير له ..... و تقريب له من الحضرة الإلهية


اقتباس




اما مسيحنا فله فكان له كل الحرية وفبل راضيا الصلب بل رفض ان يدافع عنه بشر او ملائكة لانه لهذا قد اتى لذا لا يجوز ان يطلق عليه كبش الفداء







بأمارة إيه يا جرجس.... بأمارة إيلى ...إيلى ...لم شبقتنى؟!!!!


ربك كان بينادى مين يا جرجس و بيشتكى له و هو متعلق عريان ملط على الصليب .... كان بينادى أبوه .... أم كان بينادى الروح القدس (الحمامة البيضاء) التى كانت تحط على كتفه و إختفت بعد الإمساك به !!! ..... أى منهما إيلى ..... أم أن إيلى هو معبود الكنعانيين و بالمناسبة إسمه إيلى برضه ..... يعنى ممكن قوى يكون إلهك كفر بألوهيته و بألوهية أبوه و ألوهية أقنومه الثالث أيضاً .... فأخذ يبكى كالأطفال فى مُحاولة لإستجداء عطف أى أحد .... حتى و لو كان إلهاً و ثنياً!!!!!

و بالمناسبة .... ما هو تصورك لمنظر الصلب يا أستاذ جرجس .... ما دام بتتناقش معانا فى إلهنا .... أحب أتناقش معاك فى إلهك .....

أخذنا فى الطب الشرعى، إن المشنوق ، لا مؤاخذة زى إلهك ، يتجمع الدم فى نصفه الأسفل و يحدث نتيجة لذلك إنتصاب فى عضوه الذكرى ..... و إلهك إتعلق من طلعة النهار إلى مغيب الشمس ..... هل حدث له ذلك؟....أى هل إنتصب عضوه الذكرى أم لا؟!!! ..... و إن كان لا!.... فما هو تصورك للعورة الإلهية؟.... فإلهك الذى يُمجد الخصيان (متى 19 : 12) ، حتى و لو كان منهم ....فهذا لا يمنع أن يكون له عورة..... فالعورة غير الخصية ، إذا كنت لا تعرف!!!.... و هو كما تقولون ناسوت كامل و لا هوت كامل .... مش كده؟!!!.....

أم أنه عمى أعين الناس عن رؤية عورته ..... إذا كان يملك هذه القدرة ، فمن باب أولى كان يملك القدرة على أن يمنع الصلب عن نفسه أو أن لا يبكى مثل الأطفال مُستنجداً بمن لا يسمع و من لا يُجيب!!!

و إلهك كان ينصح الناس بأن يحملوا صليبهم و أن يتبعوه (مثال متى 10 : 38 و 16 : 24) ....قالها للشاب الغنى الذى كان يعظه .... و قالها للكثير من الناس .... و لكن إلهك لم يحمل صليبه ابداً .... ألا ترى ذلك عيباً فى إله (بشرى) ينصح الناس بأن يفعلوا ما لم يفعله هو شخصياً ... أو ما لم يكتبه هو على نفسه بأن يفعله (بحكم أنه إله يعلم الغيب!!!.... أم أن إلهك لم يكن يعلم الغيب .... الظاهر كده بأمارة: أنه لم يدرى بمن مست ثوبه (مرقس 5 : 27 - 34)).....

إلهك إنتهت طاقته الإله-بشرية (مصطلح جميل سوف أستخدمه دائماً) مع التعذيب و لم يعد قادراً على حمل الصليب ....فإستأجروا له سمعان القيروانى ليحمله (للإله!).... ألا ترى أن الصليب أقوى من إلهك ، لأنه حمل إلهك المصلوب عارياً!!!..... و سمعان القيروانى أقوى من صليب إلهك لأنه حمل هذا الصليب الذى حمل إلهك .....


إذن ، فالمجد لك يا سمعان يا قيروانى يا حامل صليب الرب!!!
++++++++++++


حرصاً على عدم التشتيت و لأنه فيما يبدو أن الضيف يُحب الفلسفة و السفسطة الفارغة و اللف و الدوران .... سألنا الضيف عدة أسئلة و نُريد الإجابة عليها .... و لن تُقبل مشاركات أخرى للضيف قبل الإجابة على تلك الأسئلة :

من الأخ البتار:

إعراب الآية: ِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا


و منّى:

1 - ما معنى ما قاله اليسوع على الصليب (إيلى ... إيلى ... لم شبقتنى ..... و لماذا هى الكلمة الآرامية الوحيدة الى ذُكرت كما هى و لم تُترجم ؟!!!!!...... مع أن كلام اليسوع كله كان آرامى .... فهل عجز مُترجمى الأناجيل عن ترجمة تلك الكلمة المُعجزة؟!!!!

2- ما هو تصور الضيف لمشهد الصلب ...... و هل كانت لإلهه عورة أم لا؟!!!.... و لماذا بخل الأب الإله على إبنه بأن يُدارى عورته مع أنه وفر الكساء لآدم و زوجته (بالرغم أنهما وحدهما فى الأرض و لا يتفرج عليهما أحد!) و هما خاطئان ؟!!!! (تكوين 3 : 21 "21 وصنع الرب الاله لآدم وامرأته اقمصة من جلد والبسهما ")

3- لماذ لم يحمل إلهه صليبه و هو الذى كان يعظ الجميع بحمل صليبهم؟

4- هل كان إلهه يعلم الغيب ..... و ما هو تفسيره لعدم معرفته بمن مست ثوبه؟!!!!

و أرجو من الأخوة التمهل فى المُشاركات إلى أن يُجيب الضيف على هذه الأسئلة منعاً للتشويش!

+++++++++

الظاهر الإسئلة صعبة عليك!

خذ كمان السؤال ده معاهم بما إنك تطرقت لموضوع نسخ (و ليس كتابة) أمير المؤمنين (عُثمان بن عفان) (رضى الله عنه) للمصحف المعروف بالرسم العثمانى و حرقه للمصاحف الأخرى ( و إلا كنّا إنتهينا إلى أربعة أو خمسة أو عشرين مُصحفاً و بقية من الأبوكريفا.....و لأضطر المُسلمون كلما أكتشفت نسخة جديدة من المُصحف لدى أحد ما أن يعقدوا مؤتمراً موّسعاً فى مكة للتناقش عن مدى قانوينية المُصحف الجديد ....و هل نضمّه إلى المصاحف القانونية أم يُضم إلى الأبوكريفا!!!! ...... و لعاد و زاد الغير ناطقين بالعربية فى المصحف على كيفهم ... فنجد المُصحف الفارسى و التركى و الهندى و الأوروبى ...... و هكذا ..... فكل فئة من نفسها برضه يكون لها المُصحف بتاعها الخاص بها كما حدث فى إنجيلكم!) :

قال زميل لك برضه غاوى فذلكة فى هذه المُشاركة:



http://www.ebnmaryam.com/vb/showpost...2&postcount=43


الآتى:

اقتباس




فوحي المسيحية ليس من الدرجة الأولى وحي كتاب ينزل حروفا وكلمات ، بل وحي شخص حي ، هو المسيح يسوع نفسه . ولما بدأ رسل المسيح يسوع يدونون البشرى التي هي الإنجيل دونوها في أربع روايات

أي أن نقل تلك البشرى إلينا وصل في روايات أربع تتفق جوهرا وموضوعا، لأصل واحد ، وتوافقها تام

. الإنجيل" البشرى "واحد إذا أما مدونوه فأربعة :

متى" و "مرقس" و "لوقا" و "يوحنا" - متى ويوحنا من تلاميذ المسيح يسوع الاثنى عشر. مرقس تلميذ الرسول بطرس ولوقا تلميذ الرسول بولس - وقد كتب مرقس ولوقا تحت إشراف الرسولين بطرس وبولس


(هذا تعليق منى:

رسالة الدكتوراة فى الإنجيل مُقدمة من القديسين مُرقس و لوقا تحت إشراف القديسين الكبيرين قوى: أ.د بُطرس (صياد السمك.... الذى نعته يسوع بأنه شيطان و قال له إذهب عنّى ....و الذى أنكر اليسوع ثلاث مرات و حلف و لعن أبو خاش اليسوع عندما كان يتدفأ بالنار (فى عز مايو) أمام قصر العدل حيث كانت تتم مُحاكمة اليسوع) و أ.د بولس (الفريسى العشار.... الذى يُكرز بغباء الكرازة و الذى يفتخر بكذبه ليزداد مجد الرب!!!)

. كتب متى قصة البشرى لبنى قومه من اليهود ، وهذا واضح من اهتمامه بنبوات التوراة عن المسيح يسوع وكيف تحققت كلها بمجيء المسيح يسوع


أما مرقس فقد دون قصة البشرى عندما كان في روما عاصمة الإمبراطورية الرومانية ، وهو موجه للمسيحيين الذين جاءوا من خلفية رومانية لذلك فان مرقس يُنبر على ما يستدعى انتباه الرومان من مظاهر قوة المسيح يسوع وعظمته

وكتب لوقا تدوينه للبشرى إلى المسيحيين الذين جاءوا من خلفية يونانية ، لذلك تراه يشدد على الإرادة والقلب اللذين بدونهما لا يكتمل الإنسان واللذين بهما ظهرت محبة الله للبشر حتى ُسمى إنجيل لوقا بـ" إنجيل الرحمة"

أما يوحنا فقد كتب البشرى بعد انتشار المسيحية98م فكتب لتوضيح بعض الأمور ، وللرد على بعض الأفكار التي دخلت إلى التعليم المسيحي






جميل جداً..... و السؤال الآن..... ما فيش منّه عربى.... يعنى ما فيش قديس كتب إنجيل لسكان المنطقة العربية...... طيب يمكن العرب كانوا كُخّة فى الوقت ده و ما حدش عارف عنهم حاجة ..... طيب ما فيش إنجيل قبطى ...... دى مصر كانت وقتها أم الدنيا و كنيستها أسسها مُرقس الرسول ...طيب لما مُرقس الرسول أسس الكنيسة المصرية .... ما كتبش إنجيله بالقبطى ليه ..... ليه رومانى؟!!!!

و السؤال المُهم ..... ما دام الإنجيل مُتنوع اللغات و الأشكال و التوجهات:



ما فيش منّه على فوشيا؟!!!!!
++++++++++
جرجس !!!


لماذ لم تُجيب على الاسئلة يا جرجس ؟ ....... نحن لا ننسى يا جرجس كما ينسى إلهك أو كما ينسى قديسينك !!! ..... و يُمكننى أن أحذف مُشاركتك و لكننى فى نهاية الأمر قررت أن أبقى عليها لأنها ستكون مصدر تسلية لنا جميعاً !!!

الأستاذ جرجس قرر أن يبدأ فى القص و اللصق و أن يُمأمئ كأى خروف بما يقوله رُعاة الخرفان بعد أن تعب معنا من تشغيل العقل ........ و هذه المُشاركة الأخيرة هى نوع من تلك المأمأة الخروفية ...... لكن المأمأة الجرجسية كانت مُختلفة بعض الشيئ ....فهى مأمأة ناقصة أو لنُسميها ميمأة (تصغير مأمأة !) ....لأنه نقل مع إغفال بعض المقاطع و كذلك إغفال الصور ...... و إستكمالاً للموضوع يا جرجس أضع لك ما أغفلته من موقع (بيت الله المصلوب المبصوق عليه ، صاحب الخزى و النجاسة و اللعنة الأبدية ....طبقاً لأقوال التوراة (تثنية) و نبيك بولس (غلاطية 3 : 13) !)

نسى جرجس هذه المُقدمة المُهمة قبل كلامه :


اقتباس




حفظت لنا قدرة الإله عدد كبير من المخطوطات لكلا العهدين القديم والجديد بشكل يفوق أي مخطوطات لكتاب آخر في الوجود، بالإضافة لعدد كبير جداً من الكتب الروحية حوت في بطونها مقاطع طويلة من الكتاب المقدس. وفي القرن الماضي تمجد إلهنا من جديد بما يعرف اكتشافات البحر الميت! أو ما يعرف بمخطوطات وادي قمران. يقدمها الإله القادر على كل شيء كشاهد حي على مطابقة ما بين أيدينا من كتب مقدسة لما وجد في المخطوطات القديمة. يقول جوش مكدويل عن هذه المخطوطات:







ثُم يستكمل جرجس فى مُداخلته أقوال جوش مكدويل هذا !


اقتباس



كما قام بتحميض الأفلام بنفسه وأرسل بعض الصور منها بالبريد الجوي إلى الدكتور و.ف. ألبرايت في جامعة جونز هوبكنز، الذي كان يعتبر عميداً لعلماء الآثار الكتابية في أمريكا. وفي الحال أرسل رده بالبريد الجوي قائلاً: تهاني القلبية على اكتشاف أعظم مخطوطة في عصرنا الحديث. يا له من اكتشاف مذهل! لا يمكن أن يوجد ظل شك في العالم كله في أصالة هذه المخطوطة. وقال إنها ترجع إلى حوالي 100 ق.م. (Earle, HWGB, 48, 49)






بل أن جرجس نقل الموضوع بأخطائه الإملائية ....... و هذا يعنى أنه حتى لم يقرأه هو شخصياً ......بص يا جرجس ....ما فيش حاجة إسمها (تهاني القلبية) ......قول كده لأصحاب موقع بيت المصلوب الملعون ..... فالصح هو : تهانئى القلبية

و الغريبة أنه كان يتحاور معنا فى اللغة العربية !!!!


و نسيت الصور كمان يا جرجس !!!! ....و لن أضعها هنا لأنها تحمل رابط لموقع بيت المصلوب الملعون ......

و الجميل هنا هو هذا المقطع:


اقتباس



وبسبب أمانتهم، لدينا اليوم النصوص العبرية التي تطابق - في كل الجوهريات - النصوص التي كانت توجد في أيام المسيح والرسل أو ما قبل ذلك بنحو مائة عام، وكانت هذه النصوص تعتبر موضع ثقة في ذلك الوقت. وهذه بدورها، كما تبين مخطوطات قمران، ترجع إلى نسخة أقدم لنصوص العهد القديم نقلت عن مخطوطات موثوق بها من قرون سابقة. وهذه تقربنا جداً من الكتابات الأصلية ذاتها وتقدم لنا أقرب تصور للنصوص الأصلية لوحي الله. وعلى حد قول و.ف. ألبرايت: يمكننا أن نطمئن إلى أن النص الأصلي للكتاب المقدس العبري، رغم إمكانية وقوع التغيير فيه، قد حفظ بدقة شديدة ربما لم تتوفر لأي من كتابات الشرق الأدنى.





حلوة قوى حكاية "الجوهريات" دى ...... يعنى إيه جوهريات يا أستاذ جرجس ؟!!! ...... طيب إيه رأيك مثلاً فى قوانين حمورابى التى ظهرت قبل التوراة بآلاف السنين ....بلاش دى ....صلوات إخناتون لإلهه الواحد و كتاب الموتى المصرى ......... كلها نُسخة واحدة و جوهر واحد و ليست كُتب أقنومية مثل إلهكم و مثل كُتبكم (مُختلفة فى المظهر و مُتحدة فى الجوهر !) ........ هل هناك نُسخة سكندرية و نُسخة قاهرية و نُسخة أسيوطية لكتاب الموتى مثلاً ...... لا بل نُسخة واحدة أو نُسخ و لكنها كلها نفس الكلام و نفس الكتاب ...... و هذا بدوره يدحض كلام هذا الأولبرايت فى أن النصوص فى الشرق الأدتى لم يتم حفظها مثل تلك التوراة الأقنومية أو الإنجيل الأقنومى (المُقدس!) ....... يا ريت تُجهد نفسك فى البحث عن نُسخ أو أقانيم لكتاب الموتى المصرى أو صلوات إخناتون أو قوانين حمورابى تختلف فى المظهر و مُتحدة فى الجوهر مثل إلهكم الأقنومى .... شغّل مُخك و إبحث ، إلى أن ينتهى شحنك كما حدث مع يسوعك فى حكاية المرأة النازفة، و أعدك أنك لن تجد !!!!

و برضه لم تُجبنى على سؤالى ..... أين النُسخة من الإنجيل ذات المظهر الفوشيا فى العهد الجديد (و بالطبع هى مُتحدة الجوهر مع باقى الأناجيل!) ؟!!!! ....... لو دليتنى عليها سوف أؤمن بالعهد الجديد على الفور و أعتنق عبادة المصلوب الملعون فوراً ببركة اللون الفوشيا !!!!

كفاية تحشيش يا جرجس و فكر بمخك و لو لمرة ...... أم أنك خايف تروح النار لأنك فكرت ....فالخرفان لا تُفكر و لكنها تسير فى القطيع ...... و تمُر على الحقول الغنية بالعشب الوفير و لا تأكل لأن الراعى لا يُريد لها ذلك و قد يأمرها الراعى بالأكل من الأرض الجدباء حيث لا توجد إلا الجذور اليابسة أو صناديق الزبالة كما يحدث فى الكثير من شوارع القاهرة ....بينما الخُضرة و الزرع على مرمى حجر منها ؟!!!!!

==========




البشارة الرابعة عشرة


- هل تريدون أن تعرفوا لماذا قطع سلمان الفارسي الصحارى والفيافي ليتبع النبي .. بعد أن قال له الرهبان .. هذا وقت ظهور النبي المصطفى الخاتم؟

- فها هو نبي الله إدريس "إخنوخ" .. يقص بالتفصيل عن نبي آخر الزمان و عن أمته

- و اليوم سنناقش واحدة من أخطر النبؤات على الإطلاق و التي جاءت في كتاب اخنوخ الإصحاح 93 – 94 لتبشر ولتحدد زمن مجيئ سيد ولد آدم محمد بن عبد الله و أمته المسلمة فهيا بنا نتعرف من هو اخنوخ أولا:
هو أَخْنُوخَ بْنِ يَارِدَ بْنِ مَهْلَلْئِيلَ بْنِ قِينَانَ. بْنِ أَنُوشَ بْنِ شِيثِ بْنِ آدَمَ كما ورد في انجيل لوقا 2: 37 – 38 وهو كما نعتقد نحن المسلمون أنه النبي إدريس .. رفعه الله إليه .. له كتاب يسمى كتاب اخنوخ .. يعتبره المسيحيون من الأسفار المخفية .. كيف لا أدري؟ .. مع أن يهوذا في العهد الجديد استشهد بكتابه حين قال في رسالة يهوذا 14:1 "وتنبأ عن هؤلاء ايضا اخنوخ السابع من آدم قائلا هوذا قد جاء الرب في ربوات قديسيه" .. فكيف يستشهد يهوذا بكتاب لا يعتبره المسيحيون وحيا؟ .. و لقد اكتشفت مخطوطات غير كاملة لهذا الكتاب باللغة الآرامية "كتاب اخنوخ" من ضمن مخطوطات البحر الميت يعود تاريخها إلى مائة عام قبل ميلاد المسيح عليه السلام .. ويوجد نسخة كاملة من الكتاب باللغة الاثيوبية.

وتعالوا بنا ننتقل إلى مايقوله لنا اخنوخ النبي:

النص المترجم باللغة العربية من كتاب اخنوخ الإصحاحين 93 – 94 يقول :
"ابتدأ إخنوخ يقرأ من الكتب, فقال: فيما يتعلق بالصالحين و فيما يخصّ المصطفين من العالم و ما يخص زرعة الحق (الزرعة التي منها الخير إلى الأبد) فإني أنا إخنوخ بحق سأذكر لكم يا أولادي هذه الأشياء وأدعكم تعرفون هذه الأمور التي أظهرت لي برؤيا سماوية وفهمتها من كلمات الملائكة القدسية وما فهمته من الألواح السماوية" و بعد ذلك بدأ يقرأ من الكتب وقال: ولدت في الفترة السابعة من الاسبوع الأول خلال وقت كانت الحكمة والصلاح مازالتا صامدتين .. وبعدي سيأتي في الأسبوع الثاني أمـور عظيمة وشريرة وسينمو الخداع وفي خلال ذلك سيتم أول إكمال ولكن فيه كذلك ايضا سينقذ إنسان و بعد نهايته ( أي نهاية السبوع الثاني) سيزيد الظلم وسيكون هناك حكم للمذنبين و بعد ذلك عند اكتمال الأسبوع الثالث سيختار رجل (محدد) كزرعة للحكمة الصالحة وبعده سيأتي فرد يكون هو شجرة الصلاح الأبدي. وعند اكتمال الأسبوع الرابع سترى رؤى للصالحين القدامى الأولين و سيكون لهم شريعة مصانة للأجيال. و بعد ذلك في الأسبوع الخامس عند اكتمال البهاء سيبنى بيت وتقوم مملكة وبعد ذلك في الأسبوع السادس فإن الناس به سينعمون وتنسى قلوبهم الحكمة وعندها فإن إنسانا سيرفع (أي إلى السماء) وعند اكتماله (أي الأسبوع السادس) فإن بيت المملكة سيحرق بالنار و فيه يتم تشتيت الفرع الذي أختير كاملا. وبعد ذلك في الأسبوع السابع سينشأ جيلا مرتدا (ضالا) وسيقوم بأعمال كثيرة لكن كلها شريرة وعند نهايته (أي نهاية الأسبوع السابع) سيختار المختارون الصالحون من شجرة الصلاح الأبدية و لهم ستعطى سبعة اضعاف التعاليم عن كل الأجناس. وفي هذه الأيام سيُستأصل الظلم من جذوره .. ويقوم الصالح من نومه ويصعد الحكيم ويعطي "هبة" للناس ومن خلاله تستأصل جذور الاضطهاد ويدمر الخطاة ويقطعون بالسيف مع الكفرة في كل مكان وهؤلاء الذين خططوا للاضطهاد وقاموا بكلام الكفر سيفنون بالسكين وبعد ذلك سيأتي الأسبوع الثامن الثاني (يعني الفترة الثانية من الأسبوع الثامن) اسبوع الصلاح سيعطى له السيف ليقام الحكم بالعدل على الظلمة ويُسلّم الخطاة الى ايدي الصالحين وفي نهايته سيمتلكون (أي الصالحين) أموراً عظيمة من خلال صلاحهم ويُبنى بيتا ً بالمجد الدائم للملك العظيم. وبعد ذلك في الأسبوع التاسع يظهر الحكم الصالح لكل العالم وتختفي من الأرض أفعال المذنبين وتكتب للهلاك الأبدي وتتجه أنظار الناس كلهم صوب طريق الصلاح. وبعد ذلك في الأسبوع العاشر فـي الجزء السابع مـنه سيكون هنـاك الحكم الأبـدي (واضح أن المقصود هنا يوم القيامة) وستقوم به ملائكة السماء الأبدية الحكم العظيم الذي ستنبعث به كل الملائكة وستزول السماء الأولى وتضيء قوات السماء بسبعة أضعاف الى الأبد ثم بعد ذلك أسابيع كثيرة لا حد لها إلى الأبد سيكون زماناً للخير والصلاح ولايسمع بخطيئة بعد ذلك إلى الأبد".

لمن يريد الاطلاع النص باللغة الإنجليزبة من بداية الفصل الثالث والتسعين من كتاب إخنوخ :

http://www.sacred-t exts.com/bib/boe/boe096.htm

http://www.sacred-t exts.com/bib/boe/boe097.htm


بالنسبة للروابط انسخ الرابط و ضعه في address bar و قم بمحو الفراغ بين t و e و توكل على الله.
- يذكر اخنوخ هنا كما يروى عنه في كتابه المنسوب إليه أنه يعيش في الاسبوع الأول من عمر البشرية من بعد آدم .. ويذكر أن تلك الفترة الأولى ما زالت فترة صلاح وأن عمر البشرية على الأرض مقسم إلى عدد من السُباعيات ما يسميه هنا بالأسابيع .. ويخصص بالذكر عشرة سباعيات (أو أسابيع) وواضح أنها سباعيات من القرون "700 سنة". وعلى هذا فعمر البشرية اذا حصر في العشر فترات السباعية سيبلغ سبعة الاف سنة وهو يبدو أقل كثيرا من كل حساب متوقع لعمر البشرية إلا أنّه متفق تماما مع تقديرات عمر البشرية التي بنيت على أعمار الأنبياء من الكتاب المقدس الذي نتناقش منه .. وهو ما يؤمن به اليهود والنصارى إذ يعتقدون أن عمر البشرية سبعة أيام من أيام الله كل منها ألف عام أو ما يعادل عشرة أسابيع من القرون (أي سبعين قرنا أو سبعة آلاف سنة) ويعتقد المسيحيون أن المسيح قد رفع عام 4072 من بعد نزول آدم. وعلى أساس هذه النبوة فإن ظهور نوح في الإسبوع الثاني من عمر البشرية يعني أنه ظهر في الفترة بين 700 - 1400 عام من بعد نزول آدم ومن المفترض أنّ هذه النبؤة سابقة على عصر نوح لأن اخنوخ من أجداد نوح .. والإشارة الى نوح عليه السلام واضحة بهلاك البشر عدا فرد واحد هو ذلك الذي سينقذه الله خلال الإسبوع الثاني ثم تمرّ عصور ويظهر في " نهاية" الفترة الثالثة ابراهيم عليه السلام .. وقد أشير إليه بأنه المختار كشجرة يأتي منها كل الصلاح الأبدي .. وهو ما نعرفه كمسلمين وأهل كتاب بأنه عليه السلام أبو الأنبياء فكل الأنبياء (مصدر الصلاح للبشرية) من بعد عصر إبراهيم كانوا من ابنائه .. ومرت فترات بعد ذلك على البشرية .. ويوردَ نص النبوة بعد ذلك بأنه عند نهاية الفترة (الأسبوع) الرابعة .. أي بعد ابراهيم عليه السلام بما يقرب من سبعة قرون أنه ستحصل رؤى (أي وحي إلهي) للقديسين والأبرار وسيعطى لهم قانون ومكان مُسوَّر على مدى الأجيال .. ولا يشك أحد أن المقصود هنا هو الوحي على موسى وعلى مَن بعده من أنبياء بني اسرائيل وقد كانت هذه الفترة بشكل عام فعلاً في حساب المؤرخين حوالي 600 عام وواضح أن القانون هو التوراة وأن المكان هو الأرض المباركة بفلسطين .. ثمّ تنص النبوة أنه في نهاية الفترة الخامسة سيؤسس بيت الله للأبد .. وواضح أن ذلك كان بإنشاء الهيكل بالقدس أو أورشليم كمكان لعبادة الله حيث أقيم الهيكل فعلا بعد حوالي ستمائة عام من مجيء موسى بالتوراة والذي جاء في نهاية الإسبوع الرابع كما تذكر النبوة .. وبني هذا البيت بعده بإسبوع أي في أواخر الإسبوع الخامس .. وهذا البيت قد ورثه المسلمون وأنشأ عمر بن الخطاب في موضعه المسجد الأقصى الذي ما زال شامخا بيتا لله مقدسا لدى عباد الله المصطفين ( المختارين) .. وفي الفترة السادسة أي بعد فترة مجيء ابراهيم (والذي كان مجيئه في نهاية الفترة الثالثة) بحوالي ثلاث فترات أو 2100 سنة انتشر الظلام .. وأصبح الناس عميّ (من الهدى) ولكن هذه الفترة "ستنـتهي فيما يبدو" برجل يُرفع الى السماء" وواضح أن هذا الرجل هو الرجل الذي تنبأ به الزبور أن الملائكة سترفعه الى السماء وأن الأشرار لن يصلوا إليه وأن الذي سيعلق على الصليب هو عدوه الذي حفر له الحفرة فأوقعه الله بها وأن الذي سيصلب سترمّل نساؤه ويُيتم أولاده .. واضح هنا المسيح عيسى عليه السلام فهو الرجل الذي رفع بعد ابراهيم عليه السلام بفترة 2100 سنة .. ومن المجمع عليه لدى المسلمين والنصارى أنه صعد الى السماء .. ولمّا كانت بشارة إخنوخ هنا تنص على أن الفترة بين ابراهيم والرجل الذي سيصعد الى السماء عليهما السلام هي ثلاث فترات سباعية (ثلاثة أسابيع من الزمن) وهي الفترات بين نهاية الفترة الثالثة ونهاية السادسة .. فإن ذلك يدل هنا بأن الاسبوع المقصود بهذه النبوة هو فترة سباعية من القرون أو هو 700 سنة ومن هنا كانت فترة الألفين ومائة عام من السنين بين ابراهيم وعيسى عليهما السلام معادلة لفترة الثلاثة أسابيع .. وعلى هذا ففي الإسبوع السادس (وهو الأسبوع الذي يلي الأسبوع الخامس الذي تمّ به هدم المعبد الأول) وعلى هذا ففي الإسبوع السادس ينتشر العمى عن الهدى بين بني اسرائيل (وبين الناس) وينسون دينهم ( الحكمة) ويقلدون الوثنيين من حولـهم .. وفي نهايته يـرفع إنسان إلى الـسماء ثم يتبع ذلك بأن تأكل النار بيت الله ثم تذكر النبوة: "وعندها سيتشتت العرق كله الناشيء عن الجذر المختار" .. لقد أُحرق الهيكل فعلا وتمّ ذلك بعد رفع عيسى عليه السلام بأربعين عاما وشُرّد بني اسرائيل في الأرض .. وهم العرق الأول الناشيء من الغرسة المختارة (ابراهيم) في الإسبوع الثالث .. وتمّ ذلك التشريد عام 70م أو عام 4112 من بعد آدم على حساب أهل الكتاب من مصادرهم الأخرى وهو ما ينطبق مع هذه النبوة أن هدم البيت وتشتيت بني اسرائيل تم في نهاية الفترة أو الأسبوع السادس من بعد آدم عليه السلام.
ثم أتت الفترة التي بعد رفعه إلى السماء (الإسبوع السابع) فترة ردّة وضلال .. كما جاء في رؤيا الأسابيع هذه وكما أوردت الأناجيل وكما تناقل ذلك تلاميذ المسيح عليه السلام من بعده .. واستمرت غلبة الأمم الوثنية على الأرض .. فأمّا النصارى فقد اتبعوا بولس الذي لقبه أتباع المسيح الذين عرفوه وعاشوا معه بانه المرتد عن الشريعة فحقّ بذلك تسمية الفترة السابعة بفترة الردة والضلال .. و جاء في رسالة تسالو************ي الثانية 2: 3 جزمٌ بأنّ هذه الردة متحقق قيامها من بعد عيسى عليه السلام وأنّ مجيءَ المسيا أو المصطفى المنتظر لن يتمّ إلا من بعد حدوث هذه الردة بين النصارى " نص تسالو************ي الثانية 2: 2-3 "يوم المسيح قد حضر لا يخدعنكم أحد على طريقة ما لأنه لا يأتي إن لم يأت الإرتداد أولا"
ولهذا يقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي يرويه عن الله سبحانه و تعالى "إني خلقت عبادي حنفاء كلهم. وإنهم أتتهم الشياطين فاجتالتهم عن دينهم وحرمت عليهم ما أحللت لهم وأمرتهم أن يشركوا بي ما لم أنزل به سلطانا. وإن الله نظر إلى أهل الأرض فمقتهم عربهم وعجمهم إلا بقايا من أهل الكتاب. وقال : إنما بعثتك لأبتليك وأبتلي بك"

- نعود للبشارة .. فقرب نهاية هذا الإسبوع السابع "ويقوم الصالح من نومه ويصعد الحكيم ويعطي هبة للناس" اليس في هذا دلالة واضحة على حادثة المعراج؟ معراج النبي صلى الله عليه وسلم حيث ترك فراشه ومن ثم صعد الى السماء واعطي هبة عظيمة للناس وهي الصلوات الخمس و التي هي خمس في العمل خمسين في الأجر؟ .. و "فإن أبرارا سيُختارون طالعين من نبتة العدل الأبدي .. لّما كانت البعثة النبوية لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في عام 610 م والفتح الإسلامي للقدس عام 638 م فإن ذلك يعني أن مجئ المختارين تمّ عام 4652 بالسنوات الشمسية عام 4799 بالحساب القمري اليهودي أي في الجزء الأخير فعلا من الأسبوع أو الفترة السابعة ( ينتهي الأسبوع السابع عام 4900م) .. فمَن غير المسلمين ظهر في نهاية الأسبوع السابع .. وهل بقيَ هنالك أي مجال للمجادلين لنفي هذا التبشير الصريح بالإسلام .. قد بدأت نشأتهم ببعثة سيد ولد آدم عام 610م أي في المائة الأخيرة من الإسبوع السابع من القرون من بعد رفع المسيح عليه السلام الى السماء .. وبلغ دينهم الأرض المباركة في منتصف المائة السابعة تقريبا (بعد منتصفها لو حسبنا بحساب اليهود القمري المعتد به في النبوة) .. وكانوا هم المُصطَفون (المختارون) كما لقبوا بذلك في القرآن وهم من أبناء ابرهيم (نبتة العدل الأبدي) من ولده اسماعيل من قريش بمكة حملوا الرسالة لبقية العرب وبقية الأمم على الأرض من بعد أن كانوا الأمة الأميّة الجاهلة.. وبهم استؤصلت أساسات البغي المتمثلة في الأمبراطوريات الرومانية والفارسية .. وقد حددت البشارة زمن ظهورهم وحددت المصطفى ومن معه بأنّهم من أبناء ابراهيم عليه السلام .. وكان الأسبوع الثامن اسبوع العدالة بحق بالأرض .. وقد امتد خلالها حكم المسلمين ليشمل معظم المعمورة .. وفيه أعطي المؤمنون السيف والنصر على الكفار .. وتم إعادة بناء بيت المقدس وكذلك بيت الله الحرام في مكة.
+++++++++
تحريف المقدس

كلمة تحريف = تغيير ونقص وزيادة !!
وهذا لا يعني أن كل الكتاب باطل !



فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ وَلَا تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَى خَائِنَةٍ مِنْهُمْ إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ.

ولم يقل سبحانه نسوا كل ما ذكرناهم به وإنما قال حظاً ... أي نصيباً جزيلاً وقسطاً وافراً من كل ما ذكرناهم به. اى ان الكتاب لازال يحوى بين ضفتيه بعضا من منهاج الله و أحكامه التى حرف بعضها نسبه لأهوائهم يا بليغ زمانك و عصرك و اوانك.

++++++++++
اقتباس




تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعضه اليس الكتب الاخرى محرفه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







الصرصار الصابئى أبو الزرازير يُفحمنا بكلامه الزرزورى القوى و العالى النبرة ....... و يبدو أنه قد تلقى للتو صفعة قوية على قفاه من أحد الأخوة فى العراق (شيعى أو سُنّى) فيحاول أن يُخرج أحقاده هنا و على صفحات المُنتدى !!!!

يُقال نفس الكلام لأى مُحقق عدلىّ و هو يستجوب مُجرم إجتهد جيداً فى إخفاء آثار جريمته ...... فهو يستجوبه ، ثم يُعيد إستجوابه ....... و يُراجع كلامه كلمة كلمة ....و يُطابق أقواله مع الشواهد و شهادات الشهود ..... و لأنه لا توجد جريمة كاملة ...... فالتحريف و التزوير لابد من كشفه و معرفة حقيقته ..... ذلك لأن (المانا) عادل و يُحب العدل ...... و الحق ، و إن طال الزمان ، لا بد و أن يظهر ..... مش كده يا زرزور يا صابئى !!!!

و كلامنا عن البشارات للرسول (عليه الصلاة و السلام) فى كتب الأقدمين ليس (و العياذ بالله) لتثبيتنا على ديننا ...... فالحمد لله ، نحن مؤمنون دون الرجوع إلى تلك الكُتب ...... و لكن الكلام موجه بالأساس للخراف المغضوب عليها و الخنازير الضالة ليعرفوا صحّة ما نتهمهم به من تحريف لكتبهم ...... و يتيقنوا من مدى ضلالهم و إبتعادهم عن الحق ....... هل وجدت هذه الكلمات طريقاً إلى سراديب عقلك المُظلم يا أبو الزرازير؟!!! ...... أدعو (المانا) أن يكون ذلك !!!!

و على فكرة يا أخوان .... الصحابى الجليل أبو ذر الغفارى هو أول من أطلق عليه لقب صابئ من المُسلمين ..... فلقد بحث أبو ذر عن النبى و أتى إلى مكة ليُعلن إسلامه فكان الخامس أو السادس من بين من أسلموا ....... و هو من قبيلة غفار المشهورة بقطع الطريق و السلب و النهب ...... و كان العرب يعرفون الصابئة الموحدين ..... و كلمة صابئ فى اللغة العربية تعنى مُتنقل أو المُرتحل أو المُتغير ..... و أطلق أهل مكة إسم الصابئ عندما إجتمعوا عليه ليقتلوه عندما أخذ يسخر من إساف و نائلة (الصنمين) لدى الكعبة .... و هو من اُطلق عليه هذا اللقب على أساس أنه قد ترك دين الشرك و إتخذ الإسلام ، و هو دين توحيدى كما الصابئة !!! ..... و هذا سر إختيار هذا الصابئى الحاقد على الإسلام لهذا الإسم ......

++++++++++

{إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ }آل عمران19


{وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }آل عمران85





و الإسلام هنا المقصود به دين الله الواحد و الذى نزل و بشّر به كل الأنبياء السابقين ....... و ليس إحتكاراً على امة مُحمد فقط .....و لكن مُحمد كان الحجر الأخير فى بناء البيت الإلهى و إتمام للدين الإلهى و تصحيح لمسار هذا الدين بعد أن إنحرفت به الأهواء البشرية !!!

و ها هنا نورد أن كل من سبقوا من الأنبياء و الرُسل كانوا بالفعل و القول مُسلمين و مُبشرين بالدين الواحد .... الإسلام :




{وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إَلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ }البقرة132


{أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَـهَكَ وَإِلَـهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَـهاً وَاحِداً وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ }البقرة133


{قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ }البقرة136


{فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللّهِ آمَنَّا بِاللّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ }آل عمران52


{قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ }آل عمران64


{وَلاَ يَأْمُرَكُمْ أَن تَتَّخِذُواْ الْمَلاَئِكَةَ وَالنِّبِيِّيْنَ أَرْبَاباً أَيَأْمُرُكُم بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ }آل عمران80


{قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ }آل عمران84


{وَإِذْ أَوْحَيْتُ إِلَى الْحَوَارِيِّينَ أَنْ آمِنُواْ بِي وَبِرَسُولِي قَالُوَاْ آمَنَّا وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلِمُونَ }المائدة111


{وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ }العنكبوت46


{رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ }البقرة128


{وَقَالَ مُوسَى يَا قَوْمِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللّهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُواْ إِن كُنتُم مُّسْلِمِينَ }يونس84


{وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْياً وَعَدْواً حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِـهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ }يونس90


{وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ }الحج78


{وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ }القصص53


و لاحظ أن الإسلام لم يتم تسميته بالمُحمدية أو نسبته إلى الرسول مُحمد (صلى الله عليه و سلم) كما المسيحية على سبيل المثال .....و لم يتم تسميته بجنس ما مثل اليهودية ..... فلم يتم تسمية الإسلام بالدين العربى أو تسمية المُسلمين بالعرب ..... بل أن العرب اليوم يُشكلون أقلية وسط جموع المُسملين من غير العرب !!!

++++++++++
عجبي من مخلوق يؤمن بكل هذا الاكوام من التناقضات في دينه صح الصح
عجبي من مخلوق الى الآن لم يستطيعوا ان يثبتوا الاقانيم و اللاهوت و الناسوت

عجبي من مخلوق يرى ان ابناء دينه يدخلون الى دين الحق دين الاسلام وهو يريد ان يحجب الشمس بغربال ممزق .....
عجبي من شخص يفتخر بكتاب محرف لا احد يعرف من الفه و من قام بترجمته..
عجبي من شخص الهه يزني و يشرب الخمر و مات و بقى في القبر ليالي و يوم ...
عجبي من شخص يؤمن باربع كتب و اكثر من آلاف من الباباوات و الرهبان و الراهبات و اكثر من الآف من الكنائس ...
+++++++++

60% من الأناجيل تتحدث عن السحر والشعوذة وإخراج الشياطين .

و20% تتحدث عن علاقة يسوع بالعاهرات وهن يدلكن جسده واعضائه الجنسية بالطيب غالي الثمن الذي رفض يسوع بيعه وإنفاق ثمنه على الفقراء .

لو 7:45
قبلة لم تقبّلني . واما هي فمنذ دخلت لم تكف عن تقبيل رجليّ

و10% يتحدث عن القيامة المزعومة التي نقضت آية يونان ولم يدفن يسوعك في باطن الأرض بل داخل كهف ، ولم يبقى في قبره ثلاثة أيام وثلاثة ليالي .. كما جاء بآية يونان .

مت 12:40
لانه كما كان يونان في بطن الحوت ثلاثة ايام وثلاث ليال هكذا يكون ابن الانسان في قلب الارض ثلاثة ايام وثلاث ليال

فهل تحقق هذا الكلام ؟ البتة .

و10% تتحدث عن همجية يسوع وحمله للكرباج وتخريب بيوت الناس بقتل ألفين رأس من المرعى ، وأطفال تذبح من اجل عيون يسوع ، يوسف النجار يتزوج من ام يسوع ، وأنساب سقطت من التاريخ وأخطاء في نسب يسوع ، وزج يسوع في أنساب مومسات ... إلخ .

روحي يا بنتي اقرأي الأناجيل وبعقل وسيبك من الناس إللي بيضحكوا عليكِ وبيفهموكِ ان المسيحية هي دين المسيح والمسيح لا يعرف شيء أسمه المسيحية (سفلة) والتي ذكرها قاموس الكتاب المقدس بذلك .

+++++++++

رابط تحميل كتاب
خمسون بشارة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم في الكتاب المقدس



==

وأزيدكم الرد على شبهات النصارى حول النبوؤات
الرد على سام شمعون "محمد في الكتاب المقدس"
http://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=9279
وطبعا أستفدت كثيرا من الكتاب الأول للدكتور حبيب
"أمة عظيمة ونبي كامل عند أهل الكتاب"







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» علاج ‬السكري ‬بالصحة ‬يتلف الأعصاب ويؤثر في ‬الكبد والكلى
»» نائب مغربي في مجلس النواب يحذر من التشيع في المغرب
»» نبي الرحمة
»» رجال من الصين
»» الناتو يشكك في القدرة على منع السلاح النووي الإيراني
 
قديم 29-12-17, 12:26 AM   رقم المشاركة : 5
خالد ایرانی
عضو نشيط







خالد ایرانی غير متصل

خالد ایرانی is on a distinguished road


أرید النص الانجلیزی لهذه الکلمات من کتاب أخنوخ:

"ويقوم الصالح من نومه ويصعد الحكيم ويعطي هبة للناس"

"فإن أبرارا سيُختارون طالعين من نبتة العدل الأبدي"
أنا بحثت فی نصوص الانجلیزیة و لکن ما وجدت هذه العبارات.و کیف اقدر الوصول لکتاب اخنوخ بالغة العربیة
الإصحاحين 93 – 94
هذه الروابط بالغة الانجلیزیة:


و ایضا:






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:40 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "