العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-08, 05:16 AM   رقم المشاركة : 1
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


المدعو محمد الدريني يدعي ان هناك مليون شيعي مصري



محمد الدريني رئيس المجلس الأعلى لآل البيت


القاهرة - قدس برس

قال زعماء الطائفة الشيعية في مصر إنهم يعتزمون التقدم بطلب إلى لجنة الأحزاب في أكتوبر/تشرين أول 2005 لتشكيل أول حزب سياسي شيعي في مصر، يطلق عليه "شيعة مصر"، وسط توقعات برفض اللجنة للطلب باعتباره حزبا دينيا يخالف مواد قانون الأحزاب.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشفت فيه مصادر بوزارة السياحة المصرية وجود مباحثات لفتح الباب أمام السياح الإيرانيين لزيارة أضرحة آل البيت النبوي في مصر، والآثار الإسلامية الأخرى، وتقدر عددهم بحوالي 75 ألف سائح سنويا.
وأكد محمد الدريني رئيس المجلس الأعلى لآل البيت ووكيل مؤسسي حزب "شيعة مصر" لصحيفة "روز اليوسف" اليومية أنه سيتقدم بأوراق الحزب إلى لجنة شؤون الأحزاب المصرية عقب الانتهاء من صياغة البرنامج، وبلورة الأفكار في شكلها النهائي، مؤكدا أن برنامج الحزب الجديد سوف يتميز عن بقية أطروحات الأحزاب المصرية الموجودة علي الساحة (23 حزبا حتى الآن)، وأهم ما فيه هو حرية الاعتقاد، وإعادة بناء الاقتصاد، وتوازن العلاقات الإقليمية خاصة مع إيران، وأنه يقبل انضمام الأقباط لحزبه.
وشدد الدريني على أن الحراك السياسي الذي تشهده مصر دفعه للتفكير في هذا الأمر الذي ظل يراود شيعة مصر طوال السنوات الماضية، لإعلان حزب شرعي يعبر عن مليون ونصف مليون شيعي في مصر علي حد قوله، (700 ألف وفق إحصاءات غير رسمية).
وفي أول رد فعل علي إعلان الشيعة نية إنشاء حزب، قال مهدي عاكف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين للصحيفة ذاتها "إن من حق الشيعة تأسيس حزب سياسي يعبر عن أفكارهم وطموحاتهم السياسية"، مؤكدا "حق أية جماعة تأسيس حزب سياسي لها، ما دام لا تتعارض أفكاره مع مبادئ الدستور والقواعد القانونية والشرعية المعمول بها".
ويسود اعتقاد لدى المراقبين السياسيين في مصر أن الحزب الجديد الذي ينوي الشيعة التقدم بأوراق اعتماده للجنة الأحزاب، غرضه دعائي، لأنه لا فرصة أمامه للاعتراف الرسمي، وأن الهدف هو إلقاء الأضواء على الشيعة في مصر الذين تقدر مصادر غير رسمية أعدادهم بعدة آلاف وأخرى بعدة مئات من الأشخاص، في حين يصر ممثلو الشيعة في مصر علي الحديث عن مليون أو مليون ونصف، ويقدرهم تقرير لجنة الحريات الدينية الأمريكي بـ 700 ألف نسمة أي 1 في المائة من السكان.


علي الرغم من اشتهار المصريين بالحفاوة بآل البيت، وانتشار ظاهرة زيارة أضرحتهم مثل الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة وغيرها، وظهور اسم الشيعة في بعض العناوين القليلة التي نشرت علي مدار العشرين عاما الماضية، في صفحات الحوادث تحت عنوان "ضبط تنظيم شيعي متطرف"، فإن الحديث عن الشيعة في مصر لم يصل إلى مداه مثلما وصل في الآونة الأخيرة مع تزايد صدور تقارير حقوقية أمريكية ومصرية، تتحدث عن انتهاكات ضدهم.
وجاءت زيارة لجنة الحريات الدينية الأمريكية الأخيرة لمصر في الفترة 16-23 من يونيو/حزيران 2004 لتفتح الملف بشكل أكبر بعدما سعي أعضاء اللجنة للحديث مع مسؤولين مصريين ودينيين مثل مفتي مصر الدكتور علي جمعة عن التضييق على البهائيين والشيعة، وعدم تمتعهم بالحرية الدينية، وأعقب هذا صدور تقارير حقوقية أخرى لمنظمات مصرية تشير لتاريخ هذه الانتهاكات ضد الشيعة.
وجاء الحديث عن انتهاكات ضد الشيعة في الوقت الذي يؤكد فيه مسؤولو الأزهر الشريف أن مذهبهم معترف به دينيا في مصر منذ فتوى الشيخ محمود شلتوت شيخ الأزهر عام 1959 بجواز التعبد على مذهب الشيعة الإمامية الاثني عشرية، وتأكيد الشيخ سيد طنطاوي شيخ الأزهر الحالي لذات الفتوى واعتباره مذهبا جائزا شرعا كسائر مذاهب السنة.
وقد أكد الشيخ علي جمعة مفتي مصر أنه ردّ على ما أثاره وفد لجنة الحريات الدينية في هذا الصدد بتأكيد أن المذهب الشيعي معترف به، لكنه لا يكتب اسمه في خانة الديانة بالبطاقة الشخصية كبقية أهل السنة وجرى العرف علي كتابة كلمة "مسلم" فقط وليس مذهب المسلم.
وقد ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على عدد من المتهمين بتبني وترويج الفكر الشيعي عام 1986 ومجموعة أخرى عام 1988 ووجهت لهم تهم الاتصال بإيران، كذلك جرى اعتقال مجموعة أخرى عام 2003، وقد أفرجت السلطات المصرية عن أعضاء ما سمي "تنظيم رأس غارب" الشيعي بالبحر الأحمر شرق مصر الذي جرى اعتقالهم في ديسمبر/كانون أول 2003.
وكان آخر بيان حقوقي صدر عن الشيعة بالتزامن مع زيارة وفد اللجنة الأمريكية هو بيان منظمة "المبادرة المصرية للحقوق الشخصية" الذي قالت فيه إن هناك انتهاكات متكررة لحقوق الشيعة في مصر منذ عام 1988 وإن بعضهم لا يزال رهن الاعتقال وأن حملات الاعتقال التي جرت ضدهم بلغت ستة حملات شملت 124 شيعيا.
وتعتبر قضية رأس غارب هي السادسة في سلسلة اعتقالات ضد أفراد ناشطين ينتمون للشيعة في مصر بتهم مختلفة منها: قلب نظام الحكم، والسعي لتغيير المبادئ الأساسية للهيئة الاجتماعية، وترويج المذهب الشيعي الجعفري.
ويقول المحامي والباحث القانوني أحمد قناوي في تقرير نشره مركز الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إن الشيعة في مصر يعانون "جملة من إهدار لكثير من الحقوق التي ينضوي معظمها في خانة الحقوق الأساسية للإنسان، وأن الأسباب السياسية وليست الفقهية هي السبب الأول في ضرب حالة من التعتيم وجذر حقوق إنسانية على معتنقي المذهب من المصريين".


وكان الشيعة في مصر قد حظوا بأول اهتمام واعتراف رسمي بهم في السبعينيات من القرن الماضي، عندما ساهمت العلاقة القوية التي كانت تربط بين نظام حكم السادات وإيران إبان حكم الشاه، في تسهيل ظهور "جمعية آل البيت" التي قامت بنشاط هام لإبراز الدور الشيعي، بيد أن قيام الثورة الإيرانية عام 1979 ودخول حكومة الرئيس السادات في صدام مع حكم الإمام الخميني، ترتب عليه إلغاء الجمعية بقرار من الحكومة، كما تم مصادرة المسجد التابع لها، والذي كان يحمل اسم مسجد آل البيت.
وعلى الرغم من أن الجمعية حصلت على حكم قضائي بممارسة حقها في العودة لممارسة نشاطها، إلا أن الحكومة المصرية لم تقم بتنفيذ هذا الحكم، وعرقلته بوسائل قانونية مختلفة ومتعددة.
ومع عودة الانفراج إلي العلاقات المصرية الإيرانية، وعقد لقاءات للتقريب بين المذاهب في مصر وإيران شارك فيه الأزهر، سعي الشيعة لتأسيس "المجلس الأعلى لرعاية آل البيت" برئاسة محمد رمضان الدريني، كما رفعوا عدد من الدعاوى القضائية للمطالبة بإنشاء جمعية خيرية، وخاطبوا وزارة الداخلية المصرية كي تعترف بهم رسميا.
وكانت آخر هذه الدعاوى في يونيو/حزيران 2004 عندما أقامت مجموعة من الشيعة في مصر دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ضد محافظ القاهرة (السابق) عبد الرحيم شحاتة، والدكتورة أمينة الجندي وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية لإنشاء جمعية أهلية وذلك بعد رفض الوزارة والمحافظة الطلب، وقال محامي المؤسسين رفعت نمر متري "إن الوزارة رفضت الموافقة على تأسيس الجمعية لأسباب أمنية، على الرغم من غرض الجمعية الاجتماعي".


وكانت فكرة استجلاب السياح الإيرانيين والشيعة للقيام برحلات سياحية في مصر وزيارة أضرحة آل البيت قد طرحت بقوة للبحث في التسعينيات مع تحسن العلاقات المصرية الإيرانية، وبدأت وزارة السياحة بحث الأمر، بيد أن مخاوف أمنية وتحفظات من جانب علماء أزهريين أجهضت الفكرة، وتم تأجيلها لأجل غير مسمي.
لكن الحديث عن هذه السياحة الدينية الإيرانية عاد ليطفو على صفحات الجرائد مرة أخرى، ونقلت صحيفة "المصري اليوم" في 21 أغسطس/آب الماضي عن مسؤولين في وزارة السياحة المصرية، أن وفدا من غرفة الشركات السياحية برئاسة محمد عثمان سيزور طهران خلال الأسبوع المقبل، بناء علي دعوة من منظمي الرحلات السياحية في إيران للتنسيق مع الشركات الإيرانية، التي تقدمت بطلبات لتنظيم رحلات لسياح إيرانيين وزيارة آل البيت النبوي، والآثار الإسلامية في مصر.
ونقلت الصحيفة عن مصدر بالاتحاد المصري للغرف السياحية إن جهات عليا وافقت علي زيارة الوفد لإيران عقب فوز الرئيس أحمدي نجاد بعد أن كانت ترفض زيارتهم في الفترة الماضية، بهدف تنويع السوق السياحية، وأن أعداد الإيرانيين الراغبين في زيارة مصر يصل إلي 75 ألف سائح سنويا، نصفهم يرغب في زيارة مزارات آل البيت، وأن استعدادات سياحية تمت لهذا الغرض، بما فيها طبع كتيبات بالفارسية كدليل للسياح عن الآثار الإسلامية في مصر.



http://www.alarabiya.net/articles/2005/09/19/16932.html







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» للمسافرين لا تترك البطاقة الممغنطة لاتها تحوي جميع معلوماتك الشخصية
»» الفقر والجوع القادم بقلم ست البنات خالد
»» لماذا يعارض الكونغرس خطة انقاذ البنوك
»» طائفة مسيحية اميريكية تبيح تعدد الزوجات تغير عليها الشرطة كنيسة يسوع المسيح الأصولية
»» الرد على انكار السنة فى مقدمة صحيح مسلم / الحلقة 3
 
قديم 27-09-08, 11:58 AM   رقم المشاركة : 2
فتوح العربى
عضو






فتوح العربى غير متصل

فتوح العربى is on a distinguished road


محمد الدرينى واحمد لااسم النفيس ومحمد المرسى والمستشار العقالى وعاصم فهيم ورجب هلال حميدة كلهم بزنس يأخذ الفتات من الاخماس
ولكن هويدى وامثاله يلتهمون التورتة
وعندما يمنع عنهم المصروف يهرعون من التشيع امثال الوردانى
الاخ الكريم

ليس هناك زعيم ولكن كل هؤلاء يتوهمون انهم زعماء







 
قديم 27-09-08, 12:45 PM   رقم المشاركة : 3
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


سبحان الذي خلق الكذب وجعل تسعة اعشاره للرافضة ..

طبعا هعو يريد ان يسحب البساط من تحت منافسيه كالنفيس والعقالي .. فيخترع الكذبات ..

طبعا فتش عن السبب . فالمال يعمي ..
لكن ان تصل بهم قباحة الوجه إلى ان يكذب هذه الكذبة فقد صدق شيخ الإسلام عندما قال كلمته تلك ..

لكن لا ننسى قد يقصد العراقيين الرافضة المقمين في مصر ,,







التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» الزهر والحجر.. التمرد الشيعي في اليمن وموقع الأقليات الشيعية في السيناريو الجديد
»» من يتكرم علينا من زملائنا الإمامية ويفسر لنا قول المرجع ؟
»» سوأل ساله أحدهم للمرجع النجفي فلم يحر جوابا
»» ويستمر مسلسل إطفاء المصابيح من قبل دولة اللالي - إغلاق مسجد لاهل السنة وسجن إمامه
»» دين للدنيا فحسب - لمثل ذلك فليعمل الرافضة - الملا باسم الكربلائي يفتتح مطعمه الفخم
 
قديم 27-09-08, 01:09 PM   رقم المشاركة : 4
سني بيروت
عضو ماسي







سني بيروت غير متصل

سني بيروت is on a distinguished road


طيب يللي اسمك دريني
تقول انو في ميلون رافضي مصري
طيب سوي مظاهرة و خلينا نشوف عشان نتأكد

الله يكون في عون اهل مصر على بعض هؤلاء من المساطيل
و سدد الله خطاك يا الرئيس مبارك لحفظ السنة في مصر بالرغم من كل الضغوط علي مصر و ما زالت السفارة الايرانية مقفلة بحمد لله و فضله







 
قديم 27-09-08, 09:48 PM   رقم المشاركة : 5
عمرية
عضو







عمرية غير متصل

عمرية is on a distinguished road


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه

بس لاحسن انا مفرفرة من الضحك

مليون بطاطس وبطيخة


ياللهول







التوقيع :
سلام عليك يا حبيبى ياسراج أهل الجنة يافاروق الأمة ويا سد الفتنة

ملعون من تهجم عليك بقول يا صهر النبى صلى الله عليه وآله وسلم ونسيبه وصاحبه

وملعون من تهجم على أمهات المؤمنين وعلى الأربعة المهديين
من مواضيعي في المنتدى
»» مجرد سؤال
»» الى الادارة
»» الجواب بيبان من عنوانه
»» امر مريب
»» انظروا لهذا الرافضى المراوغ من له
 
قديم 27-09-08, 09:53 PM   رقم المشاركة : 6
عمرية
عضو







عمرية غير متصل

عمرية is on a distinguished road


يا جماحة طيب بيصلوا فين

السلفيين ماقطعوش رقبتهم ليه ويامكتر السلفيين عندنا فى مصر

هو يمكن يقصد 100 الف اتو الينا مع حرب العراق ونصهم غار فى داهية

انا كان نفسى حسنى يحط شرط ان اللى يهاجر لمصر اخواتنا السنة عراقيين وبس مش الاقذار السفلة سبابى الصحابة وأمهات المؤمنين وآل البيت







التوقيع :
سلام عليك يا حبيبى ياسراج أهل الجنة يافاروق الأمة ويا سد الفتنة

ملعون من تهجم عليك بقول يا صهر النبى صلى الله عليه وآله وسلم ونسيبه وصاحبه

وملعون من تهجم على أمهات المؤمنين وعلى الأربعة المهديين
من مواضيعي في المنتدى
»» من يرتدى ثوب الفاروق مقال أعجبنى
»» امر مريب
»» الى الادارة
»» التنصير فى العراق
»» منع راسم النفيس من السفر إلى طهران
 
قديم 30-09-08, 10:28 PM   رقم المشاركة : 7
ابن مصر
عضو موقوف






ابن مصر غير متصل

ابن مصر is on a distinguished road


هههههههههههههههههههه

عندنا مليون شيعى في مصر ؟؟؟


غريبه دا اقسم بالله بدعى ربي اقابل شيعى في يوم

يا ناس كفايه افتراء

ههههههههههههههههههههههههههه


مش عارف اقول ايه

بس انت كذااااااااااااااااااااااااااااب


ماينفعش نحكي عن الموضوع دا صلا مفتريه كاذب

















خلينا نقلبه شات احسن

اهوو نضحك شويه

تحيا مصر







 
قديم 01-10-08, 01:13 AM   رقم المشاركة : 8
أبو طلال
عضو فضي







أبو طلال غير متصل

أبو طلال is on a distinguished road


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههه

مليون شيعي في مصر ؟!! طيب هم فين ؟؟ ولا هم شاطرين بس بالكلام الفاضي !

اتمنى من اخواننا المصريين ينتبهوا لموضوع الشيعه ، فهناك احاديث ( شيعية ) تحرض على كره مصر و و تقول ان مصر اسوأ بلد ... لكن نحن كمسلمين حق نعرف انهم رأوا من مصر الدين لإسلامي الذي يتمسكون به و يطبقونه و رأوا ايضاً ان اهل ارض الكنانه مفتحين لمؤامراتهم الوسخه لتشييع مصر لكن الحمد لله هناك رجال في المرصاد ... و علماء بالمرصاد كالشيخ القرضاوي حفظه الله و كثير غيره معه .. يا جماعه ... اتعلمون ان هاشمي رفسنجاني و اكيد الكل يعرفه عندما اتى هنا في احد الزيارات بالمملكة العربية السعودية ، و بالطريق عندما عندما اصبح موازي لقبر الصديق رضي الله عنه ، قام رفسنجاني الزنديق بالتفل على قبره رضي الله عنه و ارضاه و جعلنا جلساءه بالجنه ؟!!!!!! يا جماعه نفسي اسألكم سؤال ... و جاوبوني ..
طبعاً الكل عارف التطبير و اللطم ... تخيلوا ان يكون هناك في وسط الحرم المكي و المدني تطبير و لطم ... و دماء تسيل من رؤوس الروافض العفنة ... و جنازير و سلاسل تضرب جلود و ظهور الطواف و ضيوف الحرم ... و عمائم تشتم و تلعن الخلفاء الراشدين و الصحابه جميعا و امهات المؤمنين ..تخيلوا ان حدثت هذه الأشياء ... و ترونها في الشاشات ... فما هو شعوركم وقتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لأن هذا هدف الروافض لمن لا يعلم بحقيقة الأمر ... و هذا ما يطالبوا به دائماً بكل مكان ! و الله لن نسلم من هؤلاء العفنة الروافض الا بقطع الألسنة ,,,
حفظ الله الحرم و أئمته و علمائه و حراسه .. و حفظ الأمة الإسلامية من شر كل من يريد بها شر ... تحياتي ..

تحياتي للجميع ....







التوقيع :
عندما يتهم الشيعي رسول الله صلى الله عليه و سلم في زوجاته و اصحابه
فإنه ينكر رسالتــــــــــه و امانته و رجاحة عقله و دينه و نزول الوحي عليه
و يجعله ضعيفاً جاهلاً مضحوكاً عليه ( حاشى خير البشر صلى الله عليه و سلم)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأعراب أشد كفرا ونفاقا ...
»» ما ذنب طيور الجنة يا روافض ؟
»» اين نحن من هذا الحب العظيم !؟
»» Christian books
»» زوجة الخميني ..
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:21 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "