العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-08, 04:22 AM   رقم المشاركة : 1
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


الإخوان والدكتور يوسف القرضاوي/ محمود سلطان

الإخوان والدكتور يوسف القرضاوي


محمود سلطان : بتاريخ 26 - 9 - 2008

ماذا قالت إيران عن الشيخ القرضاوي؟! قالت نصا وحرفا وكما ورد على لسان خبير الشؤون الدولية لوكالة "مهر" : "القرضاوي يتحدث نيابة عن زعماء الماسونية العالمية وحاخامات اليهود"، وطالبه بأن يترك "العصبية الجاهلية ضد شيعة رسول الله صلى الله عليه وسلم"، وقال إن "الشباب العربي أصبح يتوجه الآن نحو المذهب الشيعي الثوري."
الوكالة اعتبرت " التوجه نحو المذهب الشيعي يأتي ضمن "معجزات أهل البيت عليهم السلام التي لا يدركها إلا أولو الأبصار،" ودعت القرضاوي بأن "يتقبل الأمر الواقع ويترك معاداة أهل البيت عليهم السلام ويستغفر ربه، على حد قولها."
ووصفته بأنه " يتحدث بلغة تتسم بالنفاق والدجل وتنبع عن أفكار طائفية، وهو ما أفقده وزنه، بعد أن تفوه بمثل هذه الكلمات البذيئة ضد شيعة آل رسول الله صلى الله عليه وسلم،" وقالت إن كلامه "يصب في مصلحة الصهاينة وحاخامات اليهود الذين يحذرون من المد الشيعي بعد هزيمة الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان عام 2006 أمام حزب الله."!
وإذا كنا عرفنا موقف الصحفي فهمي هويدي من هذا العدوان الإيراني الشيعي الرسمي على أكبر مرجعية سنية في العالم الإسلامي، من خلال مقاله "الاستعلائي" في الدستور والذي استهله موبخا شيخه بقوله "أخطأت يا مولانا" وطفق يلقنه دروسا في "فقه الموازنات و"فقه الأولويات" ثم اتبعه بمقال آخر، أدرج نفسه أي "هويدي" في صف المدافعين عن "الأمة" ووصف الشيخ ـ ضمنا ـ بـ"المدافع عن الطائفة" ، في مقابلة تضمر إعلاء لموقف هويدي واستخفافا بموقف شيخه.. وإذا كنا عرفنا موقف د. محمد سليم العوا، من خلال رد فعله العنيف والعصبي إزاء صحيفة "المصريون" .. فلنا الآن أن نتعرف على موقف الإخوان المسلمين في مصر، خاصة وأن فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي، هو أقرب إليهم رحما من هويدي والعوا.
حمل محرر إخواني يعمل في "الدستور" حقيبته بحماس ويمم وجهه شطر مكتب الإرشاد، متوقعا أن يجد عند مرشد الجماعة ما يثلج الصدور ويذهب غيط من غضبوا لهذا العدوان الإيراني البذيء والحقير على الشيخ، واعترافهم بتشيع شباب العرب السنة إعجابا بتجربة إيران السياسية وانتصار حزب الله في لبنان.. فكان رده : إنه يرفض سوء الأدب والتطاول علي الشيخ من السنة والشيعة .. والشيعة مسلمون لهم مذهبهم ولكنهم يعبدون الله عز وجل ويتبعون النبي ـ صلي الله عليه وسلم ـ وقبلتهم هي الكعبة ويتبعون تعاليم القرآن.. وأن ما يدور بين السنة والشيعة خاصة في العراق ولبنان لا يزيد علي كونها خلافات سياسية لا دخل للإسلام ولا المذاهب فيها وهي ليست اختلافات فقهية".
أرأيتم مبلغ "رد" و"علم" أعلى سلطة سياسية ودينية في جماعة الإخوان المسلمين؟!
موقع الجماعة على الانترنت نشر تصريحات للأمين العام للحركة د. محمود عزت، بشأن التطاول الإيراني على الدكتور القرضاوي، وتوقعنا أن يدين الرجل هذا العدوان الشيعي الفاحش، على أكبر مرجعية فقهية للإخوان ولطالما تاجروا باسمه وتعاملوا مع مكانته العلمية وجماهيريته الواسعة بانتهازية غير عابئين بحساسية موقعه التي تجاوزت الجماعة منذ زمن لتكون ملكا لكل المسلمين في العالم.. غير أن الأمين العام لم يشذ عن موقف الجماعة الرسمي "والمائع" إزاء محنة الشيخ، وتخلي العوا عنه وهجوم الصحفي هويدي عليه.. إذ جاء موقفه موافقا لموقف الأخير وليحمل إدانة ضمنية للقرضاوي الذي انحاز "للطائفة" على حساب "الأمة"!
[email protected]

http://www.almesryoon.com/ShowDetail...&Page=1&Part=5







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» فهد بن زرعة الكويت ضربت مثالاً في الجرأة بفك ارتباطها بالدولار
»» رجال عصر النبوة بقلم د. محمد عمارة
»» موقع يجيب على اسئلة الملحدين والنصارى باللغة الانجليزية عن الله سبحانه
»» الوجه الاخر للمؤسسة الدينية في النجف كتابات - حمزة الكرعاوي
»» باراك أوباما والفائض العراقي
 
قديم 27-09-08, 04:23 AM   رقم المشاركة : 2
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


شباب الإخوان يتضامنون مع القرضاوي ضد الهجمة الإيرانية


المصريون ـ خاص : بتاريخ 26 - 9 - 2008
في تطور جديد لحملة الغضب التي تنتشر في العالم الإسلامي من الهجوم الإيراني والطائفي ضد العلامة الشيخ يوسف القرضاوي ، فاجأ العشرات من المثقفين والإعلاميين المنتمين إلى الإخوان المسلمين الرأي العام بإصدارهم بيانا جمعوا عليه التوقيعات ، يعلنون من خلاله التضامن مع "العلامة الشيخ القرضاوي" ، وأكد البيان رفضه للتطاول الإيراني والطائفي على مقام الشيخ ومكانته قائلا " قد ساءتنا- نحن أبناء وتلاميذ العلامة الشيخ يوسف القرضاوي- تلك التصريحات التي دَوّت بها المراجع الشيعية، وطيّرتها وكالة الأنباء الإيرانية "مهر"، والتي افتأتت على الشيخ فنالت من شخصه تجريحًا وتلفيقًا وتزويرًا... حتى لقد تجاوزت التطاولات حدود اللياقة والذوق الإنساني السليم!" ، وأكد البيان على أن ما قاله الشيخ القرضاوي إنما يعبر عن وسطيته المشهود له بها مستغربين من عنف مراجع شيعية كانوا يظنونها تمثل الوسطية هناك ، وأضاف البيان "ونحن إذ نسمع ونرى ونتابع موجات تلك الردود العنيفة غير المُبَرَّرَةِ من مراجع وآيات كنا نظن أنها تمثل تيار الوسطية في المذهب الشيعي!؛ لَنُحَيّي في الشيخ الجليل بيانه الناصع الذي جاء معتدلا، ونطق بالوسطية" ، بيان "شباب جماعة الإخوان المسلمين" الذي حمل عنوان " بيان إلى الأمة الإسلامية من تلاميذ الإمام القرضاوي ومحبيه" ، والذي حمل توقيع قرابة الأربعين من المثقفين والإعلاميين من بلدان عربية مختلفة ، يكشف عن توترات عصيبة داخل الجماعة الكبيرة بسبب الموقف من الاعتداءات الإيرانية على كرامة الشيخ القرضاوي الذي يمثل رمزية علمية وتاريخية كبيرة لأجيال الجماعة المختلفة ، حيث أثار امتناع قيادة الجماعة عن الدفاع عن الشيخ استياءا واسعا داخل الجماعة وخارجها .

http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=54421&Page=1







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» العراقيين واطماعهم في دولة الكويت
»» موقع رفع تحميل صور مميز
»» أقوال العلماء الثقات في بيان معنى الكيفية في الصفات
»» النائب الشيعي الكويتي يعترض على تصريح وزير الخارجية الكويتي ضد ايران
»» خاتمي ضد تصدير ايران للثورة والعنف الي العراق ولبنان
 
قديم 27-09-08, 07:48 AM   رقم المشاركة : 3
sunni forever
عضو فضي







sunni forever غير متصل

sunni forever is on a distinguished road


محمد الغزالي رحمه الله و الشيخ يوسف القرضاوي قد تركا جماعة الأخوان منذ منتصف الخمسينات من القرن الميلادي الماضي..........و لا يتحمل الشيخ القرضاوي أي موقف للجماعة و الدليل هذا التصادم بينه و بين مرشد الجماعة.........جماعة الإخوان المصرية ليس فيها علماء ذوو وزن -حسب علمي- و إنما سياسيون طغت السياسة على بقية مناشطهم الدعوية كلها حتى صارت هي الحاكمة عليهم و إلا ماذا يفسر إغترارهم بالشيعة لحد الآن إلا سيطرة السياسة على فكرهم للأسف







 
قديم 27-09-08, 11:15 AM   رقم المشاركة : 4
فتوح العربى
عضو






فتوح العربى غير متصل

فتوح العربى is on a distinguished road


الاخ الكريم
طالما حادت جماعة الاخوان عن نهج الدعوه للاسلام
وأضحت اعينهم وعقولهم صوب كرسى الحكم والاحلام
وقتها يجب ان تهتف وتصيح بأعلى صوت على الدين السلام
والسلام عليكم ياأتباع دين السلم والسلام ديننا دين الاسلام







 
قديم 27-09-08, 01:13 PM   رقم المشاركة : 5
سني بيروت
عضو ماسي







سني بيروت غير متصل

سني بيروت is on a distinguished road


نعم الاخوان تستخدم الدين كغطاء للوصول الى السلطة
لقد ظننتك يا مبارك تظلم الاخوان في بعض المرات و لكن الحقيقية بانت و ستبان مع الايام

حفظ الله مصرا و رئيسه حسني مبارك و الله اني احبه في الله







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:11 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "