العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-08, 03:04 AM   رقم المشاركة : 1
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


الشيعي المجلسي والأحاديث النبوية بذم مصر..( بئس البلاد مصر إنها سجن من سخط الله عليه)

مقال منقول من موقع صوت العراق



===============


ألمجلسي والأحاديث النبوية بذم مصر..( بئس البلاد مصر إنها سجن من سخط الله عليه)

(صوت العراق) - 26-09-2008


بقلم: تقي جاسم صادق

بسم الله الرحمن الرحيم

ألمجلسي والأحاديث النبوية بذم مصر..( بئس البلاد مصر إنها سجن من سخط الله عليه) واثباتها قرانيا

قبل البدء.. نحذر بان الله سبحانه.. وصف من يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعض.. منزلته بمنزل (الكافر).. (اتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ..) وجزاءهم جهنم خالدين فيها..


فكتاب المجلسي.. (بحار الانوار).. الذي هو احد الكتب الاسلامية.. الثمينة.. والتي تنهل من علم الرسول صلوات الله عليه واله وسلم.. واحاديثه النبوية الشريفة.. وهي احد مصادر المرجعية للعلماء الدين.. وتثبتها الايات القرانية..

هذا الكتاب... يروي احاديث بوصف مصر ..وخطرها على الامة.. والتي تؤكد .. بان احاديث النبي .. سارية ما قام الليل والنهار ...


فقد قال الرسول محمد اللهم صلي على محمد وال محمد.. محذرا من الغسل بمياه مصر والاكل من فخارها.. حيث ذكر ما نصه .."لا تغسلوا رؤوسكم بطينها ولا تأكلوا من فخارها. فإنه يورث الذلة ويذهب الغيرة. فقلنا له: قد قال ذلك رسول الله؟ فقال نعم".


ومما جاء فيه أيضاً "بئس البلاد مصر إنها سجن من سخط الله عليه من بني إسرائيل ولم يكن دخول بني إسرائيل مصر إلا من مسخة ومعصية منهم لله".

وتثبت ذلك الاية القرانية الكريمة من سورة البقرة.. حيث لو اطلعنا على اية البقرة.. (وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّآئِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ )

1. قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ .. الادنى وصف لما في مصر بتكملة الاية. ..

2. اهْبِطُواْ مِصْراً .. والهبوط .. تعني ( الانحدار).. اي من مكان عالي الى اسفل.. والاسفل هي مصر هنا..



3. ((وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُون))....- اذن مصر كما ذكر المجلسي.. عن الرسول (بئس البلاد مصر إنها سجن من سخط الله عليه من بني إسرائيل ولم يكن دخول بني إسرائيل مصر إلا من مسخة ومعصية منهم لله))..


..وقال الرسول (انتحوا مصر أي ابتعدوا عن ناحيتها ولا تطلبوا المكوث فيها).. والان يثبت كلام النبي محمد اللهم صلي على محمد وال محمد.. ما تشيره التقارير من مخاطر عمليات انتحارية ضد الشيعة العراقيين بمصر.. وهذا ما اكدته صحيفة مصرية.. طالبت بطرد العراقيين الشيعة من مصر.. بسبب توقعات بعمليات انتحارية ضدهم.. وكذلك المعاناة التي يعيشها شيعة العراق والعراقيين بمنع دخولهم بالمدارس والجامعات الا مقابل اموال مرتفعة لا يستطيع العراقيين اغلبهم دفعها.. وكذلك مضايقات اخرى..

واذا ادعى اهل السنة .. والمصريين السنة.. بان كتاب المجلسي... ليس (حجة عليهم).. فنورد لهم ما قاله عمر بن العاص والي عمر بن الخطاب في مصر.... عندما طلب منه.. وصف للمصريين.. ومصر... فقال عمرو بن العاص (مائها عجب ونساءها طرب ورجالها اذلاء لكل خطب).. وهذا ما يصدق على المصريين لحد يومنا هذا..

وكذلك ما ذكرته كتب التاريخ.. من نزوع المصريات والمصريين الى (الخفة بالاخلاق - الفساد) .. عندما قام الخليفة الفاطمية مضطرا بمنع صناعة (الأحذية النسائية).. حتى يمنع المصريات من الخروج.. ولكن رغم ذلك استمر الوضع (الفاسد).. بمصر.. بخروج المصريات بملابس الرجال.. ليخفن حقيقتهن... ثم امر الخليفة الفاطمي الشيعي.. بمنع العمل في النهار.. حتى يمنع النساء من الخروج ايضا.. ومع ذلك استمر الوضع الفاسد للمصريين..


وكان مصير الخليفة الفاطمي الشيعي .. انه تم قتله... من قبل نساء مصريات في القصر الفاطمي.. ليتخلصون من خليفة شيعي كان يريد نشر الاخلاق في مجتمع عرف عنه بالخفة (والطرب) ؟؟؟؟



· الواقع التاريخي يؤكد .. بان اسوء الاجناد هم المصريين.. وحديث النبي المنسوب اليه زيفا



هناك حقائق يجب معرفتها وهي:



1. ان المصريين لم يعرف لهم اي جهاد في معارك النبي محمد (اللهم صلي على محمد وال محمد)..



2. اذا ادعى البعض ان (مصر) لم تكن تحت سيطرة النبي.. فنرد على ذلك بان (سلمان الفارسي).. و (صهيب الرومي).. و (بلال الحبشي).. رافقوا النبي محمد صلوات الله عليه.. ولم تكن بلاد فارس والحبشة والروم تحت سيطرة النبي .. ولم يعرف ان هناك مصريا مع النبي..



3. كل ما يعرف (بالفتوحات) الاسلامية الكبرى.. لم يكن للمصريين فيها اي دور.. بشكل او باخر..(فغزو) بلاد ايران.. (فارس).. و ارض الروم.. والاندلس.. وشمال افريقيا.. لم يكن للمصريين فيها اي دور..



4. (غزو) شمال افريقيا.. تم على يد (قبائل بني سليم وبني هلال) وهم قبائل جلبت من العراق الى مصر.. ثم نقلت من مصر الى ليبيا واندفعت الى ارجاء الشمال الافريقي. واما الاندلس.. فاول من دخلها طارق بن زياد (الامزيغي).. و اغلب جنوده كانوا من البرابرة.. وفي الضفة الاخرى من مضيق جبل طارق كان موسى ابن نصير بجيش من الامزيغ و العشائر العربية الحجازية في معظمها.. واما خرسان وما وراء النهر.. فكانت للقبائل التي زحفت من الجزيرة المقاتلة.. دور في (غزوها).. اي بالمحصلة لم يشارك المصريين باي معارك.. فعن اي (خير اجناد الارض) يتحدث المصريين ؟؟ وهم يشهد الله اسوءهم ؟؟



5. الدولة الفاطمية الشيعية.. اساسها البربر.. الذين زحفوا مع مؤسسة الدولة الفاطمية.. وبنوا القاهرة وجامع الازهر الشيعي الاصل.. وكان يعرف عن المصريين انهم لم يتبنون مذهب التشيع.. لذلك تحولوا الى مذهب التسنن فور مجيء المقبور صلاح الدين الايوبي.. (علما ان التشيع والشيعة... عقيدة راسخة... لا يمكن ان يعتنقها من عرف عنهم الخفة والطرب )..



وهنا ننبه.. بان على العراقيين الخروج من مصر.. لانها والله .. اكبر خطر يهددهم.. هو بقاءهم في مصر.. مأخذين بنظر الاعتبار ما يلي:



1. ان اغلب الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين.. كما تؤكد التقارير الامنية، ومنها تقرير مايكل كالدويل القائد في قوات التحالف..

2. زعماء الارهاب الاخطر هم من المصريين.. كابو ايوب المصري زعيم القاعدة بالعراق.. وابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق.. وابو يعقوب المصري مسئول تفجيرات القاعدة بالعراق.. وابو مهيم المصري زعيم القاعدة براوة بالانبار.. وغيرهم الكثير ..

3. المصريين بالعراق اكبر حاضنة للارهاب وعناصر نشطة فيه... وهم من الذين جلبهم البعث وصدام..ضمن مخططات اقليمية للتلاعب الديمغرافي بالعراق.. ويمثلون اكبر خطر عليه... وعامل في عدم استقرار العراق ..

4. اكبر الدول والشعوب والقوى السياسية.. معادات للعراق.. واكثرها تصريحات طائفية وعنصرية..هم المصريين. ومصر.. كتصريحات حسني حاكمها بوصف الشيعة بعدم الولاء لاوطانهم.. اي (خونة).. وكذلك ما اكده الازهر المصري بهذا الشان وعلى لسان محمد رأفت عثمان المصري عضو مجمع البحوث الاسلامية بالازهر ان "المد الشيعي واقع ملموس، وخطورته سياسية لانهم يدينون بالولاء لايران"... أي (عملاء).. وكذلك تصريحات (القرضاوي المصري).. من دعوات تصب في التصفية العرقية للشيعة بالمنطقة الشرق الاوسط.. وما اكده البحث العلمي الاخير..بارتفاع نسبة تأيد العمليات الانتحارية بين المصريين..التي تجري بالعراق والعالم.. وكما تناولته جريدة الشرق الاوسط عبر عبد الرحمن الراشد..

ودور مصر تاريخيا بدعم الانقلابات الدموية بالعراق.. ومدها بكل الوسائل التي تسببت بنزيف الدم العراقي... ووصول الدكتاتورية طوال عقود التي عانى منها العراقيين.. كدعم تمرد الشواف بالموصل بالطائرات والاسلحة والاذاعة ورشاشات بور سعيد المصرية التي زودتها مصر لمليشيات (الحرس القومي) العنصرية..ودعمها انقلاب عام ثلاث وستين الدموي الذي اوصل محور البعثي الناصري المدعوم مصريا..واحتضانها صدام كلاجيء سياسي بمصر رغم جرائمه المعروفة ضد العراقيين..

5. دعوة مصر للسعودية بدعم السنة ضد الشيعة بالعراق حسب تقرير نواف العبيد المسئول الامني السعودي فيها.

6. رفض مصر لاسقاط صدام.. وتحذيرها علنا من بروز الشيعة العراقيين.. اذا ما تم اسقاط حكم الاقلية السنية والبعث وصدام..كما ورد في تصريحات حاكمها حسني في المانيا لجريدة ديل شبيغل الالمانية قبل عمليات اسقاط صدام.

7. مساهمة مصر بسياسات التلاعب الديمغرافي بالعراق.. بارسالها طوفان بشري مصري .. مليوني..تسبب في اشاعة الجريمة والطائفية والعنصرية والنصب والاحتيال والمخدرات والخداع العراقيات والعراقيين.. و التزوير حتى اكد قاضي عراقي بان ثمانين بالمائة من الجرائم التي تقترف حاليا بالعراق ادخلها المصريين اليه بالثمانينات.. وما اكده ابراهيم الصميدعي وهو باحث عراقي من السنة العرب العراقيين.. بان اول الخلايا الطائفية التنظيمية السنية بالعراق.. ادخلها المصريين اليه بالمثلث السني.. من حركة التكفير والهجرية المصرية.. بالسبعينات.. وكذلك دور المخابرات المصرية الخطير بالعراق.. واندساسها .. فيه..

ومخاطر الشرائح المصرية من خريجي السجون وفاعلي الجرائم الذين تدفقوا للعراق بالسبعينات والثمانينات بدعم بعثي واسناد مصري.. وشرائح المتطرفين من حركة الجهاد المصرية والتكفير والهجرة المصرية.. وغيرها.. ونتائج سياسات التوطين المرعبة. كلها تجعل بقاء المصريين بالعراق خنجر بخطر العراقيين.. وضرورة ارجاعهم الى مصر.. لتخليص العراقيين من شرورهم.. وخاصة اذا ما علمنا ان الالاف مؤلفة من العراقيين سقطوا ضحايا جرائم المصريين .. في وقت العراقيين بمصر لم يتسببوا باي عنف او ارهاب..او تزعم العصابات الجنائية او الارهابية والنشاط فيه كما يفعل المصريين بالعراق..



ونؤكد بان الكويت لم تستقر امنها بعد تحريرها من احتلال البعث وصدام.. الا عن طريق طردها نصف مليون فلسطيني ومصري واردني.. وكان ذلك سبب في كسر شوكة وقطع يد الدول والمنظمات المعادية للكويت.. فضرورة طرد المصريين الذين جلبهم صدام من العراق .. الذين جلبوا ضمن مخطط لامشروع يستهدف التركيبة الديمغرافية بالعراق ونخرها.. والتي تؤكد التقارير تورطهم الكارثي بالعنف فيه.. هو احد اهم عوامل استقرار العراق.. وقطع يد القاعدة والدول الاقليمية.. وانهاء حاضناتها الاجنبية للارهاب بالعراق واخطرهم المصريين.. كما تشير التقارير الامنية..



وخاصة ان ملايين العراقيين اباء عن اجداد... تهجروا خارج وداخل العراق بالملايين.. وقتل مئات الالاف منهم.. ظلما.. فلماذا يبقى مئات الالاف الاجانب المصريين بالعراق..في وقت العراق اصبح جحيم على العراقيين ؟؟ الا يدل ذلك دليل ادانه ضدهم..



تقي جاسم صادق

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=23137







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» وداعاً لعالم القطب الواحد قراءة في كتاب الفرصة الثانية بريجنسكي
»» اذا كنت ممن ينجز معاملاته المصرفية عبر الانترنت هذا يهمك
»» الخميني الهندي لا يؤمن بكروية الأرض
»» الزيدية ترد على شذوذ .. الشيعة " الرافضة " ج1 بقلم:احمد النعيمي
»» اثبات نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
 
قديم 27-09-08, 03:20 AM   رقم المشاركة : 2
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الاسلام مشاهدة المشاركة
   [size="6"][color="indigo"]سبحان الله
بداءت النياحه والمظلوميه

كيف تغرب الشمس عندكم ,,,,,,,,,, هل من المغرب أم من جهة أخرى
وكيف تطلع الشمس عندكم ,,,,,,,,,, هل من المشرق ام من جهة أخرى
والحمرة عند غروب الشمس ترى من الغرب حيث غربت الشمس أم من الشرق


لم نتهكم بأحد إلا من لا عقل له ويقول إن الشمس تغرب من المشرق


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي علي مشاهدة المشاركة
  
ثبت أننا لم نقل بذلك فتهكمتم واستهزأتم

وكفى بذلك افتراءا وكذبا

وأقول كذبت بل أنت قلت ذلك
وهذا قولك أنت


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي علي مشاهدة المشاركة
   غياب الشمس من شرقها وغربها يلازم غياب الحمرة المشرقية فهي دليلٌ عليه وهما متلازمان

ماهما المتلازمان
غياب الشمس من مشرقها ومغربها كما تقول أنت
أم غياب الشمس من مشرقها ومغربها يلازم غياب الحمره المشرقيه ((( أي من الشرق أو وقت الشروق أو طلوع الشمس ,,, وليست الحمره المغربيه أي من الغرب أو وقت غروب الشمس )))
فأيهما تختار ليتلازما وكلاهما مستحيل إلا عند من لا عقل له وسلم تفكيره للمعممين وهم أيضا لا عقول لهم






 
قديم 27-09-08, 06:27 AM   رقم المشاركة : 3
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


هذا هو وصف مصر و أهل مصر في كتب الشيعة يا لها من قباحة


http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=62073







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» عملية تصحيح البصر الليزك ماذا يخفي عنك الطبيب؟
»» من لديه رابط تسجيل الحلقة 17 من الحوار الصريح مع الشكر
»» الاحتيال على الأزهر محاولة اختراق إيرانية جديدة ؟
»» حرق مكتبة الاسكندرية والكتب في العالم و حرق النصارى كتب الأندلس
»» إعرف مبادئ الشر تعرّف المتطرف ومهاجمة خليل حيدر السلفيين
 
قديم 27-09-08, 06:29 AM   رقم المشاركة : 4
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


ذكر الكاتب الصحابة رضوان الله عليهم بلال وسلمان وصهيب لكنه نسى ان ام المؤمنين مارية القبطية من مصر وان ولده ابراهيم كانت امه مارية القبطية ونذكر بالمفارقة ان ابو العرب اسماعيل عليه السلام امه هاجر المصرية

============



مكانة مصر في السنة

هل المصريون لهم علاقة بجذور النبي واجداده ؟

للنبي علاقة نسب ومصاهرة بالمصريين يقول النبي صلى الله عليه وسلم :
)(اوصيكم باهل مصر خيرا فان لهم نسبا وصهرا ) النسب : هو ان النبي صلى الله عليه وسلم متزوج من السيدة ماريا . والمدهش أن المرأة الوحيدة التي تزوجها النبي من خارج الجزيرة العربية كانت مصرية . والسيدة ماريا هي الوحيدة التي انجبت للنبي ولدا بعد بعثته هو ابراهيم .
وعلاقة النسب ترتبط ايضا بالسيدة هاجر زوجة سيدنا ابراهيم . وقد انجبت اسماعيل ومن احفادهارسول الله صلى الله عليه وسلم وبالتالي فان جدة النبي "هاجر" اذن مصرية .
وللنبي حديث آخر يقول :
) اذا دخلتم مصر فاتخذوا منها جندا كثيرين ، فهم خير اجناد الارض وهم في رباط الى يوم القيامة ) هذه مكانة مصر عند النبي صلى الله عليه وسلم .


وصية النبي صلي الله عليه و سلم بأهل مصر:

* عن عبد الرحمن بن شماسة عن أبي ذر قال: قال رسول الله صلي الله عليه و سلم " إنكم ستفتحون أرضا يذكر فيها القيراط، فاستوصوا بأهلها خيرا فإن لهم ذمة ورحما، فإذا رأيتم رجلين يقتتلان في موضع لبنة فاخرج منها" قال: فمر بربيعة وعبد الرحمن ابني شرحبيل بن حسنة يتنازعان في موضع لبنة فخرج منها. مسلم.


* عن عبد الرحمن بن شماسة عن أبي بصرة عن أبي ذر قال: قال رسول الله صلي الله عليه و سلم : " إنكم ستفتحون مصر وهي أرض يسمى فيها القيراط، فإذا فتحتموها فأحسنوا إلى أهلها فإن لهم ذمة ورحما ( أو قال: ذمة وصهرا) فإذا رأيت رجلين يختصمان فيها في موضع لبنة فاخرج منها" قال: فرأيت عبد الرحمن بن شرحبيل بن حسنة وأخاه ربيعة يختصمان في موضع لبنة فخرجت منها. مسلم. ( الرحم: لأن هاجر أم إسماعيل من مصر، وأما الصهر: فلأن مارية أم إبراهيم من مصر)




جنود مصر خير أجناد الأرض وهم في رباط إلي يوم القيامة:

* " إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جندا كثيفا فذلك الجند خير أجناد الأرض" قال أبو بكر: ولم ذاك يا رسول الله؟ قال: " إنهم في رباط إلى يوم القيامة" ابن عساكر.


في مصر نهر النيل وهو من أنهار الجنة:

* قال رسول الله صلي الله عليه و سلم ‏" رفعت إلى السدرة فإذا أربعة أنهار، نهران ظاهران ونهران باطنان، فأما الظاهران النيل والفرات وأما الباطنان فنهران في الجنة“البخاري. وقال أيضا: " سيحان وجيحان والفرات والنيل كل من أنهار الجنة" أحمد ومسلم.



ذكر اسم مصر في القرآن6 مرات كلها مصحوبة بصفات طيبة وكريمة:

1- في مصر كل ما تشتهيه النفس:

* {وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّآئِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ } البقرة61


2- في مصر الاستقرار ويقام فيها الصلاة وفيها كل المبشرات:

* {وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتاً وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ } يونس87


3- اسم مصر مصحوب بالكرم والنفع والتمكين في الأرض وأيضا العلم:

* {وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَداً وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ } يوسف21


4- اسم مصر مصحوب بالأمن:

*{فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَى يُوسُفَ آوَى إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ } يوسف99


5- اسم مصر مصحوب بالملك وجريان الأنهار:

* {وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ } الزخرف51


6- يعم الخير وتنجو البلاد من المخاطر إذا استعان أهل الحكم في مصر بأهل الصلاح:

وَقَالَ الْمَلِكُ ائْتُونِي بِهِ أَسْتَخْلِصْهُ لِنَفْسِي فَلَمَّا كَلَّمَهُ قَالَ إِنَّكَ الْيَوْمَ لَدَيْنَا مِكِينٌ أَمِينٌ{54} قَالَ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَآئِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ{55} يوسف.


* فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُّفَصَّلاَتٍ فَاسْتَكْبَرُواْ وَكَانُواْ قَوْماً مُّجْرِمِينَ{133} وَلَمَّا وَقَعَ عَلَيْهِمُ الرِّجْزُ قَالُواْ يَا مُوسَى ادْعُ لَنَا رَبَّكَ بِمَا عَهِدَ عِندَكَ لَئِن كَشَفْتَ عَنَّا الرِّجْزَ لَنُؤْمِنَنَّ لَكَ وَلَنُرْسِلَنَّ مَعَكَ بَنِي إِسْرَائِيلَ{134} فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُمُ الرِّجْزَ إِلَى أَجَلٍ هُم بَالِغُوهُ إِذَا هُمْ يَنكُثُونَ{135} الأعراف.

* وَمَا نُرِيهِم مِّنْ آيَةٍ إِلَّا هِيَ أَكْبَرُ مِنْ أُخْتِهَا وَأَخَذْنَاهُم بِالْعَذَابِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ{48} وَقَالُوا يَا أَيُّهَا السَّاحِرُ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ بِمَا عَهِدَ عِندَكَ إِنَّنَا لَمُهْتَدُونَ{49} فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُمُ الْعَذَابَ إِذَا هُمْ يَنكُثُونَ{50} الزخرف.







التوقيع :
اذا اردت اجابة على سؤال لك ابحث اولا في هذا الرابط ستجد الجواب ان شاء الله
محرك بحث من قوقول خاص في منتدى الدفاع عن السنة

http://tinyurl.com/55wyu5
من مواضيعي في المنتدى
»» ملف الدليل على صحة دين الاسلام الدين الحق الدين الصحيح
»» ايران وحكومة تخدع الشعب
»» تاريخ ومخططات الشيعة في مصر
»» اقتدوا باللذين من بعدي: أبي بكر، و عمر
»» قصة نصراني اسلم من منتدى ابن مريم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "