العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-09-08, 11:41 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


Talking الناس لم تكفر اذا لم تؤمن بامامة علي رضي الله عنه والدليل كلام المعصومين

يقول الرافضة خلال النقاشات معهم أن على بن أبى طالب رضى الله عنه قد بايع الشيخان للحفاظ على بيضة المسلمين !!

وحين تذهب الى كتبهم تجد أقوال المعصومين - حسب دينهم - التى تؤكد هذا القول :



اخبرنا محمد بن محمد قال اخبرني المظفر بن محمد قال حدثنا ابو بكر محمد بن ابي الثلج قال حدثنا احمد بن موسى الهاشمي قال حدثنا محمد بن حماد الشاشي قال حدثنا الحسن بن الراشد البصري قال حدثنا علي بن الحسن الميثمي عن ربعي عن زرارة قال قلت: لابي عبد الله ع ما منع امير المؤمنين ع أن يدعوا الناس الى نفسه ويجرد في عدوه سيفه فقال:..تخوف أن يرتدوا ولايشهدوا أن محمداً رسول الله (صلى الله عليه واله)..
راجع..
- الامالي للطوسي ص 229
- دعائم الاسلام ج1 ص 15

حدثني ابو الحسين محمد بن هارون التلعكبري قال حدثني ابي قال حدثني ابو علي محمدبن همام
ابن سهيل رضي الله عنه قال روى احمد بن محمد بن البرقي عن احمد بن محمد الاشعري القمي عن عبد
الرحمن بن بحر عن عبد الله بن سنان عن ابن مسكان عن ابي بصير عن ابي عبد الله جعفر بن محمد(ع)...(في رواية طويلة جاء فيها)........أما حقي فقد تركته مخافة ارتداد الناس عن دينهم..."
راجع...
- دلائل الامامة ص 46
- بحار الانوار 43/171

احمد بن حاتم عن احمد بن محمد بن موسى عن محمد بن حماد الشاشي عن الحسين بن راشد عن علي بن اسماعيل الميثمي عن ربعي عن زرارة قال قلت:..مامنع أمير المؤمنين عليه السلام أن يدعوا الناس الى نفسه قال خوفاً أن يرتدوا....
راجع بحار الانوار...29/ 440


عن الباقر قال: ان الناس لما صنعوا ما صنعوا اذ بايعوا ابابكر لم يمنع أمير المؤمنين من ان يدعوا إلى نفسه
الا نظره للناس ، وتخوفا عليهم ان يرتدوا عن الإسلام ، فيعبدوا الاوثان ، ولا يشهدوا ان لا إله الله وان محمدا
رسول الله ، وكان أحب إليه ان يقرهم على ما صنعوا من ان يرتدوا عن الإسلام
الكافي ، 8/295
البحار ، 28/255


عن الصادق وقد سئل: ما منع أمير المؤمنين ان يدعو الناس إلى نفسه ويجرد في عدوه سيفه ؟ فقال: تخوف ان يرتدوا ولا يشهدوا ان محمدا رسول الله
أمالي الطوسي ، 234
أنظر ايضا: البحار 49/192
عيون الأخبار ، 2/188






فالمعلوم لدينا نحن أهل السنة والجماعة قد بايع الكرار رضى الله عنه الخلفاء ممن سبقوه رضى الله عنهم

جميعا كما ويتفق الرافضة على حدوث هذا الأمر كما ورد فى كتبهم مع تبريرات متناقضة وغير موفقة لانها

بإختصار مكذوبة على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ومكذوبة على آل بيته الكرام ,,

ولكن إلى متى سيبقى الرافضى مغيبا عقله ومعطلا له ؟


فتعالوا نرى معا ماالذى ترتب على أقوالهم وردوهم المفتراة :

نعلم جميعا قول الرافضة بان الإمامة نص رباني وان الصحابة رضى الله عنهم جميعا قد ارتدوا بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم إلا نفر قليل ( فى افضل الأحوال إالا سبعة ) !!


عليه سنطرح عدة تساؤلات ولنبلور معا رأيا بارك الله فيكم :


القول بأن الكرار رضى الله عنه قد بايع ,, ولم يطالب بحقه الذى نص الله عليه فى كتابه وحقه بوصية الرسول صلى الله عليه وسلم - كما يدعي الرافضة - ليحافظ على بيضة الاسلام وخوفا منه على الا يرتد الناس عن الاسلام وليبقوا على اسلامهم يلزمهم بالتالي :

أولا :

ان على بن أبى طالب رضى الله عنه قد إجتهد فى أمر الأمامة مع وجود نص صريح وواضح فيها !!
وهذا يلزمهم ايضا للإجابة على السؤال التالى :

هل اجتهاده رضى الله عنه مع وجود نص ربانى ووصية منصوص عليها من رسول الله صلى الله عليه وسلم

ينطبق عليه القول بان من اجتهد واصاب فله اجران ومن إجتهد وأخطأ فله اجر ؟

ثانيا :

لابد من السؤال ايضا :

إن كان رضى الله عنه قد وفق فى إجتهاده فلماذا لايسير الرافضة على نهجه والقبول بهذا الاجتهاد أم ان مراجع الرافضة ايضا اجتهدوا على إجتهاد المعصوم خلافا لإجتهاد المعصوم (( وهذا حقا لهم فكما اجتهد المعصوم بما يخالف النص الربانى فقد أعطوا لانفسهم الحق بالإجتهاد على إجتهاده !!

فأى الاجتهادين مقدم لديك أيها الرافضى إجتهاد المعصوم على النص الربانى أو اجتهاد المراجع على اجتهاد المعصوم ؟

م/ ان كان رضى الله عنه قد أخطا باجتهاده فياترى هل يجوز الخطأ لمعصوم ؟

ثالثا :

نبقى فى نفس السياق ,, ونسأل إن كان رضى الله عنه قد وفق باجتهاده وقد أصاب به وحافظ بهذا الاجتهاد على بيضة المسلمين وعلى ابقاء المسلمين على دينهم ولكى لايرتدوا عنه - عن الدين - فكيف يتفق ذلك مع القول بردتهم ؟


يعنى تنازل المعصوم مجتهدا عن حقه نتيجة خوفه للحفاظ على الأسلام لم يؤتى بثماره لان دينكم يقول ان المسلمون ارتدوا فياترى أخطأ المعصوم بتقديراته هذه وكان تنازله عبثيا غير مجدى أم انه علم أن الصحابة رغم تنازله سيرتدوا ؟


وهذا يعنى أيضا ان تخوف المعصوم لم يكن فى محله وثقته بهم لم تكن فى محلها وبمعنى آخر المعصوم لم يوفق بتقديراته وقد أخطا لان القول بردة الصحابة بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم يتعارض مع حرصه على ابقائهم مسلمين اى السبب الذى دفعه للتنازل عن حقه ( اجتهادا )!!!

رابعا :

هذا اخى المسلم واختى المسلمة يدعونا للقول فى كلا الحالتين بأن الرافضة من حيث لايدروا يؤكدوا ان

الصحابة بقوا متمسكين بدينهم وعقيدتهم بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ويؤكدوا بانهم قد ضربوا أقوال معصومهم عرض الحائط ولاإحترام له عندهم !!!

ويدعم هذه الإستنتاجات قول على بن أبى طال رضى الله عنه :

إِنَّهُ بَايَعَنِي الْقَوْمُ الَّذِينَ بَايَعُوا أَبَا بَكْر وَعُمَرَ وَعُثْمانَ عَلَى مَا بَايَعُوهُمْ عَلَيْهِ، فَلَمْ يَكُنْ لِلشَّاهِدِ أَنْ يَخْتَارَ، وَلاَ لِلغَائِبِ أَنْ يَرُدَّ، وَإنَّمَا الشُّورَى لِلْمُهَاجِرِينَ وَالاَْنْصَارِ، فَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى رَجُل وَسَمَّوْهُ إِمَاماً كَانَ ذلِكَ لله رِضىً، فَإِنْ خَرَجَ عَنْ أَمْرِهِمْ خَارِجٌ بِطَعْن أَوْبِدْعَة رَدُّوهُ إِلَى مَاخَرَجَ منه، فَإِنْ أَبَى قَاتَلُوهُ عَلَى اتِّبَاعِهِ غَيْرَ سَبِيل الْمُؤْمِنِينَ، وَوَلاَّهُ اللهُ مَا تَوَلَّىنهج البلاغة
وهو مجموعة خطب مولانا أمير المؤمنين عليه السلام
وأوامره وكتبه ورسائله وحكمه ومواعظه
تأليف: الشريف الرضي
أبي الحسن محمد بن الحسين بن موسى بن محمد
بن موسى بن إبراهيم بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام
تحقيق: الشيخ فارس الحسّون
إعداد مركز الأبحاث العقائدية
باب المختار من كتب أميرالمؤمنين عليه السلام
و رسائله إلى أعدائه وأمراء بلاده
و يدخل في ذلك مااختير من عهوده
إلى عمّاله و وصاياه لاهله وأصحابه
كتاب رقم [ 6 ]
ومن كتاب له (عليه السلام)
إلى معاوية
الصفحة 587 - الصفحة 588


فكيف يتنازل الأمام عن النص الربانى بحقه للحفاظ على بيضة المسلمين وهو نفسه القائل ان بيعتهم شرعية ومرضية لله عز وجل ؟

ولم يكتفى بذلك ...,,,


بل أمر بقتال من يخرج عليهم لانه رأى باتباع من سبقوه للخلافة اتباع لسبيل المؤمنين وإرضاءا لله عز وجل .


وكيف لا يأمر بذلك وقد نسب اليه الرافضة فى نهج البلاغة :

أَيُّهَا النَّاسُ، إنَّ أَحَقَّ النَّاسِ بِهذَا الاَْمْرِ أَقْوَاهُمْ عَلَيْهِ، وَأَعْلَمُهُمْ بِأَمْرِ اللهِ فِيهِ، فَإِنْ شَغَبَ(1) شَاغِبٌ اسْتُعْتِبَ(2)، فَإِنْ أَبَى قُوتِلَ.وَلَعَمْرِي، لَئِنْ كَانَتِ الاِْمَامَةُ لاَ تَنْعَقِدُ حَتَّى يَحْضُرَهَا عَامَّةُ النَّاسِ، فـمَا إِلَى ذلك سَبِيلٌ، وَلكِنْ أَهْلُهَا يَحْكُمُونَ عَلَى مَنْ غَابَ عَنْهَا، ثُمَّ لَيْسَ لِلشَّاهِدِ أَنْ يَرْجِعَ، وَلاَ لِلغَائِبِ أَنْ يَخْتَارَ.َلاَ وَإِنَّي أُقَاتِلُ رَجُلَيْنِ: رَجُلاً ادَّعَى مَا لَيْسَ لَهُ، وَآخَرَ مَنَعَ الَّذِي عَلَيْهِ.
نهج البلاغة
وهو مجموعة خطب مولانا أمير المؤمنين عليه السلام
وأوامره وكتبه ورسائله وحكمه ومواعظه
تأليف: الشريف الرضي
أبي الحسن محمد بن الحسين بن موسى بن محمد
بن موسى بن إبراهيم بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام
تحقيق: الشيخ فارس الحسّون
خطبة رقم - [ 173 ]
من خطبة له (عليه السلام)
[في رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)]
[ومن هو جدير بأن يكون للخلافة وفي هوان الدنيا]
[الجدير بالخلافة]
الصفحة 383 - الصفحة 384


سبحان الله ,,, الا يعنى قوله هنا أنه براء من قول الرافضة ومن القول بأنه امام منصب من عند الله ؟؟؟


ألا يعنى قوله هذا انه أقر بشرعية من سبقوه للخلافة







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» لمن اراد ان يعصم فليمتلك عنزا حلوب فقط بشهادة معصوم الاماميه .....!
»» لجميع الاماميه هل من عمل معصيه من الصحابه العدول تسقط عدالته
»» ياشيخ مقداد ماحكم من قال بكتم العلم
»» طعن الرافضة فى آل البيت رضوان الله عليهم
»» في مذهب الاماميه الوحي لم ينقطع وهناك من يسدد الائمه اعظم من جبريل عليه السلام ؟
 
قديم 20-09-08, 04:13 AM   رقم المشاركة : 2
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


بلى وصدقت .......

يرفع للشيعة , هل من متفكر ومتجرد ياشيعة الباطل ,,,,,, ( هداكم الرحمن ) .........................

باركك الله أخي أسد ......







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» تنويه+ تحذير ( بخصوص موآضيع المتعة وماشآبه )
»» حكمة حمار
»» ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ / دعوة ٌللحوآر
»» الزميل الأشتر هل تتفضل وتثبت علينا فرية التجسيم كما زعمت ؟
»» تنبيه بخصوص هذا القسم رعاكم الله / للطرفين
 
قديم 20-09-08, 04:36 AM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اختي الكريمه


اذا علي رضي الله عنه خاف ان الناس ترتد يعني انهم لم يكفروا لان علي رضي الله عنه لم يدعوا لامامته في الاصل


بل تنازل عنها







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» كلمة ليذهب في اية التطهير تنسف عصمة ائمة الرافضه نسفا
»» ابو جسوم هل توافق الطوسي على وجوب ان يكون النص صريحا على الامام
»» قول امين في الصلاة بعد الفاتحة عند معصومي الاسماعلية مكروه اي لا يبطل الصلاة
»» للحمق الخزاعي هل دعى ائمتكم الى امامتهم :) من مقولة بلية الناس ان دعوناهم
»» لؤاء الذئب العراقي الرافضي الجبان خاص بقتل كل أهل السنة + (تسجيل مرئـي بإعترافاتهم )
 
قديم 02-10-08, 07:26 PM   رقم المشاركة : 4
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


يرفع.........







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» Dr Mind تفضل مشكورا
»» كل روايات الرافضة لا تصح لانها تقية فالامام لم يترك احدا الا واتقاه
»» للصدري والاشتر وغيرهما من الامامية هل تصدر التقية من الامام وحي ام اجتهاد ؟
»» تحدي رابع للاماميه
»» روايه صحيحة السند طامه كبيره- الله عز وجل اخبر ان ادم عليه السلام سينسى
 
قديم 02-10-08, 07:29 PM   رقم المشاركة : 5
sunni forever
عضو فضي







sunni forever غير متصل

sunni forever is on a distinguished road


يقول الشيخ عدنان عرعور "قاهر الروافض": إذا فكّر الشيعي سقط المذهب" و أحمد الكاتب عندما فكر أسقط الإمامة و العصمة و المهدي..........الخ







 
قديم 02-10-08, 11:22 PM   رقم المشاركة : 6
الدوسي
مشترك جديد





الدوسي غير متصل

الدوسي is on a distinguished road


تناقض غريب

من لا يؤمن بالإمامة وإمامة علي بن أبي طالب رضي الله عنه فهو خالد مخلد في النار ولا تنفعه أعماله

وبذلك كل الصحابة اللذين لم يؤمنوا بالولاية في النار

إذاً لم يبق إسلام فعلى ماذا يخاف علي رضي الله عنه لأن الجميع في النار

((يخاف على الإسلام الذي لم يبق منه إلا الاسم فقط؟؟؟؟)

تخيل لو أن الصحابة أنكروا الصلاة أو الزكاة أو الحج فهل يا ترى سيسكت على إبن أبي طالب رضي الله عنه ويقول حتى لا يرتد الناس عن دين الله أم سيفعل كما فعل أبو بكر الصديق رضي الله






التوقيع :
لا إله إلا الله
محمد روسول الله
أبو بكر في الجنة
عمر في الجنة
عثمان في الجنة
علي في الجنة
من مواضيعي في المنتدى
»» الخوئي يحرم التدخين ويدخن----- مقطع مرئي(فيديو)
»» الخميني يتهم الرسول عليه السلام بعدم تبليغ الرسالة (وثيقة)
»» سؤال عن تحريف القران الكريم
»» فضيحة مدوية للوهابية أكتشفها أحد أعضاء منتدى هجر الشيعي الأذكياء (بالصور)
»» دليل قاطع على أن الشيعة يتبركون بالنار كم كان يفعل المجوس...ما رأي الشيعة؟؟
 
قديم 03-10-08, 03:32 AM   رقم المشاركة : 7
أبوريان الانصاري
مشترك جديد






أبوريان الانصاري غير متصل

أبوريان الانصاري


الحمد لله والصلاة والسلام على سيدي رسول الله وعلى آله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين:
الامام علي عليه رضوان الله وسلامه لم ير أن مشروعية خلافته مستمده من النص الالهي
فلو علم ما ادعيتم لقاتل عليها حتى لو تظاهرت العرب والعجم عليه

الامام يرى ان شرعية خلافته مستمده من مبدأ الشورى الذي اكده القران واكده الرسول عليه السلام
1.. الامام يؤكد مبدأ الشورى وحاشاه ان يستدل بباطل او قول زور:

عيون أخبار الرضا (ع) - الشيخ الصدوق ج 1 ص 67 : وباسناده(اي الامام علي) عن النبي ( ص ) ، قال : من جاءكم يريد أن يفرق الجماعة ويغصب الامة أمرها ويتولى من غير مشورة فاقتلوه ، فإن الله عزوجل قد أذن ذلك.نعم يا امام لا يوجد نص بل مشوره
حاشاك ان تقول كلاما مخالف لكلام الله
فهل الامام يقدم قرار الامه على قرار الله لو كان هناك نص الهي
الامام هنا يقول ان المشورة هي قرار الله للامه...حاشاه ان يخفي النص ان كان هناك نص؟
الامام يقول من خلال النص من يقول بخلاف الشورى فاقتلوه....فهل يدخل بهذا من يكفر الناس على وجود نص مزعوم لم يستدل به الامام الناطق الشجاع الذي لا يخشى في الله لومة لائم
انظر الى الروايات التاليه حتى تعلم ان الامام شجاع ولو كان هناك نص اخفاه المخفون وانكره الناكثون لقاتل عليه وان هذا هو امرالله ولكنه يقول ان امر الله هو الشورى وهي حق للامه

بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج29 ص 434 : محمد بن الفضل المذكر ، عن أبي عبد الله البراوستاني )، عن علي بن مسلمة ، عن محمد بن بشير ، عن قطر بن بي خليفة )، عن حكيم بن جبير ، عن ابراهيم قال : سمعت علقمة يقول : سمعت علي بن أبي طالب عليه السلام يقول : امرت بقتال الناكثين والقاسطين والمارقين . بإسناد التميمي ، عن الرضا ، عن آبائه عليهم السلام قال : قال علي عليه السلام : امرت بقتال الناكثين والقاسطين والمارقين . - بهذا الاسناد ، عن النبي صلى الله عليه وآله قال : من جاءكم يريد أن يفرق الجماعة ويغصب الامة أمرها ويتولى من غير مشورة فاقتلوه ، فإن الله عزوجل قد أذن في ذلك

هذه نصوص واضحه من الامام لا تحتاج الى تفسير ولا تأويل
لم اجد ولا نصا واضحا برواية متصلة السند الى الامام علي رضوان الله عليه يقول فيها انا امام منصب من الله ولا يحق لكم الشورى امام نص الهي .............لم اجد في كتب الشيعه؟؟

الامام عليه السلام يخاطب الناس ويرفض بيعتهم الا ان تكون برضى من المسلمين ولم ينبهم الى نص ولا الى ايه:

بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 23 ص 23-24 : وروى ابن أبي الحديد أيضا عن الطبري وغيره أن الناس غشوه وتكاثروا عليه يطلبون مبايعته وهو يأبى ذلك ويقول : دعوني والتمسوا غيري فإنا مستقبلون أمرا له وجوه وألوان لا تثبت عليه العقول ولا تقوم له القلوب قالوا [ له ] ننشدك الله ألا ترى الفتنة ؟ ألا ترى إلى ما حدث في الاسلام ؟ ألا تخاف الله ؟ فقال : قد أجبتكم لما أرى منكم واعلموا أني إن أجبتكم ركبت بكم ما أعلم وإن تركتموني فإنما أنا كأحدكم بل أنا أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم((اذا الامر للامه ولم يحتج بنص وهو خير من يظهر دين الله ولا يخاف او يتقي)) فقالوا : ما نحن بمفارقيك حتى نبايعك قال : إن كان لابد من ذلك ففي المسجد إن بيعتي لا تكون خفيا ولا تكون إلا عن رضا المسلمين وفي ملاء وجماعة((أين الاحتجاج بالنص)) . فقام والناس حوله فدخل المسجد وانثال عليه المسلمون فبايعوه و فيهم طلحة والزبير.

الامام عليه السلام يؤكد ان الشورى للمهاجرين والانصار وان اختيارهم رضا لله وانهم اي المهاجرين لم يضلهم الله او يعميهم عن الهدى ومن يرفض فهو مبتدع.....حاشاه ان يقرر امرا باطلا او يحتج بمنكر من القول وزورا فلن يرضي الناس بسخط الله::

وسائل الشيعة (آل البيت ) - الحر العاملي ج 16 ص 153

عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من طلب مرضاة الناس بما يسخط الله عزوجل كان حامده من الناس ذاما ، ومن آثر طاعة الله عزوجل بما بغضب الناس كفاه الله عزوجل عداوة كل عدو ، وحسد كل حاسد ، وبغي كل باغ ، وكان الله له ناصرا وظهيرا

بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 33 ص 78 :

فكتب عليه السلام في جوابه : من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى معاوية بن صخر أما بعد فإنه أتاني كتابك كتاب امرئ ليس له بصر يهديه ولا قائد يرشده قد دعاه الهوى فأجابه وقاده الضلال فاتبعه فهجر لاغطا وضل خابطا زعمت أنه إنما أفسد على بيعتك خطيئتي في عثمان ولعمري ما كنت إلا رجلا من المهاجرين أوردت كما أوردوا وأصدرت كما أصدروا وما كان الله ليجعلهم على ضلال ولا يضربهم بعمى .

شرح نهج البلاغة - ابن أبي الحديد ج 3 ص 75 :

قال مخاطبا معاويه:

أما بعد ، فإن بيعتى بالمدينة لزمتك وأنت بالشام ، لانه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان ، على ما بويعوا عليه ، فلم يكن للشاهد أن يختار ، ولا للغائب أن يرد ، وإنما الشورى للمهاجرين والانصار ، إذا اجتمعوا على رجل فسموه إماما ، كان ذلك لله رضا ، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو رغبة ردوه إلى ما خرج منه ، فإن أبى قاتلوه على اتباع سبيل المؤمنين ، وولاه الله ما تولى ، ويصليه جهنم وساءت مصيرا

الامام عليه السلام لن يرضي الناس بحججهم الباطله حتى يستمد شرعية من باطلهم وحاشاه فلو كانوا على باطل لرفضهم وقاتلهم واليك اقواله واقوال رسول الهدى عليهما السلام:

الخصال- الشيخ الصدوق ص 3-4 :

حدثنا أحمد بن محمد بن يحيى العطار رضي الله عنه قال : حدثني أبي ، عن عبد الله بن محمد بن عيسى ، عن أبيه ، عن عبد الله بن المغيرة ، عن إسماعيل بن أبي - زياد السكوني ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن آبائه ، عن علي عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله من طلب رضى الناس بسخط الله جعل الله حامده من الناس ذاما

الامام علي لن يحتج بباطل ولن يرضي الناس بسخط الله لو كان منصبا بنص الهي:

الكافي - الشيخ الكليني ج 2 ص 373 :
عن شريف بن سابق ، عن الفضل بن أبي قرة ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : كتب رجل إلى الحسين ( صلوات الله عليه ) : عظني بحرفين ، فكتب إليه : من حاول أمرا بمعصية الله كان أفوت لما يرجو وأسرع لمجيئ ما يحذر . أبو علي الاشعري ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن صفوان ، عن العلاء ، عن محمد بن مسلم قال : قال أبو جعفر ( عليه السلام ) : لا دين لمن دان بطاعة من عصى الله ، ولا دين لمن دان بفرية باطل على الله ، ولا دين لمن دان بجحود شئ من آيات الله

. 5 - علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن النوفلي ، عن السكوني ، عن أبي عبد الله عن أبيه ( عليهما السلام ) ، عن جابر بن عبد الله الانصاري قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) من أرضى سلطانا بسخط الله خرج من دين الله

بالله عليكم تأملوا الروايات السابقه جيده فهي نصوص واضحه لا تحتاجون لمن يفسرها بل تحتاج لمن يعقلها

مجمع الفائدة - المحقق الأردبيلي ج 12 ص 350 :

صحيحة محمد بن مسلم ، قال : قال أبو جعفر عليه السلام : لا دين لمن دان بطاعة من عصى الله ، ولا دين لمن دان بفرية باطل على الله ، ولا دين لمن دان بجحود شئ من آيات الله

مجمع الفائدة - المحقق الأردبيلي ج 12 ص 350

وفي رواية جابر بن عبد الله ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله من أرضى سلطانا بسخط الله خرج من دين الله

مجمع الفائدة - المحقق الأردبيلي ج 12 ص 351 :

مجالسة أهل المعاصي وذكر في بابها اخبار كثيرة جدا . منها ) صحيحة شعيب العقرقوفي ، قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن قول الله عزوجل : وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها . . إلى آخر الآيات فقال : إنما عنى بهذا إذا سمعتم الرجل الذي يجحد الحق ويكذب به ويقع في الائمة فقم من عنده ولا تقاعده كائنا من كان . ورواية ابن القداح ، عن أبي عبد الله عليه السلام ، قال : قال أمير المؤمنين عليه السلام : من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يقوم مكان ريبة

واي ريبة اعظم من بيعة معصوم لكفار كما تزعمون ان الخلفاء الثلاثة كفار مرتدون...........فها هو الامام علي يبايعهم

الأمالي- الشيخ الطوسي ص 507 :

فبايعت أبا بكر كما بايعتموه ، وكرهت أن أشق عصا المسلمين ، وأن أفرق بين جماعتهم ، ثم أن أبا بكر جعلها لعمر من بعده ، وأنتم تعلمون أني أولى الناس برسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وبالناس من بعده ، فبايعت عمر كما بايعتموه ، فوفيت له ببيعته حتى لما قتل جعلني سادس ستة ، فدخلت حيث أدخلني ، وكرهت أن أفرق جماعة المسلمين وأشق عصاهم ، فبايعتم عثمان فبايعته ، ثم طعنتم على عثمان فقتلتموه ، وأنا جالس في بيتي ، ثم أتيتموني غير داع لكم ولا مستكره لاحد منكم ، فبايعتموني كما بايعتم أبا بكر وعمر وعثمان

الصراط المستقيم - علي بن يونس العاملي ج 3 ص 111 :

وقد روى الشعبي عن شريح بن هاني قول علي : إن عندي من نبي الله عهدا ليس لي أن أخالفه ، ولو خزموا أنفي ، فلما بويع لأبي بكر مسكت يدي فلما ارتد قوم خشيت ثلمة الاسلام ، فبايعت لئلا يبيد الاسلام ، ورأيت ذلك أعظم من فوت ولاية أيام قلائل((وهل الامامة التي هي اعظم اركان الدين لا قيمة لها وبيعة ابي بكر اهم من الولايه والامامه)


وهاكم المعصوم الحسن والمعصوم الحسين يبايعان معاويه ويسافران اليه في الشام ليبايعوه ومعهم اصحابهم:

.................................................. ..........
- معجم رجال الحديث - السيد الخوئي ج 15 ص 97 :

وقال الكشي ( 49 ): " جبرئيل بن أحمد وأبو إسحاق حمدويه وإبراهيم ابنا نصير ، قالوا : حدثنا محمد بن عبد الحميد العطار الكوفي ، عن يونس بن يعقوب ، عن فضل غلام محمد بن راشد ، قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : إن معاوية كتب إلى الحسن بن علي صلوات الله عليهما ، أن أقدم أنت والحسين وأصحاب علي ، فخرج معهم قيس بن سعد بن عبادة الانصاري ، وقدموا الشام ، فأذن لهم معاوية وأعد لهم الخطباء ، فقال : يا حسن قم فبايع ، فقام فبايع ، ثم قال للحسين عليه السلام : قم فبايع ، فقام فبايع ، ثم قال : يا قيس قم فبايع فالتفت إلى الحسين عليه السلام ينظر ما يأمره ، فقال : يا قيس إنه إمامي يعني الحسن عليه السلام

الائمة الكرام من ال البيت لو راوا فيمن سبقهم ريبة او بدعة او ضلالا لما جالسوهم وعاشروهم وبايعوهم وقد اثبتت كتب الشيعة بيعة الامام علي للخلفاء الثلاثة وبيعة الحسن والحسين لمعاويه
فوالله ثم والله لو كان في الخلفاء الثلاثة ابي بكر وعمر وعثمان وكذلك معاويه لو كانوا كفارا ومحرفين لشرع الله لن ولم ومستحيل ان يبايعه ال البيت الاطهار الكرام
صلوات ربي وسلامه عليهم وعلى جدهم وسائر من استن به واتبعه







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:52 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "