العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-08-08, 07:39 AM   رقم المشاركة : 1
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


أيها الشيعي تعال معي لأخذ جولة على عجائب رواة الشيعة !

أيها الشيعي

تعال معي لأخذ جولة على عجائب رواة الشيعة!!!




هؤلاء الرواة مع وجود هذه الممارسات المخلة بالأخلاق والآداب العامة نجد أنهم موثقين عند مراجع الشيعة



ولأجل إطلاع رواد هذه الشبكة المباركة على رواة الشيعة عن قرب وضعت هذا الموضوع


أولاً:

رواة خمَّارين - يتعاطعون المسكر - ومع ذلك ثقاة

1 – عوف العقيلي: عن فرات بن أحنف قال: العقيلي كان من أصحاب أمير المؤمنين (ع) وكان خمّاراً ولكنه يؤدي الحديث كما سمع (رجال الكشي 90، معجم رجال الحديث 11/160، مجمع الرجال 1/290، تنقيح المقال 2/355).


2 – أبو حمزة الثمالي: ثابت بن دينار: عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب قال: كنت أنا وعامر بن عبد الله بن جذاعة الأزدي وحجر بن زائدة جلوساً على باب الفيل إذ دخل علينا أبو حمزة الثمالي ثابت بن دينار، فقال لعامر بن عبد الله: يا عامر أنت حرّشت (أغريته) عليّ أبا عبد الله فقلت: أبو حمزة يشرب النبيذ. فقال له عامر: ما حرّشت عليك أبا عبد الله ولكن سألت أبا عبد الله عن المسكر. فقال: كل مسكر حرام. وقال: لكن أبا حمزة يشرب. قال: فقال أبو حمزة: أستغفر الله وأتوب إليه (رجال الكشي 176-177، معجم رجال الحديث 3/389-390، التحرير الطاووسي 63، تنقيح المقال 1/191).
وقال علي بن الحسن بن فضّال: وكان أبو حمزة يشرب النبيذ ومتهم به (مجمع الرجال 1/289، معجم رجال الحديث 3/389، تنقيح المقال 1/191).

وهذا الخمّار ثقة عند الشيعة، فقد نص على توثيقه كثيرٌ من علماء الشيعة مثل: الطوسي في "الفهرست" ص70 ترجمة رقم 138، القهبائي في "مجمع الرجال" 1/289، الأردبيلي في "جامع الرواة" 1/134 ترجمة رقم 1072، الكشي في رجاله ص176 ترجمة رقم 81، حسن ابن الشهيد الثاني في "التحرير الطاووسي" ص61 ترجمة رقم 67، الحر العاملي في "وسائل الشيعة" 20/149 ترجمة رقم 207، عباس القمي في "الكنى والألقاب" 1/118، المامقاني في "تنقيح المقال" 1/189 ترجمة رقم 1494، الحلّي في "رجاله" القسم الأول ص59 ترجمة 277، الخوئي في "معجم رجال الحديث" 3/385 ترجمة رقم 1953 .


3 - عبد الله بن أبي يعفور: وهو من ثقات الرافضة ويذكرون أن الصادق رحمه الله تعالى قال فيه: "ما أحد أدى إلينا ما افترض الله عليه فينا إلا عبد الله بن أبي يعفور" (رجال الكشي 215، تنقيح المقال 2/166، معجم رجال الحديث 10/99، جامع الرواة 1/467).

وفي رواية أخرى: "إني ما وجدت أحداً يطيعني ويأخذ بقولي إلا رجلاً واحداً: عبد الله بن أبي يعفور، فإني أمرته وأوصيته بوصية فاتبع أمري وأخذ بقولي" (رجال الكشي 215، تنقيح المقال 2/166، معجم رجال الحديث 10/99، جامع الرواة 1/467).

ومع ذلك فإنه يتعاطى المسكرات ويتمادى في شربه: عن ابن مسكان عن ابن أبي يعفور قال: كان إذا أصابته هذه الأوجاع، فإذا اشتدت به شرب الحسو من النبيذ فسكن عنه، فدخل على أبي عبد الله فأخبره بوجعه، وأنه إذا شرب الحسو من النبيذ سكن عنه. فقال له: لا تشرب. فلما أن رجع إلى الكوفة هاج به وجعه، فأقبل أهله فلم يزالوا به حتى شرب، فساعة شرب منه سكن عنه، فعاد إلى أبي عبد الله فأخبره بوجعه وشربه. فقال له: يا ابن أبي يعفور لا تشرب فإنه حرام، إنما هو الشيطان موكل بك، ولو قد يئس منك ذهب (رجال الكشي 214، تنقيح المقال 2/166، معجم رجال الحديث 10/98).





يتبع

....




أنت ياشيعي

كيف تأخذ دينك عن هؤلاء؟؟؟






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» دعوة للمتابعة السوأل الأول: في شبكة هجر لماذا الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ....
»» الرئيس التونسي يصف الحج بأنه رمز للجاهليه والعلماء بالدراويش (صورة)
»» أيها الشيعي هل تستطيع أن تثبت القرآن الكريم من غير طريق السنة ؟
»» الكتاب السابع من سلسلة كتب أهل السنة التي ردت على الرافضةاليمانيات المسلولة ...
»» فتوىللعلامة الشيخ عبدالرحمن البراك بشأن الروافض مشايخهم وعوامهم
 
قديم 10-08-08, 05:17 PM   رقم المشاركة : 2
أبو شهاب الفلسطيني
عضو نشيط





أبو شهاب الفلسطيني غير متصل

أبو شهاب الفلسطيني is on a distinguished road


رواة سكرجيه؟

هههههههههههههههههههههههههههههه

كانوا يرووا الأحاديث و همه صاحيين و لا لما تكون الطاسه مليانه؟

أنا أتوقع إنه بيرووا أحاديث لما تكون الطاسه مليانه






 
قديم 11-08-08, 03:07 PM   رقم المشاركة : 3
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


ثانياً:

رواة ملعونين ومتهمين في دينهم ومع ذلك ثقات:

تنبيه ذكرت هنا الرواة الأربعة الذين عليهم مدار روايات الإمامية ومحورها، وهم:

1) زرارة بن أعيَن.

2) أبو بصير الليث بن عدي المرادي.

3) محمد بن مسلم.

4) بريد بن معاوية العجلي.




1) زرارة بن أعين:

ذكر الكشي عن علي بن أبي حمزة عن أبي عبد الله (ع) قال: قلت: (الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم) قال جعفر (ع): أعاذنا الله وإياك من ذلك الظلم قلت: ما هو قال: هو الله ما احدث زرارة وأبو حنيفة وهذا الضرب(رجال الكشي ص131-132)

ويروى أيضاً عن كليب الصيداوي انهم كانوا جلوساً ومعهم عذافر الصيرفي وعدة من أصحابهم معهم أبو عبد الله (ع) فقال: لعن الله زرارة لعن الله زرارة لعن الله زرارة ثلاث مرات(رجال الكشي ص135)

ويروى عن أبي عبد الله (ع) أنه قال: زرارة شر من اليهود والنصارى ومن قال إن الله ثالث ثلاثة إن مرض فلا تعده وإن مات فلا تشهد جنازته.

ويروى عن عمران الزعفراني سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: ما احدث أحد في الإسلام ما أحدث زرارة من البدع عليه لعنة الله(أيضاً ص134)

وروى عن ليث المرادي أنه قال: سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: لا يموت زرارة إلا تائهاً( أيضاً ص134)

وقد روي ذمه عن الإمام الصادق من طرق متعددة كثيرة. وكان الباقر يعتبره من جواسيس السلطان وعيونهم عليه (رجال الكشي ص139)

بل روى الكشي أنه كان يشك في (إمامة) جعفر وابنه موسى وعلمهما. والرواية الأخيرة عن النضر بن شعيب عن عمة زرارة قالت: لما اشتد بزرارة قال: إني أريد المصحف فناولته وفتحته ووضعته على صدره فأخذه مني وقال يا عمة اشهدي انه ليس لي إمام غير هذا الكتاب (133،131،139)

توثيقه:

يقول فيه الحائري: أجمعت العصابة على تصديقه والانقياد له(جامع الرواة 1/324)

وقالوا فيه كذلك: أفقه الأولين ستة، وأفقه الستة زرارة (نقد الرجال للتفرشي ص137)

وعُدّ من أصحاب الباقر والصادق والكاظم.

وأن الصادق قال فيه: يا زرارة إن اسمك في أسامي أهل الجنة (رجال الكشي/ ص112)

فكيف يوثق بمثل هذا؟!


2) أبو بصير ليث المرادي:

وحاله لا يختلف عن حال زرارة !

روى الكشي فيه عن حماد النائب أنه قال: جلس أبو بصير على باب أبي عبد الله (ع) ليطلب العلم فلم يؤذن له فقال: لو كان معنا طبق لأذن قال: فجاء كلب فشغر في وجه ابي بصير قال: أُف أُف ما هذا؟ قلت: هذا كلب شغر في وجهك (رجال الكشي155. وشغرالكلب: إذا رفع رجله وبال )

وروى أنه كان يدخل بيوت الأئمة وهو جنب (أيضاً ص152)

وكان يتهم جعفر الصادق بجمعه للمال وحبه للدنيا!! من ذلك ما رواه الكشي عن أبي يعفور أنه قال: خرجت إلى السواد أطلب دراهم للحج ونحن جماعة وفينا أبو بصير المرادي قال: قلت له يا أبا بصير اتق الله وحج بمالك فانك ذو مال كثير فقال: اسكت فلو أن الدنيا وقعت لصاحبك لاشتمل عليها بكسائه (أيضاً 152)

وروى عنه أنه قال: أما إن صاحبكم لو ظفر بها لاستأثر بها (أيضاً ص154)وكان لا يؤمن بإمامة موسى بن جعفر! ويتهمه بعدم العلم ومعرفة الأحكام (أيضاً ص154)


3) محمد بن مسلم:

روى الكشي عن المفضل قال سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: لعن الله محمد بن مسلم كان يقول: إن الله لا يعلم الشيء حتى يكون (أيضاً ص155)

وروى عن أبي صباح سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: يا أبا الصباح هلك المتريثون في أديانهم منهم محمد بن مسلم (أيضاً ص156)

وعن جعفر بن محمد (ع) قال عنه وعن زرارة: أنهما ليسا بشيء من ولايتي (أيضاً ص151)


4) بريد بن معاوية العجلي

ولكن الكشي يروي عن أبي عبد الله (ع) أنه قال: لعن الله بريداً و لعن الله زرارة (أيضاً ص208)

وروى عن عبد الرحيم القصير قال: قال لي أبو عبد الله: ائت زرارة وبريداً فقل لهما: ما هذه البدعة التي ابتدعتماها أما علمتما أن رسول الله (ص) قال: كل بدعة ضلالة؟…أما بريد فقال: والله لا أرجع عنها أبدا ( أيضاً ص208)

توثيقه:

وهو من أصحاب الباقر والصادق. قالوا: إنه من أوتاد الأرض، وأعلام الدين.



أخيراً:

هذا حال أوثق رواة الإمامية وأبرزهم قاطبة! فكيف حال مـن دونهم؟؟؟


( استفدت هذه النبذة من كتاب أسطورة المذهب الجعفري للدكتور طه حامد الدليمي وفقه الله )




يتبع


.....



أنت يا شيعي



كيف تثق بهؤلاء الرواة الملعونين؟؟؟






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» السيستاني ينجح في تعديل مسار قمر صناعي كوري وينقذه من السقوط / وثيقة مصورة
»» أيها الشيعي لماذا تستغيث وتدعو أمير المؤمنين وتعرض وتترك القوي المتين؟؟؟
»» عاجل توقف بث قناة صفا مع بث هذا الاعلان لا حول ولا قوة الا بالله
»» الإلزامات الواضحة على الرافضة.(مايتعلق بتكفيرهم للصحابة) معلومات لاتجدها في أي كتاب.
»» (لئن أشركت ليحبطن عملك) تسويغ الشرك لرعاع الشيعة من خامنئي ( صورة )
 
قديم 11-08-08, 03:09 PM   رقم المشاركة : 4
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


أخي أبو شهاب شكرا للمرور







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الشيعي: كيف يكون الأئمة معصومين كما تزعمون وقد وقع بعضهم في الخطأ؟؟
»» على ماذا تدل عليه هذه الصورة...نريد من الشيعة الإجابة
»» أبشروا ياصوفية الحبيب الجفري يعلن تشيعه ويحاول التراجع عن تصريحاته
»» المجوسي خطيب الزهراء: "مفكرة الإسلام" تقطر من طياتها دماء الشيعة
»» أيها الشيعي : هل تنازل الحسن لمعاوية رضي الله عنهما بناء على اجتهاده أم أنه وحي إلهي
 
قديم 21-08-08, 05:25 AM   رقم المشاركة : 5
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road




ثالثا:

رواة رووا عشرات الآلاف من الحديث وهم كذبة ومع ذلك ثقات.

وأكتفي بذكر ثلاثة فقط وهم:

1 - أبان بن تغلب.

2 - محمد بن مسلم.

3 - جابر الجعفي.



1 - أبان بن تغلب:

روى ثلاثين ألف رواية عن جعفر الصادق رحمه الله تعالى وهو موثق عندهم(1)


2 - محمد بن مسلم:

يذكر الشيعة أنه سمع من الباقر ثلاثين ألف حديث ومن الصادق ستة عشر ألف حديث (2)مع العلم بأنه ملعون على لسان أئمة الشيعة .


3 - جابر الجعفي:
يذكر الشيعة أنه روى عن الباقر سبعين ألف حديث وعن باقي الأئمة مائة وأربعين ألف حديث (3)مع أنه لم يدخل على الصادق مرة واحدة ولم يراه عند أبيه إلا مرة واحدة :فعن زرارة قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن أحاديث جابر. فقال: ما رأيته عند أبي قط إلا مرة واحدة وما دخل عليّ قط(4)

ولنا أن نتساءل عن كثرة مروياته عن الصادق وأبيه، وهو لم يدخل إلا مرة واحدة على والد الصادق؟

ويزعم الجعفي أنه روى خمسين ألف حديث ما سمع منه تلك المرويات أحد(5) وإنما كان يذهب إلى الجبال فيحفر حفرة ويُدلّ رأسه فيها ويقول: حدثني محمد بن علي بكذا وكذا (6)




الهامش:

(1)-رجال النجاشي 9، وسائل الشيعة 20/116، مجمع الرجال للقهبائي 1/22 .

(2)-رجال النجاشي 224، جامع الرواة 2/143، رجال الكشي 146، وسائل الشيعة 20/343، معجم رجال الحديث 17/253

(3)-وسائل الشيعة 20/151 .

(4)-رجال الكشي 169، تنقيح المقال للمامقاني 2/203 .

(5)-رجال الكشي 171، مجمع الرجال 2/9 .

(6)-رجال الكشي 171، تنقيح المقال 1/202، مجمع الرجال 2/9.



(استفدت هذه المعلومة من المقدمة التي كتبها الشيخ محمد مال الله رحمه الله لكتاب أخبار الشيعة وأحوال رواتها للآلوسي).




أيها الشيعي



كيف تبني معتقدك على هؤلاء النصابين؟؟؟









التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» أحدث محاولات استقطاب المصريين للمذهب الشيعي
»» الرد على الرافضي في اعتراضه على البخاري وصحيحه (أرجوا من الأخوان الدخول للأهمية)...
»» كيف يربي الرافضة أبنائهم في المنطقة الشرقية ( بحث من صميم الواقع )
»» ما وجه الشبه بين معممي الرافضة وهذه الصورة
»» بمناسبة الشهر الكريم التقطت لكم صور لمعممين وهم يدخنون.
 
قديم 21-08-08, 11:16 PM   رقم المشاركة : 6
محمد السبيعي
عضو ذهبي







محمد السبيعي غير متصل

محمد السبيعي is on a distinguished road


بارك الله فيك وجزاك الله عنا كل خير

اخي واستاذي محمد العيد

لم تصنف عفير ؟؟؟







التوقيع :
ــــــــــــــــــــــــــــــ
العاقل خصيم نفسه
من مواضيعي في المنتدى
»» قم المقدسة، النجف الأشرف، كربلاء المقدسة، من ولماذا ومتى؟ الزملاء الشيعة انتظر جوابكم
»» ايها الشيعي من ربك ؟
»» ماذا تريد ايران؟؟؟؟ دعوة عــــامة للنقاش
»» مناسبات الشيعة السنوية
»» هل علم النبي صلى الله عليه وآله بمصحف فاطمة؟
 
قديم 22-08-08, 02:02 AM   رقم المشاركة : 7
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد السبيعي مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك وجزاك الله عنا كل خير

اخي واستاذي محمد العيد

لم تصنف عفير ؟؟؟



بارك الله فيك أخي الكريم


كنت فيما سبق وضعت موضوعا قبل السنتين

بعنوان (التحبير ببيان رواة الرافضة من الحمير...) فلعلك تجده






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» 37) أيها الشيعي هل يمكن مشاهدة المهدي بعد الغيبة الكبرى؟؟؟
»» من خزعبلات الشيعة عرض فلمٌ يصورُ ملكَ الموتِ بصورةٍ غريبةٍ / فيديو
»» أنظر الولاء ( يحتفلون بموتِ الخميني والشيرازي في الشرقية ) صور.....
»» قاصمة الظهر كتاب المرجع الشيعي علي السيستاني تحت المجهر/ تحميل
»» خطة استراتيجية لمواجهة المد الصفوي
 
قديم 22-04-10, 04:17 PM   رقم المشاركة : 8
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


بارك الله فيكموضوع ذا صله


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=77732

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...t=80745&page=3







 
قديم 22-04-10, 05:58 PM   رقم المشاركة : 9
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الدين الخطيب مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيكموضوع ذا صله


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=77732

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...t=80745&page=3


بوركت أخي

أضيفت الرابطين للفهرسة الموضوعية لبعض مواضيع المنتدى 1 علم الحديث ورواة الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=73655






التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم يخرج أبو صالح ( المهدي ) حتى الآن سؤال لكل شيعي
»» الفهرسة الموضوعية لبعض مواضيع المنتدى / 4 زواج المتعة عند الشيعة
»» وفاة العالم أحمد سعد حمدان الغامدي
»» قصيدة رائعة شنف بها سمعك يا محب آل البيت
»» نداء لجميع رواد المنتدى سنة وشيعة...عاجل...
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:32 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "