أخي محمد السلفي:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أولاً أشكر لك قولك "الأخ الفاضل" وقولك "أخي" ووالله قد أفرحتني فأنت جعلتني مسلماً أخاً لك مع أني أنتسب للتصوف
أما بالنسبة للفتوى التي نقلتُها فهي واضحة جداً وصريحة وفيها إنكار الشيخ البوطي لتلك الأكاذيب
والفيديو لم أشاهده لأن الإنترنت عندي بطيء
وموقعكم محجوب أصلا عندنا في سوريا فأنا أدخل عن طريق موقع آخر مختص بفتح المواقع المحجوبة لذلك فطريقة الدخول بطيئة بعض الشيء
أما الشيخ محمد سعيد البوطي
فلماذا تخوض يا أخي في الشيخ والحديث كله كان يتعلق بشيء آخر لا بالشيخ
أسألك سؤالاً: هل سألت الشيخ عن موقفه ووضعه آنذاك وأخذت رأيه ووجهة نظره قبل أن تنقل عنه شيئاً
أنت تعرف أن علماء الجرح والتعديل الأكارم جزاهم الله عنا كل خير قد وضعوا قواعد للجرح واعتبروا أن الخوض في المجروح هو غيبة ولمصلحة حفظ الدين سمحوا بالكلام في أمر واحد في المجروح يكفي لجرحه فلا يتكلمون بأكثر من أمر يجرحه حتى لا يقعوا بغيبته رحمهم الله تعالى.
أليس هؤلاء هم السلف الذي تقولون أنكم تتبعونهم
كم تتكلمون أنتم في مشايخ الصوفية أليست هذه غيبة أم أنهم ليسوا مسلمين
طبعاً أنا لا أقول أن الشيخ البوطي أو غيره هم مخطؤون ويحق للمسلم نقل شيء عنهم ليحذر منهم وإنما ضربت هذا المثال بأخلاق ودين السلف لأذكرك بورعهم وتقاهم.
أما رأيي بالدكتور البوطي فلست أهلاً لا للتقييم ولا للنقد فهو شيخ جليل ويشهد له كل علماء المسلمين وبالصلاح والتقى.
أما الخطأ فهو خطأ وقد يخطئ من هو أعلى مقاماً من الشيخ البوطي
ولا أقول أن الشيخ قد أخطأ لأني لم أحط بالموضوع ولم أسمع رأي الشيخ نفسه بالأمر
هداني الله وإياك إلى ما يحبه ويرضاه.