العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات العلمية > منتدى عقيدة أهل السنة والجماعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-07-08, 07:51 AM   رقم المشاركة : 1
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


الرافضي خليل حيدر أراد أن يضرب بين أهل السنة والأشاعرة في الشناعة على الشيعة

حمد بن إبراهيم العثمان يتهم خليل علي حيدر بأنه مقاله ملئ بالمغالطات وأنه تجنى وكذب كثيراً على أهل السنة ، وأراد أن يضرب بين أهل السنة والأشاعرة في الشناعة على الشيعة

عالم اليوم

إعرف مبادئ الشر تعرّف المتطرف

كتب حمد بن إبراهيم العثمان

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
قرأت هجوم الأستاذ خليل علي حيدر على السلفيين، فرأيته قلب الحقائق حيث تعامى عن حقيقة نشأة التطرف الذي صنعه« الرافضة» من تكفير الصحابة ودعوى نقص القرآن، وأراد أن يلصق تهمة الغلو بالسلفيين لأنهم ذكروا الأحكام الشرعية اللائقة بمن صدرت عنهم هذه الشناعات، فماذا يريد الأستاذ خليل من السلفيين، أن يدفنوا رؤوسهم في الرمال لتروج هذه العقائد الكفرية، وليكونوا في نظر أصحاب هذه العقائد معتدلين؟!
فرصة«الحوار» أخذت حظها طوال أربعة عقود ولم تجد نفعاً ولا تغييرا بل هو حيلة مكشوفة للتلبيس على العامة بدعوى التقريب، والقوم ماضون في عقائدهم الكفرية.
فخذ على سبيل المثال: منتديات الحوار السني- الشيعي في السعودية التي استضافت أحد رؤوس الشيعة في المنطقة الشرقية في أكثر من مناسبة ولم يتغير منه شيء، وهو الذي يفاخر بقوله«نحن الذين قتلنا عثمان بن عفان»، ومعلوم أنه يمثل طائفته، حيث هناك من طبع الآن في الكويت كتابا يفاخر بقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه، والمسلمون كلهم إلا هؤلاء يعتقدون اعتقادا جازما ان قتلة الخليفتين مجوس كفرة.
أراد الأستاذ خليل حيدر أن يضرب بين أهل السنة والأشاعرة في الشناعة على الشيعة، وهذا جهل منه بالفرق وعقائدها، فبرغم الاختلاف الكبير بين السنة والأشاعرة في الأسماء والصفات، والقدر، والإيمان، وعذاب القبر، والرؤية، وكرامات الأولياء، ومصادر التلقي، وغيرها إلا أنهم متفقون على عدالة الصحابة والحكم على سابهم ومكفرهم بما تقتضيه أدلة الشريعة، وبما أن خليل علي حيدر أثنى على أبي الحسن الأشعري كثيرا فلعله ينظر في كتاب«مقالات الإسلاميين»، لأبي الحسن الأشعري ص5-75 ليقف على عقيدة الأشعري في الشيعة.
والأستاذ خليل علي حيدر أظهر تناقضا صارخا في مقاله فتراه في صدر مقاله يدعو لتوسيع الصدر والحوار والأخذ والرد والنقاش ثم يقرر بعد ذلك امتناع وقوع ذلك، حيث قال:«فمثل هذا التغير بحاجة إلى تقارب أوسع، وتفاهم أعمق لا تساعد الأجواء الحالية على تحقيقه»، وهذه شهادة شيعية بعدم جدوى منتديات الحوار السني – الشيعي.
زعم الأستاذ خليل أن السلفية تيار يعادي فكر وإسهام أبي الحسن الأشعري، وهذا جهل منه بحقيقة عقيدة أبي الحسن رحمه الله الأشعري، وحقيقة موقف أهل السنة، فأبو الحسن رحمه الله مر بأطوار ثلاثة: الطور الأول أربعون سنة في الاعتزال، ثم صار كُلاّبيا«على مذهب ابن كُلاب»، ثم تراجع عن هذين المذهبين المبتدعين وأعلن رجوعه إلى مذهب الإمام أحمد، وإن كان بقي معه بقية من مذاهب المبتدعة.
ويبدو أن خليل علي حيدر لم يقرأ كتب أبي الحسن الأشعري رحمه الله، إذ لو فعل ذلك لما تحذلق بمحاولة الضرب بين أهل السنة والأشاعرة في عقيدة«الصحابة».
حاول الأستاذ خليل إفراغ أصل دعوة الإسلام من حقيقتها، وهي كلمة التوحيد وحقيقتها وجعلها في مرتبة«طقوس» لا توجب الافتراق، فيقول عن السلفيين:«وفي أفغانستان كانت النزاعات و«الهوشات» تنشب في المقابر بين السلفيين الخليجيين والأحناف الأفغان بسبب طقوس ورسوم دفن قتلى المعارك»، وهذا جهل منه بواقع أفغانستان، وجهل منه بعقيدة الإسلام، وعقيدة آل البيت الذي ينتسب إليهم، فالخلاف كان على أصل دعوة الإسلام، فالسلفيون أنكروا عليهم رفع القبور والبناء عليها وتجصيصها والطواف بها والاستغاثة بالمقبورين فيها وسؤالهم شفاء الأسقام وطلب الذرية والنصر على الأعداء، فهذا كله شرك يا«عاقل».
وسادات آل البيت المتقدمون كانوا ينكرون ذلك فعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال لأبي الهياج الأسدي: ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا تدع تمثالا إلا طمسته ولا قبرا مشرفا إلا سويته. رواه مسلم.
فهل علي بن أبي طالب رضي الله عنه«سني متطرف»؟!
خليل حيدر تحذلق كثيرا وأراد أن ينزل الحق والباطل منزلة سواء بدعوى المساواة وحرية العقيدة، وهذا كله من إفساد الدين فالحق والباطل ليسا سواءً، والواجب إشاعة الحق ورد الباطل، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم:«من دعا إلى هدى فله أجرها وأجر من عمل بها، ومن دعا إلى ضلالة فعليه وزرها ووزر من عمل بها»، رواه مسلم.
وطبعا سيقول أهل الباطل وسيقول الشيعة«كل يدعي أنه على الحق»!!
فنقول الدين حقائق وليست دعاوى، فأقول لهم: هذا علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولي الخلافة بعد الخلفاء الثلاثة ست سنوات ولم يظهر غير الدين الذي تدين به الخلفاء الراشدون الثلاثة قبله، فهذا دال قطعا على ابتداعكم وتغييركم لعقيدة آل البيت المتقدمين.
كما عاب خليل حيدر على السلفيين إنكار بدع الصوفية، وهذا تزكية للسلفيين من حيث لا يشعر خليل، وهو دال على عدل السلفيين وقيامهم بحفظ الشريعة ورد البدع مع كل أحد، لم تختص ردودهم بالشيعة فقط لأنهم يدورون مع الحق حيث دار، ولا يضادون أحدا إلا لبدعته وضلاله لا لعرقه أو نسبه.
كما أن الأستاذ خليل علي حيدر نصب نفسه مدافعا عن إيران حيث ساق ما ذكره بعض الاخوة«حكم إيران يقوم على تكفير السنة قاطبة وأنهم كفار مرتدون»، ثم علق خليل حيدر بقوله:«وهذه بلا شك تهمة غير صحيحة».
فنقول له هذه حقيقة قاطعة، فقد أقيم احتفال رسمي وجماهيري في عبدان بتاريخ 17 مارس 1979 تأييدا لإقامة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ألقى فيها د. محمد مهدي صادقي خطبة في هذا الاحتفال، ومما جاء في هذه الخطبة:«أصُرح يا إخواني المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها إن مكة المكرمة حرم الله الآمن يحتلها شرذمة أشد من اليهود».
كما ان خليل حيدر تجنى وكذب كثيراً على أهل السنة في جزيرة العرب حيث قال:«وقد قمع السلفيون في الجزيرة العربية كما هو معروف بقية المذاهب الإسلامية السنية وغير السنية، وعادوا على نحو خاص مذهب أهل الرأي أي الأحناف، وفسحوا المجال واسعا لمذهب أهل الحديث والحنابلة»، وهذا كذب صارخ يمارس تحت عباءة الإنصاف، وعافانا الله من لبس ثوب الزور، ولا يحتاج أحد أن يتكلف كثيرا لبيان هذا الكذب الفاضح، فهذا العلامة محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله من علماء المذهب المالكي من دولة موريتانيا، منحته الدولة السعودية الجنسية، وجعلته يُدرِّس في المسجد النبوي والجامعة الإسلامية، وكذلك الشيخ عطية محمد سالم رحمه الله من مصر منحته الدولة السعودية الجنسية وجعلته يُدرِّس موطأ الإمام مالك في المسجد النبوي، وكذلك الشيخ بديع الدين الراشدي السندي وغيره من شيوخ باكستان والهند جعلتهم الدولة السعودية يُدرسّون في المسجد الحرام دون إلزامهم بالمذهب الحنبلي، وواضح أن خليل حيدر يعرف اسم«ابن تيمية» رحمه الله لكنه لا يعرف حقيقة دعوته، حيث قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:«وأصول الإمام مالك في البيوع أصح الأصول»، وكل واحد يعرف أن الإمام أحمد تلميذ الشافعي رحمهم الله، وأن الشافعي استفاد من أحمد. والشافعي تلميذ مالك رحم الله الجميع.
على كل حال مقال خليل علي حيدر مليء بالمغالطات غير ما ذكرت وفي التنبيهات السابقة دلالة على حقيقة مغالطاته وتزييفه للواقع.







 
قديم 30-07-08, 12:34 PM   رقم المشاركة : 2
معتمد
عضو ينتظر التفعيل





معتمد غير متصل

معتمد is on a distinguished road


نماذج من طعن الشيعة الرافاضة في رجال دينهم

=================

يقول السيد الطالقاني :

( ومن أفظع الأعمال التي قاموا بها تجاه الرشتي انهم أوعزوا إلى بعض أتباعهم بخطف عمته من على رأسه أثناء الصلاة وهو يؤم الناس في حرم الحسين عليه السلام ، وقد تكرر ذلك العمل الشائن مرتين ، إحداهما وهو يؤدي صلاة الظهر في إحدى الجمع ، وأخرى في صلاة الفجر وهو ساجد ، وقد صحب ذلك في الحادثتين تعالي الضحك من قبل الخصوم المتفرقين في أرجاء الحرم وحول ضريح الحسين ، دون مراعاة لحرمة المكان وقدسية العبادة ، وهو واقف بين يدي ربه ، وهموا بقتله ... ) [ الشيخية - 140]

بالذمة دول علماء وإلا ولاد شوارع !!!

وتطاول الشيعة على الأحسائي وتلامذته حتى نبشوا قبورهم وسرقوا ما بها !!!

وقتلوا أبنه أحمد وهو يصلي في الصحن ، وكان بجواره ابنه الصغير ، فقام أحد أصحاب ابن الأحسائي بالهروب بالطفل الصغير واخفائه حتى لا يطاله القتل !

وكان الشيخ زين العابدين الكرماني الشيخي ، إذا مر بمدرسة كاشف الغطاء ، ألقى عليه هؤلاء شيئا من القذارات تحقيرا له !
وفي عام 1314هـ احرقت بيوت الشيخية و أحرق الميرزا محمد علي الهمداني !

شايف الحب والمودة بين مذاهب الشيعة وبتقولوا إن السنة كفار !!


يقول السيد محمد حسن آل الطالقاني :

( فدوت في الأوساط العلمية ، ولم تقتصر على طلبة العلوم وأهل الفضل ، بل تسربت إلى صفوف العوام مما أدى إلا الاستهانة بالعلم والاستخفاف بحملته ، وبلغ التطرف حدا حكم فيه الوحيد البهبهاني بعدم صحة الصلاة خلف البحراني )
[ تنقيح المقال في أحوال الرجال - 2 / 85] [ مع علماء النجف - 74 ] [ الشيخية - 39]

( روى الشيخ عبد الله المقمقاني في كتاب " تنقيح المقال " عن ابيه أن المولى البهبهاني - إخباري- سئل عن الصلاة خلف الشيخ يوسف صاحب الحدائق - أصولي - فقال : لا تصح ) ( مع علماء النجف / محمد مغنية ص74 )

تقدر تقول لي عن واحد من كبار ( لاحظ من كبار ) علماء السنة في الأربعة مذاهب ، حرم على من يتبع مذهبه بالصلاة خلف أحد من المذاهب الأربعة السنية الأخرى ....

أنتم كفرتم بعضكم البعض ولك وجه تخششنا النار ؟؟

وأنتم في النار أصلاً بحكم عدم تكفيركم الجزايري والخميني اللي ما يعبدوا رب محمد وما بيعترفوا برسالته إضافة لتكفير فرقكم الشيعية التانية لكم !!

دا إنت وأشكالك مجرد مطايا للفرس ، اقرأ :

يقول السيد الطالقاني ( تبودلت الآراء وتكررت المشورة بين علماء إيران والعراق ، وكان أكثر علماء العراق يومئذ وإلى اليوم من الإيرانيين .. فالإيرانيون في الغالب ينظرون إلى العرب نظرة ازدراء واحتقار ويعتقدون بتخلفهم الذهني ، فكيف يروق لهم أن يأتي رجل من أطراف الأحساء وأبناء الصحراء فيتفوق عليهم في بلادهم ويحظى بإقبال ملكهم وشعبهم ؟ ولكن ذلك قد حصل بالرغم منهم وأجبرهم على الاعتراف بتفوقه وتقدمه ) !!! [ الشيخية - 95]

اقرأ كويس ((( فالإيرانيون في الغالب ينظرون إلى العرب نظرة ازدراء واحتقار ويعتقدون بتخلفهم الذهني )))

ودا ميرزا الإحقاقي في كتابه " رسالة الإيمان " بيشتم في العرب لأنهم حطموا إمبراطورية الفرس !!

وبيقول عنهم عباد الشهوات العطاشى إلى عفة وناموس الدولتين الملكية والإمبراطورية الفارسية .. ( رسالة الإيمان ص323 ط الكويت مكتبة الصادق )

مش سبق وقلت لكم إنكم ولا حاجة في قاموس الفرس لما ذكرت لكم كلام الخميني اللي قال فيه :

إن الـ16 مليون إيراني في وقت الخميني أفضل من كل الناس في وقت الرسول عليه الصلاة والسلام ، دا حتى الخميني ما فكرش بأي شيعي خارج إيران حتى الآيات من غير الإيرانيين ..

وقت الخميني على تشيعك !!



وبص ودقق في كلام محمد علي أمير معزي الباحث الشيعي الإيراني في فرنسا بفخر (( أن المفاهيم الأساسية من الزرادشتية دخلت إلى التشيع حتى في بعض الجزئيات الصغيرة ! و أصبح زواج سيدنا حسين ببنت آخر ملوك آل ساسان رمزا لإيران القديمة ، بحيث أصبحت تلك الفتاة هي الأم الأولى لجميع أئمتهم و قد انعقد بها عقد الاخوة بين التشيع و إيران القديمة المجوسية )).

دول بيتبجحوا بأصلهم الفارسي ودينهم المجوسي وإنتم يا شيعة العرب نايمين في العسل ..

دول آياتكم طلعوا الشيعة من الملة وإنت تذكر كلام الجزايري بتاعك وكذلك الخميني اللي ما يعبدوا رب السنة ولا يؤمنوا بنبيهم .. دينكم كله فلسفة والنقاش العقائدي في ساحاتكم الدليل وكتاب سيدك الخميني مصباح الهداية ينطق بفلسفة لا وجود لها في الإسلام ..

دا من غير كفريات الخميني وإنت عارفها لما اعترف بأنه لولا هذه المؤسسات الدينية الكبرى لذهب دين الشيعة وبقي دين الصحابة ..( كشف الأسرار ص 193 )

الأنبياء والرسل لم يذكرهم الله عز وجل إلا عباداً صالحين .. والفرس ضحكوا عليكم بحكاية الولاية والوصاية ، وكلام الخميني دليل على أن دينكم كله فلسفة وإلحاد وسلسلة طولية وعرضية ولاهوت وناسوت:

دا بيتكلم عن علي رضي الله عنه ويقول : خليفته ( يعني خليفة الرسول صلى الله عليه وسلم ) القائم مقامه في الملك والملكوت ، المتحد بحقيقته في حضرت الجبروت واللاهوت ، أصل شجرة طوبى ، وحقيقة سدرة المنتهى ، الرفيق الأعلى في مقام أو أدنى ، معلم الروحانيين ، ومؤيد الأنبياء والمرسلين علي أمير المؤمنين ) . ( مصباح الهداية ص 1).


وأنت أول المؤمنين بالكفر ده ، وإحنا عارفينك وبلاشي تشكيك في عقيدة السنة ..



http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=35


خلاف علماء الشيعة

يريدون بهذه القصة السخيفة كعاتدهم أن يطعنوا في أبي حنيفة رحمه الله تعالى وأن يشبهوا أبو حنيفة كإبليس لأنه يقيس كما تزعم هؤلاء !!!

تعالوا واقرؤوا معي من إبليس أيها الجهال الكذابون المفترون المقلدون أبو حنيفة أم عالمكم الفقيه

جاء في كتاب " معجم مؤرخي الشيعة لمؤلف صائب عبد الحميد " ( ج 2 ص 92 رقم الترجمة 1041 - محمد بن أحمد بن الجنيد الإسكافي متوفى سنة 381 هـ ) :

( الفقيه الكبير ، صاحب موسوعة فقيهة شاملة ، بعنوان " تهذيب الشيعة لأحكام الشريعة " في عشرين مجلدا ، وتصانيف واسعة .

قال فيه النجاشي : وجه في أصحابنا ، ثقة جليل القدر ، صنف فأكثر .

وهو المجتهد الشيعي الذي اشتهر بأخذه بالقياس ، وقد صنف في الدفاع عن رأيه كتابا بعنوان : " كشف التمويه والإلتباس على أعمال الشيعة في أمر القياس " وآخر بعنوان : " إظهار أهل العناد من الرواية على أئمة العترة في أمر الإجتهاد " .

قال الشيخ الطوسي : كان جيد التصنيف ، حسنه ، إلا أنه كان يرى القول بالقياس ، فتركت لذلك كتبه ولم يعوّل عليها ، وهي كتب كثيرة .. ..) الخ .

إذاً عالمكم شيخكم وفقيهكم صاحب التصانيف الكثيرة كان يقول القياس فيكون حاله حال إبليس الذي كان يقول بالقياس حسب عقليتكم المغلقة !!!

فهل ترضون وتتجرأون أن يكون كإبليس ؟؟ !!!!

======================


معمم يفضح الخميني

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=45381

اللنكراني يكفر الشيخية

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=48219

ملف مراجع الشيعة الرافضة

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55485







 
قديم 04-09-08, 01:32 PM   رقم المشاركة : 3
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


جزاك الله خيراً







 
قديم 24-02-09, 02:00 AM   رقم المشاركة : 4
ديار
موقوف





ديار غير متصل

ديار is on a distinguished road


الخوئي )) يرى عدم جواز الصلاة خلف الشيخية

المرجع الشيعي (( الخوئي )) يرى عدم جواز الصلاة خلف الشيخية ( فرقة من فرق الشيعة )

فقد سؤل هذا السؤال في كتاب منية السائل فتاوى آية الله العظمى السيد أبي القاسم الخوئي [ جمع موسى عاصي ] ص (( 225 )) :


س / من هم الشيخية الذين في الإحساء ( الحجاز ) وهل يجوز الصلاة خلفهم ولماذا ؟

فأجاب: / لا يجوز ذلك فإن عندهم عقائد وأقوالاً غير صالحة . !!

نبذة مختصرة

الشيخية انتقلت من العراق (كربلاء) الى ايران بجهود أحد أبناء الاسرة الحاكمة (اسرة آل قاجار) وهو كريم خان، وأصبحت (كرمان) المركز العلمي والديني للشيخية الركنية، ثم انتشرت بالبصرة في صفوف (الاحسائيين) بالخصوص، وانتقلت الى (الكويت) أيضاً.

كما انتقلت أيضاً من (كربلاء) على يد حسن كوهر(1261/1845)، والميرزا شفيع التبريزي(1301/1883)، واستقرت في (اسكوء) بايران عن طريق الميرزا محمد باقر بن محمد سليم التبريزي(1301/1883)، وعلى يديه تمّ وجود الشيخية (الكشفية)، كما تركزت هذه الدعوة في اسرته(2).
يتواجدون الآن
في (البحرين، الكويت، الاحساء والبصرة ) الاّ ان هذه (الفرقة) استعادت مركزيتها في (الكويت) على يد زعيمها الشيخ حسن الاحقاقي الاسكوئي الحائري توفى وتولى ابنه المرجعية الميرزا عبدالرسول الحائري الاحقاقي .

وتصدر لهم مجلة اسمها ( الفجر الصادق ) موجودة في الشبكة العنكبوتية

=========


(فضيحة كبرى ) مجتبى الشيرازي يصف الخامنئي بأنه عمر ويزيد الخامنئي وأنه ملحد وغيرها

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=44454







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:09 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "