العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-07-08, 08:10 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Thumbs up أسطورة الخطبة الفدكية خطبة فاطمة في الميزان تحقيق حديثي ردا على عشاق الخرافات

الحمد لله وبعد :

قبل الخوض في الموضوع أشكر أخي الحبيب ( العباسي )

على مشاركته في إعداد الرد على هذه الأسطورة , فجزاه الله خيرا .


بعد أن قام التحدي في غرفة ( أنصار آل محمد ) في البالتوك , للرافضة بان يثبتوا صحة ما يسميه الرافضة ( الخطبة الفدكية ) , لمدة يومين متتاليين , وتم بحمد الله نسف بعض الأسانيد , آن الأوان لكي ينشر هذا الموضوع مكتوبا محررا لكي يستفيد منه أهلي أهل السنة و الجماعة .

أولا : ما هي الخطبة الفدكية ؟

يدعي الرافضة أن فاطمة الزهراء رضي الله عنها خطبت خطبة عصماء وبخت فيها المهاجرين والأنصار
و أبي بكر و عمر , وهي خطبة طويلة فيها تكلف في السجع الممجوج , و تدور على أن فاطمة فعلت كل هذا من أجل الأموال ( فدك ) !!! .

ثانيا : سبب اختيار الموضوع :

1- حب فاطمة الزهراء يقتضي بيان برائتها مما يلصقه الرافضة بها من أكاذيب , فكان ولا بد من تحقيق أسانيد هذه الخرافات التي ينسبها الرافضة إلى آل البيت الكرام .

2- أن فاطمة أجل و أكرم من أن تخطب هذه الخطبة التي لم يسلم منها حتى علي بن أبي طالب فقد ناله توبيخ كثير , لا يعقل أن يصدر من الزهراء رضي الله عنها .

3- هل يعقل أن تسكت فاطمة عمن ضربها و أهانها , وتتكلم في حفنة دراهم ؟ , مما يؤكد ان هذا مجرد أساطير اكتتبها أهل الزيع ونسبوها للزهراء رضي الله عنها .

ثالثا : سأستعرض بحول الله عز وجل ما يسميه الرافضة أسانيد لهذه الخرافة و أقوم بالرد عليها بالترتيب , وسيكون الرد كالتالي :

1- ألا استدل إلا بما يرتضيه الرافضة من كتب في الرجال , لتكون الحجة عليهم من كتبهم .

2- المقارنة بين الأسانيد في الكتب التي سيظهر من خلالها أن الرافضة أكبر سرّاق للأسانيد .

3- وسيكون الرد على المصادر التي ذكرت أسانيد أما التي لا تذكر إسنادا سأجعلها في النهاية , لأنها لن تفيد الرافضة في شيء .

فأسأل الله التوفيق و التيسير .

و للحديث بقية .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» من الصوفية من هُمْ أكفر من أبي جهلٍ وأبي لهبٍ
»» أينَ كُتب الإباضية في (( الحديث )) وعلومهِ .. ؟
»» الرضا يقول إن الذي لا يسهو هو الله لا إله إلا هو
»» المعصوم يقول أن شيعته كفروا بأن عبدوا الرهبان والاحبار !!!
»» سلسلة الكشف [ لجعفر بن منصور اليمن ] مفاجأة [ علي ] هو [ المسيح بن مريم ] ... ؟
 
قديم 28-07-08, 08:11 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أقول مستعينا بالله جل في علاه :

سأبدأ بالروايات الواردة في كتب الصدوق :

قال الصدوق في علل الشرائع : أخبرنا علي بن حاتم، عن محمد بن مسلم، عن عبد الجليل الباقطاني ، عن الحسن بن موسى الخشاب، عن عبد الله بن محمد العلوي، عن رجال من أهل بيته، عن زينب بنت علي عليهما السلام، عن فاطمة عليها السلام بمثله ..( الخطبة .. ) .

قلت :

1- عبد الجليل الباقطاني ( لم يذكروه ) مستدركات 4/370

2- رجال من أهل بيته !!! , من هم لا ندري ؟! .

## قلت من المهم التنبه لأمر : وهو أن الإسناد الذي ذكره الصدوق , مختلف من نسخ لأخرى :

قال الصدوق في علل الشرائع : أخبرني علي بن حاتم , قال حدثنا محمد بن أسلم، عن عبد الجليل الباقلاني قال حدثني الحسن بن موسى الخشاب , قال حدثني عبد الله بن محمد العلوي، عن رجال من أهل بيته، عن زينب بنت علي عليهما السلام، عن فاطمة عليها السلام بمثله .
( الخطبة .. ) .

وعلى هذا يكون الاختلاف في رجلين نظرا للتصحيف هما :

1- محمد بن أسلم : إن كان هو :

أ- محمد بن أسلم الجبلي الطبري , فقد قال المامقاني : " ضعيف " 1/133 , و توقف فيه الخوئي كما في المعجم 16/ 87 , وقال حسين الساعدي : " خلاصة القول فيه ضعيف فاسد الحديث , ضعفه النجاشي , وعده من الضعفاء كل من : العلامة الحلي , و ابن دواد , و الجزائري , ومحمد طه نجف , و البهبودي , وفي بعض رواياته تخليط وضعف " الضعفاء من معجم رجال الحديث 3/ 125 .

ب- محمد بن أسلم بن أبي العلا الخارقي فقد قال المامقاني : " إمامي مجهول " 1/133


2-عبدالله بن محمد العلوي : لم أجد له ترجمة بهذا الاسم , وفي نسخ أخرى ( عبدالله بن محمد المعاوي ) وليس العلوي كما في كتاب ( عوالم العلوم ) لعبد الله البحراني ج-2 ص-700

3-عبد الجليل الباقلاني ( لم أجد له ترجمة ) !! فيبقى مجهولا إلى أن يثبت الرافضة توثيقه .

فالحاصل أن الإسناد محرف وعلى كل نسخة الإسناد فيه مجاهيل ومقدوح فيهم .

و للحديث بقية مع الصدوق و أسانيده التالفة .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل زيارة قبر الحسين فريضة كفريضة الصلاة يا رافضة ؟؟؟
»» ما حصل للأخ أهل الحديث في (( غرفة أم كامل )) ...
»» الأشتر النخعي لنناقش مسألة حديثية ما رأيك
»» رواية " فاسد المذهب " في دين الرافضة
»» طُلبَ من أساتذة نجرنا أن تجيب على وثيقتنا فماذا رد ( روادها )
 
قديم 28-07-08, 08:12 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


إذا كان العباس عم النبي صلى الله عليه وسلم مغضوب عليه !!

و عندهم جعفر الكذاب !!

و عندهم الكثير من آل البيت المغضوب عليهم

فهل سنقبل بكل من صار من آل البيت ؟؟؟

بل إن الكثير منهم مجاهيل كما سيأتي

وهو قول علماء الرافضة وليس قولي يا أجدع

بارل الله بالإخوة أما الشاب الأملح فليتك تستريح

عندك طرح علمي حياك الله ما عندك وهذا الظن بك

ليتك تتفرج من بعيد

و للحديث بقية لنسف أسانيد المسمى الصدوق







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب الدعاء من الاموات شرك
»» موقف اهل البيت من الشيعة الرافضه
»» علي آل محسن " والراجح عندي جهالة بلال بن رباح " ... !!!
»» هل يلتقي النفاق والاخلاص في العبادة يا إمامية ؟
»» إلي الإباضي مسقط أثبت أن الإباضية هم الفرقة الناجية بدليل واحد فقط
 
قديم 28-07-08, 08:13 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وتستمر الغارة السلفية في دك أساطير الإمامية :

الحمد لله و بعد :

لازلنا مع الصدوق :

قال الصدوق : أخبرني علي بن حاتم، عن ابن أبي عمير، عن محمد بن عمارة ، عن محمد بن إبراهيم المصري، عن هارون بن يحيى [ الناشب ] ، عن عبيد الله بن موسى العبسي ، [ عن عبيد الله بن موسى العمري ] عن حفص الأحمر، عن زيد بن علي، عن عمته زينب بنت علي عليهما السلام، عن فاطمة عليها السلام. ( الخطبة ) .

قلت :

# اسقط الرافضي ( المستمي مستبصر إماراتي في منتدى غجر ) اسم [ عبيد الله بن موسى العمري ] واثبته من علل الشرائع ج-1 ص-248 , وجامع أحاديث الشيعة للبروجردي ج-1 ص-476 , فهناك اختلاف في النسخ !!! .

# ونقل المجلسي في بحار الأنوار ج-6 ص-108 , الإسناد السابق نفسه وغيّر فيه اسم [ عبيد الله بن موسى العمري ] إلى [ عبيدالله بن موسى المعمري ] و المعمري هذا قال عنه الشاهرودي ( لم يذكروه ) ج-5 ص- 197

# وغيّر المجلسي كذلك اسم [ ابن أبي عمير ] إلى [ محمد بن أبي عمير ] , وهو مشترك عند البعض !!

## وهنا مسألة هل أدرك علي بن حاتم وهو شيخ الصدوق , ابن أبي عمير ؟

قلت :

توفي الصدوق سنة 380هـ .

كان علي بن حاتم حيا سنة 350هـ كما جاء في الفهرست للطوسي ص-128 رقم ( 427 ) .

توفي ابن أبي عمير سنة 217هـ كما جاء في الموسوعة الرجالية الميسرة للترابي ص-383

فكم كان عمرعلي بن حاتم لما سمع من ابن أبي عمير ؟!

بين وفاة ابن أبي عمير و الوقت الذي كان فيه علي بن حاتم حيا 133 سنة .

وابن أبي عمير هذا هو ( محمد بن زياد بن أبي عمير ) فإن قال جهال الرافضة بل هو ابن أبي عمير الآخر كما ذهب لذلك بعض الإمامية , نقول إن ابن أبي عمير الآخر روى عن الإمام الصادق كما في الموسوعة الميسرة للترابي ص-551

فهل يمكن أن يكون علي بن حاتم سمع منه ؟!!

لا زال الإشكال قائما , مما يؤكد تهافت الإسناد .

وفي الإسناد أيضا :

1- محمد بن عمارة : وكل ( محمد بن عمارة ) فهو ( مجهول ) كما في المفيد ص-560 , وزبدة المقال ج-2 ص-361 , 362

2- محمد بن إبراهيم المصري : ( لم يذكروه ) مستدركات 6/369

3- هارون بن يحيى : ( لم يذكروه ) مستدركات 8/ 128

4- عبيد الله بن موسى العبسي ( لم أجد له توثيق عند المتقدمين وراجع المستدركات 5/196 نقل سبب مدح المامقاني له ) .

بالله عليكم هل نثبت دين بهذه الأسانيد التالفة ؟!

وللحديث بقية مع الصدوق وهو كذوب
.






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميلة الفاضلة أنوار محمد " تقي الدين السني " يدعوكِ لرحلة في دينك فهل تقبلي ؟
»» يا رافضة أبا بكر ثم ابا بكر ثم ابا بكر
»» مناظرتي لأحد " رافضة " شبكة الحك في انصار آل محمد / متابعة
»» هل عمل بالتقية علي رضي الله عنه يا رافضة ؟
»» وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا / تهدم أحلام الرافضة بالإمامة
 
قديم 28-07-08, 08:15 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الحمد لله وبعد :

ويستمر الموضوع ولا زلت مع ما يذكره الصدوق من تراهات يسميها الرافضة أسانيد :

قال الرافضي المتسمي مستبصر إماراتي مبينا جهله :

11- روى الصدوق (ره) بعض فقراتها المتعلقة بالعلل في (علل الشرايع) عن ابن المتوكل عن السعد آبادي ، عن البرقي، عن إسماعيل بن مهران، عن أحمد ابن محمد بن جابر، عن زينب بنت علي عليه السلام .

________

قلت : سيأتي الطعن بمن تحته خط , و كأن الإسناد مختلف أو فيه تصحيف فهنا ( أحمد بن محمد بن جابر ) وقال الصدوق في الفقيه : " وما كان فيه عن إسماعيل بن مهران من كلام فاطمة عليها السلام فقد رويته عن محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه عن علي بن الحسين السعد آبادي ، عن أحمد بن محمد بن خالد البرقي ، عن أبيه ، عن إسماعيل بن مهران ، عن أحمد بن محمد الخزاعي ، عن محمد بن جابر ، عن عباد العامري ، عن زينب بنت أمير المؤمنين عليهما السلام ، عن فاطمة ( عليها السلام ) .

إذا الخلط واضح جدااا في ( أحمد بن محمد بن جابر ) و الأقرب أنه تصحيف والصواب ما ذكره الصدوق ,

و راجع شرح شمس الدين لمشيخة الفقيه ص-119
.


مما يؤكد جهل شيخ الرافضة مستبصر إماراتي و أنه مجرد حمال أسفار .

وإن أصر الرافضي مستبصر ومن على شاكلته من الجهال على صحة هذا الإسناد رغم البلاوي التي فيه , فيقال له إن الشاهرودي قال : " أحمد بن محمد بن جابر : لم يذكروه وقع في طريق الصدوق في العلل عن البرقي عن إسماعيل بن مهران , عنه خطبة زينب بنت أمير المؤمنين عليها السلام خطبة فاطمة الزهراء في أمر فدك " ج-1 ص-426 .

وهذا خلط من الشاهرودي تبع فيه التصحيف أو الخطأ الذي وقع من الصدوق نفسه في علل الشرائع حيث روى الإسناد بصورة تخالف ما ذكره في الفقيه وعلى كل حال الطريق إلى إسماعيل بن مهران ضعيف كما سيأتي .

وحذف الرافضة من الإسناد ( عبّاد العامري ) !!

راجع مشيخة الفقيه للشبوط ص- 276-446-61-60-64 , فقد عدّ محمد بن جابر ( مهمل ) .

****

أما الإسناد الذي ذكره الصدوق في الفقيه فهو كالتالي :

من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 3 - ص 567 - 568

4940 - وروي عن إسماعيل بن مهران ، عن أحمد بن محمد ، عن جابر × ، عن زينب بنت علي عليهما السلام قالت : " قالت فاطمة عليها السلام في خطبتها في معنى فدك ......... .

قال الشيخ الصدوق : وما كان فيه عن إسماعيل بن مهران من كلام فاطمة عليها السلام فقد رويته عن محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه عن علي بن الحسين السعد آبادي ، عن أحمد بن محمد بن خالد البرقي ، عن أبيه ، عن إسماعيل بن مهران ، عن أحمد بن محمد الخزاعي ، عن محمد بن جابر × عن عباد العامري ، عن زينب بنت أمير المؤمنين عليهما السلام ، عن فاطمة ( عليها السلام ) .

******

قلت :

## نلاحظ سقط عباد العامري بين محمد بن جابر و زينب !!! وهو الإسناد السابق !!!

لكن للزيادة أقول :

أما طريق الصدوق لإسماعيل بن مهران فلا يصح لما يلي :

1- قال الأردبيلي : " فيه علي بن الحسين السعد آبادي وهو غير معلوم الحال " جامع الرواة ج-2 ص-531

2- قال محمد جعفر شمس الدين في شرحه و تعيقه على مشيخة الفقيه معلقا على رجال الإسناد ( أحمد بن محمد الخزاعي ) : " لم يذكره أي من علماء الرجال فهو مجهول " , وقال عن : ( عباد العامري ) : " لم يذكر في كتب الرجال فهو مجهول " ص-119

3- قال عناية الله بن علي القهبائي معلقا على طريق الفقيه لإسماعيل : " السند مجهول " ج-7 ص-228 .

4- وقال الحر العاملي في رجاله : " السند فيه جهالة " ص-288

# بينما نجد الخوئي يتخبط فيصحح الإسناد حيث يقول في ترجمة ( إسماعيل بن مهران ) في معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 4 - ص 103 :

" والطريق صحيح ، وإن كان فيه محمد بن موسى بن المتوكل ، وعلي ابن الحسين السعد آبادي ، فإن الأول ثقة بالاتفاق ، ذكره ابن طاووس في فلاح السائل ، وتقدم محله في ترجمة إبراهيم بن هاشم ، والثاني من مشايخ جعفر بن محمد بن قولويه " .

فرد عليه علي أكبر الترابي في الموسوعة الرجالية الميسرة مبينا تخبط الخوئي قائلا " ولا ندري لماذا حكم بالصحة مع أنه فيه أحمد بن محمد الخزاعي و محمد بن جابر و عباد العامري وهم مجاهيل " !! .

ص-632 .

قلت : ولنعرف تناقض الخوئي نجده يقول في ترجمة ( محمد بن عبد الله بن مهران ) كما في معجم رجال الحديث ج-17 ص- 265 , 266

" وطريق الصدوق إليه : محمد بن موسى بن المتوكل - رضي الله عنه - ، عن علي بن الحسين السعد آبادي ، عن أحمد بن أبي عبد الله البرقي ، عن محمد بن عبد الله بن مهران ، والطريق ضعيف بعلي بن الحسين السعد آبادي " !! .

قمة التناقض و التخبط .

# للفائدة من تناقض الخوئي أنه حكم على نصف الإسناد وتجاهل النصف الآخر فقد جاء المفيد من معجم الرجال :

- عباد العامري ( مجهول ) ص-300

- أحمد بن محمد بن زيد الخزاعي ( مجهول ) ص-42 وفي صفحة 46 بعنوان ( أحمد بن محمد الخزاعي ) مجهول , وقال المامقاني ( مجهول ) 1/10

- محمد بن جابر ( مجهول ) ص-606

*****

دين ينقله المجاهيل !!!!!

أخيرا أقول أنا و أخي العباسي

لا عزاء للرافضة


و للحديث بقية بحول الله

في دك آخر معاقل كذابهم الصدوق
.


وللحديث بقيه باذن الله تعالى






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلي الباطنية هل ثبت تواتر لفظ من كنت مولاه في كتبكم ؟
»» عبد الله بن سبأ مؤسس الدين الرافضي ( حقيقة يا رافضة )
»» فراس الشمري تفضل وحياك الله
»» بسند صحيح / أول من يبدأ قائمُ الرافضة بقتلهم هم الكذبة من شيعته .. !!
»» " الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة " والباطنية .. !!
 
قديم 29-07-08, 09:51 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


و أسأل الله لنا جميعا القبول و الإخلاص في القول و العمل

هذه المداخلة الأخيرة في دك خرافات الصدوق وسيتبعها في المداخلات القادمة ما ذكره الطبري الرافضي صاحب دلائل الإمامة , فأبدأ مستعينا بالله :

قال الرافضي مستبصر إماراتي في تعداده لأسانيد هذه الخرافة في منتدى الغجر :


اقتباس:
ذكر الشيخ الصدوق في معاني الأخبار خطبة أُخرى يقرب مضمونها مع تلك الخطبة (معاني الأخبار: 354) ، رواها بسندين.
قلت :

رجعت لمعاني الأخبار الصدوق فوجدت أن الخطبة ليست داخلة في الموضوع بل هي خطبة أخرى
لكن لمزيد تنكيل في الرافضة أقول :

معاني الأخبار - الشيخ الصدوق - ص 354 - 356

* ( معاني قول فاطمة عليها السلام لنساء المهاجرين ) * * ( والأنصار في علتها ) *

1 - حدثنا أحمد بن الحسن القطان ، قال : حدثنا عبد الرحمن بن محمد الحسيني قال : حدثنا أبو الطيب محمد بن الحسين بن حميد اللخمي قال : حدثنا أبو عبد الله محمد بن زكريا ، قال : حدثنا محمد بن عبد الرحمن المهلبي ، قال : حدثنا عبد الله بن محمد بن سليمان ، عن أبيه ، عن عبد الله بن الحسن ، عن أمه فاطمة بنت الحسين عليهما السلام قال : لما اشتدت علة فاطمة بنت رسول الله صلوات الله عليها اجمتع عندها نساء المهاجرين والأنصار فقلن لها : يا بنت رسول الله كيف أصبحت ، من علتك ؟ فقالت : أصبحت والله عائفة لدنياكم قالية لرجالكم ..........

***

قلت : عندنا سلسة مجاهيل في إسناده :

1- حدثنا أحمد بن الحسن القطان , في المفيد ( مجهول ) ص-25 , و في زبدة المقال ( مجهول ) 1/109 .

2- عبد الرحمن بن محمد الحسيني في مستدركات علم الرجال ( لم يذكروه ) 4 / 481 .

3- محمد بن الحسين بن حميد اللخمي في مستدركات علم الرجال ( لم يذكروه ) 7/52 .

4- محمد بن عبد الرحمن المهلبي في مستدركات علم الرجال ( لم يذكروه ) 7/159.

5- عبد الله بن محمد بن سليمان , قال الشاهرودي في المستدركات ( لم يذكروه ) 5 /90

* عن أبيه !! من هو الأب ؟ .

6- عبد الله بن الحسن :

قلت إن كان هو ( عبد الله بن الحسن بن الحسن ) كما في بعض الروايات , قال في المفيد : " مجروح مذموم ولا أقل من عدم ثبوت وثاقته " ص331 , و إلا سيحتاج للتعريف بحاله من الرافضة .


## بالله عليكم أهذا إسناد ؟؟؟؟

فيه 6 مجاهيل وواحد مذموم لم يثبت توثيقه !!!!!

ألا تعسا للرافضة و دينهم الخرب .


****

وقال الصدوق :

وحدثنا بهذا الحديث أبو الحسن علي بن محمد بن الحسن المعروف بابن مقبرة القزويني ، قال : أخبرنا أبو عبد الله جعفر بن محمد بن حسن بن جعفر بن حسن بن حسن بن علي بن أبي طالب عليهما السلام ، قال : حدثني محمد بن علي الهاشمي ، قال : حدثنا عيسى بن عبد الله بن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب عليه السلام قال : حدثني أبي ، عن أبيه ، عن جده ، عن علي بن أبي طالب عليه السلام قال : لما حضرت فاطمة عليها السلام الوفاة دعتني فقالت : أمنفذ أنت وصيتي وعهدي ؟ قال : قلت : بلى ، أنفذها . فأوصت إلي وقالت : إذا أنا مت فادفني ليلا ولا تؤذنن رجلين ذكرتهما . قال : فلما اشتدت علتها اجتمع إليها نساء المهاجرين والأنصار فقلن : كيف أصبحت يا بنت رسول الله من علتك ؟ فقالت : أصبحت والله عائفة لدنياكم وذكر الحديث نحوه .........

***

قلت في الإسناد :

1- علي بن محمد بن الحسن المعروف بابن مقبرة القزويني ( مجهول ) المفيد ص- 408 .

2- محمد بن علي الهاشمي في المفيد ( مجهول ) ص-559 .

3- عيسى بن عبد الله بن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب ( مجهول ) المفيد ص- 448 .

4- ( حدثني أبي ) هو عبد الله بن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب ( مجهول ) المفيد ص- 347 .

# وفي الجملة هذه الروايات ليست في صلب الموضوع .

وللحديث بقية في نسف أسانيد الرافضي الطبري ابن رستم و غيره

سحقا لدين ينقله المجاهيل

و الله الموفق .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» فصل الخطاب في إثبات إمامة إبن الخطاب ومنزلته
»» لسعة خفيفة / تنسف خرافة الوصية
»» يا رافضة هل إحتفل الحسن والحسين وعلي رضي الله عنهم بعيد الغدير ؟
»» تحدي : من يستطيع أن يثبت ايمان وعدالة علي رضي الله عنه من كتبكم يا رافصة
»» سلسلة الكشف [ لجعفر بن منصور اليمن ] مفاجأة [ علي ] هو [ المسيح بن مريم ] ... ؟
 
قديم 29-07-08, 09:52 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


و أقول :

بعد أن تم قصف أسانيد ( الصدوق ) كذوب الرافضة .

و التي تبين أنها أسانيد تالفة مصحفة و مدارها على المجاهيل .

أنتقل لأسانيد ابن جرير الطبري الرافضي وهو ابن رستم .

وهو مغاير لابن جرير الطبري السني .

قال الرافضي حمال الأسفار مستبصر إماراتي في منتدى الغجر :

اقتباس:
( دلائل الإمامة للطبري صـ 23 ) : وأخبرني أبو الحسين محمد بن هارون بن موسى التلعكبري ، قال : حدثنا أبي ( رضي الله عنه ) ، قال : حدثنا أبو العباس أحمد بن محمد بن سعيد الهمداني ، قال حدثني محمد بن المفضل بن إبراهيم بن المفضل بن قيس الأشعري ، قال : حدثنا علي بن حسان ، عن عمه عبد الرحمان بن كثير ، عن أبي عبد الله جعفر بن محمد ( عليه السلام ) ، عن أبيه ، عن جده علي بن الحسين ، عن عمته زينب بنت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليهم السلام ) ، قالت : لما أجمع أبو بكر على منع فاطمة ( عليها السلام ) فدكا .( الخطبة )

و السند صحيح على شرط ابن قولويه و القمي .


*****

قلت : طبعا لا يوجد لتفسير القمي شروط في الراوي ولا كذلك ابن قولويه , و إنما هو لذر الرماد في العيون , و الموضوع يحتاج كشف لهذه الخرافة ( شروط القمي وقولويه أفندي ) ليس هذا محلها , فلا شروط ولا هم يحزنون لكن لخداع سذاج الرافضة .

لكني أقول تنزلا :

قول الرافضي ( و السند صحيح على شرط ابن قولويه و القمي ) .

لا يسلم له لما يلي :

1- قال الخوئي في ترجمة ( علي بن حسان بن كثير الهاشمي ) :

معجم رجال الحديث ج-12 ص-338 – 339 : " أن علي بن حسان الهاشمي وقع في إسناد كامل الزيارات ، روى عن عمه عبد الرحمان بن كثير ، مولى أبي جعفر عليه السلام ، وروى عنه الحسن ابن علي الكوفي ، الباب 43 ، في أن زيارة الحسين عليه السلام فرض وعهد لازم ، الحديث 4 . وأنه يحكم بضعفه لشهادة النجاشي وابن الغضائري بضعفه وشهادة ابن فضال بأنه كذاب " اهـ .

2- قال الخوئي في ترجمة : (عبد الرحمن بن كثير الهاشمي ) :

معجم رجال الحديث ج-10 ص- 374 : " أن توثيق علي بن إبراهيم عبد الرحمان بن كثير معارض بتضعيف النجاشي إياه ، فلم تثبت وثاقته " اهـ .

= و سيأتي مزيد تفصيل في حال على بن حسان و عبدالرحمن بن كثير , وهما إماما الكذب .

وفي الإسناد :

1- محمد بن هارون بن موسى ( مجهول ) كما في المفيد للجواهري ص-586 و زبدة المقال لبسام مرتضى 2/409 , واعترف هاشم الهاشمي في كتابه ( حوار مع فضل الله حول الزهراء ) بأن الخوئي يرى ( محمد بن هارون بن موسى ) مهملا فقال ما نصه : " اعتبره الخوئي مهملا " ص-170 , وقال في ص-203 : " ذهب الخوئي إلى أن محمد بن هارون بن موسى ومحمد بن الفضيل مهملان " .

2- أحمد بن محمد بن سعيد هو ابن عقدة :

وهو الزيدي الجارودي !!

* تناقض فيه ابن داود فضعفه تارة ووثقه أخرى كما في رجاله ص- 229 في فصل ( المجروحين و المهملين ) .

* و الحلي ص-322 في القسم الثاني الخاص بـ ( الضعفاء ومن يرد قوله أو يتوقف فيه ) , فهو ضعيف في نظر الحلي .

3- علي بن حسان : وهو علي بن حسان بن كثير الهاشمي الدجال الكذاب بدليل أن الرواية عن عمه .

- قال النجاشي : " ضعيف جدا , ذكره بعض أصحابنا في الغلاة فاسد الاعتقاد له كتاب تفسير الباطن تخليط كله " ص-251 رقم ( 660 ) .

- وفي الكشي قال محمد بن مسعود سألت علي بن الحسن بن علي بن فضال عن علي بن حسان ؟ قال : عن أيهما سألت ؟ أما الواسطي : فهو ثقة , و أما الذي عندنا يروي عن عمه عبدالرحمن بن كثير , فهو كذاب " رقم ( 851 ) .

- جعله الحلي في القسم الثاني للضعفاء ص- 366

- ضعفه المامقاني ج-1 ص-106

- قال حسين الساعدي : " خلاصة القول فيه ضعيف , غال , كذاب , ضعفه ابن فضال و الغضائري و النجاشي و عده من الضعفاء كل من العلامة و ابن داود و الجزائري و محمد طه نجف , والبهبودي " , قاله في الضعفاء من رجال الحديث ج-2 ص-399

4- عبد الرحمن بن كثير الهاشمي , وهو عم علي بن حسان وهو الدجال الثاني في الإسناد , سلسلة الكذب !!!! .

- ضعفه المامقاني ج-1 ص-84

- قال النجاشي : " كان ضعيفا , غمز أصحابنا عليه وقالوا كان يضع الحديث " ص-234 رقم ( 621 ) .

- وضعفه ابن داود و الحلي و الجزائري كما نقل حسين الساعدي في الضعفاء من رجال الحديث ج-2 ص-224 .

# فائدة لماذا تفرد أمثال هؤلاء الكذابين

في الرواية عن جعفر الصادق أين كبار أصحابه

الذين يدعي الرافضة ملازمتهم له كزرارة و أمثاله ؟! .


هذا ما أتمنى سماع رأي الرافضة فيه

و للحديث بقية في نسف أسانيد طبري الرافضة .

و الله الموفق







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أخرج الإمام مسلم حديث الغدير في صحيحه
»» صفعة / لئلا يكون للناس حجة أقرأوا هذا الدين مني السلام يا رافضة فقد سقط عن بكرة أبيه
»» الزملاء الاماميه هل يوجد نص صريح من القران على الامامة
»» الترحيب بالشيخ المقداد هنا
»» المنهج السليم في دحض براهين الإمامة في منهاج الكرامة السقيم
 
قديم 29-07-08, 09:55 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الحمد لله رب العالمين و لا عدوان إلا على الظالمين

و بعد :

أولا : أرحب بالضيف الشيعي الإمامي الجزائري على المشاركة في الموضوع .

ثانيا : سأذكر كلامك و أعلق على ما يستحق أن أعلق عليه :

قلت داعيا عليّ يا جزائري :

اقتباس:
فأسأل الله أن يعاملك بعدله
بل أقول أسأل الله أن يعاملني برحمته وفضله و إحسانه و أن يعاملك أنت بما تستحق اللهم آمين .

قلت يا جزائري :

اقتباس:
لكن للأسف الشديد أقول لا أحد من عوام الشيعة (وأقصد بالعوام من هم خارج الحوزة العلمية الشريفة) يمكنه مناقشتك في ما ذكرت لا نفيا و لا إثباتاً ما لم يستند إلى بحث سابق عن هذا الموضوع لا لجهل منهم بل لأن العادة - عند العقلاء طبعا - جرت على أن لكل علم اهله ومختصوه
قلت : أنا أعلم أن عوام الإمامية لا يعلمون الكثير من تفاصيل هذا الموضوع وذلك لجهلهم المطبق في هذه المسائل , و ليس لعدم الاختصاص بل للجهل المطبق في المسائل الحديثية وفي غيرها من فروع دينكم و أصوله , وأما أهل هذا العلم من الإمامية وقليل ماهم في هذا الوقت , يعرفون حق المعرفة أن عرض هذه الأسطورة المسماة ( الخطبة الفدكية ) على ميزان النقد العلمي الرجالي سيجعلها قاعا صفصفا , لذلك لا يمكنهم تحقيق الروايات ليس لجهل المختصين - مع انهم في الحقيقة جهال - بل لأنهم يعرفون مغبة هذا الفعل الذي سيفضح الكثير من الخرافات التي تدعون أنها حقائق لا تقبل النقاش , وسيدي ذلك لنبذ من يقوم بمثل هذا الفعل من أوساط الحوزات العلمية .

قلت يا جزائري عن هذا الموضوع :

اقتباس:
لا أن يناقش على مقاهي الإنترنت أو يبحث به كل من هب و دب مجرد تخرجه من كلية الفقه أو الشريعة و الله يعلم هل نجح فيها بتقادير جيدة أم بالواسطة ام و أم و أم. ثم يصبح إماما يقتدي به الناس و من ثم يدخل في أحد المنتديات ليطرح مثل هذه المواضيع ضاحكا بها على عقول البسطاء الذين تبهرهم العبارات الرنانة.
أقول : أما المقاهي فليست لي ولا لطلاب العلم من أهل السنة , بل هي للمدخنين من مراجعم يا جزائري .
أما الأمامة لأهل السنة فهي للعلماء الربانين , و أما هذا الموضوع فليس للضحك على عقول البسطاء بالعبارات الرنانة فهذا نجده في الحسينيات فقط لا غير .

بل هذا الموضوع لإحقاق الحق وبترئة فاطمة الزهراء مما ينسبه لها المجاهيل و الكذابين , لا غير وهذا الذي أشهد الله عليه , ولست بحاجة من رجل لا أعرف من أين يأتي ليطعن في النيات لأن لي ربا سأقف بين يديه .


قلت يا جزائري :

اقتباس:
أما من له أدنى معرفة بالجهد الذي يبذله طالب العلوم في الحوزة الدينية كي يصل المرتبة التي يعتبر فيها محققا أو مجتهدا فيرى من السخف استعراض المواضيع الرجالية بهذه الطريقة.
و ليتك أخي الكريم إذ تنقل عن السيد الخوئي من معجم رجال الحديث اطلعت على آراء السيد الخوئي في بحوثه الإستدلالية في ما يسمى بالبحث الخارج لترى سخف ما تفضلت به.....
قلت : أما السخف الحقيقي فهو أن يأتي مرجع يجلس في الحوزة ما شاء الله يتمتع بالنساء المواليات , و يجمع الأخماس ثم يورثها لأحفادة ثم يهلك غير مؤسوف عليه ولم يحقق ما تسمونه تراث أهل البيت !!!

هذا هو السخف الحقيقي الذي يعيش ويموت عليه مراجعكم , يجعلونكم كالعبيد ويهلك الواحد تلو الواحد ولم يحققوا لكم أي تراث , والمسكين الذي يحقق أو يفكر بأن يحقق تكال له التهم وتشن عليه الحملات لا لشيء لأنه فقط فكر أو بدأ بالتحقيق العلمي , و ما البهبودي عنا ببعيد حتى استدعاه نائب رئيس الدولة الإيرانية آن ذاك ليوبخه على جريمة تحقي الكافي بل تم تغير العنوان عنوه في المطبعة كما نقل ( حيدر حب ) في كتابه السنة في الفكر الشيعي !!! .


قلت يا جزائري :

اقتباس:
و هب جدلا أن ما نقلته صحيح و أن هذه الخطبة ضعيفة السند فإن لنا على مظلومية الزهراء دليلا تركته لنا الزهراء و بعلها سلام الله عليهما. فأين قبرها الشريف.. و لماذا دفنت سرا ليلا. و لماذا حرم خليفة رسول الله الأول من تشييعها و لماذا أراد الثاني نبش قبرها .
أقول : لا تقل هب فلست بحاجة لتنازلات من أمثالك !!! بل هو الحق و هي حقيقة المرة أن أسانيد هذه الأسطورة ليست ضعيفة يا جزائري بل مكذوبة ومدارها على المجاهيل و الكذابين , ولست هنا بصدد التهريج و التشتيت أين دفنت سرا أو جهرا من شيعها !! .

و خرافة نبش القبر و هذا الهراء الذي تريد منه تحريف الموضوع عن مضمونه , وهي حيلة قديمة بل وغبية أيضا .

أما إذا كنت تريد معرفة قبر فاطمة الزهراء رضي الله عنها فما عليك إلا أن تذهب لموقع الشيخ الشيعي ( حسين الراضي ) فقد أجاد في بحثه حول مكان دفن الزهراء رضي الله عنها فإن كنت تجهل ذلك أو أن أسيادك بالحوزة لم يخبروك فها أنت الآن تعرف .


قلت يا جزائري :

اقتباس:
و إن قلت هات أسانيدك أقول إن من يستخرج مثل هذه الأحاديث و يستدل هذا الاستدلال قادر على أن يتتبع ما ذكرت و يجده في مظانه إن أراد بينه و بين الله الحقيقة لكن معادن الأبن تأبى ذلك
والسلام عليكم و رحمة الله
أقول : لن أقول لك هات بل أتحداك أنت و من خلفاك من شيوخك بالحوزة التي تسمونها علمية أن يثبتوا سندا واحد لهذا الهراء الذي تسمونه خطبة فدكية , ومعدنك لست بحاجة له يا جزائري , فالمعدن الطيب هو من يحب الآل والأصحاب , أما الذي خبث لا يخرج من الحوزة إلا نكدا .

و في الجعبة كلام كثير لكن لعل كلامي وصلك بل وتعداك أنت وحوزتك التي أرسلتك

و الحمد لله رب العالمين .


كتبه الفقير لعفو ربه / أبو راشد الحوزوي






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» اليكم ايها الروافض اوجه سؤالي
»» صحابة خير البشرية بين القرآن الكريم وعقيدة الشيعة الإثنى عشرية .. ؟!
»» العياشي [ لا تخلوا جميع نسخ البرهان المعتمد في تفسيره من التحريف ] صفعة لكتب الرافضة
»» عبد الله بن سبأ مؤسس الدين الرافضي ( حقيقة يا رافضة )
»» الزميل " الفاطمي " أثبت ولو بحديث واحد أن علياً أعلمُ الصحابة
 
قديم 29-07-08, 10:02 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الحمد لله وبعد :

أحيي الإخوة و أسأل الله لنا جميعا الإخلاص في القول و العمل ,

اعتذر عن الانقطاع عن الموضوع لمدة أسبوعين نظرا للسفر .


و بعد العودة كان لا بد أن أستأنف نسف أسانيد دين و أساطير الرافضة

و التي هي في الحقيقة مجرد خرافات , لا أدري متى صارت ديناااا ؟!

المهم إخواني بعد نسف ودك أسانيد الصدوق وجعلها قاعا صفصفاااا

تم نسف أول إسناد لطبري الرافضة وهو ( ابن رستم ) .

و الآن مع سحق الإسناد الثاني لطبريهم , فأقول مستعينا بالله جل وعلا :

اقتباس:
2- [ و قال أبو العباس ] وحدثنا محمد بن المفضل بن إبراهيم الأشعري ، قال :حدثني أبي ، قال : حدثنا أحمد بن محمد بن عمرو بن عثمان الجعفي ، قال : حدثني أبي ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن جده علي بن الحسين ، عن عمته زينب بنت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليهم السلام ) ، وغير واحد من أن فاطمة لما أجمع أبو بكر على منعها فدكا ( الخطبة ) ...

قلت :

[ أبو العباس هو ابن عقدة ] وقد مر حاله في المداخلة السابقة .

و في الإسناد :

# محمد بن المفضل بن إبراهيم الأشعري :

أتمنى الانتباه لما سيأتي من كلام

- اختلف علماء الإمامية فيه على قولين هل هو :

1- محمد بن المفضل بن إبراهيم بن قيس الأشعري الكوفي ابن رمانة , وهي أمه .

أو :

2- محمد بن المفضل بن قيس الأشعري الكوفي ابن رمانة .

# أم كلاهما رجل واحد ؟!

قال الخوئي في معجم رجال الحديث ج 18 - ص 283 رقم ( 11844 ) .

" أقول : إبراهيم جد محمد هذا ، هو ابن المفضل بن قيس بن رمانة ، على ما صرح به النجاشي في ترجمة نصر بن قابوس ، ومحمد بن مفضل هذا ، قد روى كتابه أحمد بن محمد بن سعيد المولود سنة 249 ، والمتوفى 333 ، وهو لا يمكن أن يروي عن أصحاب الصادق عليه السلام ، بلا واسطة . فالامر يدور بين أن يكون محمد بن مفضل بن إبراهيم هذا ، مغايرا لمحمد ابن المفضل الآتي ، الذي هو من أصحاب الصادق عليه السلام ، وأن يكون هنا سقط في كلام النجاشي ، وقد سقط الواسطة بين أحمد بن محمد بن سعيد ، وبين محمد بن المفضل بن إبراهيم " اهـ .

وجاء التستري محاولا حل الإشكال فقال في قاموس الرجال ج-9 ص 593 – 594 :

" [ 7291 ] محمد بن مفضل بن إبراهيم بن قيس بن رمانة ، أبو جعفر ، الأشعري قال : عنونه النجاشي ، قائلا : عربي كوفي يكنى أبا جعفر ، ثقة من أصحابنا الكوفيين ، ذكره أبو العباس ( إلى أن قال ) أحمد بن محمد بن سعيد ، عن محمد بن المفضل . أقول : وفي النجاشي في الحسين بن عثمان بن شريك - المتقدم - : أخبرنا إجازة محمد بن جعفر ، عن أحمد بن محمد قال : حدثنا محمد بن مفضل بن إبراهيم سنة خمس وستين ومائتين قال : حدثنا محمد بن أبي عمير . وليس « أبو جعفر » في عنوان النجاشي كما نقل المصنف . والظاهر سقوط مفضل » قبل « قيس » في عنوان النجاشي ; فيأتي في نصر بن قابوس - الآتي - عن النجاشي ، عن ابن عقدة قال : حدثنا محمد بن مفضل بن إبراهيم بن مفضل بن قيس بن رمانة الأشعري قال : حدثنا أبي . ويأتي « محمد بن المفضل بن قيس بن رمانة » وهو غير هذا " .

[ 7292 ] محمد بن المفضل بن قيس بن رمانة ، الأشعري قال : عده الشيخ في رجاله في أصحاب الصادق ( عليه السلام ) واحتمل الميرزا اتحاده مع سابقه . وهو الصواب . أقول : بل خلاف الصواب ، وكيف ! وهذا من أصحاب الصادق ( عليه السلام ) وذاك متأخر روى ابن عقدة عنه في سنة 265 ولعله بقي بعد ذاك التاريخ ، وهذا يروي ‹ صفحة 594 › عنه أبان كما في خطبة له ( عليه السلام ) بعد إسلامه . ولعل هذا عم ذاك أو عم أبيه " اهـ .

وقال عبدالحسين الشبستري في فائق المقال :

" ابن رمانة أبو جعفر محمد بن مفضل بن إبراهيم بن قيس الأشعري , الكوفي , المعروف بابن رمانة وهي أمه .
محدث إمامي ثقة , وله كتاب التقية ومجالس الأئمة روى عنه أبان بن عثمان , و أحمد بن محمد سعيد
"

ج-3 ص-196 برقم ( 3155 ) .

قلت : إن صريح صنيع الشبستري أنهما رجل واحد .

وجعله الطوسي في رجاله من أصحاب أبي عبدالله جعفر الصادق : " محمد بن مفضل بن قيس بن رمانة الأشعري الكوفي " ص-296 رقم ( 4324 ) !! .

أما أبان بن عثمان فهو الأحمر من أصحاب الإمام الصادق كما ذكر ذلك الطوسي في رجاله ص-164 برقم ( 1886 ) .

# ومن هنا نقول : كيف نرى في الإسناد رواية أحمد بن محمد بن سعيد بن عقدة الذي ولد سنة 249هـ ومات سنة 333هـ كما جاء في مستدركات الشاهرودي 1/442 , عن محمد بن المفضل بن إبراهيم بن قيس الأشعري دون واسطة و هو من أصحاب الإمام الصادق ووفاة الصادق سنة 148هـ كما هو معلوم ؟! .

ومن مصائب الإسناد أيضا :

1- أبو العباس هو ابن عقدة , مر حاله .

2- أحمد بن محمد بن عمرو بن عثمان الجعفي ( لم يذكروه ) مستدركات علم الرجال 1/463

3- ( حدثني أبي ) , إن كان هو محمد بن عمرو بن عثمان إن كان هو الذي ترجمه في المفيد من معجم رجال الحديث فهو ( مجهول ) ص562 , و إلا لم أجد له أي توثيق .


و الله الموفق

وللحديث بقية مع طبري الرافضة
.






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء الاماميه هل يوجد نص صريح من القران على الامامة
»» اليكم ايها الروافض اوجه سؤالي
»» أفي مُسنَدِ الرَبيعِ ما يُبِتُ خَلقَ القُرآن ؟؟
»» تحدي للروافض في شبكة الدفاع عن السنة
»» صدق النبأ في بيان حقيقة عبد الله بن سبأ
 
قديم 29-07-08, 10:04 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


عن أمير المؤمنين علي أنه قال " إن أول شيء من الدواب توفي: [هو] عفير [حمار رسول الله] توفي ساعة قبضَ رسول الله صلى الله عليه وسلم، قطع خطامه ثم مر يركض حتى أتى بئر بني خطمة بقباء فرمى بنفسه فيها فكانت قبره. قال: إن ذلك الحمار كلّم رسول الله فقال: بأبي أنت وامي (وهذا قول منكر قبيح مستقبح في حق النبي صلى الله عليه وسلم )، إن أبي حدثني عن أبيه عن جده عن أبيه أنه كان مع نوح في السفينة فقام إليه نوح فمسح على كفله ثم قال: يخرج من صُلب هذا الحمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم. قال عفير: فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار" (الكافي 1/184 كتاب الحجة : باب ما عند الأئمة من سلاح رسول الله).


أنظروا يااخوان إلى قول هذا الحمار : فهو يروي هذا الحديث بسند متصل إلى الحمار الاكبر اكرمكم الله وليس بمنقطع أعجز اكابر الشيعة الامامية ان يروون حديث متصل السند كالحمار عفير هذا شيء عجاب .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أكان علي رضي الله عنهُ يعلمُ بإمامته ..؟
»» لعبة الأسانيد...- عند الرافضة-... مثل لعبة التقيّة
»» الرد على شبهة [ تكفير إبن تيمية لنبي الله شعيب ]
»» قذائف الحق حول البدع
»» يا رافضة من اسلم على يد علي بن ابي طالب من الصحابه؟؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "