العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-07-08, 12:44 AM   رقم المشاركة : 1
ملهم
عضو نشيط







ملهم غير متصل

ملهم is on a distinguished road


فضيحة : مرجع شيعي يجيز ترقيع غشاء البكارة للمرأة الزانية

السؤال : هل يجوز ترقيع البكارة للمرأة الزانية ؟ وهل يجوز رفض حكم رجال الدين ؟

الجواب :

أكد الناطق باسم المرجع الشيعي اسحاق الفياض، أحد المراجع الاربعة في النجف، وجود فتوى صادرة عن المرجع تجيز خياطة غشاء البكارة للمرأة الزانية، وذلك حماية لكرامة بيتها وعشيرتها، وذلك في سياق حوار خاص أدلى به لـ"العربية.نت". كما تحدث الناطق باسم الفياض عن دوافع إصدار المرجع الشيعي العراقي لفتوى جديدة من نوعها تدعو إلى عدم تحول المرجع إلى حاكم سياسي.

وآية الله العظمى اسحاق الفياض هو أحد المراجع الأربعة في النجف: السيد علي السيستاني هو المرجع الاعلى، الشيخ محمد سعيد الحكيم و الشيخ بشير النجفي. وهو من أصل أفغاني، قدم إلى النجف وهو بعمر 14 سنة.

فتوى خياطة البكارة
وكانت نقاشات على منتديات ومواقع شيعية على شبكة الانترنت دارت حول فتوى نسبت للشيخ اسحاق الفياض يجيز فيها خياطة غشاء البكارة، حيث أبدى كثيرون استغرابهم للفتوى واهتمام مرجع كبير بهذه القضية، فيما اعتبرها آخرون شائعة.

وفي حديث للعربية.نت، قال الشيخ علي الربيعي، الناطق باسم المرجع الشيعي آية الله اسحاق الفياض، إن هذه الفتوى صحيحة.

وأضاف: "باعتبار الشريعة اهتمت بحياة الإنسان فكل ما يؤدي لضياع حياة الإنسان لا بد من الوقوف بوجهه، وإذا زنت البنت وحملت من الزنى فهل يجوز لها أن تسقط الجنين يجيب سماحة الشيخ إذا كانت حياتها بمأمن لا يجوز لها، وأما إذا كانت بمعرض الخطر لا بد من الحافظ عليها ولا مانع من إسقاط الجنين في حال لم يصل للشهر الرابع".

وتابع "ومن هذا المنطلق جاءت فتوى الشيخ الفياض لتجيز خياطة البكارة، ولو دار الأمر بين أن تخيط البكارة أو تقتل ويتم تشويه سمعة العشيرة يجب أن نختار المكروه أو الضرر الأخف".

وفتوى الشيخ الفياض، ردا على سؤال اتاه حول "الحكم الشرعي في خياطة غشاء البكارة من أجل الحفاظ على حياة البنت في حال زناها"، هي: "إذا كانت حياة البنت متوقفة على ذلك جاز، وكذلك إذا كانت لدفع مفسدة قد تؤدي إلى سقوط كرامة البيت أو العشيرة".

function playfile(player,filePath,video) { var playerDiv=document.getElementById('player'); var tempId = Math.floor(Math.random() * 999) var realOneAudio=""; var realOneVideo=''; var windowsMediaPlayer=''; var mobile=''; var selectedDiv; switch(player) { case "realOne": if(video) { selectedDiv = realOneVideo ; } else {selectedDiv = realOneAudio;}; break; case "windowsMediaPlayer": selectedDiv = windowsMediaPlayer; break; case "mobile": selectedDiv = mobile; break; } playerDiv.innerHTML=selectedDiv; } function previewFile(filePath) { var playerDiv=document.getElementById('player'); playerDiv.innerHTML=''; }

http://www.d-sunnah.net/records/view/id/1161/






التوقيع :
قال جعفر الصادق رحمه الله «ما أنزل الله آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع». [ رجال الكشي ]
من مواضيعي في المنتدى
»» قد كنت حشداً رغم انك واحد وهم الحشود غدو امامك واحدا
»» الإسرائيليون يدربون الجيش الإيراني
»» إسرائيل تدمر المفاعل النووي العراقي بمساعدة إيرانية
»» تجمد المياه في السعودية
»» شحن كتب للسعودية يدفع الرافضة لتصحيح الكافي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "