العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-06-08, 05:55 PM   رقم المشاركة : 1
عبدالله السقاف
( محب لإهل البيت )






عبدالله السقاف غير متصل

عبدالله السقاف is on a distinguished road


طلب : من يملك هذه الوثيقة من كتاب بحار الانوار

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من يملك منكم وثيقة لهذه الرواية من كتاب بحار الانوار او غيره :

1 ـ (( ان رسول الله صلى الله عليه وسلم جعل طلاق نسائه بيد علي عليه السلام ، فمن طلقها في الدنيا بانت في الآخرة ... )) ،

2ـ : (( يا عـلي إني قد جعلـت طلاقهن إليك فمن طلقتها فهي بائنة ))

او على الاقل بذكر الجزء والصفحة







التوقيع :
أترجوا امة قتلت حسينا ** شفاعة جده يوم الحساب
من مواضيعي في المنتدى
»» نكاح المتعة عيب! على ذمة سيدهم الامين!
»» في محرم مجلس حسيني ام مجلس سقافي ؟
»» من هنا اعلن الحوار مع شيخ الشيعة الامامية في الانترنت (التلميذ) حول كتاب .....
»» (اللهم إن هذا يوم تبركت به بنو أمية ) هل لها سند صحيح متصل ؟
»» الحجة المنتظر والكون .....
 
قديم 21-06-08, 07:25 PM   رقم المشاركة : 2
حفيد ألأنصار
عضو ذهبي






حفيد ألأنصار غير متصل

حفيد ألأنصار is on a distinguished road


8937/3 ـ ابن شهر آشوب: قال أمير المؤمنين (عليه السلام) للحسن (عليه السلام): إذهب إلى فلانة فقل لها قال لك أمير المؤمنين: والذي فلق الحبة والنوى وبرأ النسمة لئن لم ترحلي الساعة لأبعثن عليك بما تعلمين، فلما أخبرها الحسن بما قال أمير المؤمنين قامت ثم قالت رحلوني، فقالت لها إمرأة من المهالبة: أتاك ابن عباس شيخ بني هاشم حاورته وخرج من عندك مغضباً، وأتاك غلام فأقلعت؟ قالت: إن هذا الغلام ابن رسول الله (صلى الله عليه وآله) فمن أراد أن ينظر إلى مُقلتي رسول الله (صلى الله عليه وآله) فلينظر إلى هذا الغلام، وقد بُعِث إلي بما علمت، قالت فأسألك بحق رسول الله (صلى الله عليه وآله) عليك إلاّ أخبرتنا بالذي بعث إليك؟ قالت: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) جعل طلاق نسائه بيد علي فمن طلقها في الدنيا بانت منه في الآخرة(2).

2- مناقب ابن شهر آشوب باب الاستنابة والولاية 2:134، البحار 38:75.

المصدر كتاب مسند الامام علي الجزء الثامن للسيد حسن القباجني

http://www.aqaed.com/shialib/books/0...mosnad-06.html



http://www.aqaed.com/shialib/books/0...mosnad-06.html







 
قديم 21-06-08, 08:19 PM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


استاذي الفاضل
السقاف
كن على حذر عندما ترجع للنصوص والروايات التي نقلها المجلسي في بحاره
فهذا رجل كذاب مدلس يتلاعب بما ينقل من كتب غيرة
فهو رجل فاقد المصداقية وهذا الرابط توجد به أحدى فضائحة


أحذروا من خيانات المجلسي في كتابه بحار الظلمات

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...E3%CC%E1%D3%ED


عموما تفضل هذا نص قديم متأخر عن المجلسي

من كتاب الاحتجاج للطبرسي

الصفحة 240 الجزء 1

http://dalilulhaq.com/shialib/books/...etjaj1-16.html

وروي عن الباقر عليه السلام أنه قال: لما كان يوم الجمل وقد رشق هودج عائشة بالنبل قال أمير المؤمنين عليه السلام: والله ما أراني إلا مطلقها فأنشد الله رجلا سمع من رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: " يا علي أمر نسائي بيدك من بعدي " لما قام فشهد؟
فقال: فقام ثلاثة عشر رجلا فيهم بدريان فشهدوا: أنهم سمعوا رسول الله صلى الله عليه وآله يقول علي بن أبي طالب عليه السلام: " يا علي أمر نسائي بيدك من بعدي " قال: فبكت عائشة عند ذلك حتى سمعوا بكاءها فقال علي عليه السلام: لقد أنبأني رسول الله صلى الله عليه وآله بنبأ فقال: إن الله تعالى يمدك يا علي يوم الجمل بخمسة آلاف من الملائكة مسومين.







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الامام عند الرافضه اذا عطس ماذا يقال له ؟؟؟؟
»» سؤال عن الرضيعه
»» حوار خطير بين عباس القمي ومحسن الامين حول بيعة السجاد لإمام زمانه يزيد بن معاوية
»» في العاصمة الأوزبكية تم خطف شابين مسلمين أحدهما خريج الجامعة الإسلامية بالمدينة
»» من قتل الحسين؟؟ السيد محسن الامين يعرف
 
قديم 21-06-08, 08:26 PM   رقم المشاركة : 4
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


أخي عبدالله

تجد رابط تحميل الكتاب في السرداب بحدود 54Mb تقريبا







التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضي: لست إلا على ملة المجوس
»» في هذه عجزت عن التعليق: هل من مساعدة
»» هل سمعت الروافض كيف يقرؤون القرآن الكريم
»» خلقت الأرض لسبع: فأين نصيب البقية
»» دين الزندقة: المفيد نموذجا
 
قديم 21-06-08, 08:41 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


مزيداً من التوثيق
من كتاب الحشاش المجلسي
بحار الظلمات ج 48 ص 235

http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1327.html



[235]

أبيه، وأبو محمد الحسن بن محمد بن يحيى، عن مشايخهم مثله مع تغيير ما (1). بيان: الاملاق الافتقار قوله يسبب له أي يكتب له فان الكتاب سبب لتحصيل المال، وشده الرجل شدها فهو مشدوه أي دهش قوله: حافلا أي ممتلئا قوله فماج الناس أي اضطربوا. 40 - ير: عباد بن سليمان، عن سعد بن سعد، عن أحمد بن عمر قال: سمعته يقول يعني أبا الحسن الرضا عليه السلام: إني طلقت ام فروة بنت إسحاق في رجب بعد موت أبي بيوم قلت له: جعلت فداك طلقتها وقد علمت موت أبي الحسن ؟ قال: نعم (2). بيان: قيل: الطلاق بعد الموت مبني على أن العلم الذي هو مناط الاحكام الشرعية هو العلم الظاهر على الوجه المتعارف. أقول: يمكن أن يكون هذا من خصائصهم عليهم السلام لازالة الشرف الذي حصل لهن بسبب الزواج، كما طلق أمير المؤمنين عليه السلام عائشة يوم الجمل، أو أراد تطليقها لتخرج من عداد امهات المؤمنين ولعله عليه السلام إنما طلقها لعلمه بأنها ستريد التزويج ولا يمكنه عليه السلام منعها عن ذلك تقية فطلقها ليجوز لها ذلك، ويحتمل وجهين آخرين: الاول أن يكون التطليق بالمعنى اللغوي أي جعلت أمرها إليها تذهب حيث شاءت الثاني أن يكون عليه السلام علم صلاحها في تزويجها قريبا فأخبرها بالموت لتعتد عدة الوفاة، وطلقها ظاهرا لعدم تشنيع العامة في ذلك. 41 - ير: عباد بن سليمان، عن سعد بن سعد، عن صفوان قال:: قلت لابي الحسن الرضا عليه السلام: رووا عنك في موت أبي الحسن أن رجلا قال لك: علمت ذلك بقول سعيد ؟ فقال: جائني سعيد بما قد كنت علمته قبل مجيئه (3). 42 - خص (4) ير: أحمد بن محمد، عن إبراهيم بن أبي محمود عن بعض

--------------------------------------------------------------------------------
(1) الارشاد ص 319. (2 و 3) بصائر الدرجات ج 9 باب 11 ص 137. (3) مختصر بصائر الدرجات ص 6 طبع النجف الاشرف بالمطبعة الحيدرية.






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية لكل شيعي يبحث عن الحق قصة هداية حجة الإسلام مرتضى رادمهر
»» وقفة مع قول الخوئي / القول بنسخ التلاوة هو بعينه القول بالتحريف
»» كيف يكفر الاثناعشري عن تورطه في عمل حكومي سعودي؟؟ روايه خبيثة تجيبنا
»» هل البوطي عندما صلى على حافظ الخنزير كان يعتقد بصحة دين النصيرية ؟
»» فتوى جديدة للمعمم الايراني الفالي / الشيعي إذا لم يقلد مرجع يروح جهنم !!
 
قديم 21-06-08, 09:25 PM   رقم المشاركة : 6
أبو خالد السهلي
عضو ماسي





أبو خالد السهلي غير متصل

أبو خالد السهلي is on a distinguished road


سلسلة الأركان الأربعة - عمّار بن ياسر - تأليف : الشيخ محمد جواد الفقيه

" فأقبل عليه ثم قال : يا علي إني قد جعلت طلاقهن إليك ، فمن طلقتها منهن فهي بائنة ، ولم يوقت النبي (ص) في ذلك وقتاً في حياةٍ ولا موت ! فهي تلك الكلمة ، وأخاف أن أبين من رسول الله (ص). "

ص 155

http://www.rafed.net/books/seara/ammar/08.html

***

الايضاح -الفضل بن شاذان الأزدي

"قالت: ان رسول الله صلى الله عليه وآله جعل طلاق نسائه بيد على فمن طلقها في الدنيا بانت منه في الاخرة. وفى رواية كان النبي يقسم نفلا في أصحابه فسألناه أن يعطينا منه شيئا وألححنا عليه في ذلك فلامنا على فقال: حسبكن ما أضجرتن رسول الله فتجهمناه فغضب النبي صلى الله عليه وآله مما استقبلنا به عليا " ثم قال: يا على انى قد جعلت طلاقهن اليك فمن طلقتها منهن فهى بائنة. ولم يوقت النبي صلى الله عليه وآله في ذلك وقتا في حياة ولا موت فهى تلك الكلمة فأخاف أن أبين من رسول الله صلى الله عليه وآله، "

ص 80 في الحاشية

http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1117.html







التوقيع :
وليُعلم أن المسلم فطن كيّس، ليس بساذج ولا سفيه أمام كل ما يُلقى على مسامعه،
فلا يأخذ الأقوال عَلى علاتها ، دون تمحيص أو دراية، لأن هذا دين سنُسأل عنه يوم القيامة،
فالمؤمن يدور مع الحق، أينما دار وسار ..

http://www.wylsh.com/contnent/articles.php?topic=3
من مواضيعي في المنتدى
»» بشرى سارة : البراءة النهائية لشيخنا الفاضل / عثمان الخميس بتهمة جرح وتشهير المذاهب
»» خبر عاجل و بشرى سارة : تم العثور على الإمام رقم " 13 " .. !!
»» صحابة خير البشرية بين القرآن الكريم وعقيدة الشيعة الإثنى عشرية .. ؟!
»» بشرى سارة : إسلام محافظ ولاية جورجيا الولايات المتحدة الأمريكية
»» أرجو المساعدة : حيرني المرجع (الكبير) الطباطبائي في حكم أكل "الجرجيــــــــــر" ..!!
 
قديم 22-06-08, 12:43 AM   رقم المشاركة : 7
الاسيف
عضو ذهبي






الاسيف غير متصل

الاسيف is on a distinguished road




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تفضل اخي الكريم












التوقيع :
لا إله إلا الله محمد رسول الله

يا رب اهد حيارى البصائر إلى نورك وضلال المنهاج إلى صراطك والزائغين عن السبيل إلى هداك
من مواضيعي في المنتدى
»» أضحك مع آية الله العظمى الشيخ بهجت
»» muhtaj من هنا من يكفر من !!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
»» المتعة دنس وفجور واحتقار وذل ونجاسة وعار
»» حديث المنزلة ونسف أوهام الرافضة بإمامة علي بعد النبي صلى الله عليه وسلم
»» ما هذا عيب عليك يـــــــــا قناة الجزيرة !!؟؟؟؟
 
قديم 22-06-08, 07:48 AM   رقم المشاركة : 8
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


لمن أراد من الإخوة تحميل أي كتاب من كتب الروافض فهذا رابط


http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/index.htm







التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» يخرج العلم من رؤوس السلاحف
»» الرافضي يتخمر ثم ينبري ليفسر كتاب الله تعالى
»» مقال هزني من الأغماق:أنينُ مساجدنا آلمَ الأقصى..
»» دعوة إلى الرجال
»» سؤال للرافضة فقط
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:51 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "