العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-08, 04:43 PM   رقم المشاركة : 1
نـــور
عضو





نـــور غير متصل

نـــور is on a distinguished road


إلى أخواني المحاورين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أريد أن أستفسر عن جواز نقل شبه القوم إلى هنا لنناقشها ؟


أجل التحايا







 
قديم 12-06-08, 04:52 PM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بل يكون احسن نقلها ونقاشها هنا ومعضم الشبهات تم نقاشها

واذا كان هناك جديد سنوردها







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» على ذمة المجلسي الكليني والمفيد يذهبون الى ان القران ليس بكامله انما بعضه
»» استفسار بارك الله فيكم
»» اثبتوا صحة النص على الجواد بسند صحيح
»» فضيحة ام السيستاني تتقرب لله بالتكثير من المتعة والسيستاني لا يعرف اباه
»» قلب السنه اذكر لنا الغايه من وجود الاثنى عشر وهل تحققت ام لم تتحقق بسبب الائمه انفسهم
 
قديم 12-06-08, 05:25 PM   رقم المشاركة : 3
ابن مصر
عضو موقوف






ابن مصر غير متصل

ابن مصر is on a distinguished road


اسود السنه

تسجيل متابعه







 
قديم 13-06-08, 03:56 PM   رقم المشاركة : 4
نـــور
عضو





نـــور غير متصل

نـــور is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد


قال الحافظ ابن حجر في فتح الباري 7 : 19 ط. دار المعرفة – بيروت:

"َأَخْرَجَ أَحْمَد وَأَبُو دَاوُدَ وَالنَّسَائِيّ بِسَنَدٍ صَحِيح عَنْ النُّعْمَان بْن بَشِير قَالَ : " اِسْتَأْذَنَ أَبُو بَكْر عَلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَسَمِعَ صَوْت عَائِشَة عَالِيًا وَهِيَ تَقُول: وَاَللَّه لَقَدْ عَلِمْت أَنَّ عَلِيًّا أَحَبّ إِلَيْك مِنْ أَبِي".

انتهى بنصه من المصدر المذكور.

وتمام الرواية في مسند أحمد 4 : 275 ط. دار صادر – بيروت:

حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ، حَدَّثَنَا يُونُسُ، حَدَّثَنَا الْعِيزَارُ بْنُ حُرَيْثٍ، قَالَ: قَالَ النُّعْمَانُ بْنُ بَشِيرٍ، قَالَ: اسْتَأْذَنَ أَبُو بَكْرٍ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَسَمِعَ صَوْتَ عَائِشَةَ عَالِيًا وَهِيَ تَقُولُ: وَاللَّهِ لَقَدْ عَرَفْتُ أَنَّ عَلِيًّا أَحَبُّ إِلَيْكَ مِنْ أَبِي وَمِنِّي، مَرَّتَيْنِ أَوْ ثَلاثًا، فَاسْتَأْذَنَ أَبُو بَكْرٍ، فَدَخَلَ فَأَهْوَى إِلَيْهَا، فَقَالَ: يَا بِنْتَ فُلانَةَ ! أَلا أَسْمَعُكِ تَرْفَعِينَ صَوْتَكِ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. انتهى




وتعليقاً على الرواية أعلاه نقول:

إن قلتم: إن المقصود هو أنَّ علياً أحب من بعض الجهات فقط.

قلنا: فماذا في ذلك مما يوجب هذا السخط من قبل السيدة عائشة، بحيث ترفع صوتها بنحو يوجب – في نظر أبيها أبي بكر – أن يضربها تأديباً؟

ولاحظ أنَّها قالت الجملة بالصوت المرتفع (الصراخ) بصورة مكررة، مرتين أو ثلاث مرات..!

فدل ذلك أن أحبية عليٍّ عليه السلام تُلغي دعوى أحبية أبي بكر وعائشة، وهو ما يوجب تضايق عائشة، فترفع صوتها بهذا النحو في وجه رسول الله صلى الله عليه وآله.

ولاحظ أيضاً أن النبي لم يقل لها: عليٌّ أحب من بعض الجهات فقط.. فدل ذلك على أن هذا التأويل غير صحيح، ولو صح، لكان النبي أولى بطرحه؛ لتهدئة غضب زوجته السيدة عائشة، وإخراج الحسد من قلبها.

.............................................

أخواني .. طرح هذا الموضوع في أغلب منتديات الشيعة وأجاب أسود السنة عليهم وأيضاً شبكة صيد الفوائد تحتوي على رد حيث وضعوا مشكورين رد على هذه الشبهة .. ولكن الرد تكلم عن إثبات أفضلية عائشة وأبيها من جهات و لم يتناول (كيف نجمع بين هذه الرواية وبين الروايات الكثيرة المتواترة على محبة الرسول لعائشة ثم أبي بكر رضي الله عنه ثم عمر ثم عثمان على علي رضي الله عن الجميع )؟؟

أيجوز أن نقول أن هذا الكلام صدر من أم المؤمنين عائشة .. أي أنه ظن منها بأن الرسول يحب علي أكثر منها ومن أباها ولم يصدر من الرسول نفسه .. لكن الرسول هنا لم يثبت ولم ينفي بل سكت !!

منكم نتعلم ..








 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:44 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "