العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات الإجتماعية > شؤون الأسرة وقضايا المجتمع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-08, 02:30 PM   رقم المشاركة : 1
رقية
عضو ذهبي






رقية غير متصل

رقية is on a distinguished road


لجنة حقوقية السلطات التونسية تشن حملة مسعورة على المحجبات

لجنة حقوقية: السلطات التونسية تشن حملة "مسعورة" على المحجبات



أكدت لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس أن السلطات التونسية تقود خلال الأيام الأخيرة حملة مسعورة على المحجبات، وصلت إلى قيام عناصر أمنية باعتراض المحجبات في الطريق العام، ومحاولة نزع حجابهن بالقوة.

وذكرت اللجنة، في بيان وصل موقع "المسلم" نسخة منه أن عناصر من البوليس السياسي بحي الخضراء في تونس العاصمة قاموا يوم الثلاثاء الماضي بإيقاف فتاتين مرتديتين للخمار في الشارع، وحاولوا إجبارهما على كشف رؤوسهما أمام المارة، وسط التهديد والوعيد بنزع حجابهن بالقوة، على الرغم من توسلاتهنّ وانخراطهنّ في البكاء.

وقالت اللجنة إن أحد أقرباء الفتاتين ويدعى خالد ساسي ( 22 سنة)، حاول نجدتهما، وطالب العناصر الأمنية بإخلاء سبيلهما، وأثناء نقاشه معهم استطاعت الفتاتان الفرار من المكان. وأضافت اللجنة أن تعزيزات أمنية حضرت إلى مكان الواقعة إثر ذلك، وجرى البحث عن خالد ساسي في الحيّ المذكور والاتصال بعائلته، ما اضطره لمراجعة مركز الشرطة في اليوم التالي، حيث تم الاعتداء عليه هناك بعنف شديد، وجرى تلفيق العديد من التهم له، منها "التعدي على الأخلاق الحميدة"، و"تعطيل أعوان الأمن عن أداء مهامهم"، وأكدت اللجنة أن الشاب المذكور رهن الاعتقال في الوقت الحاضر.

وناشدت لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس الهيئات والشخصيات المهتمة بحقوق الإنسان الاهتمام بمعاناة المرأة المحجبة في تونس، وطالبت علماء المسلمين بمساندتهن والتحرك لرفع المظالم عنهن. وطالبت اللجنة من المحامين الغيورين على قضايا الحريات في تونس التدخل وتبنى قضية الشاب الذي حاول الدفاع عن الفتاتين، ودعت السلطات إلى إطلاق سراحه فورا من دون تأخير، وحملتها مسؤولية ما يصيبه من أذى، كما طالبت كل المنظمات والجمعيات الحقوقية التونسية والعربية والدولية الاهتمام بملف هذا الشاب من أجل إطلاق سراحه ورفع المظلمة عنه، ومقاضاة من اعتدى عليه بالتعذيب.

وقالت اللجنة إنها تنظر بخطورة بالغة إلى الحادثة بوصفها "متكررة"، وتأتي في سياق الحملات الأمنية المحمومة ضد المحجبات في تونس وكل مناصر لهن، مؤكدة أن استهداف المحجبات في تونس لم يتوقف يوما، وحملت السلطات التونسية الرسمية كامل المسؤولية عما يلحق بالمحجبات في تونس من أذى وتجاوزات واعتداءات من قبل فلول البوليس المتفلت من عقال القانون والرادع الأخلاقي لأنه مسنود بقرار سياسي يوجهه ويعطيه الأوامر بملاحقة الفتيات والنساء المحجبات لتغيير قناعاتهن بالقوة الغاشمة، معتبرة أن ذلك "طريق مسدود أثبتت التجربة فشله الذريع".



http://www.almoslim.net/node/94534







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:16 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "