العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-08, 02:15 AM   رقم المشاركة : 1
ابو حسان
عضو نشيط







ابو حسان غير متصل

ابو حسان is on a distinguished road


السقاف الاشر ينسب الى السلف الاختلاف في تفضيل الصحابة تعالوا لتكتشفوا رفض السقاف

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حياكم الله و بياكم و جعل الجنة مثواكم

تحية خاصة لاخواني من اهل السنة و الجماعة اتباع السلف الصالح
تعلمون جديا المشابهة بين الرافضة و الصوفية ...و هي الحقيقة التي لا ينكرها احد
و من اوجه تشابههم اتفاقهم على تفضيل الاولياء و الائمة على الانبياء
و قد حاول الكذاب الاشر السقاف كفانا الله شره ان ينسب الى السلف الاختلاف في تفضيل الصحابة





صحيح شرح العقيدة الطحاوية - حسن بن علي السقاف - ص 222
المثال الثامن في اختلاف السلف في العقائد : اختلافهم في من هو أفضل الصحابة .انتهى

بينما ينقل الحافظ ابن حجر الشافعي تصريح امام المذهب و هو الامام الشافعي باجماع الصحابة على تفضيل ابي بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي رضوان الله على الجميع

فتح الباري - ابن حجر - ج 7 - ص 15
ونقل البيهقي في الاعتقاد بسنده إلى أبي ثور عن الشافعي أنه قال أجمع الصحابة واتباعهم على أفضلية أبي بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي.انتهى

و هنا يصرح الرافضي بعقيدته فيفضل عليا على كل الصحابة

قال الإمام أبو الحسن الأشعري ـ رحمه الله ـ في (( الإبانة )) ص (296 ) :
(( وإذا وجبت إمامة أبي بكر رضي الله عنه بعد رسول الله صلى الله عليه و على اله و سلم وجب أنه أفضل المسلمين ))
يقول السقاف ـ معلقا على قوله ـ : (( بل سيدنا علي عندنا وعند طوائف من الصحابة ومن بعدهم أفضل المسلمين !! )).انتهى

قلت فماذا يقول السقاف في هذه المسالة هل يكذب امامه الشافعي الذي ينتسب اليه كذبا و زورا؟؟

و من بعده البيهقي؟؟

و من بعدهما الحافظ ابن حجر؟؟؟
قلت و الاعجب من هذا نقله عن السيوطي في الحاوي ..هذه الفتوى المنسوبة للامام مالك وجزمه بنسبه الى الامام فقال مفتريا في تشويهه لشرح العقيدة الطحاوية :





صحيح شرح العقيدة الطحاوية - حسن بن علي السقاف - ص 224
وقال الإمام مالك رحمه الله تعالى مفضلا السيدة فاطمة رضي الله عنها على غيرها من الصحابة الكرام : ( لا أفضل على بضعة من النبي ص أحدا ) . [ انظر الحاوي للإمام السيوطي 2 / 294 ] .

الكتاب : صحيح شرح العقيدة الطحاوية

المؤلف : حسن بن علي السقاف

الطبعة : الأولى
سنة الطبع : 1416 - 1995 م
الناشر : دار الإمام النووي - عمان - الأردن
و لا ادري اين اختفى علم الحديث الذي يتشدق بالانتساب اليه في كتبه فلم يحقق في هذا القول المنسوب الى مالك و اسجل ايضا اني
لما رجعت الى الحاوي في الفتاوي وجدت ان السقاف قصر في النقل ..فتلك الكلمة ليست من كلام السيوطي بل من كلام احد مشايخه المتصوفين على ما يبدو :





الحاوي للفتاوي -السيوطي-ص 281-282
ثم بعد اثني عشر سنة وذلك في ذي القعدة سنة ثمان وثمانين وقفت على كراسة بخط الإمام علم الدين العراقي قال فيها ما ملخصه: قال مولانا القاضي الفاضل كريم الدين عبد الله الشافعي: وبعد فإن بعض أكابر العلماء السادة المعروفين بزيادة التحقيق وكثرة الإفادة وضع سبعة عشر من المعاني المحكمة بالسؤالات المشكلة وجعلها نظما لتكون أعسر فهما تحار فيها عقول أولي الألباب ويعجزون عن أن يأتوا لها بجواب فلما وقفت عليها أردت أن أجرب ذهني الكليل فأحببت عنها غير مسألة تعذر تحقيقها لأشكال معناها وهي هذه. الأولى:

من باتفاق جميع الخلق أفضل من * شيخ الصحاب أبي بكر ومن عمر

ومن علي ومن عثمان وهو فتى * من أمة المصطفى المختار من مضر




الجواب - إن كان عني بالفتى عيسى بن مريم فلا يطلق اسم الفتى على الأنبياء وإنما يسمى بذلك الصبيان والعبيد والخدم والإماء وإن كان أراد إبراهيم ولد النبي صلى الله عليه وسلم فلا يطلق عليه فتى فقد نص الأزهري على أن الصبي لا يسمى فتى حتى يراهق وإن كان أراد الحسن فأبو بكر افضل منه فلو قال بدل فتى شخص صح على عيسى عليه السلام وعلى إبراهيم ولد النبي صلى الله عليه وسلم وعلى فاطمة رضي الله عنها لقول النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة بضعة مني قال مالك رضي الله عنه لا أفضل على بضعة من النبي صلى الله عليه وسلم أحدا.انتهى

قلت نسب كريم الدين عبد الله الشافعي ..-الذي لم ابحث عنه ..فلعل المتخصصين من اخواننا في الرد على الصوفية يفيدونني في ترجمته بشيء ..- الى الامام القول بتفضيل فاطمة باطلاق على كل احد

قلت ..لم يات لها باي اسناد و المعروف عن الامام مالك تفضيل ابي يكر رضي الله عنه و الخلفاء الثلاثة بشهادة الرافضي الكذاب ..التيجاني

..و من الجميل ان نصفع الروافض المتسترين بلباس السنة باسيادهم من الروافض





الشيعة هم أهل السنة - الدكتور محمد التيجاني - ص 102 - 103
رابعا : نلاحظ بأن الإمام مالكا وجعفر المنصور كانا يحملان نفس العقائد ونفس المفاضلة بخصوص الصحابة والخلفاء الذين استولوا على الخلافة بالقوة والقهر ...
الى ان قال
ومما سبق نفهم بأن الإمام مالكا كان من النواصب ، إذ أنه لم يكن يعترف بخلافة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب أبدا ....
الى ان قال
أضف إلى ذلك أن مالكا اعتمد في نقل الحديث على عبد الله بن عمر الناصبي الذي كان يحدث بأنهم لا يعدلون في زمن النبي بأبي بكر أحدا ثم عمره ، ثم عثمان ، ثم الناس بعد ذلك سواسية .وعبد الله بن عمر هو أشهر رجال مالك وأغلب أحاديث الموطأ تعود إليه وكذلك فقه مالك .انتهى

الكتاب : الشيعة هم أهل السنة

المؤلف : الدكتور محمد التيجاني

الناشر : مؤسسة أنصاريان للطباعة والنشر - قم - ايران

قلت لا حاجة لبيان حقيقة كذب هذا الاحمق المفتري ..على الامام مالك و اتهامه بالنصب..و لكن الشاهد من النقل ان التيجاني الرافضي يكذب السقاف المتستر في زعمه انه الامام مالك فضل فاطمة على سائر الصحابة.
و لكن السقاف لم يكلف نفسه بالبحث عن اسناد لما نسب الى الامام مالك من تفضيل فاطمة على كل احد ..لان هذا مما يوافق هواه في انكار اجماع الصحابة على تفضيل الشيخين .
و لكن سنزيد فضح هذا الرافضي المدعو السقاف و نكشف امره
فقد سبقه اسياده من الرافضة الى نقل هذه الكذبة و اقصد بالضبط سيده المرعشي المتوفى سنة : 1411 هجرية





شرح إحقاق الحق - السيد المرعشي - ج 10 - ص 225 - 226
. ومنهم العلامة المذكور( قلت انا ابو حسان يقصد السيوطي) في ( الحاوي للفتاوي ) ( ج 3 ص 294 ط القاهرة ) قال : بعد كلام له لقول النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة بضعة مني ، قال مالك رضي الله عنه : لا أفضل على بضعة من النبي صلى الله عليه وسلم أحدا .انتهى
و قال في موضع اخر.
شرح إحقاق الحق - السيد المرعشي - ج 33 - ص 388
وذكر الإمام علم الدين العراقي شارح المهذب أن فاطمة وأخاها إبراهيم أفضل من الخلفاء باتفاق ولعله بالنظر لما فيهما من البضعة الشريفة لا من حيث جميع العلوم وكثرة المعارف ونقل عن مالك أنه قال لا أفضل على بضعة النبي صلى الله عليه وسلم أحدا . .انتهى

الكتاب : شرح إحقاق الحق

المؤلف : السيد المرعشي

الجزء : 10
الوفاة : 1411
المجموعة : من مصادر العقائد عند الشيعة الإمامية
تحقيق : تعليق : السيد شهاب الدين المرعشي النجفي
الناشر : منشورات مكتبة آية الله العظمى المرعشي النجفي - قم - ايران
لكن المرعشي لم يفضلها على علي رضي الله تعالى عنه
بينما السقاف زعم ان مفهوم قول الامام مالك انه يفضلها على كل الصحابة ..و لعمري هذا قاصمة الظهر ..فهل فاطمة رضي الله عنها يا روافض افضل من علي
من ابي طالب..
عجبا و ربي عجبا لامثال هؤلاء الكذابين الافاكين
و اعدكم باذن الله ان اخصص موضوعا خاصا لكشف السقاف و نقله الكثير من الأباطيل عن كتب الرافضة ..غير انه لا ينسبها اليهم ..و سنبين أيضا مخالفاته لإجماع السنة في مسائل كثيرة و موافقته لاجماع الرافضة في الاصول و الفروع








التوقيع :
ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر

ابو حسان
من مواضيعي في المنتدى
»» ابن شهر آشوب: افترقت الأمة إلى شيعة و ناصبة و أهل السنة هم الناصبة / وثيقة من مخطوط
»» كتاب السيرة النبوية مواقف وعبر / مصور
»» على ذمة المحقق البحراني وقع للشيخ تحريف وزيادة ونقصان في الأخبار / وثيقة
»» صحت الرواية عندنا أن الله تعالى جعل أم الإمام المهدي(ع) حفيدة قيصـر الروم
»» طليعة التحريفات الأربعينية :العصفور سني يجب قتله/ هذا النص فضيحة يجب محوه (وثائق)
 
قديم 02-06-08, 03:05 PM   رقم المشاركة : 2
الباحث الشرعي
عضو ذهبي






الباحث الشرعي غير متصل

الباحث الشرعي is on a distinguished road


هذا الرجل فضحة الشيخ عدنان عرور في قناة المستقلة عندما اتى بتسجيل له من احدى غرف البالتوك وهو يتحدث مع الرافضي حسين الاسدي من اجل التعاون ضدالسلفية لانه كما يزعم يعرف نقاط ضعفهم وجلب الشيخ التسجيل واسمعة الى مشاهدي القناة ولم ينكرة السقاف







التوقيع :
قال جعفر الصادق رحمة الله :ما انزل الله اية في المنافقين الا وهي فيمن ينتحل التشيع ) رجال الكشي ص 254
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤالي في موضوع الشيعه
»» حاجتنا الى الهدايه
»» محاضرة للشيخ سعد البريك يقرأ التوحيد من كتب الشيعه في قناة البحرين
»» رسالة الى المشرفين في شبكةالدفاع عن السنه
»» فضيحة قناة nbn الرافضيه التابعة لرافضي السفاح نبيه بري
 
قديم 02-06-08, 06:43 PM   رقم المشاركة : 3
ابو حسان
عضو نشيط







ابو حسان غير متصل

ابو حسان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحث الشرعي مشاهدة المشاركة
   هذا الرجل فضحة الشيخ عدنان عرور في قناة المستقلة عندما اتى بتسجيل له من احدى غرف البالتوك وهو يتحدث مع الرافضي حسين الاسدي من اجل التعاون ضدالسلفية لانه كما يزعم يعرف نقاط ضعفهم وجلب الشيخ التسجيل واسمعة الى مشاهدي القناة ولم ينكرة السقاف

حياك الله استاذي العزيز الباحث الشرعي
كلامك صحيح و قد استمعت للشريط في قناة المستقة
و ساعتمد عليه في الموضوع المخصص لكشفه ان شاء الله
و عندي ادلة كثيرة من كتبه على انه رافضي خبيث ..بل شر من روافض ايران و العراق ..فهؤلاء قد عرفانهم و تميزوا عن اهل السنة ..لكن هذا السقاف يحسب على اهل السنة
و لذا اكثر الناس ثناء عليه هم الرافضة ..و قد ملؤوا كتبهم بالاستشهاد بكلامه و الثناء عليه بكونه سنيا معتدلا الى اخر تلك الاكاذيب..
بل وجدت الكوراني يضخم من امره الى حد كبير فسماه بالحافظ و المحدث







التوقيع :
ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر

ابو حسان
من مواضيعي في المنتدى
»» الحلقة الرابعة تحريف قُم لرواية أنت الصديق في نور الثقلين وثائق مطبوعة ومخطوطة
»» السقاف الاشر ينسب الى السلف الاختلاف في تفضيل الصحابة تعالوا لتكتشفوا رفض السقاف
»» ابن شهر آشوب: افترقت الأمة إلى شيعة و ناصبة و أهل السنة هم الناصبة / وثيقة من مخطوط
»» طليعة التحريفات الأربعينية :العصفور سني يجب قتله/ هذا النص فضيحة يجب محوه (وثائق)
»» العيدية 1 الجريمة العظمى : حذف باب تحريف القرآن من الاصول الاصلية لشبر / وثائق ومخطوط
 
قديم 02-06-08, 07:08 PM   رقم المشاركة : 4
Kasir AlAwthan
عضو







Kasir AlAwthan غير متصل

Kasir AlAwthan is on a distinguished road


جزاكم الله خيراً.
وأنصح الإخوة بهذا الكتاب.
عبث أهل الأهواء بتراث الأمة و وقيعتهم في علمائها (( نظرة تطبيقية في كتب حسن بن علي السقاف ))
تأليف الشيخ/ محمد بن سعيد بن عبد الله الكثيري .







 
قديم 02-06-08, 08:15 PM   رقم المشاركة : 5
ابو حسان
عضو نشيط







ابو حسان غير متصل

ابو حسان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kasir AlAwthan مشاهدة المشاركة
   جزاكم الله خيراً.
وأنصح الإخوة بهذا الكتاب.
عبث أهل الأهواء بتراث الأمة و وقيعتهم في علمائها (( نظرة تطبيقية في كتب حسن بن علي السقاف ))
تأليف الشيخ/ محمد بن سعيد بن عبد الله الكثيري .

بارك الله فيك اخي الحبيب
و والله قد صدق الشيخ اذ سماه بالعبث ..فهذا ما يفعله هذا الدجال في كتب اهل السنة






التوقيع :
ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر

ابو حسان
من مواضيعي في المنتدى
»» العيدية 1 الجريمة العظمى : حذف باب تحريف القرآن من الاصول الاصلية لشبر / وثائق ومخطوط
»» تناقضات الخوئي الواضحات الصريحات في حكمه على الرجال
»» طليعة التحريفات الأربعينية :العصفور سني يجب قتله/ هذا النص فضيحة يجب محوه (وثائق)
»» و اخير تم تفعيل عضويتي..شكرا خاص للاخ رجل من نجد
»» كشف علامتهم المجلسي لإسقاط صدوقهم وتبديل مفيدهم
 
قديم 06-12-10, 10:00 PM   رقم المشاركة : 6
Kasir AlAwthan
عضو







Kasir AlAwthan غير متصل

Kasir AlAwthan is on a distinguished road


عبث أهل الأهواء بتراث الأمة ووقيعتهم في علمائها نظرة تطبيقية في كتب حسن بن علي السقاف
تأليف فضيلة الشيخ:
محمد بن سعيد بن عبد الله الكثيري - وفقه الله تعالى -

رابط التحميل

http://www.waqfeya.com/search.php







التوقيع :
تنبيه:
اكتب في منتدى الألوكة باسم (أبو علي الذهيبي)).
من مواضيعي في المنتدى
»» جُزءٌ في مرويات دعَاء خَتم القرآن تأليف الشيخ بكر أبو زيد
»» هديتي الثانية للصوفية ؟!!!.
»» كتاب تنبيه الممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري صالح الأسمري
»» بِدَعُ القُرّاء القَديمَة وَ المعَاصرة للشيخ بكر أبو زيد رحمه الله
»» جُزءٌ في مَسْح الوَجْه باليدينِ بَعْد رفعهَما لِلدُّعاءِ للشيخ بكر أبو زيد
 
قديم 07-12-10, 08:36 PM   رقم المشاركة : 7
العمطهطباوي
موقوف






العمطهطباوي غير متصل

العمطهطباوي is on a distinguished road


بارك الله فيكِ ونفع بكِ وزادكِ علماً وحلما






 
قديم 31-03-11, 12:20 PM   رقم المشاركة : 8
Kasir AlAwthan
عضو







Kasir AlAwthan غير متصل

Kasir AlAwthan is on a distinguished road


فهرس كتاب: ((عبث أهل الأهواء بتراث الأمة ووقيعتهم في علمائها))

الموضوع الصفحة
تحريف النصوص 13
بتره ثلاث آيات من آيات المعية 15
من أصول الكفر عند الأشاعرة التمسك بظواهر الكتاب والسنة 15
بتر النصوص 15
نص الإمام أحمد على أن هذا التحريف سبقت إليه الجهمية 16
نقل مهم عن الآجري في تفسير آية المعية 17
كلام مهم لابن تيمية عن إفادة ( مع ) إذا أطلقت أو قيدت 20
نقل عن ابن عثيمين في هذه المسألة 21
حديث الشريد بن سويد 22
نص الشهرستاني على أن مذهب الدهماء من العرب الإقرار لله بالخالقية 23
اعترف شيخ السقاف عبد الله الغماري بذلك 23
حديث تجلي الرب 25
كلام للشيخ أبو غدة في صحة تقسيم ابن تيمية وابن عبد الوهاب التوحيد إلى ثلاثة أقسام 25
ثابت البناني أثبت من حميد في حديث أنس 27
خلط بين القطان وابن القطان 27
حديث في معاوية رضي الله عنه 29
حديث ( الدعاء هو العبادة ) 29
النصب في نظر السقاف 31
علامة أهل البدع لمز أهل السنة بألقاب مختلفة 31
تطاول السقاف على اعتقاد الأشاعرة فيما شجر بين الصحابة 32
نقل عن البيجوري من شرحه لـ ( جوهرة التوحيد ) 32
الأشعري والنووي والنبهاني يخالفون السقاف 33
حامد المحضار جمع ما نقله ابن تيمية وابن القيم عن أهل السنة في آل البيت 36
بتره ثلاثة عشر نصا للعلماء 37
بتره قولا لابن عبد البر في إفادة خبر الواحد 37
بتره كلاما للنووي حول حديث يحتج به المؤولة 38
نقل مهم عن ابن عثمين حول الحديث 39
بتره كلاما لابن جرير في علو الله على العرش 40
نقول عن ابن جرير من تفسيره في علو الله 41
ابن جرير يصرح بإثبات علو المكان 43
بتره كلاما للذهبي عن لفظة ( بذاته ) 44
تصريح أحمد الغماري بأن العقول مجمعة على استحالة وجود إله الأشعرية 44
بتره كلاما للإمام أحمد عن حديث الصورة 45
تصحيح عبد الله الغماري وأخيه عبد العزيز حديث الصورة 46
بتره كلاما للذهبي في الحد لله 47
موقف أهل السنة من الألفاظ المحدثة 47
تلبيس السقاف في نصبه التعارض بين قول الذهبي ( وتعالى أن يحد أو يوصف ) وما قرره من الإمساك عن الخوض في الحد 48
بتره كلاما للذهبي في مسألة اللفظ 48
نقل عن الذهبي في تسلسل البدع في مسألة القرآن ومخالفته للأشعرية 49
بتره عبارة في الجرح 50
بتره كلاما للبيهقي في صفتي السمع والبصر 51
بتره كلاما للخطابي 51
ثناء البخاري على الإمام نعيم بن حماد 52
بتره كلاما للحافظ ابن حجر 53
ترجيح ابن حجر للتفويض على التأويل 54
بطلان قول السقاف ( الحافظ أشعري مؤول بحق ) 55
بتره كلام الفسوي في هلال بن أبي ميمونة ( راوي حديث الجارية ) 55
متقدمو الأشاعرة وأسلافهم الكلابية يثبتون علو الله فوق سماواته 56
بتره كلاما للقاضي عياض حول ظواهر نصوص العلو 56
بتره نصوص شيخ الإسلام ابن تيمية 57
تقريظ ابن حجر لكتاب ( الرد الوافر ) لابن ناصر الدين الدمشقي الشافعي 57
التحريف الأول : كلام حكاه ابن تيمية عن المتكلمين من أهل الإثبات 61
طائفتان تذم التشبيه 63
التحريف الثاني : في كلام لابن تيمية في بيان من ذم المشبهة ، وهو كلام نفيس للغاية 63
سبب عدول ابن تيمية نفي التشبيه إلى نفي التمثيل 64
نقل عن ابن عبد البر في أن أهل البدع يسمون من أقر بالصفات مشبها 64
كلام أحمد والسقاف في ( التشبيه ) من الإمعان في التيه عند السقاف 65
تعليق مهم للذهبي على كلام ابن عبد البر 65
كلام ابن تيمية عن حديث ( إن كرسيه وسع السماوات والأرض وإنه ليقعد عليه فيما يفضل منه إلا قدر أربع أصابع ) 66
كلام ابن تيمية عن الحد 67
كلام حكاه ابن تيمية على لسان طائفة من عسكر معاوية 68
نصان من كلام ابن تيمية في إمامة علي رضي الله عنه وضلال من لم يربع به 69
تصريح عبد الرحمن بن عبيد الله السقاف بأن سبب إفراده ابن تيمية باللوم والحسد والتعصب 71
التحريف الأول : كلام لابن عبد البر حول إفادة أخبار الآحاد 72
التلفيق بين النصوص 72
التحريف الثاني : كلام لابن حجر من تهذيب التهذيب 72
التحريف الثالث : كلام آخر لابن حجر حول مذاهب الناس في الصفات 73
التحريف الرابع : كلام نقله شيخ الإسلام عن الدارمي في مسألة الحد 75
التحريف الخامس كلام للحافظ ابن حجر 76
التحريف السادس : في كلام للذهبي من كتابه ( بيان زغل العلم ) وعبث السقاف به في أكثر من موضع 77
التحريف السابع : كلام نقله من كتاب الشيخ المحدث عبد الله الدويش 79
التحريف التاسع : في كلام لتاج الدين السبكي 81
ترجمة شيخ الإسلام الهروي 81
التحريف الثامن : في كلام لابن عبد البر من كتابه ( الانتقاء ) 81
ثناء التاج السبكي في ( طبقات الشافعية ) ووالده على الإمام ابن تيمية 82
تصريح السقاف بأنه يمكن الضرب على بعض أحاديث الصحيحين إذا تبين فيها خلل 84
إقحامه كلمات في أثناء النصوص 85
التحريف الأول : في كلام لابن حجر من كتابه ( لسان الميزان ) 85
التحريف الثاني : في كلام للقرطبي 86
التحريف الثالث : في كلام لابن حجر من كتابه ( الإصابة ) 86
التحريف الرابع : في كلام لابن عبد البر من كتابه ( الانتقاء ) 87
رأي المحاسبي في مسألة اللفظ 88
رأي ابن نصر في مسألة اللفظ 89
أصحاب الشافعي أنكروا ما حكاه داود عن الشافعي في مسألة اللفظ 90
إنزال الكلام عن موضعه 91
عقيدة أبي عيسى الترمذي والخلال واحدة 95
عقيدة الترمذي بنظر السقاف من الإمعان في التيه 97
مراد ابن تيمية عن قول للترمذي هو من جنس تأويلات الجهمية 98
الترمذي وابن تيمية متفقان على أن الله على عرشه وعلمه وقدرته في كل مكان 98
كلام عبد العزيز الغماري حول دلالة الحديث ( لو دليتم بحبل لهبط على علم الله ) على علو الله تعالى 98
الكذب 102
المثال الأول : كذبه فيما نسب للإمام مالك من إنكار أحاديث الصفات 102
تحديث الإمام مالك بأحاديث الصفات 103
قول مالك في العلو والاستواء والصفات 103
سبب إنكار مالك لأحاديث معينة من أحاديث الصفات 104
المثال الثاني : كذبه فيما نسبه لابن تيمية من جواز إطلاق الجسم في حق الله تعالى 106
المثال الثالث : كذبه على الإمام البخاري في مسألة اللفظ 108
نقول من كتاب البخاري خلق أفعال العباد ترد فرية السقاف 109
نص عن الذهبي في بيان مذهب البخاري 111
ما نسبه البخاري للجهمية جعله السقاف قولا له 111
نقل ابن حجر نصا مهما في المسألة عن البخاري من تاريخ بخارى لغنجار 112
كذبه في دعواه أن الذهبي تراجع عن عقيدته الأولى التي تابع فيها ابن تيمية 112
نقول من سير أعلام النبلاء في علو الله تعالى 113
تصريح الذهبي في السير بأن كلام ابن خزيمة في العلو حق لا تحتمله نفوس كثير من المتأخرين 116
الذهبي بث في كتابه السير قواعد ابن تيمية في توحيد الأسماء والصفات 116
إحالة الذهبي في السير على كتابه ( العلو للعلي العظيم ) 116
ذم الذهبي للتأويل الذي هو مذهب متأخري الأشاعرة 118
قد يختلف الذهبي مع ابن تيمية في موقفه من المخالف 119
ثناء الذهبي على أئمة أهل السنة الذين هم مجسمة عند السقاف 119
احتجاج السقاف بإنكار الذهبي على من زاد لفظة ( بذاته ) 120
الرد على زعم السقاف أن كلام الذهبي في مسألة الحد اختلف في كتابه الميزان عن السير 122
كذبه في نسبة قول المتكلمين بعدم قبول أخبار الآحاد في العقائد للصحابة وأئمة السلف والمحدثين 124
خطأ من نسب لكل من قال بإفادة خبر الآحاد الظن القول بعدم حجيته في الاعتقاد 125
نقل مهم عن أبي المظفر السمعاني في المسألة 125
حكاية ابن عبد البر الاتفاق على حجية خبر الواحد في الاعتقادات عن المختلفين في إفادته 126
نسبة السقاف القول بظنية خبر الآحاد لابن حجر والرد عليه بما نقله هو نفسه عن الحافظ 127
اختلاف الناس في إفادة خبر الواحد 127
رد عبد الله الغماري ( شيخ السقاف ) على من قال : أحاديث الصحيحين لا تفيد العلم وهو رد على السقاف 128
فائدة من كلام ابن حجر في الرد على من احتج بتوقف جماعة من الصحابة في خبر الواحد 129
كذبه على البخاري في إفادة خبر الآحاد في العمليات دون الاعتقاديات 130
الرد عليه من نسبة القول بظنية خبر الواحد للإمام الشافعي 133
إعراض السقاف عن صريح كلام الشافعي وتعلقه بحجة مردودة ، ومناقشتها 136
تحريف السقاف للنص الذي احتج به من كلام الشافعي 137
قول الشافعي : لا يمكن أن يجمعوا على خلاف سنة 139
خلاصة ما يتحصل من كلام الشافعي عن حالات الإجماع مع المعارض 141
كلام للعلامة الشنقيطي عن ( ترتيب الأدلة ) 142
كذبه على ابن عبد البر في حجية خبر الواحد في العقيدة 143
نقل عن عبد الله الغماري يبين كذب تلميذه السقاف فيما نسبه للبخاري والبيهقي والمحدثين 143
كذبه على الحافظ فيما نسبه له من اتهام ابن بطة بالوضع 144
نص عن ابن حجر يخالف ما نسبه له السقاف 145
جواب المعلمي عن الزيادة التي أنكرت على ابن بطة 146
أقوال العلماء في ابن بطة 147
كذبه في اتهامه حسين بن علي الأسود بسرقة حديث 148
كذبه في فصل بعنوان ( ابن تيمية لم يكن مجاهدا قط خلافا لما يشيعه المتمسلفون ) 150
اعتراف السنوسي بولع بعض أئمته بكلام الفلاسفة 154
كذبه في تعيين راو في إسناد حديث معاوية بن الحكم ليتوصل إلى القول باضطرابه 160
كذبه في نسبة كلام الدارمي لابن تيمية 165
ثناء أحمد الغماري على مجموعة من كتب السلف والتي يعدها السقاف كتب تجسيم 168
بيان وجه كلام الدارمي الذي استنكره السقاف وأسلافه المتجهمة 168
قول السلف : إنما يدور كلام الجهمية أن ليس في السماء إله 169
كذبه فيما نسبه لنسخ سنن الترمذي 170
كذبه فيما نقله عن أبي حاتم في القاسم بن عبد الواحد 171
كذبه فيما ادعاه من أن الإمام أحمد هجر البخاري وتركه 172
عبث آخر بترجمة القاسم بن عبد الواحد 172
دعواه أن ابن تيمية يمدح ويعظم أرسطو طاليس وغيره من فلاسفة اليونان وأنه وارث عقائدهم 173
عبد الله الغماري شيخ السقاف يشهد لابن تيمية بالرد على الفلاسفة 174
ما استشهد السقاف به محتجا على دعواه يثبت نقيض قصده 174
اتباع الهوى 177
احتجاجه بما لم يصح عن أحمد في تأويل المجيء 179
احتجاجه بالضعيف وتقويته له 179
إسناد هذه الرواية أبو عمرو بن السماك وقد جرحه الكوثري 184
كلام أحمد الغماري في الكوثري 185
احتجاجه بما لم يثبت عن البخاري في تأويل الضحك 185
غضب الأشاعرة على المزي لما قرأ فصلا من كتاب البخاري (خلق أفعال العباد) 187
احتجاجه بما روي عن الإمام مالك في تأويل النزول وهو شديد الضعف 188
تهجمه على القاضي أبي يعلى بقصة ساقطة لا تثبت 189
احتجاجه بمسند الربيع بن حبيب مسند الخوارج الإباضية 192
احتجاجه بحديث في إسناده علي بن زيد بن جدعان الضعيف 193
احتجاجه بما روى المتهم لوط بن يحيى 193
تناقض السقاف في حماد بن سلمة 194
تضعيف الكوثري للإمام حماد بن سلمة ورد تلميذه عبد العزيز الغماري عليه 194
احتجاجه بما ذكر ابن المنير الإسكندري عن الإمام مالك وبينهما مفاوز تهلك فيها الضوامر 196
إثبات العلو هو المعروف عند أصحاب مالك عنه 197
قول مالك ( الله في السماء وعلمه في كل مكان لا يخلو منه شيء ) 197
الجواب عن شبهة الجويني في نفي العلو من خمسة أوجه 198
تضعيفه أثر ابن عباس في تفسير الكرسي 201
رده الصحيح وتوهينه القوي 201
اتهامه الإمام ابن أبي داود معتمدا على قول لا يصح 203
اتهامه الحافظ الثقة محمد بن عثمان بن أبي شيبة بالكذب 206
ابن عقدة ليس بعمدة فيما ينقل 207
أحمد الغماري يبين سبب كلام الكوثري في محمد بن عثمان بن أبي شيبة 208
جرحه وهب بن جرير وجعله علة في سند حديث 209
ابن حبان متعنت في الجرح 210
تحريف السقاف عبارة لأحمد في نفي السماع 211
ليس من شرط الثقة أن يكون معصوما من الخطأ 212
جرحه جرير بن حازم وجعله علة في سند حديث 212
التضعيف النسبي للراوي 213
من لم يحدث بعد الاختلاط لم يضره 214
تناقض السقاف في المسألة السابقة 216
الضعف العلمي 219
المثال الأول : استنكاره أن أبا زرعة لا يروي إلا عن ثقة 219
عدم الكتابة عن الشخص لا تعد جرحا دائما 220
تمثيل السقاف برجلين لنقض ما قرره العلماء في أبي زرعة فلم يوفق 222
قول أهل المصطلح ( إذا روى العدل عمن سماه لم يكن تعديلا ) لا يعارض اعتبارهم رواية الإمام الذي لا يروي إلا عن ثقة توثيقا 222
الخليلي يطلق على الراوي عبارة ( متفق عليه ) ويريد العدالة لا رواية الشيخين له 223
من أشنع فضائح السقاف نصبه التعارض بين وصف الراوي بالتدليس وكونه ثقة 223
جهله بـ ( علم تخريج الأحاديث ) 224
المثال الثالث : إعلاله حديثا في صحيح مسلم بحديث في مسند البزار 225
مسند البزار مسند معلل ، ونصوص العلماء في ذلك 225
حديث ( حيثما مررت بقبر كافر فبشره بالنار ) الراجح فيه الإسال 226
زعمه أن قولهم ( ألفاظه مختلفة ) وصف للحديث بالاضطراب 227
تحريفه لكلام ابن حجر ليجعله قائلا باضطراب حديث الجارية 229
تفيسر عبارات الأئمة الأوائل بما اصطلح عليه المتأخرون 230
استعمال ( ليس به بأس ) بمعنى ثقة تعبير شائع في كلام أهل المائة الثالثة 232
هلال بن أبي ميمونة ثقة 233
معنى قول أبي حاتم ( شيخ ) ويكتب حديثه 233
جهل أهل الكلام أئمة السقاف في علم الحديث باعتراف أتباعهم : الكوثري وعبد الله الغماري 234
جهله بسيرة أبي الحسن الأشعري - الذي ينتسب إليه كذبا وزورا - وتاريخ رجوعه عن مذهب المعتزلة 234
نص ابن عساكر على أن سنة ثلاثمائة تاريخ رجوع أبي الحسن إلى مذهب أهل السنة 236
تصحيف قديم وقع في تاريخ وفاة ابن سريح 236
خلطه بين السهروردي المنحل والسهروردي العالم 237
عدم معرفته الإسفراييني الذي ينقل عنه ابن القيم 239
زعمه أن السلف ليس لهم مذهب واحد في العقيدة 240
نص عبد الله الغماري على أن مذهب السلف التفويض ومذهب الخلف التأويل 241
نقل عن أحمد الغماري في ضلال الأشاعرة ومخالفتهم للسلف 241
تصريح إمام الحرمين الجويني بإضراب السلف عن التأويل 242
تأكيد الحافظ ابن حجر على ما قاله الجويني 242
ما احتج به السقاف لإثبات التأويل عن السلف لا يصح إما إسنادا أو استدلالا 243
زعمه أن تفسير العلماء للنسيان المضاف إلى الله في قوله تعالى ( فاليوم ننساهم كما نسوا لقاء يومهم هذا ) بالترك ، يدل على ورود التأويلعن السلف 243
زعمه أن ( أيد ) في قوله تعالى ( والسماء بنيناها بأيد) جمع يد 244
السخرية والهزء والسباب والتنقص للعلماء 249
سخريته بالحافظ الإمام ابن كثير 249
اتهام العلامةا لقاضي ابن أبي العز بالكذب 250
حكمه على قول ابن المبارك بالكفر 250
تهكمه بالحافظ الذهبي 250
تنقصه للأشعري وابن خزيمة 251
نقل مهم عند عبد الله الغماري في بطلان تأويل الاستواء بالاستيلاء 252
تغال وغرور في خطابه لابن حجر 253
التعالي والغطرسة على الإمام ابن جرير 253
رميه شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن قيم الجوزية بالمزاجية وقلب الحقائق والكذب 254
نعت لإمام أهل السنة أحمد بن حنبل بالهوى والتشهي ضد مخالفيه 254
شهادة الغماريين لابن تيمية وتلميذه ابن القيم بالعلم والحفظ والإفادة 255
تحريف للسقاف في كتاب شيخه عبد العزيز الغماري ( بيان نكت الناكت ) لما أعاد طبعته 255
تفضيل أحمد الغماري لابن تيمية على السبكي الوالد 255
استطالته في أعراض مخالفيه من المعاصرين ورميهم باللهث وراء الدراهم 256
تنقصه للعلامة السهسواني الهندي والرد عليه بكلام شيخه عبد الله الغماري 258
غرائب ألفاظ السباب في استطالته على العلامة الألباني 259
الود والاحترام الذي يكنه السقاف للرافضة 260
استشهاد السقاف بكلام الشيرازي أن من لم يكن أشعريا فهو كافر 260
السقاف يعتبر قول الإباضية في تكفير مرتكب الكبيرة قولا سائغا لا يوجب تضليلا 261
تصريح عبد الوهاب السبكي بأن جميع نصوص الصفات سبب في الإضلال 263
كراهيته لكتب السلف والطعن فيها وفي مؤلفيها 263
القدح في صحتها وثبوتها إلى مؤلفيها ومن الكتب التي سلط عليها هذا المعول : السنة لعبد الله بن أحمد ، والرؤية للدارقطني والرد على الجهمية لأحمد 264
العلماء الذين نسبوا كتاب السنة إلى عبد الله بن أحمد 264
ثلاثة أسانيد لكتاب السنة لعبد الله بن أحمد غير إسناد النسخة المطبوعة 265
الرؤية للدارقطني 265
أبو طالب العشاري ثقة ، وكلام العلماء فيه 266
إيهام السقاف لقرائه أن الذهبي ضعف ثبوت كتاب الرؤية ، والرد عليه 267
بتر السقاف كلام الذهبي عن كتاب ( الرد على الجهمية ) للإمام أحمد 268
رد ابن القيم على من طعن في إسناد ( الرد على الجهمية ) 269
المعول الثاني : زعمه أن بعض الكتب قد رجع مؤلفوها عنها ، ومن هذه الكتب كتاب ( العلو العلي العظيم ) للذهبي ، وكتاب التوحيد لابن خزيمة 270
الشبهة الأولى التي احتج بها على رجوع ابن خزيمة ومناقشتها 271
أوائل الأشاعرة وأسلافهم الكلابية ينكرون تأويل الاستواء بالاستيلاء 274
تبرأ ابن خزيمة من كل قول ينسبه له أهل الكلام يخالف ما في كتبه 275
الشبهة الثانية التي احتج بها السقاف على رجوع ابن خزيمة ومناقشتها 278
المعول الثالث : وصفه كتب السنة بأقبح الصفات وأبشعها 279
من أقبح صيغ هذا المعول قوله ( كتاب شرك ) 280
ثناء أحمد الغماري على كتاب التوحيد لابن خزيمة ، ورده على الكوثري 280
وصفه للكتاب بعدم الفائدة ، وقد سلط هذا المعول على كتاب واحد وهو شرح السنة للبغوي 282
المعول السادس : اتهام الأئمة بالتقصير في التحقيق من توفر شروط الصحة 283
المعول الخامس : الطعن في في عدالة مؤلفي الكتب 283
اتهام ابن بطة بالوضع 283






التوقيع :
تنبيه:
اكتب في منتدى الألوكة باسم (أبو علي الذهيبي)).
من مواضيعي في المنتدى
»» السُّبْحةُ تارِيخُها وَحُكْمُهَا للشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد
»» زرارة بن أعين كذاب ملعون على لسان الأمام المعصوم..أتحدى الإثني عشرية أن يثبتوا العكس
»» كتاب قيم جداً يفضح ويبين حقيقة السقاف
»» حقيقة الإيمان ... ثمّ تدبّرت!!؟؟
»» كتاب تنبيه الممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري صالح الأسمري
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "