العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-04-08, 09:03 PM   رقم المشاركة : 1
الاسيف
عضو ذهبي






الاسيف غير متصل

الاسيف is on a distinguished road


الرد على موضوع (تعالوا يا سلفية)..مَنْ مِنَ الفرق التي تأخذ عن اليهود والنصارى ؟!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد ان رأيت الروافض يتناقلون هذا الموضوع إلى الآن وهم يهرفون بما لا يعرفون للمدعو مرآة تواريخ
فأحببت الرد عليه



هذا نص الموضوع
اقتباس:

بسم الله الرحمن الرحيم



والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله الطاهرين وبعد ..



تعالوا - إخواني القرَّاء - معي في جولة نتعرَّف من خلالها على أيّ الفِرَق التي تأخذ عن اليهود والنصارى ؟!!!


ولسنا بحاجة إلى مقدمات ، فما سننقله موثقاً يكفينا فيما نريده

والحمد لله رب العالمين ،،،




عبدالله بن عمرو بن العاص الصحابي كان يُحدَّث من زاملتين يهوديتين !!
تكلم ابن حجر عن الأسباب التي جعلت حديث عبدالله بن عمرو بن العاص يقل عن أبي هريرة بالرغم من أن عبدالله كان يكتب الحديث بخلاف أبي هريرة ...
قال ابن حجر :
(فتح الباري ج: 1 ص: 207
فالسبب فيه من جهات :
أحدها : أن عبد الله كان مشتغلا بالعبادة أكثر من اشتغاله بالتعليم فقلَّتْ الرواية عنه .
ثانيها : أنه كان أكثر مقامه بعد فتوح الأمصار بمصر أو بالطائف ولم تكن الرحلة إليهما ممن يطلب العلم كالرحلة إلى المدينة وكان أبو هريرة متصديا فيها للفتوى والتحديث إلى أن مات ويظهر هذا من كثرة من حمل عن أبي هريرة ، فقد ذكر البخاري أنه روى عنه ثمانمائة نفس من التابعين ولم يقع هذا لغيره .

ثالثها : ما اختص به أبو هريرة من دعوة النبي صلى الله عليه وسلم له بان لا ينسى ما يحدثه به كما سنذكره قريبا .

رابعها : أن عبد الله كان قد ظفر في الشام بحمل جمل من كتب أهل الكتاب فكان ينظر فيها ويحدث منها فتجنب الأخذ عنه لذلك كثير من أئمة التابعين والله أعلم)انتهى

إذن عبدالله بن عمرو بن العاص كان يحدّث المسلمين من كتب اليهود والنصاري يا سلفية ؟َ ولا نعلم كم هي تلك الأحاديث التي أدخلت الصحاح بهذه الطريقة ..!!

عند عبدالله بن عمرو زاملتين من اليهود يحدث منهما للصحابة
قال ابن كثير في تفسيره ج: 1 ص: 384
(وزعم السدي أنه أول بيت وضع على وجه الأرض مطلقا والصحيح قول علي رضي الله عنه فأما الحديث الذي رواه البيهقي في بناء الكعبة في كتابه دلائل النبوة من طريق ابن لهيعة عن يزيد أبي حبيب عن أبي الخير عن عبد الله بن عمرو بن العاص مرفوعا : بعث الله جبريل إلى آدم وحواء فأمرهما ببناء الكعبة فبناه آدم ، ثم أمر بالطواف به وقيل له أنت أول الناس وهذا أول بيت وضع للناس .
فإنه كما ترى من مفردات ابن لهيعة ، وهو ضعيف .
والأشبه - والله أعلم - أن يكون هذا موقوفا على عبد الله بن عمرو ، ويكون من الزاملتين اللتين أصابهما يوم اليرموك من كلام أهل الكتاب .) انتهى

تفسير ابن كثير ج: 2 ص: 196
حديث آخر : قال الطبراني حدثنا أحمد بن يحيى بن خالد بن حيان الرقي حدثنا إسحاق بن أبراهيم ابن زبريق الحمصي حدثنا عثمان بن سعيد بن كثير بن دينار حدثنا ابن لهيعة عن حيي بن عبد الله عن أبي عبد الرحمن الحبلي عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال قال النبي صلى الله عليه وسلم إذا طلعت الشمس من مغربها خر إبليس ساجدا ينادي ويجهر إلهي مرني أن أسجد لمن شئت قال فيجتمع إليه زبانيته فيقولون كلهم ماهذا التضرع فيقول إنما سألت ربي أن ينظرني إلى الوقت المعلوم وهذا الوقت المعلوم .
قال : ثم تخرج دابة الأرض من صدع في الصفا .
قال : فأول خطوة تضعها بأنطاكيا فتأتي إبليس فتخطمه .

هذا حديث غريب جدا ، وسنده ضعيف ، ولعله من الزاملتين اللتين أصابهما عبد الله بن عمرو يوم اليرموك !!!! . فأما رفعه فمنكر والله أعلم.انتهى

تفسير ابن كثير ج: 2 ص: 230
قال محمد بن إسحاق عن إسماعيل بن أمية عن بجير بن أبي بجير قال سمعت عبد الله بن عمرو يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله يقول حين خرجنا معه إلى الطائف فمررنا بقبر فقال هذا قبر أبي رغال وهو أبو ثقيف وكان من ثمود وكان بهذا الحرم فدفع عنه فلما خرج أصابته النقمة التي أصابت قومه بهذا المكان فدفن فيه وآية ذلك أنه دفن معه غصن من ذهب إن أنتم نبشتم عنه اصبتموه فابتدره الناس فاستخرجوا منه الغصن .
وهكذا رواه أبو داود 3088 عن يحيى بن معين عن وهب بن جرير بن حازم عن أبيه عن ابن إسحاق به .
قال شيخنا أبو الحجاج المزي [في] تهذيب الكمال 411 : وهو حديث حسن عزيز .
قلت : تفرد بوصله بجير بن أبي بجير ، هذا شيخ لا يعرف إلا بهذا الحديث.
قال يحيى بن معين : ولم أسمع أحدا روى إسماعيل بن أمية .

قلت : وعلى هذا فيخشى أن يكون وَهَمَ في رفع هذا الحديث ، وإنما يكون من كلام عبد الله بن عمرو ، مما أخذه من الزاملتين .
قال شيخنا أبو الحجاج - بعد أن عرضت عليه ذلك - : وهذا محتمل ، والله أعلم . انتهى

تفسير ابن كثير ج: 3 ص: 317
قال ابن جرير 196 حدثنا القاسم حدثنا الحسين بن سليمان عن عبد الجليل عن أبي حازم عن عبد الله بن عمرو قال : يهبط الله عز وجل حين يهبط وبينه وبين خلقه سبعون ألف حجاب ، منها النور والظلمة ، فيضرب الماء في تلك الظلمة صوتا تنخلع له القلوب .
وهذا موقوف على عبد الله بن عمرو من كلامه ، ولعله من الزاملتين ، والله أعلم. انتهى

تفسير ابن كثير ج: 1 ص: 5
قال : (ولهذا غالب ما يرويه إسماعيل بن عبد الرحمن السدي الكبير في تفسيره عن هذين الرجلين عبد الله بن مسعود وابن عباس ولكن في بعض الأحيان ينقل عنهم ما يحكونه من أقاويل أهل الكتاب التي أباحها رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال بلغوا عني ولو آية وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار . رواه البخاري خ 3461 عن عبد الله بن عمرو ، ولهذا كان عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قد أصاب يوم اليرموك زاملتين من كتب أهل الكتاب فكان يحدث منهما بما فهمه من هذا الحديث من الإذن في ذلك ..)انتهى المراد.


جلوس عمر إلى اليهود يسمع منهم التوراة

فتح الباري ج: 8 ص: 166
روى الطبري من طريق الشعبي إن عمر كان يأتي اليهود فيسمع من التوراة فيتعجب كيف تصدق ما في القرآن قال فمر بهم النبي صلى الله عليه وسلم فقلت نشدتكم بالله أتعلمون أنه رسول الله فقال له عالمهم نعم تعلم أنه رسول الله قال فلم لا تتبعونه قالوا أن لنا عدوا من الملائكة وسلما وأنه قرن بنبوته من الملائكة عدونا فذكر الحديث وأنه لحق النبي صلى الله عليه وسلم فتلا عليه الآية وأورده من طريق قتادة عن عمر نحوه . انتهى

عمر يستمع إلى الأساقفة ويأخذ منهم الغيبيات

سنن أبي داود ج: 4 ص: 213
4656 حدثنا حفص بن عمر أبو عمر الضرير ثنا حماد بن سلمة أن سعيد بن إياس الجريري أخبرهم عن عبد الله بن شقيق إذنه عن الأقرع مؤذن عمر بن الخطاب قال : بعثني عمر إلى الأسقف فدعوته .
فقال له عمر : وهل تجدني في الكتاب ؟
قال : نعم .
قال : كيف تجدني ؟
قال : أجدك قرنا .
فرفع عليه الدرة ، فقال : قرن مه ؟!
فقال : قرن حديد أمين شديد .
قال : كيف تجد الذي يجئ من بعدي ؟
فقال : أجده خليفة أنه يؤثر قرابته .
قال عمر : يرحم الله عثمان ، ثلاثا !!!!!
فقال : كيف تجد الذي بعده ؟
قال : أجده صدأ حديد .
فوضع عمر يده على رأسه ، فقال : يا دفراه ، يا دفراه .
فقال : يا أمير المؤمنين ، إنه خليفة صالح ، ولكنه يستخلف حين يستخلف والسيف مسلول ، والدم مهراق .
قال أبو داود : الدفر ، النتن. انتهى

وأخرجه عنه ابن كثير في تفسيره - ج: 2 ص: 254


عمر بن الخطاب يأخذ الغيبات من كعب الأحبار
الفتن لنعيم بن حماد ج: 1 ص: 102
241 حدثنا الحكم بن نافع أخبرنا صفوان بن عمرو عن أبي اليمان وشريح بن عبيد عن كعب قال :قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنشدك الله يا كعب أتجدني خليفة أم ملكا ؟.
قال : قلت : بل خليفة .
فاستحلفه .!
فقال كعب : خليفة والله من خير الخلفاء ، وزمانك خير زمان .انتهى

عمر بن الخطاب يسأل كعب الأحبار عن جنة عدن !!!
الزهد لابن المبارك ج: 1 ص: 535
1527 أخبركم أبو عمر بن حيوية حدثنا يحيى حدثنا الحسين أخبرنا الهيثم حدثنا أبو هلال عن الحسن قال : قال عمر بن الخطاب : حدثني يا كعب عن جنات عدن .
فقال : نعم يا أمير المؤمنين ، قصور في الجنة ، لا يسكنها إلا نبي ، أو صديق ، أو شهيد ، أو حكم عدل .
فقال عمر : أما النبوة فقد مضت لأهلها ، وأما الصديقون فقد صدقت الله ورسوله ، وأما حكم عدل فاني ارجو ألا احكم بشيء الا لم آلوا فيه عدلا ، وأما الشهادة فاني لعمر الشهادة . انتهى

الصحابة يأخذون عن كعب الأحبار - باعتراف الذهبي
تذكرة الحفاظ للذهبي ج: 1 ص: 52
33 خ د ت س - كعب الأحبار : هو كعب بن ماتع الحميري ، من أوعية العلم ، ومن كبار علماء أهل الكتاب ،
أسلم في زمن أبي بكر ،
وقدم من اليمن في دولة أمير المؤمنين عمر ،
فأخذ عنه الصحابة وغيرهم ،
وأخذ هو من الكتاب والسنة عن الصحابة .
وتوفى في خلافة عثمان .
وروى عنه جماعة من التابعين مرسلا .
وله شيء في صحيح البخاري وغيره. انتهى


عبدالله بن عمر بن الخطاب يأخذ عن كعب

رواية عن كعب وتُنسب إلى رسول الله (ص)
تفسير ابن كثير ج: 1 ص: 139
وقال أبو جعفر بن جرير رحمه الله حدثنا القاسم أخبرنا الحسين وهو سنيد بن داود صاحب التفسير أخبرنا الفرج بن فضالة عن معاوية بن صالح عن نافع قال سافرت مع ابن عمر فلما كان من آخر الليل قال يا نافع انظر طلعت الحمراء قلت لا مرتين أو ثلاثا ثم قلت قد طلعت قال لامرحبا بها ولا أهلا قلت سبحان الله نجم مسخر سامع مطيع .
قال : ما قلت لك إلا ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أو قال قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الملائكة قالت يارب كيف صبرك على بني آدم في الخطايا والذنوب قال إني ابتليتهم وعافيتكم قالوا لو كنا مكانهم ماعصيناك قال فاختاروا ملكين منكم قال فلم يألوا جهدا أن يختاروا فاختاروا هاروت وماروت .

وهذان أيضا غريبان جدا ، وأقرب ما يكون في هذا أنه من رواية عبد الله بن عمر عن كعب الأحبار لاعن النبي صلى الله عليه وسلم كما قال عبد الرزاق في تفسيره عن الثوري عن موسى بن عقبة عن سالم عن ابن عمر عن كعب الأحبار قال ذكرت الملائكة أعمال بني آدم وما يأتون من الذنوب فقيل لهم اختاروا منكم اثنين فاختاروا هاروت وماروت فقال لهما إني أرسل إلى بني آدم رسلا وليس بيني وبينكم رسولا إنزلا لا تشركا بي شيئا ولا تزنيا ولا تشربا الخمر قال كعب فوالله ما أمسيا من يومهما الذي أهبطا فيه حتى استكملا جميع ما نهيا عنه .
رواه ابن جرير من طريقين عن عبد الرزاق به ورواه ابن أبي حاتم عن أحمد بن عصام عن مؤمل عن سفيان الثوري به ورواه ابن جرير أيضا حدثني المثنى أخبرنا المعلى وهو ابن أسد أخبرنا عبد العزيز بن المختار عن موسى بن عقبة حدثني سالم أنه سمع عبد الله يحدث عن كعب الأحبار فذكره .
فهذا أصح وأثبت إلى عبد الله بن عمر من الإسنادين المتقدمين وسالم أثبت في أبيه من مولاه نافع .
فدار الحديث ، ورجع إلى نقل كعب الأحبار عن كتب بني إسرائيل والله أعلم.


تميم الداري - الذي كان نصرانياً فاسلم - يقصّ على الصحابة في المسجد وهم يستمعون له بإذن من عمر
مسند أحمد ج: 3 ص: 449
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يزيد بن عبد ربه ثنا بقية بن الوليد قال حدثني الزبيدي عن الزهري عن السائب بن يزيد أنه لم يكن يقص على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أبي بكر وكان أول من قص تميما الداري أستأذن عمر بن الخطاب أن يقص على الناس قائما فأذن له عمر. انتهى


اليهود يرقون الصحابة للشفاء من الأمراض
شرح الزرقاني للشفاء ج: 4 ص: 417
مالك عن يحيى بن سعيد بن قيس الأنصاري عن عمرة بنت عبد الرحمن بن سعد بن بينها الأنصارية أن أبا بكر الصديق دخل على عائشة وهي تشتكي ويهودية ترقيها .
فقال : أبو بكر ارقيها بكتاب الله .
القرآن إن رجي إسلامها ، أو التوراة إن كانت معربة بالعربي ، أو أمن تغييرهم لها ، فتجوز الرقية به ، وبأسماء الله وصفاته ، وباللسان العربي ، وبما يعرف معناه من غيره ، بشرط اعتقاد أن الرقية لا تؤثر بنفسها بل بتقدير الله .
قال عياض : اختلف قول مالك في رقية اليهودي والنصراني المسلم ، وبالجواز قال الشافعي .
قال الربيع : سألت الشافعي عن الرقية !.
فقال : لا بأس أن ترقي بكتاب الله ، وبما يعرف من ذكر الله .
قلت :أيرقي أهل الكتاب المسلمين ؟
قال : نعم ، إذا رقوا من كتاب الله .


ونختم بخاتمة لطيفة لابن كثير في تفسيره (سورة النمل)

قال ابن كثير في تفسيره ج: 3 ص: 366
بعدما أورد طائفة من الأخبار في قصة ملكة سبأ مع النبي سليمان عليه السلام ، وختمها برواية طويلة جداً عن أبي بكر بن ابي شيبة ...
قال :
(وقد روى الإمام أبو بكر بن أبي شيبة في هذا أثرا غريبا عن ابن عباس فقال .....
(فنقل عنه الخبر الطويل)

ثم قال ابن كثير بآخره :
(ثم قال أبو بكر بن أبي شيبة : ما أحسنه من حديث !.

قلت : بل هو منكر غريب جدا ، ولعله من أوهام عطاء بن السائب على ابن عباس والله أعلم .

والأقرب في مثل هذه السياقات أنها متلقاة عن أهل الكتاب مما وجد في صحفهم ، كروايات كعب ووهب - سامحهما الله تعالى - فيما نقلاه إلى هذه الأمة من أخبار بني إسرائيل من الأوابد والغرائب ، مما كان ، وما لم يكن ، وممّا حُرِّف ، وبُدِّل ، ونُسِخ ،

وقد أغنانا الله سبحانه عن ذلك بما هو أصح منه وأنفع وأوضح وأبلغ ، ولله الحمد والمنة. انتهى من ابن كثير.


هل عَلِمَ السلفية الآن من الذي يأخذ عن اليهود والنصارى ؟!!


مرآة التواريخ / اللهم صل على محمد وآل محمد وارزقنا شفاعتهم والموت على ولايتهم .


وهنا إنتهى كلام المدلس

الرد

اقتباس:
عبدالله بن عمرو بن العاص الصحابي كان يُحدَّث من زاملتين يهوديتين !!
تكلم ابن حجر عن الأسباب التي جعلت حديث عبدالله بن عمرو بن العاص يقل عن أبي هريرة بالرغم من أن عبدالله كان يكتب الحديث بخلاف أبي هريرة ...
قال ابن حجر في فتح الباري ج: 1 ص: 207
(فالسبب فيه من جهات :
أحدها : أن عبد الله كان مشتغلا بالعبادة أكثر من اشتغاله بالتعليم فقلَّتْ الرواية عنه .
ثانيها : أنه كان أكثر مقامه بعد فتوح الأمصار بمصر أو بالطائف ولم تكن الرحلة إليهما ممن يطلب العلم كالرحلة إلى المدينة وكان أبو هريرة متصديا فيها للفتوى والتحديث إلى أن مات ويظهر هذا من كثرة من حمل عن أبي هريرة ، فقد ذكر البخاري أنه روى عنه ثمانمائة نفس من التابعين ولم يقع هذا لغيره .

ثالثها : ما اختص به أبو هريرة من دعوة النبي صلى الله عليه وسلم له بان لا ينسى ما يحدثه به كما سنذكره قريبا .

رابعها : أن عبد الله كان قد ظفر في الشام بحمل جمل من كتب أهل الكتاب فكان ينظر فيها ويحدث منها فتجنب الأخذ عنه لذلك كثير من أئمة التابعين والله أعلم)انتهى

إذن عبدالله بن عمرو بن العاص كان يحدّث المسلمين من كتب اليهود والنصاري يا سلفية ؟َ ولا نعلم كم هي تلك الأحاديث التي أدخلت الصحاح بهذه الطريقة ..!!

بل أقول أنا إن صحابة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم عندنا عدول أما إنك لا تعلم كم هي الأحاديث التي أدخلت على الصحاح فهات دليلك يا نكره على إتهامك الخطير للصحابة
الصحابة هم من نقل لنا الدين وهم من كانوا أشد الناس حرصا على صحة النقل من الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم بل أنظر إلى كتبك وهول الإسرائيليات فيها وهذا سأورده بعد ان أرد على موضوعك السخيف هذا

إقرأ وأفهم ثم أنقل يا زميلي وقبل أن أبدأ بكلامي أقول كل شخص يؤخذ منه ويرد إلا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ومن أمانة ابن حجر أنه قال في نهاية كلامه الله أعلم
فمن تكون انت يا نكره لتفسر الكلام على هواك ؟؟؟

تفضل وأنظر لحرص سيدي عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه لسلامة نقل حديث الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم

هو نفسه رضي الله عنه لم يكن يثق بها، ولهذا كان يسمى صحيفته عن النبي صلى الله عليه وسلم (الصادقة) تمييزاً لها على تلك الصحف، وإنما كان يحكي من تلك الصحف، ماقام دليل على صدقه كصفة النبي صلى الله عليه وسلم، أو كان محتملاً فيحكيه على الاحتمال.


اقتباس:
عند عبدالله بن عمرو زاملتين من اليهود يحدث منهما للصحابة
قال ابن كثير في تفسيره ج: 1 ص: 384
(وزعم السدي أنه أول بيت وضع على وجه الأرض مطلقا والصحيح قول علي رضي الله عنه فأما الحديث الذي رواه البيهقي في بناء الكعبة في كتابه دلائل النبوة من طريق ابن لهيعة عن يزيد أبي حبيب عن أبي الخير عن عبد الله بن عمرو بن العاص مرفوعا : بعث الله جبريل إلى آدم وحواء فأمرهما ببناء الكعبة فبناه آدم ، ثم أمر بالطواف به وقيل له أنت أول الناس وهذا أول بيت وضع للناس .
فإنه كما ترى من مفردات ابن لهيعة ، وهو ضعيف .
والأشبه - والله أعلم - أن يكون هذا موقوفا على عبد الله بن عمرو ، ويكون من الزاملتين اللتين أصابهما يوم اليرموك من كلام أهل الكتاب .) انتهى

تفسير ابن كثير ج: 2 ص: 196
حديث آخر : قال الطبراني حدثنا أحمد بن يحيى بن خالد بن حيان الرقي حدثنا إسحاق بن أبراهيم ابن زبريق الحمصي حدثنا عثمان بن سعيد بن كثير بن دينار حدثنا ابن لهيعة عن حيي بن عبد الله عن أبي عبد الرحمن الحبلي عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال قال النبي صلى الله عليه وسلم إذا طلعت الشمس من مغربها خر إبليس ساجدا ينادي ويجهر إلهي مرني أن أسجد لمن شئت قال فيجتمع إليه زبانيته فيقولون كلهم ماهذا التضرع فيقول إنما سألت ربي أن ينظرني إلى الوقت المعلوم وهذا الوقت المعلوم .
قال : ثم تخرج دابة الأرض من صدع في الصفا .
قال : فأول خطوة تضعها بأنطاكيا فتأتي إبليس فتخطمه .

هذا حديث غريب جدا ، وسنده ضعيف ، ولعله من الزاملتين اللتين أصابهما عبد الله بن عمرو يوم اليرموك !!!! . فأما رفعه فمنكر والله أعلم.انتهى

تفسير ابن كثير ج: 2 ص: 230
قال محمد بن إسحاق عن إسماعيل بن أمية عن بجير بن أبي بجير قال سمعت عبد الله بن عمرو يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله يقول حين خرجنا معه إلى الطائف فمررنا بقبر فقال هذا قبر أبي رغال وهو أبو ثقيف وكان من ثمود وكان بهذا الحرم فدفع عنه فلما خرج أصابته النقمة التي أصابت قومه بهذا المكان فدفن فيه وآية ذلك أنه دفن معه غصن من ذهب إن أنتم نبشتم عنه اصبتموه فابتدره الناس فاستخرجوا منه الغصن .
وهكذا رواه أبو داود 3088 عن يحيى بن معين عن وهب بن جرير بن حازم عن أبيه عن ابن إسحاق به .
قال شيخنا أبو الحجاج المزي [في] تهذيب الكمال 411 : وهو حديث حسن عزيز .
قلت : تفرد بوصله بجير بن أبي بجير ، هذا شيخ لا يعرف إلا بهذا الحديث.
قال يحيى بن معين : ولم أسمع أحدا روى إسماعيل بن أمية .

قلت : وعلى هذا فيخشى أن يكون وَهَمَ في رفع هذا الحديث ، وإنما يكون من كلام عبد الله بن عمرو ، مما أخذه من الزاملتين .
قال شيخنا أبو الحجاج - بعد أن عرضت عليه ذلك - : وهذا محتمل ، والله أعلم . انتهى

تفسير ابن كثير ج: 3 ص: 317
قال ابن جرير 196 حدثنا القاسم حدثنا الحسين بن سليمان عن عبد الجليل عن أبي حازم عن عبد الله بن عمرو قال : يهبط الله عز وجل حين يهبط وبينه وبين خلقه سبعون ألف حجاب ، منها النور والظلمة ، فيضرب الماء في تلك الظلمة صوتا تنخلع له القلوب .
وهذا موقوف على عبد الله بن عمرو من كلامه ، ولعله من الزاملتين ، والله أعلم. انتهى

تفسير ابن كثير ج: 1 ص: 5
قال : (ولهذا غالب ما يرويه إسماعيل بن عبد الرحمن السدي الكبير في تفسيره عن هذين الرجلين عبد الله بن مسعود وابن عباس ولكن في بعض الأحيان ينقل عنهم ما يحكونه من أقاويل أهل الكتاب التي أباحها رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال بلغوا عني ولو آية وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار . رواه البخاري خ 3461 عن عبد الله بن عمرو ، ولهذا كان عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قد أصاب يوم اليرموك زاملتين من كتب أهل الكتاب فكان يحدث منهما بما فهمه من هذا الحديث من الإذن في ذلك ..)انتهى المراد.

سبحان الله تكتب وترد على نفسك !!!!!!!!!!!!!
ما ذكرت ضعيف وأنت رديت على نفسك فلا أعتقد إني سأضيف شيء في هذا المجال
ركز معي ( لعل – محتمل – يخشى – الأشبه ) هذه ألفاظ تحتمل التأويل وصاحبها ليس متأكد منها فلا تهرف بما لا تعرف يا زميلي وهات الأدلة الصحيحة التي لا تنكر الشمس وجودها

اقتباس:
جلوس عمر إلى اليهود يسمع منهم التوراة

فتح الباري ج: 8 ص: 166
روى الطبري من طريق الشعبي إن عمر كان يأتي اليهود فيسمع من التوراة فيتعجب كيف تصدق ما في القرآن قال فمر بهم النبي صلى الله عليه وسلم فقلت نشدتكم بالله أتعلمون أنه رسول الله فقال له عالمهم نعم تعلم أنه رسول الله قال فلم لا تتبعونه قالوا أن لنا عدوا من الملائكة وسلما وأنه قرن بنبوته من الملائكة عدونا فذكر الحديث وأنه لحق النبي صلى الله عليه وسلم فتلا عليه الآية وأورده من طريق قتادة عن عمر نحوه . انتهى

سبحان الله أين المشكلة هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل حرم الإستماع إلى أهل الكتاب ؟؟؟ نحن كل يوم ونحن نناقشهم ونسمع منهم ويسمعوا منا فهل كل من كلم وأستمع لأهل الكتاب خرج عن الملة كما إن الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم كان موجودا فكيف تتهمون الصحابة في عدالتهم والحبيب صلى الله عليه وسلم راه وسكت وسيدنا عمر رضي الله عنه لم يأتي بشيء من عنده بل ناقشهم وحدثهم واستمع لهم وهذا لا عيب فيه ولكن العيب في عقولكم المريضة يا رافضة

تفضل هذا رد سيدنا عمر على احد اليهود والمصدر هو نفسه الذي وضعته يا زميلي ولكنك تنقل ما يوافق هواك المريض
وأورد ابن أبي حاتم والطبري أيضا من طريق عبد الرحمن بن أبي ليلى ‏"‏ أن يهوديا لقي عمر فقال‏:‏ إن جبريل الذي يذكره صاحبكم عدو لنا‏.‏
فقال عمر‏:‏ من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدو للكافرين‏.‏


اقتباس:
عمر يستمع إلى الأساقفة ويأخذ منهم الغيبيات

سنن أبي داود ج: 4 ص: 213
4656 حدثنا حفص بن عمر أبو عمر الضرير ثنا حماد بن سلمة أن سعيد بن إياس الجريري أخبرهم عن عبد الله بن شقيق إذنه عن الأقرع مؤذن عمر بن الخطاب قال : بعثني عمر إلى الأسقف فدعوته .
فقال له عمر : وهل تجدني في الكتاب ؟
قال : نعم .
قال : كيف تجدني ؟
قال : أجدك قرنا .
فرفع عليه الدرة ، فقال : قرن مه ؟!
فقال : قرن حديد أمين شديد .
قال : كيف تجد الذي يجئ من بعدي ؟
فقال : أجده خليفة أنه يؤثر قرابته .
قال عمر : يرحم الله عثمان ، ثلاثا !!!!!
فقال : كيف تجد الذي بعده ؟
قال : أجده صدأ حديد .
فوضع عمر يده على رأسه ، فقال : يا دفراه ، يا دفراه .
فقال : يا أمير المؤمنين ، إنه خليفة صالح ، ولكنه يستخلف حين يستخلف والسيف مسلول ، والدم مهراق .
قال أبو داود : الدفر ، النتن. انتهى

وأخرجه عنه ابن كثير في تفسيره - ج: 2 ص: 254


4037 - حدثنا حفص بن عمر أبو عمر الضرير حدثنا حماد بن سلمة أن سعيد بن إياس الجريري أخبرهم عن عبد الله بن شقيق العقيلي عن الأقرع مؤذن عمر بن الخطاب قال بعثني عمر إلى الأسقف فدعوته فقال له عمر وهل تجدني في الكتاب قال نعم قال كيف تجدني قال أجدك قرنا فرفع عليه الدرة فقال قرن مه فقال قرن حديد أمين شديد قال كيف تجد الذي يجيء من بعدي فقال أجده خليفة صالحا غير أنه يؤثر قرابته قال عمر يرحم الله عثمان ثلاثا فقال كيف تجد الذي بعده قال أجده صدأ حديد فوضع عمر يده على رأسه فقال يا دفراه يا دفراه فقال يا أمير المؤمنين إنه خليفة صالح ولكنه يستخلف حين يستخلف والسيف مسلول والدم مهراق قال ( ضعيف الاسناد تيسير الإنتفاع / الأقرع . قال أبو داود الدفر : النتن *
لا تعليق


اقتباس:
عمر بن الخطاب يأخذ الغيبات من كعب الأحبار
الفتن لنعيم بن حماد ج: 1 ص: 102
241 حدثنا الحكم بن نافع أخبرنا صفوان بن عمرو عن أبي اليمان وشريح بن عبيد عن كعب قال :قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنشدك الله يا كعب أتجدني خليفة أم ملكا ؟.
قال : قلت : بل خليفة .
فاستحلفه .!
فقال كعب : خليفة والله من خير الخلفاء ، وزمانك خير زمان .انتهى

وأين علم الغيب الذي أخذه سيدي عمر رضي الله عنه من كعب الأحبار رحمه الله ؟؟؟
أم أنك تفسر على هواك يا زميلي أفهم ثم انقل وإليك ما تريد أن تهرب منه
أولا : كعب الأحبار أسلم في عهد سيدي عمر بن الخطاب رضي الله عنه
ثانيا : يعني أن سيدي عمر رضي الله عنه كان الخليفة
ثالثا : معروف عن سيدي عمر رضي الله عنه حرصه الشديد على الرعية وكعب الأحبار كان تابعي أخذ من الصحابه وعرف عنه الصلاح رحمه الله فكان سيدي عمر رضي الله عنه يسأله حتى يقيم نفسه وهذا كما قلت من حرصه وتقواه يقيم نفسه بمن يرى فيهم الصلاح فسؤال سيدي عمر رضي الله عنه من هذا الباب فأين علم الغيب هنا إذا كان سيدي عمر رضي الله عنه أصلا خليفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رابعا : العيب في النفسيات والعقول المريضة التي تفسر على هواها المريض


اقتباس:
عمر بن الخطاب يسأل كعب الأحبار عن جنة عدن !!!
الزهد لابن المبارك ج: 1 ص: 535
1527 أخبركم أبو عمر بن حيوية حدثنا يحيى حدثنا الحسين أخبرنا الهيثم حدثنا أبو هلال عن الحسن قال : قال عمر بن الخطاب : حدثني يا كعب عن جنات عدن .
فقال : نعم يا أمير المؤمنين ، قصور في الجنة ، لا يسكنها إلا نبي ، أو صديق ، أو شهيد ، أو حكم عدل .
فقال عمر : أما النبوة فقد مضت لأهلها ، وأما الصديقون فقد صدقت الله ورسوله ، وأما حكم عدل فاني ارجو ألا احكم بشيء الا لم آلوا فيه عدلا ، وأما الشهادة فاني لعمر الشهادة . انتهى


وأين المشكلة هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله عجيب أمركم
وهل أصبح السؤال عندكم علم غيب أو حرام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اقتباس:
الصحابة يأخذون عن كعب الأحبار - باعتراف الذهبي
تذكرة الحفاظ للذهبي ج: 1 ص: 52
33 خ د ت س - كعب الأحبار : هو كعب بن ماتع الحميري ، من أوعية العلم ، ومن كبار علماء أهل الكتاب ،
أسلم في زمن أبي بكر ،
وقدم من اليمن في دولة أمير المؤمنين عمر ،
فأخذ عنه الصحابة وغيرهم ،
وأخذ هو من الكتاب والسنة عن الصحابة .
وتوفى في خلافة عثمان .
وروى عنه جماعة من التابعين مرسلا .
وله شيء في صحيح البخاري وغيره. انتهى


سبحانك اللهم ربي إلى متى وانتم يا روافض تهرفون بما لا تعرفون ؟؟
السؤال هنا من هو كعب الأحبار ؟؟؟ هل تعرفون من هو ؟؟؟؟؟؟
لا أعتقد انكم تعرفون تفضلوا نبذه صغيره عن كعب الأحبار رحمه الله هو تابعي ثقة ، ولا تصح تهمته بشيء ، وما ينقله عن أهل الكتاب فالبلاء في تحريف أهل الكتاب له ، لا من كعب الأحبار ، وينبغي أن يعامل جميع ما يرويه عن أهل الكتاب كما يعامل غيره ، فما وافق شرعنا قبلناه وما خالفه رددناه .
أفهموا يا روافض ثم انقلوا


اقتباس:
عبدالله بن عمر بن الخطاب يأخذ عن كعب

رواية عن كعب وتُنسب إلى رسول الله (ص)
تفسير ابن كثير ج: 1 ص: 139
وقال أبو جعفر بن جرير رحمه الله حدثنا القاسم أخبرنا الحسين وهو سنيد بن داود صاحب التفسير أخبرنا الفرج بن فضالة عن معاوية بن صالح عن نافع قال سافرت مع ابن عمر فلما كان من آخر الليل قال يا نافع انظر طلعت الحمراء قلت لا مرتين أو ثلاثا ثم قلت قد طلعت قال لامرحبا بها ولا أهلا قلت سبحان الله نجم مسخر سامع مطيع .
قال : ما قلت لك إلا ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أو قال قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الملائكة قالت يارب كيف صبرك على بني آدم في الخطايا والذنوب قال إني ابتليتهم وعافيتكم قالوا لو كنا مكانهم ماعصيناك قال فاختاروا ملكين منكم قال فلم يألوا جهدا أن يختاروا فاختاروا هاروت وماروت .

وهذان أيضا غريبان جدا ، وأقرب ما يكون في هذا أنه من رواية عبد الله بن عمر عن كعب الأحبار لاعن النبي صلى الله عليه وسلم كما قال عبد الرزاق في تفسيره عن الثوري عن موسى بن عقبة عن سالم عن ابن عمر عن كعب الأحبار قال ذكرت الملائكة أعمال بني آدم وما يأتون من الذنوب فقيل لهم اختاروا منكم اثنين فاختاروا هاروت وماروت فقال لهما إني أرسل إلى بني آدم رسلا وليس بيني وبينكم رسولا إنزلا لا تشركا بي شيئا ولا تزنيا ولا تشربا الخمر قال كعب فوالله ما أمسيا من يومهما الذي أهبطا فيه حتى استكملا جميع ما نهيا عنه .
رواه ابن جرير من طريقين عن عبد الرزاق به ورواه ابن أبي حاتم عن أحمد بن عصام عن مؤمل عن سفيان الثوري به ورواه ابن جرير أيضا حدثني المثنى أخبرنا المعلى وهو ابن أسد أخبرنا عبد العزيز بن المختار عن موسى بن عقبة حدثني سالم أنه سمع عبد الله يحدث عن كعب الأحبار فذكره .
فهذا أصح وأثبت إلى عبد الله بن عمر من الإسنادين المتقدمين وسالم أثبت في أبيه من مولاه نافع .
فدار الحديث ، ورجع إلى نقل كعب الأحبار عن كتب بني إسرائيل والله أعلم.

يا زميلي إلى متى وأنت جاهل الذي نسبه للحبيب محمد هو عبد الرزاق في تفسيره وقد رد عليه العلماء
إقرأ جيدا ما كتبت انت ترد على نفسك يا جاهل هذا الحديث منسوب إلى كعب وليس إلى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وقد بين هذا ابن كثير رحمه الله
يا زميلي فتح مخك معي قليلا انظر ماذا قال عنه العلماء
علق عليه الشيخ رشيد رضا رحمه الله بقوله :
من المحقق أن هذه القصة لم تذكر في كتبهم المقدسة ، فإن لم تكن وضعت في زمن
روايتها فهي في كتبهم الخرافية ، و رحم الله ابن كثير الذي بين لنا أن الحكاية
خرافة إسرائيلية و أن الحديث المرفوع لا يثبت
قد استنكره جماعة من الأئمة المتقدمين ، فقد روى حنبل الحديث من طريق
أحمد ثم قال : قال أبو عبد الله ( يعني الإمام أحمد ) : هذا منكر ، و إنما يروى
عن كعب ، ذكره في " منتخب ابن قدامة " ( 11 / 213 ) ، و قال ابن أبي حاتم في
" العلل " ( 2 / 69 ـ 70 ) : سألت أبي عن هذا الحديث ؟ فقال : هذا حديث منكر .
اما أن سيدي ابن عمر رضي الله عنه نقل عن كعب فأين المشكلة هنا ؟؟؟ هو لم ينسبها للحبيب محمد صلى الله عليه وسلم

وإليك من كتبك نقل عن كعب

الباب التاسع والاربعون في الطمع قال الصادق (عليه السلام): بلغني انه سئل كعب الاحبار ما الاصلح في الدين وما الافسد فقال الاصلح
الورع والافسد الطمع فقال له السائل صدقت يا كعب والطمع خمر الشيطان يسقى بيده لخواصه فمن سكر منه يصحى إلا في اليم عذاب
الله تعالى بمجاورة ساقيه ولو لم يكن في الطمع سخطه إلا مثارات الدين بالدنيا لكان سخطا عظيما. قال الله عز وجل: (اولئك الذين
اشتروا الضلالة بالهدى والعذاب بالمغفرة).
مصباح الشريعة/ الامام الصادق


وهذه رواية أخرى من كتبكم
220/4 ـ حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل (رحمه اللّه ), قال : حدثنا محمد بن يحيى العطار, قال :
حـدثنا احمد بن محمد بن عيسى , عن علي بن الحكم , عن عمرابن حفص , عن زياد بن المنذر, عن سالم بن ابي جعدة ((443)) ,
قال : سمعت كعب الاحبار يقول : ان في كتابنا: ان رجلا من ولد محمد رسول اللّه (صلى اللّه عليه وآله ) يقتل , ولايجف عرق دواب اصحابه حتى يدخلوا الجنة , فيعانقوا الـحـور الـعـيـن , فـمر بناالحسن (عليه السلام ), فقلنا: هو هذا؟ قال : لا فمر بنا الحسين
(عليه السلام ), فقلنا: هو هذا؟قال : نعم ((444)) .
كتاب الامالي الصدوق


اقتباس:
تميم الداري - الذي كان نصرانياً فاسلم - يقصّ على الصحابة في المسجد وهم يستمعون له بإذن من عمر
مسند أحمد ج: 3 ص: 449
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يزيد بن عبد ربه ثنا بقية بن الوليد قال حدثني الزبيدي عن الزهري عن السائب بن يزيد أنه لم يكن يقص على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أبي بكر وكان أول من قص تميما الداري أستأذن عمر بن الخطاب أن يقص على الناس قائما فأذن له عمر. انتهى

هذا الحديث فيه بقية بن الوليد وهو من قال فيه أبو حاتم : يكتب حديثه ولا يحتج به
وقال ابن حبان : سمع بقية من شعبة ومالك وغيرهما أحاديث مستقيمة ، ثم سمع من أقوام كذابين عن شعبة ومالك ، فروى عن الثقات بالتدليس ما أخذ عن الضعفاء
قال أبو مسهر الغساني : أحاديث بقية ليست نقية ، فكن منها على تقية
وعرف عنه من تدليس التسوية


اقتباس:
اليهود يرقون الصحابة للشفاء من الأمراض
شرح الزرقاني للشفاء ج: 4 ص: 417
مالك عن يحيى بن سعيد بن قيس الأنصاري عن عمرة بنت عبد الرحمن بن سعد بن بينها الأنصارية أن أبا بكر الصديق دخل على عائشة وهي تشتكي ويهودية ترقيها .
فقال : أبو بكر ارقيها بكتاب الله .
القرآن إن رجي إسلامها ، أو التوراة إن كانت معربة بالعربي ، أو أمن تغييرهم لها ، فتجوز الرقية به ، وبأسماء الله وصفاته ، وباللسان العربي ، وبما يعرف معناه من غيره ، بشرط اعتقاد أن الرقية لا تؤثر بنفسها بل بتقدير الله .
قال عياض : اختلف قول مالك في رقية اليهودي والنصراني المسلم ، وبالجواز قال الشافعي .
قال الربيع : سألت الشافعي عن الرقية !.
فقال : لا بأس أن ترقي بكتاب الله ، وبما يعرف من ذكر الله .
قلت :أيرقي أهل الكتاب المسلمين ؟
قال : نعم ، إذا رقوا من كتاب الله .

وهنا أضع رأي العلماء في الرقية من أهل الكتاب وهو ذكر الله تعالى إي بمعنى أنه لا يخالف ديننا وشرعنا
وليس كما تفهمها نفوسكم المريضة يا رافضة
فالإسلام قد أحل الزواج من أهل الكتاب وغيرها من أمور لا تضر بديننا ولا شرعنا
عن عائشة - رضي الله عنها - أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل عليها وامرأة تعالجها أو ترقيها ، فقال : ( عالجيها بكتاب الله ) 0 ( أخرجه ابن حبان في صحيحه - برقم ( 1419 ) ، أنظر السلسلة الصحيحة 1931 ) 0

قال الربيع سألت الشافعي عن الرقية فقال : لا بأس أن يرقى
بكتاب الله ، وما يعرف من ذكر الله 0 قلت : أيرقي أهل الكتاب المسلمين ؟ فقال : نعم إذا رقوا بما يعرف من كتاب الله أو ذكر الله ، فقلت : وما الحجة في ذلك ؟ قال : غير حجة ، فأما رواية صاحبنا وصاحبك فإن مالكا أخبرنا عن يحيى بن سعيد عن عمرة بنت عبدالرحمن أن أبا بكر دخل على عائشة وهي تشتكي ويهودية ترقيها فقال أبو بكر : ارقيها بكتاب الله فقلت للشافعي : فإنا نكره رقية أهل الكتاب ، فقال : وأنتم تروون هذا عن أبي بكر ولا أعلمكم تروون عن غيره من أصحاب النبي  خلافه وقد أحل الله جل ذكره طعام أهل الكتاب ونساءهم وأحسب الرقية إذا رقوا بكتاب الله مثل هذا أو أخف ) 0( الأم - 7 / 228 ، والبيهقي – 9 / 349 ، والأثر رواه ابن أبي شيبة – 7 / 408 ، ومالك في الموطأ – 2 / 943 بسند صحيح ) 0

قال الزرقاني ارقيها بكتاب الله : القرآن إن رجى إسلامها ، أو التوراة إن كانت معربة بالعربي ، أو أمن تغييرهم لها ، فتجوز الرقية به ، وبأسماء الله وصفاته ، وباللسان العربي ، وبما يعرف معناه من غيره 0 بشرط اعتقاد أن الرقية لا تؤثر بنفسها ، بل بتقدير الله 0 قال عياض : اختلف قول مالك في رقية اليهودي والنصراني المسلم وبالجواز قال الشافعي00) 0( شرح الموطأ - 4 / 417 ) 0


قال الباجي ارقيها بكتاب الله عز وجل : ظاهره أنه أراد التوراة ؛ لأن اليهودية في الغالب لا تقرأ القرآن ، ويحتمل والله أعلم أن يريد بذكر الله عز اسمه ، أو رقية موافقة لما في كتاب الله تعالى ، ويعلم صحة ذلك بأن تظهر رقيتها ، فإن كانت موافقة لكتاب الله عز وجل أمر بها ، وما لم يكن على هذا الوجه ففي المستخرج عن مالك : لا أحب رقى أهل الكتاب وكرهه ، وذلك والله أعلم إذا لم تكن رقيتهم موافقة لما في كتاب الله تعالى ، وإنما كانت من جنس السحر ، وما فيه كفر مناف للشرع ) 0 ( المنتقى شرح الموطأ - 7 / 261 ) 0

اقتباس:
هل عَلِمَ السلفية الآن من الذي يأخذ عن اليهود والنصارى ؟!!


نعم علم السلفية من يأخذ عن اليهود والنصارى ومن يقتدون بهم في زيارة القبور واللطم وغيرها الكثير الكثير
وإذا أريد أقارن بين دين الروافض وبين اليهود والنصارى لما وجدت اختلافا بينهم
اللهم صلي وسلم وبارك على الحبيب محمد وآله وصحبه أجمعين صلى الله عليه وسلم








التوقيع :
لا إله إلا الله محمد رسول الله

يا رب اهد حيارى البصائر إلى نورك وضلال المنهاج إلى صراطك والزائغين عن السبيل إلى هداك
من مواضيعي في المنتدى
»» اليهود بحلتهم الجديدة ( الروافض)
»» معادلات رافضية
»» ما هذا عيب عليك يـــــــــا قناة الجزيرة !!؟؟؟؟
»» الروافض ومطاردة وقتل طلبة العلم من اهل السنة و الجماعة
»» بأقوال علماء الشيعة الفجار إثبات زواج عمر من أم كلثوم بنت علي الكرار
 
قديم 12-04-08, 11:15 PM   رقم المشاركة : 2
KATEB
عضو نشيط






KATEB غير متصل

KATEB is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الاسيف وجعلك شوكة في حناجر اعداء الدين نفع الله بك وزادك علما وعملا







التوقيع :
(وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ**تدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ)
من مواضيعي في المنتدى
»» مظاهرة ضد خاتمي لمصافحته النساء في إيطاليا / فيديو
»» الوصية بين يوشع وعلي ابن ابي طالب
»» طلب من الزملاء الشيعة
»» مشرف احد المنتديات الشيعية يتهم القران بالسخف وينسب له الخرافات.
»» من تتولون ياشيعة؟؟؟ بدون تعليق"
 
قديم 13-04-08, 11:27 AM   رقم المشاركة : 3
الاسيف
عضو ذهبي






الاسيف غير متصل

الاسيف is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KATEB مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي الاسيف وجعلك شوكة في حناجر اعداء الدين نفع الله بك وزادك علما وعملا



حياك الله اخي كاتب وفيك بارك الرحمن







التوقيع :
لا إله إلا الله محمد رسول الله

يا رب اهد حيارى البصائر إلى نورك وضلال المنهاج إلى صراطك والزائغين عن السبيل إلى هداك
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على شبهة غناء الجاريتين في الصحيحين
»» موقع يا حسين وفضيحة التصويت على الاعتقاد بتحريف القرآن
»» فوائد اللطم
»» فضيحة المستبصر الإماراتي في منتدى الجيران الحرامي
»» المدعو الارول تفضل من هنا
 
قديم 16-04-08, 10:17 PM   رقم المشاركة : 4
الاعصار القادم
موقوف






الاعصار القادم غير متصل

الاعصار القادم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KATEB مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي الاسيف وجعلك شوكة في حناجر اعداء الدين نفع الله بك وزادك علما وعملا

بارك الله فيكم يا اسود السنه وجعلكم الله حصنا منيعا للرد على مجوس الامه عبدة القبور






 
قديم 17-04-08, 12:36 AM   رقم المشاركة : 5
الاسيف
عضو ذهبي






الاسيف غير متصل

الاسيف is on a distinguished road



حياك الله أخي الغالي الاعصار القادم وفيك بارك الرحمن






التوقيع :
لا إله إلا الله محمد رسول الله

يا رب اهد حيارى البصائر إلى نورك وضلال المنهاج إلى صراطك والزائغين عن السبيل إلى هداك
من مواضيعي في المنتدى
»» اليهود بحلتهم الجديدة ( الروافض)
»» موقع يا حسين وفضيحة التصويت على الاعتقاد بتحريف القرآن
»» يقول muhtaj صفات لم أتصور أن تقال وأنا أقول لك في دينك كل شيء يقال
»» الأسيف في حيره ينتظر مساعدة أخوانه
»» حصص تاريخية لتعليم الرافضة فيا رافضة من هنا
 
قديم 17-04-08, 11:15 AM   رقم المشاركة : 6
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الأسيف و على هذا المجهود و على هذا الطريقة في الرد على مواضيعهم


لأنهم لا يسمحون لنا بالرد في منتدياتهم فنضع الشبهة هنا و نرد عليها و أرجو من كل الأخ


من الأخوة الأكارم أن يدلو بدلوه أو تقوم الإدارة الكريمة بإنشاء منتدى تحت اسم


(( كشف تدليس مواقع الشيعة و الرد على أباطيلهم ))






التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» من طرائف الردود مختارات منقول
»» إلى كل من يحب النبي نصرة للنبي .. عليه الصلاة و السلام
»» هنا نثبت أن دين الشيعة دين الكذب و الدجل .. فضيحة ..
»» الى اسود السنة أرض الكنانة تناديكم
»» العصفور ناصبي عند الشيعة لا تعليق
 
قديم 17-04-08, 07:50 PM   رقم المشاركة : 7
محمد22
عضو ذهبي







محمد22 غير متصل

محمد22 is on a distinguished road


جزاك الله خيرا على جهودك الطيبة







التوقيع :
رضاع الكبير من كتب الشيعة : 25947 ] 4 ـ علي بن جعفر في كتابه ، عن أخيه موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن امرأة أرضعت مملوكها ، ما حاله ؟ قال : إذا أرضعته عتق . وسائل الشيعة
من مواضيعي في المنتدى
»» هل سمعتم بالزواج الجماعي بالرياض / صور
»» مجموعة روافض بحرينيين دخلوا منطقة محظورة في السعودية
»» الايراني عدنان عبدالصمد كان محكوم عليه بالاعدام بالسعودية !
»» الطفيلي يتهم إيران بالتعاون مع أمريكا وبزرع الفتنة بين أبناء العراق
»» سجل شركة إيكو للأحذية دنماركية / صور
 
قديم 18-04-08, 10:46 PM   رقم المشاركة : 8
رجل من مكة
مشترك جديد






رجل من مكة غير متصل

رجل من مكة is on a distinguished road


هذا الموضوع كان فية حوار بينى وبين مرأة التواريخ
طبعا تم ايقافى
دخلت فى البداية بأسم سيد الحوار
وبعدها ناصر السنة

على فكرة مرأة التواريخ شخصية عجيبة يقفز من منتدى الى الاخر لكى يبث شبهاتة
وعندما يلقم فى منتدى يبحث عن اخر

هذا اربط الحوار
طبعا لم يكمل الحوار مثل العادة ويبحث عن منتدى اخر

هذا رابط الحوار



http://www.khawlah.net/vb/showthread.php?t=682&page=2







 
قديم 21-04-08, 01:57 AM   رقم المشاركة : 9
الاسيف
عضو ذهبي






الاسيف غير متصل

الاسيف is on a distinguished road




حياكم الله اخواني

السياف الدمشقي بارك الرحمن فيك وأنا معك في إقتراحك

محمد22 وجزاك الله خيرا مثله

رجل من مكة بارك الله فيك انا بالفعل شاهت الحوار ورأيت تخبط من مرآة التواريخ وهو يسأل أين المشكلة وأنا أتعجب إن مهديهم سيخرج ويحكم بشريعة آل داود فسؤال هو أين ذهبت شريعة الإسلام ؟؟؟؟ وكما هو معروف إن الدين عند الله الإسلام فجزاك الله خير أما مرآة التوارخ فهو يهرف بما لا يعرف










التوقيع :
لا إله إلا الله محمد رسول الله

يا رب اهد حيارى البصائر إلى نورك وضلال المنهاج إلى صراطك والزائغين عن السبيل إلى هداك
من مواضيعي في المنتدى
»» استمع ألى هذه القصيدة الشيعية بعنوان علي يا قل هو الله أحد .. علي لم يكن له كفواً أحد
»» الشيعة يستعدون لمواجهة جديدة في موسم الحج
»» معادلات رافضية
»» تفضل يا من يضيق صدرك بلعن الصحابة رضي الله عنهم
»» المدعو الارول تفضل من هنا
 
قديم 21-04-08, 02:09 AM   رقم المشاركة : 10
حورية المسك
مشترك جديد






حورية المسك غير متصل

حورية المسك is on a distinguished road


بارك الله فيكم







التوقيع :
"رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتاً فِي الْجَنَّةِ"
من مواضيعي في المنتدى
»» ممكن تتفضلو بالرد على شيعة قوقل....
»» من هم الجامية؟؟؟؟؟؟
»» اعلم ان من بينكم اشعث اغبر لو اقسم على الله لابره
»» اول سؤال لي في منتداكم ممكن تردون التصوف ونحن
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:40 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "