العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-11-02, 02:39 AM   رقم المشاركة : 1
المهند المسلول
عضو نشيط





المهند المسلول غير متصل

المهند المسلول


دليل واحد على تحريم المتعة ..!!

يدخل الرافضة في متاهات حينما نناقشهم في المتعة .. وعليه أقول

هذا الحديث من صحيح مسلم يثبت أن المتعة كانت حلاً فحرمت ولا يوجد أدنى شك في تحريمها بعد هذا الحديث ..

‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عبد الله بن نمير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن عمر ‏ ‏حدثني ‏ ‏الربيع بن سبرة الجهني ‏ ‏أن ‏ ‏أباه ‏ ‏حدثه ‏
‏أنه كان مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم
‏ (‏فقال يا أيها الناس ‏ ‏إني قد كنت أذنت لكم في ‏ ‏الاستمتاع ‏ ‏من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا )‏

‏و حدثناه ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبدة بن سليمان ‏ ‏عن ‏ ‏عبد العزيز بن عمر ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏قال ‏ ‏رأيت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قائما بين الركن والباب وهو يقول ‏ ‏بمثل حديث ‏ ‏ابن نمير







التوقيع :
www.salfya.com
من مواضيعي في المنتدى
»» تهديد خطير للرافضة اذا حصل لشيخين اي مكروه
»» إخواني من يساعدني بهذه الوثيقة
»» رابط يبين كذب وتزييف علماء الرافضة لعامتهم في المنتديات ..
»» أنظر إلى فضل المتعه يا سني .....وبدون كذب على الشيعة
»» يجب أن تلغي عقلك عندما تعتنق المذهب الرافضي ..!!!
  رد مع اقتباس
قديم 23-11-02, 03:42 AM   رقم المشاركة : 2
المثنى88
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية المثنى88





المثنى88 غير متصل

المثنى88


جزاك الله خير .. ولو كانوا يحبون أهل البيت بحق لاتبعوهم حيث أنهم لم يتمتعوا وهذا الأمر مسلم عندهم ...فأين عقولهم ؟؟
بارك ربي فيك ونفع بك







  رد مع اقتباس
قديم 23-11-02, 02:07 PM   رقم المشاركة : 3
محمد راشد2000
عضو






محمد راشد2000 غير متصل

محمد راشد2000


اليك المزيد من الادله من القران والسنه وكتب الشيعه

1 -=عن عبد الله بن سنان قال سالت باب عبد الله علية السلام عن المتعة فقال لا تدنس نفسك بها
بحار الانوار 110\318وهذا قول صريح من ابي عبد الله ان المتعة تدنس النفس ولو كان حلالا لما صارت في هذا الحكم ولك يكتف الصادق علية السلام بذالك بل صرح بتحريمها
2 -=عن عمار قال ابو عبد الله علية السلام لي ولسليمان بن خالد قد حرمت عليكما المتعة <فروع الكافي 48>وسائل الشيعة 14\450
-3=وكان علية السلام يوبخ اصحابه ويحذرهم من المتعة فقال اما يستحي احدكم ان يرى في موضع فيحمل ذالك
على صالحي اخوانه واصحابة؟ الفروع2\44 وسائل الشيعة 14\450
4 -=لما سال على بن يقطين ابا الحسين علية السلام عن المتعة
اجابه ماانت وذالك قد اغناك الله عنها الفروع 2\43 الوسائل 14\449
نعم قد اغنى الله تعالى عن المتعة بالزواج الشرعي الدائم
5-= لهذا لم ينقل ان احد تمتع بامراة من اهل البيت عليم السلام فلو كان حلالا لفعلن ويؤيد ذالك ان عبد الله بن عمير قال لابي جعفر علية السلام يسرك ان نساءك وبناتك واخواتك وبنات عمك بفعلن اي ان يتمتعن
فاعرض عن جعفر عليى السلام حين ذمر نساءة وبنات عمة =الفروع 2\42 التهذيب2\186
===========ادله تحريم المتعة من القران الكريم
يستدل تالشيعة بجواز زواج المتعة بالاية الكريم التالية مع ان الاياة بالزواج الشرعي وليس بالمتعة كما 1=ساوضحها لكم انشاء الله تعالىقال تعالى<< والمحصنات من النساء الا ما ملكت ايمانكم كتاب الله عليكم واحل لكم ما وراء ذالكم ان تبتغوا باموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما ترضيتم به من بعد الفريضه >>
ان المقصود هنا هو الزواج الشرعي وليس كما يدعية الشيعة
والدليل على ذالك ان الايات كلهن في النكاح من قوله تعالى<<لا يحل لكم ان ترثو النساء>>الى قوله<<وان اردتم استبدال زوج مّكان زوج>>الى قوله<<ولا تنكحو ما نكح اباؤكم >>الى قوله<<حرمت عليكم امهاتكم >>بعد ان عد المحرمات بالنسب والسبب قال<< واحل لكم ما وراء ذالكم >> اي ابيح لكم نكاح بقيه النساء فاذا نكحتموهن للاستمتاع الذي هو وطء الحلال فآتوهن مهورهن التي فرضتموهن لهن فذا اسقطن شيئا منها عن طيب نفس فلا جناح عليكم في ذالك
هكذا فسر جمهور الصحابه ومن بعدهم <من كلام فضيله الشيخ ابن جبرين رفع الله درجتة
2 قال تعالى <<والذين هم لفروجهم حافضون الا على ازواجهم او ما ملكت ايمنهم فانهم غير ملومين فمن ابتغي وراء ذالك فاولائك هم العادون >>
تبين الايه الكريمة ان ما ابيح من النكاح الزوجة وملك اليمين حرم ما زاد على ذالك
والمتمتعة مستاجرة فهي ليست زوجة ولا تورث ولا تطلق اذا هي زانية والعياذ بالله
3= قال تعالى <<ولستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله >>
فمن لم يتمكن من الزواج الشرعي بسبب قله ذات اليد فعليه بالاستعفاف ريثما يرزقه الله تعالى من فضله كي يستطيع الزواج فلو كانت المتعة حلالا لما امرة بالاستعفاف والانتضار ريثما تتيسر الامور بل لارشدة الى المتعة كي يقضي وطرة بدلا من المكوث والتحرق بنار الشهوة
4= قال تعالى ومن لم يستطع منكم طولا ان ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت ايمانكم ومن فتياتكم المؤمنات .......وذالك لمن خشي العنت منكم وان يصبرو خير لكم والله غفور رحيم >> النساء 25
فارشد الذين لا يستطيعون الزواج لقله ذات اليد ان يتزوجو ما ملكت ايمانهم ومن عجز حتى عن ملك اليمين امرة بالصبر ولو كانت المتعة حلالا لارشدة اليها
5= الادله من الحديث الشريف
عن امير المؤمنين علي بن ابي طالب رضي الله عنة قال حرم رسول الله صلى الله علية وسلم يوم خبير لحوم الحمر الاهليه ونكاح المتعة >انضر التهذيب 2\186 الاستبصار3\143 وسائل الشيعة 14\441
6 قال صلى الله علية وسلم <يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج .......ومن لم يستطع فعليه بالصوم فانه له وجاء
لو كانت المتعة حلالا لما امر الرسول صلى الله علية وسلم الشباب بالصوم لكان قال لهم اذهبو وتمتعو بالنساء
وحاشا له ذالك
7 وفي حديث الربيع بن سبرة الجهني ان اباه حدثن انه كان مع الرسول علية الصلاةوالسلام فقال ايها الناس اني قد كنت اذنت لكم في الاستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذالك الى يوم القيامه فمن كان عندة منهن شيئ فليخل سبيله ولا تاخذو مما اتيتموهن شيئا <اخرجه مسلم برقم 1406
========= اسال الله تعالى اني قد وفيت حق هذا الموضوع الذي تبين من خلاله حرمة المتعة
اخوكم السلفي محمد راشد







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:34 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).