العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-03-08, 05:45 PM   رقم المشاركة : 1
الحق الناصع
موقوف





الحق الناصع غير متصل

الحق الناصع is on a distinguished road


من هم الائمة الاثنا عشر عند السنة : موضوع مكرر

##########################

مكرر يناقش في مكان آخر
وأخلاق الحسينيات لا تلزمنا







 
قديم 19-03-08, 08:10 PM   رقم المشاركة : 2
خيليها
عضو ذهبي






خيليها غير متصل

خيليها is on a distinguished road


12 خليفة

خذ اول اربعة خلفاء بايعهم المسلمون ...ابو بكر , عمر ,عثمان ,علي رضي الله عنهم

فيه خلاف عليهم يا ناصع ؟







التوقيع :
لا تجهل سر حياتك

فكر .. فكر .. فكر

حر .. تفكر كيف تشاء ...تسأل ..تبحث عن اجابة .. قد تقتنع ... قد تعترض

تذهب اليوم ...تأتي غدا ... تفكر من جديد
من مواضيعي في المنتدى
»» تعلم كيف تعالج الامراض اول شيئ الاعتراف بالمرض
»» الرافضة ..يأكلون الحمير
»» اقتراح للفائده
»» الاخلاق القذرة الجرائم الجنسيه في الفاتيكان / فيلم وثائقي مترجم للعربية
»» أم علي لزواج المتعة .....في الاحساء !!! صورة الاعلان
 
قديم 19-03-08, 09:06 PM   رقم المشاركة : 3
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


عن اي حذف تتحدث من فتح الموضوع هو استاذنا الهاوى (سنى)



فان كنت تظن انا هذا الحديث يفيد مذهبك فانت واااااااااااااااهم

ولتعلم ان حتى فى مذهبكم الائمه غير معروفين لم يصرح الرسول باسائهم

بل ان الامام لا يعرف من بعده حتى تقرب منيته فتامل


هذا الموضوع بعنوان

من هم الـ 12 ( أميرا // خليفة // رجلا ) عند أهل السنة

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=70513

فدع عنك الصراخ لتوهم ان موضيعكم تحذف بينما الموضوع نحن من بادرنا بفتحه فكيف نحذفه


ولان اسمح لى بان اجيبك منهم الاثنا عشر

واقول

وهذا الجواب ذكرته فى الموضع الذى زعمت انه حذف رغم ان كاتبه سنى

=============

ملاحظه للرافضه

فالرسول عليه الصلاة والسلام لم يذكر اسماء ولذلك تجد هنالك اجتهاد من البعض فى معرفتهم

ولو كانت معرفتهم مهمه لذكرهم الرسول وانما الرسول يخبر بما سيكون من الغيبيات بان الدين يكون عزيزا فى عهد اثنا عشر ثم يكون بعدهم الهرج

وهنا

حتى الرافضه لم يعرفو اسمائهم


الخوئي يعترف بالحقيقة

سئل الخوئي في صراط النجاة عن الحديث المروي عن هشام بن سالم والذي يرويبه ما جرى عليه وعلى بعض أصحابه ، بل وعموم الشيعة بعد وفاة الامام الصادقعليه السلام ، وكيف انه كان مع ثلة من اصحاب الصادق ثم كانوا يبحثون عنالخلف من بعده عليه السلام فدخلوا على عبد الله بن جعفر وقد اجتمع عليهالناس ثم انكشف لهم بطلان دعوى امامته ، فخرجوا منه ضلالا لا يعرفون من الامام إلى آخر الرواية .. كيف نجمع بين هذه الرواية التي تدل على جهل كبار الأصحاب بالامام بعد الصادق عليه السلام وبين الروايات التي تحددأسماء الأئمة عليهم السلام جميعا في زمن رسول الله صلى الله عليه وآلهوسلم؟ وهل يمكن اجماع الأصحاب على جهل هذه الروايات حتى يتحيروا بمعرفةالامام بعد الامام؟اجاب الخوئي: الروايات المتواترة الواصلة الينا من طريق العامة والخاصة قدحددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحدا بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك غي الامام في الامام اللاحق بعد رحلة الامام السابق بل قد تقتضي المصلحة في ذلك الزمان اختفاءهوالتستر عليه بل لدى أصحابهم عليهم السلام إلا أصحاب السر لهم ، وقد اتفقتهذه القضية في غير هذا المورد والله العالم ) صراط النجاة الجزء الثانيص453

اقول: وهذا اعتراف بان اسماء الأئمة الاثنا عشر اجتهادية ولا يوجد بها نص من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولذلك افترق الشيعة على مر العصورالى فرق كثيرة بعد موت كل امام واختلافهم على الامام الذي بعده اما


فهذه مراجعهم تقر بعدم تصريح الرسول ياسمائهم


===============

من هم الاثنا عشر اميرا / خليفة كلهم من قريش ؟ الجواب
الخلفاء الاثنا عشر
...لاستاذنا قصى موضوع جميل ايضا ويصب فى نفس الطرح لاستاذنا الهاوى

يحتج الشيعة الإمامية الإثناعشرية في أمر تحديد عدد الأئمة بما جاء في كتب أهل السنة عن جابر بن سمرة قال: ( يكون إثنا عشر أميراً - فقال: كلمة لم أسمعها ، فقال أبي: إنه قال: كلهم من قريش )
وفي مسلم عن جابر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: ( لايزال الإسلام عزيزاً إلى إثني عشر خليفة ) ثم قال كلمة لم أفهمها ، فقلت لأبي: ما قال؟ فقال : ( كلهم من قريش ) وفي لفظ آخر ( لا يزال أمرالناس ماضياً ما وليهم إثنا عشر رجلاً )وعند أبي داود ( لا يزال هذا الدين قائماً حتى يكون عليكم إثنا عشر خليفة، كلهم تجتمع عليهم الأمة )

======

الرد من مصادر الشيعة

نبدء بالقول الي عدم وجود قائمة مسبقة

لأن الأئمة أنفسهم لم يكونوا يعرفون بحكاية القائمة المسبقة المعدة منذ زمان رسول الله (ص)

تشير روايات كثيرة يذكرها الصفار في بصائر الدرجات) والكليني في (الكافي) والحميري في (قرب الاسناد) والعياشي في (تفسيره) والمفيد في (الإرشاد) والحر العاملي في (إثبات الهداة) وغيرهم وغيرهم .. الى ان الأئمة أنفسهم لم يكونوا يعرفون بحكاية القائمة المسبقة المعدة منذ زمان رسول الله (ص) وعدم معرفتهم بإمامتهم او بإمامة الامام اللاحق من بعدهم الا قرب وفاتهم ، فضلا عن الشيعة او الامامية أنفسهم الذين كانوا يقعون في حيرة واختلاف بعد وفاة كل أمام ، وكانوا يتوسلون لكل أمام ان يعين اللاحق بعده ويسميه بوضوح لكي لا يموتوا وهم لا يعرفون الامام الجديد.
يروي الصفار في (بصائر الدرجات) (ص 473) باب (ان الأئمة يعلمون الى من يوصون قبل وفاتهم مما يعلمهم الله) : حديثا عن الامام الصادق يقول فيه:· ما مات عالم حتى يعلمه الله الى من يوصي ، كما يرويه الكليني في (الكافي) ج1ص277)) ، ويروي ايضا عنه (ع) :· لا يموت الامام حتى يعلم من بعده فيوصي اليه وهو ما يدل على عدم معرفة الأئمة من قبل بأسماء خلفائهم ، او بوجود قائمة مسبقة بهم . وقد ذهب الصفار والصدوق والكليني ابعد من ذلك فرووا عن أبى عبد الله انه قال:· ان الامام اللاحق يعرف إمامته وينتهي اليه الأمر في آخر دقيقة من حياة الأول.
ونتيجة لذلك فقد طرحت عدة أسئلة في حياة اهل البيت ، وهي : كيف يعرف الامام إمامته اذا مات أبوه بعيدا عنه في مدينة اخرى؟ وكيف يعرف انه أمام اذا كان قد أوصى الى جماعة؟ او لم يوصِ أبدا؟ وكيف يعرف الناس انه اصبح إماما؟ خاصة اذا تنازع الاخوة الامامة وادعى كل واحد منهم الوصية؟ كما حدث لعدد من الأئمة في التاريخ؟
روى الكليني حديثا عن أحد العلويين هو عيسى بن عبد الله بن محمد بن عمر بن علي بن أبى طالب ، قال قلت لأبي عبد الله:
- ان كان كونٌ - ولا أراني الله ذلك - فبمن أأتم؟
.قال فأومأ الى ابنه موسى ، قلت:
- فان حدث بموسى حدث فبمن أأتم؟ قال :
- بولده، قلت:
- فان حدث بولده حدث وترك أخا كبيرا وابنا صغيرافبمن أأتم؟ قال:
- بولده، ثم قال: هكذا ابدا . قلت:
? فان لم اعرفه ولا اعرف موضعه؟ قال:
? - تقول: اللهم اني اتولى من بقي من حججك من ولد الامام الماضي ، فان ذلك يجزيك ان شاء الله .
وهذا الحديث يدل على عدم وجود قائمة مسبقة باسماء الأئمة من قبل،
وعدم معرفة علوي امامي مثل عيسى بن عبدالله بها ، وامكانية وقوعه في الحيرة والجهل ، ولو كانت القائمة موجودة من قبل لأشار الامام اليها
وبسبب غموض هوية الأئمة اللاحقين لجماهير الشيعة والامامية ، فقد كانوا يسألون الأئمة دائما عن الموقف الواجب اتخاذه عند وفاة احد الأئمة. ينقل الكليني وابن بابويه والعياشي حديثا عن يعقوب بن شعيب عن أبى عبدالله ، قال قلت له:
- اذا حدث للامام حدث كيف يصنع الناس؟ قال:
- - يكونوا كما قال الله تعالى ( فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم اذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون) قلت :
- فما حالهم ؟ قال:
- هم في عذر ما داموا في الطلب ، وهؤلاء الذين ينتظرونهم في عذر حتى يرجع إليهم أصحابهم .
وهناك رواية اخرى مشابهة عن زرارة بن اعين الذي ابتلي بهذه المشكلة ومات بُعَيد وفاة الامام الصادق ، ولم يكن يعرف الامام الجديد فوضع القرآن على صدره وقال: اللهم اشهد اني اثبت من يقول بامامته هذا الكتاب .
وقد كان زرارة من اعظم تلاميذ الإمامين الباقر والصادق ، ولكنه لم يعرف خليفة الامام الصادق فأرسل ابنه عبيد الله الى المدينة لكي يستطلع له الامام الجديد ، فمات قبل ان يعود اليه ابنه ومن دون ان يعرف من هو الامام ؟
وتقول روايات عديدة يذكرها الكليني في (الكافي)
والمفيد في (الإرشاد) (ص336و337 والطوسي في (الغيبة) (ص120و122 : ان الامام الهادي أوصى في البداية الى ابنه السيد محمد ، ولكنه توفي في حياة أبيه ، فأوصى للامام الحسن وقال له:· لقد بدا لله في محمد كما بدا في إسماعيل.. يابني أحدث لله شكراً فقد احدث فيك أمراً ، او نعمة .
وإذا كانت روايات القائمة المسبقة بأسماء الأئمة الاثني عشر صحيحة وموجودة من قبل ، فلماذا لم يعرفها الشيعة الامامية الذين اختلفوا واحتاروا بعد وفاة الامام الحسن العسكري ، ولم يشر اليها المحدثون او المؤرخون الامامية في القرن الثالث الهجري؟
ان نظرية (الاثناعشرية) لم تكن مستقرة في العقل الإمامي حتى منتصف القرن الرابع الهجري .. حيث أبدى الشيخ محمد بن علي الصدوق شكه بتحديد الأئمة في اثني عشر إماما فقط ،

======

وقد اعترض الزيدية على الامامية وقالوا:· ان الرواية التي دلّت على ان الأئمة اثناعشر قولٌ أحدثه الامامية قريباً وولّدوا فيه أحاديث كاذبة واستشهدوا على ذلك بتفرق الشيعة بعد وفاة كل أمام الى عدة فرق وعدم معرفتهم للامام بعد الامام ، وحدوث البداء في إسماعيل ومحمد بن علي ، وجلوس عبد الله ألا فطح للإمامة وإقبال الشيعة اليه وحيرتهم بعد امتحانه ، وعدم معرفتهم الكاظم حتى دعاهم الى نفسه ، وموت الفقيه زرارة بن أعين دون معرفته بالإمام .
وقد نقل الصدوق اتهاماتهم للامامية بإحداث النظرية (الاثني عشرية) في وقت متأخر ، ولم ينفِ التهمة ولم يرد عليها ، وانما برر ذلك بالقول: · ان الامامية لم يقولوا : ان جميع الشيعة بما فيهم زرارة كانوا يعرفون الأئمة الاثني عشر ثم انتبه الصدوق الى منزلة زرارة وعدم إمكانية جهله بأي حديث من هذا القبيل ، وهو اعظم تلامذة الإمامين الباقر والصادق ، فتراجع عن كلامه وقال باحتمال علم زرارة بالحديث وإخفاءه للتقية ، ثم عاد فتراجع عن هذا الاحتمال وقال:· ان الكاظم قد استوهبه من ربه لجهله بالإمام ، لأن الشاك فيه على غير دين الله .
وهذا ما يناقض دعوى الخزاز في (كفاية الأثر) والطوسي في (الغيبة) بتواتر أحاديث (الاثني عشرية) عن طريق الشيعة ، ويثبت ان لا أساس لها من الصحة في الأجيال الأولى وخاصة في عهود الأئمة من آل البيت (ع) حيث لم يكن يوجد لها أي أثر ، خاصة وان الطوسي لم يذكر الكتب الشيعية القديمة التي زعم أنها تتحدث عن (الاثني عشرية) وقد تهرب الخزاز من مناقشة تهمة الوضع المتأخر ، وحاول ان ينفي تهمة الوضع من قبل الصحابة والتابعين أهل البيت (ص293) في حين ان التهمة لم تكن موجهة الى الصحابة أهل البيت ، وانما الى بعض الرواة المتأخرين الذين اختلقوا كتاب سليم في عصر الحيرة . من أمثال (أبو سمينة) و (العبرتائي ) و (علي بن إبراهيم القمي).
أين الدلالة؟
هذا وان معظم الأحاديث التي تتحدث عن حصر الأئمة في اثني عشر ، وكذلك جميع الأحاديث الواردة عن طريق السنة لا تذكر أسماء الأئمة او الخلفاء او الأمراء بالتفصيل.. وان الأحاديث السنية بالذات لا تحصرهم في اثني عشر ، وانما تشير الى وقوع الهرج بعد الثاني عشر من الخلفاء ، كما في رواية الطوسي عن جابر بن سمرة (ص88) او تتحدث عن النصر للدين او لأهل الدين حتى مضي اثني عشر خليفة .
ولو أخذنا بنظرية الشيعة الامامية الفطحية الذين لا يشترطون الوراثة العمودية في الامامة ، لأصبح الامام الحسن العسكري هو الامام الثاني عشر ، بعد الإقرار بإمامة عبد الله ألا فطح بن الصادق ، او الاعتراف بإمامة زيد بن علي ، الذي اعترف به قسم من الامامية .
إذن .. فان الاستدلال بأحاديث (الاثني عشرية) العامة والغامضة والضعيفة دون وجود دليل علمي على ولادة (محمد بن الحسن العسكري) هو نوع من الافتراض والظن والتخمين .. وليس استدلالا علميا قاطعا .
================

بعض النقاط الهامة حول حديث ( اثنا عشر خليفة ) عند اهل السنة والجماعة

ورد الحديث بروايات بعض قصيرة وبعضها اطول ، الحديث ذكر انهم الاثنا عشر من قريش ، وقريش ليس فيها بني هاشم فقط فضلا عن اهل البيت!!
والنبي عليه الصلاة والسلام عربي فصيح ويعرف كيف يعبر عن المعلومة التي يريد ها بوضوح ولو اراد ابناء علي بن ابي طالب رضي الله عنه لأخبر بهذا
لو قلت لرجل انا احب العرب ، ثم قال لك اتحب المصري فقال لك قصدت الشامي بكلمة عربي لقلت ما لي هذا الرجل لا يعرف كيف يتحدث ، فكيف ينسب الشيعة الى الرسول انه يريد ابناء علي فقط وعبر عن هذا بقريش!!
ثانيا: ذكرت الروايات انهم ( الاثنا عشر ) يكون الدين في ظل خلافتهم عزيزا ولم يستخلف على المسلمين غير الإمام علي والإمام الحسن ، فاين وجه المطابقة؟ بل الإسلام في عهدين الإمامين كانت فيه حروب بين المسلمين انفسهم فهل ترون هذا عزاً للإسلام ام انحساراً وقتياً؟!!
فاين تكون المطابقة حينئذ؟!!
النبي عليه الصلاة والسلام في الحديث اراد الإخبار بعزة الإسلام في عهد الاثنا عشر وليس حصر الخلافة فيهم!! فاين وجه الدلالة؟!!
اختلفت فرق الشيعة في عدد الأئمة ولم يقل بالإثنا عشر إلا الأفطحية قديماً والإمامية الإثنا عشرية من بعدها والتي صاغت نظريتها بعد موت الحسن العسكري دون ولد ظاهر ثم قالوا بولادة ابنه محمد الذي غاب ثم فرحوا بهذا الحديث واستدلوا به على دعواهم!!
لم يذكر النبي عليه الصلاة والسلام اسماء الإثنا عشر ، والسؤال الذي اوجهه للشيعة ماذا تقولون في الأفطحية الذين قالوا بامامة عبد الله بن الأفطح بن جعفر الصادق واستجازوا الامامة بين الأخوين من بعد الحسن والحسين والذين نظموا قائمة جديدة الى الحسن العسكري باستثناء ابنه الغير ظاهر!! هل هؤلاء طبقوا نفس الحديث فان لم يكن كذلك فاين الوضوح في دينكم؟!!!


============


ناهيك ان عدد الائمه عند الشيعه وصل الخمسة عشر

وسنضع الرابط ايضا له للاطلاع لعل الله يهدى الرافضه[/SIZE]







 
قديم 19-03-08, 10:30 PM   رقم المشاركة : 4
حسينا
موقوف





حسينا غير متصل

حسينا is on a distinguished road


يجب أن ننبه بأن النبي عليه الصلاة والسلام قال اثنى عشر خليفة كلهم من قريش ولم يقل كلهم من بني هاشم
(والإسلام يكون عزيزاً في زمنهم أي يكون قوياً ومنيعاً )

نقول للمجوس الشيعة الرافضة


تقولون هؤلاء هم الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم : ( يكون بعدي إثنى عشر خليفة ) قلنا فلننظر هل هذا الكلام صحيح أو غير صحيح ؟ .
نقول أولاً جاء في كتبكم أن الأئمة ثلاثة عشر , في الكافي مثلاً عن أبي جعفر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي : ( إني وأثني عشر إماماً من ولدي وأنت يا علي سر الأرض ) الاثنى عشر غير علي أي ثلاثة عشر هؤلاء وهذا في الكافي ج 1 ص 534 .


قال الكليني في الكافي ج 1 ص 532
9 - محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن ابن محبوب ، عن أبي الجارود ، عن أبي جعفر عليه السلام عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها ، فعددت اثني عشر آخرهم القائم عليه السلام ، ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي.

12إمام (من ولدها) من ولد فاطمة .. + الإمام علي = ..... !!؟

زيادة في التأكيد أن الحديث يشير إلى أنهم 12 من ولد فاطمة هو وجود3 منهم علي !!

الخصال - الشيخ الصدوق - ص 477 - 478
42 - حدثنا أبي رضي الله عنه قال : حدثنا سعد بن عبد الله قال : حدثنا محمد ابن الحسين بن أبي الخطاب ، عن الحسن بن محبوب ، عن أبي الجارود ، عن أبي جعفر
عليه السلام ، عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء فعددت اثني عشر أحدهم القائم ، ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي .

كمال الدين وتمام النعمة - الشيخ الصدوق - ص 269
13 - حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه قال : حدثني محمد بن يحيى العطار ، وعبد الله بن جعفر الحميري ، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب ، عن ابن محبوب عن أبي الجارود ، عن أبي جعفر عليه السلام ، عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددت اثني عشر آخرهم القائم ثلاثة منهم محمد ، وأربعة منهم علي صلوات الله عليهم أجمعين .

من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 4 - ص 180
8 وروى الحسن بن محبوب عن أبي الجارود عن أبي جعفر ( عليه السلام )عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : " دخلت على فاطمة ( عليها السلام ) وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها فعددت اثنى عشر أحدهم القائم ، ثلاثة منهم محمد وأربعة منهم على - عليهم السلام - " .

الإرشاد - الشيخ المفيد - ج 2 - ص 346
أخبرني أبو القاسم جعفر بن محمد ، عن محمد بن يعقوب ، عن محمد ابن يحيى ، عن ( محمد بن الحسين ) ( 4 ) ، عن ابن محبوب ، عن أبي الجارود ، عن أبي جعفر
محمد بن علي عليهما السلام ، عن جابر بن عبد الله الأنصاري " قال : دخلت على فاطمة بنت رسول الله عليهما السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء
والأئمة من ولدها ، فعددت اثني عشر اسما آخرهم القائم من ولد فاطمة ،ثلاثة منهم محمد ، وأربعة منهم علي "

إعلام الورى بأعلام الهدى - الشيخ الطبرسي - ج 2 - ص 166
عن أبي جعفر عليه السلام ، عن جابر بن عبد الله
الأنصاري . قال : دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها ، فعددت اثني عشر آخرهم القائم ، ثلاثة منهم محمد وأربعة منهم علي .

معجم أحاديث الإمام المهدي (ع) - الشيخ علي الكوراني العاملي - ج 3 - ص 172 - 173

698 - ) والله إنه لعهد عهده إلينا رسول الله صلى الله عليه وآله ، أن هذا الأمر يملكه اثنا عشر إماما من ولد علي وفاطمة عليهما السلام ، ما منا إلا مسموم أو مقتول(

جواهر التاريخ - الشيخ علي الكوراني العاملي - ج 3 - ص 217 - 218
التفت إلي وقال : والله إنه لعهد عهده إلينا رسول الله ( صلى الله عليه وآله )أن هذا الأمر يملكه اثنا عشر إماما من ولد علي وفاطمة ( عليهما السلام ) ما منا إلا مسموم أو مقتول !
-----------------------------------
ليس كذلك فقط بل اقرأ:

روى السيد بن طاووس عن الإمام الرضا ( عليه السَّلام ) انه قال : " اللهم صلّ على ولاة عهده ، و الأئمة من ولده "جمال الأسبوع : 512 .

قال الكفعمي في المصباح عن المهدي : اللهم صل على ولاة عهده والأئمة من بعده . إذن ليس هو آخر واحد ، ليسوا اثنا عشر ، يعني ممكن يكونون أكثر من ذلك ، هذا في ( الصباح ص542 )
-----------------------------------
إذاً هم ثلاثة عشر ولذلك ذكرت بعض كتب الشيعة التي تكلمت عن الفرق أن هناك فرقة من فرق الشيعة تسمت بالثلاثة عشر يعني اعتقدت بثلاثة عشر إماماً.

وهنا نقطة مهمة جداً في هذه المسألة , أنتم تقولون نحن الإثنى عشر وأئمتنا هم فلان وفلان وفلان .. الذين ذكرناهم الآن .. طيب النبي صلى الله عليه وسلم أخبر بهذا في زمنه بينما نجد أن كبار رواة الشيعة الذين عاصروا الباقر وعاصروا الصادق , الباقر قلنا هو الخامس والصادق هو السادس ولهما تلاميذ أتباع رواة ما كانوا يعرفون أن الأئمة إثنا عشر ولذلك كان الاختلاف يقع بينهم وهذا زرارة بن أعين،أوثق رواة الشيعة على الإطلاق ، ومن المقربين إلى الإمامين الباقر والصادق ، يموت وهو لا يعرف إمام زمانه ، ولما وقع الموت في زرارة واشتد به ، قال لعمته : ناوليني المصحف ، فأخذ المصحف وفتحه ووضعه على صدره وقال : يا عمة اشهدي أن ليس لي إمام غير هذا الكتاب . هذا في رجال الكشي 139.

وكذلك نجد أن باقي أقطاب الشيعة الكبار مثل هشام بن سالم الجواليقي و محمد بن النعمان الأحول ( شيطان الطاق ) , عمار الساباطي هؤلاء يذهبون ويبايعون عبد الله بن جعفر !! ولم يبايعوا موسى بن جعفر بل بايعوا عبد الله بن جعفر الذي هو الأفطح , ولذلك ذكر النوبختي وغيره أن جل رواة الشيعة فطحية لأن جل الروايات عندهم عن جعفر الصادق ومحمد الباقر وجل أتباع محمد الباقر وجعفر الصادق اتبعوا بعد ذلك عبد الله بن جعفر وبايعوه وهو الأفطح ولذلك قالوا جل رواتنا فطحية , وهذا هشام بن سالم يقول : ( رجعنا من عبد الله بن جعفر ضلالاً لا ندري إلى أين نتوجه ولا من نقصد ) الكافي ج 1 ص 351 .

إذا كان أقرب المقربين لا علم له بخرافة النص و التعيين هذه ...فكيف يكفر هؤلاء من أنكر إمامة واحد من الذين زعموهم أئمة ؟؟ و أين المنصب الإلهي المزعوم و قيام الحجة إن لم تقم حتى على أقرب المقربين ؟؟؟

وسئل الخوئي في صراط النجاة عن الحديث المروي عن هشام بن سالم والذي يروي به ما جرى عليه وعلى بعض أصحابه ، بل وعموم الشيعة بعد وفاة الإمام الصادق عليه السلام ، وكيف أنه كان مع ثلة من أصحاب الصادق ثم كانوا يبحثون عن الخلف من بعده عليه السلام فدخلوا على عبد الله بن جعفر وقد اجتمع عليه الناس ثم انكشف لهم بطلان دعوى إمامته ، فخرجوا منه ضلالا لا يعرفون من الإمام إلى آخر الرواية ..

كيف نجمع بين هذه الرواية التي تدل على جهل كبار الأصحاب بالإمام بعد الصادق عليه السلام وبين الروايات التي تحدد أسماء الأئمة عليهم السلام جميعاً في زمن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟
وهل يمكن إجماع الأصحاب على جهل هذه الروايات حتى يتحيروا بمعرفة الإمام بعد الإمام؟

فأجاب الخوئي: الروايات المتواترة الواصلة إلينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الأئمة عليهم السلام بإثنى عشر من ناحية العدد ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحداً بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الإمام السابق بل قد تقتضي المصلحة في ذلك الزمان اختفاءه والتستر عليه بل لدى أصحابهم عليهم السلام إلا أصحاب السر لهم ، وقد اتفقت هذه القضية في غير هذا المورد والله العالم )
صراط النجاة الجزء الثاني (ص453)
وغياب النص سبب افتراق الشيعة إلى فرق كثيرة كل يدعي أن صاحبه هو الإمام.


قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ} (67) سورة المائدة
يقول الخميني ( وواضح أن النبي لو كان قد بلغ بأمر الإمامة طبقاً لما أمر الله به وبذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات والمعارك ، ولما ظهرت خلافات في أصول الدين وفروعه ).كتاب كشف الأسرار ص 55

فلذلك تمادى الخميني الهالك وهو يتكلم عن الغائب المنتظر : ( لقد جاء الأنبياء جميعاً من أجل إرساء قواعد العدالة لكنهم لم ينجحوا حتى النبي محمد خاتم الأنبياء الذي جاء لإصلاح البشرية .. لم ينجح في ذلك و إن الشخص الذي سينجح في ذلك هو المهدي المنتظر ). من خطاب ألقاه الخميني الهالك بمناسبة ذكرى مولد المهدي في 15 شعبان 1400 هـ.

ويقول أيضاً في خطاب ألقاه في ذكرى مولد الرضا الإمام السابع عند الشيعة بتاريخ 9/8/1984م : ( إني متأسف لأمرين أحدهما أن نظام الحكم الإسلامي لم ينجح منذ فجر الإسلام إلى يومنا هذا ، وحتى في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يستقم نظام الحكم كما ينبغي ).
وما هذا القول إلا لمعرفته أن أمر الإمامة والأئمة لم يأتي بهم أمر صحيح وإلا لما قال هذا الكلام وتمادى على الرسول صلى الله عليه وسلم.

إذاً قضية أنهم إثنى عشر ومحسومون وأخبر بهم النبي صلى الله عليه وسلم هذا ما كان يعرفه الشيعة الكبار ولذلك فرق الشيعة لم تقل بالإثنى عشر, إذا متى جاءت تسمية فرقة الإثنى عشر ؟ ..
الأمام جعفر الصادق ما فيه شيء اسمه الإثني عشر وقبله من باب أولى أيام محمد الباقر وعلي بن الحسين والحسن والحسين وعلي ما كان فيه شيء اسمه الفرقة الإثنى عشرية .. فيه شيعة , أيام علي بن الحسين شيعة , أيام الباقر شيعة , أيام جعفر شيعة , أيام موسى الكاظم شيعة , أيام علي الرضا شيعة فقط ما فيه شيعة إثنا عشر أبداً وكذا في زمن الجواد والهادي وزمن العسكري شيعة , متى خرجت هذه الفرقة ؟ ..
لما مات الحسن العسكري ولم يكن له ولد صُدموا ماذا نصنع ؟ ما عنده ولد ونحن قلنا الإمامة مستمرة ماذا نصنع ؟ ... قالوا ألفوا له ولد .. ألفوا له ولداً .. ما صدقهم أحد لذلك أخذت أمه الميراث مع أخيه جعفر , ما ظهر له ولد أصلاً , دعوى باطلة , ولذلك هم يردون على الإسماعيلية أنه ليس لإسماعيل بن جعفر ولد ... ويردون على الفطحية و الفطحية يردون عليهم وهكذا .. فكان لا بد إذاً أن يقفوا عند الإثنى عشر. ولذلك تسموا بالإثنى عشرية.
ثم بعد ذلك إما أن يكون سول لهم الشيطان - أعني شيطان الجن - أو شيطانهم من شياطينهم من شياطين الإنس فوجد حديثاً للنبي صلى الله عليه وسلم يخبر فيه صلوات الله وسلامه عليه أن يكون بعده إثنا عشر خليفة فقالوا بس .. إثنا عشر وإثنا عشر الرقم نفس الرقم إذاً النبي يخبر عن الثاني عشر .. هذا لا شك أنه لعب بكتاب الله جل وعلا ولعب بسنة النبي صلى الله عليه وسلم ولعب على عقول الناس .

ولكن النوبختي يقول: توفي الحسن بن علي سنة 260 هـ ودفن في داره ولم يرى له أثر ولم يعرف له ولد ظاهر.

ويقول أيضا: قسم ما ظهر من ميراثه أخوه جعفر وأمه وهي أم ولد فافترق أصحابه بعده أربع عشرة فرقة.

وقالت الفرقة الثانية عشرة وهم الإمامية: لله حجة من ولد الحسين بن علي وهو وصي لأبيه. مع أنه فتش فلم يوجد له ولد.( كتاب فرق الشيعة ص108 )

وأيضا قال الخميني: إن الحسن العسكري كان عقيمـا ولـم ينجـب أولاد وبسبب ذلـك تـوزع الورث بـين أمه وأخيـه لمـا مات الحسن العسكري..؟؟ المصـدر كتــاب..الحكــومـة الإسـلامــية صفحة 45/46


وكذلك الحديث فيه يقول : ( لا يزال أمر هذا الدين قائماً ما ولي إثنى عشر خليفة ) الثاني عشر أنتم تزعمون و تدعون أنه موجود حالياً من سنة 260 هـ , عندما مات الحسن العسكري أنتم تدعون أنه ولد عام 256 من سنة 260 هو موجود .. النبي صلى الله عليه وآله وسلم ماذا يقول ؟ قال (لا يزال أمر هذا الدين قائماً ) ( لا يزال الدين منيعاً ) ( لا يزال الدين عزيزاً ما ولي إثنا عشر خليفة ) طيب أين هذا هل ترون الآن منذ سقوط الخلافة إلى يومنا هذا هل الدين عزيز ؟؟!! انظروا إلى أحوال المسلمين اليوم .. هل الدين عزيز ؟ , هل الدين منيع ؟ هل الإسلام عالٍ في الأرض ... أين إذاً حديث النبي صلى الله عليه وسلم نكذب النبي أو نكذب الذين يزعمون هذه الدعوى يدعونها زوراً ويقولون إنه أخبر النبي بالإثنى عشر بهذا الحديث ! .
كذلك النبي قال : ( كلهم من قريش ) وهم يقولون كلهم أولاد علي بن أبي طالب , نحن نعلم علم اليقين لا مرية عندنا في هذا أبداً أن النبي صلى الله عليه وسلم قال وصدق أنه أوتى جوامع الكلم , فهل الذي أوتى جوامع الكلم يقول كلهم من قريش وهم من أولاد علي أصلاً , وهو كما نعلم علم اليقين كذلك أنه أنصح الناس للناس صلوات الله وسلامه عليه , نصوح .. كيف يضيعنا ! كيف يقول من قريش وهو يريد علياً وأبناءه , كان يقول علي وأبناء علي وانتهى الأمر , بل يذكر أسماءهم وينتهي الأمر لكن يقول كلهم من قريش ويعمي المسألة على الناس لماذا !؟ نحن لا نؤمن بذلك أبداّ .. لو كان النبي يريد علياً وأولاده كان يقول علي وأولاده.
أين كتاب الله جل وعلا عن الإمامة التي هي عندهم أهم من الصلاة وأهم من الزكاة وأهم من الحج وأهم من كل شيء ما ذكرها الله سبحانه وتعالى ولا نص على هؤلاء الأئمة الإثني عشر في كتابه العزيز , لما لم ينص الله تبارك وتعالى على هذا مع أهمية هذا الأمر هو عندهم أهم ركن من أركان الإسلام .
ذكر الله جل وعلا الرسل ورسالاتهم, ذكر الله تبارك وتعالى أحوالهم مع أممهم ولم يذكر شيئاً أبداً عن هؤلاء الأئمة لا من قريب ولا من بعيد أتقصير من الله أو دعواهم باطلة اختر أي الأمرين شئت.
وإذا كانت الإمامة نصاً في الإثني عشر هؤلاء لماذا تنازل الحسن لمعاوية, اسألوا علمائكم ! والله نريد لكم الخير اسألوهم لماذا تنازل الحسن لمعاوية وهو إمام منصوص من عند الله تبارك وتعالى لماذا تنازل يقولون لأن الإمامة ليست في الحكم ليس الحكم شرطاً يمكن أن يكون إمام وليس بحاكم , إذاً لماذا خرج الحسين على يزيد , كان الحسين إمام وليس بحاكم لماذا خرج على يزيد ؟! إذا كانت القضية الإمامة لا شأن لها بالحكم أو لا يلزم من الإمامة الحكم , طيب الحسين يقول كذلك لا يلزمني الحكم ويظل إماماً بدون أن يخرج على يزيد .. لماذا خرج على يزيد ؟! سلوهم ..
لكن أيضاً اسألوهم سؤالاً آخر , لماذا خرج الحسين على يزيد ولم يخرج على معاوية ؟ , مع أنه عاش خلافة معاوية بعد موت الحسن إحدى عشرة سنة بعد الحسن, سنة 49 توفي الحسن رضي الله عنه وانتهت خلافة معاوية رضي الله عنه سنة 60هـ, من سنة 49 هـ إلى سنة 60 هـ الحسين لم يحرك ساكناً ضد معاوية وإنما خرج على يزيد ولم يخرج على معاوية..
فكروا لماذا ؟
إما أن تقولوا أن معاوية كان رجلاً صالحاً فهذه جيدة نقبلها منكم , ويزيد ليس بصالح لاشيء فيها هناك كثير من علماء السنة يقولون يزيد ليس بصالح , أنا أقول لك يزيد ليس بصالح لكن لا نسبه نحن لا نتقرب إلى الله بسبه , لكن بدون شك هناك بكثير من هم أصلح منه وأولى منه بالخلافة , لكن لماذا لم يخرج الحسين على معاوية .. ولماذا تنازل الحسن لمعاوية والإمامة نص للإثنى عشر ؟! , إما أن نقول إن فعلهم خطأ وإما أن نقول أنه لا يوجد نص وهذا هو الصحيح إنه لا يوجد نص صحيح على شيء اسمه إثني عشر .

إذاً كان الأمر شورى كما قال علي رضي الله عنه : ( إنما الشورى للمهاجرين والأنصار فإن اجتمعوا على رجل وكان لله إماماً كان ذلك لله رضا ) نهج البلاغة ص 367 .
وقال : ( بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد ) نهج البلاغة ص 366 .

وقال كذلك لمن جاءه يطلبه أن يكون خليفة قال : ( دعوني والتمسوا غيري فإننا مستقبلون أمراً له وجوه وألوان لا تقوم له القلوب ولا تثبت عليه العقول وإن تركتموني فإني كأحدكم ولعلي أسمعُكم وأطوعُكم لمن وليتموه أمركم وأنا لكم وزيراً خير لكم مني أميراً ) نهج البلاغة ص 336 .. يغش الناس ؟ لا والله ما يغش الناس رضي الله عنه وأرضاه .
واستمرارا للعب بالعقول قلتم:
جاء في كتاب مائتان وخمسون علامة حتى ظهور الإمام المهدي( لمحمد علي الطباطبائي الحسني )
ص17 – 18
حكم الإمام(ع) ورجعة الأئمة(ع):
إنّ الإمام يحكم الناس على ما في قلوبهم لا على ظواهرهم كما ذكر عن سادة الأنبياء وكبار الأوصياء الذين ألهمهم الله العلم بالأسرار وما يدّخرون في بيوتهم). ومدة حكم الإمام(ع) قيل أربع سنين وقيل سبع وقيل تسعة عشر سنة وقيل أربعون وقيل سبعون وقيل ثلاثمائة وخمسون سنة.
ثم يقتل ويكون الهرج والمرج خمسون سنة ثم يحكم الإمام المنتصر وهو الحسين بن علي فيأتي شاباً ولا ينتهي حكمه حتى يسقط حاجباه على عينيه. ثم يأتي حكم أمير المؤمنين،وهكذا حتى تنتهي الدورة لكل المعصومين(ع)بآلاف السنين ففي الخبر(إنّ للباطل جولة وللحق دولة والدولة تدوم والجولة لا تدوم) ويكون بين حكم الإمام الحجّة للمرة الثانية وبين النفخة الأولى مدة قصيرة فتظهر دابّة الأرض وهي الإمام أمير المؤمنين(ع) فيطبع على جبين المؤمن هذا مؤمن وعلى جبين الكافر هذا كافر(راجع تفسير الآية في تفسير الصافي)وغيره وهي ﴿وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابّة من الأرض تكلّمهم..﴾سورة النمل 82 ثم ينفخ النفخة الأولى فصعق من في السماوات ومن في الأرض فيموت كلّ الناس ويكون عالم البرزخ.قال(تعالى):﴿ومن ورائهم برزخٌ إلى يوم يبعثون﴾(1) ثم عند انتهاء حكم البرزخ بإذن الله ينفخ عزرائيل فيقوم الناس لرب العالمين وجيء بالنبيين ووضع ونصب الميزان وصراط وإلى الله ترجع الأمور.

ما هذا غيبة صغرى ثم كبرى ثم يخرج ويقتل ثم يعود ويحكم من جديد؟

ولتعلم أيضا أنه لا يوجد أئمة اقرأ:

جاء في وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء السابع ص81
[ 33262 ] 17 ـ وعن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن بكير ، عن عبيد بن زرارة ، قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : احتفظوا بكتبكم ، فإنكم سوف تحتاجون إليها . الكافي 1 : 42 | 10.

ما فائدة الأئمة إذا ؟؟

ولك أن تتعجب من صفاقة أقوام يدعون أنهم الطائفة المنصورة والطائفة الحقة ويتهللون فرحاً بعدم وجود كتاب واحد صحيح يحفظ لهم أمور دينهم ، فيا ترى أين كان الإثنا عشر معصوماً خلال فترة ثلاثة قرون ؟
ولماذا تركوهم من غير كتاب واحد صحيح ؟
وما الحكمة من وراء ذلك كله ؟
ولماذا لم يجمع المهدي كتاباً لهم في غيبته الصغرى التي دامت أكثر من 70 عاماً ؟
ولماذا لم يجمع أحد من سفرائه مثل هذا الكتاب ؟
أليس من ضروريات وجود الأئمة حفظ الدين من الخطأ والزيادة والنقصان؟
ولماذا تركوا أقوالهم ينقلها رجال كثر فيهم الكذبة من أمثال زرارة ، وجابر الجعفي ، وسهل بن زياد … وغيرهم الكثير؟
ولماذا تركوهم يعتمدون على بشر يصيبون ويخطؤون من أمثال الكليني، والطوسي ، والقمي ، والمجلسي ، والنوري ليجمعوا لهم هذه الكتب ؟
ولماذا تركوا تحقيق هذا الجمع لأناس يخطؤون ويصيبون ويختلفون فيما بينهم في تحديد الصحيح من الضعيف من أمثال الحلي ، والسبزواري ، والخوئي، والخميني ، والصدر ، والسيستاني ، ومن غير وجود قواعد ثابته متفق عليها في الجرح والتعديل نستطيع على ضوئها معرفة المصيب من المخطأ ؟

ولكن الخميني صدق عندما قال في كشف الأسرار ( 99 ): « إن طهران يوجد فيها مشتر لكل متاع، وإن أحداً لو ادعى الألوهية فإنه سيجد من يتبعه ».

ومعلوم أنه يقصد الشيعة.

أما نحن أهل السنة والجماعة فنقول بما أن الأمر لم يحدده الرسول صلى الله عليه وسلم اقصد الأسماء فنحن أهل السنة نقول أن الخلفاء الإثنا عشر الذين كان الإسلام بهم عزيزا هم:

1- أبوبكر الصديق رضي الله عنه
2- عمر ابن الخطاب رضي الله عنه
3- عثمان ابن عفان رضي الله عنه
4- علي ابن أبي طالب رضي الله عنه
5- الحسن ابن علي رضي الله عنه
6- معاوية ابن أبي سفيان رضي الله عنه
7- يزيد ابن معاوية
8- مروان بن الحكم
9- عبد الملك بن مروان
10- الوليد بن عبد الملك
11- سليمان بن عبد الملك
12- عمر بن عبد العزيز

وهذا حسب التسلسل التأريخي لخلافتهم.

فهل أحدا من أئمتكم مسك الخلافة غير علي والحسن رضي الله عنهما حتى تقولون إثنى عشر خليفة؟
.







 
قديم 20-03-08, 05:33 AM   رقم المشاركة : 5
الحق الناصع
موقوف





الحق الناصع غير متصل

الحق الناصع is on a distinguished road


#############################







 
قديم 20-03-08, 08:46 AM   رقم المشاركة : 6
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الناصع مشاهدة المشاركة
   لنتحققوا من صحة كلامي أو لا ..

هل تستطيعون أن تدخلوا هذا الموضوع .. ليس كما تدعون موضوع آخر على ما أعتقد واضع الموضوع "صقر العرب" هكذا .. باسم / من هم الامة الاثنا عشر عند الاخوان السنة ..

أم أنه مغلق عليّ فقط ، لا أدري ...

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?p=578055
أو
http://www.d-sunnah.net/forum/editpo...&postid=578055

لا أعلم ..ولن أناقشكم إلا بعد إنهاء هذا الموضوع ...


أخبرتك ان موضوعك هذا فتحه احد الاخوه هنا وما حاولت ايهام المتابع من ان هذا الموضوع سبب احراج لنا فهذا من جهلك اذ اننا نحن من نبادر بفتح الشبهات والرد عليها

ولذلك وضعت لك رابط لاحد الاخوه هنا فتح هذا الموضوع وان احببت وضعت لك رابط اخر منهم الاثنا عشريه ايضا لاستاذنا قصي

وما وضعته من روابط تزعم انه للهذا الموضوع فما هو عندنا بشئ

اذا ان هنالك مواضيع قد تغلق لاسباب مخالفه لشروط المنتدى وهذا الاغلاق قد يكون لموضوع سنى او شيعى

وليس اسبب هو ان الموضوع سبب احراج كما تريد ان توهم المتابع

ولذلك اقول لك حتى تترك الفكره ان الموضوع اغلق لهذا السبب رغم شكى انه لا يوجد موضوع اغلاق وما وضعته سوى لموضوع اخر اغلاق وربما يكون لسنى

ولكن حتى يزول الاشكال الذى توهمته ان الموضوع اغلاق بسبب الاحراج فيه

فها نحن كما طلبت منا ان لا يغلق ونجيب

وهنا نجيبك وكما ترى لا يوجد اغلاق للموضوع


و سنتابع معك فى هذا الموضوع وما ذكرناه من رد لك هو فقط على استفسارك

من هم الاثنا عشر عند اهل السنه

وهذا الموضوع ايضا فتحه استاذنا قصي بهذا الاسم على ما اعتقد وهو موجود وسنضع لك الرابط حتى تعرف ان اهل السنه يبادرون برد تلك الشبهات

وها انت هنا تفتح موضوعا باذلك ورددنا عليك

حيث انك قلت

[PHP]أتمنى أن تصبروا قليلاً وعطوني فرصة ، كما أنتم كذلك .. ولا تغلقوا هذا الموضوع أيضاً .. [/PHP]

واقول لا تخف ولاتشتكى لن يغلق موضوعك حتى تخرجه من مساره وتذهب يمينا ويسارا

وهنا اول تغير لمسار الحوار

فها نحن اجبناك ان الرسول لم يذكرهم وحتى من كتبك

فماذا تقول............. ننتظر

ويبقى نقاط لم ترى رد اهل السنه فيها وهى

1- ان الحديث لا يحصر العدد فى الحكم...بل.. يحصر العزه في توليهم

2- ان هنالك روايات تذكر انه سيكون بعدهم الهرج مما يعنى عدم حصر الولايه فيهم

3- ان هنالك روايات تقول (لابد للناس من امير بر او فاجر) تبطل حصر الولايه فى الاثنا عشر المحصورين عندكم

4- الاثنا عشر يتولون ويكونون ولاة امر.....وهذا لم يحدث فيمن حصرتم العدد فيهم






 
قديم 20-03-08, 12:07 PM   رقم المشاركة : 7
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


ويبقى نقاط لم ترى رد اهل السنه فيها وهى

1- ان الحديث لا يحصر العدد فى الحكم...بل.. يحصر العزه في توليهم

2- ان هنالك روايات تذكر انه سيكون بعدهم الهرج مما يعنى عدم حصر الولايه فيهم

3- ان هنالك روايات تقول (لابد للناس من امير بر او فاجر) تبطل حصر الولايه فى الاثنا عشر المحصورين عندكم

4- ان الاثنا عشر لم يتولون ويكونون ولاة امر.....وهذا لم يحدث فيمن حصرتم العدد فيهم

سنتناقش فيها ايضا







 
قديم 20-03-08, 01:39 PM   رقم المشاركة : 8
الحق الناصع
موقوف





الحق الناصع غير متصل

الحق الناصع is on a distinguished road


############################



أنتظر فتحه ..




ستنتظر كثيرا







 
قديم 20-03-08, 01:57 PM   رقم المشاركة : 9
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحق الناصع مشاهدة المشاركة
   إن ما أعنيه ليس هذا الموضوع الذي قلتم عنه ..

وإنما موضوع وُضع في الحوار مع الاسماعيلية للأخ صقر العرب -هكذا يبدو- ..

واسمه : من هم الامة الاثنا عشر عند الاخوان السنة ..


أنتظر فتحه ..

=============


الحق الناصع ..أسأل الله أن يهديك ... ارجو ان تتقبل أسألتي بصدر رحب .. فما قصدت تعجيزك بل أقصد وأرجو لك الهداية
فقط أخبرنا عن سند الحديث عندكم .. أعني الأئمة الــ 12 ..

الشيئ الثاني
هل لك أن تخبرنا .. : بما أنا كفار عندك ..
لماذا تستشهدون بعقيدة عندكم أعني إمامة الأئمة الــ 12 ودليلها حديث من عندنا .....

كان عليكم أن تستشهدوا بعقائدكم من كتبكم .. وأحاديثكم
لا من عندنا .. هل رأيت المسلمين يستشهدون لعقائدهم من كتب الكفار

الشيء الثالث :

الرسول يقول خلفاء ... ولم يقل أئمة ..
الرابع :
لم يكن من أئمتكم خليفة إلا 2 فقط ... والثاني سحب على الإمامة ... وأهداها لمعاوية (( عليه السلام ))

الخامس :يكون الدين عزيز على أيديهم وفي زمانهم ... فهل كان كذلك زمن العسكري ... رحمه الله

السادس

لن تستطيع أن تثبت حديث إمامة الأئمة الـ 12 من كتبك (( بكل أسف ))

وجرب وسترى صدمة هااااائلة أسأل الله أن يعينك عليها ..
لا يوجد عندكم حديث صحيح على إمامة الأئمة الـ 12 .. 13 ... 14 ... ,.,,


سابعا

وهو من أهم النقاط ..


اقتباس:
روى البخاري عن جابر بن سمرة ، قال : سمعت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يقول : " يكون اثنا عشر أميرا " فقال كلمة لم أسمعها ، فقال أبي : أنه قال : " كلهم من قريش " ( 1 ) .


هل استلم الإمارة أحد من أئمتكم غير علي والحسن رضي الله عنهما ...
---------

اقتباس:
روى مسلم عنه أيضا ، قال : دخلت مع أبي على النبي ( صلى الله عليه وآله ) فسمعته يقول : " إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة " . قال : ثم تكلم بكلام خفي علي ، قال : فقلت لأبي : ما قال ؟ قال : " كلهم من قريش " .

هل استلم الخلافة أحد من أئمتكم ..غير المرتضى والحسن رضي الله عنهما

==========

إذن
من ناحية سؤالك من هم الأئمة فخطأ ... لأن الرسول قال خلفاء وقال أمراء ... ولم يقل أئمة ..
اقتباس:


وههنا أنا أكمل الحوار إن شاء الله ..
فمن هم هؤلاء الائمة الذين ذكرهم النبي (ص) ، يا أخواني ؟؟





=========






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» اللنكراني و كلام يشيب الراس
»» امرأة جامعت جاريتها فولدت منها !!!!!!!
»» الصادق رحمه الله يروي للمسلمين أطول حديث صحيح عند المسلمين
»» نصراني فعل في الشيعة مالم يفعله أهل السنة
»» استمعوا لأذان المسلمين وأذان الرافضة ...واحكموا يا مسلمين
 
قديم 20-03-08, 02:29 PM   رقم المشاركة : 10
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


لعل هنا ما يفيدك زميلنا العزيز

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...lang=A&Id=6305







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» العباس هو الله سبحانه عند الرافضة / فيديو
»» يــــزيـــد المظلوم.. والحسين رضي الله عنه المغدور به
»» هل ما أصاب المرتد حسن شحاته كان سببه مباهلة أخينا أبو مشاري له ؟
»» مناظرة بين الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه و أحد الرافضة
»» جولة في مراجع الكفر ..ولابأس بالضحك استحبابا على الأحوط
 
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).