العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-08, 02:12 PM   رقم المشاركة : 1
om mohamed
عضو ذهبي






om mohamed غير متصل

om mohamed is on a distinguished road


هل نفس علي هي نفس الرسول صلى الله عليه وسلم من

بسم اله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الغر الميامين

يقول الله تعالى في كتابه العزيز في سورة آل عمران آية 61

بسم الله الرحمن الرحيم

فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع ابناءنا وابناءكم ونساءنا ونساءكم وانفسنا وانفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين


يدعي كثير من الشيعة بأن نفس علي هي نفس الرسول صلى الله عليه وسلم

ويستندون على هذه الاية الكريمة

مع الاخذ بسبب نزول الاية الكريمة فهي لا تنطبق على ادعائهم

لو كانت نفس رسول الله نفسي له فداء هي نفس علي وآل بيته

لماذا قال الله انفسنا وانفسكم

لو كانوا واحداَ لماذا لم يقل فقط انفسنا

او ابناءنا، وبالتالي نساءنا

لماذا تبع ضمير الجماعة للمتكلم "نا" بضمير الجماعة للمتحدث عنهم "كم"

هل من شيعي فصيح يجيب







 
قديم 01-03-08, 08:25 PM   رقم المشاركة : 2
muhamed_ali
عضو ذهبي







muhamed_ali غير متصل

muhamed_ali is on a distinguished road


شكرا أختي العزيزة

وملاحظ ة اخرى
لو كان علي هو نفس رسول الله صلى الله عليه وسلم فكيف جاز لعلي أن يتزوج من فاطمة رضي الله عنهما وهو نفس رسول الله؟؟؟







التوقيع :
ثلاثة لا وجود لهم .... الغول والعنقاء والمهدي أبو صالح
من مواضيعي في المنتدى
»» حزر فزر لمن هذه الصورة ؟
»» من يستطيع ان يثبت من الرافضة يثبت لنا ان المهدي هو ابن للحسن العسكري ؟
»» كتاب رائع نقد وتمحيص روايات المهدي الشيعية
»» كمال الحيدري يعري الدين الرافضي من ورقة التوت الاخيرة
»» مصيبة كارثة السيستاني يفتي للمجوس
 
قديم 01-03-08, 08:33 PM   رقم المشاركة : 3
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


إذا كان هذا الإستدلال صحيح

فماذا نفسر بنسائنا ولم يكن غير الزهراء عليها السلام معهم







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» مذهب أهل البيت وخدمة الإسلام
»» مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
»» بعد محمود شلتوت مفتي مصر يجيز التعبد بالمذهب الشيعي
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
»» الله يخيسك ياجيفة ياحمار هل هكذا يدعوا أهل السنة
 
قديم 02-03-08, 03:10 PM   رقم المشاركة : 4
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الحيم

سؤال om mohamed هو :
.................................... هل نفس علي هي نفس الرسول صلى الله عليه ( و آله ) وسلم ؟؟؟

الجواب :
............. إذا عرفنا أولاً معنى كلمة " نفس " نستطيع أن نجاوب هذا السؤال .

فنقول و الله المستعان : أن كلمة " نفس " لها معاني كثيرة و نستطيع أن نعرف المعنلا المراد من خلال قرينة في الجملة .

مثلاً :
....... لو قلنا بأن زيد خرجت نفسه . فهذا يعني أن روحه خرجت أو أنه مات .

أما لو قلنا بأن زيد عنده نفس مرض عمرو . فهذا يعني بأن المرض الذي عند زيد يشبه المرض الذي عند عمرو .

إذاً كلمة نفس قد تعني الروح ، و قد تعني المثلية أو التشابه .

فنقول إذا رأينا زيد بأنه يشبه عمرو ، أو نقول إذا رأينا زيد بأنه نفس عمرو لشدة الشبه بينهما .

فعند ما يقال بأن علي عليه السلام هو نفس النبي صلى الله عاله و آله ، فإن المعنى هو شدة التشابه بينهما .

فالإمام علي عليه السلام يشبه النبي صلى الله عليه و آله في كل شيء إلا أنه ليس بنبي . لذلك قال النبي صلى الله عليه و آله لعلي عليه السلام [ أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي ]

زيادة توضيح :
...................
في تفسير ابن كثير :
......................... تحت قوله تعالى { فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسكُمْ } قَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر وَالْحَسَن الْبَصْرِيّ وَقَتَادَة وَالزُّهْرِيّ : يَعْنِي فَلْيُسَلِّمْ بَعْضكُمْ عَلَى بَعْض .

في معجم محيط المحيط :
............................... قال ابن خالويه :
1 - النَّفْس الرُّوحُ, - 2 - والنَّفْس ما يكون به التمييز, - 3 - والنَّفْس الدم,
- 4 - والنَّفْس الأَخ, - 5 - والنَّفْس بمعنى عِنْد, - 6 - والنَّفْس قَدْرُ دَبْغة .
قال ابن بري :
1 - أَما النَّفْس الرُّوحُ و النَّفْسُ ما يكون به التمييز فَشاهِدُهُما قوله سبحانه : { اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا }

4 - وأَما النَّفْس بمعنى الأَخ فشاهده قوله سبحانه : { فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ }







 
قديم 02-03-08, 04:30 PM   رقم المشاركة : 5
خيليها
عضو ذهبي






خيليها غير متصل

خيليها is on a distinguished road


مداخلة بسيطة

يقول الخميني الهالك ... لنا مع الله حالات هو هو ونحن نحن ، وهو نحن ، ونحن هو ...وهذا في مصباح الهداية ص 114







التوقيع :
لا تجهل سر حياتك

فكر .. فكر .. فكر

حر .. تفكر كيف تشاء ...تسأل ..تبحث عن اجابة .. قد تقتنع ... قد تعترض

تذهب اليوم ...تأتي غدا ... تفكر من جديد
من مواضيعي في المنتدى
»» النبي المشمش ........!!!!!!
»» وزارة الاوقاف الكويتية هي التي منعت كتب ابن باز وابن عثيمين
»» تجربة ثانية ارجو المعذرة اخواني
»» الروحاني كذاب ..... لا الكوراني كذاااب ..... لالا دين الرافضة كله متناقض
»» اقتراح للفائده
 
قديم 02-03-08, 06:15 PM   رقم المشاركة : 6
gakani2000
عضو





gakani2000 غير متصل

gakani2000 is on a distinguished road


Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   إذا كان هذا الإستدلال صحيح

فماذا نفسر بنسائنا ولم يكن غير الزهراء عليها السلام معهم

شيئ عجيب إذا كانت شدة الوصف تعني أن عليا والنبي صلى الله عليه وسلم شيئ واحد متطابق ، فهل يعقل أن يتزوج الإنسان ابنته ؟؟ وهذا لايعقل إلا في عقائد المجوس

ثم هل يعقل أن يدخل النبي صلى الله عليه وسلم نساءه أمهات المؤمنين تحت كساء واحد مع رجل أجنبي عليهم هو سيدنا علي رضي الله عنه ؟؟ أي عقل وفهم عند الرافضة ؟؟

(ثم هل يعقل أن يدخل النبي صلى الله عليه وسلم نساءه أمهات المؤمنين تحت كساء واحد مع رجل أجنبي عليهم هو سيدنا علي رضي الله عنه ؟؟ أي عقل وفهم عند الرافضة ؟؟ )


وبناء على فهم الروافض فيصح أيضا فهم أن الله سبحانه وصف نفس النبي صلى اله عليه وسلم بأنه أيضا هي نفس المؤمنين كما في الآيات التالية :-
1- قوله تعالى (لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آَيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (164) آل عمران

2- وقوله تعا لى (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ (128) التوبة






التوقيع :
تحدي لكل الروافض بيان إعراب هذاالجزء فقط من قوله تعالى :-
( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ....) (18) سورة الفتح
من مواضيعي في المنتدى
»» أعياد على الأضرحة وأشلاء في المساجد
»» " المقامة النجفية "
»» عندما حاورت الاشاعرة والصوفية في جملتهم الخرافية المتناقضة
»» الله أكبر ..في حلقة رائعة خزاعي آخر ينسف مذهب الرافضة
»» الدمرداش الرافضي المصري يؤلف توحيدا جديدا ويأتي بطوام
 
قديم 02-03-08, 07:51 PM   رقم المشاركة : 7
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


==================



===================

اقتباس:
قبس1425 السلام عليكم

بسم الله الرحمن الحيم

سؤال om mohamed هو :
.................................... هل نفس علي هي نفس الرسول صلى الله عليه ( و آله ) وسلم ؟؟؟

الجواب :
............. إذا عرفنا أولاً معنى كلمة " نفس " نستطيع أن نجاوب هذا السؤال .

فنقول و الله المستعان : أن كلمة " نفس " لها معاني كثيرة و نستطيع أن نعرف المعنلا المراد من خلال قرينة في الجملة .

مثلاً :
....... لو قلنا بأن زيد خرجت نفسه . فهذا يعني أن روحه خرجت أو أنه مات .

أما لو قلنا بأن زيد عنده نفس مرض عمرو . فهذا يعني بأن المرض الذي عند زيد يشبه المرض الذي عند عمرو .

إذاً كلمة نفس قد تعني الروح ، و قد تعني المثلية أو التشابه .

فنقول إذا رأينا زيد بأنه يشبه عمرو ، أو نقول إذا رأينا زيد بأنه نفس عمرو لشدة الشبه بينهما .

فعند ما يقال بأن علي عليه السلام هو نفس النبي صلى الله عاله و آله ، فإن المعنى هو شدة التشابه بينهما .

فالإمام علي عليه السلام يشبه النبي صلى الله عليه و آله في كل شيء إلا أنه ليس بنبي . لذلك قال النبي صلى الله عليه و آله لعلي عليه السلام [ أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي ]

زيادة توضيح :
...................
في تفسير ابن كثير :
......................... تحت قوله تعالى { فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسكُمْ } قَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر وَالْحَسَن الْبَصْرِيّ وَقَتَادَة وَالزُّهْرِيّ : يَعْنِي فَلْيُسَلِّمْ بَعْضكُمْ عَلَى بَعْض .

في معجم محيط المحيط :
............................... قال ابن خالويه :
1 - النَّفْس الرُّوحُ, - 2 - والنَّفْس ما يكون به التمييز, - 3 - والنَّفْس الدم,
- 4 - والنَّفْس الأَخ, - 5 - والنَّفْس بمعنى عِنْد, - 6 - والنَّفْس قَدْرُ دَبْغة .
قال ابن بري :
1 - أَما النَّفْس الرُّوحُ و النَّفْسُ ما يكون به التمييز فَشاهِدُهُما قوله سبحانه : { اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا }

4 - وأَما النَّفْس بمعنى الأَخ فشاهده قوله سبحانه : { فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ }




كان بإمكانك أن تختصر .. وتقول المقصود بنفس الرسول هو شدة التشابه بين رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين علي رضي الله عنه ............. لكن السؤال الكربلائي
هل هذا ما قصده قومك






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» ((اضحك)) المهدي ((الدلخ)) لقن الأمريكان درسا لن ينسوه ههههههه
»» بول بريمر يفضح الشيعة والسيستاني ((( مقطع من كتاب )))
»» نواصل الأسئلة الكربلائية وهدم دين شيعة الشيطان
»» ابن الاسلام عقيدتنا في رؤية الله
»» من ألحان الشيخ الفنان الصاعد (( الفالي ))
 
قديم 02-03-08, 09:45 PM   رقم المشاركة : 8
om mohamed
عضو ذهبي






om mohamed غير متصل

om mohamed is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الغر الميامين


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   إذا كان هذا الإستدلال صحيح

فماذا نفسر بنسائنا ولم يكن غير الزهراء عليها السلام معهم

ما تعني يا فصيح

هل اخطأ كتاب الله (حاشاه)

انها رضي الله عنها وحدها فذكر الله سبحانه وتعالى النساء جماعة

بل هذه الحجة عليك وليس لك يا فهيم






 
قديم 02-03-08, 09:52 PM   رقم المشاركة : 9
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om mohamed مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الغر الميامين




ما تعني يا فصيح

هل اخطأ كتاب الله (حاشاه)

انها رضي الله عنها وحدها فذكر الله سبحانه وتعالى النساء جماعة

بل هذه الحجة عليك وليس لك يا فهيم


وهل كان يوجد غير الزهراء عليها السلام في تلك الواقعة

يعني هل دعي من النساء غير الزهراء للمباهلة حتى ينطبق عليهن






التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» الله يخيسك ياجيفة ياحمار هل هكذا يدعوا أهل السنة
»» بعد محمود شلتوت مفتي مصر يجيز التعبد بالمذهب الشيعي
»» عندما يجبر هذا المنتدى السني والشيعي لكي يكونوا أكثر عداء
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
»» سكرتير ومدير مكتب القرضاوي نعم أفتى شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري
 
قديم 02-03-08, 10:03 PM   رقم المشاركة : 10
om mohamed
عضو ذهبي






om mohamed غير متصل

om mohamed is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الغر الميامين


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الحيم

سؤال om mohamed هو :
.................................... هل نفس علي هي نفس الرسول صلى الله عليه ( و آله ) وسلم ؟؟؟

الجواب :
............. إذا عرفنا أولاً معنى كلمة " نفس " نستطيع أن نجاوب هذا السؤال .

فنقول و الله المستعان : أن كلمة " نفس " لها معاني كثيرة و نستطيع أن نعرف المعنلا المراد من خلال قرينة في الجملة .

مثلاً :
....... لو قلنا بأن زيد خرجت نفسه . فهذا يعني أن روحه خرجت أو أنه مات .

أما لو قلنا بأن زيد عنده نفس مرض عمرو . فهذا يعني بأن المرض الذي عند زيد يشبه المرض الذي عند عمرو .

إذاً كلمة نفس قد تعني الروح ، و قد تعني المثلية أو التشابه .

فنقول إذا رأينا زيد بأنه يشبه عمرو ، أو نقول إذا رأينا زيد بأنه نفس عمرو لشدة الشبه بينهما .
فعند ما يقال بأن علي عليه السلام هو نفس النبي صلى الله عاله و آله ، فإن المعنى هو شدة التشابه بينهما .

فالإمام علي عليه السلام يشبه النبي صلى الله عليه و آله في كل شيء إلا أنه ليس بنبي . لذلك قال النبي صلى الله عليه و آله لعلي عليه السلام [ أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي ]

زيادة توضيح :
...................
في تفسير ابن كثير :
......................... تحت قوله تعالى { فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسكُمْ } قَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر وَالْحَسَن الْبَصْرِيّ وَقَتَادَة وَالزُّهْرِيّ : يَعْنِي فَلْيُسَلِّمْ بَعْضكُمْ عَلَى بَعْض .

في معجم محيط المحيط :
............................... قال ابن خالويه :
1 - النَّفْس الرُّوحُ, - 2 - والنَّفْس ما يكون به التمييز, - 3 - والنَّفْس الدم,
- 4 - والنَّفْس الأَخ, - 5 - والنَّفْس بمعنى عِنْد, - 6 - والنَّفْس قَدْرُ دَبْغة .
قال ابن بري :
1 - أَما النَّفْس الرُّوحُ و النَّفْسُ ما يكون به التمييز فَشاهِدُهُما قوله سبحانه : { اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا }

4 - وأَما النَّفْس بمعنى الأَخ فشاهده قوله سبحانه : { فَإِذَا دَخَلْتُمْ بُيُوتًا فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ }

انت ذكرت في تفسيرك الشخصي بأن النفس هي شدة التشابه

لذا فأنت تعني ان نفس الرسول صى الله عليه وسلم هي نفس علي كرم الله وجهه

ان تقول معنى كلمة نفس هنا ما نقوله نحن بالعامية يافصيح

فنحن نقول بالعامية ان هذا الشئ مثلاَ هو نفس ذاك الشئ( ونعني به انه شديد الشبه به)

فلم ترد في آيات الله تعالى ما تريده انت بالمعنى انظر الى كتاب الله

بسم الله الرحمن الرحيم


(1) سورة المائدة - سورة 5 - آية 45

وكتبنا عليهم فيها ان النفس بالنفس والعين بالعين والانف بالانف والاذن بالاذن والسن بالسن والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الظالمون

(2) سورة الأنعام - سورة 6 - آية 151

قل تعالوا اتل ما حرم ربكم عليكم الا تشركوا به شيئا وبالوالدين احسانا ولا تقتلوا اولادكم من املاق نحن نرزقكم واياهم ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق ذلكم وصاكم به لعلكم تعقلون


(3) سورة يوسف - سورة 12 - آية 53
وما ابرئ نفسي ان النفس لامارة بالسوء الا ما رحم ربي ان ربي غفور رحيم


(4) سورة الإسراء - سورة 17 - آية 33
ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل انه كان منصورا


(5) سورة الفرقان - سورة 25 - آية 68

والذين لا يدعون مع الله الها اخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله الا بالحق ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق اثاما


(6) سورة القيامة - سورة 75 - آية 2

ولا اقسم بالنفس اللوامة


(7) سورة النازعات - سورة 79 - آية 40
واما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى

(8) سورة الفجر - سورة 89 - آية 27
يا ايتها النفس المطمئنة

اما مشكلتكم فأنكم لاتعرفون العربية تعلموها ثم ناقشوا






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "