العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-02-08, 12:19 AM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


هل عند علي رضي الله عنه وحي أم رأي ؟ / مؤدب

الحمد لله وبعد .
















اللهم اهدنيا وأهد بنا ..

سنن أبي داود
السنة
ما يدل على ترك الكلام في الفتنة

حدثنا ‏ ‏إسمعيل بن إبراهيم الهذلي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن علية ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏عن ‏ ‏قيس بن عباد ‏ ‏قال ‏
قلت ‏ ‏لعلي ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏أخبرنا عن مسيرك هذا أعهد عهده إليك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أم رأي رأيته فقال ‏ ‏ما عهد إلي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بشيء ولكنه رأي رأيته




مسند أحمد
مسند العشرة المبشرين بالجنة
ومن مسند علي بن أبي طالب رضي الله عنه

حدثنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏حدثني ‏ ‏إسماعيل أبو معمر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن علية ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏عن ‏ ‏قيس بن عباد ‏ ‏قال ‏
قلت ‏ ‏لعلي ‏ ‏أرأيت مسيرك هذا ‏ ‏عهد ‏ ‏عهده ‏ ‏إليك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أم رأي رأيته قال ما تريد إلى هذا قلت ديننا ديننا قال ‏ ‏ما ‏ ‏عهد ‏ ‏إلي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فيه شيئا ولكن رأي رأيته



في هذين الروايتين يتبين لنا أن علي رضي الله عنه يفعل الشيء برأيه إذا لم يكن له فيه نص .

وهذا على ماذا يدل ؟



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا نجمع كل ما يخص الخمس / مؤدب
»» ائتوني بهذا الطلب ياشيعة
»» هل المنتدى بطئ ؟
»» سقوط طائرة في أفغانستان أمريكية وتحطمها وموت كل من فيها
»» غزوة تبوك والخلافة / مؤدب
 
قديم 02-02-08, 08:01 AM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي مؤدب بالصميم وننتظر ونتباع







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» رد على غباء الرافضي ناصر ابن سباء هل نجد توثيق مسند للكليني او لاحد معاصر له ؟
»» بروايات صحيحه هشام بن الحكم شارك في دم الكاظم فما وضعه ولما يرون عنه الرافضه ؟
»» وقوع هشام بن الحكم وزراره في الكفر وهل تابا منه وهل يوجد منقذ لهما من الرافضه
»» كيف يكون ائمة الرافضه سبب في العصمه من الضلال وهم سبب ضلال شيعتهم وتفرقهم ؟؟
»» على ذمة معصوم الامامية اصحاب محمد صلِّ الله عليه وسلم لم يكذبوا عليه
 
قديم 02-02-08, 09:13 AM   رقم المشاركة : 3
الجذيل المحكك
عضو






الجذيل المحكك غير متصل

الجذيل المحكك is on a distinguished road







بارك الله فيك ( مؤدب )




اضافة بسيطة جدا




سنن ابي داود


4666 - حدثنا إسماعيل بن إبراهيم الهذلي ثنا ابن علية عن يونس عن الحسن عن قيس بن عباد قال
: قلت لعلي رضي الله عنه أخبرنا عن مسيرك هذا أعهد عهده إليك رسول الله صلى الله عليه و سلم أم رأي رأيته ؟ فقال ما عهد إلي رسول الله صلى الله عليه و سلم بشىء لكنه رأي رأيته .

قال الشيخ الألباني :

صحيح الإسناد


لاحظوا قوله : ( بشئ ) !!!


**

1270 - حدثنا عبد الله حدثني إسماعيل أبو معمر ثنا بن علية عن يونس عن الحسن عن قيس بن عباد قال قلت لعلي : أرأيت مسيرك هذا عهد عهده إليك رسول الله صلى الله عليه و سلم أم رأى رأيته قال ما تريد إلى هذا قلت ديننا ديننا قال ما عهد إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم فيه شيئا ولكن رأى رأيته


تعليق شعيب الأرنؤوط :

إسناده صحيح رجاله ثقات رجال الشيخين



**



وبعدما عرفنا صحة الاثرين هناك شئ مهم جدا وهو


أخرج البخاري (7/136-137) وغيره عن ابن عباس رضي الله عنهما:

أن عليا والعباس لمّا خرجا من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رجلٌ كيف أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فقال عليّ: أصبح بحمد الله بارئا، فقال العباس: إنك والله عبد العصا بعد ثلاث، إني لأعرف في وجوه بني هاشم الموت وإني لأرى في وجه رسول الله الموت فاذهب بنا إليه فنسأله فيمن هذا الأمر؟ فإن كان فينا عرفناه وإن كان في غيرنا أمرناه فوصاه بنا، فقال عليّ: إني لا أسأله ذلك، والله إن منعناه لا يعطيناها الناس بعده أبد ).


فهذا صريح كل الصراحة إن عليا ليس عنده من رسول الله صلى الله عليه وسلم أي عهد بشأن الخلافة، بل أن ذلك لم يكن يرد في أذهان أحد من أهل بيته، فكيف بمن عداهم؟ وصريح في أن عليا رضي الله عنه كان يعرف إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن يوليه بعده لكنه خشي إن صرح بذلك أن يكون سببا لأن يمنعه الناس منها أبدا، وفيه أيضا إن عليا يعلم إن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا حريصين كل الحرص على تنفيذ أوامر رسول الله صلى الله عليه وسلم واجتناب منهياته لا يراعون في ذلك جانب أحد.






الحافظ ابن كثير في (البداية والنهاية ) (5/250) - بإسناد صحيح رجاله كلهم ثقات عن عبد الرحمن بن عوف أنه قال:

( خطب أبو بكر واعتذر إلى الناس، وقال: ما كنت حريصا على الإمارة يوما ولا ليلة، ولا سألتها في سر ولا علانية، فقبل المهاجرون مقالته، وقال علي والزبير: ما غضبنا إلا لأنا أخرنا عن المشورة وإنّا نرى أن أبا بكر أحق الناس بها، إنه لصاحب الغار وإنّا لنعرف شرفه وخبره، ولقد أمره رسوله الله صلى الله عليه وسلم أن يصلي بالناس وهو حيّ )


وقال الحافظ ابن كثير: ( إسناد جيد ).











جزاكم الله خيرا






 
قديم 02-02-08, 09:49 AM   رقم المشاركة : 4
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road



واستأذن الإخوة لأضيف


جاء في الطبقات الكبرى لابن سعدج3 ص34




عن علي بن أبي طالب والله إنه لعهد النبي الامي صلى الله عليه وسلم إلي أخبرنا أبو أسامة حماد بن أسامة عن يزيد بن إبراهيم عن محمد بن سيرين قال علي بن أبي طالب للمرادي أريد حباءه ويريد قتلي عذيرك من خليلك من مراد أخبرنا إسماعيل بن إبراهيم بن علية عن عمارة بن أبي حفصة عن أبي مجلز قال جاء رجل من مراد إلى علي وهو يصلي في المسجد فقال احترس فإن ناسا من مراد يريدون قتلك فقال إن مع كل رجل ملكين يحفظانه مما لم يقدر فإذا جاء القدر خليا بينه وبينه وإن الاجل جنة حصينة قال أخبرنا يزيد بن هارون قال أخبرنا هشام بن حسان عن محمد عن عبيدة قال قال علي ما يحبس أشقاكم أن يجئ فيقتلني اللهم قد سئمتهم وسئموني فأرحهم مني وأرحني منهم قال أخبرنا وكيع بن الجراح قال أخبرنا الاعمش عن سالم بن أبي الجعد عن عبدالله بن سبع قال سمعت عليا يقول لتخضبن هذه من هذه فما ينتظر بالاشقى قالوا يا أمير المؤمنين فأخبرنا به نبير عترته فقال إذا والله تقتلوا بي غير قاتلي قالوا فاستخلف علينا فقال لا ولكن أترككم إلى ما ترككم إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا فما تقول لربك إذا أتيته قال أقول اللهم تركتك فيهم فإن شئت أصلحتهم وإن شئت أفسدتهم قال أخبرنا عبيد الله بن موسى قال أخبرنا إسرائيل عن سنان بن حبيب عن نبل بنت بدر عن زوجها قال سمعت عليا يقول لتخضبن هذه من هذا يعني لحيته من رأسه




وجاء ذكرالأمر في البداية والنهاية ج8

روى أبو داود في كتاب القدر أنه لما كان أيام الخوارج كان أصحاب على يحرسونه كل ليلة عشرة يبيتون في المسجد بالسلاح فرآهم على فقال ما يجلسكم فقالوا نحرسك فقال من أهل السماء ثم قال إنه لا يكون في الأرض شىء حتى يقضى في السماء وإن على من الله جنة حصينة وفى رواية وإن الرجل جنة محصونة وإنه ليس من الناس أحد إلا وقد وكل به ملك فلا تريده دابة ولا شىء إلا قال اتقه اتقه فاذا جاء القدر خلا عنه وفى رواية ملكان يدفعان عنه فاذا جاء القدر خليا عنه وإنه لا يجد عبد حلاوة الايمان حتى يعلم أن ما أصابه لم يكن ليخطئه وما أخطأه لم يكن ليصيبه وكان على يدخل المسجد كل ليلة فيصلى فيه فلما كانت الليلة التى قتل في صبيحتها قلق تلك الليلة وجمع أهله فلما خرج إلى المسجد صرخ الأوز في وجهه فسكتوهن عنه فقال ذروهن فأنهن نوائح فلما خرج إلى المسجد ضربه ابن ملجم فكان ما ذكرنا قبل فقال الناس يا أمير المؤمنين لا نقتل مرادا كلها فقال لا ولكن احبسوه وأحسنوا إساره فان مت فاقتلوه وإن عشت فالجروح قصاص وجعلت أم كلثوم بنت على تقول مالى ولصلاة الغداة قتل زوجى عمر أمير المؤمنين صلاة الغداة وقتل أبى أمير المؤمنين صلاة الغداة رضى الله عنها وقيل لعلى ألا تستخلف فقال لا ولكن أترككم كما ترككم رسول الله فان يرد الله بكم خيرا يجمعكم على خيركم كما جمعكم على خيركم بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم

إذا كان علي رضي الله عنه رفض أن يستخلف عليهم فمن أين يأتي هؤلاء بخرافاتهم؟

أكيد: ابو مرة







التوقيع :
النفسُ تبكي على الدنيا وقد علمت أ...ن السعادة فيها ترك ما فيها

لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنهـا ...إلا التي كانَ قبل الموتِ بانيها

فإن بناها بخير طاب مسكنُـه .. وإن بناها بشر خاب بانيها

لا تركِنَنَّ إلى الدنيا وما فيهـا ... فالموت لا شك يُفنينا ويُفنيها

والنفس تعلم أنى لا أصادقها ... ولست ارشدُ إلا حين اعصيها

واعمل لدار ٍغداً رضوانُ خازنها ... والجــار احمد والرحمن ناشيها

من يشتري الدارفي الفردوس يعمرها ... بركعةٍ في ظــلام الليـل يحييها
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة النبوة تنسف معتقد اتباع الشيطان الروافض
»» إذا كان أنذل أهل الأرض أشرفهم: كيف حال البقية؟
»» هل يصبح الإسم الجديد للقائم" بوش" أو "عموبوش"؟ يعني عبدالله
»» قيمة العسكري العراقي الجديد مقابل قيمة عمار الحكيم او من هو على شاكلته لدى حكومة الاح
»» هديتي في رمضان: برنامج لـ animated gif
 
قديم 02-02-08, 01:48 PM   رقم المشاركة : 5
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤدب مشاهدة المشاركة
   الحمد لله وبعد .
















اللهم اهدنيا وأهد بنا ..

سنن أبي داود
السنة
ما يدل على ترك الكلام في الفتنة

حدثنا ‏ ‏إسمعيل بن إبراهيم الهذلي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن علية ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏عن ‏ ‏قيس بن عباد ‏ ‏قال ‏
قلت ‏ ‏لعلي ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏أخبرنا عن مسيرك هذا أعهد عهده إليك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أم رأي رأيته فقال ‏ ‏ما عهد إلي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بشيء ولكنه رأي رأيته




مسند أحمد
مسند العشرة المبشرين بالجنة
ومن مسند علي بن أبي طالب رضي الله عنه

حدثنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏حدثني ‏ ‏إسماعيل أبو معمر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن علية ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏عن ‏ ‏قيس بن عباد ‏ ‏قال ‏
قلت ‏ ‏لعلي ‏ ‏أرأيت مسيرك هذا ‏ ‏عهد ‏ ‏عهده ‏ ‏إليك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أم رأي رأيته قال ما تريد إلى هذا قلت ديننا ديننا قال ‏ ‏ما ‏ ‏عهد ‏ ‏إلي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فيه شيئا ولكن رأي رأيته



في هذين الروايتين يتبين لنا أن علي رضي الله عنه يفعل الشيء برأيه إذا لم يكن له فيه نص .

وهذا على ماذا يدل ؟



مؤدب

على ماذا يدل....






التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» الله يخيسك ياجيفة ياحمار هل هكذا يدعوا أهل السنة
»» هل الفرس أعداؤنا فعلا ؟
»» مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ
»» عندما يجبر هذا المنتدى السني والشيعي لكي يكونوا أكثر عداء
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
 
قديم 02-02-08, 01:50 PM   رقم المشاركة : 6
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


محتج معقول عجزت حتى ان تكمل .............


هو يريد جوابك انت اذا عندك جواب ؟؟؟







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» ابو جسوم هل توافق الطوسي على وجوب ان يكون النص صريحا على الامام
»» متبع / القران الكريم امرنا إن تنازعنا أن نرد نزاعنا الى ؟
»» تحدي لاسد1ولغيره من الرافضه والامامه غير موجوده في ذرية ابراهيم عليه السلام
»» بحديث صحيح ابو عبد الله نص على اسماعيل حسب كلام الامام الهادي وليس الكاظم
»» للاماميه هل استدل احد ائمتكم بادلة الامامه التي تدعونها اليوم بانها ادلة الامامه ؟
 
قديم 02-02-08, 02:48 PM   رقم المشاركة : 7
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد من اسود السنة مشاهدة المشاركة
   محتج معقول عجزت حتى ان تكمل .............


هو يريد جوابك انت اذا عندك جواب ؟؟؟

هو ما قال كل ذلك الكلام إلا أنه يريد أن يصل إلى نتيجة ما. نريد أن نعرف النتيجة التي يريد أن يصل إليها






التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» سكرتير ومدير مكتب القرضاوي نعم أفتى شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
»» سؤال لأسد تكريت هل أسد تكريت يتلقى أوامر من جهة معينة للكتابة أو للتوقف؟
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
»» بعد محمود شلتوت مفتي مصر يجيز التعبد بالمذهب الشيعي
 
قديم 02-02-08, 03:13 PM   رقم المشاركة : 8
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   هو ما قال كل ذلك الكلام إلا أنه يريد أن يصل إلى نتيجة ما. نريد أن نعرف النتيجة التي يريد أن يصل إليها





لكن الواضح انت مو قادر تقول الجواب وتتهرب منه






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» مهدي الرافضه سلب ايمانه لانه لم يظهر علمه بسبب غيبته وسيبعث انتن ريحا لكتمه العلم
»» بعد عروسة التاجي ::: فضيحة اخرى لجيش المهدي القذر
»» للاسماعليه هل الامامه ركن اعتقادي كالنبوه ام ركن عملي كالصلاه ؟
»» لماذا لم يتبع عليا رضي الله عنه امر البقاء بالمدينه هل بسبب الجهل بفضل ذلك ام اجتهادا
»» الارول ومحتج تفضلوا هنا شوي
 
قديم 02-02-08, 04:17 PM   رقم المشاركة : 9
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد من اسود السنة مشاهدة المشاركة
   لكن الواضح انت مو قادر تقول الجواب وتتهرب منه


الجواب المفترض كان يأتي به صاحب الموضوع ولكنه هو الذي تحرج في ذكره لأن طريقة سؤاله ليست إسـفهامية بل طريقة سرده للموضوع تبين من أنه يريد أن يجيب على هذا السؤال ولكنه لم يفصح عن الإجابة






التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» مذهب أهل البيت وخدمة الإسلام
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
»» الله يخيسك ياجيفة ياحمار هل هكذا يدعوا أهل السنة
»» قصة شاب مع الشيخ محمد الغزالي رحمه الله قصة جميلة
»» رسول الله ‏علي ‏مني وأنا من ‏‏علي ‏ولا يؤدي عني إلا أنا أو ‏ ‏علي
 
قديم 02-02-08, 04:22 PM   رقم المشاركة : 10
معتز
Guest





معتز غير متصل

معتز is on a distinguished road




مؤدب

بارك الله فيك ..
إلا أني لا أرى مثل هذه الأسئلة







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:44 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "