العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-01-08, 12:18 AM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


الكتاب الذي سيكتبه صلى الله عليه وسلم / مؤدب


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..















-
(يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ) (المائدة : 67 )

كثيراً ما يدندن الرافضة حول " الكتاب الذي يريد أن يكتبه صلى الله عليه وسلم "
ثم رأى أن لا يكتبه , فتركه صلى الله عليه وسلم .

والرافضة والشيعة والسنة كلهم مجمعون على أن هذا الكتاب لم يكن قد كتب . فالشيعة لا يقولون أن الكتاب قد كتب بل لم يكتب , وكذلك السنة يقولون الكتاب لم يكتب .. إذاً هناك إجماع على أن الكتاب لم يكتب ..

مع التنبيه للعقلاء : أن الكتاب إن كان قد كتب فلماذا تلومون من تقولون أنه منع الكتاب , وإن كان لم يكتب فهو المقصود وعليه نكتب الموضوع .

مع ملاحظتين مهمتين :
الأولي . أن الحادثة وقعت يوم الخميس .. والنبي صلى الله عليه وسلم قد توفاه الله تعالى في ضحى الاثنين ... " بمعنى آخر " لو كان الكتاب ذا أهمية لم يمنعه صلى الله عليه وسلم أن يكتبه في هذه المدة ..
والثانية .. أن النبي صلى الله عليه وسلم لا يقدر أن يمنعه أحد من الناس بتبليغ الوحي من السماء وهو صلى الله عليه وسم أحرص الناس على التبليغ فهل يعقل أن يترك أمراً مهماً من أجل أن أحداً منعه .. هذا إزراء بالنبي وتنقيص له ..

وبعد هاتين الملاحظتين ..
يتنجم الرافضة أن الكتاب هو الخلافة . !
وهذا حمق .
حيث أن الرافضة يقولون أن الخلافة قد أعلن عنها في وقت سابق بل قد أعلن عنها في جمع يوازي المائة والعشرين ألف مسلم ..
فإذا كان هؤلاء كلهم قد كتموا الأمر .. هل يعقل أن يكون جمع بسيط في بيت يعلنونه !.

نعود .. للكتاب ..
وحيث أن الكتاب في البخاري..

حدثنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏سليمان الأحول ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏قال قال ‏ ‏ابن عباس ‏
يوم الخميس وما يوم الخميس اشتد برسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وجعه فقال ‏ ‏ائتوني أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا ما شأنه أهجر استفهموه فذهبوا يردون عليه فقال دعوني فالذي أنا فيه خير مما تدعوني إليه وأوصاهم بثلاث قال أخرجوا المشركين من ‏ ‏جزيرة ‏ ‏العرب ‏ ‏وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم وسكت عن الثالثة أو قال فنسيتها


فما هو الكتاب ؟

الكتاب هو ما قاله صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي قبض فيه .. كما في البخاري . قال :

‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏سليمان بن بلال ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏سمعت ‏ ‏القاسم بن محمد ‏ ‏قال قالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏
‏وارأساه فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ذاك لو كان وأنا حي فأستغفر لك وأدعو لك فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏وا ‏ ‏ثكلياه والله إني لأظنك تحب موتي ولو كان ذاك لظللت آخر يومك معرسا ببعض أزواجك فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بل أنا ‏ ‏وارأساه لقد هممت أو أردت أن أرسل إلى ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏وابنه فأعهد أن يقول القائلون أو يتمنى المتمنون ثم قلت يأبى الله ويدفع المؤمنون أو يدفع الله ويأبى المؤمنون


فالكتاب الذي يرد كتابته صلى الله عليه وسلم هو لأبي بكر .. رضي الله عنه ..

يفسره .. ما جاء في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه ادعى لي أباك وأخاك حتى أكتب كتابا فإني أخاف أن يتمنى متمن ويقول قائل أنا أولى ويأبي الله والمؤمنون إلا أبا بكر
فكذلك يذكر هنا أنه أبا بكر ..

ويفسر ذلك قوله صلى الله عليه وسلم :
في صحيح مسلم عن ابن أبي مليكة قال سمعت عائشة وسئلت من كان رسول الله صلى الله عليه وسلم مستخلفا لو استخلف قالت أبو بكر فقيل لها ثم من بعد أبي بكر قالت عمر قيل لها ثم من بعد عمر قالت أبو عبيدة عامر بن الجراح ثم انتهت إلى هذا


فهنا كذلك تذكر أم المؤمنين رضي الله عنها أنه لو كان مستخلفاً لكان أبو بكر .. رضي الله عنه .

وهل يعقل أن عائشة رضي الله عنها ستخالف قولاً عرفته لو كان الخليفه معلوم أنه علي رضي الله عنه ؟


فلا علاقة بالكتاب لا بعلي ولا غيره ... بل هو خاص بأبي بكر رضي الله عنه .. خصوصاً إذا عرفنا أن هذا الكلام كله في الوجع الذي مات فيه صلى الله عليه وسلم ..

وقد سكت صلى الله عليه وسلم عن الكتاب لعلمه أنهم يجتمعون على أبي بكر رضي الله عنه .. فكان هذا حقاً ... فقد إجتمع القوم على أبي بكر رضي الله عنه ..



والمقصود :
أن الكتاب الذي يراد كتابته .. لو كان .. لكان هو ما فسره البخاري وغيره من الرواه .. وهو الكتاب لأبي بكر رضي الله عنه ..



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» اللعن ليس من الدين
»» خفف السرعة أمامك تحويلة شركية نأسف للازعاج
»» ما معنى كلمة علي
»» عندي مشكلة هل أحد منكم عنده هذه المشكلة مثلي في المنتدى ؟
»» قاعدة من قعدها ؟ / مؤدب
 
قديم 15-01-08, 01:24 PM   رقم المشاركة : 2
تشارجر
عضو نشيط





تشارجر غير متصل

تشارجر is on a distinguished road


بارك الله بك أخي الكريم مؤدب ونفعنا الله بعلمك وجزاك الله كل خير

مجهودك واضح ورائع في هذا المنتدى أتمنى من كل قلبي زيارتك لمواقع أخرى و شيعية تحديدا فحجتك قوية ما شاء الله عليك فليتك تلبي أمنيتي

اعقلوا ياشيعة قبل فوات الأوان

إن كان الكتاب الذي لم يكتبه الرسول صلى الله عليه وسلم من أصول الدين فمعنى هذا أن الدين لم يكمل خاصة أنه كان هناك مجال فالنبي صلى الله عليه وسلم توفي بعده بثلاثة أيام وهذا تكذيب لله عزوجل حين قال:{ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا } (3) سورة المائدة
واتهام للرسول صلى الله عليه وسلم بعدم التبليغ قال تعالى:{يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ} (67) سورة المائدة
وإن كان غير ذلك أي من أمور الدنيا فما حجتكم برزية الخميس






 
قديم 15-01-08, 01:32 PM   رقم المشاركة : 3
تأبط شراً
عضو فضي






تأبط شراً غير متصل

تأبط شراً is on a distinguished road


تحقيق رائع جدا .. ومنطقي ومدعم بالأدله كعادة اهل السنه وديدنهم ... بارك الل فيك يا مؤدب وزادك علما







 
قديم 15-01-08, 01:38 PM   رقم المشاركة : 4
تأبط شراً
عضو فضي






تأبط شراً غير متصل

تأبط شراً is on a distinguished road


تحقيق رائع جدا .. ومنطقي ومدعم بالأدله كعادة اهل السنه وديدنهم ... بارك الله فيك يا مؤدب وزادك علما







 
قديم 15-01-08, 02:40 PM   رقم المشاركة : 5
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
وبعد هاتين الملاحظتين ..
يتنجم الرافضة أن الكتاب هو الخلافة . !
وهذا حمق .


اقتباس:
والمقصود :
أن الكتاب الذي يراد كتابته .. لو كان .. لكان هو ما فسره البخاري وغيره من الرواه .. وهو الكتاب لأبي بكر رضي الله عنه ..



مؤدب

؟؟!!...........................






التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» سكرتير ومدير مكتب القرضاوي نعم أفتى شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري
»» بعد محمود شلتوت مفتي مصر يجيز التعبد بالمذهب الشيعي
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
»» هل الفرس أعداؤنا فعلا ؟
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
 
قديم 15-01-08, 04:18 PM   رقم المشاركة : 6
خالد بن الوليد1424
عضو ذهبي






خالد بن الوليد1424 غير متصل

خالد بن الوليد1424 is on a distinguished road


جزاك الله خيراً أخي الفاضل مؤدب , و هذه الإضافة من عندي: يزعم الشيعة أن الإمامة أصلٌ من أصول الدين و أن أهم ما بعث به رسول الله هو ولاية علي و يصورون لك كيف أن رسول الله - صلى الله عليه و سلم - لم يزل ينادي بولاية علي -رضي الله عنه- منذ بعثته حتى وفاته فهي إذاً من أصول الدين , و لكن في الحقيقة أنه من غير الممكن تخيل أن يكون الكتاب الذي سيكتبه الرسول صلى الله عليه و سلم متضمناً أصلاً من أصول الدين أو معلوماً من الدين بالضرورة لأن هذه الأمور مفروغٌ منها و لا جدال فيها مطلقاً و قد علمها القاصي و الداني فما الداعي من كتابتها في اللحظات الأخيرة ؟ و إذا كان الصحابة قد أجمعوا على الخيانة - كما يزعمون - فلماذا يعلق على كتابتها هداية الأمة أو ضلالها إذا كانت الأمة بأكملها قد أزمعت على الضلال كما يزعمون ؟ إذاً نستنتج أن الكتاب سيتضمن أمراً لم يذكر مطلقاً و ها ما ينطبق بالضبط على خلافة أبي بكرٍ رضوان الله عليه (رغماً عن أنوف الروافض كلهم) , و حتى لو فرضنا غير ذلك فأين الدليل على أن رسول الله كان سيكتب الوصية لعلي -رضي الله عنه- ؟ من خولهم الحق في التحدث باسم الرسول - صلى الله عليه و سلم - ؟







التوقيع :
الدين الباطل أفيون الشعوب

يقول الباحث بركات محي الدين :"الإنسان مخلوق مجادل له القدرة على إثبات الشيء واثبات نقيضه في وقت واحد ، والرب يعرف ذلك لذا قرر أن يكون أمره في القضايا الكبرى كالتوحيد والنبوة والمعاد جليا وواضحا لخلقه وبعد ذلك( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )"

أرجو من الشيعة أن يتفكروا في هذا الكلام جيداً ...
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم يختلف أهل القبلة ؟
»» اقتراح سوري بخصوص احداث القطيف
»» الخمس ودجاجة الخليج البيّاضة
»» سؤال فقهي يتعلق بالرؤى و الأحلام
»» لمثل هذا يذوب القلب من كمدٍ
 
قديم 16-01-08, 04:06 PM   رقم المشاركة : 7
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشارجر مشاهدة المشاركة
  
بارك الله بك أخي الكريم مؤدب ونفعنا الله بعلمك وجزاك الله كل خير

مجهودك واضح ورائع في هذا المنتدى أتمنى من كل قلبي زيارتك لمواقع أخرى و شيعية تحديدا فحجتك قوية ما شاء الله عليك فليتك تلبي أمنيتي

اعقلوا ياشيعة قبل فوات الأوان

إن كان الكتاب الذي لم يكتبه الرسول صلى الله عليه وسلم من أصول الدين فمعنى هذا أن الدين لم يكمل خاصة أنه كان هناك مجال فالنبي صلى الله عليه وسلم توفي بعده بثلاثة أيام وهذا تكذيب لله عزوجل حين قال:{ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا } (3) سورة المائدة
واتهام للرسول صلى الله عليه وسلم بعدم التبليغ قال تعالى:{يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ} (67) سورة المائدة
وإن كان غير ذلك أي من أمور الدنيا فما حجتكم برزية الخميس

أخي .. بارك الله فيك ..
لستُ إلا تلميذاً صغيراً في مقامكم العالي ..
وبالنسبة للنتديات الرافضية .. فلا أرى الدخول لها .. ولم أدخلها إلا مرة واحدة .. سجلني أحد الأخوة وذهبتُ إليهم .. فرأيت " المنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل المعمعم "
الذي يريد الحق .. وهم كثير .. سيأتون إلي هنا ..
وأبشرك ..
هناك كثير من الشيعة والرافضة يدخلون في دين الله أفواجاً .. بعضهم يدخل سراً وبعضهم يدخل جهراً .. والمقصود أنه متى ما تحرك العقل الرافضي .. ولو لدقيقة فقط .. فأبشروا بالهداية ..
لذلك أخي أنا لا أرى الدخول للمنتديات الشركية الرافضية ..

أخي .. تأبط شراً ..
شكر الله لك مرورك الكريم ..

أخي خالد ..
أرك الله وجه خالد في الجنة يارب ..

الرافضي المحاور .
شكراً لك رفع الموضوع .



مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد شخص يعرف بالحساب ضروري
»» رافضيات منتناقضات / 1
»» إمامكم مخالف للقرآن فكيف صار معصوماً ؟
»» وثيقة أعجبتني للجميع
»» من أراد أن يحفظ القرآن بسرعة هنا الطريقة
 
قديم 16-01-08, 07:41 PM   رقم المشاركة : 8
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


أيها الوهابي شكرا على تحملك عناء الرد على إشكالك

أول مرة أحاور شخص يرد على نفسه وهذي مو أول مرة لهذا الشخص

محتاج







التوقيع :
لا تدع الآخرين يفكرون عنك إسمع ما يقولون ولكن لا تستسلم لنتيجتهم فلتكن لك نتيجتك حكم عقلك ولا تحكم عقول الآخرين لأن الله خلق لكل إنسان عقل لكي يفكر هو بنفسه لا أن يفكر عنه الآخرون
من مواضيعي في المنتدى
»» سكرتير ومدير مكتب القرضاوي نعم أفتى شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري
»» بعد محمود شلتوت مفتي مصر يجيز التعبد بالمذهب الشيعي
»» السنة والشيعة قضية المسلمون اليوم
»» عندما يجبر هذا المنتدى السني والشيعي لكي يكونوا أكثر عداء
»» إمام وخطيب مسجد قبا يتشافى بفضل الصلاة على محمد وآل محمد
 
قديم 16-01-08, 07:58 PM   رقم المشاركة : 9
السفياني قادم يا رافضة
من المحتوم







السفياني قادم يا رافضة غير متصل

السفياني قادم يا رافضة is on a distinguished road


سبحان الله تدخل مرتين عل موضوعه ولا تناقشه ثم تقول له يناقش نفسه
حبيبي فكرت بما قاله , لم تقتنع . طيب ناقشه يلا يلا يا شاطر







 
قديم 16-01-08, 10:03 PM   رقم المشاركة : 10
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السفياني قادم يا رافضة مشاهدة المشاركة
   سبحان الله تدخل مرتين عل موضوعه ولا تناقشه ثم تقول له يناقش نفسه
حبيبي فكرت بما قاله , لم تقتنع . طيب ناقشه يلا يلا يا شاطر

أشكر لك مرورك الكريم .. أيها القادم ..


نفع الله بك الإسلام والمسلمين .



مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ايهما أفضل المنافق ام الشيعي
»» إستدلال الشيعة من القرآن مراوغة فضحها ابن تيمية رحمه الله
»» هل أبو طالب مؤمن ؟ / مؤدب
»» أكثرتم الكلام حول اللعن / مؤدب
»» يتلذذون باللحم الخبيث ويتركون الطيب
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:11 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "