العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-01-08, 07:21 PM   رقم المشاركة : 1
فتى مكة
عضو فعال






فتى مكة غير متصل

فتى مكة is on a distinguished road


العباس بن عبد المطلب وبنيه رضوان الله عنهم في نظر الرافضة


كثيرا ما يتباكى الرافضة على مظلومية آل البيت وينتحلون روايات أهل السنة بأمر النبي صلى الله عليه وآله وسلم بتعظيم آل البيت – علما أنه لم يثبت لهم بإسناد واحد صحيح على شروطهم حديث مرفوع في فضل آل البيت - , ثم يرمون اهل السنة بتهمة الإساءة إلى آل البيت وتنقصهم و و إلى آخر ما يتهمون به أهل السنة مما هم براء منه , وما أصدق المثل القائل ( رمتني بدائها وانسلت ) .
علمًا أنهم يريدون بآل البيت اثناعشر فقط أما البقية فمذمومون ملعونون بل منهم الزناة كابن الحنفية , ويهود كابناء الحسن بن علي بن ابي طالب , والكذاب السكير الفاسق كجعفر عم عج عج أبو صالح السردابي المنتظر .
تعالوا معي أيها الكرام لننظر إلى مكانة العباس بن عبد المطلب عم النبي صلى الله عليه وآله وسلم , وصنو أبيه , ومكانة أبنائه في روايات الرافضة:
قبل ذكر روايات الرافضة – في ذم العباس بن عبد المطلب وأبنائه رضوان الله تعالى عنهم - لابد من بيان أمرين :
أ : أن العباس بن عبد المطلب عم النبي صلى الله عليه وسلم ؛ صنو أبيه , وهذا مذكور في روايات الرافضة :

** 439 / 31 - أبو العباس، قال: حدثنا محمد بن سليمان بن بزيع، قال: حدثنا نصر، قال: حدثنا شريك، عن إسماعيل المكي، عن سليمان الأحول، عن أبي رافع، قال: بعث النبي (صلى الله عليه واله) عمر ساعيا على الصدقة، فأتى العباس يطلب صدقة ماله، فأتى النبي (صلى الله عليه واله) وذكر ذلك له، فقال له النبي (صلى الله عليه وآله): يا عمر، أما علمت أن عم الرجل صنو أبيه، إن العباس أسلفنا صدقته للعام عام أول.
الامالي لشيخ الطائفة أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي( 385 – 460) هـ ‍ قسم الدراسات الاسلامية - مؤسسة البعثة للطباعة والنشر والتوزيع دار الثقافة . ج1 / 261
وغيره من المصادرالكثيرة

ب : العباس بن عبد المطلب – رضي الله عنه – من آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم وهذا مذكور في روايات الرافضة :

** قال المجلسي: قد بين رسول الله صلى الله عليه وآله حيث سئل فقال إني تارك فيكم الثقلين: كتاب الله وعترتي فانظروا كيف تخلفونني فيهما. قلنا : فمن أهل بيته ؟
قال : آل علي وآل جعفر وآل عقيل وآل عباس . (بحار الأنوار 25/237)


** ويقول علامة الرافضة يحيى بن الحسن الاسدي الحلي المعروف بابن البطريق (533 - 600) في كتابه عمدة عيون صحاح الأخبار في مناقب امام الأبرار(ص 6 ) :
" ومن ذلك ما ذكره الثعلبي أيضاً في تفسير قوله تعالى {ما أَفاءَ اللَّهُ عَلى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرى} يعني من أموال كفار أهل القرى {فَلِلَّهِ ولِلرَّسُولِ ولِذِي الْقُرْبى} يعني قرابة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، قال: وهم آل علي عليه السلام وآل العباس رضي الله عنه وآل جعفر وآل عقيل رضي الله عنهما ولم يشرك بهم غيرهم ، وهذا وجه صحيح يطرد على الصحة لأنه موافق لمذهب آل محمد صلى الله عليه وآله , يدل عليه ما هو مذكور عندهم في تفسير قوله تعالى{واعْلَمُوا أَنَّما غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْ‏ءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ ولِلرَّسُولِ ولِذِي الْقُرْبى}
لأنّ مستحق الخمس عندهم :آل علي (ع) وآل العباس رضي الله عنه وآل جعفر وآل عقيل (ع) ولا يشرك بهم غيرهم " . أهـ


والآن لننظر هذه الروايات التي تطعن وتذم العباس بن عبدا لمطلب وأبناءه في كتب الرافضة :

1- 216 روى الكليني في "الكافي" وقال المجلسي في مرآة العقول حسن 26 / 83 ، وقال البهبودي صحيح 3 / 393
مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ النُّعْمَانِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُسْكَانَ عَنْ سَدِيرٍ قَالَ كُنَّا عِنْدَ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) فَذَكَرْنَا مَا أَحْدَثَ النَّاسُ بَعْدَ نَبِيِّهِمْ ( صلى الله عليه وآله ) وَ اسْتِذْلَالَهُمْ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) فَقَالَ رَجُلٌ مِنَ الْقَوْمِ أَصْلَحَكَ اللَّهُ فَأَيْنَ كَانَ عِزُّ بَنِي هَاشِمٍ وَ مَا كَانُوا فِيهِ مِنَ الْعَدَدِ فَقَالَ أَبُو جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) وَ مَنْ كَانَ بَقِيَ مِنْ
بَنِي هَاشِمٍ إِنَّمَا كَانَ جَعْفَرٌ وَ حَمْزَةُ فَمَضَيَا وَ بَقِيَ مَعَهُ رَجُلَانِ ضَعِيفَانِ ذَلِيلَانِ حَدِيثَا عَهْدٍ بِالْإِسْلَامِ عَبَّاسٌ وَ عَقِيلٌ وَ كَانَا مِنَ الطُّلَقَاءِ أَمَا وَ اللَّهِ لَوْ أَنَّ حَمْزَةَ وَ جَعْفَراً كَانَا بِحَضْرَتِهِمَا مَا وَصَلَا إِلَى مَا وَصَلَا إِلَيْهِ وَ لَوْ كَانَا شَاهِدَيْهِمَا لَأَتْلَفَا نَفْسَيْهِمَا .

قال ابوالقاسم الموسوي الخوئي في ( معجم رجال الحديث )المجلد العاشر ص 252 :
وملخص الكلام: أن العباس لم يثبت له مدح، ورواية الكافي الواردة في ذمه صحيحة السند ، ويكفي هذا منقصة له . . أهـ

ــ أقول: قاتلك الله يا رافضي أهكذا تتجرأ على عم النبي صلى الله عليه وسلم الذي هو صنو أبيه والذي كان الفاروق رضي الله عنه يجله ويبجله كما في البخاري: أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان إذا قحطوا استسقى بالعباس بن عبد المطلب . فقال اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا فتسقينا وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا قال فيسقون . 1 / 342 برقم 964

ووالله إنك لخليق أن تنطبق عليك وعلى كلي************ وأضرابكما من المعممين حاخامات قم حديث:
518 / 56 (من اذى العباس فقد اذاني، إنما عم الرجل صنو أبيه). الامالي لشيخ الطائفة أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي 1 / 285

وحديث "ستة لعنهم الله عزوجل ولعنهم كل نبي مجاب: الزايد في كتاب الله- الى ان قال - والمستحل من عترتي ما حرم الله. والمستحل حرم الله . الخصال ص 350 , الاحتجاج للطبرسي 2/311 , بحارالانوار9 / 230 ,

2- وفي الأنوار النعمانية" للجزائري، "مجالس المؤمنين" (ص78)قال علي – رضي الله عنه - :
ولم يبق معي من أهل بيتي أحد أطول به وأقوى، أما حمزة فقتل يوم أحد، وجعفر قتل يوم مؤتة، وبقيت بين خلفين خائفين ذليلين حقيرين، العباس وعقيل.

3- وفي"رجال الكشي" ص53 - تحت ترجمة عبد الله بن عباس -.عن محمد الباقر أنه قال: "أتى رجل إلى أبي (زين العابدين) فقال: أن فلاناً يعني عبد الله بن عباس - يزعم أنه يعلم كل آية نزلت في القرآن، في أي يوم نزلت وفيم نزلت، قال: (زين العابدين) فاسأله فيمن نزلت {ومن كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلاً} وفيم نزلت {ولا ينفعكم نصحي إن أردت أن أنصح لكم} وفيم نزلت {يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا} فأتاه الرجل وقال وددت الذي أمرك بهذا واجهني به فأسأله، ولكن سله ما العرش ومتى خلق وكيف هو؟ فانصرف الرجل إلى أبي فقال له ما قال، فقال (زين العابدين) وهل أجابك في الآيات، قال لا، قال ولكني أجيبك فيها بنور وعلم غير المدعى والمنتحل، أما الأوليان فنزلتا في أبيه (العباس عم النبي) وأما الآخرة فنزلت في أبي وفينا"
انظربحارالانوار 90 / 353 , "معجم رجال الحديث"للخوئي11 /181 , "الاختصاص" للمفيد 1 /112

4- وفيه أيضا :عن علي بن الحسين _ وكذبوا والله - أنه قرأ: ( من كان في هذا أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا )، نزلت في العباس عم النبي صلى الله عليه وسلم. ( رجال الكشي52) .


5- وفيه أيضاعن علي – وحاشاه ذلك رضي الله عنه - أنه قال: اللهم العن ابني فلان واعم أبصارهما كما أعميت قلوبهما. (رجال الكشي52 ). قال المحقق في حاشية كتاب الكشي: ابني فلان كناية عن عبد الله وعبيد الله ابني العباس عم النبي صلى الله عليه وسلم.

6- 49 - شى : عن أبي الطفيل ، عن أبي جعفر ، عن أبيه عليهما السلام في قوله تعالى :
" ولا ينفعكم نصحي إن اريد أن أنصح لكم " قال : نزلت في العباس . "بحارالانوار54 / 213

7- فس : أبي ، عن محمد بن الفضيل ، عن أبيه ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : قلت له : جعلت
فداك بلغنا أن لآل جعفر راية ولآل العباس رايتين فهل انتهى إليك من علم ذلك شئ ؟
قال : أما آل جعفر فليس بشئ ولا إلى شئ ، وأما آل العباس فإن لهم ملكا مبطئا
يقربون فيه البعيد ، ويباعدون فيه القريب ، وسلطانهم عسر ليس فيه يسر
حتى إذا أمنوا
مكر الله وأمنوا عقابه صيح فيهم صيحة لا يبقى لهم مال يجمعهم ولا رجال يمنعهم وهو قول
الله : " حتى إذا أخذت الارض زخرفها وازينت " الآية...بحار الأنوار ج7 , ص262


8- وعن علي أنه قال لابن العباس – وكذبوا والله - : فلما أمكنتك الشدة من خيانة أمة محمد أسرعت الوثبة وعجلت العدوة فاختطفت ما قدرت عليه. أما تؤمن بالمعاد، أو ما تخاف من سوء الحساب، أو ما يكبر عليك أن تشتري الإماء وتنكح النساء بأموال الأرامل والمهاجرين. (رجال الكشي 58 ).

9- ويروون كذبا- : استعمل على صلوات الله عليه على البصرة عبد الله بن عباس، فحمل كل مال في بيت المال بالبصرة ولحق بمكة وترك علياً عليه السلام، فكان مبلغه ألفي ألف درهم، فصعد على المنبر حين بلغه فبكى فقال: هذا ابن عم رسول الله صلى الله عليه وآله وأنه في علمه وقدره يفعل مثل هذا فكيف يؤمن من كان دونه، اللهم إني قد مللتهم فأرحني منهم واقبضني إليك غير عاجز ولا ملول" ["رجال الكشي" ص57 و58].

10- وروى الكليني : عن أبي عبد الله جعفر الصادق أنه قال: هل تدرون ما أضحكني ؟ قالوا: لا. قال: زعم ابن عباس أنه من الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا [ وذكر كلاماً طويلاً ] ثم قال: فاستضحكت، ثم تركته يومه ذلك لسخافة عقله. (الكافي1/247).


الله أكبر هذا نموذج لتعظيم أحفاد ابن سبأ لآل البيت , فهم يعظمون حاخاماتهم ومعمميهم من الفرس المجوس أكثر وأعظم من تعظيمهم لآل البيت , والتغني بحب آل البيت إنما هو من باب ذر الرماد على العيون , ومحاولة للنيل من هذا الدين الإسلامي الحنيف .

أفيقــــــــــــــــ(ياعوام الشيعة)ـــــــــــــــــــــوا

23 / ذوالحجة / 1428هـ







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:40 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "