العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-07, 10:22 PM   رقم المشاركة : 1
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


يا جماعة الأباضية يجوزون المتعة / وثيقة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه واتبع هداه .
أما بعد :

فهذه مجموعة من الوثائق من كتب الإباضية تكشف عن قول بعض علمائهم وكبار أهل نحلتهم بالمتعة وإباحتهم لها ، وقول قائل منهم لو وجدت متعة لاستمتعت !! والله المستعان .
وفي هذا رد على طعن الإباضية في أهل السنة في بعض مسائل النكاح المختلف فيها .
ولا نقول أن الإباضية يمارسون المتعة الآن ، والله أعلم بهم ، ولكن هذه فتوى بعض علمائهم نكشفها للناس ووجه من الشبه بين الرافضة والإباضية يجمعهما في الضلال .
والعياذ بالله تعالى
.










التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» يا إمامية الاثني عشرية أرجو الدخول ضروووري لتسمع
»» يا ناس يا هوووه أسمعوا هذه الإتهامات للرسول صلى الله عليه وآله وسلم
»» الإمامة
»» ممكن تفسير يا شيعة الاثني عشرية لهذا الوضع
»» فسر هذه العبارة ...الإجابة تكون للشيعة الاثني عشرية
 
قديم 20-11-07, 10:26 PM   رقم المشاركة : 2
القصيمي
عضو نشيط






القصيمي غير متصل

القصيمي


الحمدلله أني سني !







التوقيع :
إن الروافض شر من وطئ الحصى *** من كل إنس ناطق أو جان
مدحوا النبي وخونوا أصحابه *** ورموهم بالظلم والعدوان
حبوا قرابته وسبوا صحبه *** جدلان عند الله منتقضان
من مواضيعي في المنتدى
»» تساؤلات شيعي ؟ / مقطع صوتي
»» أين موقعك من هؤلاء ؟
»» أبوعبيدة العراقي تفضل هنا لوسمحت
»» موسوعة كتب الشيخ العالم المجاهد البطل الشهيد إحسان إلهي ظهير رحمه الله
»» سؤال لكل الروافض نريد إجابة واضحة ؟
 
قديم 20-11-07, 10:33 PM   رقم المشاركة : 3
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


الحمد لله ..............







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة هل تصاهرون أعداء الله وتسمون أبنائكم بهم ؟
»» مناظرة كانت بين الشيخ سعد الحميد واحد مشايخ الاباضية
»» سؤال ماهي العلاقة بين الدين الشيعي وإبليس لعنه الله ؟!
»» يا شباب تعالوا وسعوا صدوركم ههههه
»» فسر هذه العبارة التالية إذا رضع الرجل من لبن امراة
 
قديم 20-11-07, 10:58 PM   رقم المشاركة : 4
ابن - الإسلام
عضو نشيط





ابن - الإسلام غير متصل

ابن - الإسلام is on a distinguished road


اتقي الله .. انت تكذب
والله والله لم اسمع احد يجوز المتعه ويعتبرونها زنا والعياذ بالله
ولقد حرمها رسول الله يوم خيبر

هل تريد اكثر من ذلك







التوقيع :
لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» السؤال الثاني
»» انا صديق انا ابحث عن الحق واكتب من مكانه
»» ارجو من زملائي في المنتدى الدخول
»» الاباضيه
»» الحل الأمثل
 
قديم 20-11-07, 10:59 PM   رقم المشاركة : 5
ابن - الإسلام
عضو نشيط





ابن - الإسلام غير متصل

ابن - الإسلام is on a distinguished road


انت تهدم ماجئت به ياكاذب

انظر للاحاديث







التوقيع :
لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» انا صديق انا ابحث عن الحق واكتب من مكانه
»» الموضوع عن صفات الله وعن الكبائر ( الاخ كمال والاخ محب السنه )
»» عثمان بن عفان ذو النورين رضي الله عنه
»» ماذا يقول الاباضيون في الخلفاء الاربعة
»» الحل الأمثل
 
قديم 20-11-07, 11:09 PM   رقم المشاركة : 6
ابن - الإسلام
عضو نشيط





ابن - الإسلام غير متصل

ابن - الإسلام is on a distinguished road


وجَهْلُ الخليل الفراهيدي أنَّ (استوى) تكون بِمعنى (استولى) -إن ثبت عنه ذلك- لا يقدِّم ولا يؤخِّر؛ لأَنَّه بشر مَحدود القدرات والطاقات، ولا نعترف بالرجل الخارق الذي يتوهَّمه أهل الْحَدِيث أثناء تلفيقهم الروايات لتعظيم أئمتهم

هذا رد على الخليل الفراهيدي على جهله في كلمة الاستواء ( إن كان صحيحا نسب اليه ) من ائمة الاباضية ... لكي يشاهد فقط الجسار انه ليس عندنا تقديس للرجل في مخالفة العقل والمنطق والاجماع... اقول لك ياجسار ارمي بتلك المنشورات في الز باله افضل
لانه ولا اباضي يعترف بتحليل جواز المتعه ،،







التوقيع :
لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» عثمان بن عفان ذو النورين رضي الله عنه
»» ارجو من زملائي في المنتدى الدخول
»» الاباضيه
»» السؤال الثاني
»» انا صديق انا ابحث عن الحق واكتب من مكانه
 
قديم 20-11-07, 11:17 PM   رقم المشاركة : 7
ابن - الإسلام
عضو نشيط





ابن - الإسلام غير متصل

ابن - الإسلام is on a distinguished road


قال الله تعالى ( إِذَا جَاءكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ [المنافقون : 1]
اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاء مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ [المنافقون : 2]
ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا فَطُبِعَ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لَا يَفْقَهُونَ [المنافقون : 3]
وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ [المنافقون : 4]
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ لَوَّوْا رُؤُوسَهُمْ وَرَأَيْتَهُمْ يَصُدُّونَ وَهُم مُّسْتَكْبِرُونَ [المنافقون : 5]
سَوَاء عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ [المنافقون : 6]

قال الله تعالى ( وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ [المائدة : 56]

( لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ [المجادلة : 22]







التوقيع :
لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» ارجو من زملائي في المنتدى الدخول
»» الخوارج
»» انا صديق انا ابحث عن الحق واكتب من مكانه
»» الموضوع عن صفات الله وعن الكبائر ( الاخ كمال والاخ محب السنه )
»» الحل الأمثل
 
قديم 20-11-07, 11:24 PM   رقم المشاركة : 8
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


أخي ابن الاسلام هذا الكلام الذي ذكره الجسار صحيح

--------------------------------------------------------------------

((((1))))

يروى ذلك عن ابن عباس ومحمد بن محبوب وأبي صفرة ونبهان بن عثمان وأبي المؤثر وأبي الحواري

رحمهم الله تعالى ورأوا أن تزويج المتعة حلال جائز !!! "

" أخبر أبو الحواري عن نبهان بن عثمان عن سليمان بن سعيد عن محرز عن عبدالملك بن صفرة أنه قال :

لو أجد تزويج المتعة لفعلت ذلك !!!! "

" وكذلك يروى عن الشيخ أبي الحسن :- أن تزويج المتعة حلال غير منسوخ !!! "


==========================

(((( 2 ))))
شرح الجامع الصحيح \ ج3 \ نورالدين السالمي \ ص 26 :-



" وقيل انها باقية - يعني المتعة - لم تنسخ وهو قول الأقل من الناس وبه قال من أئمة المذهب

(( الربيع ))!!!! وأبو صفرة عبدالملك ابن صفرة ومحمد بن محبوب "

هل لاحظت اسم الربيع بين القائلين بحلية المتعة من علماء ....... ، ولا أظنك تجهل من هو الربيع وما هي مكانته عندكم










التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» (dna) يفضح السيد النمر بادعائه للنسب الهاشمي الشريف
»» الإمام الحسين شارك الله في المكان والزمان ((تعالى الله ))
»» فتوى مقتدى القذر بممارسة الجنس الجماعى .
»» رافضة كبار علماء هداهم الله للإسلام / كتب رائعة
»» * إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا * تنسف ولاية الأئمة
 
قديم 20-11-07, 11:39 PM   رقم المشاركة : 9
ابن - الإسلام
عضو نشيط





ابن - الإسلام غير متصل

ابن - الإسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة K.A.M.A.L مشاهدة المشاركة
   أخي ابن الاسلام هذا الكلام الذي ذكره الجسار صحيح

--------------------------------------------------------------------

((((1))))

يروى ذلك عن ابن عباس ومحمد بن محبوب وأبي صفرة ونبهان بن عثمان وأبي المؤثر وأبي الحواري

رحمهم الله تعالى ورأوا أن تزويج المتعة حلال جائز !!! "

" أخبر أبو الحواري عن نبهان بن عثمان عن سليمان بن سعيد عن محرز عن عبدالملك بن صفرة أنه قال :

لو أجد تزويج المتعة لفعلت ذلك !!!! "

" وكذلك يروى عن الشيخ أبي الحسن :- أن تزويج المتعة حلال غير منسوخ !!! "


==========================

(((( 2 ))))
شرح الجامع الصحيح \ ج3 \ نورالدين السالمي \ ص 26 :-



" وقيل انها باقية - يعني المتعة - لم تنسخ وهو قول الأقل من الناس وبه قال من أئمة المذهب

(( الربيع ))!!!! وأبو صفرة عبدالملك ابن صفرة ومحمد بن محبوب "

هل لاحظت اسم الربيع بين القائلين بحلية المتعة من علماء ....... ، ولا أظنك تجهل من هو الربيع وما هي مكانته عندكم



انظر المشاركه 6 لتعرف انا لانقدس بشر






التوقيع :
لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» السؤال الثاني
»» الخوارج
»» ارجو من زملائي في المنتدى الدخول
»» عثمان بن عفان ذو النورين رضي الله عنه
»» الحل الأمثل
 
قديم 20-11-07, 11:42 PM   رقم المشاركة : 10
Aljnoobi
عضو نشيط







Aljnoobi غير متصل

Aljnoobi


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن - الإسلام مشاهدة المشاركة
   اتقي الله .. انت تكذب
والله والله لم اسمع احد يجوز المتعه ويعتبرونها زنا والعياذ بالله
ولقد حرمها رسول الله يوم خيبر

هل تريد اكثر من ذلك

===========================

الاخ ابن الاسلام..... الان صرت تستشهد بالاحاديث بعد ان كنت لا

تعترف بها....!!!؟سبحان الله ارجع لمواضيعك السابقه لترى اني لم ادّعي عليك..اتقّ الله في نفسك يا أخي

ولا تكون ممن اتخذ الهه هواه.... لا تظن اني احاول ان اتهكم عليك... أنا فقط اردت ان انبهك... فان جاز لك

كلامي والاّ فاعتبر انني لم اقل لك شيء






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:15 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "