العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-11-07, 10:47 PM   رقم المشاركة : 1
ابن - الإسلام
عضو نشيط





ابن - الإسلام غير متصل

ابن - الإسلام is on a distinguished road


السؤال الثاني

الاعضاء المحترمين سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

كان الرسول صلى الله عليه وسلم ( وهو الرسول المغفور له سيد البشر ) يتعوذ من سوء الخاتمه ، وقد ورد حديث ـ انا اسف لا احفظه لكي لا افتري على الله ورسوله ـ ولكن معناه ان قلب بني آدم بين اصابع الرحمن عز وجل و تعالى عن الشبه...
فيقلبه فيصبح المؤمن كافر ويمسي الكافر مؤمن..

سؤالي هو :

هل لأي بشر في العالم ـ غير الانبياء ـ حصانه من سوء الخاتمه ؟؟

رجائي الحار ارجو عدم التهريج والاجابه صريحه وعدم الخروج عن الموضوع لو تكرمتم لكي نستفيد من معلوماتكم... هداكم الله تعالى وإيانا للحق المبين







التوقيع :
لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» الخوارج
»» الحل الأمثل
»» ماذا يقول الاباضيون في الخلفاء الاربعة
»» السؤال الثاني
»» الموضوع عن صفات الله وعن الكبائر ( الاخ كمال والاخ محب السنه )
 
قديم 18-11-07, 11:02 PM   رقم المشاركة : 2
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


لا ... ليس لأحد حصانة غير الانبياء والمرسلين

إلا من أخبرنا القرآن أو الرسول صلى الله عليه وسلم أنه من أهل الجنة كالصحابة رضي الله عنهم فهؤلاء حسم أمرهم أنهم في الجنة فلا يرتدوا أبدا بعد أن أخبرنا عنهم القرآن أنهم في الجنة







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» بطول الإسلام وعرضه ,,,, أين دور الرافضة وأئمتهم لخدمة الإسلام ؟
»» شيعة الشيطان يموتون ميتة جاهلية بسبب خسرو مجوس ( عج ) .
»» وسيلة رسولله صلى الله عليه وسلم وعلي إلى ربهم هي ..............
»» متى بنيت أول حسينية ؟ تفضل لتعرف الحقيقة .
»» مناظرة بين الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه و أحد الرافضة
 
قديم 18-11-07, 11:18 PM   رقم المشاركة : 3
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن - الإسلام مشاهدة المشاركة
   الاعضاء المحترمين سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

كان الرسول صلى الله عليه وسلم ( وهو الرسول المغفور له سيد البشر ) يتعوذ من سوء الخاتمه ، وقد ورد حديث ـ انا اسف لا احفظه لكي لا افتري على الله ورسوله ـ ولكن معناه ان قلب بني آدم بين اصابع الرحمن عز وجل و تعالى عن الشبه...
فيقلبه فيصبح المؤمن كافر ويمسي الكافر مؤمن..

[/size]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حدثنا هناد حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن أبي سفيان عن أنس قال : (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر أن يقول يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك فقلت يا رسول الله آمنا بك وبما جئت به فهل تخاف علينا قال نعم إن القلوب بين إصبعين من أصابع الله يقلبها كيف يشاء قال أبو عيسى وفي الباب عن النواس بن سمعان وأم سلمة وعبد الله بن عمرو وعائشة وهذا حديث حسن وهكذا روى غير واحد عن الأعمش عن أبي سفيان عن أنس وروى بعضهم عن الأعمش عن أبي سفيان عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم وحديث أبي سفيان عن أنس أصح).

قال الترمذي : حديث حسن

حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب الأصم ، ثنا بحر بن نصر ، ثنا بشر بن بكر ، ثنا عبد الرحمن بن يزيد بن جابر قال : ثنا بشر بن عبيد الله قال : سمعت أبا إدريس الخولاني قال : سمعت النواس بن سمعان الكلابي رضي الله عنه يقول : : ( سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : ما من قلب إلا بين أصبعين من أصابع الرحمن إن شاء ؟اقامه و إن شاء أزاغه . و كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك و الميزان بيد الرحمن يرفع أقواماً و يخفض آخرين إلى يوم القيامة .).

هذا حديث صحيح على شرط مسلم و لم يخرجاه . و له شاهد بإسناد صحيح عن أنس بن مالك :




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن - الإسلام مشاهدة المشاركة
  
سؤالي هو :

هل لأي بشر في العالم ـ غير الانبياء ـ حصانه من سوء الخاتمه ؟؟

رجائي الحار ارجو عدم التهريج والاجابه صريحه وعدم الخروج عن الموضوع لو تكرمتم لكي نستفيد من معلوماتكم... هداكم الله تعالى وإيانا للحق المبين


يا زميلي الفاضل
ليس لاحد من البشر له حصانه من سوء الخاتمه
ولكن هناك اخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم ان الصحابه رضوان الله عليهم منهم مبشرون في الجنه وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تسبوا اصحابي فإن احدكم لو انفق مثل احد ذهبا وما أدرك مد احدهم ولا نصيفه) اخرجه البخاري في كتاب فضائل الصحابه برقم 3673

وقوله تعالى : (والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا إنك رءوف رحيم) اية 10 من سورة الحشر

وهذا دليل فضل الصحابه ومنهم من مات شهيدا وهو يقرأ القراءن ومنهم في الثغور ومنهم من مات في فراشه واخر نطقه اشهد ان لا اله الا الله محمدا رسول الله


نرجع للسؤال فليس احد له حصانه من سوء الخاتمه الا من رحم ربي وهو الرحمن الرحيم






 
قديم 18-11-07, 11:22 PM   رقم المشاركة : 4
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road




فمثلا طلحة بن عبيد الله ... أخبره النبي أنه من أهل الجنة وهو حي وكذلك أبي بكر وعمر وعثمان وعلي
وفاطمة والحسنين وكل الصحابة في الجنة (( كلهم )) بعضهم بنص الأحاديث وباقيهم بعموم الأيات
فهؤلاء سبقت لهم من الله الحسنى فلا يرتدوا ولا يأتوا بأعمال تخرجهم من الأسلام لأن الله هو الذي أخبرنا عن طريق رسوله .... أنهم في الجنة .. والجنة مستقبل لم يأت فعلم أنهم وهم في طريقهم للجنة لا يرتكبوا فعلا يحول بينهم وبين وعد الله لهم بل إخبار الله عنهم أنهم في الجنة ...

اللهم اهد وأدخل ابن الأسلام الجنة بلا حساب ولا عذاب







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي ماذا كانت وسيلة رسول الله وأصحابه إلى ربهم
»» نصراني فعل في الشيعة مالم يفعله أهل السنة
»» الكتاب الصحيح عند الشيعة .....
»» شعائر شيعة الشيطان ( الرافضة ) بسند صحيح عن النصارى ( صوت وصورة )
»» حول صفات الله وذاته سبحانه .. مناقشات مع (( المنذر ))
 
قديم 18-11-07, 11:33 PM   رقم المشاركة : 5
ابن - الإسلام
عضو نشيط





ابن - الإسلام غير متصل

ابن - الإسلام is on a distinguished road


الزميلين الفاضلين سلام الله عليكم

الزميل السيف الصارم

اقتباس:
ومنهم من مات في فراشه واخر نطقه اشهد ان لا اله الا الله محمدا رسول الله

حسنا ، هل ترضى بأن تدخل ابن ملجم في الحديث ؟ وأظن تعرف كيف مات.

الزميل كمال والزميل السيف الصارم

هل التبشير بالجنه بسبب عمل ما مؤقت ، مثلا انا قمت بفعل خير فقال احدهم الله يدخلك الجنه ، مع الفارق طبعا ، أو هو دائم؟؟






التوقيع :
لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» السؤال الثاني
»» الاباضيه
»» الخوارج
»» عثمان بن عفان ذو النورين رضي الله عنه
»» الحل الأمثل
 
قديم 18-11-07, 11:41 PM   رقم المشاركة : 6
الاسيف
عضو ذهبي






الاسيف غير متصل

الاسيف is on a distinguished road




حياك الله زميلي الفاضل ابن الاسلام
إجابة سؤالك لا يوجد حصانه من سوء الخاتمة الا من ذكرهم الله في كتابه او الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم لأنه لا ينطق عن الهوى
مثلا الصحابة رضي الله عنهم قال الله تعالى في حقهم

قال تعالى- لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ
وهنا فعل ماضي اي انه رضي وانتهى والله لا يسخط عن من رضي عنه وهو يعلم الغيب
اذا هم على خير
اتمنى ان أكون أجبتك على سؤالك







التوقيع :
لا إله إلا الله محمد رسول الله

يا رب اهد حيارى البصائر إلى نورك وضلال المنهاج إلى صراطك والزائغين عن السبيل إلى هداك
من مواضيعي في المنتدى
»» اسمعوا حقد الرافضة الاسود على أهل السنة
»» بحراني كوول من هنا الى ماذا تدعونا ؟
»» موقع يا حسين وفضيحة التصويت على الاعتقاد بتحريف القرآن
»» الزنديق آية الله محمد جميل العاملي يتهم أم المؤمنين عائشة بالفاحشة
»» الله أكبر هداية الشيعي إسلام لطريق أهل السنة
 
قديم 18-11-07, 11:48 PM   رقم المشاركة : 7
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن - الإسلام مشاهدة المشاركة
   الزميلين الفاضلين سلام الله عليكم

الزميل السيف الصارم


حسنا ، هل ترضى بأن تدخل ابن ملجم في الحديث ؟ وأظن تعرف كيف مات.

الزميل كمال والزميل السيف الصارم

هل التبشير بالجنه بسبب عمل ما مؤقت ، مثلا انا قمت بفعل خير فقال احدهم الله يدخلك الجنه ، مع الفارق طبعا ، أو هو دائم؟؟


أخي الكريم ...

من كان آخر كلامه من الدنيا لا إله إلا الله دخل الجنة وإن أصابه ما أصابه لكن نهايته الجنة ...مهما عمل قبلها ..
وأصيرم بني عبد الأشهل رضي الله عنه دليل لا يخفى لم يسجد لله سجدة وهو من أهل الجنة بنص كلام حبيبك محمد .

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId

لأنه أسلم وقتل بعدها بقليل .. وكذلك الراعي الأسود على أبواب خيبر قتل بعد اسلامه بلحظات .. وهذه أمور لا ندركها نحن فلا تقاس بكمية العمل ووفرته بل بالخاتمة ...

وإلا لدخل عابد بني اسرائيل (( برصيص )) الجنة لكنه كفر في لحظات صلبه فكان من الخاسرين
. بنص القرآن

http://www.islamacademy.net/dboard/n...7&postid=15626



أما من عمل عملا يسيرا وشهد له النبي فانتهى فهو من أهل الجنة قطعا .. كالصحابة الكرام كلهم


اقتباس:
مثلا انا قمت بفعل خير فقال احدهم الله يدخلك الجنه


هذا دعاء أخي الكريم .....

ولو كنت مع النبي وهو الذي قال لك هذا فما أسعدك وأسعد أيامك







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» كبار الأعضاء من منكم ينقذ مرآة التواريخ من مخلب وليد
»» استمع لأغبى وأكذب مستبصر نصاب
»» مهدي الشيعة(هج )من كتب الشيعة ..((صفحة))
»» ((اضحك)) المهدي ((الدلخ)) لقن الأمريكان درسا لن ينسوه ههههههه
»» فتوى مقتدى القذر بممارسة الجنس الجماعى .
 
قديم 19-11-07, 12:05 AM   رقم المشاركة : 8
السيف الصـــــارم
عضو ذهبي







السيف الصـــــارم غير متصل

السيف الصـــــارم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن - الإسلام مشاهدة المشاركة
   الزميلين الفاضلين سلام الله عليكم

الزميل السيف الصارم


حسنا ، هل ترضى بأن تدخل ابن ملجم في الحديث ؟ وأظن تعرف كيف مات.

الزميل كمال والزميل السيف الصارم

هل التبشير بالجنه بسبب عمل ما مؤقت ، مثلا انا قمت بفعل خير فقال احدهم الله يدخلك الجنه ، مع الفارق طبعا ، أو هو دائم؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ابن ملجم ليس بيدي وانما امره بيد الله سبحانه وتعالى

ولكن اليك هذ الحديث
حدثنا عبد بن حميد حدثنا عبد الرزاق بن همام حدثنا عبد الملك بن أبي سليمان حدثنا سلمة بن كهيل حدثني زيد بن وهب الجهني أنه : (كان في الجيش الذين كانوا مع علي رضي الله عنه الذين ساروا إلى الخوارج فقال علي رضي الله عنه أيها الناس إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يخرج قوم من أمتي يقرأون القرآن ليس قراءتكم إلى قراءتهم بشيء ولا صلاتكم إلى صلاتهم بشيء ولا صيامكم إلى صيامهم بشيء يقرأون القرآن يحسبون أنه لهم وهو عليهم لا تجاوز صلاتهم تراقيهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية)رواه مسلم

وابن ملجم
لستانا احكم عليه وانما يحكم رب العالمين

اما خصوص التبشير فهذا دعاء الشخص لك
كدعاء لك الله يرزقك الشهاده بهذا تموت موته طبيعيه هل تموت شهيد بسبب ان الشخص قال لك الله يرزقك الشهاده
الا من بشره الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وهو لا ينطق عن الهوى
من العشره المبشرين بالجنه والصحابه رضي الله عنهم






 
قديم 19-11-07, 12:09 AM   رقم المشاركة : 9
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


اقتباس:
هل التبشير بالجنه بسبب عمل ما مؤقت

التبشير بالجنة زميلنا الحبيب توقيفي من رسول الله في حياته ...

ولا علاقة له بكميات الأعمال

فأبو بكر بشهادة الصحابة لم يكن أكثرهم عملا بل إن من الصحابة من كان يفوقه في العمل كعبدالله بن عمرو بن العاص الصوام القوام رضي الله عنه وعن أبيه ...تفوق عليهم أبي بكر بشيء وقر في قلبه (( إيمانه ))

وهي سبق من الله لأبن الأسلام مثلا أنه من أهل الجنة فيهيء الله لك الأسباب التي تجعلك تحقق موعود الله لك بالجنة .... فالصحابة مثلا كانوا كفار وفي علم الله الأزلي أنهم في الجنة فسهل الله لهم الأيمان ليموتوا عليه فيتحقق موعود الله لهم الذي لا يخلف ....وهو دخولهم الجنة .

الآن أنت عرفت أنهم وعدوا بالجنة في القرآن وتحقق إيمانهم فاعلم معها أنهم بتقدير الله الذي هيأه لهم أنهم ماتوا على الأيمان فلم يرتدوا أبدا بل لم يرتكبوا أي عمل يخرجهم من الاسلام لأنهم كما عرفت حبيبنا من أهل الجنة بتقدير الله

وأسأل الله أن نكون معهم (( مع أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ))


==============

كما أن الله قدر أزلا أن أبا جهل من أهل النار فبقدرة الله لم يؤمن لأن الله يعلم في سابق علمه الأزلي أنه لا يؤمن .

فلم يشرح صدره للإسلام .






التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» قصيدة تفضح الرافضة
»» يا أحرار الشيعة هدية لا تسر من السيستاني / وثيقة
»» هل تصلح عائشة رضي الله عنها زوجة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
»» الخمس أحله المعصوم لشيعته وأكله سحتا مراجع الكفر بالأدلة من كتب الرافضة
»» هل يعرف الإمامية عن هذه العقائد شيئا....
 
قديم 19-11-07, 12:17 AM   رقم المشاركة : 10
طير حر
عضو ذهبي







طير حر غير متصل

طير حر


فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ







التوقيع :
على من يجد انى قد فسرت فى احد ردودى ( ايه ) او ( حديث ) ان يراجع ويبحث فى التفاسير المعتمده ، فيمكن اكون اخطأت فى التفسير و النقل ، واحلل نفسي انى قد بلغت .. و استغفر الله العظيم .
من مواضيعي في المنتدى
»» اين الاخ محب القسط
»» فضل الله ينقل من الطباطبائى فما العجب ؟!
»» سؤال مباشر
»» مناظره زواج المتعه على المستقله
»» صور ونريد تعليق
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "