العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-07, 02:07 PM   رقم المشاركة : 1
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


أعطني رافضياً بستعمل عقله !

يا جماعي حديثي هذا اليوم سوف يكون مختصراً قدر الإمكان ...
يا شيعي هل تعلم كيف وصل إليك دينك ؟ هل أنت متأكد من الروايات التي أمامك ؟
كن معي قليلاً ولن أطيل فقط سوف أعطيك جزء يسير جداً من علم الرواية والجرح والتعديل الذي بسببه وصل العلم الإمامي الذي أنت متلبس به ... كن معي ودقق ..

أولاً :
هل نصوا على عدالة أحد من الرواة ؟
يقول إمامهم وعلامتهم المقدَّم الحرّ العاملي (هلك في 1104هـ) ما يلي: «...ولم ينصوا على عدالة أحد من الرواة، إلا نادراً، وإنما نصوا على التوثيق، وهو لايستلزم العدالة قطعًا، بل بينهما عموم من وجه، كما صرح به الشهيد الثاني وغيره.
ودعوى بعض المتأخرين أن «الثقة» بمعنى (العدل الضابط) ممنوعة، وهو مطالب بدليلها.....وكيف وهم مصرحون بخلافها؟
حيث يوثقون من يعتقدون فسقه، وكفره، وفساد مذهبه»!!! وسائل الشيعة (30/260).

ثانياً :

يروون عن الضعفاء، والكذابين، والمجاهيل...
قال العامليّ : «ومثله يأتي في رواية الثقات الأجلاء ـ كأصحاب الإجماع ونحوهم ـ عن الضعفاء، والكذابين، والمجاهيل، حيث يعلمون حالهم، ويروون عنهم، ويعملون بحديثهم، ويشهدون بصحته» (وسائل الشيعة 30/206).

أقول : سلّم الله عقول العقلاء!

ثالثاً :
الكتب الأربعة الموثقة عندكم يا شيعي ... لكن سوف أقتصر على اثنين فقط

يقول الهالك عبد الحسين (!) شرف الموسوي في كتابه المراجعات عن الكتب الأربعة: «هي الكافي والتهذيب والاستبصار ومن لا يحضره الفقيه، وهي متواترة ومضامينها مقطوع بصحتها، والكافي أقدمها وأعظمها وأحسنها». (المراجعة 110 ص 311).

قال الرافضي هاشم معروف الحسني في كتابه (دراسات في الكافي للكليني ص 43): «إن الصحيح عند المتقدمين هو الذي يصح العمل به والاعتماد عليه (!!!) ولو لم يكن من حيث سنده مستوفيًا الشروط التي ذكرناها...». هاه هل دققت هنا
الصحيح عندهم هو: «ما اتصل سنده عن المعصوم بنقل العدل الإمامي عن مثله في جميع الطبقات حيث تكون متعددة» (مقباس الهداية وضياء الدراية).


لكن؛ أي عقل هذا؟
والله لقد تحيّرتُ أهذا ما يقال فيه أم هو المحال عقلاً أم ماذا؟!
الصحيح هو ما يصح العمل به!!
فكيف عرَفوا أنه يصح العمل به؟!
ومتى صححوه؟
بعد العمل به أم قبله؟؟
ياشيعي ها أنت متأكد أنك مقتنع بهذا ؟!

وأما (فقيه من لا يحضره الفقيه) فهو لصدوقهم ابن بابويه القمّي الهالك..
جاء في مقدمة الكتاب الخونساري في روضات الجنات «فقيه من لا يحضره الفقيه» ص 70 أن أحمد الإحسائي قال:
«الصدوق في هذه المسألة كذوب»!
هاه ترى في هذه المسألة فقط أما الباقي لك عليه شوي وإلا الرجل صدوق !!


إلى هنا أقف وإلا هناك في علم الرواية والجرح والتعديل عند القوم الشي الكثير فقط يحتاج عقل شيعي شغال حتى يفكر كيف وصل الدين الشيعي الآن ...






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» أسمع كيف يكون الحسن ( ع ) أفضل من محمد صلى الله عليه وآله وسلم
»» فضل اللعن عند الشيعة
»» لن يخرج عربي مع القائم .... يا شيعي يا عربي تعال فسر قبل الأوان
»» سؤال سهل للزملاء الإمامية الاثني عشرية أرجو الجواب للضرورة ..
»» خلاصة الكلام في تحريف القرآن
  رد مع اقتباس
قديم 03-10-07, 02:12 PM   رقم المشاركة : 2
الاسير
عضو نشيط





الاسير غير متصل

الاسير is on a distinguished road


طلبت المستحيل
بارك الله فيك يا جسار







  رد مع اقتباس
قديم 03-10-07, 02:22 PM   رقم المشاركة : 3
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


هههه... الله يتقبل منك الطاعات ويفتح عليك في ليلة القدر أبواب الرحمات والمغفرة آمين
أسأل الله تعالى أن يأتي يوم ويستعمل الشيعي عقله







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة يستنكرون مطلوب مشاركة الشيعة
»» الأباضيون السحرة ( وعلم السر )
»» ملف السيستاني هنا شارك معنا
»» لماذا غاب المهدي ؟
»» من علامات ظهور المهدي موت الملك عبدالله وعلامات أخرى !!
  رد مع اقتباس
قديم 03-10-07, 04:00 PM   رقم المشاركة : 4
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل الجسار1 تقول :
............................. يا شيعي هل تعلم كيف وصل إليك دينك ؟ هل أنت متأكد من الروايات التي أمامك ؟

الجواب :
........... أيها الزميل توجد هناك حقيقة أنت لم تلتفت إليها و الحقيقة هي :

الحقيقة هي أن الشيعي و السني و المسيحي و غيرهم ، في أول الأمر لا يأخذ دينه من الكتب و ليس له علاقة بصحيحها و ى غيره .

الكل يأخذ دينه من المربي الأول و هما الوالدان ثم إذا كبر و ترعرع يأخذ من علماء طائفتها ثم أنه بعد ذلك يرجع إلى الكتب .

و لكن هل المفروض على الإنسان أن يكتفي بالعلماء و بالكتب ، أم عليه أمر آخر ؟

في الواق أن المفروض على الإنسان بعد الرشد أن يبحث عن الحقيقة بنفسه و يعتمد على القوى التي قد منحها الله له ، و هي قوة التبصر و التفكر الكامنة في فطرة الإنسان .

و هذا الكلام يؤيده القرآن حيث يقول تعالى { أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ}

فلم يقل اعتمد على العلماء و لا على الكتب .

لذلك الشيعة و لا أقل الكل يستخدمون هذه القوى الإلهية للبحث عن الحق و لا يعتمدون على قول احد بأن قال عن هذا الكتاب صحيح ، كما يفعل السنة عند اعتمادهم على تصحيح علمائهم و لم يتحقق علماء كل عصر من صحة هذه الأحاديث أو هذه الكتب .

أما الشيعة ، فإن علماء كل عصر يقومون هم بأنفسهم بالتحقيق في صحة كل خبر و لا يكتفوا بقول الماضين .

و هذا هو الفرق بين الشيعة و السنة .

أما أمنتم ، فلأن علماءكم الماضين قالوا بأن الأحاديث صحيحة ، أنتم صدقتونهم ، و اعتمدتم فقط على تحقيق الماضين ، و هذه الطريقة لا توافق الفطرة و لا توافق القرآن فقد قال تعالى { وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا } .

طيب لماذا لا تسيرون في الأرض كما ساروا فتكون لكم قلوب تعقلون بها و آذان تسمعون بها و لا تعتمدون فقط على تصحيحهم كما قال تعالى { أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ }







  رد مع اقتباس
قديم 03-10-07, 04:05 PM   رقم المشاركة : 5
الشبل
عضو نشيط





الشبل غير متصل

الشبل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   الكل يأخذ دينه من المربي الأول و هما الوالدان ثم إذا كبر و ترعرع يأخذ من علماء طائفتها ثم أنه بعد ذلك يرجع إلى الكتب .


اجابة غريبة جدا لم ارى مثلها في حياتي

هل معنى اجابتك انك تخالف مخالفة صريحة لحديث النبي الذي ذكره بأن كل مولود في الخليقة يولد على الفطر فأبواه يهودانه او ينصرانه او يمجسانه الا يوجد لديكم هاذا الحديث يا قبس ؟؟؟؟






  رد مع اقتباس
قديم 03-10-07, 08:57 PM   رقم المشاركة : 6
monther
عضو فعال





monther غير متصل

monther is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم
الحقيقة هي أن الشيعي و السني و المسيحي و غيرهم ، في أول الأمر لا يأخذ دينه من الكتب و ليس له علاقة بصحيحها و ى غيره .

الكل يأخذ دينه من المربي الأول و هما الوالدان ثم إذا كبر و ترعرع يأخذ من علماء طائفتها ثم أنه بعد ذلك يرجع إلى الكتب .

و لكن هل المفروض على الإنسان أن يكتفي بالعلماء و بالكتب ، أم عليه أمر آخر ؟
}

هل من الممكن زميلنا العزيز ان تقول لنا كيف وصل القران الينا؟ هل ستقول لنا ان الله قد تكفل بحفظه سنقول لك نعم وهذا أكيد ولكن هذا الدين وهذا الرسول وهو خاتم الرسالات وخاتم الأنبياء والله سبحانه وتعالى يقول : وماتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فأنتهوا ...
ومعنى ذلك ان سنة نبيه عليه الصلاة والسلام محفوظه بنص القران ومع القران .
ومن هم الذين يسرهم الله لحفظ هذا القران وكذلك هناك أناس اخرين يسرهم الله لحفظ سنته الكريمه
.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم
في الواق أن المفروض على الإنسان بعد الرشد أن يبحث عن الحقيقة بنفسه و يعتمد على القوى التي قد منحها الله له ، و هي قوة التبصر و التفكر الكامنة في فطرة الإنسان .

و هذا الكلام يؤيده القرآن حيث يقول تعالى { أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ}
فلم يقل اعتمد على العلماء و لا على الكتب .
}

بسم الله الرحمن الرحيم
وما خلقت الجن والأنس الا ليعبدون ...
وبما انك تدعوا الى التبصر والتعقل ...أأنت لحد الان ملتزم مع ديدن اللطم والتطبير والخمس والمتعه والتقيه( النفاق) ..أم هذا لا يحتاج الى تبصر ؟ أم عميت القلوب والأبصار؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   لذلك الشيعة و لا أقل الكل يستخدمون هذه القوى الإلهية للبحث عن الحق و لا يعتمدون على قول احد بأن قال عن هذا الكتاب صحيح ، كما يفعل السنة عند اعتمادهم على تصحيح علمائهم و لم يتحقق علماء كل عصر من صحة هذه الأحاديث أو هذه الكتب .
أما الشيعة ، فإن علماء كل عصر يقومون هم بأنفسهم بالتحقيق في صحة كل خبر و لا يكتفوا بقول الماضين .
و هذا هو الفرق بين الشيعة و السنة .


زميلنا العزيز:
وانتم لحد الان لم تصححوا أحاديثكم وفيه من المتناقضات مما هب ودب.
اليك من كتبكم ما تقولون بخصوص الرواه :

ودعوى بعض المتأخرين أن «الثقة» بمعنى (العدل الضابط) ممنوعة، وهو مطالب بدليلها.....وكيف وهم مصرحون بخلافها؟
حيث يوثقون من يعتقدون فسقه، وكفره، وفساد مذهبه
»!!! وسائل الشيعة (30/260).
ثانياً :
تروون عن الضعفاء، والكذابين، والمجاهيل...
قال العامليّ : «ومثله يأتي في رواية الثقات الأجلاء ـ كأصحاب الإجماع ونحوهم ـ عن الضعفاء، والكذابين، والمجاهيل، حيث يعلمون حالهم، ويروون عنهم، ويعملون بحديثهم، ويشهدون بصحته
» (وسائل الشيعة 30/206).
ومن اكبر رواتكم زراره وقد روى (2094) حديث واليك (التناقض)الذي تزعم انكم تصححون كل مره ولذلك كان يلقب ب (خزينة أحاديث الأئمة) كما في رجال حول أهل البيت ج2 ص94.:
قال أبو عبد الله فيه:"لعن الله زرارة"(133الكشي).
وقال أيضاً: لا يموت زرارة إلا تائهاً عليه لعنة الله (الكشي134)،
وقال أبو عبد الله أيضاً: هذا زرارة بن أعين، هذا والله من الذين وصفهم الله تعالى في كتابه العزيز (وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُواْ مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُوراً) [الفرقان:23] (رجال الكشي 136).
وأذا انتم كما تدعي انكم تقومون بالتحقيق ..فلماذا ولحد الان كل هذه التناقضات موجوده ؟
ولماذا عندما قال حسن فضل الله المرجع العربي الشيعي ببطلان رواية كسر الضلع وقتل المحسن قام عليه المراجع الأيرانيه بحرب شعواء ..
وأذا اردت ان ترى ذلك فعليك بمواقع الشيعه لترى بأم عي************.


أما بالنسبه الى علماءنا ...
فهم من علموا علماءكم اصول الحديث..وهم من علموكم اصول السند
أذا كان كتاب نهج البلاغه كاتبه بعد سيدنا علي رضي الله عنه ب اكثر من 300 سنه ..فعن أي تصحيح تتكلم هداك الله؟

هدانا الله وأياكم






التوقيع :
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي نبي الاسلام محمد صلي الله عليه وسلم وعلي أل بيته الاطهار وأًصحابه الاخيار ومن تبعهم باحسان الي يوم الدين ...
من مواضيعي في المنتدى
»» صلاة النيروز عند الشيعه!!!!!
»» يا جماعه سيدنا ابراهيم طلع شيعي
»» قوات التدخل السريع والمهدي عجعج
»» أقتراح لأدراج مواضيع في المنتدى ...
»» سؤال للشيعه:ما هي الفائده من العصمه؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 03-10-07, 09:20 PM   رقم المشاركة : 7
أبي الإسلام
عضو نشيط







أبي الإسلام غير متصل

أبي الإسلام is on a distinguished road


اقتباس:
أعطني رافضياً يستعمل عقله !!!


الله يعطيك!






التوقيع :
يًقولُ أَبي الإِسْلامْ ( قَـدَّسَ اللهُ روحـَهُ الـطّـاهِرَةَ الزّكِيةَ العَفيفَةَ الشّريفَةَ النّقِيَّةَ التَّقِيَّةَ النَّظيفَةَ ) :

لـَـوْلا " الرَّوافِــضِ " لَمَا وُجـِدَ الضَّـحِـكْ! :-)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل لفاطمة (رضي الله عنها) حفيدٌ ملعون؟
»» ياشيعة العالم أجيبونا!
»» الرافضة .. وقول الله تبارك وتعالى " مهم "
»» أريد رافضي جريء!
»» لأهل السنة والجماعة فقط!
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-07, 04:40 AM   رقم المشاركة : 8
الباحث الشرعي
عضو ذهبي






الباحث الشرعي غير متصل

الباحث الشرعي is on a distinguished road


انك تبحث عن شيء لاوجود له ولو وجد فشك انه شيعي على الحقيقة







التوقيع :
قال جعفر الصادق رحمة الله :ما انزل الله اية في المنافقين الا وهي فيمن ينتحل التشيع ) رجال الكشي ص 254
من مواضيعي في المنتدى
»» اين متدى السرداب
»» النواب الشيعة بالبحرين يسعون لمنع الأطباء من فحص النساء
»» محاضرة للشيخ سعد البريك يقرأ التوحيد من كتب الشيعه في قناة البحرين
»» الشيعة تحب عمر
»» ركضة طويريج
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-07, 02:16 PM   رقم المشاركة : 9
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


أشكر الجميع على التفاعل







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» نصيحة لكل شيعي مو قد النقاش الموضوعي ينسحب
»» خلاصة الكلام في تحريف القرآن
»» طلب من أسود السنة أرجو الدخول
»» هكذا يكون نفاق علماء الشيعة / فيديو
»» استراحة مع الروحاني
  رد مع اقتباس
قديم 04-10-07, 02:52 PM   رقم المشاركة : 10
قادم
عضو نشيط






قادم غير متصل

قادم



بارك الله فيك أخي






  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).