العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-08-07, 09:26 AM   رقم المشاركة : 1
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


هنا نجمع أقوال علماء الصوفية الذين استشهدوا بكتاب الطبقات الكبرى للشعراني

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كتابـــ الطبقات الكبرى للشعراني [ لواقح الأنوار في طبقات الأخيار ]
صورة الكتاب

يعتبر كتاب الشعراني هذا ، من أهم مراجع الخرافة في كتب الصوفية ، وهم ينفون عن الشعراني ويدعون أن هذه الخرافات التي يواجهون بها نقلاً من كتاب الطبقات ، هي مما زيد على الكتاب ودس على الشعراني بغير علمه.
وللأسف لا نجد هذا الرد الإ بعد مناظرة او مناقشة احد الصوفية والا فانهم يستشهدون منه وينقلون منه في مجالسهم الخاصة وبين بعضهم البعض ...الخ


وهنا بإذن الله نقوم بجمع كل من استشهد بهذا الكتاب من مشايخ التصوف سواء نقل منه او اثنى عليه من المعاصرين والقدامى .






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» ما فائدة الزهد إذا كان الزاهد
»» الرد على شبهة خدرت رجل ابن عمر
»» مجلس سماع جامع الترمذي من أوله إلى آخره ( دعوة للحضور )
»» حوار عن وحدة الوجود بين أبي عثمان و الدوريش
»» حمل حقيقة الصحيفة السجادية تأليف د. ناصر القفاري Pdf لأول مرة
 
قديم 30-08-07, 09:29 AM   رقم المشاركة : 2
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


أولأ :
الشيخ الجــــــــــــــــــفري
وهو من كبار دعاة التصوف في هذا العصر
*****
يقول داعية التصوف "علي الجفري" ناقلاً عن عبد الوهاب الشعراني ، أن الذي يجتمع بالنبيّ صلى الله عليه وسلم يقظة ، يكون قد قطع (149000) من مقامات الولاية، (اضغط هنا)

والصوفية إذا قمنا بإدانتهم بمثل هذا الكلام الموجود في كتبهم ، قالوا لنا: هذا الذي تقولونه مدسوس على كتب الشعراني ، وبهذا يتهربون من الإدانة ، ولكننا اليوم وبعد أن ركب الصوفية موجة التكنولوجيا ، وأصبحوا يسجلوا مجالسهم على الفيديو ، فلم يعد هناك مجال للتهرب حيث إننا هنا نطلب من داعية التصوف "علي الجفري" أن يثبت لنا هذه المقامات التي يرتقي فيها الولي والتي بلغت في إحدى مراحلها (149000). وكيف عرف عددها ، وماذا قبلها وماذا بعدها، هزلت يا شيخ ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
أما بالنسبة إلى شبهة حديث فسيراني في اليقظة عند البخاري، فنحيلكم إلى الصفحة التالية (اضغط هنا).






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة تبرك الشافعي بقميص الإمام أحمد
»» سؤال لأخينا بالشهادتين
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ عبد الحميد بن باديس
»» حديث اللهم زدني فيك تحيرا
»» هل تدنت كرامة الصوفي حتى أكل الغائط ؟
 
قديم 30-08-07, 09:31 AM   رقم المشاركة : 3
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


ثانياً :

الشيخ : عطية صقر رحمه الله .
******
والشيخ عطية صقر من كبار علماء الأزهر رحمه الله وكان يعمل رئيس سابق للجنة الفتوى بالأزهر وعضو بمجمع البحوث الإسلامية
وكان رحمه الله له مواقف كثيرة مع الحق والصمود امامه لكنه ومن خلال الكلام الآتي يجعلنا نعتقد ان فيه نزعة تصوف او انه بالفعل صوفي نسأل الله ان يرحمه ويغفر له
يقول في كتاب الفتاوى



السيد أحمد البدوي
المفتي
عطية صقر .
مايو 1997
السؤال
أين ولد السيد احمد البدوى، وبماذا اشتهر عند أهل مصر وهل صحيح أن من اعترض عليه يعطبه ؟

الجواب
السيد أحمد البدوى هو أحمد بن على بن إبراهيم ، ينتهى نسبه إلى الحسين بن على رضى الله عنهما كما قال الشبلنجى فى " نور الأبصار" ص 237 ، أجداده نزحوا من الحجاز فى أيام الحجاج بن يوسف الثقفى سنة 73 و، إلى بلاد المغرب ، ولد بفاس سنة 96 5هـ وذهب مع أبيه وأمه فاطمة بنت محمد بن أحمد واخوته سنة 603 هـ للحج ، فحج وعمره إحدى عشرة سنة عام 607 هـ وأقام بمكة . وعرف بالبدوى لكثرة ما كان يتلثم ، عرض عليه أخوه الزواج فامتنع وأقبل على القرآن ، واشتهر بمكة بالشجاعة وسمى العطاب والغضبان ، ثم اعتزل الناس ، ورأى فى المنام من يأمره بالسفر إلى طندتا " طنطا" فسار هو وأخوه حسن إلى العراق وقابل عبد القادر الجيلانى وأحمد الرفاعى ثم عادا إلى مكة ولزم الصيام والقيام ، ثم سار من مكة سنة 634 هـ وأخيرا وصل مصر فنزل طندتا فى 14 من ربيع الأول سنة 637 هـ وحل بمنزل أحد مشايخ البلد واسمه " ابن شحيط " ساهرا على السطح ، وكان من تلاميذه عبد العال ولازم السطح 12 سنة ، وكان الظاهر بيبرس يزوره .
لما حفظ القراَن بمكة اشتغل بالعلم مدة على مذهب الإمام الشافعى قبل أن يتصوف ، زاره فى طنطا تقى الدين بن دقيق العيد قاضى قضاة مصر واعترض على عدم صلاته مع الناس ، ويقال إنه أطاره إلى مكان بعيد قابله فيه الخضر وأرشده إلى الاعتذار لأحمد البدوى الذى يصلى بالناس فى قبة معينة ، ففعل فأعاده إلى بيته ، وذكر الشعرانى له كرامات أخرى منها انه جاء بالأسير من بلاد الفرنجة مقيدا مغلولا سنة 645 توفى أحمد البدوى سنة675 هـ .
ومن أراد الزيادة فليرجع إلى الطبقات الكبرى للثسعرانى " ج 1 ص 183 " والله أعلم بالكرامات الذى ذكرها له ، وإن كان أصل الكرامة للصالحين أمرا مُسلَّمًا به ، لأنها من نوع المعجزات الخارقة للعاده التى تظهر على أيدى الأنبياء من أجل التحدى وإثبات صدق الرسالة ..

******

السؤال
هل الشيخ إبراهيم الد سوقى ينتسب إلى آل البيت ؟
الجواب
ذكر الشعرانى فى الطبقات الكبرى " ج 1 ص 181 " أنه إبراهيم ابن أبى المجد بن قريش ينتهى نسبه إلى الحسين رضى الله عنه ولد فى دسوق سنة 623 هـ وأمه فاطمة أخت أبى الحسن الشاذلى ، تفقه على مذهب الإمام الشافعى ، ثم تصوف ، وعاش من العمر ثلاثا وأربعين سنة لم يتزوج ولم يغفل عن مجاهدة نفسه حتى توفى سنة 676 هـ وذكر الشبلنجى فى " نور الأبصار " ص 242 نقلا عن طبقات المناوى أنه شيخ الطائفة البرهامية ، صاحب المحاضرات القدسية والعلوم اللدنية ، كان يتكلم عدة لغات ويعرف لغات الوحش والطير وعيَّنه الظاهر بيبرس شيخا للإسلام .
ومن كلامه : الشريعة أصل والحقيقة فرع ، فالشريعة جامعة لكل علم مشروع ، والحقيقة جامعة لكل علم خفى، وسرد له بعض الكرامات . ومقامه معروف فى مدينة دسوق بمصر، كان هو وأتباعه يلبسون العمامة الخضراء ، كما كان أتباع السيد أحمد البدوى يلبسون العمامة الحمراء ، وأتباع الرفاعى يلبسون العمامة السوداء

المشاركات السابقة منقولة من مشاركات مدمر البدعة






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ عبد الله التليدي
»» حديث ابن آدم تريد وأريد ولا يكون إلا ما أريد
»» استمع الى تفسير الجفري لقوله تعالى وإذا سألك عبادي عني فإني قريب ولكن لا تعجب
»» سلسلة أعلام التصوف 15 أبو حامد الغزالي
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ محمد علي الطنطاوي
 
قديم 30-08-07, 09:34 AM   رقم المشاركة : 4
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road




ثالثاً :

قال النبهاني في مقدمة جامع كرامات الأوليات : (( وها أنا أذكر لك من أسماء الكتب التي نقلته منها جملة وافرة ، ليعلم أنه لا نظير له في بابه ، ولم ينطو على ما انطوى عليه من غير إهابه ،وهي ... ))[ ص 9 / 1 ] ثم أخذ يسوق أسماء الكتب إلى أن قال : (( والمنن الكبرى والبحر المورود والاجوبة المرضية والطبقات الكبرى جميعها الإمام عبد الوهاب الشعراني ... الخ )) [ 10 / 1 ] قوله وقد استشهد به في عدة مواضع أهمها كرامة علي وحيش .

=============

أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» جولة أبي عثمان في مواقع الصوفية
»» هل نصب الجفري نفسه مدافعا عن الشيعة ام أنه لا يعلم حقيقتهم ؟
»» كيف تصبح صوفيا أصليا
»» الاخ الحبيب حجازي عالي هل يحدث هذا في الموالد عندكم في الحجاز
»» أثر / تفكر ساعة خير من عبادة سنة
 
قديم 01-09-07, 06:30 PM   رقم المشاركة : 5
سني-ليبي
عضو ذهبي







سني-ليبي غير متصل

سني-ليبي is on a distinguished road


اخوي بارك الله فيك

نعم ناقشنا منهم لاكن الغريب تهربهم بأن هذا منسوب ومدسوس وليس هذا هوا الحق عندهم







 
قديم 17-09-07, 05:32 PM   رقم المشاركة : 6
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



رابعا

قال نجم الدين الغزي في الكواكب السائرة بأعيان المائة العاشرة : (( سعودي أحد المجاذيب المشهورين بمصر، كان من أهل الكشف مات سنة إحدى وأربعين وتسعمائة، وبنى عليه سليمان باشا قبة خضراء ذكره الشعراوي في الطبقات الكبرى )) [ ص 146 / 2 ]

===========

أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» حمل الصواعق المرسلة الشهابية على الشبه الداحضة الشامية
»» شيخ فوزان يرد على كتاب البوطى السلفية فترة زمنية مباركة ليست مذهبا بصيغة اكروبات
»» قال ابن عربي يجوز أن تقول سبحاني
»» سلسلة أعلام التصوف 22 الشيخ إبراهيم بن سعيد الشاغوري
»» من عبادات الصوفية في الحج
 
قديم 17-09-07, 08:42 PM   رقم المشاركة : 7
الفارس الملثم
عضو ذهبي







الفارس الملثم غير متصل

الفارس الملثم is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم .........

بارك الله فيك يا بوعثمان ...

اقتباس:
اقتباس: نعم ناقشنا منهم لاكن الغريب تهربهم بأن هذا منسوب ومدسوس وليس هذا هوا الحق عندهم

والله يا اخي سني ليبي كلما اسمع منهم هذا الكلام يزيد ايماني اكثر واكثر باننا ولله الحمد الفرقه الناجيه ...

عن ثوبان قال قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله ...رواه مسلم

نعم هم اهل السلف اهل الحديث ظاهرين علي الحق وهؤلاء الصوفيه ينكرون اصول دينهم ويخفونه علي المسلمين ولكن ولله الحمد انكشفو وظهرت عورات دينهم الباطل ومع كذلك يكذبون علي المسلمين بان هذه الكتب مدسوسه علي علمائهم وهم الذين يروجونها بالمكاتب وبالمساجد وبالشوارع ايضا سبحان الله ما اكذب هؤلاء القوم علي المسلمين ....






 
قديم 29-10-07, 07:27 PM   رقم المشاركة : 8
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



خامسا

قال محمد بن أحمد المنلا في شرح الصلاة الصغرى وتسع صلوت أخرى للجيلاني : (( وفي طبقات الشيخ الشعراني عند ترجمة السيد محمد الحنفي قدس الله سرهما ..... الخ )) [ السفينة القادرية ص 128 ]

==========

أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» فهرس سلسلة التعريف بأعلام التصوف
»» ناهد متولي النصرانية تحاور شيعي فتورط وقال بوحدة الوجود
»» شتموا الله فهل شتمت الله معهم ؟
»» خبر عاجل ومفرح عودة منتدى السرداب
»» حمل كتاب الرد على الشاذلي في حزبه لشيخ الإسلام ابن تيمية
 
قديم 25-01-08, 07:41 PM   رقم المشاركة : 9
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



سادسا

استشهد بكتاب الطبقات نور الدين الحلبي صاحب السيرة المشهورة بكتابه النصيحة العلوية في بيان حسن طريقة السادة الأحمدية ، قال : (( هذا وفي طبقات الشيخ الشعراني رضي الله تعالى عنه هذا السياق ... الخ )) [ ص 57 ]

=========

أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة التقاء النبي بالخضر عليهما الصلاة والسلام
»» أصْلُ التّصَوّفِ وَاشْتقاقهِ بقلم إحسان إلهي ظهير رحمه الله تعالى
»» من سلسلة كتب الصوفية في الميزان كتاب مصباح الأنام وجلاء الظلام
»» الصوفية يستغيثون بالشيخ عبد القادر الجيلاني ورضوا به بدلا عن الله عز وجل
»» حمل صيانة الإنسان عن وسوسة الشيخ دحلان
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:13 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "