العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-07-02, 11:50 PM   رقم المشاركة : 1
المجاهده 201





المجاهده 201 غير متصل

المجاهده 201 is on a distinguished road


Lightbulb الى كل رافضي ... استكذبون ايضا كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خطبته صلى الله عليه وسلم فيمن هو راضي عنهم
عن سهل بن يوسف بن سهل عن ابيه عن جده قال لما قدم النبي صلى الله عليه وسلم من حجة الوداع صعد المنبر فحمد الله واثنى عليه ثم قال (ايها الناس ان ابا بكر لم يسؤني قط فاعرفوا ذلك له .يا ايها الناس اني عن ابي بكر وعمر وعثمان وعلي وطلحة والزبير وسعد وعبدالرحمن بن عوف والمهاجرين والانصار راض فاعرفوا ذلك لهم ايها الناس احفظوني في اصحابي واصهاري واختاني لا يطلبنكم الله بمظلمة منهم . ايها الناس ارفعوا السنتكم عن المؤمنين واذا مات احد منهم فقولوا فيه خيرا ) رواه الطبراني وفيه جماعه لم اعرفهم .مجمع الزوائد ج 9 ص 157
ان الله اختار اصحابي
عن جابر بن عبدالله قال قال ( ان الله اختار اصحابي على العالمين سوى النبيين والمرسلين واختار لي اربعه ابا بكر وعمر وعثمان وعليا فجعلهم خير اصحابي وفي اصحابي كلهم خير واختار امتي على الامم واختار من امتي اربعه قرون الاول والثاني والثالث والرابع ) اخرجه البزاز في مسنده الرياض النضرة
الله الله في اصحابي
عن سهل بن مالك عن ابيه عن جده قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يا ايها الناس احفظوني في اختاني واصهاري واصحابي لا يطالبنكم الله بمظلمة احد منهم فانها ليست مما توهب . يا ايها الناس ارفعوا السنتكم عن المسلمين واذا مات الرجل فلا تقفوا فيه الا خيرا )
معنى كلمة ختنى :: زوج ابنتي ................ معنى كلمة تقفوا : تقولوا

وعن ابن عباس قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من احب اصحابي وازواجي واهل بيتي ولم يطعن في احد منهم وخرج من الدنيا على محبتهم كان معي في درجتي يوم القيامة )

وعن عبد الله بن معقل قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الله الله في اصحابي لا تتخذوهم غرضا من بعدي من احبهم فقد احبني ومن ابغضهم فقد ابغضني ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله فيوشك ان ياخه
اصحابي كلهم في الجنة
عن سهل ابن مالك عن ابيه عن جده قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ،( يا ايها الناس ان الله قد غفر لاهل بدر والحديبية )
وعن ابن عباس قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ،( سالت ربي عز وجل لاصحابي الجنة فاعطيناها البته ) قال ابوعمرو في الاستيعاب ، وقد اثبت انه صلى الله عليه وسلم قال ، ( سالت ربي عز وجل ان لا يدخل النار احدا صاهرني او صاهرت اليه وقد دخل في هذه الفضيلة جمع من قريش وارجو ان تكون ثابته الى يوم القيامة فيمن صاهره في احد من ذريته ) الرياض النضرة في مناقب العشره
المصدر :: خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم ...... جمعها وشرحها محمد خليل الخطيب







التوقيع :
[ALIGN=CENTER] اختكم في الله والعقيدة
المجاهدة201[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]علو الهمة [/ALIGN]

إن الذي يعيش لنفسه قد يعيش مستريحا ، ولكنه يعيش صغيراً ويموت صغيراً ، فأما الكبير الذي يحمل هذا العبء الكبير
[ALIGN=CENTER](( عبء حمل الدعوة )) . [/ALIGN]
فماله والنوم ؟ وماله والراحة ؟ ماله والفراش الدافئ ، والعيش الهادئ والمتاع المريح ؟
ولقد عرف رسولنا صلى الله عليه وآله وسلم حقيقة الأمر وقدرة ، فقال لأم المؤمنين خديجة رضي الله عنها : (( مضى عهد النوم يا خديجة )) أجل مضى عهد النوم ، وما عاد منذ اليوم إلا السهر والتعب والجهاد الطويل الشاق .

قال صلى الله عليه وسلم :
((لاعلمن اقواما من امتي يأتون يوم القيامة بحسنات امثال جبال تهامة بيضاء فيجعلها الله هباء منثورا اما انهم اخوانكم ومن جلدتكم ويأخذون من الليل كما تأخذون
ولكنهم قوم اذا خلوا بمحارم الله انتهكوها ))
رواه ابن ماجه صحيح الجامع 5028
من مواضيعي في المنتدى
»» صور
»» عقيدة الإمام محمد بن عبد الوهاب
»» حتى لو اتهمتموني بالتهور والحمق والجنون فلن يثنيني ذلك عن التصريح بموالاتي لطالبان
»» النبي عليه الصلاة والسلام أوكل طلاق نسائه إلى علي رضي الله عنه من بعده((صورة ))
»» معاكسات وتنازلات ؟
 
قديم 16-07-02, 12:30 AM   رقم المشاركة : 2
روحـ للإسلام ـي
مشترك جديد





روحـ للإسلام ـي غير متصل

روحـ للإسلام ـي


جزاك الله ألف خير يالمجاهدة . .
********************
قال تعالى : و ما آتاكم الرسول فخذوه و ما نهاكم عنه فانتهوا







التوقيع :
اللهم أعز الإسلام و المسلمين
و أذل الشرك و المشركين
و دمر أعداء الدين
من مواضيعي في المنتدى
»» استاهل و الا لأ ؟
 
قديم 16-07-02, 06:43 AM   رقم المشاركة : 3
Guest






يرى بعضهم أن ما نقل في بعض الكتب من أن النبي (صلى الله عليه وآله) قال في مرضه الذي استشهد فيه: (مروا أبا بكر فليصل بالناس) دليلاً على تصريحه (صلى الله عليه وآله) باستخلافه، غير أن مجموعة من الإثارات التي عالجت هذا المبحث وصلت إلى نتيجة تخالف ما ذكر، بل وتدلل على حقيقة نص وتعيين رسول الله (صلى الله عليه وآله) أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) إماماً وخليفة من بعده.


• الإثارة الأولى: إن هذه الرواية التي وردت في صحيح البخاري (ج2 ص 130) تصطدم بجمع من الروايات التي ذكرت في غيره من صحاح أهل السنة، ففي سنن ابن داود (... دعاه بلال للصلاة، فقال (صلى الله عليه وآله): مروا من يصلي بالناس...). وفي الطبقات لابن سعد (ج2 ص 220): (... فجاء بلال يؤذنه بالصلاة فقال لي رسول الله: مرِ الناس فليصلوا...). وعلى هذا فإن نص الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) على أبي بكر غير ثابت حتى عند أهل السنة أنفسهم، بل الثابت أنه أمر الناس بأن يصلي بعضهم فيهم.


• الإثارة الثانية: إذا كانت هذه الرواية صحيحة فلماذا لم يستدل بها أبو بكر في اجتماع السقيفة، إذ إنها دليل قوي على أنه المرشح للخلافة. والثابت تاريخياً أن أبا بكر لم يستدل على أحقيته بالخلافة بهذه الحادثة المزعومة.


• الإثارة الثالثة: عندما ننظر إلى حديث (مروا أبا بكر فليصل بالناس) وتكملته، نكتشف أن الرسول (صلى الله عليه وآله) لم يكن راضيا بإمامة أبي بكر ولم يأمره أصلاً بذلك. فنتأمل جيداً: (فلما دخل أبو بكر في الصلاة، وجد رسول الله في نفسه خفة، فقام يتهادى بين رجلين ورجلاه تخطان على الأرض حتى دخل المسجد ونحّى أبا بكر وصلى بالناس) صحيح البخاري (ج2 ص 162 وغيره). وهذا يدل على أن الرسول (صلى الله عليه وآله) لم يكن قد أمر أبا بكر بالصلاة بالناس، لأنه إن كان الأمر كذلك فلم خرج من مسكنه ما إن سمع صوت أبا بكر يكبّر تكبيرة الإحرام (يتهادى بين رجلين ورجلاه تخطان على الأرض) أي أنه كان في غاية المرض والتعب إلى الدرجة التي خرج فيها متكئا ومستنداً لا على رجل واحد بل على رجلين، وقد كانت قدماه الشريفتان تخطان على الأرض أي لا يستطيع الوقوف عليهما من شدة التعب؟!


• الإثارة الرابعة: ثبت في جميع طرق هذا الحديث بروايته التامة أنه بعدما افتتح أبو بكر الصلاة، خرج النبي (صلى الله عليه وآله) يتهادى بين رجلين هما علي (عليه السلام) والفضل بن العباس فصلى بهم إماماً وتأخر أبو بكر عن موضعه فصلى مؤتماً بالنبي عن يمينه. وقد أثبت ذلك تحقيقاً أبو الفرج بن الجوزي (من علماء أهل السنة) في كتاب صنفه لهذا الغرض، فقسمه إلى ثلاثة أبواب جعل أولها في إثبات خروج النبي (صلى الله عليه وآله) إلى تلك الصلاة وتأخيره أبا بكر عن إمامتها، وخصص الباب الثاني في بيان إجماع الفقهاء على ذلك، فذكر منهم: أبا حنيفة ومالك والشافعي وأحمد، وأثبت في الباب الثالث وهن الأخبار (ضعفها) التي وردت بتقدم أبي بكر في تلك الصلاة، ووصف القائلين بها بالعناد واتباع الهوى (انظر كتابه بعنوان: آفة أصحاب الحديث).


- وقال ابن حجر العسقلاني: تضافرت الروايات عن عائشة بالجزم بما يدلّ على أن النبي (صلى الله عليه وآله) كان هو الإمام في تلك الصلاة (انظر كتاب فتح الباري بشرح صحيح البخاري: ج2 ص 123).

ومن هنا عرفنا أن رسول الله (عليه وآله الصلاة والسلام) خرج حتى أتى المسجد وتقدم فنحّى أبا بكر عن مقامه وقام في موضعه، ولو كانت إمامته بأمره (صلوات الله عليه وآله) لتركه على إمامته وصلى خلفه، كما ذكر أهل السنة من أنه (صلى الله عليه وآله) خلف عبد الرحمن بن عوف.


• الإثارة الخامسة: مما يعزز هذه الحقيقة، ما ورد في كتب السنة عن ابن عباس من أنه قبل أن يؤذن بلال لتلك الصلاة قال النبي (صلى الله عليه وآله): (ادعوا علياً). فقالت عائشة: لو دعوت أبا بكر! وقالت حفصة: لو دعوت عمر! وقالت أم الفضل: لو دعوت العباس! فلما اجتمعوا رفع رسول الله (صلى الله عليه وآله) رأسه فلم يرَ علياً (عليه السلام)!! (انظر مسند أحمد: ج1 ص 356 وتاريخ الطبري: ج3 ص 196). وعلى هذا يكون رسول الله (صلى الله عليه وآله) قد دعا علياً (عليه السلام) للصلاة بالناس، لكن أزواجه منعنه من ذلك لأنه كان - بأبي هو وأمي - طريح الفراش عليلاً.


• الإثارة السادسة: ذكر ابن أبي الحديد والطبري وابن الأثير (من علماء أهل السنة) أن عائشة هي التي أمرت بلالاً أن يأمر أباها بالصلاة بالناس، فاعتقد بلال أنه أمر من رسول الله (صلى الله عليه وآله)، ويدلل على ذلك أنه (صلى الله عليه وآله) ما إن أتم الصلاة بعد إزاحة أبي بكر عنها توجه إلى عائشة موبخاً قائلاً لها: (إنكن لصويحبات يوسف) وذلك لغضبه الشديد عليها لأنها بادرت إلى تعيين أبيها بدلاً من علي (عليه السلام) للصلاة. (انظر شرح نهج: ج9 ص 197 وتاريخ الطبري: ج2، ص 429 والكامل في التاريخ: ج 2 ص 322 وسيرة ابن هشام: ج 4 ص 301).

وقد طعن ابن عباس في هذا الحديث طعناً عبقرياً لم ينتبه إليه أحد، إذ كانت عائشة تقول في روايتها لهذا الحديث: (خرج النبي يتهادى بين رجلين، أحدهما الفضل بن العباس) ولا تذكر الرجل الآخر، فلما عرض أحدهم حديثها على عبد الله بن عباس قال: فهل تدري من الرجل الذي لم تسمّه عائشة؟ قال: لا. قال ابن عباس: هو علي بن أبي طالب، ولكن عاشة لا تطيب له نفساً بخير! (انظر فتح الباري بشرح صحيح البخاري: ج2 ص 123 والمصنف لعبد الرزاق: ج 5 ص 429).


• الإثارة السابعة: أثبت كثير من أصحاب التاريخ والسير أن أبا بكر كان أيام مرض رسول الله (صلى الله عليه وآله) الأخير، مأمور بالخروج في بعثة أسامة المتوجه إلى الشام، وكان الرسول (عليه وآله السلام) يشدد كثيراً في إنفاذ هذا الجيش وقد لعن المتخلف عنه، فكيف ينسجم هذا الأمر مع تقديمه أبا بكر للصلاة؟ ناهيك عن قصد الإشارة إلى استخلافه! (انظر الطبقات الكبرى: ج 4 ص 66 وتهذيب تاريخ دمشق: ج 2 ص 395 وتاريخ اليعقوبي: ج 2 ص 77 وتاريخ الخميس: ج 2 ص 172 وغيرها).


• الإثارة الثامنة: إن علماء أهل السنة يقولون بالفصل بين إمامة الصلاة والإمامة العامة، إذ يقول ابن حزم: (أما من ادعى أنه (أي أبا بكر) إنما قدّم قياساً على تقديمه إلى الصلاة، فباطل بيقين، لأنه ليس كل من استحق الإمامة في الصلاة يستحق الإمامة في الخلافة، إذ يستحق الإمامة في الصلاة أقرأ القوم وإن كان أعجمياً أو عربياً، ولا يستحق الخلافة إلا قرشي؛ فكيف؟ والقياس كله باطل) (الفصل: ج 4 ص 109).

والأغرب من ذلك أنهم حتى يثبتون صحة دعواهم في استخلاف النبي (صلى الله عليه وآله) أبا بكر نسبوا حديثاً مكذوباً لأمير المؤمنين علي (عليه السلام) يقول فيه: (لقد رضي رسول الله أبا بكر لديننا، أفلا نرضاه لدنيانا)، مع العلم أن الثابت في صحاح السنة أن أمير المؤمنين (عليه السلام) لم يبايع أبا بكر وإنما كانت بيعة صورية أكرهوه عليها بعد ستة أشهر، فكيف ذلك؟ كما أن الصحيح المشهور عنه (صلوات الله عليه) خلاف ذلك، فجوابه كان حين بلغه احتجاج أبي بكر وعمر في السقيفة بأنهم قوم النبي وأولى الناس به، قال (عليه السلام) كما في نهج البلاغة: (احتجوا بالشجرة، وأضاعوا الثمرة) حيث إن أهل بيت النبي (عليهم السلام) هم أقرب الأقرب!!


• الإثارة التاسعة: روى السنة أن عبد الرحمن بن عوف قد صلى إماماً بالمسلمين وكان فيهم رسول الله (صلى الله عليه وآله) عندما كان قد عاد للتو إلى المدينة، فعلى تلك الرواية ينبغي للعامة أن يقدموا ابن عوف على أبي بكر لأن الرسول (صلى الله عليه وآله) خلفه ولم يثبت أنه صلى خلف أبي بكر! (انظر مسند أحمد: ج 3 ص 248 وصحيح مسلم باب الطهارة وسنن أبي داود وسنن ابن ماجه وسنن النسائي). كما رووا أن عمرو بن العاص كان أميراً على جيش ذات السلاسل، وكان يؤمهم في الصلاة حتى صلى بهم بعض صلواته وهو جنب، وفيهم: أبو بكر وعمر وأبو عبيدة! فهل يستدل من هذا على أن عمرو بن العاص أفضل من أبي بكر وعمر وأبي عبيدة وأولى بالخلافة منهم؟ (انظر سيرة ابن هشام: ج 4 ص 272 والبداية والنهاية: ج 4 ص 312).


• الإثارة العاشرة: إن إمامة الصلاة وفقاً لمدرسة أهل السنة والجماعة لا يترتب عليها أي فائدة في التفضيل والتقديم، فالفقه عندهم يجيز إمامة المفضول على الفاضل، بل يجيز إمامة الفاسق والفاجر لأهل التقوى والصلاح، وكثيراً ما نرى الاستدلال على ذلك بصلاة بعض الصحابة خلف الوليد بن عقبة وهو سكران، وصلاتهم خلف أمراء بني أمية ممن لم تكن له فضيلة تذكر!

فهذه إثارات عشر - وغيرها كثير - تنقض القصة المذكورة حول أن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) قد قدّم أبا بكر للصلاة. وحقيقة ما حدث نجده في الرواية المنطقية التي وردت في كتبنا وهي تقول: (... إن النبي (صلى الله عليه وآله) لما مرض كان بلال يأتيه في كل فريضة فيقول: الصلاة يا رسول الله. فإن قدر (صلوات الله عليه وآله) على الخروج خرج وصلى بالناس، وإن لم يقدر أمر علي بن أبي طالب (عليه السلام) أن يصلي بهم.

وذات يوم جاءه بلال يؤذنه بصلاة الفجر، فوجده قد ثقل عن الخروج، فنادى الصلاة يرحمكم الله. وكان رأس النبي (صلى الله عليه وآله) في حجر خليفته علي (عليه السلام)، فقال يصلي بالناس بعضهم فإني مشغول بنفسي. فعندئذ قالت عائشة: مروا أبا بكر فليصل بالناس! ولما بلغ الخبر إلى النبي (صلى الله عليه وآله) غضب وخرج معصّب الرأس، يتهادى بن علي (عليه السلام) والفضل بن العباس ورجلاه تخطان على الأرض من الضعف، فتقدّم ونحّى أبا بكر عن المحراب وصلى بالناس جالساً، وبعدما أتم صلاته وبّخ عائشة بقوله: إنكن لصويحبات يوسف!) أي إنكن كالنسوة اللاتي آذين النبي يوسف (عليه السلام) (الآملي).

إسراء الموسوي







 
قديم 16-07-02, 07:42 AM   رقم المشاركة : 4
معاوية
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية معاوية






معاوية غير متصل

معاوية is on a distinguished road


يابدوية استدلالات هشه وتدل على سحف قائلها كيف يكون عمرو بن العاص افضل من ابابكر اذا عمرو بن العاص رضي الله عنه وحسب استدلالاتكم افضل من علي رضي الله عنه..

بدوية خليك في الغنم ودوري المرعى الزين وشلك بالنت واهلة..

كم وصل سعر الكيلو الحين لاتغلين علينا السعر..







التوقيع :
ولـو لبــس الحمـــار ثيـــاب قــــز ..... لقــال النـــاس يالك من حمار
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تتحول العمامة السوداء الى بيضاء المقداد مثال..!!!
»» اليوم الذكرى الاولى لمرور عام على انشاء منتدى الدفاع وكل عام ومنتدانا بالف خير؟
»» تم تقديم وقت بث برنامج الحوار الصريح بعد التراويح الي ..!!
»» الجنرال سابقا والغيور
»» الدفاع عن السنة؟؟
 
قديم 16-07-02, 07:56 AM   رقم المشاركة : 5
مها 2001
Guest





مها 2001 غير متصل

مها 2001


Talking

ابو بكر لم يسؤ النبي قط
اخرج الخلعي وابن مندة وغيرهما من طريق سهل بن مالك قال: لما قدم رسول اللّه (ص) من حجة الوداع‏صعد المنبر فقال: ايها الناس ان ابا بكر لم يسؤني قط فاعرفوا له ذلك . ((1))
قال ابن منده: غريب لا نعرفه الا من وجه خالد بن عمرو الاموي. وقال ابن حجر بعد نقله: قلت: خالدبن عمرو متروك واهي الحديث. الى ان قال نقلا عن ابي عمر: ومدار حديثه ((2)) على خالد بن عمرو وهومتروك، واسناد حديثه مجهولون ضعفاء يدور على سهل بن يوسف او مالك بن يوسف . ((3))
وقال ابن حجر في تهذيب التهذيب ((4)) (3/109) في ترجمة خالد بن عمرو: قال احمد ((5)): منكر الحديث،ليس بثقة يروي احاديث بواطيل، وعن يحيى بن معين ((6)) قال: ليس حديثه بشي‏ء، كان كذابا يكذب،حدث عن شعبة احاديث موضوعة. وقال البخاري ((7)) والساجي وابو زرعة:
منكر الحديث. وقال ابوحاتم ((8)): متروك الحديث ضعيف. وقال ابو داود: ليس بشي‏ء. وقال النسائي ((9)): ليس بثقة. وقال صالح‏بن محمد البغدادي: كان يضع الحديث. وقال ابن حبان ((10)): كان يتفرد عن الثقات بالموضوعات لايحل‏الاحتجاج بخبره. وقال ابن عدي ((11)): روى عن الليث وغيره احاديث مناكير واورد له احاديث من‏روايته عن الليث عن يزيد. ثم قال: وهذه الاحاديث كلها باطلة، وعندي انه وضعها على الليث، ونسخة‏الليث عن يزيد عندنا ليس فيها من هذا شي‏ء.
وله غير ما ذكرت وعامتها او كلها موضوعة، وهو بين الامر من الضعفاء. وعن احمد بن حنبل انه قال:احاديثه موضوعة. الى آخره.

--------------------------

1- الرياض النضرة: 1/127 [1/160]، الاصابة: 2/90
[رقم‏3552]. (المؤلف)
2- يعني حديث سهل. (المؤلف)
3- الاصابة 2/90 [رقم‏3552]. (المؤلف)
4- تهذيب التهذيب: 3/94.
5- العلل ومعرفة الرجال: 3/254 رقم‏5122.
6- التاريخ: 3/518 رقم‏2536، معرفة الرجال: 1/60 رقم‏85.
7- التاريخ الكبير: 3/164 رقم‏563.
8- الجرح والتعديل: 3/343 رقم‏1551.
9- كتاب الضعفاء والمتروكين: ص‏95 رقم‏174.
10- كتاب المجروحين: 1/283.
11- الكامل في ضعفاء الرجال: 3/31 رقم‏593.
.
.







 
قديم 16-07-02, 08:35 AM   رقم المشاركة : 6
مها 2001
Guest





مها 2001 غير متصل

مها 2001


Talking

ايها الناس احفظوني في اصحابي‏واصهاري وفي اختاني، لا يطلبنكم اللّه بمظلمة احد منهم فانها مما لا توهب.
ايها الناس ارفعوا السنتكم عن‏المسلمين، واذا مات احدمن المسلمين فقولوا فيه خيرا((1)).
قال الاميني : قال ابن عبدالبر في الاستيعاب((2)) (2/573): حديثه يعني حديث سهل بن مالك يدور على‏خالد بن عمرو القرشي الاموي، وهو منكر الحديث، متروك الحديث. قال بعد ذكر الحديث: حديث منكرموضوع، يقال فيه : انه من الانصار ولا يصح، وفي اسناد حديثه مجهولون ضعفاء معروفون،
يدور على‏سهل بن يوسف بن مالك بن سهل، عن ابيه، عن جده، وكلهم لا يعرف. وقال ابن مندة: غريب لا نعرفه الا من هذا الوجه. وقال العقيلي((3)): اسناده‏مجهول لا يتابع عليه. والعجب‏من الحافظين وحكمهما بغرابة الحديث والجهل وقد اخرجاه من طريق خالد بن عمرو، ومر في الجزء الثامن(ص‏48، 49) عن ائمة الجرح والتعديل، انه كان كذابا وضاعا، يتفرد عن الثقات بالموضوعات، لا يجوزالاحتجاج بخبره، احاديثه موضوعة
باطلة. وجزم الدارقطني في الافراد باءن خالد ابن عمرو تفرد بهذاالحديث.
--------------------------
1- تاريخ ابن عساكر: 6/127 «21/81 83 رقم 2477، وفي
مختصر تاريخ دمشق: 14/355»، الاستيعاب: 2/572
«القسم‏الثاني/666 رقم‏1098». (المؤلف)
2- الاستيعاب: القسم الثاني/666 - 667 رقم‏1098.
3- الضعفاء الكبير: 4/147 رقم‏1715.

.
.







 
قديم 16-07-02, 08:52 AM   رقم المشاركة : 7
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


Smile


الحمد لله حمداً كثيرا، وصلى الله على المبعوث رحمة ونذيرا ..
الأخت الفاضلة مجاهدة 201 ... حفظها الله
تحية طيبة مباركة وبعد،

اسمحي لي أن أتوجه بهذا النصح إليك خاصة وأنك عضو جديد في هذا المنتدى، ونسأل الله تعالى أن ينفع بك وأن يجعل جهدك في الدفاع والذب عن سنة رسول الله في ميزان حسناتك إن شاء الله. من المعلوم أن شهادة الخصم للخصم مقبولة وشهادته لنفسه مردودة. ومن هذا المنطلق لا يجد الرافضة حرجا ولا غضاضة في رفض كل حديث أتيت به لأنهم أصلا لا يؤمنون بأي حديث ورد من طرقنا اللهم إلا إن كان في فضائل أهل البيت ولو كان موضوعا.

أما السيدة بدوية، فكان حري بك أن تذكري أن ما جئت به (منقول) حتى لا يتوهم بأنك أنت الكاتبة لاحتمال أن تكوني إسراء الموسوي، وسأفند إن شاء الله تعالى الفقاعات التي ظنت الكاتية أنها إثارات في المستقبل القريب إن شاء الله، مع أني ضد أن يأتي الرافضة بأبحاثهم على الشبكة ويلصقونها في المنتديات للرد عليها، وإلا فإن بإمكاننا أن نغرق المنتديات بأبحاث من علماؤنا ثم نطالبكم بالإجابة عليها.

وأما السيدة مها، ألا تعجبين من صدق وأمانة علماؤنا في جرح روايات من المفترض أن تقوي مذهبنا، في حين أنه ليس في علماؤكم قديما ولا حديثا من جرح في رواية واحدة مما قوي مذهبكم؟ وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أمانتنا في النقل والبحث، وعلى ضد ذلك عندكم،







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد سيريال برنامج باور أركايفر
»» حاخامات الرافضة في حفل ترفيهي / فيديو
»» الإمام جعفر يبرء إلى الله من عموم الشيعة (وثيقة)
»» أين خطب النبي صلى الله عليه وسلم ؟
»» يا شاب، على وشك الزواج؟؟ اسمع نصيحة الكليني
 
قديم 16-07-02, 09:02 AM   رقم المشاركة : 8
Guest





نعم هو منقووووووووووووول

يا هذا انه ليس بحث ,,, ولكن انه حقيقة ,,,, اتمنا ان تفندها علميا ...!!







 
قديم 16-07-02, 09:19 AM   رقم المشاركة : 9
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


السيدة بدوية،

أعلم علم اليقين أنه منقول، ومن لا علم له من قبل علم من بعدُ لتباين اللغة قوة وضعفا بين كلامك وكلامها، فقولك (أتمنا) خطأ إلى جانب الأخطاء الإملائية الأخرى، لكنه أفدحها مصابا، والصواب (أتمنى) بالألف المقصورة







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» فتــــــــــــــــــــــــــوى مـلـــــــزمــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
»» البهائم الاثنا عشر
»» فتوى تحويل الجنس خمينية / فيديو
»» أم ريال
»» عدو الله القوجاني في البيت الوقفي للدعارة / وثيقة
 
قديم 16-07-02, 09:55 AM   رقم المشاركة : 10
ابن خلدون
عضو نشيط





ابن خلدون غير متصل

ابن خلدون


Smile

أحسنت أخي الحبيب الحجاج وفقك الله

اما البدويه فليس كل مايسمع يقال







التوقيع :
اتهزأ بالدعاء وتزدرية ** وماتدري ماصنع الدعاء
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا هداني تفكيري الى المواظبة على الصلاة
»» قصة واقعية اعتبروا يااولي الالباب
»» ملخص دروس عمرو خالد عن قضية القدس
»» كتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد .
»» تعليق أحد العلماء على خبر سماع أصوات من القبور في سيبيريا
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:20 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "