العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-06-07, 06:12 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


المني عفواً هنا مشكلة / مؤدب

اعطوني ذ عقل .
















الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه .. وبعد ..

اقتباس:
المنى و الميتة
وهما نجسان من ذى النفس.

والمراد بالميتة غير المذكّى شرعا.

والمأخوذ من سوق او يد المسلمين مع الشك فى التذكية محكوم بالحِلّ والطهارة حتى مع سبق يد الكافر فيما إذا احتمل فحص المسلم عن تذكيته.

والمستند فى ذلك :

1 ـ أما نجاسة المنى اذا كان من الانسان، فللتسالم، وقضاء ضرورة الدين، ودلالة الأخبار الكثيرة، كصحيحة محمد بن مسلم عن احدهما عليهماالسلام : «المنى يصيب الثوب، قال: إن عرفت مكانه فاغسله، وإن خفى عليك فاغسله كله»(2).

وأما اذا كان من غير الانسان، فلصحيحة محمد بن مسلم عنه عليه‏السلام : «ذكر المنى وشدّده وجعله أشد من البول»(3)، فان اللام فى المنى والبول للجنس، وحيث إن



--------------------------------------------------------------------------------

1 ـ وسائل الشيعة: باب 35 من ابواب النجاسات، حديث 1.
2 ـ وسائل الشيعه: باب 16 من ابواب النجاسات، حديث 6.
3 ـ وسائل الشيعة: باب 16 من ابواب النجاسات، حديث 2.

(96)


--------------------------------------------------------------------------------

البول من المحرّم ذى النفس نجس فالمنى كذلك.

ولا يصح التمسك بالصحيحة الاولى لمكان التعبير بالإصابة المنصرف الى منى الانسان.

وأما نجاسة منى ذى النفس اذا كان محللاً، فللإجماع، والا فمقتضى عموم موثقة ابن بكير «...فان كان مما يؤكل لحمه فالصلاة فى وبره وبوله وشعره وروثه والبانه وكل شيء منه جايز...»(1) طهارته للعموم.

وأما طهارة منى ما لا نفس له، فلأصالة الطهارة بعد قصور ادلة النجاسة عن شموله، بل وللدليل على طهارته، وهو صحيحة حفص بن غياث عن جعفربن‏محمد عن ابيه عليهماالسلام : «لا يُفسد الماء إلا ما كانت له نفس سائلة»(2)، فإن إطلاقه يشمل المني.

في الحقيقة استوقفني هذا الكلام قليلاً .
فسألت ..
هل المني نجس ؟
والجواب نعم .

اذن . الأئمة بدأوا في أرحام أمهاتهم وبذرتهم نجاسة .
لأننا نعلم أن المني عبارة عن ملايين الحيوانات المنوية , ويسبق واحد من هذه الحيوانات إلي البويضة وينشأ بعد ذلك التدرج المذكور في القرآن في قوله تعالى :
(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاء إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّى وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئاً وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ) (الحج : 5 )


فسؤالنا :
إذا كان المني عندكم نجساً .. فكيف زالت هذه النجاسة التي الحيوان المنوي متى طهر ؟



مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ملالي إيران نسوا أهم شئ / مؤدب
»» تراب من غبار حذا (معاوية ) يعدلك أيها السبئي
»» مهم جدا
»» ماذا قال العلماء عن الرافضة
»» عدد الائمة 13
 
قديم 23-06-07, 06:58 PM   رقم المشاركة : 2
اسد اليمن
عضو فعال






اسد اليمن غير متصل

اسد اليمن is on a distinguished road


يرفع

رفع الله قدرك ياشيخنا







التوقيع :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لاتسبوا اصحابي فوالذي نفسي بيده لو ان احدكم انفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولانصيفه)

وقوله صلى الله عليه وسلم: (لايحبهم الا مؤمن ولا يبغضهم الا منافق، من أحبهم فأحبه الله، ومن أبغضهم فأبغضه الله)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل ائمة ال البيت كانوا وهابية ؟؟؟؟!!!!!!!!!
»» يارافضة هـل فاطمـــة إله ؟..فلولاها لما كان هناك حكمة من وجود الاسلام ( وثيقة جديدة )
»» وترجل الأسد المغوار داد الله اللهم تقبله في الشهداء! فلا نامت أعين الجبناء
»» الشيعة واليهود وجهان لعملة واحدة ( وهذا الدليل)
»» لماذا الشيعة يعتبرون ان المجوس من اهل الكتاب
 
قديم 24-06-07, 10:50 AM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




رفع الله قدرك وشكر الله لك وزادك علماً .. الحكمة يمانية والفقه يمان .


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل القرآن له تأويل
»» صرخة / مؤدب
»» أنوار ولائية يقول افتح موضوع جديد تعال
»» لماذا خافوا ؟ / مؤدب
»» لماذا تجب طاعة الرسول ؟ / مؤدب
 
قديم 24-06-07, 04:00 PM   رقم المشاركة : 4
أنوار القبة الصفراء
Guest





أنت مسكين
ولو أنك سألت أهل العلم العقلاء لعلمت الجواب بلا تهريج
فقد ذهب جمع من أهل العلم ممن ينمي نفسه للسنة والجماعة
لطهرة مدفوع النبي صلى الله عليه وآله
وكذا وردت روايات في حق الأئمة المعصومين عليهم السلام
فتح الباري ج1/ص272
والحق أن حكمة حكم جميع المكلفين في الأحكام التكليفيه الا فيما خص بدليل وقد تكاثرت الادله على طهارة فضلاته وعد الأئمة ذلك في خصائصه
فيازملي
كن ذا عقل
واقرأ كتبك قبل أن تكتب بما لاتعرف






 
قديم 24-06-07, 09:39 PM   رقم المشاركة : 5
أبوفهودي
عضو ذهبي






أبوفهودي غير متصل

أبوفهودي is on a distinguished road


الكلام يابو قبة صفراء عن الأئمة فما دخل النبي عليه الصلاة والسلام بهذا ؟

ثم من أجاز لك القياس والقياس في ملتكم الباطلة حرام






التوقيع :
سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» الحلقة السادسة من تراث الإمام جعفر ... وقفات وتعليقات
»» عاااااااااجل إن أمكن .. لا حرمني الله دعمكم
»» شكراً ظريف .. أيها الرافضي الشجاع
»» سؤال بسيط للزملاء الشيعة
»» تصويت : طرد الرافضي ذو الفقار ولا كرامة
 
قديم 24-06-07, 10:08 PM   رقم المشاركة : 6
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
الكلام يابو قبة صفراء عن الأئمة فما دخل النبي عليه الصلاة والسلام بهذا ؟


يعني تقر بأن هناك حصل كسر للقاعدة بخصوص النبي صلى الله عليه وآله
وذلك تعبدا بنصوص تعترف بها ونحن نقول ذلك بخصوص الأئمة عليهم السلام
لنصوص عندنا موثوقة وعندكم غير موثوقة
فالقضية قضية نصوص مختلف عليها لا أكثر ولا أقل.....






 
قديم 25-06-07, 01:50 AM   رقم المشاركة : 7
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road



اشكر كل من جاء للموضوع , ولعل أنوار جاء له مخصوص حيث أنه أوقع الرافضة في حالة هستريها .

قرأتُ ما كتبتَ عن النبي صلى الله عليه وسلم , ولا علاقة له بموضوعنا .

كان موضوعنا عن ( المني ) هل هو طاهر أم نجس ؟
قلتم بنجاسته .
نحن أهل السنة نقول بطهارته .
بما أنكم تقولون أنه نجس . هل بدأ الأئمة بأول بذرة حياتهم بنجاسة ؟

نعم أو لا .

إن قلتم لا .
قلنا لكم كيف لا اشرح لنا .. لأن المني نجس عندكم .

إن قلتم بنعم .
قلنا لكم , متى طهروا ؟ إذا كان المني وهو أول بذرة لهم نجسة ؟

الكلام الثرثار سهل على الكل . ولكن الدليل صعب إذا طُلب .


وأما صاحبك :
فإنه وعلى فرض كسر القاعدة للنبي صلى الله عليه وسلم , فلا يقاس على ذلك البشر غيره , ولو كانوا من كانوا . مع العلم أن القاعدة لم تنكسر .

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» استعمال قطرة العين في نهار رمضان
»» بطل الرأس / مؤدب
»» من زمان ما طرأ لي سؤال / مؤدب
»» لماذا تكرهون اسرائيل ؟ اليست حبيبة لكم ؟
»» بهدوء جداً
 
قديم 25-06-07, 03:54 PM   رقم المشاركة : 8
muhtaj
اثني عشري






muhtaj غير متصل

muhtaj is on a distinguished road


اقتباس:
نحن أهل السنة نقول بطهارته .

!!!!!!!!!!!!!!!!

هذي معلومة جديدة بالنسبة لي

اقتباس:
وأما صاحبك :
فإنه وعلى فرض كسر القاعدة للنبي صلى الله عليه وسلم , فلا يقاس على ذلك البشر غيره , ولو كانوا من كانوا . مع العلم أن القاعدة لم تنكسر .


نحن لا نقيس بل نقول كما هناك نصوص بطهارة النبي في أصلاب آبائه
فنحن لدينا نصوص تقول بطهارة آل الرسول ((علي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة من أبناء الحسين))
صلوات الله عليهم أجمعين من الآن إلى قيام يوم الدين






 
قديم 25-06-07, 04:52 PM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muhtaj مشاهدة المشاركة
   !!!!!!!!!!!!!!!!

هذي معلومة جديدة بالنسبة لي




نحن لا نقيس بل نقول كما هناك نصوص بطهارة النبي في أصلاب آبائه
فنحن لدينا نصوص تقول بطهارة آل الرسول ((علي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة من أبناء الحسين))
صلوات الله عليهم أجمعين من الآن إلى قيام يوم الدين

لا شك بطهارة النبي ولا شك بطهارة على وفاطمة والحسن والحسين والثمانية من أبناء الحسين .
لأننا نقول ( المني ) طاهر .

أنتم تقولون المنى نجس .!
طيب يوم صار المنى نجس متى طهر الأئمة وهم أول بذرتهم " من نجاسة " ؟

مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة لستم شيعة / بيان العلماء / مؤدب
»» هل علي رضي الله عنه أفضل من النبي صلى الله عليه وآله وسلم / مؤدب
»» احجبي ذاك الجمال
»» سؤال عن المستقلة / مؤدب
»» هل يوجد قواعد محددة للصحيح عند الشيعة ؟
 
قديم 25-06-07, 07:10 PM   رقم المشاركة : 10
أنوار القبة الصفراء
Guest





الدم نجس
فعلى قاعدتك والعياذ بالله
فالنبي يحمل النجاسة وهذا هو القياس الذي
أردت أن تفلت منه
بالنسبة للأئمة فيوجد روايات تقول بطارتهم وطهارة
كل شيء منهم
كما هو الحال في طهارة
دمه صلى الله عليه وآله مع الإتفاق على نجاسة الدم

تحياتي







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:42 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "