بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه اجمعين
ان المبتدع او الكافر عندما يعجز عن مقارعة الحجة بالحجة يلجأ الى اسلوب واحد صوره القرآن الكريم
{قَالَ الْمَلأُ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ مِن قَوْمِهِ لَنُخْرِجَنَّكَ يَا شُعَيْبُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَكَ مِن قَرْيَتِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا قَالَ أَوَلَوْ كُنَّا كَارِهِينَ }الأعراف88
{فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ }النمل56
{فَلَمَّا جَاءهُم بِالْحَقِّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا اقْتُلُوا أَبْنَاء الَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ وَاسْتَحْيُوا نِسَاءهُمْ وَمَا كَيْدُ الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ }غافر25
...
اذن الوسيلة الوحيدة هي التخلص منه اما باخراجه او قتله
..
والمنتديات او البالتوك يختلف حالهم عن حال الكفرة او المتبدعة
الا انهم في البالتوك او المنتديات اما يطردوك او ينقطوك ويقولوك ما لم تقله
...
لقد جرى بيني وبين احدهم ويدعى حاج وعد وهو يعتبر عندهم من المشايخ المعروفين وليتهم توقفوا فيه قبل ان يطلقوا عليه انه حاج مناظرة حول التوسل بجاه الصالحين
وقال كذبا وبهتانا ان اهل السنة والجماعة يكفرون من توسل بجاه الصالحين...
فنقلنا له كلام محمد بن عبد الوهاب واحفاده
وانهم يقولون ان الامر ليس عليه دليل الا انه اصر انهم يكفرون ويخرجونه من الملة من توسل بجاه الصالحين
فنقلت له كلام محمد بن عبد الوهاب
وكان مما نقلته التالي
العاشرة- قولهم في الاستسقاء: لا بأس بالتوسل بالصالحين: وقول أحمد: يتوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم خاصة،مع قولهم إنه لا يستغاث بمخلوق، فالفرق ظاهر جداً,وليس الكلام مما نحن فيه,فكون بعضٍ يرخِّص بالتوسلِ بالصالحين,وبعضـ(ـهم) * يخصُّه بالنبي صلى الله عليه وسلم,وأكثر العلماء ينهى عن ذلك ويكرهه،فهده المسألة من مسائل الفقه،ولو كان الصواب عندنا قول الجمهور من أنه مكروه فلا ننكر على من فعله،ولا إنكار في مسائل الاجتهاد،
..
وتوقف وعد عند قوله
فكون البعض يرخص التوسل بالصالحين وبعضهم يخصه النبي صلى الله عليه
فقال المقصود هنا ليس التوسل انما الاستسقاء
فعلا عنزة ولو طارت
..
ثم طلب مني المدلس ان انقل الكلام كاملا
فنقلته
العاشرة- قولهم في الاستسقاء: لا بأس بالتوسل بالصالحين: وقول أحمد: يتوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم خاصة،مع قولهم إنه لا يستغاث بمخلوق، فالفرق ظاهر جداً,وليس الكلام مما نحن فيه,فكون بعضٍ يرخِّص بالتوسلِ بالصالحين,وبعضـ(ـهم) * يخصُّه بالنبي صلى الله عليه وسلم,وأكثر العلماء ينهى عن ذلك ويكرهه،فهده المسألة من مسائل الفقه،ولو كان الصواب عندنا قول الجمهور من أنه مكروه فلا ننكر على من فعله،ولا إنكار في مسائل الاجتهاد،لكن إنكارنا على من دعا (المخلوق) ** أعظم مما يدعو الله تعالى،ويقصد القبر يتضرع عند ضريح الشيخ عبد القادر أو غير ه يطلب فيه تفريج الكربات،وإغاثة اللهفات،وإعطاء الرغبات فأين هذا ممن يدعو الله مخلصاً له الدين لا يدعو مع الله أحداً,ولكن يقول في دعائه:أسألك بنبيك،أو بالمرسلين،أو بعبادك الصالحين،أو يقصد قبراً معروفاً أو غيره يدعوا عنده،لكن لا يدعو إلا الله مخلصا له الدين , فأين هذا مما نحن فيه؟
هنا الشيخ يقول انه هناك فرق بين من يطلب تفريج الكربات من الجيلاني وبين من يدعو الله مخلصا له الدين لا يدعو مع الله احدا ولكن يقول في دعائه أسالك بنبيك
لكنها عنزة ولو طارت
فلا عقل صحيح ولا نقل صريح انما عبادة الضريح
..
ثم نقلت كلام ابن شيخ الاسلام وهو اعلم الناس بمعتقد أبيه
يقول الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب الجواب على أنواع هذا التوسل، فيقول:
(وأما التوسل، وهو أن يقال: اللهم إني أتوسل إليك بجاه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، أو بحق نبيك أو بجاه عبادك الصالحين، أو بحق عبدك فلان، فهذا من أقسام البدع المذمومة ولم يرد بذلك نص) ( ).
يبين الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب حكم سؤال الله بالموتى فقال:
(وهذا يفعله كثير من المتأخرين، وهو من البدع المحدثة في الإسلام، ولكن بعض العلماء يرخص فيه، وبعضهم ينهي عنه ويكرهه .. لكنه لا يوصله إلى الشرك الأكبر..)
ومع ذلك يقول ان الوهابية يكفرون من توسل بالصالحين
عنزة ولو طارت
ثم يضرب مثالا يدل على اما جهله او تعاليه على الحق
فيقول انا الان لو ذهبت لقبر الحسين وقلت يا حسين اغثني هل انا مشرك ام مبتدع فقط كما تقول
فقلت له يا مدلس الكلام عن التوسل وليس عن الاستغاثة
..
طبعا وجدت نفسي خارج الغرفة
فتذكرت قوله تعالى
{قَالَ الْمَلأُ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ مِن قَوْمِهِ لَنُخْرِجَنَّكَ يَا شُعَيْبُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَكَ مِن قَرْيَتِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا قَالَ أَوَلَوْ كُنَّا كَارِهِينَ }الأعراف88
...
وكما قال اخي شيبوب
الشيعة يحاولون دائما ان يطيروا العنزة بالقوة
..
...