العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-07, 10:47 PM   رقم المشاركة : 1
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


في هذه عجزت عن التعليق: هل من مساعدة

هل فعلا هؤلاء لهم عقول ام مصابون بمرض الزهيمر

لا أكاد أصدق
اعذروني
اترك لكم الأمر

جاء في كتاب الغيبة ص109

اقتباس:
___________________________________
(1) الفضل بندكين الكوفى واسم دكين عمرو بن حماد بن زهير التيمى مولاهم الاحول، مشهور بكنيته، قال في التذهيب: الحافظ العلم، وحكى عن أحمد بن حنبل أنه قال: ثقة يقظان عارف مات سنة 219.
وقال ابن حجر: ثقة ثبت.ويعنى بفطر فطر بن خليفة.
(2) راجع صحيح مسلم كتاب الامارة ح 4 و 5 و 6 و 7 و 8 و 9 و 10، وصحيح البخارى كتاب الاحكام، وسنن الترمذى كتاب الفتن، ومسند أحمد ج 1 ص 398 و 406.وج 5 ص 86 و 90 و 93 و 98 و 99 و 101 و 106 و 107.ثم اعلم أنا نقلنا ترجمة هؤلاء الرجال من مصادر أهل السنة لتكون أقوى للحجة.
(*)

[108]

فإنما معنى قول رسول الله(صلى الله عليه وآله) في الاثنى عشرالنص على الائمة الاثنى عشر الخلفاء الذى هم مع القرآن والقرآن معهم، لا يفارقونه حتى يردوا عليه حوضه.
والحمد لله على إظهار حجة الحق وإقامته على البراهين النيرة حمدا يكافئ نعمه، وله الشكر على طيب المولد والهداية إلى نوره بما يستحق من الشكر أبدا حتى يرضى.
ويزيد باذن الله تعالى هذا الباب دلالة وبرهانا وتوكيدا تجب به الحجة على كل مخالف معاند وشاك ومتحير بذكر ما ندب إليه في التوراة وغيرها من ذكر الائمة الاثنى عشر(عليهم السلام) ليعلم القارئ لهذا الكتاب أن الحق كلما شرح أضاء‌ت سرجه، وزهرت مصابيحه، وبهر نوره فمما ثبت في التوراة مما يدل على الائمة الاثنى عشر(عليهم السلام) ما ذكره في السفر الاول فيها من قصة إسماعيل بعد انقضاء قصة سارة وما خاطب الله تعالى به إبراهيم(عليه السلام) في أمرها وولدها قوله عزوجل: " و قد أجبت دعاء‌ك في إسماعيل، وقد سمعتك ما باركته وسأكثره جدا جدا، وسيلد اثنى عشر عظيما، أجعلهم أئمة كشعب عظيم " أقرأنى عبد الحليم بن الحسين السمري - رحمه الله - ما أملاه عليه رجل من اليهود بأرجان(1) يقال له الحسين بن سليمان من علماء اليهود بها(2) من أسماء الائمة(عليهم السلام) بالعبرانية وعدتهم، وقد أثبته على لفظه، وكان فيما قرأه أنه يبعث من ولد إسماعيل - في التوراة اشموعيل - يسمى " مامد "(3) يعنى محمدا(صلى الله عليه وآله) يكون سيدا، ويكون من آله اثنا عشر رجلا أئمة وسادة يقتدى بهم وأسماؤهم " تقو بيت، قيذوا، ذبيرا، مفسورا، مسموعا، دوموه مثبو، هذار، يثمو، بطور، نوقس، قيدموا(4) ".

___________________________________
(1) " أرجان " بشد الراء المهملة هى مدينة كبيرة كثيرة الخير، بها نخل وبينها وبين البحر مرحلة وهى من كورة فارس.كما في المراصد.
(2) أى بأرجان.
(3) في بعض النسخ " مابد ".
(4) النسخ في ضبط هذه الاسماء مختلفة وفي بعضها " بوقيث، قيذورا، ذبير، مقشون، مسموعا، ذوموه، مشتو، هذار، ثيمو، بطون، يوقش، فتدموا ".
وفى بعضها " بقونيث، قيدودا، رئين، ميسور، مسموعا، دوموه، شتيو، هذار، يثمو بطور، توقش قيدموا ".
وفى البحار: " قلت: فانعت لى هذه النعوث لاعلم علمها، قال: نعم فعه عنى وصنه الا عن أهله وموضعه ان شاء الله اما " تقوبيت " فهو أول الاوصياء ووصى آخر الانبياء.
وأما " قيذوا " فهو ثانى الاوصياء، وأول العترة الاصفياء.
وأما " دبيرا " فهو ثانى العترة وسيد الشهداء، وأما " مفسورا " فهو سيد من عبدالله من عباده.
وأما " مسموعا " فهو وارث علم الاولين والاخرين. وأما " دوموه " فهو المدرة الناطق عن الله، الصادق.
وأما " مثبو " فهو خير المسجونين في سجن الظالمين.
وأما " هذار " فهو المنخوع بحقه النازح الاوطان الممنوع.
وأما " يثمو " فهو القصير العمر الطويل الاثر.
وأما " بطور " فهو رابع اسمه.
وأما " نوقس " فهو سمى عمه.
واما " قيدموا " فهو المفقود من أبيه وأمه، الغائب بامر الله وعلمه والقائم بحكمه ".
ونقله العلامة المجلسى عن كتاب مقتضب الاثر.

[109]

وسئل هذا اليهودي عن هذه الاسماء في أى سورة هي؟ فذكر أنها في مشلى سليمان يعنى في قصة سليمان(عليه السلام) وقرأ منها أيضا قوله " وليشمعيل شمعتيخا هنيى برختي اوتو وهيفريتى اوتو وهيريتى أتو بميئد مئد شنيم عاسار نسيئيم يولد ونتتيو لغوي غادل.
وقال تفسير هذا الكلام: أنه يخرج من صلب إسماعيل ولد مبارك عليه صلاتي وعليه رحمتى، يلد من آله اثني عشر رجلا يرتفعون ويبجلون(1) ويرتفع اسم هذا الرجل ويجل ويعلو ذكره، وقرء هذا الكلام والتفسير على موسى بن عمران ابن زكريا اليهودي فصححه، وقال فيه إسحاق بن إبراهيم بن بختويه اليهودي الفسوى مثل ذلك، وقال سليمان بن داود النوبنجاني مثل ذلك.
فما بعد شهادة كتاب الله عزوجل ورواية الشيعة عن نبيها وأئمتها، ورواية العامة من طرقها عن رجالها، وشهادة الكتب المتقدمة وأهلها بصحة أمر الائمة الاثنى عشر - لمسترشد مرتاد طالب، أو معاند جاحد - من حجة تجب، وبرهان يظهر، وحق يلزم، إن

___________________________________
(1) بجله من باب التفعيل أى عظمه.
(*)

[110]

في هذا كفاية ومقنعا ومعتبرا ودليلا وبرهانا لمن هداه الله إلى نوره، ودله على دينه الذي ارتضاه وأكرم به أولياء‌ه وحرمه أعدائه بمعاندتهم من اصطفاه وإيثار كل امرئ هواه وإقامته عقله إماما وهاديا ومرشدا دون الائمة الهادين الذين ذكرهم الله في كتابه لنبيه(صلى الله عليه وآله) " إنما أنت منذر ولكل قوم هاد "(1) في كل زمان إمام يهدى به الله من اتبعه واقتدى به دون من خالفه وجحد واعتمد على عقله ورأيه وقياسه وأنه موكول إليها بإيثاره لها، جعلنا الله بما يرتضيه عاملين، وبحججه معتصمين، ولهم متبعين، ولقولهم مسلمين، وإليهم رادين، ومنهم مستنبطين، وعنهم آخذين، ومعهم محشورين، وفى مداخلهم مدخلين، إنه جواد كريم.
39 - أخبرنا أحمد بن محمد بن سعيد بن عبدالرحمن ابن عقدة قال: حدثنا محمد ابن سالم بن عبدالرحمن الازدي في شوال سنة إحدى وثمانين ومائتين، قال: حدثنا عثمان بن سعيد الطويل، عن أحمد بن سير(2)، عن موسى بن بكر الواسطي، عن الفضيل(3) عن أبى عبدالله(عليه السلام) في قوله " إنما أنت منذر ولكل قوم هاد " قال: كل إمام هاد للقرن الذي هو فيهم "(4).







 
قديم 15-04-07, 11:57 PM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road



يبطل قولهم هذا كل حديث يستدلون به ..
فالنصوص تقول : خليفة أميراً ..
والأئمة الإحدى عشر لم يتولى منهم إلا علىّ رضي الله عنه والحسن بضع سنين ..
بهذا يبطل قولهم .
الثاني .. أن النصوص تقول :
لا يزال الإسلام أو الدين عزيزاً قوياً.. .الخ
وهذا يعني أن بوجودهم يكون هذا الإسلام والدين فيه القوة والضعف . فهذا يعني أن الإمام الموهوم الثاني عشر موجود أو معدوم .. فإن قالوا بوجوده .. بطل قولهم أن الإسلام يصير ولا يزال عزيزاً ..فهل أذل اليوم من الإسلام والمسلمين بل في السابق صار الحروب والقتل والضعف بالمسلمين والإسلام ما الله به عليم .. هذا إن كان موجوداً.. فكيف يكون بوجوده ذل الإسلام ؟ ؟!! هذا يناقض النص .!
أو هو معدوماً.. وبهذا يبطل الدين الثاني عشر .. فيصبح الحادي عشر وهو كذلك .

ثم يقال :
كيف يكون الدين عزيزاً ومستمراً ويكون الثاني عشر موجوداً وفي نفس الوقت يظهر ويملا الأرض نوراً وعدلاً .. فهو موجود وهذا يعني الإستمرارية بالعدل والنور حتى خروج عيسى .
يعني بالعربي (( إما أن يستمر العدل والنور أو يأتي ويأتي معه بالعدل والنور ))
فإن كان موجوداً .. بطل استدلالهم بالدليل المذكور .. حيث أن الدليل يقول .. لا يزال الدين عزيزاً .. وقوياً.. الخ
فهنا يكون وجود الظلم والجور محال على فهم الرافضة ..
أو يكون معدوماً. . مع بطلان دينهم .. فإنه من المحال وجود الإمام والظلم والضعف بالمسلمين والإسلام ..1


هذا على عجالة ..

بارك الله فيك ونفع الله بك .


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» علي بن ابي طالب رضي الله عنه ما أجمل لفظه
»» سؤال عن غزوة / مؤدب
»» مجلة النبأ العدد 34 ربيع الأول السنة الخامسة
»» إما عاق او كافر / مؤدب
»» خلق السموات والارض في ستة ايام
 
قديم 16-04-07, 12:17 AM   رقم المشاركة : 3
سني-ليبي
عضو ذهبي







سني-ليبي غير متصل

سني-ليبي is on a distinguished road


بحث رائع اخي







 
قديم 16-04-07, 07:56 AM   رقم المشاركة : 4
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صهيب1 مشاهدة المشاركة
   هل فعلا هؤلاء لهم عقول ام مصابون بمرض الزهيمر

لا أكاد أصدق
اعذروني
اترك لكم الأمر

جاء في كتاب الغيبة ص109



إخوتي
ركزوا هنا

اقتباس:
في كل زمان إمام يهدى به الله من اتبعه واقتدى به دون من خالفه وجحد واعتمد على عقله ورأيه وقياسه وأنه موكول إليها بإيثاره لها

- إن لكل زمان مهدي
- وجوب الإقتداء به دون اعتماد عقل أي رأي أو قياس
ثم يواصل بعد ذلك بما يلي

اقتباس:
ولهم متبعين، ولقولهم مسلمين، وإليهم رادين، ومنهم مستنبطين، وعنهم آخذين،

الإستنباط بم يكون؟ أليس أليس الرأي والإجتهاد؟

والملاحظة الأخرى

لو تسأل أي شيعي عن اسماء أئمته هذه المذكورة بالعبرية هل سمع بها اصلا
أم نرجع إلى الخلاصة الأساسية وأن دين الرافضة كله= عبدالله بن سبأ






 
قديم 16-04-07, 09:34 AM   رقم المشاركة : 5
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




أعتقد بأن هذا الموضوع مكرر يا أخي الحبيب " صهيب1 "

فلقد رددت عليه للتوه هنا

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=62941

على العموم

سأضع الرد هنا ايضا // للفائدة



===================
أقول:
===================


أرايت غلوهم يا أخي الحبيب

فها هم قد حذفوا النبي عليه الصلاة و السلام!!؟؟

و كأن النبي عليه الصلاة و السلام ليس من ذرية إسماعيل عليه السلام !!؟؟؟

فلو أضفنا النبي عليه الصلاة و السلام لأصبح العدد 13 و ليس 12

على العموم



هذا رد الأخ الحبيب " غيث الغيث "


*-*-*-*-*-*-*-*-

أئمة الرافضة في التوراة

إعلم أن من أعرق أكاذيب الرافضة ما يدعيه بعضهم من ذكر أئمتهم في التوراة.

و الرافضة لا يدعون أحداً من الكفار للإسلام و لكنهم إذا لقو رجلاً من أهل الكتاب قد أسلم

يذكرون ما يزعمون من ذكر أئمتهم في التوراة اليهودية ليجروه إلى مذهبهم الخبيث.

فاعلم -يا رعاك الله- أن من ابتدع هذا هو من القوم الذين قال الله فيهم:

"أفتؤمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض"

و ذلك أنهم يذكرون أن الله قد قال في سفر التَّكْوِينِ الجزء 17:

20أَمَّا إِسْمَاعِيلُ، فَقَدِ اسْتَجَبْتُ لِطِلْبَتِكَ مِنْ أَجْلِهِ.

سَأُبَارِكُهُ حَقّاً، وَأَجْعَلُهُ مُثْمِراً، وَأُكَثِّرُ ذُرِّيَّتَهُ جِدّاً فَيَكُونُ أَباً لاثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً، وَيُصْبِحُ أُمَّةً كَبِيرَةً.


و يزعمون أن هذا ينص على أئمتهم و على صحة مذهبهم،

إذ إن كلمة الإمام معناها الرئيس و بذلك تكون التوراة قد ذكرت أئمتهم الإثني عشر.

و لكن لو أكملنا القراءة إلى نهاية قصة إسماعيل عليه السلام لوجدنا في الجزء 25 من سفر التَّكْوِينِ:

12وَهَذَا سِجِلُّ مَوَالِيدِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الَّذِي أَنْجَبَتْهُ هَاجَرُ الْمِصْرِيَّةُ جَارِيَةُ سَارَةَ لإِبْرَاهِيمَ

13وَهَذِهِ أَسْمَاءُ أَبْنَاءِ إِسْمَاعِيلَ مَدَوَّنَةً حَسَبَ تَرْتِيبِ وِلاَدَتِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ،

14وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا،

15وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ. 16هَؤُلاَءِ هُمْ بَنُو إِسْمَاعِيلَ،

وَهَذِهِ هِيَ أَسْمَاؤُهُمْ حَسَبَ دِيَارِهِمْ وَحُصُونِهِمْ، وَقَدْ صَارُوا اثْنَي عَشَرَ رَئِيساً لاثْنَتَيْ عَشْرَةَ قَبِيلَةً.



فهذا دليل دامغ أن الرؤساء الإثني عشر هم أولاد إسماعيل عليه السلام

و منهم قِيدَارُ الذي انحدرت منه كنانة التي منها قبيلة قريش.

و انظر كيف يدّعون ذكر أئمتهم

و ينسون من هو أعظم من هؤلاء الأئمة و هو محمد خاتم الرسل و الأنبياء. فتدبر الأمر يا رعاك الله.


المصدر :

http://www.montada.com/showthread.php?t=60200



/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» لولا فلان لما خلقت ...........
»» اقتراح
»» اننا حجج الله على الناس، وامنا الزهراء حجة الله علينا
»» حقيقة لا ننكرها أبدا // الشيعة أكثر احتراما لعلمائهم
»» يا إسماعيلية و غيرهم لماذا لا يباهلنا أئمتكم بدلا منكم
 
قديم 16-04-07, 09:52 AM   رقم المشاركة : 6
الراجية عفو ربها
لا إله إلا الله







الراجية عفو ربها غير متصل

الراجية عفو ربها is on a distinguished road


بارك الله في اخواني من اهل السنة و الجماعة







التوقيع :
قال الآجرّي،رحمه الله "فلا ينبغي لمن رأى اجتهاد خارجي قد خرج على إمام عدلاً كان أو جائراً فخرج وجمع جماعةوسل سيفه واستحل قتال المسلمين،فلا ينبغي له أن يغتربقراءته للقرآن ولا بطول قيامه في الصلاة ولا بمداومةالصيام ولابحسن ألفاظه في العلم إذاكان مذهبه مذهب الخوارج"

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام:
"دعوا لي أصحابي وأصهاري، فمن سبّهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين"

قيل لعمر بن عبدالعزيز: ما تقول في علي وعثمان وفي حرب الجمل وصفين؟
قال: تلك دماء كف الله يدي عنها فأكره أن أغمس لساني فيها
من مواضيعي في المنتدى
»» عن عدنان الرفاعي أسأل ؟
»» برنامج يعمل على تسريع تحميل الملفات
»» عبودية الإذعان والتسليم لله رب العالمين
»» فى إصلاح السرائر بلزوم تقوى الله عز وجل
»» رسالة إلى فتاة تعمل بين الرجال
 
قديم 16-04-07, 10:28 AM   رقم المشاركة : 7
جار الشهداء
عضو فضي






جار الشهداء غير متصل

جار الشهداء is on a distinguished road


الحمد لله ان ادلتهم من التوراه المحرفه وعلى لسان يهودي

من يوجد لديه كتاب محفوظ مثل القران الكريم لا يبحث عن كتب حتى اهلها مختلفين فيها


الحمد لله على نعمه العقل







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:34 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "