العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-07, 08:28 PM   رقم المشاركة : 1
صهيب1
عضو ينتظر التفعيل





صهيب1 غير متصل

صهيب1 is on a distinguished road


من روايات السندبات البري البحري معا

عندما يحط الجهل والغباء بالروافض ويضرب الله على اسماعهم وعلى ابصارهم تنساب الحكايات الخرافية من افواههم انسيابا لا مثيل له في تاريخ خرافات العنقاء والغول.
إن الحقيقة لا مؤلف السندباد البحري ولا مؤلف الف ليلة وليلة ولا مؤلف كليلة ودمنة كان عندهم من الخيال ما كان لهؤلاء السفهاء السذج والأغرب من كل هذا انهم يكذبون ثم يصدقون انفسهم.
إن نظرة سريعة على هذا النص المأخوذ من الغيبة لمؤلفه الساذج محمد بن ابراهيم النعماني المعروف بالمفيد أو الضار لافرق ليبرز مدى وصل الكفر عندهم : اتهامات بالجملة لله تعالى وللملائكة وللقرآن وللرسول صلى الله عليه وسلم. فملائكة تقبل وملائكة تجحد (لا يعصون ربهم ويفعلون ما يؤمرون) والله لن يذكر حتى يذكر معه الرسول( لنفترض ان الرسول لم يذكر ماذا سيفعل الله تعالى؟)
وخلق الأئمة وعرضهم على الملائكة (إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض فأبين أن يحملنها ) ليس هذا رفض للأئمة؟ فإذا كانت السماوات والأرض قد رفضت الولاية فمن حملها ؟ أليس الأئمة؟ ألا يعني هذا ان ينطبق عليهم قوله تعالى: "وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا " والئمة بشر إذا حتى الأئمة لم يسلموا منهم فبغبائهم جعلوهم ظالمين جهلاء


الحمد لله على نعمة العقل.

اقرأوا وتمعنوا

اقتباس:
[93]

المعصومون(1) من ولدك أحد عشر إماما وأنت أولهم، وآخرهم اسمه اسمي، يخرج فيملا الارض عدلا كما ملئت جورا وظلما، يأتيه الرجل والمال كدس، فيقول: يا مهدي أعطني، فيقول: خذ ".
24 - حدثنا أبوالحارث عبدالله بن عبد المك بن سهل الطبراني، قال: حدثنا محمد بن المثنى البغدادي، قال: حدثنا محمد بن إسماعيل الرقي، قال: حدثنا موسى ابن عيسى بن عبدالرحمن، قال: حدثنا هشام بن عبدالله الدستوائي(2)، قال: حدثنا على بن محمد(3)، عن عمرو بن شمر، عن جابر بن يزيد الجعفي، عن محمد بن علي الباقر(عليهما السلام)، عن سالم بن عبدالله بن عمر، عن أبيه عبدالله بن عمر بن الخطاب، قال: قال رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم): " إن الله عزوجل أوحى إلى ليلة اسري بي: يا محمد: من خلفت في الارض في امتك؟ - وهو أعلم بذلك - قلت: يا رب أخي، قال: يا محمد علي بن أبي طالب؟ قلت: نعم يا رب، قال: يا محمد إني اطلعت إلىالارض اطلاعة فاخترتك منها فلا اذكر حتى تذكر معى، فأنا المحمود، وأنت محمد، ثم إني اطلعت إلى الارض اطلاعة اخرى فاخترت منها علي بن أبي طالب فجعلته وصيك فأنت سيد الانبياء، وعلى سيد الاوصياء ثم شققت له اسما من أسمائي، فأنا الاعلى وهو علي؟ يا محمد إني خلقت عليا وفاطمة والحسن والحسين والائمة من نور واحد، ثم عرضت ولايتهم على الملائكة، فمن قبلها كان من المقربين، ومن جحدها كان من الكافرين، يا محمد لو أن عبدا من عبادي عبدني حتى ينقطع، ثم لقينى جاحدا

___________________________________
(1) في بعض النسخ " الراشدون المهديون المغصوبون حقوقهم ".
(2) الظاهر هو هشام بن أبى عبدالله الدستوائى، واسم أبيه سنبز - وزان جعفر - وهو ثقة ثبت كما في التقريب لابن حجر.
(3) مشترك ولم أتحقق من هو، وفى بعض النسخ " على بن على " وهو اما على بن على ابن نجاد المعنون في التقريب وكان ثقة، أو على بن على بن رزين اخو دعبل الخزاعى المعنون في رجال النجاشى وخلاصة الرجال للعلامة الحلى.والمظنون عندى هو على بن حماد المنقري الكوفى، وصحف في السنخ بعلى بن محمد أو على بن على.
(*)

[94]

لولايتهم أدخلته ناري، ثم قال: يا محمد أتحب أن تراهم، فقلت: نعم، فقال: تقدم أمامك، فتقدمت أمامى فإذا علي بن أبى طالب، والحسن، والحسين، وعلي بن الحسين، ومحمد بن على، وجعفر بن محمد، وموسى بن جعفر، وعلى بن موسى، و محمد بن على، وعلي بن محمد، والحسن بن علي، والحجة القائم كأنه الكوكب الدري في

قال الله تعالى: فمالهم عن التذكرة معرضين كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "