العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-07, 11:34 PM   رقم المشاركة : 1
إمام العصر والزمان
عضو نشيط






إمام العصر والزمان غير متصل

إمام العصر والزمان is on a distinguished road


حين ينهار ركن من أركان دين الروافض الفاسد

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد بن يحيى عن أبي جعفر عن أبي الجوزاء عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي ع قال:"حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم عام خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة"

رواه الطوسي في كتابيه
تهذيب الأحكام (7/ 251)و(الاستبصار3/ 142)

السند باختصار

محمد بن يحيى

قال النجاشي [ 946 ] : ( شيخ أصحابنا في زمانه ثقة عين )

أبو جعفر

في المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 690
14047 - 14043 - 14072 - أبو جعفر النحوي : روى رواية في التهذيب ج 2 ح 535
أقول هذه الرواية في الاستبصار ج 1 ح 1321 أبو جعفر من غير تقييد بالنحوي وعليه فالظاهر أنه أحمد بن محمد بن عيسى " الثقة 899 " بقرينة الراوي والمروي عنه .

أبو الجوزاء

هو : المنبه بن عبدالله التيمي
في المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 619
وهو ملخص لكلام الخوئي .
12634 - 12629 - 12658 - المنبه بن عبد الله أبو الجوزاء التميمي :
صحيح الحديث ، له كتاب . قاله النجاشي - ووثقه العلامة أيضا والظاهر أنه أخذ التوثيق من كلام النجاشي
واعترض عليه بان صحة الحديث اعلم من الوثاقة ، ولكن الظاهر أن ما فهمه العلامة هو الصح .

الحسين بن علوان

وثقه أحمد عبدالرضا البصري في فائق المقال ( ص 104 ) برقم [ 321 ]

ووثقه النوري الطبرسي في خاتمة المستدرك - ج 4 - ص 314 - 316

و المفيد من معجم رجال الحديث مختصر كتاب الخوئي - محمد الجواهري - ص 173
3500 - 3499 - 3508 - الحسين بن علوان : الكلبي عامي – ثقة .

وفي كتاب مشايخ الثقات - غلام رضا عرفانيان - ص 63
68 - الحسين بن علوان ، ثقة .


عمرو بن خالد الواسطي

وثقه الخوئي حيث قال : ( الرجل ثقة بشهادة بن فضال ) المعجم 14/ 103

وقال الشيخ علي النمازي الشاهرودي في - مستدركات علم رجال الحديث - ج 6 - ص 36
( إنه إمامي اثنا عشري بحكم نقله هذين الخبرين ، ثقة بشهادة ابن فضال ، كما اختاره المامقاني . والقدر المسلم كونه موثقا )

وقال المامقاني : ( موثق ) 1/113

وأما زيد بن علي فهو من أئمة أهل البيت ويروي عن آبائه

أما المتن

فالطوسي تخبط في هذه الرواية أشد التخبط كما في كتابيه تهذيب الأحكام (7/ 251)والاستبصار(3/ 142)

فمرة يحملها على التقية ومرة يرميها بالشذوذ!!

ويبقى السؤال:ما هو السر في هذه الرواية حتى يحاول الطوسي ردها بلا دليل علمي يقبل؟!!

هذا ما سوف تعرفه أخي الكريم إن شاء الله تعالى

إن حمل هذه الرواية على التقية -كما يزعم الطوسي-يُعدّ منقصة للإمام علي رضي الله عنه وهو أيضاً ينقض عقيدة عصمة الإئمة

وبيان ذلك

أنكم-ايها الروافض-تستطيعون حمل هذه الرواية على التقية إذا كان الذي نهى عن المتعة هو علي رضي الله عنه فتقولون نهى عنها تقية
ولكن علياً رضي الله عنه يروي هذا النهي عن النبي صلى الله عليه وسلم وحملها على التقية يُعدّ إتهاما لعلى كرم الله وجهه بالكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم

إذ كيف يقول نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي نفسه يعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم لم ينهَ
أليس هذا كذباً صريحا على رسول الله صلى الله عليه وسلم-هذا على تأويل الطوسي واجتهاده-.

فأنتم الآن بين أمرين أحلاهما مرّ:

إما أن يكون علياً رضي الله عنه يكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم-وهذا يبطل عصمته-وإما أن يكون الطوسي تعمّد أن يطمس الحقائق لأنه يرى أن الرواية نص في تحريم المتعة وبهذا يفقد علماؤكم المصداقية
واختاروا لأنفسكم!!

ثم كيف لنا أن نجزم على أن هذه الرواية محمولة على التقية-بمعنى آخر-أين الدليل على حملها على التقية؟!!

لأن التقية تقولون تكون عند الخوف ولا يوجد ما يخيف الشجاع الهزبر رضي الله عنه!!

وأيضاً من تأمل الرواية يجد أنه قد ورد فيها لفظ يمتنع معه الحمل على التقية ألا وهو لفظ"حَرّمَ"وإضافته إلى النبي صلى الله عليه وسلم!!


ومن تمعّن في كلام الطوسي على هذه الرواية يتبين له أن حمله هذه الرواية على التقية مجرد إدعاء من غير دليل وهذا الإدعاء يتطرق إليه الإحتمال وإذا تطرق إليه الإحتمال بطل به الإستدلال كما يقول الأصوليون

ثم إن القول بحمل هذه الرواية على التقية قول على خلاف الأصل لأن الأصل أن أقوال العقلاء تحمل على ظاهرها وحمل هذه الرواية على غير ظاهرها على خلاف هذا الأصل

وأيضاً فأن علياً رضي الله عنه حين قال هذا الكلام كان عربياً-من فصحاء العرب-وكان بكامل قواه العقلية وكان يعي ما يقول-فبالله عليكم-من تريدوننا أن نصدق ؟!!

هل نصدق علياً رضي الله عنه الذي صرّح بالتحريم أم نصدق إدعاء الطوسي الذي جاء بعده بمئات السنين؟!!

ثم إن الشجاع الهزبرأمير المؤمنين لماذا يتّقي؟!!

ممن يخاف؟!!

لماذا لم يصرح بإباحة المتعة بعد تولِّيه الخلافة؟!!

أليس هذا كتماناً للعلم؟!!

ومما يؤكد ما سبق

أن المتعة لا يجوز التقية فيها

ما قاله آل كاشف الغطاء في كتابه أصل الشيعة وأصولها (ص100)

قال:ومن طرقنا الوثيقة عن جعفر الصادق ع أنه كان يقول :ثلاث لا أتقي فيهن أحدا :متعة الحج ، ومتعة النساء ، والمسح على الخفين.أهـ


ومما يتعجب له المرء حين يقرأ تعقيب الطوسي على هذه الرواية هو تفريقه بين المتعة ولحوم الحمر الأهلية وكلاهما ورد في حديث واحد

فيقول إن تحريم المتعة محمول على التقية ويتجاهل لحوم الحمر الأهلية

لماذا لا يكون تحريم لحوم الحمر الأهلية محمول أيضاً على التقية؟!!

أليس هذا عجيب حقاً

وبعد ما أبطلنا قول الطوسي في منهجيته العجيبة وحمله للرواية على التقية

لو سألنا زملاءنا الرافضة هذا السؤال:
س:

في اعتقادكم متى شرعت المتعة؟!!


لكان الجواب وبإجماع منهم:

إن المتعة شرعت في أول الإسلام!!

فنقول:إن علياً رضي الله عنه روى أن المتعة حرمت عام خيبر بهذا السند الصحيح -يعني-قبل موت النبي صلى الله عليه وسلم بثلاث سنوات تقريباً

فهل رويتم إباحتها عن النبي صلى الله عليه وسلم أو عن علي رضي الله عنه بعد هذا النهي؟!!
أعني بعد عام خيبر

الجواب مسبقاً:لا

ولن يجد الطوسي ولا غيره ما يخلصهم من هذا المأزق

وأخيراً أقول

كلمة حق يجب أن تقال

الطوسي رجل ذكي

ولا تستغربوا أني أقول هذا؛لأني سوف أطلعكم على السبب؛وإذا عرف السبب بطل العجب

الطوسي يعلم أن هذه الرواية لو حملت على ظاهرها فإن هذا يعني أن المتعة محرمة فهو تعمّد طمس هذه الحقيقة وحملها على التقية لأن المتعة في اعتقاده-واعتقاد جميع الرافضة-أبيحت في أول الإسلام وهذه الرواية متأخرة وهي تدل على أن المتعة حرمت عام خيبر،وفتح خيبر كان في السنة السابعة-أعني-قبل موت النبي صلى الله عليه وسلم بثلاث سنوات ونيِّف وهذا سوف يبطل جميع أدلتهم على إباحة المتعة لأن جميع أدلتهم تدل على أن المتعة إنما أبيحت في أول الإسلام ؛ولن يجد هو ولا غيره دليل على إباحتها بعد عام خيبر.


****

عج بيسلم عليكم







 
قديم 06-03-07, 11:38 PM   رقم المشاركة : 2
العراقي2
عضو نشيط






العراقي2 غير متصل

العراقي2 is on a distinguished road


بارك الله فيك...لطمة درجة اولى...







 
قديم 07-03-07, 12:31 AM   رقم المشاركة : 3
إمام العصر والزمان
عضو نشيط






إمام العصر والزمان غير متصل

إمام العصر والزمان is on a distinguished road


وفيك بارك الله أخي العراقي2







 
قديم 07-03-07, 12:47 AM   رقم المشاركة : 4
رافض الروافض
عضو ذهبي






رافض الروافض غير متصل

رافض الروافض is on a distinguished road


والله هذه ضربة قاصمة للظهر

سلمت يمينك







 
قديم 07-03-07, 12:52 AM   رقم المشاركة : 5
GHAMDI 9/11
مشترك جديد





GHAMDI 9/11 غير متصل

GHAMDI 9/11 is on a distinguished road


جزيت انت ومن احببت في الله الجنه يا اخي امام عج عج







 
قديم 07-03-07, 06:14 AM   رقم المشاركة : 6
إمام العصر والزمان
عضو نشيط






إمام العصر والزمان غير متصل

إمام العصر والزمان is on a distinguished road


رافض الروافض ؛ Ghamdi 9/11

بارك الله فيكما

للرفع لا رفع الله قدر السيستاني






 
قديم 07-03-07, 11:38 AM   رقم المشاركة : 7
السياف الدمشقي
عضو ماسي





السياف الدمشقي غير متصل

السياف الدمشقي is on a distinguished road


يررررررررفع وفقك الله أخي امام العصر والزمان







التوقيع :
الرباعية المميتة

لو كانت الجنة لليهود فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة موسى عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسيحي فقط لدخلها المسلمون لإيمانهم برسالة المسيح عليه السلام ، ولو كانت الجنة للمسلمين فقط فلن يدخلها يهودي أو مسيحي لعدم إيمانهم بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ...
و لو كانت الجنة للشيعة فقط لدخلها السنة لمحبتهم و موالاتهم لأهل البيت لكن هل يدخلها الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين .
فالمسلم السني داخل الجنة في جميع الأحوال برحمة الله ولو كره المغضوب عليهم والضالين .
من مواضيعي في المنتدى
»» فإصدع بما تؤمر ..!! أين موقع المعصوم من هذه الأية !!
»» الى المشرف مع التحية
»» قنبلة السيستاني يفتي بزواج المسيار...
»» أثار المصطفى صلى الله عليه و سلم
»» الإمام عند الشيعة يعلم الغيب لكن لا يعلم أنه إمام !!
 
قديم 07-03-07, 11:48 AM   رقم المشاركة : 8
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


أخي الكريم لقد نشرت أنا وكذلك أحد الأخوة في منتدانا هذا أدلة على أن الرافضة يحللون لحوم وألبان الحمير الأهلية .!!

ومن كتبهم ومواقعهم ..!!

فلا غرابة في ذلك ..!!

لكن الغريب هو سر تعلق الرافضة والصوفية بالحمير ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» إعتذار للأخوة السنة ..
»» سؤال لسلامتها أم علي ، أو لمن يستطيع الإجابة ..!!
»» سؤال غريب ومنطقي !!
»» يا سلام سلم لما دام ظله بيتكلم
»» والله الذي لا إله إلا هو ، أن ما قاله ياسر الخبيث هو حق
 
قديم 07-03-07, 12:37 PM   رقم المشاركة : 9
ابوصقر123
عضو فعال





ابوصقر123 غير متصل

ابوصقر123 is on a distinguished road


جزاك الله خير استاذ امام العصر والزمان وعجل فرجك الشريف







التوقيع :
قال شيخ الإسلام بن تيمية: «من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين، لا يقبل الله منه صرفاً و لا عدلاً». مجموع فتاوى إبن تيمية (4\487)
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث الكساء ومن كتب الشيعة هل......
»» للجميع والبحريني بارد خصوصاً
»» السلام عليكم (هل يوجد رد)
»» السلام عليكم. سؤال يا اخوة
»» نعلن سقوط شبكة انصار الحجة
 
قديم 07-03-07, 01:21 PM   رقم المشاركة : 10
إمام العصر والزمان
عضو نشيط






إمام العصر والزمان غير متصل

إمام العصر والزمان is on a distinguished road


kasper ؛ البرقعي ؛ ابوصقر123

بارك الله فيكم وأسعدني مروركم


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرقعي مشاهدة المشاركة
   لكن الغريب هو سر تعلق الرافضة والصوفية بالحمير ..!!

أخي لاغرابة فالطيور على أشكالها تقع

وعفيييير دام ظله كما تعلم أحد الرواة الثُقااااات عند الرافضة






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "