العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-03-07, 01:46 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


//// هل الـــــــمـــــــراجــــع عـــدول \\\\

نعرف أن الرافضة الاثناعشرية يطعنون في الصحابة
ويكفروهم وينكرون عدالتهم على الرغم من الثناء
العظيم عليهم في القرآن الكريم والسنة النبوية
وينكرون علينا أخذنا لسنة النبي صلى الله عليه
وسلم التى نقلها لنا هؤلاء الاطهار


أتمنى من أحد الاثناعشرية الشجعان أن يجاوبني
على هذا السؤال

مجرد

نعم

او لا






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الرافضيات المتزوجات يفعلن مثل هذه المرأه؟
»» اضحك مع فتاوى نصر اللات الرافضي
»» صورة بيان مايسمى ولاية نجد لتفجير حزينية الصادق مفبرك ومضحك
»» خسة قناة الجزيرة وعمالتها للمشروع الصفوي الايراني
»» المهدي أسمة محمد بن عبد الله ------ من كتب الاثناعشرية
 
قديم 07-03-07, 06:38 AM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


نذكر الأعضاء الإثناعشرية أتباع مذهب المراجع
بهذا السؤال لعلنا
نجد الإجابة
..,,,



هل الـــــــمـــــــراجــــع عـــدول






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» شهيد يضحك ثم ينطق الشهادتين - اين شهداءكم يا رافضة
»» أبو طالب الوصي كافر
»» مشرق منتدي أثناعشري يقول ----شباب بحرانيون يتركون مذهب اهل البيت عليهم السلام
»» دفاعا عن الاعمش
»» وكالة أنباء فارس صادرات ايران الي امريكا شهدت نموا بلغ 45% العام الماضي
 
قديم 07-03-07, 06:41 AM   رقم المشاركة : 3
إمام العصر والزمان
عضو نشيط






إمام العصر والزمان غير متصل

إمام العصر والزمان is on a distinguished road


للرفع

خفض الله قدر السيستاني







 
قديم 25-04-07, 02:50 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


رغم عدوم وجود دليل شرعي
يثبت عدالة هذا المرجع او ذلك
الا أنا نجد ((علماء الاثناعشرية))
ينعمون على بعضهم البعض بهذه المكانة
بدون دليل بين بل مجرد دعاوى عريضة
في الوقت الذي يقيمون الدنيا ويقعدونها
عندما يقال لهم أن أصحاب محمد صلى
الله عليه واله سلم ثبتت عدالتهم في الكتاب والسنة



يقول محمد حسين فضل الله
http://arabic.bayynat.org.lb/books/fatawa/k1m.htm

اقتباس:
م ـ 19: تعرف عدالة المرجع وغيره بأمور:

الأول: بالمعاشرة له مدّة تنكشف فيها تصرفاته في شتى المجالات، فيعرف منه الإيمان والاستقامة ويحصل العلم بذلك.

الثاني: اشتهاره بين إخوانه وعارفيه بالخير والفضيلة والاستقامة بحدود ما يظهر للنّاس من أحواله، بحيث لو سئل عنه لقيل: لا نعلم منه إلاَّ خيراً. وهو المعبر عنه بحسن الظاهر.

الثالث: شهادة العدلين، أو العدل الواحد، أو مطلق الثقة، بعدالته.



وبدورنا نقول لفضل الله قلت أن العدالة تثبت بالمعاشرة الكاشفة عن الحال
ترى ألم يظهر حال (( الصحابة لمحمد((المعصوم)) صلى الله اله عليه واله وسلم؟؟


ثم مارأيك في شهادة الصادق((المعصوم)) و((الثقة عندك)) لوزيرا جده أبو بكر وعمر عندما سئل عنهما حيث قال
إمامان عادلان قاسطان، كانا على حق، وماتا عليه، فعليهما رحمة الله يوم القيامة"
["إحقاق الحق" للشوشتري ج1 ص16 ط مصر

ثم قول الباقر ((المعصوم)) وشهادته في الصديق
عن أبى عبد الله الجعفي عن عروة بن عبد الله قال: سألت أبا جعفر محمد بن علي عليهما السلام عن حلية السيف؟ فقال: لا بأس به، قد حلى أبو بكر الصديق سيفه، قال: قلت: وتقول الصديق؟ فوثب وثبة، واستقبل القبلة، فقال: نعم الصديق، فمن لم يقل له الصديق فلا صدق الله له قولاً في الدنيا والآخرة ) .

["كشف الغمة" ج2 ص147].





المرجع الطباطبائي الحكيم
http://www.alhakeem.com/arabic/mrg/mrg1/001.htm

اقتباس:
س2: ما هي الشروط الأساسية في مرجع التقليد؟

ج: الأساس في ذلك الاجتهاد والعدالة. أما العدالة فنقصد منها المرتبة العالية بحيث تمنع الشخص عادةً من مخالفة التكليف الشرعي ومن الوقوع في المعصية وإن كانت صغيرة، بحيث لو صدرت منه ـ نادراً ـ لأسرع للتوبة والإنابة لله تعالى.



س3: عرف عنكم رأيكم المتميز في عدالة مرجع التقليد، حيث تشترطون في المرجع أن يكون على مرتبة عالية من العدالة، وهي أرقى من العدالة المعتبرة في الشاهد وإمام الجماعة، وفي موضع آخر ذكرتم أنه إذا تساوى المجتهدان في العلم يقدّم للتقليد من هو أشد ورعاً... وهنا يطرح سؤال عن مدى ارتباط شدة الورع بالتقليد الذي هو اتباع العالم بالحكم الشرعي.

ج: رأينا في عدالة مرجع التقليد نابع من أن الأمانة كلما عظمت وجلّت احتاجت إلى قوة رادعة عن الخيانة بصورة أقوى وآكد. وبعد غياب العصمة عن مقام التبليغ بأحكام الله تعالى والقيام بالوظائف الدينية لا رادع عن التلاعب بالأحكام وضياعها والتفريط في الوظائف الدينية إلا قوة العدالة وشدة الخوف من الله تعالى. فالمرجع في التقليد يتعرض..





كل ذلك مما يؤكد حاجة مرجع التقليد إلى شدة التدين وكونه بمرتبة عالية من العدالة والورع وتقوى الله تعالى. وعلى ذلك جرى شيعة أهل البيت (عليهم السلام) بمرتكزاتهم وإجماعهم العملي على مرّ العصور. وهو من أقوى الأدلة في المقام مدعوماً ببعض النصوص المذكورة في محلها. (((اين هذه النصوص التي تثبت عدالة المرجع))) وبذلك صار للمرجعية وجهها المشرق ونورها المتألق. ولذا نرى الشيعة يكنون لمراجعهم قدسية عالية لا وجه لها لولا أنهم يفترضون فيهم القرب من الله تعالى بورعهم وتقواهم.

سبحان الله أنظروا مدى تطابق قول هذا الرافضي مع قول أخوانه المشركين الذي ذكر لنا القرآن مقالتهم حيث قال تعالى ((ومانعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى ))






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» فتح ملف المعصومة فاطمة بنت الرضا التي جعلت قم مقدسة بسببها
»» حرامي الاخماس الجديد المرجع كمال الحيدري يمنع التصرف في الخمس قبل الاستئذان منه
»» هنا,,,, سجل إستنكارك وشجبك على إمتهان قبر أم البنبن من قبل أتباع مراجع قم وطهران
»» إثبات عصمة المراجع وسحقها
»» ماذا فعل آية### الميلاني ليتخلص من أخذ (المعصوم )بقراءة أُبَي بن كعب؟
 
قديم 25-04-07, 03:07 PM   رقم المشاركة : 5
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road



بارك الله فيك ..

وهل تظن شيخنا .. أن سيأتي رافضي ويرد عليك وقد جعلت في اسمك كلمة خطاب ؟


رحمك الله ورحم الله الديك ..







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» بيعة علي وبيعة المهدي / مؤدب
»» أربعين يا كوراني / مؤدب
»» الدعاء الدعاء أياكم أن تنسوا هذا الشريط
»» مؤدب يريد أن يشتري أرض أرجوكم المساعدة أحبتي
»» تكاثرت الظباء على خراش * فما يدري خراش ما يصيدُ
 
قديم 25-04-07, 06:45 PM   رقم المشاركة : 6
الباحث الشرعي
عضو ذهبي






الباحث الشرعي غير متصل

الباحث الشرعي is on a distinguished road


تخيلت اني والعياذ بالله رافضي فقلت هذا الجواب على سؤلك يا اخي بن الخطاب :منكر الامامة عند الشيعة الامامية كافر مثل الفطحية ومع ذلك تلقى الامامية عنهم الروايات ولم يكن الكفر مانع من رد روياتهم او الطعن في عدلتهم هنا ومن خلال هذه المقدمة استطيع ان اقول لك ان المرجع السيد علي السستاني مثلا عدل مع كفره المخرج من الملة الاسلام لانه لايكفر او يفسق من يقول ان القران محرف وانتم تعرفون ان هذا القول هو الذي فتح باب التحريف لان فيه تستر ودفاع عن من يطعن في القران
(شريك بهذ البحث المسكت ياشيخي ابن الخطاب اصلح ان اكون مرجع من المراجع تراني وصلت الى درجة الاجتهاد) (هذا هو بحث الخارج الذي سوف احصل من خلاله على درجة المرجعية)







 
قديم 26-04-07, 01:32 AM   رقم المشاركة : 8
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


لن تجد منهم جوابا

بل حتى إختيار مرجع التقليد لا يوجد له ضابط واضح محدد
وما يدعونه يعارض نفسه بنفسه
فالرافضي مطلوب منه أن يختار من يراه هو الأعلم
فمن سيميز الأعلم لا بد أن يكون أعلم من المراجع {{{{ لأنه سيقيم علمهم }}}}
فهل يستطيع الأمي أو العامي أن يميز الأعلم







 
قديم 12-05-07, 10:44 PM   رقم المشاركة : 9
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الاخ مؤدب شرفني مرورك يالحبيب

البحث الشرعي حاول مرة أخرى يالحبيب
أما مداخلتك الاخيرة فهي أثمن ما كتب في الموضوع وتصلح أن
تكون موضوع مستقل


اقتباس:
حتى إختيار مرجع التقليد لا يوجد له ضابط واضح محدد
وما يدعونه يعارض نفسه بنفسه
فالرافضي مطلوب منه أن يختار من يراه هو الأعلم
فمن سيميز الأعلم لا بد أن يكون أعلم من المراجع {{{{ لأنه سيقيم علمهم }}}}
فهل يستطيع الأمي أو العامي أن يميز الأعلم

كيف يميز المقلد المستعبد من هو الأعلم؟
ثم اذا لجأ الى المعممين ليحلوا اشكاله ماذا يفعل اذا تضاربت اراء اكثر من معمم على ترجيح
المرجع الفلاني والمرجع العلاني؟؟

ثم هو بحاجة لاثبات عدالة هؤلاء المعممين حتى يختاروا له معمم يتمتع بمزلة العدلة بين قوسين ((العصمة))








التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة مدوية للمعصوم علي الهادي
»» الرافضي حسن الصفار يلتقي ببعض الجواسيس والخونه في قم
»» حالة من الرعب تجتاح الرافضة الشيخ العرعور هو السفياني!
»» نظرة على حديث (( لامهدي الا عيسى ابن مريم))
»» يالقذارة الرفضة فتاوي الرافضه في زواج المتعه واللواط لعنهم الله فتاوى منحطة / منحطة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:42 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "