العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-02-07, 08:39 AM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


اهتمام إعلامي غير مسبوق بمدون مصري أدين لسبه للرسول صلي الله عليه وسلم والصحابة

اهتمام إعلامي غير مسبوق بمدون مصري أدين لسبه للرسول والصحابة



حفلت معظم وسائل الإعلام الإخبارية التقليدية ووكالات الأنباء بالحديث عن خبر المدون المصري الذي أدين بتهمة الإساءة للإسلام ولشخص الرئيس المصري، وحكمت عليه محكمة مصرية بالسجن لمدة ثلاث أعوام بسبب التهمة الأولى، وسنة واحدة للتهمة الثانية.
وتحاشت معظم مصادر الأخبار التعرض للتهم المدان بسببها الشاب المصري عبد الكريم سليمان المتهم بالردة لإساءته لشخص النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضوان الله تعالى عليهم وتحقيره من الدين الإسلامي الذي ينتسب إليه المدون المغمور.
وقد بدأ اسم سليمان يظهر عبر البوابة التقليدية للشهرة وهي سب الإسلام وأهله عبر سلسلة من المقالات لم تتجاوز عشرة مقالات أو تزيد قليلاً تزامنت مع حادثة مسرحية الكنيسة القبطية، اتسمت بالركاكة وتدني المستوى المهني الصحفي، غير أن هذه البوابة وفرت لطالب الأزهر الفاشل زخماً إعلامياً تجاوز كثيرين ممن يفوقون الشاب سليمان بمراحل عديدة ويحاكمون كسجناء رأي.




وتوبعت جلسات محاكمة الطالب الذي جدف بالدين من قبل العديد من جمعيات حقوق الإنسان ومدونون يساريون، ورافقها اهتمام من صحف دأبت على الانتقاص من قدر الصحابة رضوان الله عليهم كالدستور وغيرها.
وتسبب عبد الكريم سليمان (22 عاما) وهو طالب سابق في الحقوق احتجز منذ نوفمبر الماضي في إثارة الرأي العام ضد موقع علماني شهير أعاد نشر مقالاته المسيئة للإسلام والتي كتبها في العام 2004 برغم ضعف تركيبها المهني.
وتبنت صحف ومواقع يسارية حملة للإفراج عنه تحمل اسم "الحرية لعبد الكريم"، وتحاشت في معظمها إعادة نشر مقالاته خشية إثارة الرأي العام المسلم ضدها.



وفيما اعتبر فريق الدفاع عنه الحكم متشدداً ضده، انتقده آخرون لما عدّوه أقل من اللازم بكثير حيال التجديف بالدين الإسلامي ووصف المسلمين الأوائل بالهمجية والإرهاب على حد ما ورد في مقالات سليمان.



http://www.almoslim.net/figh_wagi3/s...n.cfm?id=17356







 
قديم 23-02-07, 06:29 PM   رقم المشاركة : 2
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


عائلة مدون مصري محتجز تتبرأ منه ووالده يصفه بـ"النسناس"

أعلنت أسرة طالب الأزهر السابق عبدالكريم نبيل سليمان الشهير بكريم عامر وهو أول مدون مصري يحاكم بسبب كتاباته على الإنترنت ، تبرؤها منه قبيل الحكم عليه يوم الخميس القادم.

وقال والده نبيل سليمان مدرس الرياضيات المتقاعد أن على المحكمة أن تطبق حد الشرع على أبنه باستتابته لثلاثة أيام ثم قتله إذا لم يعلن توبته.

ويحاكم عبدالكريم بتهمة إزدراء الأديان بعد أن نشر مقالات على الإنترنت هاجم فيها الإسلام وتجرأ على النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة ، ومن ضمن التهم الموجهة إليه أيضا الإساءة لسمعة مصر والعمل علي تكدير السلم وقلب نظام الحكم.

وقد قرر والده العدول عن مقاطعة جلسات المحاكمة وحضور جلسة النطق بالحكم هو وأشقاؤه الأربعة الذين يحفظون القرآن الكريم كاملاً لإعلان تبرئهم من المتهم عبدالكريم داخل قاعة المحكمة، لرفع الحرج والضغوط التي تمارسها منظمات المجتمع المدني علي هيئة المحكمة.

ووصف والد المتهم المنظمات التي تسعي إلى تبرئة ابنه بأنها منظمات "حقوق النسناس"، كما وصف ابنه بأنه "النسناس" الذي قام بتقليد ملحدي الغرب في آرائهم الفكرية ، وقالت العائلة إنها ستعلن تبرؤها من الابن على الإنترنت أيضا.







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:23 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "