العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-07, 04:46 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


عبارة((إمام الزمان)) أصلها ((إله الزمان))

.









.




قال الشهرستاني( زعم أبو الخطاب أنّ الاَئمّة أنبياء ثمّ آلهة، وقال بإلهية جعفر بن محمد وإلهية آبائه وهم أبناء اللّه وأحباوَه. وا لاِلهية نور في النبوة، والنبوة نور في الاِمامة، ولا يخلو العالم من هذه الآثار والاَنوار. وزعم أنّ جعفراً هو الاِله في زمانه، وليس هو المحسوس الذي يرونه، ولكن لما نزل إلى هذا العالم لبس تلك الصورة فرآه الناس فيها، ولما وقف عيسى بن موسى صاحب المنصور على خبث دعوته، قتله بسبخة الكوفة.
الشهرستاني: الملل والنحل:1|159؛ المقريزي: الخطط:2|252.
بحوث في الملل والنحل ج8 جعفر السّبحاني



(( محمد بن مسعود، قال: حدثني عبدالله بن محمد بن خالد، عن علي ابن حسان عن بعض اصحابنا رفعه إلى ابي عبدالله عليه السلام قال: ذكر عنده جعفر بن واقد ونفر من أصحاب أبي الخطاب، فقيل: انه صار إلى نمرود، وقال فيهم: وهو الذى في السماء اله وفي الارض اله، قال، هو الامام.
فقال أبوعبدالله عليه السلام لا والله لا يأويني واياه سقف بيت أبدا، هم شر من اليهود والنصار ى والمجوس والذين أشركوا، واله ما صغر عظمة الله تصغيرهم شئ قط، ان عزيرا جال في صدره ما قالت فيه اليهود فمحى الله اسمه من النبوة. والله لو أن عيسى أقر بما قالت النصارى لا ورثه اله صمما إلى يوم القيامة، والله لو أقررت بما يقول في أهل الكوفة لا خذتني الارض، وما أنا الاعبد مملك و لا أقدر على شئ ضر ولا نفع))
رجال الكشي 590

لطالما كنت أستغرب من أين أتى لنا أتباع مذهب المراجع الإثناعشري
بعبارة ((إمام الزمان)) الغريبة عن الإسلام
ولأن مبتكرها الشيعي المغالي أبو الخطاب الأجدع
سمعته كانت سئية عند أهل الكوفة
إستطاع أتباعه احياء هذه العبارة من جديد
بين عوام الشيعة بهذا الشكل الجديد
الجدير بالذكر أن هناك من المعاصرين
في مذهب المراجع الاثناعشري
من يفسر كلمة ( الرب) و(الاله)
في القرآن بالامام تبعاً لاجدادهم الغلاة
وهذا ليس مستغرباً لان إثناعشرية اليوم ورثوا
عقائد أجدادهم الغلاة كما أعترف أحد علمائهم المعاصرين
حيث يقول المامقاني "ان ما كان يعده قدماؤنا غلو اصبح
من ضروريات المذهب في الوقت الحالي - تنقيح المقام 3/240)






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» هاشم معروف الحسيني يرد على علي ال محسن ويقول عدد الصحيح في الكافي5072 رواية
»» سئل الآغاخان لماذا تعبد قال ألست خيراً من البقرة ؟
»» حوار بالتوكي قصير بيني وبين رافضي حول مصحف فاطمة انتهي بأقتناعي
»» التطبيق العملي لرواية النعل الصفراء - صور معممين
»» ويستمر فضح المجلسي ومطاردته تزوير جديد
 
قديم 29-04-08, 04:32 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


صفحه 379/

الغُلاة
في نظر الشيعة الامامية
لحضرة صاحب الفضيلة الاستاذ الشيخ محمد جواد مغنية

رئيس المحكمة الشرعية الجعفرية العليا ببيروت

الغلاة أصناف: منهم السبئية أتباع عبدالله بن سبأ، وهو أول من أظهر الغلو، قال هؤلاء: حل في على جزء إلهى و اتحد بجسده و به يعلم الغيب، و أتي في الغمام، و الرعد صوته و البرق تبسمه و ينتقل هذا الجزء الالهى بنوع من التناسخ من إمام إلي إمام.

و منهم الخطابية أتباع أبي الخطاب محمد بن أبي زينب الاسدى، قالوا: إن جعفر الصادق هو إله زمانه، قال الشهرستاني:قد بالغ الصادق في التبرى من أبي الخطاب و اللعن عليه.

و منهم المفوضة قالوا: إن الله خلق الائمة، ثم اعتزل تاركا لهم خلق العالم، و تدبير شئونه

و قد ذكر الشهرستاني في كتاب الملل و النحل فرقا عدة للغلاة(1) و لكن هذه الفرق كلها ترجع إلى أن الائمة آلهة أو أشباه آلهة أو أنصاف آلهة، و على أي الاحوال فإن للغلاة دينهم الخاص، و هو لا يمت إلي الإسلام بصلة، و ما زال كثيرمن



http://www.taghrib.org/arabic/nashat...m/06/24/05.htm







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال حائر --- مالفائدة من المهدي الغائب عج عند الاثناعشرية؟؟
»» هدية العيد رسالة حقيقية بخط إمام السرداب الهارب عجج
»» بخصوص سماع المناظر السني لديباجة اللعن للصحابة من مناظره السبئي؟
»» لماذا النبي محمد صلى الله عليه وسلم أفضل من المعصوم علي عندكم ياإثناعشرية؟
»» مصداق لكلام ابن تيمية في كثرة الكذب على جعفر الصادق من كتب الرافضة
 
قديم 30-04-08, 07:13 AM   رقم المشاركة : 3
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في أخي الحبيب ابن الخطاب



كل الرافضة المعاصرين خطابية غلاة ممن لعنهم الأئمة


ألا ترى أنهم يدعون الأئمة من دون الله ...... ياعلي أغثني ... يامهدي أدركني


ويزعمون لهم التصرف في ذرات الكون بالولاية التكوينية المزعومة


ويحلفون بهم


والكثير جدا من مظاهر تأليه الأئمة مما لايخفى على الناس




اللهم ردهم الى الاسلام ردا جميلا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الكليني والصدوق والطوسي عند قبرسيدنا الحسين في مزاد علني
»» هل يُقدم شيعة السعودية على خطوة جريئة للوحدة الإسلامية؟
»» هذه هي أقوال الرافضة في غياب التقية ( وثائق صوتية )
»» بو جسوم ماحكم من يحب الأئمة كحب الله تعالى تفضل هنا
»» تحدي الى أهل السنة والجماعة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:36 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "