العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-06-02, 03:25 AM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


يا مقداد

اقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المقداد
الحراني :
خذ بقية الرواية


- الكافي - الشيخ الكليني ج 8 ص 33 :
6 - عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن محمد بن سليمان ، عن أبيه
قال : كنت عند أبي عبد الله ( عليه السلام ) إذ دخل عليه أبو بصير وقد خفره النفس ( 6 ) فلما أخذ مجلسه
قاله له أبو عبد الله ( عليه السلام ) : يا أبا محمد ما هذا النفس العالي ؟
فقال : جعلت فداك يا ابن رسول الله كبر سني ودق عظمي واقترب أجلي مع أنني لست أدري ما أرد عليه من أمر آخرتي ،
فقال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : يا أبا محمد وإنك لتقول هذا ؟ !
قال : جعلت فداك وكيف لا أقول هذا ؟ ! فقال ، يا أبا محمد أما علمت أن الله تعالى يكرم الشباب منكم ويستحيي من الكهول ؟
قال : قلت : جعلت فداك فكيف يكرم الشباب ويستحيي من الكهول ؟
فقال : يكرم الله الشباب أن يعذبهم ويستحيي من الكهول أن يحاسبهم ،
قال : قلت : جعلت فداك هذا لنا خاصة أم لاهل التوحيد ؟
قال : فقال : لا والله إلا لكم خاصة دون العالم ،
قال : قلت : جعلت فداك فإنا قد نبزنا نبزا ( 1 ) انكسرت له ظهورنا وماتت له أفئدتنا واستحلت له الولاة دماءنا في حديث رواه لهم فقهاؤهم ،
قال : فقال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : الرافضة ؟
قال : قلت : نعم ،
قال : لا والله ما هم سموكم ولكن الله سماكم به ( 2 ) أما علمت يا أبا محمد أن سبعين رجلا من بني إسرائيل رفضوا فرعون وقومه لما استبان لهم ضلالهم فلحقوا بموسى ( عليه السلام ) لما استبان لهم هداه فسموا في عسكر موسى الرافضة لانهم رفضوا فرعون وكانوا أشد أهل ذلك العسكر عبادة وأشدهم حبا لموسى وهارون وذريتهما ( عليهما السلام ) فأوحى الله عز وجل إلى موسى ( عليه السلام ) أن أثبت لهم هذا الاسم في التوراة فإني قد سميتهم به ونحلتهم إياه ، فأثبت موسى ( عليه السلام ) الاسم لهم ثم ذخر الله عز وجل لكم هذا الاسم حتى نحلكموه ،
((((يا أبا محمد رفضوا الخير ورفضتم الشر))))
افترق الناس كل فرقة وتشعبوا كل شعبة فانشعبتم مع أهل بيت نبيكم ( صلى الله عليه وآله ) وذهبتم حيث ذهبوا و اخترتم من اختار الله لكم وأردتم من أراد الله فأبشروا ثم ابشروا ، فأنتم والله المرحومون المتقبل من محسنكم والمتجاوز عن مسيئكم ، من لم يأت الله عز وجل بما انتم عليه يوم القيامة لم يتقبل منه حسنة ولم يتجاوز له عن سيئة ، يا أبا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ،
فقال : يا أبا محمد إن لله عز وجل ملائكة يسقطون الذنوب عن ظهور شيعتنا كما يسقط الريح الورق في أوان سقوطه وذلك قوله عز وجل : " الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم . . . ويستغفرون للذين آمنوا ( 3 ) " استغفارهم والله لكم دون هذا الخلق ، يا أبا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ،
قال : يا أبا محمد لقد ذكركم الله في كتابه فقال : " من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدواالله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ( 1 ) " إنكم وفيتم بما أخذ الله عليه ميثاقكم من ولايتنا وإنكم لم تبدلوا بنا غيرنا ولو لم تفعلوا لعيركم الله كما عيرهم حيث يقول جل ذكره : " وما وجدنا لاكثرهم من عهد وإن وجدنا أكثرهم لفاسقين ( 2 ) " يا أبا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني
فقال : يا أبا محمد لقد ذكركم الله في كتابه فقال : " إخوانا على سرر متقابلين ( 3 ) " والله ما أراد بهذا غيركم يا أبا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ،
فقال : يا أبا محمد " الاخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين ( 4 ) " والله ما أراد بهذا غيركم ، يا أبا محمد فهل سررتك
قال : قلت : جعلت فداك زدني ،
فقال : يا أبا محمد لقد ذكرنا الله عز وجل وشيعتنا و عدونا في آية من كتابه فقال عز وجل : " هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر اولوا الالباب ( 5 ) " فنحن الذين يعلمون وعدونا الذين لا يعلمون و شيعتنا هم أولوا الالباب ، يا ابا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدنى ،
فقال : يا أبا محمد والله ما استثنى الله عز وجل بأحد من أوصياء الانبياء ولا أتباعهم ما خلا أمير المؤمنين ( عليه السلام ) وشيعته فقال في كتابه وقوله الحق : " يوم لا يغني مولى عن مولى شيئا ولا هم ينصرون * إلا من رحم الله ( 6 ) " يعني بذلك عليا ( عليه السلام ) وشيعته ، يا ابا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ،
قال : يا أبا محمد لقد ذكركم الله تعالى في كتابه إذ يقول : " يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ( 7 ) " والله ما أراد بهذا غيركم ، فهل سررتك يا أبا محمد ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ،
فقال : يا أبا محمد لقد ذكركم الله في كتابه فقال : " إن عبادي ليس لك عليهم سلطان ( 8 ) " والله ما أراد بهذا إلا الائمة ( عليهم السلام ) وشيعتهم ، فهل سررتك يا أبا محمد ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ، فقال : يا أبا محمد لقد ذكركم الله في كتابه
فقال : " فاولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا ( 1 ) " فرسول الله ( صلى الله عليه وآله ) في الآية النبيون ونحن في هذا الموضع الصديقون والشهداء وأنتم الصالحون فتسموا بالصلاح كما سماكم الله عز وجل ، يا أبا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ، قال : يا أبا محمد لقد ذكركم الله إذ حكى عن عدوكم في النار بقوله : " وقالوا مالنا لا نرى رجالا كنا نعدهم من الاشرار * إتخذناهم سخريا أم زاغت عنهم الابصار ( 2 ) " والله ما عنى ولا أراد بهذا غيركم ، صرتم عند أهل هذا العالم شرار الناس وأنتم والله في الجنة تحبرون ( 3 ) وفى النار تطلبون يا ابا محمد فهل سررتك ؟
قال : قلت : جعلت فداك زدني ،
قال : يا أبا محمد ما من آية نزلت تقود إلى الجنة ولا تذكر أهلها بخير إلا وهي فينا وفي شيعتنا وما من آية نزلت تذكر أهلها بشر ولا تسوق إلى النار إلا وهي في عدونا ومن خالفنا ، فهل سررتك يا أبا محمد ؟
قال : قلت : جعلت فداك ، زدني ،
فقال : يا أبا محمد ليس على ملة إبراهيم إلا نحن وشيعتنا وسائر الناس من ذلك براء ( 4 ) يا أبا محمد فهل سررتك ؟ وفي رواية اخرى فقال : حسبي .

البرقعي:
ما زلت انتظر الجواب
ايهما افضل اكل الحمار ام عبادة البغل .. مجرد سؤال

في اول الحديث ؛؛
عدة من اصحابنا اهاكذا تورد الاحاديث ؟؟ يكفيك ان اقول لك ؛؛
قال لي اصحابي ان المقداد اصله من حرام ؟؟

اسف علي السؤال ولكن هل تقبل بهذا ؟؟
ان قبلت به .. قبلنا روايتك ..
وان رفضته ... فاننا بحاجة لكي نرفض احاديثكم كلها يا مقداد




اسال الله لك الهداية ,, والملل من معاقرت المتعة ,,
مؤدب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» صرخة / مؤدب
»» سؤالان / مؤدب
»» من هو المهدي ؟ وماذا سيصنع اذا خرج ؟
»» مراقد / مؤدب
»» نينوى يلقي الاحكام جزافاً / مؤدب
 
قديم 20-06-02, 06:25 AM   رقم المشاركة : 2
المثنى88
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية المثنى88





المثنى88 غير متصل

المثنى88


عيــــــــب عليك يا حداد ( المقداد ) طلع راسك .... وين شطارتك يابه







هاهاهاهاهاهاه







التوقيع :
تموت النفوس بأوصابها ----- ولم يدري عوادها مابها
من مواضيعي في المنتدى
»» جلسة رمضانية مع ابن عثيمين رحمه الله
»» الرد المسدد على من أجاز الشرك بقول / يا محمد
»» براءة طلحة بن عبيدالله من قتل عثمان رضي الله عنهما
»» خبر هام ..؟ لا يفوتك
»» حكم الرافضة على من تقرب إلى الله بصيام عاشوراء ...
 
قديم 20-06-02, 02:49 PM   رقم المشاركة : 3
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


انا لم اقل ان الرواية صحيحة ..

الرجل دلس فقال ان الرواية تذم الشيعة فبينت تدليسه .







 
قديم 21-06-02, 12:53 AM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


أضحكتني يامقداد ؛؛







الصور المرفقة
 
التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل علي رضي الله عنه كان شجاعا وقويا ام لا ؟
»» شكراً علي هذا التقدير والإحترام يا رافضة
»» اتصلت بمسؤل في وزارة التجارة فقال
»» التحديات المؤدبية / 72
»» ثلاث شيعيات يتركنّ التشيع إن شاء الله تعالى
 
قديم 21-06-02, 01:04 AM   رقم المشاركة : 5
خالد القسري
عضو فضي







خالد القسري غير متصل

خالد القسري








التوقيع :
عن عليّ [ رضي الله عنه ] ، قال : قال رسول الله : « فيك مثَلَ من عيسى ، أبغضتهُ اليهودُ حتى بَهَتوا أُمَّه ، وأحبَّته النصارى حتى أنزلوه بالمنزلة التي ليست له » . ثم قال : يهلك فيَّ رجلانِ : مُحِبٌّ مفرط يقرِّظني بما ليس فيَّ ، ومبغضٌ يحمله شنآني على أن يَبهتني . رواه أحمد .
واحفظ لأهل البيت واجب حقهم **** واعرف عليا أيـما عـرفـان
لا تـنـتقـصـه ولا تـزد فـي قـدره **** فعليه تصلى النار طائفتان
إحداهـمـا لا ترتــضـيـه خـلـيــفة **** وتنصه الأخرى إلها ثانـي
من مواضيعي في المنتدى
»» آه يقلبي على هذي الرواية منسية
»» أخوتي الأعزاء وجدت طريقة لتخفيف الوزن .
»» سؤال للصوفية حول ابن عربي
»» إلى كل الرافضة
»» من هي جماعة خلق
 
قديم 21-06-02, 02:04 AM   رقم المشاركة : 6
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


اضحك الله سنك ..







 
قديم 21-06-02, 02:09 AM   رقم المشاركة : 7
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


هذة الرواية في الكافي اليس كذلك ؟؟
هل في الكافي حديث ضعيف ؟؟
اذا كان كذلك كيف لم يبينه المعصوم يوم عرض عليه كما اخبر بذلك في المقدمه انه كاف لشيعتكم ؛؛





مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الخيط الأبيض والخيط الأسود في نهار رمضان ومتى يمسك عن الاكل والشرب
»» لو سمح إخواني أهل السنة
»» لو كانت فضائل أبو بكر لعلي رضي الله عنهما / مؤدب
»» سنة التكبير والتحميد والتهليل والتسبيح أيام العشر
»» أخي المحترم البيعة لو سمحت
 
قديم 21-06-02, 02:48 AM   رقم المشاركة : 8
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


مضمونها لا اشكال عليه وان كان في سندها اشكال اعتبرها كلاما تاريخيا ..

ولكن ظهر تدليس صاحبك الذي يستدل بها على ان الائمة يذمون الشيعة .. فهل الرواية تذم ام تمدح ..
اريد منك انصافا فقط .. ان امكن ..







 
قديم 21-06-02, 03:53 AM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


يامقداد ؛؛
اجبني علي سؤال ثم اسئل ماشئت
لا تنقلني من موضوعي الي غيره لو تكرمت ؛؛ انا لم اتكلكم عن الراوية ومضمونها وهذا شئ لايخصني ابدا
الذي يهمني هل هذاا لسند عندك مقبول او مرفوض ؟؟





مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يوجد دليل من القرآن
»» الخميني يجيز التمتع بالزانية
»» بكاءكم على الحسين دليل كرهكم للحسين / مؤدب
»» هنا نرحب بك يا شيخنا أبو مهاجر
»» هذا وجههم الحقيقي 1 / مؤدب
 
قديم 21-06-02, 04:57 AM   رقم المشاركة : 10
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


وفقك الله أخي الحبيب مؤدب

اظن ان المدعو ....... قد هرب .







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» مؤلف كتاب الصراط المستقيم الرافضي يقول بجواز نكاح ادبار النسوان اكرمكم الله / وثيقة
»» استدلالات التيجاني في برنامج ( الحوار الصريح بعد التراويح ) تبين حقيقته العلمية
»» الألمان يضربون امرأة سعودية ويهينونها بسبب الحجاب
»» هذا الرافضي الزنديق يقول ما المانع أن يكون القرآن الكريم محرف ؟
»» تعيين مشرفين جدد في المنتدى نسأل الله لهم الاعانة والتوفيق .
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "