العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-11-06, 11:11 AM   رقم المشاركة : 1
فرقان المسلم
عضو ماسي






فرقان المسلم غير متصل

فرقان المسلم is on a distinguished road


المفكر المصري الشيعي صالح الوراني يترك التشيع بعد أن رأي ما فيه ظلم: إليك رابط الخبر


أعلن المفكر المصري الشيعي صالح الورداني تركه للمذهب الشيعي بعد أن رأي ما فيه من ظلم وأستعباد للآخرين من

قبل المرجعيات ....وأكد أنه انتهى من إعداد مذكرات شخصية تحوي مراجعاته الفكرية حول هذه الفترة والتي ينتقد

فيها المرجعيات والأخماس، ...... وهذه مقتطفات مما قاله :

1- لم أعد شيعيا وأرفض المرجعيات
2- أموال الأخماس تنفق في الدعاية

ويقول المفكر المصري التارك للتشيع : " أنا الآن أرفض المرجعيات والطرح السائد الذي يطرحه الشيعة، وانتقد المراجع والمؤسسات والجمهورية الاسلامية.. كل هذا أنا كفرت به حاليا. "

وواصل الورداني: " كما انتقد الأخماس وتكلمت عنها في مذكراتي وهذه قصة طويلة. وشرح ذلك بقوله: للأسف الشديد أنا أرى أن الأخماس تستثمر من قبل المراجع أو بمعنى أدق من قبل وكلائهم، فأنا أعتقد أن المراجع الشيعية في عزلة عن الجمهور وعن الواقع، والذين يتحركون بأسمهم ويعملون حلقة الوصل هم الوكلاء، وهم للأسف يحتالون وينصبون باسم المراجع، ويكذبون عليهم وعلى الجمهور."

ومن أراد قراءة الموضوع بأكمله , يستطيع الدخول علي الرابط التالي :

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/10/31/28702.htm







 
قديم 18-11-06, 11:31 AM   رقم المشاركة : 2
نمر
عضو مميز






نمر غير متصل

نمر is on a distinguished road


ترا ما الذي جعل الورداني يزهد في سفينة النجاة وينزل منها بعدما ركب فيها عشرين سنة







 
قديم 19-11-06, 02:22 PM   رقم المشاركة : 4
فرقان المسلم
عضو ماسي






فرقان المسلم غير متصل

فرقان المسلم is on a distinguished road


وبارك الله فيكما أخواي نمر وقسورة وجزاكما الله تعالي كل خير .... وصدقوني عندما أسمع أن أحدهم تشع فإني أقول مع الوقت سوف يترك التشيع لما يراه من خزعبلات لا يصدقها إلي من ولد في هذا الجو ....\\

وللعلم أخواني : والله إني سمعت التيجاني بأذني يقول أن الشيعة عندهم غلو ... وقال منتقدا الشيعة في البالتوك أن الطالب الشيعي يدرس في الخارج ويتعرف علي العلم والمعرفة ثم يأتي ويسمع كلام الحسينيات ضد العلم وضد المعرفة وينقلب علي أهله ...\\

كما قال التيجاني معترضا علي الشيعة أنهم يقولون يا علي أشفني يا حسين أرزقني قال هذا كفر ... قال هذا كفر ... كفر .... ولقد سمعت التيجاني بأذني يقول ذلك عن الشيعة .....

عموما : مذهب الشيعة فعلا لا يطاق ... فالخمس واستعباد العباد والتناقضات التي فيه لا يقبلها عقل عاقل ... وكما تشاهدون فالأعضاء الشيعة الذين نسأل الله تعالي أن يهديهم ما يشاركون إلا في المداخلات التي لا تتطلب منهم سوي الكلام الانشائي ... وتستطيعون مراجعة الكثير من المداخلات فلن تجدوا للشيعة مداخلة واحدة فيها ..







 
قديم 19-11-06, 06:06 PM   رقم المشاركة : 5
الرضوي
عضو ذهبي





الرضوي غير متصل

الرضوي is on a distinguished road


الظاهر ترك مذهب التشيع لأنه لم يحصل على سهم الخمس المطلوب !!!!!







 
قديم 19-11-06, 07:33 PM   رقم المشاركة : 6
نمر
عضو مميز






نمر غير متصل

نمر is on a distinguished road


أخي الكريم / فرقان المسلم
نشهد الله على حبك في ذات الإله
لما نراه من طرح متميز يدل على نضج وعلى عقلية مدركيه للواقع الذي تعاني منه العقلية الشيعية المعزولة عن الحق الرباني والهدي النبوي والمحاطة بسياج وحجب وعوائق وضعتها لها المرجعية لتبقي ذليلة مهانة تابعة للبشر وقد جاء الإسلام ليحررها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام
ويتمثل هذا النضج في خطابك المفتوح دائما في مواضيعك التي تطرحها للعقل الشيعي ولعقلاء الشيعة
الذين هم المعنيون بالحوار وبالخطاب الموجه إليهم والذي نتحمل نحن محاوريهم مسئولية عظيمة أمام الله ، ثم أمام السواد الأعظم من الشيعة وهم المعنيين بخطابنا وما لا ذاك من دافع إلا دافع الحب الخير لهم ، وتبليغهم رسالة نبينا والعمل بقول ربنا (( وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر )) والله نسأل أن يعيننا في إيصالهم رسالة الخير . والحيلولة بينهم وبين من يريد استعبادهم من دون الله
وكلنا ثقة في الله ثم في عقول عقلاء القوم وذلك لمن أراد الله هدايته أو ألقى السمع وهو شهيد .
ومن اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها
والمهتدي والضال لن يضر الله شيئا.
أخي الكريم : أنت قلت في تعقيبك ((وكما تشاهدون فالأعضاء الشيعة الذين نسأل الله تعالي أن يهديهم ما يشاركون إلا في المداخلات التي لا تتطلب منهم سوي الكلام الانشائي ... وتستطيعون مراجعة الكثير من المداخلات فلن تجدوا للشيعة مداخلة واحدة فيها ))
وهذا حق نوافق عليك وعزائنا في هذا بأن ذوي العقول و الحجا يقرؤون ردودنا وردودهم ولهم عقول لا نستطيع نحن ولا إياهم مصادرتها .
أخي الكريم : بعض المحاورين نراهم والله رأيي العين يصدق عليهم قول الله عن فرعون
((وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ ))
البعض منهم حتما بأنه يرى عجزه وضعفه ولكن المكابرة والاعتزاز بالنفس والموروث القديم يجعله يصر ويستكبر
وهذا مخالف لصريح القرآن وموافق لأفعال وطرق المشركين والجاحدين ، والبعض الآخر لا يملك من الشجاعة ما تجعله يقر بالحق الذي يقع في نفسه خشية مخالف ما تربى ونشأ عليه
والبعض يرى ضعفهم وتهافت حجتهم وسخافة قولهم فلا يستطيع كسر الحواجز ليقول ما في نفسه وإن كان بعض منهم يصرح أويلمح في ضعف حجتهم ويحاول تبريرها بتبريرات لو ما يصرح به لكان أقوى لحجته خير له من أن يشهد على نفسه بالإفلاس . والبعض الأخر يقف مشدوها ممن كان يسميهم وهابية وضالين ونواصب من قوى بيانهم وفصاحة قولهم ورسوخ حجتهم فما كان يظن ولا يتوقع أنهم يملكون مثل هذا الاستدلال لصحة معتقداهم فتراه من خلف شاشته مذهول من هول الصدمة وحرارة المفاجئة ويعيش في صراع فيما بينه وبين نفسه وتعلن مؤشرات نفسيته بحالة غليان من الداخل لوقوع هذه الأدلة موقع السهم من النبل إلا فتجده يتميز من الغيض لما يشعر به .ويبحث عن مخرج أيعتزل متابعة الحوار لبني قومهم مع النواصب وقد دخل هذه المواقع ليمتع نفسه في انتصارات معتقداتهم على المذاهب الأخرى فيجد أن بني قومه هم الأضعف حجة وأسوء الأقوال قولهم ، أو يبحث عن مخارج أخرى وتبريرات أوضح من الشبكة عن طريق سؤال المراجع الذي لا يجدون عندهم ما يروي غليلهم ولا ما يزيل الشبهة عنهم فيكونون كمن يستجير من الرمضاء بالنار فجواب المراجع دائما يؤكد الإفلاس لكل باحث عن الحق منهم أو عن طريق القراءة والمطالعة من كتب القوم ولا عن طريق من كتب عنهم وهذا تفكير النخبة وأصحاب العقول المتفهمة الناضجة
أخي الفاضل : هل تظن أن محاورين هم من عوام الشيعة أومن مثقفيهم أو من أنصاف المتعلمين أو من أواسطهم
الحقيقة خلاف ذلك .
فالمحاورين لنا في المنتديات هم من وكلاء ونواب المراجع المستفيدين من استغلال أبناء الطبقة الكادحة من الإمامية من أجل الحفاظ على المذهب الذي تبقى سيادة المراجع فيه وتقديس البشر في بقائه وتزول هيمنة المراجع والملالي في زواله

فالمحاورين لنا أقولها والله عن علم ودراية هم موظفون يقبضون أجورهم من هذه الصناديق من أجل تغطية عقول الشيعة وحجب الحق عنها في سحب من الأوهام والضلالة لتبقى لهم السيادة والسلطة على رقاب من يقول نحن شيعة آل محمد
ويظهر هذا وضح جليا في حوارهم وتعقبياتهم علينا ومنها

    • ما ذكرته أنت من أن مداخلاتهم إنشائية يعتريها الدليل والحجة والبيان ولكن من أجل إثبات الوجود ومحاكاة ما زرعه المراجع والسادة في نفوس القوم وما يدندنون حوله به في الحوزات فهي رسالة للشيعي المخدوع بصده عن الحق وليس رد على تعقيبي أو تعقيبك
  • تقفيز القرود في الموضوع بحيث يدخل المحاور الشيعي بعدة صور وأساليب للموضوع من أجل إعاقة العقل الشيعي من إدراكها والمحاور نفسه يدرك بطلان ما يقول وفساد قوله ولكنها المصالح والأطماع وحب السيادة
في المواضيع المهمة والتي في صميم المذهب والمجهزة عليه يدخل المحاور المستأجر من أجل تشتيت الحوار وصرف الموضوع عن مضمونه بحيث تذهب فائدة البحث في إثارة عدة نقاط في الموضوع الواحد المحددمن أجل تشتيت الموضوع وكأنه يريد أن يقول لعقول الأتباع عندنا أشياء كثيرة نريد نقوله فلا تسمع له وبالوقت نفسه يشغل المحاور السني ويصرفه عن موضوعه الأصلي ليدخل العقل الشيعي في متاهة حلزونية من تداخل الموضوعات وينصرف محاور السنة عن موضوعه لرد وتفنيد وإيضاح ما أورده عميل المراجع والسادة .(( وقد نجحوا في صرف الموضوع وتشتيت الحوار نتيجة انسياق أهل السنة وراء الترهات المثارة ولكن العقل الشيعي تنبه من طرق قومه لأمر يخفى عنه .
صورة أخرى للمحاور الشيعي
العزف على وتر التشيع ومظلمة آل البيت وما تعرضت له العترة الطاهرة من إيذاء في سبيل الله وأشعال العاطفة الجياشة التي يتصف به المثقف الشيعي لآل البيت لتحجبه عن الحق الذي طرحه المتبع للحق باتباع الرسول الأعظم الذي نحب ال بيته من محبته فيصرف الناس اتباعه بإذكاء عاطفة وقادة بالتشيع لآل بيت النبوة ومعدن الرسالة .لأن العاطفة تعمي وتصمي فعاطفة الأبوة والأمومة تعمي الوالدين عن رؤية أخطاء وعاطفة التعصب المذهب تذهب المتعصب عن عقله ليرى خطئه
صورة أخرى
التشنيع على الصحابة في صلب الموضوع حتى لو لم يكن الموضوع عن الصحابة أصلا والتذكير للشيعي الموالي بالصورة التي رسمها سدانة الخمس ومقدسي أنفسهم عن صحابة الرسول وزوجاته
فالتعقيب من أجل إعاقة الحق عن الوصول إلى عقلاء الشيعة لتبقي قاعدة الدجاجة التي تبيض كل يوم بيضة باقية على بيضها .
وذلك لأن تأثر هذه الصورة في عقول الشيعة مؤذن في سقوط المذهب في نفوس معتنقيه
لأن زارع المذهب أحاطه بأمور أذكر منها
1. العاطفة التي أشرنا إليها
2. ثقافة الحقد والكراهية والبغضاء والعداوة للصحابة وأهل السنة من أجل تنفير العقل الشيعي ليبقى مسترق وعبدا لهم
قديقول قائل مادام هذه حال محاوريكم فما الفائدة من حواركم لهم
أقول والذي نفسي بيده أني لا أخاطب المحاور لي على الإنترنت لعلمي بحاله ومآله ولكن أحاور العاقل اللبيب الذي أثق أنه يتصفح الموضوع ويرى وضوح الحجة وأسلوب البليد في الضحك عليه وأبشركم أنها أتيت ثمارها والله الحمد والمنة .
وما هولاء المحاورين لنا إلا مطايا نعلق عليهم الحق الذي معنا ليراه عقلاء القوم ومثقفيهم ليحيا من حيي عن بينة ويهلك من هلك بينة .
أخي الفاضل :
بما أنني أنقذنا الله برحمته من موالاة قم والنجف إلى موالاة مكة وطيبة ومن عبادة الأحبار والرهبان والعلماء والمراجع إلى عبادة رب الأرباب ورب الأرض السموات .
فكان يدور في ذهني كتابة موضوع مستقل عن الحواجز والعوائق التي تحاط بالعقل حتى لا تصل إليه شمس الحقيقة ذكرت بعض منها في موضوعك هذا على عجل .
وأسأل الله أن يعينني على كتابتها لا حقا أن وجدت فسحة من الوقت وباعث من النفس ليطلع عليه الأخوة .

من يتشيع وحقيقته ؟
هو واحد من اثنين وأنظر لما تنقله من قول للتيجاني
أما إنسان قبض ثمنه وتم شرائه ليس حبا فيه ولكن من أجل أن يكون وسيلة وآلة لصيد عبيد جدد وأرقاء آخرين
وهذا لا فائدة من حواره فهو لمن يدفع أكثر
أو مخدوع مغرر به قد خدعه الخطاب السياسي والبهرجة الزائفة الذي يجيد الشيعة تزيينها في خطاباتهم وتنميقها أو جاهل لا حظ له من العلم الشرعي استدرجوه بأكاذيبهم وضلالاتهم وبخطابات الوحدة والتعايش وضرورة التلاحم بين المسلمين وأخفوا عنه حتى عقيدتهم التي دعوه ليعتنقها ، وتأثر بخطابات العاطفية لآل البيت التي سكبوها بدموع التماسيح لخداع الضحية التي تتلقى هذا الخطاب لتبقى أسيرة لهم وهذه تزول بإذن الله لأنهم لن يستطيعون فرض وصايتهم على عقول الأتباع وذلك لما يشهد العصر الحاضر من انفتاح علمي وتحطيم للقيود المفروضة عليه . وهذا ستنكشف له الحقيقة الذي تمرد عليها أحمد الكاتب وصالح الواردني وأحمد قبانجي وحيدر قلمدران ومهدي القمي ابن قاضي قم وغيرهم كثير والحق الذي اتبعه أبو الفضل البرقعي على الرغم من كبر شأنه وعظم مرجعيته في المذهب الإمامي
ملاحظة : إن كنت أغلظت على الشيعة في هذا المقال فعندما اكتب مقالي القادم الذي أشرت إليه فسوف أذكر سلبياتهم وايجابياتهم وبعض من الجوانب المشرق عندهم






 
قديم 19-11-06, 07:59 PM   رقم المشاركة : 7
نمر
عضو مميز






نمر غير متصل

نمر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرضوي 
   الظاهر ترك مذهب التشيع لأنه لم يحصل على سهم الخمس المطلوب !!!!!

الأخ الرضوي عذرا لم أرى تعقيبك إلا بعد إضافة موضوعك

أما عن صالح الورداني
فكان من أقوى وأهم وأخطر الأوراق الشيعة الذي يلعب بها الشيعة في اصطياد الأتباع الجدد

وأذكرك أنه في الصيف الماضي أو الذي قبله حل ضيف بالبحرين
وأقيم له المنتديات والندوات ووضعت الإعلانات للعقل المتحرر الذي بحث عن الحق حتى وجده في دخول باب حطة وركوب سفينة النجاة واهل البحرين يعرفون أين كان موقعه عند شيعة البحرين وملاليهم فقد سكن قلوبهم قبل أن تلامس قدمه أرض البحرين واستقبل استقبال الفاتحين .
ورفعوا من شأنه واعظموا من قدره
لما لا يفعلون هذا ؟؟
وهم يروون فيه ويصورن عنه أنه المثقف السني الذي بحث عن الحق حتى أدركه ولسان حالهم ومقالهم يقول أنظروا لمثقفي السنة ومفكريهم يركبون السفينة ويتبعون العترة الطاهرة
طبعا هو لم يكن يوما من الأيام سنيا ولكن لا أحد يستطيع يمنع الشيعي من الكذب إلا أن كان يستطيع يمنع السمك من الماء فالشيعي المعمم مجبول على الكذب والمرواغة مادام شيعيا فلم يمكن أن ينفك عن هذا الوصف .

لك أن تسأل لماذا جاءوا بالورداني للبحرين ؟
أقول واضح لكل ذي عينين وهو
تحصين الشيعة الموالين من حملة التسنن في صفوفهم وتثبيت من هو متناقض منهم بينه وبين نفسه ويدريك أن يعيش صراع داخلي مع نفسه وذاته فإذا رأي السني المكذوب يردد اسطوانة الملالي المشروخة توهم أن الناس كلها عاشت صراع مثله
ومن أجل التغرير والمخادعة للصفوف السنة والصوفية البحرين لا اصطيادهم ليكونوا أداة طيعة وعبيد جدد يكدحون في خدمة المرجع والمذهب

سئلت أحد الأخوة البحرينين ذات مرة
لماذا أتى الشيعة بصالح الورداني إلى البحرين ؟

ثم أتوا بعده بالنصيري هشام القطيط ليوهموا البحرنين بأن هولاء كانوا سنة وتشيعوا ؟؟
فأجاب بجواب العاقل الحصيف وقال
لأنهم عجزوا أن يجدو سني بحريني أو صوفي بحريني متشيع فاضطروا لتحصين أنفسهم بهولاء
ولو هم يجدون كما نجد مئات الأمثلة البحرينة الذي تحولت لمذهب أهل السنة لقدموه مثلا لصحة مذهبهم عوضا عن البديل المستورد.
أخي الرضوي احترمك كثير وأقدرك كثيرا ولكني استغربت جوابك على حصيف مثلك يدرك أبعاد الأمور وما تروم إليه الشيعة






 
قديم 20-11-06, 11:28 AM   رقم المشاركة : 8
فرقان المسلم
عضو ماسي






فرقان المسلم غير متصل

فرقان المسلم is on a distinguished road


بارك الله تعالي فيك أخي الحبيب نمر وأحبك الله تعالي الذي أحببتني فيه .... وأسأل الله العظيم ذو العرش العظيم أن يزيدك من علمه وأن ينفع المسلمين به .... وما شاء الله ولا قوة إلا بالله علي هذا التحليل الرائع الذي قمت به .... وبخصوص قولك ما يلي : " فكان يدور في ذهني كتابة موضوع مستقل عن الحواجز والعوائق التي تحاط بالعقل حتى لا تصل إليه شمس الحقيقة ذكرت بعض منها في موضوعك هذا على عجل .وأسأل الله أن يعينني على كتابتها لا حقا أن وجدت فسحة من الوقت وباعث من النفس ليطلع عليه الأخوة ."

فأنا أقول لك : نعم أخي نمر ... أستعن بالله تعالي وأكتب الموضوع فالرسول - صلي الله عليه وسلم - يقول - أو بما معناه - بلغوا عني ولو آية ... فاستعن بالله العظيم وأكتب الموضوع لتنفع به الضالين من المسلمين ... وصدقني بأن الله تعالي لا يضيع عمل عامل من المسلمين ... ونحن من الآن بانتظار الموضوع بإذن الله تعالي ...

أخوك فرقان المسلم







 
قديم 20-11-06, 01:58 PM   رقم المشاركة : 9
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول نمر :
.............. ترا ما الذي جعل الورداني يزهد في سفينة النجاة وينزل منها بعدما ركب فيها عشرين سنة

الجواب :
.......... إن الذي جعله يترك التشيع هو نفس السبب الذي جعله يترك التسنن من قبل ، و هو احد أمرين :

1 – إما لعدم المعرفة الذي يورث عدم وجود اليقين .

2 – أو أن المصلحة الدنيوية هي التي تتحكم .
................. قال الإمام الحسين عليه السلام [ الناس عبيد الدنيا والدين لعِق على ألسنتهم يحوطونه ما درّت معايشهم ، فإذا مُحّصوا بالبلاء قلّ الديّانون . ]

قال تعالى { وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ }







 
قديم 20-11-06, 03:35 PM   رقم المشاركة : 10
فرقان المسلم
عضو ماسي






فرقان المسلم غير متصل

فرقان المسلم is on a distinguished road



وترك صالح الورداني التشيع بعد هذه السنوات الطويلة فلم يستطع أن يتحمل الخزعبلات والسخافات والتناقضات الكبيرة التي يحتويه المذهب الشيعي ... ولم تعد لطميات الشيعة تؤثر فيه بعد أن عرف خبايا هذا المذهب والذي يجهلها الكثير من عوام الشيعة .... صالح الورداني كان علي علاقة بالكثير من أكابر الشيعة وكان يري ويسمع الكثير من أسرارهم والتي يجهلها عوام الشيعة ... فلم يستطع أن يخدع نفسه طيلة هذه السنوات فصرح رسميا بترك هذا المذهب المتناقض .... ألم يقولوا من قبل بأن عرف الحقيقة .... عموما أنا دائما أقول بأن المذهب الشيعي مذهب لا يطاق ....

انظروا أخواني ماذا قال صالح الورداني عن المذهب الشيعي :

1- لم أعد شيعيا وأرفض المرجعيات ... وأنا أقول : " فعلا وهل هناك مذهب أسمه مذهب شيعي ؟ "

2- أموال الأخماس تنفق في الدعاية...... وأنا أقول: " ومن أين يتم أخذ هذه الأخماس ؟ إنها تؤخذ من جيوب المغفلين من عوام الشيعة ... أموال ببلاش فهل تظن أن المراجع أو وكلاؤهم قد تعبوا فيها لكي ينفقوها في أماكنها ؟ "

3- الوكلاء ينفقون أموال الأخماس غالبا في دائرة الدعاية للمرجع، وليس لخدمة مذهب آل البيت أو التشيع ... وأنا أقول :" ومن قال لك بأنهم يهتمون أساسا بىل البيت ؟ آل البيت مجرد وسيلة لمص الأموال من جيوب الشيعة كما استخدم القساوسة المسيح لمص الأموال من النصاري ... تشابهت وسائلهم "

4- رؤية نقدية للحوزات والمراجع ..... وأنا أقول " أسأل الله تعالي أن ينير بصيرة الشيعة الذي سقطوا في شباك هذه الحوزات والمراجع كما سقط النصاري في شباك الكنائس والصلبان "

وهكذا ترك صالح الورداني مذهب الشيعة بعد أن تعمق فيه وتعرف علي خفاياه الخربة ... وهكذا نزل من سفينة النجاة الوهمية القائدمة علي الدفع الخماسي وعلي اللطم وعلي التمتع الجنسي... والركب عائد من جديد .







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:52 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "