العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-06, 04:02 AM   رقم المشاركة : 1
أبومحمدالسبيعي
عضو نشيط







أبومحمدالسبيعي غير متصل

أبومحمدالسبيعي


عمل منظم لتحويل المصريين بالكويت للمذهب الشيعي ( أكثر من ألف مصري تشيَّعوا سراً )

[ALIGN=CENTER]أول كيان قوامه أكثر من ألف مصري تشيَّعوا سراً ومئة علناً..و جمال سلطان لـ الوطن: مؤسسات وشخصيات كويتية تمول المد الشيعي في مصر

عمل منظم لتحويل المصريين بالكويت للمذهب الشيعي[/ALIGN]



[ALIGN=CENTER][/ALIGN]
كتب أحمد زكريا:
استطاعت «الوطن» ان تخترق خبايا أول كيان شيعي مصري بالكويت يضم ألف مصري متشيعين سرا بينما يعلن ما يقرب من مئة مصري آخرين تشيعهم ويحتاطون في تعاملهم حسبما ورد على لسان احدى المتشيعات المصريات التي تشيعت بالكويت في عام 1993، وأشارت تلك السيدة إلى انها كانت سلفية تتردد على مساجد السلف في قرطبة قبل تشيعها موضحة انها تمت مقاطعتها ومهاجمتها من قبل صديقاتها بعد تحولها عن المذهب السني.
وكشفت تلك السيدة عن ان مرجعيتها هو السيد علي السيستاني وانها تستشير السيد مرتضى المهري فيما يعن لها من اسئلة.
وأعربت عن امنيتها في ان تتشيع مصر بأكملها معتبرة المد الشيعي في مصر احدى علامات ظهور المهدي المنتظر الذي سيخرج معه النجباء من مصر.
وكشفت النقاب عن تلقيها دروسا في تفسير القرآن الكريم في احد البيوت الشيعية الكويتية لمدة ثلاث سنوات مع بعض الكويتيات دون ان تفصح عن جنسيتها.
وأعربت عن تخوفها من ان توافي أباها المنية قبل ان يتشيع متمنية رفع القيود عن شيعة مصر.
وتتواصل مفاجآت شيعية مهمة حيث اتهم وكيل مؤسسي حزب الاصلاح والكاتب الاسلامي جمال سلطان مؤسسات وشخصيات كويتية بالانفاق بسخاء لدعم المد الشيعي في مصر.
والتقت «الوطن» اثناء اعدادها ملفا عن شيعة مصر وعلاقتهم بإيران ودول الخليج بأمين عام المجلس الأعلى لرعاية آل البيت محمد الدريني الملقب بزعيم الشيعة في مصر والذي اثار اعلانه تأسيس حزب سياسي اسمه الغدير لغطا في الأوساط المصرية.
وفجر الدريني المصنف أمنيا بخطر فوق العادة مفاجأة من العيار الثقيل حيث اكد ان هناك تنظيمات صوفية في المعتقلات المصرية متشيعة سرا ضاربا المثل بتنظيم أحمد ابراهيم.
وكشف الدريني النقاب عن لجنة لمكافحة التشيع ترأسها مصر وتمولها السعودية مؤكدا ان هناك تحريضا ضد الشيعة في مصر.
وواصل الدريني طلقاته بالتأكيد على جلسات استتابة تنظم للشيعة المعتقلين في السجون المصرية.
وفيما أقر الدريني بوجود صلات بين شيعة مصر والتيار الصدري إلا أنه أعرب عن خشيته من اقامة علاقات مع شيعة الخليج حتى لا يتهم بتلقي أموال.
ولم تكن محطة صالح الورداني المعروف بمفكر الشيعة في مصر ـ والذي اثار اعلان تخليه عن تشيعه بعد واحد وعشرين عاما من التشيع ضجة واسعة ـ اقل اثارة حيث اكد عبر «الوطن» انه تم استغلاله من قبل الشيعة موضحا ان هذا الاستغلال ادى الى استجوابه من قبل أمن الدولة المصري.
وكشف الورداني عن تفاصيل لقاء جمعه مع السيد محمد باقر المهري حيث عرض عليه الورداني تجديد مقام مالك الأشتر (المعروف بقداسته لدى الشيعة).
وشدد الورداني على ان للشيعة عورات كما ان لأهل السنة عورات معتبرا ان الشيعة يعيشون بعقل الماضي.
وانتقد الورداني تعامل الشيعة مع القبور.
وكان التقرير الدولي للحرية الدينية الصادر عن الخارجية الأمريكية في 2005 قد بين ان عدد شيعة مصر يمثل اقل من %1 مما دعا ببعض المصادر الشيعية إلى التأكيد على ان عدد شيعة مصر يتجاوز 750 ألف شيعي (وهو ما يعادل %1 من تعداد السكان).
وكانت السلطات المصرية قد رفضت مشروع فتح العتبات المقدسة امام السائحين الايرانيين المقدم من المجلس الاعلى لرعاية آل البيت حيث ارتأت انه يهدد الأمن القومي.

تاريخ النشر: الاحد 5/11/2006
http://www.alwatan.com.kw/Default.as...9309&pageId=26







التوقيع :
رأيت الذنوب تميت القلوب ...... وقد بورث الذل إدمانها
وترك الذنوب حياة إلالقلوب...... وخير لنفسك عصيانها

http://www.alselmi.com/pics/room2.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» اكاذيب مظلومية الشيعة وغيرهم
»» يا عائشة. . أنت الشرف كله!
»» زواج المتعة يجلب اثارا السلبية على المجتمع الإيراني ( لسيد صباح الموسوي )
»» @@ احذرو ياأهل الكنانة يا أهل مصر من هؤلاء@@
»» شيعي يصرخ في منتدى هجر ويقول كفانا غلو في العلماء والأئمة
 
قديم 05-11-06, 04:08 AM   رقم المشاركة : 2
عبدالرحمن الحسيني
عضو فضي






عبدالرحمن الحسيني غير متصل

عبدالرحمن الحسيني is on a distinguished road


ترى الرافضة يحبون يبالغون بالارقام لا تغركم الارقام والمصرية هذي الدجل مبين من عينها وهم يستغلون الوضع المعيشي للمصريين بالخليج لسحبهم لبحر الرفض النتئ







 
قديم 05-11-06, 04:17 AM   رقم المشاركة : 3
أبومحمدالسبيعي
عضو نشيط







أبومحمدالسبيعي غير متصل

أبومحمدالسبيعي


[ALIGN=CENTER]الوطن تفتح ملف تواجد الشيعة في مصر وعلاقتهم بإيران ودول الخليج (5ـ1)

الكاتب الإسلامي جمال سلطان: مؤسسات وشخصيات كويتية تمول المد الشيعي في مصر[/ALIGN]


[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

كتب أحمد زكريا (القاهرة)

شهدت مصر في الفترة الماضية صخباً اعلامياً واسعاً حول حقيقة المد الشيعي في مصر وأعقب ذلك ادعاءات باختراق المال الشيعي للصحافة المصرية خاصة بعد قيام جريدة القاهرة الصادرة عن وزارة الثقافة بتوزيع كتاب الوصايا مع العدد الصادر في 19/9/2006، ثم اعقب ذلك ملحقاً نشرته جريدة الغد الصادرة عن حزب الغد في 4/10/2006 حول اسوأ عشرة اشخاص في التاريخ الاسلامي حيث تم ذكر الخليفة الثالث عثمان بن عفان والسيدة عائشة رضي الله عنها وعمرو بن العاص!!
وكان عدد من الكتاب والدعاة قد المحوا وصرحوا بوجود شيعي في مصر حيث اشار الى هذا المد الشيخ يوسف القرضاوي مما أثار جدلاً واسعاً حول حقيقة هذا المد، واعقب ذلك كتابات عديدة من بينها ما كتبه الكاتب الاسلامي جمال سلطان حول اختراق شيعي للصحافة المصرية.
ويرى بعض المراقبين ان ملايين المصريين الذين يتبعون ما يربو على سبعين طريقة صوفية يمثلون تربة خصبة لنشر التشيع في مصر حيث ان المتصوفة والشيعة يجمعهم حب آل البيت.
وتشهد الساحة الشيعية المصرية حالا من النزاع حول القيادة الشيعية المصرية تمثلت في اتهامات بالعمالة وتلقي التمويل من الخارج فضلاً عن التواطؤ مع أمن الدولة، ويظهر جليا هذا الخلاف في تصريحات كل من الأمين العام للمجلس الاعلى لرعاية آل البيت محمد الدريني والأمين العام للمجلس الاعلى لآل البيت محمد المرسي.
«الوطن» غاصت في بحر شيعة مصر وخرجت بملف شامل فريد من نوعه في الصحافة العربية عن التشيع في مصر.

شيعة مصر والكتاب السنة

صاحب ظهور تيار شيعي في مصر بروز عدد من الاقلام التي تحذر من خطر المد الشيعي على مصر، وحاولت هذه الاقلام تسليط الاضواء على ما اسمته اختراقا شيعيا للصحافة المصرية.
«الوطن» التقت احد هؤلاء الكتاب الذين تصدوا منذ البداية للمد الشيعي في مصر. الكاتب الاسلامي ووكيل المؤسسين لحزب الاصلاح الاسلامي جمال سلطان فجر مفاجأة من العيار الثقيل في حواره مع «الوطن» حيث اكد ان هناك تمويلا من قبل مؤسسات وشخصيات كويتية للمد الشيعي في مصر. وأكد سلطان ان الشيعة في مصر قلة قليلة ولكنهم لهم اتصالات ببعض وسائل الاعلام. وشدد سلطان على ان المجتمع المصري يصعب اختراقه شيعياً مشيراً في الوقت ذاته الى ان هذا المجتمع لا يعرف الفرق اساساً بين مصطلحي الشيعي والشيوعي واحياناً يخلط بينهما.
ونفى سلطان ان يكون هناك عنف امني في التعامل مع الملف الشيعي، وبين سلطان ان التواجد الشيعي في الخليج يضرب في عمق التاريخ من حيث ان تواجد الشيعة في مصر تواجد مصطنع، وفيما يلي نص الحوار مع الكاتب الاسلامي ووكيل مؤسسي حزب الاصلاح جمال سلطان.

هل صحيح ان هناك خطرا على مصر من المد الشيعي؟
ـ المد الشيعي لا يتصل بمصر وحدها وانما هناك جهود حثيثة من قبل الحكومة الايرانية تجاه اختراق بعض المجتمعات العربية وخاصة مصر وسورية.
ايران حاولت مد جسر سياحي مع مصر ولكن السلطات الامنية المصرية رفضت ذلك باعتباره خطراً على الامن القومي لان المقصود البحث عن التمدد الشيعي وليس السياحة.

ما مدى صحةالتقديرات التي افادت بان عدد شيعة مصر اصبح يقدر بالملايين؟
ـ الشيعة في مصر قلة قليلة ولكنهم لهم اتصالات ببعض وسائل الاعلام ولهم ارتباطات بمؤسسات ايرانية وخليجية وعدد المتشيعيين في مصر لا يصل للألف، اللبس الذي يحدث ان هؤلاء يضمون المتصوفين اليهم على اعتبار ان المتصوفين من محبي آل البيت.

هل مصر تربة خصبة للتشيع؟
ـ المجتمع المصري يصعب اختراقه شيعيا ولذلك فالشيعة حكموا مصر قرابة قرنين من الزمان ابان حكم الدولة العبيدية (الفاطمية) وعند مجيءصلاح الدين الايوبي انتهى اثر التشيع.

ما شواهدك على اختراق الشيعة للصحافة المصرية؟
ـ عندما تخصص جريدة القاهرة الصادرة عند وزارة الثقافة صفحة كاملة للكتاب الشيعة وهم قلة فهذا الامر لا يمكن ان يكون عفويا، ثم ان هؤلاء لا ينشرون فكرا وانما ينشرون شتائم في ابن تيمية وابو هريرة وصلاح الدين الايوبي وامهات المؤمنين رضوان الله عليهم، هناك شواهد كثيرة على اختراقات وتمويلات ايرانية وخليجية وخير دليل على ذلك الطباعة الفخمة للكتب التي لا يشتريها احد.
ما يحدث ان القلة الشيعة تستغل بعض الصحف لنشر اشياء صادمة للرأي العام مثل ما حدث في الملف الذي اتهم السيدة عائشة رضي الله عنها بانها من اسوأ الشخصيات في التاريخ الاسلامي.
ولماذا لا يوجد شيعة في مصر؟ اليس هناك شيعة في الخليج؟
ـ الوجود الشيعي في الخليج يضرب في عمق التاريخ وليس مصطنعا ولكن التواجد الشيعي في مصر مصطنع ويصنع توترات قد تمزق البلد، من يريد ان يتشيع يجب الا يسمح له بالدعوة للتشيع في وسط مجتمع سني.

هل هناك عنف امني في التعامل مع ملف الشيعة؟
ـ لا يوجد عنف امني في التعامل مع الملف الشيعي لان المد الشيعي محدود ولكن السلطات الامنية تحتاج ليقظة تجاه التمويل الخارجي

لماذا التخوف من المد الشيعي؟
ـ النخبة المصرية تعاملت باستخفاف مع مخاطر المد الشيعي حتى فوجئوا بالتهجم على الصحابة في الصحافة المصرية.
احمد راسم النفيس يستهزئ بأبو هريرة رضوان الله عليهم ولكن ما اشيع عن تشيع قرى بالكامل غير صحيح فاحمد راسم النفيس لم ينجح في تشييع اهله.

هل الشيعة في مصر مضطهدون؟
ـ لا يوجد شيعة في مصر حتى نقول انهم مضطهدون والمبالغة في ذلك تهدف الى جلب الاموال، عدد الشيعة في مصر لا يتجاوز عدد اتباع مدعية النبوة في السيدة زينب.

هناك ادعاء ان للتشيع صدى قويا في الشارع المصري ـ ما صحة ذلك؟
ـ ما يحدث في مصر تشيع سياسي، بعد الثورة الخمينية التي ألهبت مشاعر المصريين الباحثين عن الانتفاضة على الثورة والظلم حدث نوع من الجذب ثم انفض الامر.
اما المرحلة الاخرى هي انتصار حزب الله وهناك محاولات لاستثمار التعاطف السياسي مع حزب الله للتبشير بالمذهب الشيعي.

ما تقييمك لتنازع القيادة الشيعية في مصر؟
ـ هذا التنازع كان هدفه الصراع على المغانم والنفوذ ولكن التركة محدودة، المجتمع المصري لا يفرق بين الشيعي والشيوعي والمصطلحات الشيعية لا يتم تداولها الا في حدود ضيقة جدا في المجتمع المصري، هناك مؤسسات وشخصيات كويتية تنفق بسخاء لترويج التشيع بين المصريين.

ما المطلوب من الحكومة المصرية ازاء هذا الملف؟
ـ اطالب الحكومة المصرية بعدم الخضوع لمؤثرات دولية في مثل هذا الملف والا تتحول القضية المذهبية الى ورقة تلعب بها الدولة مع ايران أو غير ايران.

شيعة مصر والطرق الصوفية

اكدت بعض المصادر الشيعية المصرية ان هناك العديد من اتباع الطرق الصوفية متشيعين سرا الا انهم لا يجرؤون على اعلان تشيعهم خشية الملاحقات الامنية.
واضافت هذه المصادر ان اكثر الناس قربا من المذهب الشيعي هم الطرق الصوفية والسادة الاشراف الذين يمتد نسبهم الى الحسين بن علي بن ابي طالب.
«الوطن» انفردت بلقاء مع شيخ الطريقة البيومية السيد محمد بن محمد بن اسماعيل الليثي النمر الذي يقوم على خدمة الساحة الليثية الحسينية.

هل لك ان تحدثنا عن المذهب الذي تتعبد عليه؟
ـ انا اتعبد على مذهب آل البيت لأنه المذهب الاصل والحق، فأقدم الائمة وهو ابو حنيفة النعمان يذكر انه لولا السنتان لهلك النعمان ويقصد بذلك السنتين اللتين تتلمذ فيهما على يد الامام جعفر الصادق، كما ان الائمة الاربعة انتقوا بعض ما في مذاهبهم من مذهب آل البيت.

كيف تقيم التعامل الامني مع محبي آل البيت؟
ـ التعامل الامني تعامل راق ومتحضر ولا يوجد عداء بين الجهات الامنية ومحبي آل البيت الذين يدخلون في اطار الصوفية. السلطات الامنية تقر ما تقوم به الطرق الصوفية من انشطة وتحضر الاحتفالات الصوفية، بل وتقوم بحراسة المتصوفة حتى لا يتم التعدي عليهم من السلفيين واهل السنة.

هل تصلي على التربة الحسينية؟
ـ انا أسمع ان بعض الشيعة في مصر يصلون على التربة الحسينية ولكن محبي آل البيت يصلون الصلاة العادية.

هل الصوفية تعتبر بوابة التشيع في مصر؟
ـ %90 من اهل مصر صوفية ومحبين لأهل البيت والصوفية يشتركون مع الشيعة في حب آل البيت.

هل تحتفل بمولد ائمة آل البيت؟
ـ لا احد يمنع الاحتفال بأئمة آل البيت لأننا كاشراف نعتبرهم اجدادنا فنحن من نسلهم، نحتفل بجميع موالد الصالحين كمولد السيد احمد البدوي والسيد ابراهيم الدسوقي والسيدة نفيسة، حب المصريين لآل البيت حب فطري فالمصريون كلهم يحبون آل البيت وأن عامتهم يوالون آل البيت، ولذلك تجد ان الجهات الامنية لا تتعرض لمن يوالي آل البيت وانما تتعرض لمن يدخل تحت عباءة التشيع لأن كثيرين منهم دون المستوى حيث انهم يسبون الصحابة وأم المؤمنين عائشة ونحن براء من ذلك.

ما مدى صحة الاتهامات السلفية للطرق الصوفية بأنها طرق بدعية؟
ـ السلف لديهم بعض الحق لأن الصوفيين في مصر لا يعرفون من يحتفون به فعندما يحتفون بالسيد احمد البدوي لا يعرفون من هو احمد البدوي، والامر لا يعدو كونه اجتماعا على الطعام والمزمار في حين انهم ابعد ما يكونون عن المحتفى به.
ولكن اريد ان اقول ان اهل السنة والسلف لا يحبون الصالحين واهل البيت لأن الناس اعداء ما جهلوا وهذا ينم عن جهل صريح ومتعمد بآل البيت.

ماذا تفعل في العاشر من المحرم؟
ـ نحيي ذكرى وفاة الحسين رضي الله عنه حيث نتفجع لما حل به ولكن لا نلطم ولا نعول بل حزننا في القلب.

هل صحيح ان هناك اختراقا شيعيا للصحافة المصرية؟
ـ ما نشر من مواد صحافية تساند افكار التشيع لا يعدو كونه تصرفات فردية، انا احدثك كرجل صوفي يعتنق الطريقة البيومية ولا يجب ان ننصب انفسنا قضاة فمن اساء فهو معروف ومن احسن فهو معروف.

هل تقر سب الصحابة؟
ـ هناك فرق بين التشيع ومذهب آل البيت الذي هو مذهب الحق واهل البيت لا يقاس بهم احد، لا نقر السب والشتم والانتقاص من صحابة النبي (صلى الله عليه وسلم)، وما سمعنا احدا من اهل البيت يسب احدا من صحابة رسول الله، نريد في هذا الوقت ان يجتمع السنة والشيعة ويجب اتباع مبادرة شيخ الازهر الراحل محمود شلتوت في دعوته للتقريب بين المذاهب.

ما اهم انشطة الساحة الليثية الحسينية؟
ـ اسس الساحة محمد بن اسماعيل الليثي النمر وتضم مكانا لمجالس العلم واستراحة للنوم (يأتيها زوار من كافة محافظات مصر)، وهناك مكان مخصص للسيدات، كما تم تخصيص مكان لاعداد الطعام لفقراء المسلمين وهناك جلسة علم كل ثلاثاء.


أين يوجد شيعة مصر؟

على الرغم من ان بعض القيادات الشيعية رفضت في حديثها لـ «الوطن» ان تحدد اماكن تمركز الشيعة في مصر على اعتبار انهم جزء من النسيج المصري الا ان «الوطن» استطاعت ان ترصد بعض الاماكن التي تتميز عن غيرها بوجود عدد من الشيعة.

ـ1 محافظة الدقهلية

وخاصة في مدينة المنصورة (عاصمة الدقهلية) حيث يوجد احد اشهر الشخصيات الشيعية المصرية وهو الدكتور احمد راسم النفيس الذي يعمل استاذا مساعدا في جامعة المنصورة.

ـ2 محافظة الشرقية

حيث تم القاء القبض على احد التنظيمات الشيعية في هذه المحافظة ويتمركز الشيعة في هذه المحافظة في منطقة تسمى كفر الاشارة بالقرب من الزقازيق، وتطلق وسائل الاعلام المصرية على هذه المنطقة وكر الشيعة.

ـ3 محافظة المنوفية

بدأ ظهور عدد من الشيعة على استحياء في مركز قويسنا ولكنهم لا يجاهرون بتشيعهم.

ـ4 محافظة أسوان

حيث ينتمي العديد من سكان محافظة أسوان للمذاهب الصوفية.

ـ5 محافظة الغربية

حيث يوجد في طنطنا (عاصمة الغربية) ضريح السيد احمد البدوي الذي يفد اليه الملايين من كافة محافظات مصر سنويا.
وهناك حديث بين الاوساط الشيعية المصرية عن وجود شيعة في محافظات أسيوط وسوهاج وشمال وجنوب سيناء فضلا عن بعض أحياء القاهرة.

ـ المؤسسات الشيعية في مصر:

هناك العديد من المؤسسات التي تبنت الفكر الشيعي في مصر وقليل من هذه المؤسسات اعلن صراحة انه يمثل التيار الشيعي في مصر، وكل هذه المؤسسات تم اغلاقها او تجميد نشاطها.

ـ دار التقريب بين المذاهب الاسلامية:
تم تأسيسها في الاربعينيات في القاهرة بغية التقريب بين المذهبين الشيعي والسني وقد تولى الامانة العامة لهذه الدار محمد تقي القمي واصدرت الدار مجلة رسالة الاسلام.

ـ جمعية آل البيت:

تم تأسيسها في عام 1973 في عهد الرئيس الراحل محمد انور السادات وتم اغلاقها في اعقاب توتر العلاقات بين النظام المصري والثورة الايرانية، واعتمدت الجمعية في عملها على فتوى الشيخ شلتوت بجواز التعبد على المذهب الجعفري.

ـ المجلس الأعلى لرعاية آل البيت:

اسسه محمد الدريني (احد اشراف مصر واحد اشهر المتشيعين المصريين) وتولى الدريني الامانة العامة لهذا المجلس وكان من بين آليات المجلس جريدة صوت آل البيت، جمعية الحوراء الخيرية، مركز الامام علي لحقوق الانسان ولجنة مشروع العتبات المقدسة.


ـ دار البداية للنشر:

اسسها صالح الورداني في الثمانينيات حيث باشرت نشر بعض الكتب الشيعية وخاصة مؤلفات محمد تقي المدرسي وحسن الصفار

ـ دار الهدف:

اسسها ايضا صالح الورداني في اعقاب إغلاق دار البداية في عام .1989

ـ أشهر الشخصيات الشيعية المصرية:

ـ1 صالح الورداني
ـ ولد عام 1902
ـ من مؤسسي الحركة الإسلامية في مصر في فترة السبعينات.
ـ تم التحفظ عليه في سبتمبر 1981 مع مجموعة من الكتاب والرموز الاسلامية.
ـ أصدر اكثر من عشرين كتابا في مصر وبيروت وايران وتركيا وترجم بعضها إلى العديد من اللغات.
ـ أصدر دراسة واسعة عن الحركة الاسلامية في مصر.
ـ اعتقل اثناء الحرب العراقية الايرانية بتهمة العمالة لإيران ثم اخلى سبيله
ـ عمل في الكويت قرابة خمس سنوات في المجال الاعلامي
ـ اتهم بتمويل تنظيم الجهاد بالدينار الكويتي

ـ2 د. أحمد راسم النفيس

ـ ولد عام 1952
ـ جده لأبيه كان من علماء الازهر الشريف
ـ اندمج في العمل الطلابي حتى أصبح رئيس اتحاد طلبة جامعة المنصورة.
ـ انضم لجماعة الإخوان المسلمين ثم اختلف معها فكريا وتركها.
ـ تخرج في كلية الطب جامعة المنصورة.
ـ تم اعتقاله في عهد الرئيس الراحل محمد انور السادات.
ـ سافر للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة
ـ له مولفات عديدة من بينها كتابه الاول على خطى الحسين الصادر عام .1994

ـ3 محمد الدريني

ـ ولد في قرية سيلا بمحافظة الفيوم بصعيد مصر عام .1962
ـ درس في الأزهر لفترة ثم تركه.
ـ أسس المجلس الاعلى لرعاية آل البيت وتولى أمانته العامة
ـ رأس تحرير جريدة صوت أهل البيت 0متوقفة عن الصدور)
ـ يشرف على موقع المجلس الأعلى لرعاية آل البيت.

ـ4 الشيخ حسن شحاته

ـ ولد في إحدى قرى مركز ابوكبير بمحافظة الشرقية عام 1946
ـ تخرج في الأزهر الشريف.
ـ تم اعتقاله عام 1996 بتهمة الترويج للمذهب الشيعي
ـ عمل واعظا في القوات المسلحة قبل فترة الاعتقال.
ـ تولى الخطابة في مسجد الرحمن بمنطقة كوبري الجامعة.
ـ القى دروسا في الإذاعة والتلفزيون والعديد من موسسات المجتمع المدني.

5 ـ المستشار الدمرداش العقالي
ـ تخرج في كلية الحقوق.
ـ عمل مستشارا في وزارة الداخلية السعودية.
ـ التحق بالعمل البرلماني عقب عودته من المملكة العربية السعودية.
ـ من مؤلفاته الإمامة في القرآن، من هم الشيعة؟

مشروع العتبات المقدسة

تقدم الامين العام للمجلس الاعلى لرعاية آل البيت محمد الدريني بطلب للسماح للسياح الايرانيين بزيارة أضرحة آل البيت في مصر كمرقد الامام الحسين بالقاهرة ومشهد السيدة زينب ومشهد السيدة نفيسة ومرقد السيدة سكينة ومشهد علي زين العابدين.
وحسب تصريحات الدريني فإن المشروع لاقى موافقة مبدئية من وزارة السياحة ثم تم تجميده من قبل سلطات الامن المصرية بعد الحديث عنه في الصحافة المصرية.

الشيعة والإعلام المصري

ـ قناة النيل الثقافية الفضائية: قامت قناة النيل الثقافية الفضائية في عام 2003 بتسجيل مناظرة بين احد ممثلي الازهر واحد ممثلي المجلس الاعلى لرعاية آل البيت في مصر ولكنها لم تبث.
ـ جريدة الغد المصرية: اصدرت جريدة الغد في 4/10/2006 العدد رقم 81 للسنة الثانية ملحقا في ثماني صفحات عن اسوأ عشرة اشخاص في التاريخ الاسلامي وتم ذكر من ذكر الخليفة الثالث عثمان بن عفان والسيدة عائشة وعمرو بن العاص من بينهم.
ـ جريدة القاهرة: تصدر عن وزارة الثقافة وقامت بتوزيع كتاب الوصايا مع العدد الصادر 19/9/2006 لمؤلفة محمد مهدي شمس الدين.
ـ جريدة الفجر: نشرت في يوم السبت الموافق 7/10/2006 ملحقا عن الشيعة فسره بعض المراقبين على انه هجوم على اهل السنة لما ورد فيه من لمز للوهابية.
ـ دوريات ايرانية: اوصى الازهر الشريف بمنع تداول مجلة تراثنا الايرانية لاحتوائها على عدد من الموضوعات قيل انها تتجافى مع روح الاسلام على حد تعبير مجمع البحوث الاسلامية، كما اوصى الازهر بمنع مجلة البصائر لنفس الاسباب.

المصادمات الأمنية الشيعية

تعددت اشكال الصدامات بين السلطات الامنية وشيعة مصر فأحيانا لا يعدو الامر كونه مصادرة لبعض الكتب والمطويات واحيانا تصل الامور الى حد الاعتقال، وتنوعت التهم الموجهة لشيعة مصر فأحيانا تكون التهمة تكوين تنظيم سري أو الإضرار بمصالح امن الدولة العليا واحيانا تكون التهمة تلقي تمويل خارجي.

1988

تم القاء القبض على ما تم توصيفه بأول تنظيم شيعي مصري وضم هذا التنظيم 20 متهما بينما لم تسنح الفرصة للسلطات الامنية للقبض على باقي اعضاء التنظيم الذين سارعوا بالهروب.

1996

تم إلقاء القبض على امام مسجد الرحمن بمنطقة كوبري الجامعة بمحافظة الجيزة الشيخ حسن شحاتة ثم ما لبث ان أعقب ذلك القبض على 55 فردا ممن وصفتهم سلطات الامن المصرية بقيادات التنظيم الشيعي.

2002

كانت المحطة في هذه المرة محافظة الشرقية وبالتحديد في قرية المنى صافور التابعة لمركز ديرب نجم حيث تم القاء القبض على ثلاثة اشخاص «محمود يوسف ابراهيم (مدرس) ويحيى شفيق (موظف) وسمير يوسف (مواطن قبطي وصاحب مطبعة) وكانت التهمة الموجه لهم الانتماء لتنظيم شيعي وطبع كتب شيعية.

2004

تم إلقاء القبض على الأمين العام للمجلس الاعلى لرعاية آل البيت محمد الدريني حيث تم التحقيق معه من قبل جهاز امن الدولة ومن ثم تم إيداعه في احد السجون المصرية.

2006

الغت السلطات المصرية احتفالية الشيعة بمخشع الامام علي التي كان مقررا ان تقام في 15 سبتمبر في سيناء.


تاريخ النشر: الاحد 5/11/2006



الكاتب الإسلامي جمال سلطان



خريطة توضح اماكن تواجد الشيعة في مصر



شيخ الطريقه البيومية محمد النمر






التوقيع :
رأيت الذنوب تميت القلوب ...... وقد بورث الذل إدمانها
وترك الذنوب حياة إلالقلوب...... وخير لنفسك عصيانها

http://www.alselmi.com/pics/room2.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» دَاعِيَةُ ضَلَالَةٍ فَي قَنَاةٍ فَضَائِيَةٍ
»» يوم الغفران إحتفال الرافضة بمقتل عمربن الخطاب رضي الله عنه
»» علماء الشيعة والنسب الهاشمي
»» يـا احـفـاد الـصـحـابـه قناة شيعية تتجاوز الحدود ارونا غيرتكم ...
»» أريد حل في مشكلتي مع فتح بعض ملفات winzip
 
قديم 05-11-06, 05:12 AM   رقم المشاركة : 4
نمر
عضو مميز






نمر غير متصل

نمر is on a distinguished road


لا حول ولا قوة إلا بالله







 
قديم 05-11-06, 05:16 AM   رقم المشاركة : 5
أبو ولاء
عضو ذهبي







أبو ولاء غير متصل

أبو ولاء is on a distinguished road


Question

كيف يبيع المسلم دينه من أجل وسخ الدنيا..؟!







 
قديم 05-11-06, 08:58 AM   رقم المشاركة : 6
طير حر
عضو ذهبي







طير حر غير متصل

طير حر


اقتبااااااس
وأشارت تلك السيدة إلى انها كانت سلفية تتردد على مساجد السلف في قرطبة قبل تشيعها

وكشفت النقاب عن تلقيها دروسا في تفسير القرآن الكريم في احد البيوت الشيعية الكويتية لمدة ثلاث سنوات



لا ياشيييييخه .. عاد من سلفيه الى شيعيه !! ودروس بتفسير القرآن ..... قووووووووووويه







التوقيع :
على من يجد انى قد فسرت فى احد ردودى ( ايه ) او ( حديث ) ان يراجع ويبحث فى التفاسير المعتمده ، فيمكن اكون اخطأت فى التفسير و النقل ، واحلل نفسي انى قد بلغت .. و استغفر الله العظيم .
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بديهى
»» وين راحت صفحة فيصل نور
»» ياشيعه هل هذه الصفات تنطبق عليكم ؟!
»» شيعه استفسار بسيط ؟!
»» ياهيك ياهيك
 
قديم 05-11-06, 12:38 PM   رقم المشاركة : 7
بارق
عضو ماسي





بارق غير متصل

بارق is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طير حر 
   اقتبااااااس
وأشارت تلك السيدة إلى انها كانت سلفية تتردد على مساجد السلف في قرطبة قبل تشيعها

وكشفت النقاب عن تلقيها دروسا في تفسير القرآن الكريم في احد البيوت الشيعية الكويتية لمدة ثلاث سنوات



لا ياشيييييخه .. عاد من سلفيه الى شيعيه !! ودروس بتفسير القرآن ..... قووووووووووويه

الشيعة ما عندهم قارىء للقرآن فما بالك بتفسير القرآن اراها كذبة صلعاء






 
قديم 05-11-06, 01:26 PM   رقم المشاركة : 8
طير حر
عضو ذهبي







طير حر غير متصل

طير حر


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بارق 
   الشيعة ما عندهم قارىء للقرآن فما بالك بتفسير القرآن اراها كذبة صلعاء

والله صدقت
يا اخى ثلاث سنوات وهم يفسرووووون لها!! ..( وكأنها كانت على دين اخر ) والشيعه فاضين اصلا او يلتفتون للقرآن اللى مايقدروا انهم يجدون حرف واحد يدعم معتقدهم .. خل تقول ثلاث سنوات قضتها فى التطبير فى شرح الاحاديث الضعيفه والمكذوبه او احاديث يحرفون تأويلها .. اصدق






التوقيع :
على من يجد انى قد فسرت فى احد ردودى ( ايه ) او ( حديث ) ان يراجع ويبحث فى التفاسير المعتمده ، فيمكن اكون اخطأت فى التفسير و النقل ، واحلل نفسي انى قد بلغت .. و استغفر الله العظيم .
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لشيعه
»» صفعات المستبصر
»» هل باقى الائمه التسعه مطهرين من الرجس ؟!
»» ارجوا المساعده يا اهل السنه
»» لو انا شيعى لحيرتنى هذه الايه !
 
قديم 05-11-06, 02:03 PM   رقم المشاركة : 9
القنّاص
عضو ذهبي







القنّاص غير متصل

القنّاص is on a distinguished road


تحويل مصر الى المذهب الشيعي كحلم ابليس بالجنه .







التوقيع :
نشيدة سيدا شباب جنة الخلود- الحسن و الحسين

سيدا شباب جنة الخلود الحسن ونور عيني الحسين
قسما حبي لكم بلا حدود و بقلبي الحب والله دفـــين
حفرت أسماؤكم فلن تزول حفرت بالقلب مذ أنا جنين
إنكم قدوة أصحاب العقول وبكم يفخر كل المسلمين
إنكم أحفاد سيدي الرسول هو شمس وإمام المتقين
ولآل البيت نحن المخلصين
وعلي عنه ماذا سأقول
بحر علم وهو الماء المعين
سيف حق داحر للمشركين
هذه الزهراء هذه البتول فضلت على نساء العالمين
بنت هادينا وأم للعدول وهي زوج لأمير المؤمنين
من مواضيعي في المنتدى
»» لطمية شيعية لصدام / فيديو
»» الشقراء آنجلا كولنز تعتنق الاسلام السني / فيديو الله اكبر والعزة للاسلام
»» انا اكره يزيد هل أئثم على ذلك وهل يجوز ذلك ؟
»» حديث في الكافي ينهى الشيعيات من قراءة سورة يوسف.
»» موقع للقرآن الكريم للسنة والشيعة
 
قديم 06-11-06, 03:22 AM   رقم المشاركة : 10
أم حبيبه
عضو نشيط






أم حبيبه غير متصل

أم حبيبه is on a distinguished road


مستحيل سلفيه ومنتقبه تتحول للمذهب الشيعى ..... انا متاكده انها لو كانت موجوده فى جاهله وغبيه ... وكمان تفسير قرآن .... عجبى

اقول اخواتى الشيعه فى مصر واحد على مليار مش على مليون .... وانا اعرف فعلا ان القله المتشيعه فى مصر سببها شيعه الكويت وانا عرفت السبب فى التأثير طبعا من المقال ...


الله يصرف عنا مكرهم ويثبت قلوبنا على المنهج الصحيح


جزاكم الله خيرا







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:58 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "