العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-06, 10:30 PM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


حميدان التركي: عذبوني وخلعوا ملابسي وحلقوا لحيتي

حميدان التركي: عذبوني وخلعوا ملابسي وحلقوا لحيتي



كشف طالب الدكتوراه السعودي المعتقل في أمريكا حميدان التركي ـ في رسالة بعث بها لأهله ـ عن أوضاع مؤلمة تعرض لها في معتقله تشبه ما يتعرض لها المعتقلون في جوانتنامو.
وقال حميدان في رسالته الأليمة:" لقد جردوني من ملابسي، وثبتوا على جسدي حلقات صاعقة للتعذيب، وحلقوا لحيتي قسراً."
ولم يتوقف الإدعاء الأمريكي عن جرائمه التي فاقت حدود المنطق، بعد أن كشفت هذه الحادثة استهدافاً سافراً للإسلام والطلاب المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأمر الذي أكده حميدان التركي في كلمته التي ألقاها أمام القاضي عند النطق بالحكم التي قال فيها: "أنا طالب سعودي جاء للدراسات العليا ولم آت لاختطاف وثائق ولا سرقة أموال عامة ولا تحرش بأحد ... أنا لست هنا لأعتذر لأنني لا أستطيع الاعتذار عن أشياء لم أفعلها وجرائم لم أرتكبها، لقد جرّمت الولاية هذا السلوك الإسلامي الأساسي، وتعد مهاجمة السلوك الإسلامي التقليدي النقطة الأساسية في الادعاء.. لقد هددتموني بالإيذاء، وها أنتم تفعلون، لكن ما ذنب أبنائي وبناتي الصغار؟"
ويواجه حميدان التركي في بلد القانون والعدالة الديمقراطية وفق الطريقة الأمريكية حكماً بالسجن 28 عاماً لأنه حجز إثباتات خادمته الإندونيسية، بعد أن أقرت هيئة المحلفين في محكمة أراباهو بمدينة دنفر الأمريكية أن التركي مذنب في جميع التهم التي وجهت إليه، وهي: الاختطاف من الدرجة الأولى ، والتآمر على الاختطاف من الدرجة الأولى ، التحرش الجنسي من الدرجة الرابعة.
وقد أكد المحامي الرئيسي في قضية حميدان التركي أنه سوف يستأنف الحكم الصادر بحق موكله.
إلى ذلك الحين تُضاف قضية حميدان التركي إلى سجل العار الأمريكي الذي يتضخم يوماً بعد يوم.




http://www.islamtoday.net/albasheer/...*.cfm?id=59341







 
قديم 09-09-06, 03:13 PM   رقم المشاركة : 2
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


الادعاء الأمريكي يعرقل مساعي الإفراج عن التركي


قال جون راتشيلينو محامي حميدان التركي المعتقل في سجن DRDC بدنفر، إن الإدعاء العام الأمريكي أسقط الدعوى المرفوعة على التركي في المحكمة الفدرالية الأمر الذي وصفته مصادر قانونية أنه يهدف إلى تعزيز سلطة الولاية في القضية وإضعاف سلطة وزير العدل الذي يحق له التدخل فيها في حال إحالتها إلى المحكمة الفيدرالية.
وقالت المصادر، بحسب ما ذكرته صحيفة "الرياض" السعودية إن هذا الإجراء سيجعل التركي تحت رحمة سلطات الولاية وسد جميع الوسائط الحكومية التي يمكن أن يتم من خلالها الإفراج عن حميدان أو حتى قضاء باقي محكوميته في موطنه.
وكان حميدان التركي أرسل رسالة إلى زوجته من داخل سجنه قال فيها أن سجانيه أجبروه على حلق لحيته بعد تقييده تقيدا كاملا واستعمال أصفاد صاعقة الأمر الذي اعتبرته مصادر قانونية "انتهاكاً صارخاً" والقصد منه "إهانته كإنسان",مستنكرة تبرير سلطات السجن بأن حلق لحيته جاء لدواع أمنية.
إلى ذلك، قالت مصادر مقربة من القضية للصحيفة إن الدفاع لن يحق له الاستئناف في الحكم الذي أصدره قاضي محكمة ولاية كولورادو مؤخرا والقاضي بسجنه 28 عاما بتهم الاختطاف من الدرجة الأولى والتآمر من الدرجة الأولى والتحرش الجنسي من الدرجة الرابعة، إلا بعد صدور الحكم "كتابة". ومن المتوقع أن يصدر الحكم في الشهر القادم وخلال 45 يوماً من صدوره يحق للدفاع تقديم الطعن في قرار المحكمة.
من جانبها أبدت عائلة حميدان التركي استياءها الشديد لما يحصل من تجاوزات صارخة في العدل والديمقراطية مع ابنها إلى تعذيب أشبه بما يمارس في معتقل جوانتانامو وغيره مشيرة إلى أن كل ذلك يحدث وسط أمريكا وتحت سمع ونظر الإدارة الأمريكية مما يسقط ميزة الحضارة الأمريكية في العدالة والديمقراطية أمام العالم أجمع.



http://www.islamtoday.net/albasheer/...*.cfm?id=59388







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "