العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-09-06, 06:41 AM   رقم المشاركة : 1
بارق
عضو ماسي





بارق غير متصل

بارق is on a distinguished road


تحريف القرآن عند الشيعة /اوادعائهم إنه ليس بأيدينا إلا المصحف الذي عند أهل السنة

((ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل إلا كذاب وما جمعه وحفظه كما نزله الله تعالى إلا علي بن أبي طالب ( ع ) والأئمة من بعده )) الكافي

(( ما يستطيع أحد أن يدعي أن عنده جميع القرآن كله ظاهره و باطنه غير الأوصياء )) الكافي

الروايات الرافضية التي تطعن في كتاب الله متواترة مستفيضة عند علماء الرافضة :

1 - أبو الحسن العاملي :

" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وآله شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات ". المقدمة الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني .

2 - نعمة الله الجزائري :

" إن تسليم تواتره عن الوحي الإلهي ، وكون الكل قد نزل به الروح الأمين ، يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة ، بل المتواترة ، الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما،ومادة،وإعرابا ، مع أن أصحابنا قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها " .

الأنوار النعمانية ج 2 ص 357 .

3- العلامة الحجة السيد عدنان البحراني :

قال : " الأخبار التي لا تحصى ( أي أخبار التحريف ) كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر".

( مشارق الشموس الدرية) منشورات المكتبة العدنانية - البحرين ص 126 .

4 - سلطان محمد الخراساني :

قال : " اعلم أنه قد استفاضت الأخبار عن الأئمة الأطهار بوقوع الزيادة والنقيصة والتحريف والتغيير فيه بحيث لا يكاد يقع شك ". تفسير (( بيان السعادة في مقامات العبادة )) مؤسسة الأعلمي ص 19 .

5- وطبعا حين نتكلم عن مسألة التحريف فإنه لا ينبغي أبدا نسيان ( بطل ) القول بهذه المسألة وهو الهالك النوري الطبرسي .. والذي قال في كتابه المشئوم ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) :

" الأخبار الدالة على ذلك تزيد على ألفي حديث ، وادعى استفاضتها جماعة كالمفيد ، والمحقق والداماد ، والعلامة المجلسي وغيرهم " ص 227 .

6 - محمد باقر المجلسي :

في معرض شرحه لحديث هشام بن سالم عن أبى عبد الله عليه السلام قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وآله سبعة عشر ألف آية "

قال عن هذا الحديث :

" موثق ، وفي بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن سالم ، فالخبر صحيح . ولا يخفى أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأساً ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر ؟ ". مرآة العقول الجزء الثاني عشر ص 525 .

- أي كيف يثبتون الإمامة بالخبر إذا طرحوا أخبار التحريف ؟ فإن الكتب التي روت الأخبار عن أئمتهم والتي قام عليها مذهب الإمامية - لا سيما أخبار الإمامة والنص - هي ذاتها التي روت أخبار تحريف القرآن فلا يستطيعون إنكار تلك الأخبار والروايات ، فانظر كيف تتلازم ضرورة القول بالتحريف مع إثبات عقيدة الإمامة عند الإثني عشرية ..

- وتأمل كيف أن طرح كل هذه الأخبار التي تفيد وقوع التحريف عندهم يلزم منه عدم صحة الاعتماد على الأخبار أصلا !!


إلا الحماقة أعيت من يداويها

أما ما ينقله بعض الرافضة عن بعض علمائهم من إنكار تحريف القرآن الكريم فإما لعدم إطلاعهم على الروايات كما قال ذلك النوري الطبرسي في رده على من نفى تحريف القرآن وإما أنه تقية .


شبهة رافضية

يقول بعض الرافضة إنه ليس بأيدينا إلا المصحف الذي عند أهل السنة

والجواب :

قال نعمة الله الجزائري :

فإن قلت كيف جاز القراءة في هذا القرآن مع مالحقه من التغيير ، قلت قد روي في الأخبار أنهم عليهم السلام أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين عليه السلام فيقرى ويعمل بأحكامه .

===
المهدي والقرآن

كما جاء في الكافي في باب ان القران يرفع كما انزل
عن ابي عبدالله قال :اقرؤوا القران كما تعلمتم فسيجيئكم من يعلمكم )) .

يعني اقرأو الى ان ياتي الحجة المهدي اما الان فأقرأو بهذا القران الذي بين الناس .







  رد مع اقتباس
قديم 05-09-06, 07:02 AM   رقم المشاركة : 2
بارق
عضو ماسي





بارق غير متصل

بارق is on a distinguished road


حوار منقول من منتدى رافضي طرح به الاخ ابوفهد الاسئلة ادناه ولم يستطيع الشيعة الاجابة


========================


نريد رواية صحيحة صريحة من معصومكم تقول : إن القرآن غير محرف ؟

===


نحن طالبناكم بالرواية الصحيحة في نفي التحريف لأن كتبكم مليئة بتقرير اعتقاد التحريف والنقص في القرآن الكريم وهذه الروايات- في التحريف - صحيحة السند ! ومقطوع بصدورها عن الائمة المعصومين!! متواترة !!!ومستفيضة !!!!
مثل ماجاء في كتاب الكافي : "عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وآله وسلم سبعة عشر ألف آية" [ص634ج2 ط طهران 1381هـ]
قال عنه المجلسي في مرآة العقول :
..الخبر صحيح ...وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأساً ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر .اهــ( الجزء الثاني عشر ص 525 )


فالأصل أنكم تؤمنون بالتحريف ... ثم ظهرت طائفةً منكم تقول بعدم التحريف ( وهذه خطوة مباركة) ، ولكن تحتاج هذه الخطوة إلى تعزيز تقدّمها بذكر رواية صحيحة صريحة بنفي التحريف!
وإلا كانت هذه التهمة صحيحة في نسبتها لكم ، ولا تنسى أنَّ أبو الزهراء النجدي في مناظرته في المستقلة كان يتحدى ويقول عنده ألف رواية 1000عن الائمة المعصومين تثبت حفظ الله للقرآن الكريم وعدم تحريفه ! ( هذا الكلام حلو ) بس أين الالف الذي التي تحدى ووعد أن يوردها ومضت حلقات المستقلة وأتى عليها سنة ! ولم نر ولا 10% من هذه الروايات الألف !


ولا تنسى أن القرآن هو الثقل الأكبر .. فكيف لاتوجد رواية تنفي التحريف عنه ؟ بخلاف الثقل الأصغر التي ورد إثباته وورد الزجر عن إخلافه؟

===

اين التصريح من الامام المعصوم ان القران الكريم الذي بين ايدينا وانه هو كلام الله وانه انزل على حرف اين الدليل الصريح من المعصوم على انه غير محرف ؟؟؟

===

وكيف فهمت انه نزل على حرف واحد دليل على عدم وجود التحريف فيه ؟؟

الذي اعرفه عندنا على مذهب اهل السنة والجماعة انه نزل على سبعة احرف .
ثم على قول امامك انه نزل على حرف واحد فأقول :
نزوله من الله تعالى على حرف واحد ـ على راى مذهبكم ـ لااشكال فيه ، لكن بعد مانزل على الرسول ثم توفي الرسول بعد ذلك هل حصل فيه تحريف او تبديل ؟؟
الجواب : نعم لتوافر الادلة المتواترة عن معصومك اولا ، وبتأيد علماءك لقول معصومك ثانيا .
والى الان لم نجد رواية من معصوم يقول صراحة ينفي التحريف بينما نجد في المقابل المتواتر من الرويات التي يصرح فيها المعصوم بالتحريف .

===

هل من قال ان القرآن محرف كافر عندكم

فقد قاله مثل النوري الطبرسي + الجزائري + وغيرهم كثير


تكفرون من ينكر الثقل الأصغر (ولاية علي) -رضي الله عنه- ومن ينكر وجود الزميل أبوصالح في السرداب !
ولا تكفرون من ينكر الثقل الأكبر _( القرآن) ؟
أيا عجباً منكم !







  رد مع اقتباس
قديم 05-09-06, 07:06 AM   رقم المشاركة : 3
بارق
عضو ماسي





بارق غير متصل

بارق is on a distinguished road


مصحف فاطمة قرآن مهيمن على قرآن الصحابة [دمشقية]

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=43726







  رد مع اقتباس
قديم 05-09-06, 07:19 AM   رقم المشاركة : 4
بارق
عضو ماسي





بارق غير متصل

بارق is on a distinguished road


هذا قول احد اكبر رجال الدين الشيعة عن تحريف القرآن الكريم

ابوجعفر بن محمد بن علي بن حسين بن بابوية القمي
المعروف بالشيخ الصدوق

قام با ستناده على حديث
عن رسو ل الله صلى الله عليه وسلم
وعن ابي عبدالله رضوان الله عليه
عن تحريف القرآن الكريم
وما ذكره اللشيخ الصدوق ( الكذوب ) عن الرسول صلى الله عليه وسلم وعن ابي عبدالله
فمنطقيا مادام استند على هذان الحديثان على تحريف القرآن فهو يعتقد بالتحريف
واي قول آخر على لسانه فهو تقية

عن أبي الزبير، عن جابر، قال: سمعت رسول الله يقول: يجيء يوم القيامة ثلاثة يشكون إلى الله عز وجل، المصحف والمسجد والعترة، يقول المصحف: يارب حرقوني ومزقوني، ويقول المسجد يارب عطلوني وضيعوني، وتقول العترة يارب قتلونا وطردونا وشردونا، فأجثوا للركبتين للخصومة، فيقول الله جل جلاله لي: أنا أولى بذلك. الخصال ص 175 .


ما رواه الشيخ الصدوق في (ثواب الاعمال) عن عبدالله بن سنان، عن أبي عبدالله قال : « سورة الاَحزاب فيها فضائح الرجال والنساء من قريش وغيرهم يا بن سنان ، إنّ سورة فضحت نساء قريش من العرب ، وكانت أطول من سورة البقرة، ولكن نقصّوها وحرّفوها » . راجع : ثواب الاعمال : 100 .

==

وتأكيد ان الشيخ الصدوق (الكذوب) يقول بتحريف القرآن الكريم

هنا انقل قول تلميذ الشيخ الصدوق (الكذوب)

محمد بن النعمان ( المفيد ) قال : اتفقت الإمامية على وجوب رجعة كثير من الأموات إلى الدنيا قبل يوم القيامه واتفقوا على اطلاق البداء في وصف الله تعالى واتفقوا على أن أئمة الضلال خالفوا في كثير من تأليف القرآن وعدلوا فيه عن موجب التنزيل وسنه الرسول .

أوائل المقالات ص 48 ، 49 - دار الكتاب الأسلامي - بيروت
====

قال الشيخ المفيد في كتابه أوائل المقالات ص 13 :
( واتفقوا أي الإمامية على أن أئمة الضلال خالفوا في كثير من تحريف القرآن وعدلوا فيه عن موجب التنزيل وسنة النبي صلى الله عليه وسلم )
====

أما المفيد ـ الذي يعد من مؤسسي المذهب ـ فقد نقل إجماعهم على التحريف ومخالفتهم لسائر الفرق الإسلامية في هذه العقيدة .
قال في ( أوائل المقالات ) : (( واتفقت الإمامية على وجوب رجعة كثير من الاموات إلى الدنيا قبل يوم القيامة ، وإن كان بينهم في معنى الرجعة اختلاف ، واتفقوا على إطلاق لفظ البداء في وصف الله تعالى ، وإن كان ذلك من جهة السمع دون القياس ، واتفقوا أن أئمة (53) الضلال خالفوا في كثير من تأليف القرآن ، وعدلوا فيه عن موجب التنزيل وسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، وأجمعت المعتزلة ، والخوارج ، والزيديه والمرجئة ، وأصحاب الحديث على خلاف الإمامية في جميع ماعددناه ))( 54 ) .
وقال أيضا : ان الاخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد ; باختلاف القرآن وما أحدثه الظالمين فيه من الحذف والنقصان (55 ).
وقال ايضا (56) حين سئل في كتابه " المسائل السروية "(57) ما قولك في القرآن . أهو ما بين الدفتين الذي في ايدى الناس ام هل ضاع مما انزل الله على نبيه  منه شيء أم لا؟ وهل هو ما جمعه أمير المؤمنين ( ع ) أما ما جمعه عثمان على ما يذكره المخالفون .
وأجاب : إن الذي بين الدفتين من القرآن جميعه كلام الله تعالى وتنزيله وليس فيه شيء من كلام البشر وهو جمهور المنزل والباقي مما أنزله الله تعالى قرآنا عند المستحفظ للشريعة المستودع للأحكام لم يضع منه شيء وإن كان الذي جمع ما بين الدفتين الآن لم يجعله في جملة ما جمع لأسباب دعته إلى ذلك منها : قصوره عن معرفة بعضه . ومنها : ماشك فيه ومنها ما عمد بنفسه ومنها : ماتعمد إخراجه . وقد جمع أمير المؤمنين عليه السلام القرآن المنزل من أوله إلى آخره وألفه بحسب ما وجب من تأليفه فقدم المكي على المدني والمنسوخ على الناسخ ووضع كل شيء منه في حقه ولذلك قال جعفر بن محمد الصادق : أما والله لو قرىء القرآن كما أنزل لألفيتمونا فيه مسمين كما سمي من كان قبلنا ، إلى أن قال : غير أن الخبر قد صح عن أئمتنا عليهم السلام أنهم قد أمروا بقراءة مابين الدفتين وأن لا نتعداه بلا زيادة ولانقصان منه إلى أن يقوم القائم (ع) فيقرىء الناس القرآن على ما أنزل الله تعالى وجمعه أمير المؤمنين عليه السلام ونهونا عن قراءة ما وردت به الأخبار من أحرف تزيد على الثابت في المصحف لأنها لم تأت على التواتر وإنما جاء بالآحاد (58)، و قد يغلط الواحد فيما ينقله ولأنه متى قرأ الإنسان بما يخالف ما بين الدفتين غرر بنفسه مع أهل الخلاف وأغرى به الجبارين وعرض نفسه للهلاك فمنعونا (ع) من قراءة القرآن بخلاف ما يثبت بين الدفتين .
53- (الألفين) - ابن مطهر الحلي - الاعلمي - بيروت .
54- الحكومة الإسلامية - الخميني - المكتبة الإسلامية الكبرى .
55- كشف الأسرار - الخميني .
56- مصباح الهداية إلى الخلافة والولاية - الخميني .
57- فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب - حسين النوري الطبرسي .
58- مشارق الشموس الدرية - عدنان البحراني - المكتبة العدنانية - البحرين







  رد مع اقتباس
قديم 05-09-06, 08:29 AM   رقم المشاركة : 5
درع السنة
عضو ذهبي






درع السنة غير متصل

درع السنة is on a distinguished road


أخي بارق

الله يجزاك خير....







التوقيع :
أمـا تـرى الأُسـد تُـخـشــى وهــي صـامتـةًُُ..
والكـلب يخشــى لعـمــري وهـو نبـاحُ...
من مواضيعي في المنتدى
»» محاضرة الزرقاوي رحمه الله في الرافضه
»» عاجل للتصويت
»» أخيراً تم التعرف على والدة المهدي هج
»» قصة السيد الاحمر وعبده الأحمق ....
»» هذه بضاعة الله فهل من مشتري ؟
  رد مع اقتباس
قديم 05-09-06, 11:26 AM   رقم المشاركة : 6
بارق
عضو ماسي





بارق غير متصل

بارق is on a distinguished road


الثقل الأكبر مع المهدي الغائب والثقل الأصغرهو المهدي الغائب فكيف نتمسك بهما؟

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=54921







  رد مع اقتباس
قديم 05-09-06, 11:26 AM   رقم المشاركة : 7
بارق
عضو ماسي





بارق غير متصل

بارق is on a distinguished road


درع السنة شكرا على المرور







  رد مع اقتباس
قديم 05-09-06, 01:47 PM   رقم المشاركة : 8
بارق
عضو ماسي





بارق غير متصل

بارق is on a distinguished road


قــــــرآن الــــــرافضة ..... بالوثائق

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=32289



الأخ المحترم / مبتهج ... تفضل هنا مشكورا ( حول التحريف )

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55011







  رد مع اقتباس
قديم 05-09-06, 02:15 PM   رقم المشاركة : 9
خادم عمر
( سراج أهل الجنة )







خادم عمر غير متصل

خادم عمر is on a distinguished road


بارك الله بك اخي بارق ....

ننتظر الاستزادة







التوقيع :
خـــــــــــــادم عمـــــــــر

للتواصــــــــــــــل مع اهـــــــــــــل الســـــــــنة

[email protected]
من مواضيعي في المنتدى
»» - يحرم انتظار المهدي عند الروافض !!!!
»» - فرق الروافض ....
»» - العنوا معي الروافض الى يوم الدين - وثيقة -
»» - نعمة الله الجزائري ملعون الى يوم القيامة ..
»» - اخر صرعات الروافض " وثيقة " !!!!
  رد مع اقتباس
قديم 06-09-06, 05:32 AM   رقم المشاركة : 10
بارق
عضو ماسي





بارق غير متصل

بارق is on a distinguished road


الشيعة وعقيدتهم في القرآن

(( يقولون إنه كتاب محرف من عثمان بن عفان )) قال المجلسي ( أحد علماء الشيعة ) في كتاب تذكرة الأئمة ص 49 :
إن عثمان حذف من هذا القرآن ثلاثة أشياء ، مناقب أمير المؤمنين – علي – وأهل البيت ، وذم قريش ، والخلفاء الثلاثة مثل آية ( يا ليتني لم أتخذ أبا بكر خليلاً )
ويلاحظ القارئ ذمهم لقريش وهذا من تأثرهم بالفرس وحقدهم على العرب وإلا فعلي رضي الله عنه من قريش وأهل البيت كلهم من قريش .
وقال نعمة الله الجزائري في كتاب الأنوار النعمانية ( 1/97 ):
ولا تعجب من كثرة الأخبار الموضوعة _ يقصد أحاديث فضائل الصحابة – فإنهم بعد النبي صلى الله عليه وسلم قد غيروا وبدلوا ما هو أعظم من هذا كتغييرهم القرآن وتحريف كلماته وحذف ما فيه من مدائح آل الرسول والأئمة الطاهرين وفضح المنافقين وإظهار مساويهم .
ويقول الخميني في ( وصية الخميني ص 68) ( نحن نفخر بمصحف فاطمة ذلك الكتاب الذي ألهمه الله لفاطمة ا لزهراء ) ويقول أيضاً في ( كشف الأسرار ص 143) :
إن جبرائيل كان يأتي بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم بأنباء من الغيب فيقوم أمير المؤمنين بتدوينها وهذا هو مصحف فاطمة .
وقال المجلسي في ( مرآة العقول في شرح أخبار الرسول 12/525-526) :
ما رووه عن ابي عبدالله عليه السلام أنه قال إن القرآن الذي جاء به جبريل عليه السلام سبعة عشر ألف آية أ.هـ
ومعلوم أن القرآن الكريم آياته ثلث هذا العدد تقريباً

وقد يقول البعض إننا نرى الشيعة يقرأون القرآن فنقول لهم إنهم يقرأونه تقية وليس تعبداً بقراءته أمام الناس .

قال زين العابدين الكرماني الشيعي في رسالته التذييل ص 13/23 ط2 بعد أن أورد روايات أئمته وقال إن الشيعة مجبورون أن يقرأوا هذا القرآن تقية بأمر آل محمد عليهم السلام .







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:51 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "