العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-08-06, 03:50 PM   رقم المشاركة : 1
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


السلطات الصفوية في إيران تعلن القبض على رجل سني في المحمرة ومصادرة ما معه من كتب.....

السلطات الصفوية في إيران تعلن القبض على رجل سني في المحمرة ومصادرة ما معه من كتب سلفية.....

الخميس 8/ أغسطس / 2006


في الثامن عشر من الشهر الجاري أعلنت الصحافة الإيرانية ان سلطات الأمن في مدينة المحمرة الأحوازية ألقت القبض على شخص من أهالي المدينة يدعى" س- آ " بعد مداهمة منزله وقامت بمصادرة مائة وستون كتابا تحتوي على أفكار سنية سلفية على حد تعبير المصادر الصحفية الإيرانية التي أضافت ان دارة الجمارك في ميناء المحمرة سبق لها في أواخر الشهر الماضي مصادرة ثلاثمائة كتاب وكتيب سني وجدت مخبأة في داخل "لنج" قادمة من الكويت. مؤكدة ان ظاهرة الانتقال إلى المذهب السني في الأحواز آخذة في الأتساع.

هذه الأنباء جاءت متزامنة تقريبا مع أول رد فعل ايراني رسمي على حالة التزايد المتسارع لأعداد أهل السنّة في الأحواز حيث حذّر مسئول محلي كبير من تنامي الفكر السنّي في المنطقة، قائلاً إنها حالة تنذر بالخطر على حد تعبيره. وقد جاء هذا التحذير الإيراني على لسان مدير مكتب ممثل مرشد الثورة الإيرانية في الأحواز، وإمام جمعة المدينة الشيخ 'محسن حيدري'؛ وذلك بعد المظاهرات الغاضبة التي خرجت عقب صلاة عيد الفطر السعيد، والتي توحّد فيها الأحوازيون سنّة وشيعة، وكانت المرة أولى التي تظهر فيها جموع سنّية كثيفة يؤمها إمام سنّي,الأمر الذي فاجئ السلطات الإيرانية التي كانت تشدد على أهل السنّة الأحوازيين إلى الحد الذي منعتهم فيه من إقامة صلاة الجمعة بعد إغلاق مساجدهم. حيث كانت قد مسجد ا للسنة في مدينة "عبادان" ثاني أكبر مدن الإقليم، والتي يوجد فيها مسجدان لأهل السنّة، أُغلق أحدهما من قبل الدوائر الأمنية، أما الثاني ـ والذي يقع في منطقة القصبة ـ فقد دُمّر أيام الحرب مع العراق، ورفضت السلطات السماح بإعادة بنائه. أما في مدينة الأحواز التي يوجد فيها مسجدا واحدا لأهل السنّة فقد تم إغلاقه هو الآخر.

وفي حملة إعلامية مضادة لظاهرة ما بات يعرف بالسنن في الأحواز فقد قامت وزارة الثقافة والارشاد الإيرانية بالتعاون مع الحوزة العلمية وجهات مسؤولة أخرى بتنظيم سلسلة من الندوات في بعض المدن الأحوازية تحت عنوان ما يسمى "مكافحة الأفكار المعادية لأهل البيت". وقد دعي لإلقاء المحاضرات في هذه الندوات رجال دين من دول عربية قيل انهم كانوا من أهل السنة وتحولوا للمذهب الشيعي ومن بين هؤلاء الشيخ الأمريكي "التونسي الأصل محمد التيجاني السماوي" بالإضافة إلى مشايخ شيعية من العراق. و قد تركز عمل هذه الندوات في مدن عبادان والمحمرة و الخفاجية بالإضافة إلى مدينة الأحواز مركز الإقليم وذلك بسبب تنامي النشاط السني في هذه المناطق اكثر من غيرها.

لقد كانت مدينة 'عبادان' في الماضي تعد مركزًا لأهل السنة؛ وذلك بسبب أن عددًا كبيرًا من أهلها سنّة في الأساس، وقد أضيف لهم عدد من السنّة الأكراد والبلوش، وغيرهم من الذين جائوا من مناطقهم في ايران للعمل في مصافي النفط والدوائر الحكومية الأخرى في المدينة، واصبحوا ا يتخذون من جامع الإمام الشافعي مركزًا لهم. وذلك قبل سقوط الشاه ومجيء نظام الخميني، الذي زاد في عهده التشدد على أهل السنّة في إيران عامة وفي الأحواز خاصة.

ولكن مع اندلاع الحرب الإيرانية ضد العراق هاجر أغلب أهل السنّة من المدن والمناطق الأحوازية الحدودية إلى الموانئ والمدن الساحلية التي يتواجد فيها الكثير من العرب وغير العرب من أهل السنّة كميناء كناوة, أبوشهر, كنكان, كنكون, ديـر, لنجة وبندر عباس وغيرها. و قد أدت هذه الهجرة إلى تضائل عدد أهل السنّة في الأحواز بحيث انخفضت نسبتهم إلى الاثنين في المائة تقريبًا. ومع انتهاء الحرب الإيرانية العراقية وعودة بعض المهجّرين من أهل السنّة إلى مدينة 'عبادان' و'المحمرة' عادت نسبة أهل السنة إلى الارتفاع قليلاً. وعلى الرغم من حرمانهم من أي نشاط ديني علني، ومنعهم من ترميم مساجدهم التي دُمر بعضها بسبب الحرب، والبعض الآخر بسبب الهجرة، إلا أن ذلك لم يمنعهم من النشاط وأداء واجب الدعوة، خصوصًا وأن حالة الوعي الثقافي والديني في الشارع الأحوازي بعد انتهاء حرب الخليج الأولى والثانية أصبحت أكثر ملائمة لتقبل الفكر السني كما أن تواجد عدد كبير من الأحوازيين في دول الخليج العربي، وتأثر العديد منهم بخطاب الدعاة وأئمة المساجد، إلى جانب تأثرهم بما تبثه المحطات الفضائية والإذاعات العربية من ندوات وحوارات دينية، جميعها لعبت دورًا في تزايد أعداد أهل السنّة في الأحواز حتى أن مدينة كـ'الخفاجية' التي يبلغ عدد سكانها قرابة مائتين وخمسين ألف نسمة، والتي إلى ما قبل عشرة أعوام لم يكن يلاحظ فيها وجود سن واحد، أصبح الوجود السني فيها اليوم ظاهرة بارزة، وقد حوّل أهل السنّة منزلين في المدينة إلى مساجد؛ وذلك بسبب رفض السلطات الإيرانية السماح ببناء مساجد لهم.

وهكذا الأمر في مدينة الأحواز مركز الإقليم, فبعد إغلاق المسجد الوحيد لأهل السنّة فيها؛ فقد تحوّل عدد من المنازل إلى مساجد تقام فيه الصلوات وأحيانًا تقدم فيها الدروس الفقهية، وهذا كله يجري بالطبع بعيدًا عن أعين السلطات الإيرانية. ولكن على الرغم من هذا الحصار فان الإحصائيات الأخيرة تشير إلى أن عدد أهل السنّة في الأحواز تجاوز نسبة الخمسة عشر في المائة، وهذا الرقم يُشكل نسبة كبيرة في مجتمع يعاني من قلة الإمكانيات التعليمية والتثقيفية، ونقص كبير في أعداد الدعاة والمرشدين السنة، إضافة إلى ذلك الظروف الأمنية الخانقة، التي تسعى دائمًا إلى ربط نشر فقه وعلوم مذهب أهل السنّة بالعمل السياسي، وهذا ما شاهدناه مؤخرًا، حيث أصبح كل من يرتدي الدشداشة البيضاء و اليشماغ الأحمر والعِقال سلفيًا، ويُعتقل بتهمة الوهابية، وقد تم اعتقال المئات من الأحوازيين لحد الآن بهذه التهمة؛ وذلك كله نتيجة التخوف الإيراني من تزايد أعداد أهل السنّة. وهذا التخوف عبر عنه صراحة كثير من المسؤولين الأمنيين والسياسيين الذين سعوا إلى الربط بين ظاهرة الحركة السنية بين التفجيرات التي شهدتها الأحواز في حزيران و أيلول الماضي وغيرها من الهجمات المسلحة الأخرى.

التخوف الإيراني هذا لاشك يختلف تمامًا عما هو عليه في مناطق الأكراد والبلوش والتركمان وغيرها من المناطق ذات الأغلبية السنّية . والسبب في ذلك يعود إلى كون هذه المناطق كانت في الأساس سنّية هذا أولاً. والأمر الآخر أن مسألة البعدين الجغرافي والقومي المجاور في لتلك المناطق لا يشكل بالنسبة لإيران هاجسًا قويًا بالدرجة التي هو عليها في الأحواز التي تحاط بعدد من البلدان العربية، التي لدى إيران عدوات قومية ومشاكل حدودية معها. ولكن يبقى السؤال ماهي الدوافع وراء التي تقف وراء هذا التوجه نحو الفكر السني من قبل الأحوازيين وبالأخص فأت الواعيين منهم؟.

الجواب يأتي من هؤلاء وبكل بساطة ان الأفكار الخرافية التي أحشت فيها الماكينة الإعلامية الصفوية رؤوس الناس البسطاء من موالي ومحبي أهل البيت عليهم السلام لم تعد مقبولة نهائيا في وسط هذا الفئة. و ان سكوت الحوزة العلمية على الظلم والاضطهاد الذي يتعرض له الشعب العربي الأحوازي على يد السلطات الحاكمة باسمها هو من جعل هؤلاء الأحوازيون ينبذون الفكر الصفوي المشبع بالروح القومية الفارسية العنصرية والذي تتبناه الحوزة العلمية وتنشره تحت غطاء التشيع للأهل البيت والمذهب الجعفري.

لهذا فهم يدعون من يهمهم الأمر أن يهبوا إلى دعم تيارهم الساعي إلى نشر الإيمان و المتمسك بحق التحرر من السلطة الفارسية الغاصبة لحقوق الشرعية والمشروعة للشعب العربي الأحوازي .



كاتب المقال رئيس المكتب السياسي لحزب النهضة العرب الأحوازي


http://alsaha.fares.net/[email protected]@.2cc1529a






التوقيع :
صفحتي على الفيس بوك مخصصة للرد على الشيعة

http://www.facebook.com/profile.php?id=100000081821978

قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283
من مواضيعي في المنتدى
»» النصيري حاكم سوريا السابق يقتل أهل السنة ( صورة )
»» بيان لأهل السنة في البصرة يستنكر بشدة اعتقال 42 منهم
»» بعض مناقب أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» فضائح المعممين الخطيب جعفر الإبراهيمي وهو يحتسي رأساً من الشيشة / صور
»» ما وجه الشبه بين معممي الرافضة وهذه الصورة
  رد مع اقتباس
قديم 20-08-06, 03:53 PM   رقم المشاركة : 2
تأبط شراً
عضو فضي






تأبط شراً غير متصل

تأبط شراً is on a distinguished road


سبحان الله
والله ليفرحني انتقال الكثير الى مذهب الحق ... ولكن عليهم من الله ما يستحقون حتى التفكير يمنعونهم عنه







  رد مع اقتباس
قديم 20-08-06, 03:58 PM   رقم المشاركة : 3
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


بوركت أخي وشكر الله لك المرور والتعليق







التوقيع :
صفحتي على الفيس بوك مخصصة للرد على الشيعة

http://www.facebook.com/profile.php?id=100000081821978

قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الشيعي هل كان الأنبياء عليهم السلام يستخدمون التقية أم لا ؟؟؟
»» الغضب يجتاح العالم الإسلامي بسبب الإساءة للرسول صلى الله عليه وآله وسلم / صور
»» لماذا الرافضة يكرهون هذا الاسم مع أن رواياتهم تثبت أن الله هو الذي سماهم بذلك...؟؟
»» تسيس الحج في مكة المكرمة عام 1431هـ من الشيعة / صور
»» عاجل...أين المسؤولين العوامية: انطلاق «مهرجان البقيع.. قببا ومنائر»
  رد مع اقتباس
قديم 20-08-06, 06:06 PM   رقم المشاركة : 4
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


وهل يستطيع الفرس أن يوضحوا ما تحويه هذه الكتب
آيات قرآنيه (((((((( طبعا القرآن عندهم غير مرغوب فيه والدليل أنه لا يدرس حتى للمراجع في الحوزات ))))))))))
أحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم (((((((( طبعا فهم لا يقرون بالأحاديث النبويه على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم ,,, بدليل أنهم عجزوا على مر العصور حتى الآن أن يأتوا بحديث واحد صحيح السند عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ))))))))

فلذا
هم يخافون







  رد مع اقتباس
قديم 21-08-06, 03:24 PM   رقم المشاركة : 5
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


شكر الله لك أخي الكريم على المرور والمشاركة







التوقيع :
صفحتي على الفيس بوك مخصصة للرد على الشيعة

http://www.facebook.com/profile.php?id=100000081821978

قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283
من مواضيعي في المنتدى
»» منتديات مدارس القطيف منتدى جديد يساهم لمساعدة المعلمين في دعوة الشيعة (شارك)
»» الرد على الرافضي في اعتراضه على البخاري وصحيحه (أرجوا من الأخوان الدخول للأهمية)...
»» عاجل صوفي أمريكي يزور الطائف
»» أيها الشيعي هل سجد النبي عليه السلام أو علي أو الحسن أو الحسين على التربة أم لا ؟؟؟
»» الأرض العربية السنية السليبة من الفرس (بالصور )
  رد مع اقتباس
قديم 21-08-06, 03:45 PM   رقم المشاركة : 6
تراهم ركعا سجدا
عضو فعال







تراهم ركعا سجدا غير متصل

تراهم ركعا سجدا


السلام عليكم ورحمه الل وبركاته

اقتباس:
مؤكدة ان ظاهرة الانتقال إلى المذهب السني في الأحواز آخذة في الأتساع

واله يا اخي انا من مده طويله سمعت هذا الكلام وبالتحديد على قناه المستقله وبلسان احد المثقفين الاهواز

بالرغم من ان هذا المثقف شيعي الا انه اعترف بظاهره التسنن ((الهدايه)) في الاهواز......

اقتباس:
"مكافحة الأفكار المعادية لأهل البيت

انظر يا اخي كيف يخدعون اتباعهم الجهله وكيف يبعدونهم عن مذهب الال والصحب

والله كذبوا فالسنه هم من قدر ال البيت رضي الله عنهم حق التقدير ولم يغالوا فيهم ويساوونهم بالخالق

والعياذ بالله كما يفعل دجالوهم ......

اقتباس:
الجواب يأتي من هؤلاء وبكل بساطة ان الأفكار الخرافية التي أحشت فيها الماكينة الإعلامية الصفوية رؤوس الناس البسطاء من موالي ومحبي أهل البيت عليهم السلام لم تعد مقبولة نهائيا في وسط هذا الفئة.

والله يا اخي لو فكر الشيعه ولو قليلا لما بقو تبع لهذا المذهب الخبيث مذهب اللطم والمتعه


واخيرا بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع ونسأل الله الهدايه لجميع الشيعه المساكين الذين

تغيب عقولهم وينومون مغناطيسيا من قبل اصحاب العمائم الملونه






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» قناة وصال ترد على بهاق الاعرج
»» لم يكفهم كذب علمائهم فاستعانوا بالمسيحين؟؟؟!!!!!((من غرائب الرافضه))
»» ااشيخ حامد العلي يعلن الحرب على ثورة الخميني الصفوية
»» الله اكبر ....شيعي يعلن تسننه في الكويت
»» يا اخوان بسرعه شوفو قناه الفرات!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  رد مع اقتباس
قديم 22-08-06, 06:36 AM   رقم المشاركة : 7
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


بوركت أخي وشكر الله لك المرور والتعليق







التوقيع :
صفحتي على الفيس بوك مخصصة للرد على الشيعة

http://www.facebook.com/profile.php?id=100000081821978

قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283
من مواضيعي في المنتدى
»» متى سيصوم الرافضة الثلاثاء أم الأربعاء ؟؟ القاعدة عندهم (ما خالف العامة ففيه الرشاد)
»» 40) أيها الشيعي أيهما أعظم لديك النبي الكريم أم الخميني المجرم الأثيم؟؟؟
»» فتح الواحد العلي في الدفاع عن صحابة النبي صلى الله عليه وسلم للعلامة السعد
»» المسلمين يقتلون وشيخ الطريقة الكزنزانية يرى صفاء القلب وتحقيق الصلة بين العبد وربه
»» شيخ رافضة المدينة العمري يستقبل بعثات الحج وممثلي مراجع الدين ( صور )
  رد مع اقتباس
قديم 22-08-06, 10:53 AM   رقم المشاركة : 8
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لا شك أن هذه الكتب تتعبهم كثيرا

فهي تحتوي على الحق الذي لا يصل لهؤلاء الشيعة المساكين

و أيضا - كيف أن علمائهم حرموا مشاهدة مناظرات المستقلة


جزاك الله خيرا يا أخي الحبيب على هذه الأخبار


/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» الإخوة المشرفين - طلب لو تكرمتم
»» عبارة ديننا بعيد عن التكفير
»» تفسير ابن عباس !!!؟؟؟؟؟
»» مبدأ الكفاءة و رفض النبي خطبة من تقدم إلي إبنته من الصحابة وتزويجها لعلي
»» تحليل رائع لما يدور في لبنان ....
  رد مع اقتباس
قديم 22-08-06, 12:33 PM   رقم المشاركة : 9
فتى الإسـلام
عضو ماسي






فتى الإسـلام غير متصل

فتى الإسـلام is on a distinguished road


وهل يستطيع الملالي أن يمنعوا التلفزيونات التي تنقل المناظرات
وهل يستطيع الملالي أن يمنعواالمنتديات التي تنقل الحوارات
ماذا سيفعلون الآن
أم سيصدرون فتاوى التحريم كما حصل عنما بداء برنامج الحوار الصريح في المستقله الذي عراهم وفتح الافاق للحوار والنقاش غصبا عن الملالي والمراجع







  رد مع اقتباس
قديم 22-08-06, 03:19 PM   رقم المشاركة : 10
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


الأخ

الهاوي

الباحث عن الحقيقة


بوركتما على المشاركة والتعليق الممتع







التوقيع :
صفحتي على الفيس بوك مخصصة للرد على الشيعة

http://www.facebook.com/profile.php?id=100000081821978

قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الشيعي هل النبي صلى الله عليه وآله وسلم لديك طيب أم لا ؟
»» الموجز الفارق من معالم ترجمة الإمام جعفر الصادق للشيخ علي الشبل / تحميل
»» تحذير الأمّة من خطر الصفوية ( للشيخ حامد العلي ) حفظه الله
»» متى سيصوم الرافضة الثلاثاء أم الأربعاء ؟؟ القاعدة عندهم (ما خالف العامة ففيه الرشاد)
»» مادة صوتية للشيخ المبدع عايض القرني عن خديجة وعائشة وفاطمة رضي الله عنهن
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:41 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "