العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-02, 03:52 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


من وصايا الرسول النادرة للإمام علي ((( ادخلوا لتروها )))

هذا الحديث وجدته منذ فترة في احد منتديات الشيعه الاسماعيليه نقلته لكم مع تعليقاتهم عليه ونظرا لتكتم هؤلاء

الباطنيين على دينهم لم يذكروا مصدر الروايه

ارجوا من الاخوة هنا البحث عن مصدر هذا الحديث
===========


محب البارقليط

عضو ناشط



تاريخ التسجيل
23-07-2001
عدد المشاركات : 75
... لا تفوتكم
عن أبي سعيد الخدري قال : أوصى رسول الله ( ص ) علي بن أبي طالب فقال : ياعلي إذا دخلت العروس بيتك فاخلع خفها حين تجلس واغسل رجليها وصب الماء من باب دارك ، فإنك إذا فعلت ذلك " أخرج الله من دارك سبعين ألف لون من الفقر وأدخل فيها سبعين ألف لون من البركة ، وأنزل عليك سبعين رحمة ترفرف على رأس العروس حتى ينال بركتها كل زواية في بيتك ، وتأمن العروس من الجنون والجذام والبرص أن يصيبها ما دامت في تلك الدار " . وأمنع العروس في أسبوعها ( الأول ) من الألبان والخل والكزبرة والتفاح الحامض من هذه الأشياء الأربعة . فقال علي ( ع ) : يارسول الله ولأي شيء أمنعها من هذه الأشياء الأربعة ؟ قال : لأن الرحم تعقم وتبرد من هذه الأربعة عن الولد ، والحصير في ناحية البيت خير من امرأة لا تلد . فقال ( ع ) : يارسول الله فما بال الخل تمنع منه . قال : إذا حاضت على الخل " لم تطهر أبدا ً طهرا ً بتمام " . والكزبرة " تثير الحيض في بطنها وتشتد عليها الولادة " . والتفاح الحامض " يقطع حيضها فيصير داء عليها " . ثم قال : يا علي لا تجامع امرأتك في أول الشهر ووسطه وآخره فإن " الجنون والجذام والخبل يسرع عليها وإلى ولدها " . يا علي لا تجامع امرأتك بعد الظهر فإنه إن قضى بينكما ولد في ذلك الوقت يكون ( أحول العين ) والشيطان يفرح بالحول في الإنسان . يا علي لا تتكلم عند الجماع فإنه إن قضى بينكما ولد لا يؤمن أن يكون ( أخرس ) . ولا ينظرن أحدكم إلى فرج امرأته ، وليغض بصره عند الجماع فإن النظر إلى الفرج يورث ( العمى في الولد ) . يا علي لا تجامع امرأتك بشهوة امرأة غيرك فإنى أخشى إن قضى بينكما ولد أن يكون ( مخنثا ً مؤنثا ً مخبلا ) . يا علي من كان جنبا ً في الفراش مع امرأته فلا يقرأ القرآن فإني أخشى أن " تنزل عليهما نار من السماء فتحرقهما " . يا علي لا تجامع امرأتك إلا ومعك خرقة ومع امرأتك خرقة ولا تمسحا بخرقة واحدة فتقع الشهوة فإن ذلك " يعقب العداوة بينكما ثم يردكما إلى الفرقة والطلاق " . يا علي لا تجامع امرأتك من قيام فإن ذلك من فعل الحمير وإن قضى بينكما ولد كان ( بوالا ً في الفراش ) كالحمير البوالة في كل مكان . يا علي لا تجامع امرأتك في ( ليلة الفطر ) فإنه إن قضى بينكما ولد لم يكن إلا < كثير الشر > . يا علي لا تجامع امرأتك < ليلة الأضحى > فإنه إن قضى بينكما ولد يكون له ( ست أصابع ) . يا علي لا تجامع امرأتك تحت شجرة مثمرة فإنه إن قضى بينكما ولد يكون { جلادا ً قتالا ً عريفا ً } ( 1 ) . يا علي لا تجامع أهلك في وجة الشمس وتلأ لؤها إلا أن يرخى ستر فيستركما فإنه إن قضى بينكما ولد لا يزال في ( بؤس وفقر حتى يموت ) . يا علي لا تجامع أهلك بين الأذان والإقامة فإنه إن قضى بينكما ولد يكون حريصا ً على ( إهراق الدماء ) . يا علي إذا حملت امرأتك فلا تجامعها إلا وأنت على وضوء فإنه إن قضى بينكما ولد يكون ( أعمى القلب بخيل اليد ) . يا علي لا تجامع أهلك في < النصف من شعبان > فأنه إن قضى بينكما ولد يكون ( مشؤما ً ذا شامة في وجهه ) . يا علي لا تجامع أهلك في أخر درجة من الشهر إذا بقى منه يومان فإنه إن قضى بينكما ولد يكون { عشارا ً أو عونا ً للظالم ويكون هلاك فئام من الناس على يديه } ( 2 ) . يا علي لا تجامع اهلك على سقوف البنيان فإنه إن قضي بينكما ولد يكون ( منافقا ً مرائيا ً مبتدعا ً ) . يا علي إذا خرجت في سفر فلا تجامع أهلك تلك الليلة فإنه إن قضي بينكما ولد ( ينفق ماله في غير حق ) وقرأ رسول الله ( ص ) : ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين . يا علي لا تجامع امرأتك إذا خرجت إلى سفر مسيرة ثلاثة ايام ولياليهن فإنه إن قضي بينكما ولد يكون ( عونا ً لكل ظالم ) . يا علي عليك بالجماع ( ليلة الأثنين ) فإنه إن قضي بينكما ولد فإنه { يرزق الشهادة } بعد الشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا ً رسول الله ، ولا { يعذبه الله مع المشركين ويكون طيب النكهة من الفم ، رحيم القلب ، سخي اليد ، طاهر اللسان من الغيبة والكذب والبهتان } . يا علي وإن جامعت أهلك ( ليلة الخميس ) فقضي بينكما ولد فإنه يكون { حاكما ً من الحكام أو عالما ً من العلماء } . وإن جامعت يوم الخميس عند < زوال الشمس > عن كبد السماء فقضي بينكما ولد فإن ( الشيطان لا يقربه حتى يشيب ويكون فهما ً ويرزقة الله السلامة في الدين والدنيا ) . يا علي فإن جامعتها { ليلة الجمعة } وكان بينكما ولد فإنه يكون ( خطيبا ً قوالا ً مفوها ً ) . وإن جامعتها يوم الجمعة < بعد العصر > فقضي بينكما ولد فإنه يكون { معروفا ً مشهورا ً عالما ً } . وإن جامعتها في ليلة الجمعة < بعد صلاة العشاء الآخرة > فإنه يرجى أن يكون لكما ولد ( من الأبدال ) < 3 > إن شاء الله . يا علي لا تجامع أهلك في { أول ساعة من الليل } فإنه إن قضي بينكما ولد لا يؤمن ان يكون < ساحرا ً مؤثرا ً للدنيا على الآخرة > . يا علي إحفظ وصيتي هذه كما حفظتها عن جبريل علية السلام . ((((((( تــمـــت )))))))


-----------------------------------


كاتب أول



تاريخ التسجيل
12-08-2001
عدد المشاركات : 202
جزاك الله خير الدنيا والاخرة اخي محب البر قليط
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين . اخي محب البر قليط جزاك الله خير الدنيا والاخرة على انزال هذا الموضوع الشيق والمفيد وصية خيرة رسول العالمين الى خير وصي العالمين سلام الله عليهما وعلى آلهما الطيبين الطاهرين .
عسى الله تعالى ان ينفع بتلك الوصايا المؤمنين والمؤمنات وذرياتهم وان يجعلنا وأياكم ممن يرزقه الله سبحانه وتعالى الذرية الطيبة الطاهرة السليمة من كل ما حذر عنه النبي المصطفى سلام الله عليه . ونرجو من كل متبع للعترة الطاهرة الحرص على التمسك بنصائحهم التي توصل وتنتج الذرية السليمة المستقيمة بحول الله تعالى .
وللجميع خالص تحيات اخوكم ابو علي

---------------------------------------
ابو الاسرار

كاتب أول



تاريخ التسجيل
08-12-2001
عدد المشاركات : 747
الى اخي العزيز محب البار قليط .. حفظه الله ورعاه ...
جزاك الله الف خير .. والله يعطيك العافيه .. والله يجعلكم ذخر لنا ولابناء منطقة نجران الغاليه على قلوبنا جميعا ......................

اخوك ابو الاسرار
----------------------------------------
جريح

عضو



تاريخ التسجيل
27-08-2001
عدد المشاركات : 38

بسم الله الرحمن الرحيم



الاخ والزميل / محب البارقليط................ أسعد الله اوقاتك بكل خير
لقد ترددت كثيراً في اضافة هذا الرد لكوني ارى نفسي أقل من ان انقح مواضيعك
فأنت دائماً تبقى الاخ والمعلم الاكبر....
معاجز أهل البيت عليهم السلام تفوق بكثير جميع التخيلات ......
ولكن في هذه الوصيه العظيمه شيء اثار تسائلاتي .. فهل ياترى ان امير المؤمنين عليه السلام وأعلى الله ذكره عن كل دنس ينزل الى هذا المستوى الدنيء مع العروس
ويوصي به شيعته؟
أرجو منك اخي الكريم تفهم سؤالي واقناعي بالاجابه الشافيه ..لاني وجت من وصايا
سيدنا محمد لسيدنا علي الكثير وغيرها ولكن لم أجد ماذكر في بداية هذه الوصيه..


تفضل بقبول احترامي وتقديري........... جريح



-------------------------------------------------
محب البارقليط

عضو ناشط



تاريخ التسجيل
23-07-2001
عدد المشاركات : 75

الأخوان الكرام
أبو علي
أبو الأسرار
جريح
تسلمون على مشاعركم الأخوية الصادقة والله لايقصر بكم .
&&&&

الأخ جريح
سؤالي الأول لك هل الوصية عندك وهل هى ناقصة عما هى عليه هنا ، أم أنك قرأت وصية مشابهة لها في بعض الألفاظ . عموما أخي أعلم أن كل تصرف يبدر من الامام علي ( ع ) صادر لحكمة قد لايظهر في ظاهر الكلام وإنما يكون مستتر فيه ، ولو أنك تمعنت أقوالهم عليهم السلام لوجدت مثل ذلك كثير ، واعطيك مثالا لذلك : أ لم يقل الرسول ( ص ) في الدعائم الثاني / 158 ( راحة الثوب طية ) و ( راحة البيت كنسة )وفي روايه أخرى عن أمير المؤمنين أنه قال : لكل شيء كرامة وكرامة الثوب طية ، وكرامة البيت رشة وكنسة . فلو تمعنا فيها فما الراحة التي سيتحصل عليها الثوب من طية وهو جماد ، وكذلك للبيت من خلال كنسه ورشة ، أتمنى أن تكون قد فهمت ما أرمي اليه ، ولك تحياتي .

------------------------------------
السيرة

كاتب أول



تاريخ التسجيل
22-07-2001
عدد المشاركات : 150
جزاك الله الف خير
تحية طيبة.

لكم وددت ان يفوح منتدانا هذا وفي هذا الحوار الاسلامي الكريم بمثل هذه الاطروحات العظيمة والعزيزة على النفوس والمفيدة لكل من آمن بها وعمل عليها.

شكرا جزيلا. محب البارقيط







 
قديم 12-06-02, 05:55 AM   رقم المشاركة : 2
إبن تيمية
عضو فعال
 
الصورة الرمزية إبن تيمية





إبن تيمية غير متصل

إبن تيمية


لا حول ولا قوة إلا بالله


كزبرة؟؟؟؟؟؟ هل كانوا يزرعونها في ذلك الزمان حيث الجو لا يسمح لها بالنمو؟؟؟؟







التوقيع :
لا إله إلا الله
محمد رسول الله
اللهم يا مقلب القلوب و الأبصار ثبت قلبي على دينك

أعمال تفيدك:
من قرأ سورة الإخلاص عشرا بنى الله له قصرا في الجنة

فضل التهليل

من مواضيعي في المنتدى
»» استفسار للمثقفين من الشيعة
»» القضية......بهدوء
»» الرد المريح لمن سأل عن أصل صلاة التراويح
»» عمن تتحدث هذه الآية؟؟؟
»» نظرة هادئة في دين الرافضة
 
قديم 12-06-02, 05:27 PM   رقم المشاركة : 3
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Talking لا يفوتكم التعقيب !!

سواء من الكاتب أو ممن قرأه !!

والأعجب من ذلك كله هو رد صاحب الموضوع ..!!

وكأن بلاغة الرسول صلى الله عليه وسلم توقفت على طي الثوب وكنس البيت !!

أعجبني قولهم :

يا علي لا تجامع امرأتك إذا خرجت إلى سفر مسيرة ثلاثة ايام ولياليهن فإنه إن قضي بينكما ولد يكون ( عونا ً لكل ظالم ) .

فهل لو سافر مسيرة 12 يوم يحدث شيئاً ؟؟

من كثرة تردادهم للساعات والأيام المنحوسة ، جميل منهم أنهم لم يقولوا أن الجماع بين الزوجين محرم .. !!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» البرئعي و ( عج ) في سوق الخضار ..
»» الإنسان الكامل بالوثائق فمن يستطيع منهم أن ينكر
»» عن كم رافضي يجزيء الحمار كأضحية ..؟؟؟
»» يا شيخ سعدي راح أفتح دكان بنشري في المنتدى
»» إن كان هذا للقطب الصوفي فماذا بقي لله عز وجل ؟
 
قديم 13-06-02, 02:08 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بما اني مقبل على الزواج دخلت استفيد من بعض هذة الوصايا

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "