العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-06, 09:44 AM   رقم المشاركة : 1
الــزواوي
عضو فضي






الــزواوي غير متصل

الــزواوي is on a distinguished road


نجاد : لاتقولوا "بتزا" قولوا خبز ممطوط ولا تقولوا "هيلوكبيتر" قولوا أجنحة دوراة.

مقدمة قصيرة.

أرجو ان يسامحني القارئ على هذه المقدمة والتي لا علاقة مباشرة لها بالمقال ولكن فيها بعض الطرافة علّها تخفف من جهامتهِ وقساوتهِ.

من أقوال أحمد نجاد المأثورة:

لا تقولوا "بتزا" قولوا خبز ممطوط،

لا تقولوا "هيلوكبيتر" قولوا أجنحة دوراة.

انتهت المقدمة.



هل يمكن لحزب السيّد حسن أن يكون لبنانياً؟

هل يمكن أن يكون جزءا من لبنان الوطن؟

هو عضوياً وفزيولوجياً و في عرف الجغرافيا ابن العائلة.

وهو في نفس الوقت ابن عاق جداً لأبيه وأمه وعشيرته التي تؤويه.

ولأنه كذلك لم تعد بنّوته شرعية وهذه أول المراحل في اللاوطنية، وإن استمر فيالعقوق تناهى الى الخيانة بحق الطائفة وحق أغلى أرض وأعلى سماء.

العقوق أن تخرج عن طاعة البلدِ طاعة أغلبيته، طاعة مصالحه، طاعة حقه في السيادةوالحرية والإستقلال. ومن لا يصدق فيسأل "عماد غنية" قائد الجناح العسكري في الحزبوالملاحق دولياً بتهمة الإرهاب، وليسأل عن ارتباطاته بقادة الحرس الثوري الإيراني، والمعروفُ أنها الجهة التي اسست الحزب في عام 1982. ومن لا يصدق فليسأل لماذا قامت وحدات من الكومندوز الإسرائيلي في 1 آب 2006 بإنزال جنودها في مدينة بعلبك قرب مشفى الحكمة التابع لحزب السيّد حسن بهدف اسر الشيخ محمد يزبك صلة الوصل المباشرة مع خامنئي.



هل على لبنان أن يستشهد كله حتى تنتصر إيران في بسط نفوذها الإقيلمي والدولي؟



فرق كبير أن تكون لحزب السيّد حسن حاضنة بشرية طائفية شيعية اعاشها على حساب نفط الملالي – 250000 من اللبنانين موظفون عند حزب الله وهو يعد ثاني أكبر رب عمل بعد الدولة – والا تكون له حاضنة وطنية تؤكد له هذه الحرب وضع الحزب الشاذ عن الفسيفساء الوطني الجميل بثورة أرزه والرائع باستقلاله الثاني.



عندما تصطدم مصلحة الطائفة المسلحة حتى الأنياب والأظافر بأدوات وذخائر الحرب الأهلية المقبلة مع مصلحة الوطن الأعزل عندها يُدمر لبنان دولة وشعباً واقتصاداً ويتحول لصومال جديدا في مخيم الشرق الأوسط العتيد، بعيداً عن السلام والنماء وحق الحياة المنتجة الكريمة. عندها أيضاً يخسرُ الوطن وتغدو المقاومة - خسرت الحرب ام ربحتها – بمثابة ميليشيا قاطعي الطرق، بمثابتة مافيا، بمثابة طابور خامس وظيفته خيانة البلد وتهديدهُ الدائم بفوهات البنادق وقنابل الهاون وصواريخ الكتيوشا ونحو الداخل حتماً بكل تأكيد إما تغطيةً لإحباطٍ أو زهواً بنصرٍ موهوم.



في 25 يوليو صرح "محسن رضائي" أمين مجمع تشخيص النظام الإيراني : ( ان أمن لبنان بشوارعه وازقته بيد حزب الله وأن لا أحد يجرئ على نزع سلاحه). فليهنأ الشعب اللبناني بضمانات ومعلومات السيّد "رضائي".

حتى الأن بلغ ضحايا حزب السيّد حسن وبمعية إسرائيل أكثر من ألف قتيل وأكثر من أربعة ألاف جريح وأكثر من مليون مهجر، وبلغ عدد صواريخه على شمال فلسطين و وسطها أكثر من 3333 صاروخاً وهذه من أصل 20000 صاروخ هجومي بحوزته.



بلغ قتلى العدو مائة قتيلٍ منهم ثلاثون من المدنين.



كلّف القتيل الإسرايلئي ثلاثين صاروخاً وألف وحدة سكنية تم تهديمها وعدد من الجسور إزيلت وعشرة ألاف مهجر وخمسين مليون دولار.

إن صحت الأرقام وأظنها صحيحة فلون هذه الحرب الوحيد المغامرة والغباء والجنون وشهوة القتل وحيازة السلطة.



وبمناسبة المفارقة بين عدد الضحايا أذكر أن حزب السيّد حسن في عام 1990 قد قتل أكثر من خمسمائة شيعي أي نصف عدد الذين قتلتهم إسرائيل حتى الآن وذلك في صراعه مع السيّد بري على قيادة الطائفة وكانت ساحة المعركة الضاحية الجنوبية الآيله للتدميرالشامل: ( كتاب وضّاح شرارة، دولة حزب الله – لبنان مجتمعاً إسلامياً -).



علاقة حزب السيّد حسن مع إيران دينية وسياسية واستراتيجية وتكتيكية وهي علاقة وجود وليست تبادل مصالح فقط. والحزب بمثابة قوة ردع وتهديد عسكري على حدود دول المنطقة لتثبت إيران دولة عظمى بين الأقاليم. وإلا فبماذا يفسر إنتقال قادة الحزب الى طابق كامل في السفارة الإيرانية في 15تموز 2006 وتحت حراسة خاصة من الحرس الثوري الإيراني؟



قبل 49 يوم من بدء الحرب وفي 23 آيار الماضي قال السيّد حسن في مؤتمر حول ثقافة المقاومة: نستطيع أن نقصف شمال إسرائيل كله بألاف الصواريخ. إن إسرائيل كلها تقع الآن ضمن مدى صواريخنا. كل مرافئها وقواعدها العسكرية ومصانعها ضمن مرمى نيراننا (صحيفة جمهوري إسلامي الإيرانية في 12 الجاري).



أليس واضحاً أن السيّد حسن جهز نفسه لهذه الحرب وأنتظر الإشارة من ولي النعمة الفارسي للبدء بها؟



الكل يعرف الآن أن الفارسي المذكور كان مضغوطاً جداً في بخار مجلس الأمن الحارق بسبب طموحه النووي. وهذا لا يلغي أن إسرائيل كانت وما تزال طامحةً لتدمير ودحر حزب السيّد حسن الإيراني ولو احترق لبنان ولديها السنياريو اللازم. والحقيقة أن حزب السيّد حسن وإسرائيل يتقاسمان هذه المحرقة.



حجة إمتلاك السيّد حسن للسلاح تميزاً عن كل اللبنانين وقبولهم العسير لهذه الحجة للتفرد بالمقاومة كان تحرير الأرض وحصل في عام 2000، إذاً سقطت الحجة.



إن حجراً يرميه مجنون غبي متعطشٌ للسلطة حتى الموت يرهق ملايين العقلاء.



سهلٌ على حزب السيّد حسن القادم من العصور الوسطى حيث تغلب الاديولوجيا والإستعداد لتقديم الحياة فداءً من أجلها على الحاجة للإستقرار والتنمية والبناء.



السيّد حسن والسيّد ابن لادن يمجدان الموت بألفاظ وهما مختبئان في ؟؟؟؟؟ والموتى يتناثرون في الشعاب والشوارع وتحت الركام – لم يبقَ من جثة شهيد غير قدميه، أكلتها الكلاب – هما يمجدان القتل حقاً ولكنه قتل الآخرين فقط.



سهلٌ على ايران أن تحارب بشيعة لبنان وعلى أرض لبنان، وهي تنعمُ هادئةً مستقرةً ببركات أسعار النفط المرتفعة ورجالاً يمارسونَ واجباتهم الزوجية بكل أمانٍ ومُتعة، وآياتها ينثرون التهديدات وديبلوماسيوها ينثرون البسمات الصفراء الكريهة.



حزب السيّد حسن قناع رديء سيء الصنع ولم تنقص رداءته وسوء صنعه الملامح الواثقة والهدوء البالغ الإصطناع ولا اللثغ بالراء ولا الإبتسامة الغرورة المدعية الصفاء لأمينه العام شمس الفضايات العربية وقمر الليالي الفارسية والوكيل الشرعي لخامئني في لبنان وأسيرِ جميع أنواع الجمود والأفكار المغلقة وعدو حرية الفكر وإستقلاله وسجين النرجسية المُدّعية دائماً والمُستبعدة أبداً للمُختلِف والمعتمدة أصلاً على طاقة الانفعال البدائية المعصوبة العينين عن كل ماهو آخر والبعيدة عن الدقة والذكاء والحكمة والبصر والبصيرة.



حزب الله قناع يضعه الملالي الفرس على وجوهم فيكشف أكثر ما يسُتر.



حزب الله قناع من الفنتازيا المرعبة على وجه الآيات. والحجج الدينيةِ والأنياب الطائفيةِ والمخالب العرقيةِ والبسمات الوطنيةِ، لن تنفع في تبرير الإرهابِ والسطو على مقدرات الآخرين.



على العائلة أن تبتر ولدها العاق طالما أنه يجرها ويجر نفسه وطائفته الى الجحيم. فهو مصرٌ أن يتمترس بسلاحه حتى لو تحررت فلسطين كاملةً وحتى لو وضع الاسرائليون دولتهم في حقيبتهم وغادروا.. وفق أوامر احمدي نجاد.



حزب السيد حسن يحكم لبنان نيابةً عن ايران وهذا فصلُ القول. ولا يزاودن أحدٌ على أحدٍ في العلاقةِ مع الخارجِ أمريكيةً كانت أم ايرانية.

الاستاذ اديب طالب - كاتب سوري







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "