العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-08-06, 04:14 AM   رقم المشاركة : 1
بارق
عضو ماسي





بارق غير متصل

بارق is on a distinguished road


حتى الآن لم تصدر اي فتوى للجهاد في لبنان من مراجع الشيعة

إيران والوضع في لبنان

فتوى الجهاد لم تصدر بعد

ووجه الاستغراب لتلك التعليقات ان المراجع الدينية تهتم وتتابع الكثير من قضايا المسلمين الهامشية، ومنها أخيرا قضية دخول النساء الى ملاعب كرة القدم، وهي القضية التي وافقت عليها حكومة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، لكن رجال الدين اعترضوا واصدروا الفتوى بتحريم ذلك.
تغطي الحرب التي تشنها اسرائيل على لبنان على كل الفعاليات السياسية الرسمية والشعبية في ايران، وهو ما عكسته وسائل الاعلام من خلال تعليقاتها وتحليلاتها.
وبينما انتقدت بعض الصحف حالة الصمت 'المريب' والمؤسف الذي يسود غالبية رجال الدين ومراجع الشيعة حيال عدم اعلان مواقفهم مما يحدث في لبنان، وبالاخص عدم اصدارهم الفتاوى بالجهاد ضد اسرائيل والمصالح الاميركية والغربية.
وترى بعض التعليقات ان محورا بدأ يتشكل في الآونة الأخيرة لا مكان فيه لسوريا ويضم ايران وفنزويلا.. ومعهما يراهن على روسيا لقيام هذا المثلث القوي اقتصاديا وعسكريا لمواجهة الولايات المتحدة.

يقول بعض المراقبين ان مراجع عليا في ايران قد تصدر فتوى الجهاد ضد اسرائيل وضد مصالح اميركا والغرب اذا استمرت تل ابيب في عدوانها على لبنان والاراضي الفلسطينية، لكن حتى الان لم تصدر اي فتوى من هذا القبيل. السيد سيستاني في النجف (العراق) ادان الهجوم الاسرائيلي ضد لبنان، لكن كل ما اكد عليه حاليا هو السماح لمقلديه دفع المخصصات الشرعية الى المنكوبين الشيعة في لبنان. الى جانب ذلك اصدر حتى الان اربعة من مراجع الشيعة في ايران بيانات تندد بالعدوان الإسرائيلي، لكن أيا من هؤلاء لم يطالب أنصاره او الشعب الايراني والشيعة في العالم بشن الحرب والجهاد ضد اسرائيل او اميركا. السيد مقتدى الصدر الذي هو ليس مرجعا دينيا اعلن استعداد قوات المهدي، التي يترأسها، للتوجه من العراق الى لبنان لمقاتلة القوات الصهيونية.
الحقيقة ان المؤسسة الدينية في ايران ومنذ تأسيسها لم تصدر اي فتوى واقعية لمطالبة المسلمين الشيعة بالجهاد، ومن غير المتوقع ان تصدر هذه المؤسسة اي قرار من هذا القبيل حتى وان احتلت اسرائيل كامل الأراضي اللبنانية، وان المرشد الايراني باعتباره ولي الفقيه هو الوحيد الذي لديه القدرة على إصدار قرار الجهاد او المقاومة او اتخاذ اي خطوة بهذا الشأن.
والعديد من السياسيين الإيرانيين الذين ينتمون الى التيار الأصولي والمحافظ في ايران دعوا صراحة مراجع الدين والعلماء في العالم الاسلامي، الى إصدار فتوى مشتركة للجهاد ضد اسرائيل. ودعا هؤلاء الى وحدة دول عربية واسلامية مثل ايران وسوريا والعراق ولبنان للوقوف ضد اسرائيل التي تنوي الاستفراد بكل دولة على حدة لانها غير قادرة في الواقع على مقاتلة الدول العربية والاسلامية مجتمعة حتى وان ساندتها اميركا بكل الوسائل والأجهزة العسكرية.
وترى اميركا ان الظروف قد حانت لايجاد شرق أوسط جديد يتناغم مع النظام العالمي الجديد، بينما مسؤولون في ايران يرون بدورهم ان الوقت قد حان للقضاء على الكيان الصهيوني وطرد اميركا من العالم الاسلامي وذلك من خلال التكاتف ودعم حزب الله لبنان في حربه ضد إسرائيل.
في الواقع، فإن دعوة الرئيس الايراني احمدي نجاد بعقد اجتماع طارئ لمنظمة المؤتمر الإسلامي لم تلق آذانا صاغية لدى اي من قادة الدول الاسلامية الامر الذي يشير الى ان ايران ربما ستكون وحدها او مع قلة من الدول في مواجهة ضغوط اميركا وسياستها الداعية لايجاد تغييرات واسعة في الخريطة السياسية وربما الجغرافية في المنطقة.
ونظرا لاحتمال عدم إصدار اي قرار بشأن الجهاد ضد اسرائيل واميركا من جانب كبار رجال الدين الشيعة، فان تحرك الجماعات المسلحة التي تسمى نفسها بالاستشهادية قد يكون ضئيلا او لا يصل لمستوى التوقعات من جانب حزب الله لدعمه من جانب هذه الجماعات التي أعدت نفسها في الواقع لمواجهة اميركا وليس إسرائيل في حالة هجوم الأولى عسكريا على ايران. ومع هذا فان بعض رجال الدين وربما في اطار المنافسة مع نظرائهم قد يصدرون مستقبلا مثل هذه الفتوى.
روز (النهار) يومية

القبس 4/8/2006


http://www.alqabas.com.kw/Final/News...ticleID=190890







 
قديم 05-08-06, 03:07 AM   رقم المشاركة : 2
بارق
عضو ماسي





بارق غير متصل

بارق is on a distinguished road


الحمد لله رب العالمين







 
قديم 05-08-06, 03:47 AM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


أتحدى رافضي معمعم يعلن الجهاد .
وأتمى ذلك .
لأن من مهام الموهوم عندهم تأسيس دولة و إعلان الجهاد .

أما تأسيس الدولة فقد أضاع عمل الموهوم الخميني الهالك .
بقي الجهاد .
فمتى ما أعلنه كلب من كلابهم .

يصبح لا فائدة حتى مزعومة للموهوم . . .

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» يتلذذون باللحم الخبيث ويتركون الطيب
»» عن المزعوم / مؤدب
»» هل هذا الكلام جميل يا رافضة / مؤدب
»» أذا اردت ان تزوج قريبتك
»» هل يسقط الجنين / مؤدب
 
قديم 05-08-06, 08:55 AM   رقم المشاركة : 4
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


كل راية ترفع قبل القائم هي راية طاغوت !!







 
قديم 10-08-06, 07:28 AM   رقم المشاركة : 5
بارق
عضو ماسي





بارق غير متصل

بارق is on a distinguished road


مؤدب

المهدي بوصالح

شكرا على المرور







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "