العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات العلمية > منتدى عقيدة أهل السنة والجماعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-06, 07:30 PM   رقم المشاركة : 1
أبوخطاب العوضي
عضو فضي
 
الصورة الرمزية أبوخطاب العوضي







أبوخطاب العوضي غير متصل

أبوخطاب العوضي is on a distinguished road


فتنة الأحباش


فتنة الأحباش

د.محمد بن عبد الله الخضيري

السؤال : السلام عليكم، عندي سؤال أود أن تفيدوني به، وهو بخصوص زوجي، وخالي وياليت أنكم تسمعون القصة للآخر، وبعدها تفيدونا بفتواكم أنا عندي خالان انتميا منذ 3 سنوات إلى فرقة الأحباش، وخلال هذه الفترة التي انتميا فيها إليهم أصبحا يبثان معتقداتهم التي لا أعرف إن كانت صحيحة أم خطأ، ولكن جميع الناس نفرت منهما وخلال الفترة هذه كان زوجي مازال غريبا عني، وكان من أشد الخصوم لهما وكان يقول كأنها فتنة اليهود، ويصنعون المشاكل داخل البيوت، وحتى أكثر الناس يقولون عنهم المعتزلة الجدد، وخلاف تكفيرهم لابن تيمية ومحمد عبد الوهاب وسيد قطب وسيد سابق الذي يقولون إنه مجوسي والقرضاوي، ومرة كان خالي يتناقش مع زوجي حول مسألة الاستواء على العرش، فقال زوجي إنني أقول كما يقول سيد قطب فأصبح زوجي عندهم كافراً خالداً مخلداً بنار جهنم، وعندما تزوجني زوجي الآن جلسوا معه ليقولوا له بأن يتشهد على نية الدخول في الإسلام حتى يكون زواجنا شرعيا فرفض زوجي، وقال وهل أنا كافر لأتشهد؟ وهم الآن يعتبرون علاقتنا ببعض علاقة زنا والعياذ بالله، وتصدقون أنهم لم يقولوا لي كلمة مبروك لأن زواجي غير شرعي، مع العلم أن زوجي والحمد لله على خلق كامل ومتدين وملتزم ولا يقطع فرضاً ويصلي الفجر بوقته، والكثير الكثير من الأشياء الصالحة، ومع ذلك فهو عندهم كافر مخلد بجهنم، فبعد سماعكم لقصتي، ما هو قولكم وفتواكم على زوجي؟ هل ما يقولون صدقاً أم ماذا؟

الإجابة : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:
طائفة الأحباش طائفة ضالة نشأت حديثاً على يد مؤسسها عبد الله الحبشي المولود في الصومال عام 1339هـ، وقد جمعت ضلال أكثر الفرق، فهم مرجئة في الإيمان، جهمية في الصفات، ويسبون الصحابة – رضي الله عنهم - ويستغيثون بالأولياء، وينتمون إلى الطريقة الصوفية القادرية، ثم انتقلوا إلى الطريقة الرفاعية، يضللون الأمة، ويكفرون الأئمة كابن تيمية والذهبي ومحمد بن عبد الوهاب والألباني وغيرهم، ولهم انتشار واسع في لبنان وبعض بلاد الشام.
والذي أنصحك به الوقوف مع زوجك تجاه فتنة هؤلاء وقوفاً علمياً واجتماعياً لتناصحوهم وتوجهوهم، ولا تقبلي منهم اتهاماً أو نقداً لزوجك ما دام أنه مسلم والحمد لله، وليس هو الوحيد الذي يتعرض لشرهم وتكفيرهم، بل علماء الأمة كما تقدم، فالواجب مقاومة خطرهم وإنكار ضلالهم، وأنصحك أيضاً بقراءة بعض الكتب التي تكشف أخطارهم وأخطاءهم وترد عليهم.
مثل كتاب: فرقة الأحباش رسالة علمية للباحث سعد بن علي الشهري في مجلدين نشر دار عالم الفوائد مكة المكرمة وغيره من الكتب.
ثبتنا الله وإياك على الحق وجعلنا من أنصاره، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

http://www.islamlight.net/index.php?...=1392&id=15727






التوقيع :
قال أبو الحسن الأشعري في كتابه " رسالة إلى أهل الثغر" ص 303 [ وأجمعوا على الكف عن ذكر الصحابة عليهم السلام إلا بخير ما يذكرون به ، وعلى أنهم أحق بنشر محاسنهم ، ويلتمس لأفعالهم أفضل المخارج ، وأن نظن بهم أحسن الظن ، وأحسن المذاهب .. ]
من مواضيعي في المنتدى
»» ما حكم تسمية دولة يهود بإسرائيل
»» حكم تكفير الرافضة استمع لشيخنا ابن باز رحمه الله
»» كيف نستعيد مدينة بعلبك السنية في لبنان من الرافضة‏
»» ما حكم الاحتفال بالذكرى المئوية أو الأربعينية لوفاة عالم من العلماء ؟
»» أريد الإفادة بارك الله فيكم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:47 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "