العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-07-06, 03:11 AM   رقم المشاركة : 1
كاسر ضلع الخوئي
عضو نشيط







كاسر ضلع الخوئي غير متصل

كاسر ضلع الخوئي is on a distinguished road


أرجو الرد على هذه الشبهة !!

ما الرد على شبهة : أن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه سب علي بن أبي طالب رضي الله عنه ؟؟؟

وحديث سب المغيرة بن شعبة لعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما صحيح ثابت صححه الشيخ الألباني رحمه الله في السلسلة الصحيحة ( 5 / 520 ) برقم ( 2397 ) .

فما هو الرد على هذه الشبهة جزاكم الله خيراً ؟؟؟







التوقيع :
العقيدة أولاً
من مواضيعي في المنتدى
»» ما اسم شريط ياسر الخبيث الذي سجنه في الكويت ؟؟؟
»» علم الحديث وتوثيق الروايات بين السنة والشيعة
»» الرافضي باسم الكربلائي ينشد الكريسمس الرافضي على قناة الأنوار / فيديو
»» يا أخوان لا تنسوا طبقات الصوفية لأبي عبد الرحمن السلمي ففيه مصائب وفضائح
»» اقتراح مهم جداً للأخوة في هذا الموقع المبارك
 
قديم 24-07-06, 05:23 AM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


سب الصحابي للصحابي نوعان .

سب لدينه وإيمانه .
وهذا كفر .

وسب يكون بينه خلاف عادي لشخصه وهذا يكون بين كل الناس .

والسب والتشاتم حصل بين الصحابة كذا مرة .
فقد سب أسيد رضي الله عنه سعداً . وسب سعدٌ أسيداً وهذا كله أمام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

فالسباب بين الصحابة رضي الله عنهم لا يضرهم فقد يكونوا كلهم من أهل الجنة ويسب بعضهم بعض لأنهم من أولياء الله .







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» فندوا كلامي / مؤدب
»» فضل عشر ذي الحجة
»» تحدي مؤدبي جديد / مؤدب
»» لا يا مقداد شبكتنا ليست مهاترات / مؤدب
»» القمي شعرا
 
قديم 24-07-06, 05:39 AM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




قال الشيخ سليمان العلوان حفظه الله :
والشتم أو السب نوعان ‏:‏

النوع الأول ‏:‏ أن لا يكون في عـدالتـهم أو دينهم فهذا لا يكفر ، ولكنه ضال‏.‏ ويجب تعزيره وتأديبه ، وذلك أن يقول هـذا بخيل أو هـذا جبان ونحو ذلك مما يوهم التنقص لقدرهم والتقليل من شأنهم ‏.‏

الثاني ‏:‏ أن يكون الطعن في دينهم أو عـدالتهم أو يتجاوز ذلك ، فيزعم ردتهم أو فسقهم فهذا مرتد ، وقد تقـدم قبل قليل ‏.‏ وقال شيخ الإسلام - رحمه الله - من ‏(‏ زعم أنهم ارتدوا بعد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم فهذا لا ريب أيضاً في كفره ، فإنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم ، بل من يشك في كفر مثل هذا ؛ فإن كفره متعين ، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الأمة التي هي ‏{‏كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ‏}‏ وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً أو فساقاً ‏,‏ ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها ، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام ، ولهذا تجد عامة من ظهر عنه شيء من هذه الأقوال فإنه يتبين أنه زنديق وعامة الزنادقة ، إنما يستترون بمذهبهم وقد ظهرت لله فيهم مثلات ‏)‏ ‏[‏ الصارم المسلول ‏(‏3/1110-1111‏)‏ ‏.‏‏]‏‏.‏

وقال السرخسي - في أصوله ‏(‏ 2/134‏)‏ ‏:‏ ‏(‏ فمن طعن فيهم فهو ملحد منابذ للإسلام دواؤه السيف إن لم يتب ‏)‏‏.‏

وقد فعل ذلك المؤمنون في سنة ست وستين وسبع مائة كما في البداية والنهاية ‏(‏ 13/310‏)‏ للحافظ ابن كثير - رحمه الله - قال ‏:‏ ‏(‏ وفي يوم الخميس سابع عشرة أول النهار وجد رجل بالجامع الأموي اسمه محمود بن إبراهيم الشيرازي ، وهو يسب الشيخين ويصرح بلعنهما ، فرفع إلى القاضي المالكي قاضي القضاة جمال المسلاتي ، فاستتابه عن ذلك وأحضر الضراب ، فأول ضربة قال ‏:‏ لا إله إلا الله ، علي ولي الله ، ولما ضربه الثانية ، لعن أبا بكر وعمر ، فالتهمه العامة وأوسعوه ضرباً مبرحاً فجعل القاضي يستكفهم عنه فلم يستطع ذلك ، فجعل الرافضي يسب ويلعن الصحابة وقال ‏:‏ كانوا على الضلال ، فعند ذلك حمل إلى نائب السلطنة وشهد عليه قوله بأنهم كانوا على الضلالة ، فعند ذلك حكم عليه القاضي بإراقة دمه ، فأخذ إلى ظاهر البلد فضربت عنقه وأحرقته العامة قبحه الله‏)‏ ‏.‏

من الإنتصار .







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم والمعصومة / مؤدب
»» انظروا إلي أي حد أوصلكم المجوس / مؤدب
»» سؤال أيها الرافضة حيرني / مؤدب
»» ارهابي أو مها ثم أي شيعي أخر
»» عاجل إلي الأخوة في المدينة / مؤدب
 
قديم 24-07-06, 06:10 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


أن صح ((السب)) فليس بأقل من الحرب التي درات بينهم رحمهم الله جميعاً
ولعل هذا من مخلفات الحرب السابقة والمشتركة بين المعسكرين

اقتباس:
( ومن كلام له عليه السلام وقد سمع قوما من أصحابه يسبون أهل الشام أيام حربهم في صفين ) :

( إني أكره لكم أن تكونوا سبابين ، ولكنكم لو وصفتم أعمالهم وذكرتم حالهم ، كان أصوب في القول ، وأبلغ في العذر ، وقلتم مكان سبكم إياهم : ( اللهم احقن دماءنا ودماءهم ، وأصلح ذات بينا وبينهم )

نهج البلاغة شرح محمد عبده ص 398 ، نهج البلاغة تحقيق صبجي ألصالح ص323 ، شرح أبي الحديد ج11ص21

.


في هذا الرابط كلام لشيخنا أبو عبيدة حول
سند الحديث
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?p=421836






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» السفير الأميركي يحضر مولد السيد البدوي في طنطا / صور
»» نصراني في غرفة الغدير يحوس الروافض ويلطمهم على روسهم في قضية اللطم
»» أتركوا النعل الأصفر وعليكم بالشكشوكة نصيحة من (( المعصوم)) وفعالة 100%100
»» هل تعلم --- ان عمر مهدي السرداب الان هو؟؟
»» إحصائية لعدد روايات الإئمة المحمولة على التقية في كتاب وسائل الشيعة للحر العاملي
 
قديم 24-07-06, 07:12 AM   رقم المشاركة : 5
كاسر ضلع الخوئي
عضو نشيط







كاسر ضلع الخوئي غير متصل

كاسر ضلع الخوئي is on a distinguished road


بارك الله فيكم أيها الأخوة .

لا شك أن بعض ما أوردتموه من الردود على هذه الشبهة يروي الغليل ويشفي العليل .

وختاماً :

قبح الله الرافضة !!







التوقيع :
العقيدة أولاً
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بريء : من هم المراجع الفرس في العراق ؟؟؟
»» الأخ الفاضل / المرسال وفقه الله طلب عاجل
»» يا أخوان لا تنسوا طبقات الصوفية لأبي عبد الرحمن السلمي ففيه مصائب وفضائح
»» حقيقة محبة الرافضة لآل البيت : الرافضة يوجبون حد الزنا على علي رضي الله عنه
»» كلمة حق في العاملين على برنامج أهل الحديث والأثر
 
قديم 24-07-06, 08:14 AM   رقم المشاركة : 6
محب للخير
عضو ماسي






محب للخير غير متصل

محب للخير is on a distinguished road


وهنا ايضا اذكر لاخينا ان الرسول عليه الصلاة والسلام قال عن ابنته حينا اراد علي ان يتزوج عليها قال

بما معنى الحديث ان ابنته فاطمه يريبه ما يريبها وان من اغضبها اغضب ابيها ومن اغضب ابيها اغضب الله

فا علي اغضب فاطمه الزهراء ليست مره واحده بل عدة مرات وان شات ذكرت لك هذه الاحاديث

فهل نقول ان الله غضب على علي رضي الله عنه


فهنا لا بد ان ياخذ الاحاديث فى فهمه الصحيح وما المراد فى السب وما المراد فى الغضب الخ







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:06 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "