العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-06, 01:56 PM   رقم المشاركة : 1
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


يا من يزعم أن علي كرار و غيره من الخلفاء فرار...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يتشدق الروافض بمزاعمهم الباطلة أن أبا بكر و عمر و عثمان -رضي الله عنهم- جبناء و أنهم يفرون من المعارك و أنهم و أنهم إلى آخر ما تمليه عليهم قلوبهم الحاقدة التي تقطر حقدا و غلا على السابقين الأولين من المهاجرين و الأنصار.

فهل أنت أعلم بهم من عدوهم في المعارك؟!

هذا شاعر كفار قريش يقر بشجاعة و بسالة الصحابة و أنتم يا سقط المتاع تكفرون حقهم و تخفون فضلهم. فهل منعت هذا الكافر عداوته للمسلمين من كتمان الحق و بيانه , لا والله.

يقول ابن هشام في السيرة:

شعر ضرار بن الخطاب في يوم بدر

وقال ضرار بن الخطاب بن مرادس ، أخو بني محارب بن فهر في يوم بدر ‏‏:‏‏

عجبت لفخر الأوس والـحَـين دائر** عليهم غدا والـدهـر فـيه بـصـائر
وفخر بني النجار إن كان معـشـر ** أصيبوا ببدر كُـلِّـهـم ثـمَّ صـابـر
فإن تك قتلى غودرت من رجالـنـا ** فإنا رجـال بـعـدهـم سـنـغـادر
وتَردي بنا الجرد العناجيج وسطكـم ** بني الأوس حتى يشفي النـفـس ثـائر
ووسط بني النجار سوف نكـرُّهـا ** لها بالـقـنـا والـدارعـين زوافـر
فنترك صرعى تعصب الطير حولهم ** وليس لـهـم إلا الأمـانـي نـاصـر
وتبكيهم من أهـل يثـرب نـسـوة **لهن بها لـيل عـن الـنـوم سـاهـر
وذلـك أنـا لا تـزال سـيوفـنـا **بهـن دم مـمـن يحـاربـن مــائر
فإن تظفروا في يوم بدر فـإنـمـا** بأحمد أمسى جدكـم وهـو ظـاهـر
وبالنـفـر الأخـيار هـم أولـياؤه ** يحامون في اللأواء والموت حـاضـر
يعد أبو بـكـر وحـمـزة فـيهـم **ويدعى عليٌ وسط مـن أنـت ذاكـر
ويدعي أبو حفص وعثمان منـهـم ** وسعد إذا ما كان في الحرب حاضـر
أولئك لا من نتَّجـت فـي ديارهـا ** بنو الأوس والنجار حـين تـفـاخـر
ولكن أبوهم من لؤي بـن غـالـب ** إذا عُدت الأنساب كـعـب وعـامـر
هم الطاعنون الخيل في كل معـرك ** غداة الهـياج الأطـيبـون الأكـاثـر






التوقيع :
يا من لتبصرة الخميني أذعنا **** فوق الرضيعة إذ تراه يُقبِّلُ

هلا عتقت رضيعة من شهوة **** و غدوت في ساحات قم ترفلُ

لا ترهب الزوار إنك قاصد **** أخت الرضا لوسيلة تتبتلُ

بينا ترى نجم السعادة طالعا **** يرمي إليك بناظريه و يأملُ

عقد القران لساعة أو نحوها **** من غير ما والٍ رقيبٍ يسألُ


[http://groups.yahoo.com/group/sunnashia]موقع مجموعتي للحوار:

http://www.uae88.net/images/twqe3_2/t001.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» The 12th Imam of the Shiites is the Jewish Anti Christ(Dajjal
»» تقديس الرافضة لمزارات النصارى
»» Invalid excuses for cursing Muawiya – RA
»» الروافض و تقسيم العوالم
»» هل يوجد تصوف سني ؟
 
قديم 22-06-06, 05:12 PM   رقم المشاركة : 2
أبو ولاء
عضو ذهبي







أبو ولاء غير متصل

أبو ولاء is on a distinguished road


سلمت أناملك أخي الأعشى على ما سطرت من قول يحّرق قلوب الروافض







 
قديم 22-06-06, 05:19 PM   رقم المشاركة : 3
سنيه ملتزمة
مشترك جديد





سنيه ملتزمة غير متصل

سنيه ملتزمة is on a distinguished road


جزاك الله خيرا أخي الكريم الأعشى على نقلك لهذه القصيده...

الله يحرق قلوب الروافض بهالقصيدة ....







 
قديم 22-06-06, 07:41 PM   رقم المشاركة : 4
بو الفضل
مطرود لقيامه بشتم العلماء





بو الفضل غير متصل

بو الفضل is on a distinguished road


ولقد بححت من النداء ..............بجمعكم هل من مبارز .......عمر بن ود العامري
انا الذي سمتني امي مرحب .....................شاكي السلاح بطل مجرب ....مرحب خيبر
نحن نسألكم من جندل هذين البطلين ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







 
قديم 22-06-06, 09:55 PM   رقم المشاركة : 5
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو الفضل 
   ولقد بححت من النداء ..............بجمعكم هل من مبارز .......عمر بن ود العامري
انا الذي سمتني امي مرحب .....................شاكي السلاح بطل مجرب ....مرحب خيبر
نحن نسألكم من جندل هذين البطلين ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يافضولي صحيح أنك غبي أنت تعلمنا عن فضائل علي عليه السلام الذي لايعترف بفضله هو زنديق ولكن الذي يدعي أنه يفضله وهو بعيد كل البعد عن هذا الادعاء ليس فقط زنديق بل زنديق مركب... خذ هذه بعض فضائله ( ع ) ياجاهل ( ليتك كنت تعي هذه الحقيقة وهي أنه أنتم أعداء علي عليه السلام وأنتم خونة الحسين عليه السلام فأنتم تبكون عليه ! ) على العموم خذ :
عَنْ مُصْعَبِ بْنِ سَعْدٍ عَنْ أَبِيهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ إِلَى تَبُوكَ وَاسْتَخْلَفَ عَلِيًّا فَقَالَ أَتُخَلِّفُنِي فِي الصِّبْيَانِ وَالنِّسَاءِ قَالَ أَلَا تَرْضَى أَنْ تَكُونَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى إِلَّا أَنَّهُ لَيْسَ نَبِيٌّ بَعْدِي وَقَالَ أَبُو دَاوُدَ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنِ الْحَكَمِ سَمِعْتُ مُصْعَبًا" متفق عليه

عَنْ عَدِيِّ بْنِ ثَابِتٍ عَنْ زِرٍّ قَالَ قَالَ عَلِيٌّ وَالَّذِي فَلَقَ الْحَبَّةَ وَبَرَأَ النَّسَمَةَ إِنَّهُ لَعَهْدُ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَيَّ أَنْ لَا يُحِبَّنِي إِلَّا مُؤْمِنٌ وَلَا يُبْغِضَنِي إِلَّا مُنَافِق"رواه مسلم

بَاب مَنَاقِبِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ الْقُرَشِيِّ الْهَاشِمِيِّ أَبِي الْحَسَنِ رَضِي اللَّهم عَنْهم وَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ أَنْتَ مِنِّي وَأَنَا مِنْكَ وَقَالَ عُمَرُ تُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ عَنْهُ رَاض" رواه البخاري.
ولكن المشكلة تكمن بمن الف هذه الروايات خذ :...هذا مثال الغلو إلى أن وصل بكم التحريف في الآيات :.....
وروى عن أبي بصير عن أبي عبدالله عليه السلام في قوله تعالى " سأل سائل بعذاب واقع للكافرين بولاية علي ليس له دافع ، ثم قال : هكذا والله نزل بها جبرئيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وآله ".
وروى عن أبي حمزة عن أبي جعفر عليه السلام قال : نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية هكذا " فأبى أكثر الناس بولاية علي إلا كفورا ، قال : ونزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية هكذا " وقل الحق من ربكم في ولاية علي فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا اعتدنا للظالمين آل محمد ناراً".
وروى الكاشي في تفسيره الصافي عن العياشي في تفسيره " عن أبي عبدالله عليه السلام لو قريء القرآن كما أنزل الفينا فيه مسمين " .
عموماً لن أطيل كثيراً يافضولي.. لنستعرض عن من ترووون الحديث ؟
خذ :.........

روى الكليني في أصول الكافي هذه الرواية عن الحمار يعفور:
وهي أن الرسول صلى الله عليه وسلم مسح على كفل حماره فبكي الحمار، وسأله النبي صلى الله عليه وسلم مايبكيك؟ فرد الحمار قائلا، حدثني أبي عن جدي عن أبيه عن جده عن الحمار الأكبر الذي ركب مع نوح في السفينة أن نبي الله نوح مسح على كفله وقال، يخرج من صلبك حمار يركبه خاتم النبيين. فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار.
هذه سلسلة الذهب عندكم

أحوال الرواه يافضولي :
الراوي الحمار الخامس عشر : يقول طالب العلم أنه ضعيف ليس بجحة كذوب . لكن وثقه بعضهم .

- الحمار السادس عشر : لا يعرف وقيل أنه جد الحمار الخامس عشر إلا أنه لم يلق أحد من الحمير رواة الحديث.

- الحمار الثامن عشر : صدوق قال طالب العلم في كتابه أحوال الرجال لم أرى أصدق ولا أشد تواضعاً منه ، كان إذا مشى تساقط التبن من على ظهره من شدة الخشوع .

وقد تتبعت أحوال رواة هذا الحديث ، إلا إني لم أعثر على ترجمة للحمار التاسع عشر .

- أما الحمار العشرون ، فقد اُتهم بالتدليس ، وكان من فقهاء عصره ، وقد انفرد بالتحديث ، كان كثير الترحال إلا أن صاحبه كان يقسو عليه أحيانا ففقد بصره ولذلك ضعفه بعضهم ، وقالوا حديثه بعد العمى ليس بحجة .

- الحمار الحادي والعشرون : متهم بالكذب بل عده بعضهم رأس الكذب ، لم يروي له إلا الكليني.

- الحمار الثاني والعشرون : سمع من جده وتتلمذ علي يده العديد من الحمير وله مؤلفات كثيرة من القول الفصل في أكل التبن ، وغيره لكن للاسف لا تزال مخطوطة في متحف حديقة الحيوان في لندن

فضولي هذه الروايات مسطرة في كتب أهل السنة تحكي عن فضائل علي عليه السلام طيب خذ هذا ...
ابن ابي الحديد.......................... شارح نهج البلاغة
يقول في ج2/134
×××××××الكذب في احاديث الفضائل جاء من جهة الشيعة×××××××
طبعاً تقول هو يمثل نفسه ..ولسنا ملزمين بتصديقه والقطع بصحه كلامه ) أقول نعم وقس على هذا كل علمائكم الذين قالوا بتحريف القرآن و من قال بلعن الصحابة وأمهات المؤمنين كل منهم يمثل نفسه ولسنا ملزمين بتصديقهم والقطع بصحه كلامهم...

الصحابة في أعين القرابة
الصحابة عند القرابة






التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث شيعي رائع بالسنة
»» احاديث يروونها الرافضة في فضائل علي وانها ضعيفه
»» يا شيعة أخيرا ... مهديكم المنتظر يظهر بالفيديو لحق إهنا ...
»» من علامات خروج المهدي أحمدي نجاد الشعبي الصالح
»» السالمي الأباضي و "ذكر غزوة جعلان "
 
قديم 22-06-06, 10:42 PM   رقم المشاركة : 6
النيزك
عضو نشيط





النيزك غير متصل

النيزك is on a distinguished road


رضي الله عن القرابة والصحابه







 
قديم 22-06-06, 11:17 PM   رقم المشاركة : 7
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


السلام عليكم و رحمة الله,

جوابا على سؤال أبي الفضل:

أعتقد أنه الثالث في القائمة التي ذكرها شاعر الكفار ضرار بن الأزور و يأتي بعد أبي بكر و حمزة -رضي الله عنهم- فهو وسط كما بينه الخبير الذي شاهد و عاين قتال المسلمين, و يأتي بعده مباشرة في البطولة عمر و عثمان -رضي الله عنهم - أجمعين.

و لكن أخبرنا يا أبا الفضل ما علاقة مجندل عمرو بن ود و مرحب خيبر -رضي الله عنه- بهاذا الذي أحرقوا بيته و كسروا ضلع زوجته و أسقطوا جنينها و لم يحرك ساكنا و لم يشهر في وجه المعتدين سيفا و لا قتل منهم نفسا بل حتى لم يخدش أحدا منهم حتى بظفره؟! وقد بلغ من الذل أنه زوجهم ابنته فيما بعد

يا فضيحته بين العرب و فضيحة عشيرته الذين سكتوا عن مثل هذا الإعتداء على ابنتهم, و لعل الجواب أن لا علاقة لأن هذا الأخير ليست لديه و لا لقومه نخوة و لا أنفة بل إنهم شخصيات مجوسية أعجمية جاءت من الفلوكلور المجوسي الأعجمي و وضعت في قالب عربي فشكلت هذا التناقض العجيب بين الأضداد. و لا غرو فهذه الشخصية المجوسية هي التي نتجت عنها تلك الشخصية الأخرى القابعة في ظلمات السراديب و المختفية عن عيون التابعين هاربة من المواجهة و الظهور مؤثرة حياة التستر و التخفي.


و لكن أخبرنا يا أبا الفضل:

من الذي استشارهما النبي -صلى الله عليه و سلم- في قصة أسرى بدر و لم يستشر غيرهما من الصحابة؟!

و من الذين كان يدخل معه العريش و لم يدخل معه أحد غيره.

و أخبرنا عن الذي أخذ السيف بحقه يوم أحد و لم يعطه النبي -صلى الله عليه و سلم - أحدا غيره فخرج وهو يقول

أنا الذي عاهدني خليلي **ونحن بالسفح لدى النخيل

ألا أقوم الدهر في الكيول **أضرب بسيف الله والرسول

يقول الصحابي: فجعل لا يلقى أحدا إلا قتله . وكان في المشركين رجل لا يدع لنا جريحا إلا ذفف عليه فجعل كل واحد منهما يدنو من صاحبه . فدعوت الله أن يجمع بينهما ، فالتقيا ، فاختلفا ضربتين فضرب المشرك **** فاتقاه بدرقته فعضت بسيفه وضربه **** فقتله.

و أخبرنا عن الذي أجاب النبي -صلى الله عليه و سلم- يوم الأحزاب حين قال"من يأتيني بخبر القوم؟" ثلاثا فلم يقم أحد إلا هو و لم يجبه غير هذا الصحابي. فسماه النبي -صلى الله عليه و سلم- حواريه.

و أخبرنا من من الصحابة جمع الرسول -صلى الله عليه و سلم- أبويه و لم يجمعهما لأحد غيره و ما ذاك إلا لحسن بلاءه في المعركة فقال: جمع لي أبويه يقول: فداك أبي وأمي.

و أخبرنا عن الصحابي الذي قال عنه علي -رضي الله عنه-: " إن هذا سيف طالما فرج الكرب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم"

و أخبرنا عن النفر الذين بقوا مع النبي -صلى الله عليه و سلم- حين انهزم الناس يوم أحد و كلهم من الأنصار إلا رجلين من قريش ليس بينهم علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - و صد أحدهم عن النبي -صلى الله عليه و سلم- النبل حتى شلت يده أما الآخر فقلع حلقات المغفر اللاتي دخلن في وجنات النبي -صلى الله عليه و سلم- بأسنانه حتى سقطت ثناياه.

و أخبرنا من الذي حمل على نوفل بن عبد الله بالسيف يوم خيبر فضربه فشقه باثنين.

و أخبرنا من الذي قتل خاله العاص بن هشام بيده يوم بدر.

و أخبرنا من الذي نادى ابنه الكافر يوم بدر ليقتله.

و أخبرنا من أكثر الصحابة نيابة عن النبي -صلى الله عليه و سلم- في سراياه.

و أخبرنا من الذين ناداهم أبو سفيان حين أشرف على المسلمين بعد هزيمة أحد فقال: أفي القوم محمد ؟ ثلاثاً، فقال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: لا تجيبوه. ثم قال: أفي القوم فلان ؟ ثلاثاً. ثم قال: أفي القوم فلان ؟ثلاثاً

و لم يسأل عن غير هؤلاء مع النبي -صلى الله عليه و سلم-.

لعلك تعتقد يا أبا الفضل أن بطولات الإسلام لم يقم فيها إلا ثلاثة نفر: علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- و حمزة و النبي -صلى الله عليه و سلم- و أما باقي من شهد المعارك من المسلمين متفرجين فقط ليس لأحد منهم دور في المعارك. فلعل هذه الأسئلة تجعلك تفيق من خيالك الواسع و تجعلك تفكر بنوع من الجدية.

أرجو ذلك.







التوقيع :
يا من لتبصرة الخميني أذعنا **** فوق الرضيعة إذ تراه يُقبِّلُ

هلا عتقت رضيعة من شهوة **** و غدوت في ساحات قم ترفلُ

لا ترهب الزوار إنك قاصد **** أخت الرضا لوسيلة تتبتلُ

بينا ترى نجم السعادة طالعا **** يرمي إليك بناظريه و يأملُ

عقد القران لساعة أو نحوها **** من غير ما والٍ رقيبٍ يسألُ


[http://groups.yahoo.com/group/sunnashia]موقع مجموعتي للحوار:

http://www.uae88.net/images/twqe3_2/t001.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» الرسالة المزعومة إلى ابن تيمية
»» اقرأ مكابرة الطوسي لصريح القرآن
»» False Accusations against Uthman -RA- Part 3
»» محاولة إدراك المخ الإمامي
»» شق الشقشقية
 
قديم 22-06-06, 11:21 PM   رقم المشاركة : 8
بو الفضل
مطرود لقيامه بشتم العلماء





بو الفضل غير متصل

بو الفضل is on a distinguished road


لاتعجلن فقد اتاك مجيب............صوتك غير عاجز.....







 
قديم 22-06-06, 11:26 PM   رقم المشاركة : 9
بو الفضل
مطرود لقيامه بشتم العلماء





بو الفضل غير متصل

بو الفضل is on a distinguished road


البداية والنهاية...ج.6..حديث الحمار يعفور







 
قديم 22-06-06, 11:39 PM   رقم المشاركة : 10
بو الفضل
مطرود لقيامه بشتم العلماء





بو الفضل غير متصل

بو الفضل is on a distinguished road


الاعشى .....هل كان الكرار الغير فرار الذي لايخرج الا وفتح الله على يديه في جيش اسامة ......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياقالع الباب التي عن هزها ....................عجزت اكف اربعين واربع







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "