العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-05-06, 08:16 PM   رقم المشاركة : 1
الشعبي
عضو فضي







الشعبي غير متصل

الشعبي


ملاحظات لشيخنا العرعور في المستقله .. ارجوا ان تصله في الوقت المناسب

بسم الله الرحمن الرحيم

اولا .. وبخصوص موضوع التوحيد .. والدعاء ..الذي سوف تستمر فيه المستقله هذه الايام ..

فانني لاحظت ان الشيخ العرعور .. لم يتطرق في بيان معنى الدعاء من القران الكريم .. ولم يتعرض له بالمره .. وهذا المعني عن تعريف الدعاء .. هو في غايه الوضوح من كتاب الله عز وجل ...

حيث الشيخ العرعور حفظه الله قد ذكر معنى الدعاء بانه العباده من كتب القوم .. وقد نقلها عن الصادق رضي الله عنه ..

ونحن هنا نريد من الشيخ حفظه الله وبارك فيه ..ان يوضح هذا الامر بجلاء .. ويذكر الادله من القران الكريم عن معنى

الدعاء .. لانه لم يتعرض لذلك بالمره .. وعلى مدى اربع حلقات .. فالادله على هذا الامر واضحه وجليه ..

وعند بيانها والتفصيل فيها فان ذلك الرافضي وكل من يحمل فكره سوف يكبت ويخنس ..

وسوف يتبين كذلك لكل من يريد الحق ويطلبه معنى الدعاء ..

~~~~~~~~
اولا ...

الدعاء اصطلاحا هو الطلب .. كما قام يكرر ذلك الاسدي ..

اما تعريف الدعاء شرعا .. هو العباده .. فيجب ان نركز على ذلك لنبين ذلك لعموم المشاهدين ..ليتبين عظم الدعاء .. وان تلك العباده وهي الدعاء لاتصرف الا لله سبحانه وتعالى ..

والدليل الواضح القاطع في هذا الامر هو قوله تعالى ( وقال ربكم ادعوني استجب لكم ان الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين )

وهنا تعريف واضح وجلى من رب العزه والجلال بان الدعاء .. هو العباده .. فالله عز وجل لم يقل ان الذين يستكبرون عن دعائي .. بل قال عن عبادتي .. وذلك لمطابقه المعنى .. وهذا هو اعظم تفسير وتوضيح وبيان لمعنى الدعاء وانه هو العباده ..

وقال الله تعالى ايضا على لسان ابراهيم عليه السلام ( واعتزلكم وما تدعون من دون الله وادعوا ربي عسى الا اكون بدعاء ربي شقيا* فلما اعتزلهم وما يعبدون من دون الله وهبنا له اسحاق ويعقوب وكلا جعلنا نبيا ) ..

فانظروا هنا كذلك الى الدليل الواضح لتعريف الدعاء وانه هو العباده .. حيث بين هنا ان من يدعون غير الله فانهم يعبدونه ..

والدليل الثالث قوله تعالى (قل انما امرت ان اعبد الله ولا اشرك به اليه ادعوا واليه مئاب ) ..
وكذلك هنا تعريف جلى بين لمن يخاف من سخط ربه ويحذره .. بان الدعاء هو العباده .. والعباده هي الدعاء ..
وان من يعبد الله ولايشرك به .. فانه يجب ان يتوجه بدعائه الى الله عز وجل ..

وقال تعالى في تعريف جديد لهذا الامر العظيم وهو ان الدعاء في الشرع هو العباده ( قل اني نهيت ان اعبد الذين تدعون من دون الله ) ..
فالله عز وجل هنا لم يقل اني نهيت ان اعبد الذين تعبدون من دون الله .. بل قال تدعون من دون الله لمطابقه المعنى ..

والادله اكثر من ذلك .. ولكن يكفينا من كتاب الله عز وجل ايه عربيه واحده فاصله وواضحه .. لنعرف معنى العباده ..

فالله عز وجل قال في محكم تنزيله ( ولقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر )
وقال تعالى ( قران غير ذي عوج )
وقال تعالى ( كتاب فصلت اياته)..

~~~~~~~~~~~~~

ثانيـــــــــــــــــا ..

يجب ان يحرص الشيخ الجليل العرعور... بسرد الايات وان يتنوع فيها .. والتي تبين مصير الذين يدخلون النار ..

وان يبين ان سبب دخولهم النار .. كان لانهم يدعون غير الله عز وجل ..
وانه ليس هنالك سبب غيره .. جعلهم مستحقين دخول النار والخلود فيها ..

فالله عز وجل استغنى بذكر الدعاء عن العباده .. في بيان سبب عذاب هولاء ..

والايات كثيره في ذلك اتت تفرد كلمه الدعاء لغير الله .. بانها عمل يستحق صاحبه العقوبه والخلود في النار ..

قال تعالى (بل لم نكن ندعو من دونه من شي كذلك يضل الله الكافرين ),,

وقال تعالى ( وضل عنهم ماكانوا يدعون من قبل وظنوا مالهم من محيص ) ..

وقال تعالى (ومن يدعوا مع الله الها اخر لابرهان له به فانما حسابه عند ربه انه لايفلح الكافرون ) ..


وقال تعالى يبين ان دعاء غير الله شرك (ذلكم بانه اذا دعي الله وحده كفرتم وان يشرك به تومنوا فالحكم لله العلى الكبير ) ..

وهذا بالضبط هو لسان حال الاسدي وكل من ينحو منحاه .. الذين ينافحون ويحضون ويجوزون الشرك بالله .. وهو دعاء غير الله عز وجل ..للوصول لله عز وجل ..

والادله كثيره جدا وياحبذا سردها وتلاوتها من قبل الشيخ الجليل ..لان هذا له اعظم الاثر على المتابعين ..


~~~~~~~~~~~~

ثالثــــــــــــأ ..

يقول الاسدي .. ان هذا تاويل ..فعندما ندعو المقبورين فاننا نقصد الله عز وجل .. ونحن نقول لماذا هذا التاويل من الاساس .. فاذا كنت تريد ان تدعو الله عز وجل .. وتعترف انه هو المدبر والمقدر لكي شي ..والمسيطر على كل شي .. وبيده مقاليد الدنيا والاخره ..فانه لاحاجه لدعاء غيره لتصل اليه .. بل ادعوه مباشره ..

قال تعالى ( اليس الله بكاف عبده ) ..( امن يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء ) .. ( قل من يكلوكم بالليل والنهار ) ..

واما اذا اصررت على ذلك بقولك ان هذا ارجى في القبول عند رب العزه والجلال ..
فان هذا هو عين شرك الجاهليه الاولى .. وليس لهم شرك سواه .. لانهم يعرفون الله عز وجل ولكنهم يتقربون له بدعاء الاوثان ..(وما نعبدهم الا ليقربونا الى الله زلفى ) ..

~~~~~~~~~~~~

رابعا ...

دائما مايتعرض الرافضي الاسدي .. الى فائده الرسول صلى الله عليه وسلم بعد موته لامته ..

والله عز وجل قد قال على لسان نبيه ( قل اني لا املك لكم ضرا ولا رشدا ) ..

وقال عز وجل كذلك على لسان نبيه ( قل اني لن يجيرني من الله احدا ولن اجد من دونه ملتحدا ) ..

وقال تعالى ( ولو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير ومامسني السوء ) ..

والايات في هذا المعنى متعدده .. فيجب على شيخنا الفاضل العرعور ان يبينها للمشاهدين .. فهو لم يذكر منها شي بالمره ..
لان هذه الايات تعارض ان نبينا صلى الله عليه وسلم له وظيفه اخرى سواء في حياته او بعد مماته .. غير وظيفته الكبرى وهي ابلاغ الرساله ..


~~~~~~~~~~~~~~

خامسا ..

وهذا مهم جدا .. ويجب ان يكون هو سوال الحلقه ..

وهو ان يقوموا بسوال الاسدي .. هذا السوال البسيط اجابته عند اهل السنه ..
المتعذر اجابته بالكليه عند الرافضه ..

وهو ماهو تعريف الشرك .. وهل المشركين لايعرفون الله عز وجل .. وماهيه الشريك .. هل هو مستقل بالوهيته عن الله عز وجل .. ام ماذا .. ؟؟؟؟

~~~~~~~~~~~~~


اخيرا ..

اقول بارك الله في شيخنا الجليل فهو قد ابلى البلاء الحسن .. وقد تبين الحق على لسانه فجزاه الله خير الجزاء .. ونفع الله بما ذكر ونشر ..


والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..






التوقيع :
يالله بالرضاء عند اللقاء
من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقه الاخوان للشيخ الطريفي .. انصاف وطرح محايد وبين ..
»» اتمنى الملك يقراء هذا وولاه الامر والعلماء.. يوقف شعر الراس
»» جريده الرياض ونشر الفسق والرذيله انكار
»» تنبيه وتحذير .. فتحت عنوان مجلس الامن يعطي الحوثي مهلة 15يوم
»» فيما يخص مشاركه المطرب الجريني في غسيل الكعبه المشرفه
  رد مع اقتباس
قديم 27-05-06, 08:25 PM   رقم المشاركة : 2
الناسف
عضو






الناسف غير متصل

الناسف is on a distinguished road


أوصلها له عن طريق البريد الإلكتروني أخي مال المستقلة ولاتتردد في ذلك ،،،،،،،،،،،بوركت







  رد مع اقتباس
قديم 27-05-06, 08:57 PM   رقم المشاركة : 3
مساعد الخالد
عضو





مساعد الخالد غير متصل

مساعد الخالد is on a distinguished road


[email protected]

بريد الشيخ







التوقيع :
www.almanhaj.com
من مواضيعي في المنتدى
»» رد متين سديد على عبدالهادي الصالح
»» المُنتَقَى من المُنتَقَى
»» كتاب غاية في الاهمية
»» جريدة كويتية تهب للدفاع عن الفاروق مهم جدا
»» مقال جامد: أطردوا عملاء إيران من الكويت!!
  رد مع اقتباس
قديم 27-05-06, 08:57 PM   رقم المشاركة : 4
الشعبي
عضو فضي







الشعبي غير متصل

الشعبي


شكرا لك اخي ..

وبالفعل ارسلتها بالامس .. ولكن لم المس في حوار ليله البارحه .. ان الرساله قد وصلت اليه ..

ومن يعرف عنوان الشيخ الالكتروني .. ار رقم جواله .. ارجوا ان يضيفه ..







التوقيع :
يالله بالرضاء عند اللقاء
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي قوي للرافضة لتوضيح موقفهم حول الذات الالهيه
»» سوال سهل .. الا على الرافضه .. يستحق التثبيت ..
»» روايه رافضيه على الشروط الهندية ادخل واضحك واحمد ربك
»» مشاهدات شيقه وقيمه عن مناظره المستقله .. حول ابن تيميه ..
»» الرضيعه الضحيه ... والخميني ... والكلب ...
  رد مع اقتباس
قديم 27-05-06, 10:13 PM   رقم المشاركة : 6
الشعبي
عضو فضي







الشعبي غير متصل

الشعبي


من يعرف رقم تلفون الشيخ ..

ارجو ان يضيفه هنا ..







التوقيع :
يالله بالرضاء عند اللقاء
من مواضيعي في المنتدى
»» تنبيه وتحذير .. فتحت عنوان مجلس الامن يعطي الحوثي مهلة 15يوم
»» الشيعه والشرك ... يوجد قصه معبره من القران الكريم
»» اتمنى الملك يقراء هذا وولاه الامر والعلماء.. يوقف شعر الراس
»» سوريا .. والرؤيا
»» حقيقه الاخوان للشيخ الطريفي .. انصاف وطرح محايد وبين ..
  رد مع اقتباس
قديم 28-05-06, 12:16 AM   رقم المشاركة : 7
ابن قدامة
عضو ماسي





ابن قدامة غير متصل

ابن قدامة is on a distinguished road


بارك الله فيك..أخي على حرصك..
أختلف معك أخي الحبيب في أن الشيخ لم يوضح معنى الدعاء من القرآن..
بل ذكر الآيات..ونبه أن القرآن سمى الدعاء عبادة..وكان يركز أيضا بطريقته الجميلة فيمد الآية التي تبين المقصود..
فيقول مثلا..إن الذين يستكبرون عن عبـــــــــــــــــــــــادتي..ويعيد تلاوتها..وقال إنه على استعداد أن يقدم مئة آية على هذا المعنى







التوقيع :
تفضلوا على مائدة أصول التفسير..بالضغط على الرابط:

أهل القرآن هم أهل الله وخاصته
من مواضيعي في المنتدى
»» أسئلة حائرة للشيعة
»» انظروا إلى استهزاء الشيعة بالصلاة!!
»» مستحيلات بعدد الأئمة المزعومين(إنما وليكم الله ورسوله)
»» تحدٍ لأكبر عالم شيعي:-(إعـــــــــــلان)
»» نـــــــــــــصر الله..والــــــــــــــــــفتح
  رد مع اقتباس
قديم 30-05-06, 08:04 AM   رقم المشاركة : 8
الشعبي
عضو فضي







الشعبي غير متصل

الشعبي


اخينا ابن قدامه ..لك كل الشكر ..

فعلا الشيخ لم يقصر وقد اجاد ووضح ونفع الله بما قال وبين ..

ولكن هذه ملاحظات لم يركز عليها الشيخ بالمره .. وخصوصا معنى الدعاء من القران ..
وفي ليله البارحه .. ذكر معنى الشرك وعرفه .. وهذه اول مره يتطرق اليه بهذه الصيغه الصريحه ..

ونطلب من شيخنا الفاضل ان يركز على اعاده معنى الشرك وتوضيحه .. فكثير من الناس لايعرف معناه .. فيعتقدون ان الشرك هو ان يكون هنالك الهين في الكون .. ولا يعلم اكثرهم ان اتخاذ الوسائط والاوثان من اهل القبور والاولياء هو شرك كل الامم السابقه .







التوقيع :
يالله بالرضاء عند اللقاء
من مواضيعي في المنتدى
»» جريده الرياض ونشر الفسق والرذيله انكار
»» رساله لحكام وحكومه هذا البلد
»» سوريا .. والرؤيا
»» مهم ...دليل صريح من القران على ان الرافضه كفار ..
»» روايه رافضيه على الشروط الهندية ادخل واضحك واحمد ربك
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:43 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "